PDA

View Full Version : الالتزام ونهج التداول

hicham9000
09-29-2015, 04:09
الالتزام "
هو سر من أسرار الفوركس وهو السبيل الوحيد نحو الربح
هو جوهرة التاج وهو مفتاح الكنز ,......
هو كل شئ فى الفوركس .
اقسم بربي هو كل شئ ؛ .....
أزيد القسم قسما هو كل شئ ؛ .....
للالتزام معانى كثيرة متخبطة لم يفهمها الا من ذاق طعم الخسائر وتعلم منها كيف ان الضربة الذى لا تميتنى تقويني فكل خسارة ان لم تتعلم لماذا خسرت فأنت بالفعل خسرتها اما اذا تعلمت سبب خسارتك فأنت ربحتها بالفعل هى وما تواليها لانك استطعت ان تعالج عيبا فيك منعك من خسائر متكررة بنفس السبب ؛
ولكن ما هو الالتزام ؟
كيف التزم ؟
هل تقصد أن لا تكون عقودي عاليه في الدخول ؟
أم تقصد التزامي ب 10% خسارة من رأس المال ؟
أم ماذا ؟
للالتزام أكثر من تعريف صحيح وعدة معاني تتشكل لتكوين المعنى الأكبر وهو أن تلتزم فى هذه التجارة فكل فهلوي هنا نهايته الخسارة بكل تأكيد .
الالتزام هو أساس التجارة فمهما بلغت نسبة نجاح طريقتك بلا التزام فأنت خاسر لا محالة ومهما قلت نسبة نجاح الطريقة بلا التزام فأنت رابح لا محالة أيضا .، خليني اقول تعريفي للالتزام وكيف اكون ملتزما فى الفوركس :.
1-الخطة .
كم واحد منكم لديه خطة ؟ ومن لديه خطة كم واحد يسير عليها بحذافيرها ؟
اعتقد اننى لو طلبت اجابة السؤال منكم علانية فان العدد سيقل بكل تاكيد عن اصابع اليد الواحدة ولكن النهاية ان كل من سيقول انه بالفعل ملتزم بخطة فالقول التالى بعدها انه بالفعل رابح فى الفوركس ، هذا تحدى بيني وبينكم .
طيب ازاى نعمل خطة والخطة تتكون من ايه وعشان اشرحها خليني اعمل خطة بسيطة
حساب بالف دولار تارجت يومي 20 نقطة بس ؛ اه 20 نقطة بس كل يوم وهنشوف ال 20 دول هيعملوا ايه فى النهاية 20 نقطة تساوى 20 دولار كل يوم
فى نهايه الشهر تكون 440 دولارا يعنى حوالى نصف راس المال فى شهر بعشرين نقطة بس يوميا .
طبعا البعض يقول انه من الصعب ان تربح كل يوم 20 نقطة بسهولة وانك يجب ان تخسر و بفرض انك خسرت فى اول اليوم فماذا افعل هل اخل مجددا وطيب لو خسرت مجددا هل ادخل مرة اخرى ؟
النقطة هنا فى الدخول الصفقة التى تاكد اها ستعطيك 20 نقطة بشكل جيد ولا يجب ان تدخل كل صفقة تسنح امامك وانتظر الفرصة الملائمة وضع ستوب لوز مناسب فلا يوجد التزام الا بستوب لوز والا صار التزام .
كن صبورا كالتمساح الذى ينتظر فريسته تحت الماء بالساعات .
كن ذكيا كالثعلب تتربص بفريستك الى ان تقع امامك .
كن فنانا كالعنكبوت تغزل شبكتك حتى تقع الفريسة فيها ولا تخرج .
كن قناصا كالنسر وفى الوقت المناسب انقض على الفريسة .
لا تذهب للسعر ابدا ودعه ياتيك فان اتاك فانت ماشي صح وان لم ياتيك فقد وقاك الله شر الخسارة والتنطيط من السعر .
فى كل الاحوال خسارتك تعويضها ارباحك طالما ا ن لك هدف يومي يسهل عليك تحقيقه هدفك 20 $ بس كل يوم ممكن تحصل عليهم بخمس او ست نقاط سكالبينج وفى السكالبينج شرح ومواويل سنحكيها ان شاء الله كسر من اسرار الفوركس ,.
حتى وان لم تعوض كل خسائرك فنصف الارباح التى ذكرناها شهريا تعتبر امرا جيدا ايضا للحساب .
الستوب لوز هو الصديق وقت الضيق ومن لا يعرف كيف ولا اين يضعه فانه لم يصبح محترفا الى الان ولو كان يربح ؛.
الالتزام فيه قصص وحواديت خليني اذكر واحدة منها لاخ عزيز جدا وانا احبه من كل قلبي للغاية ويسمح لى ان انشر قصته بدون ذكر اسمه ؛.
بدأ فى المتاجرة بلا اسس وبلا اى شئ .
وصلت خسائره 6 الالف دولار فى وقت قصير وقرر ان يلتزم اخيرا بعد محايلات وتوسلات منى ان يخاف على ماله ويلتزم بادارته وبدأ فى الالتزام بخطته بداية من شهر مارس الماضى وكان حسابه به الفين دولار وكنت اعتقد انه لا مناص له الا اذا التزم بشكل جيد وصحيح وبالفعل التزم والنهايه كانت ..
تعويض خسائره السابقة كلها والحمد لله .
شراء سيارة حديثة .
اربعة اضعاف الحساب فى الرصيد ..
ربي يبارك له دائما يارب ويعيده الى صوابه الان .
ساعتها اقتنع انه اصبح الكينج وانه عرف طريق الربح للابد ونسي الالتزام وظل يخاطر بكثرة ليربح و ...
النهايه المحتومة ؛....
مارجن كول ؛
أوصيكم بالالتزام وفى يوم ما سيستفيد اى شخص من هذه المشاركة سيقول فعلا لقد كان يقول لنا كلاما مفيدا ؛
لا اعلم ساكون حيا ارزق ا مساكون عند رب العالمين ولكنها وصية أوصيها لكل متاجر يريد ان ينجح فى هذا السوق وهى وصيتي الوحيدة له .
تحياتى لكم الحارة وسيكون لنا متابعات شيقة فى الموضوع هنا وسنزيد من الاسرار ما يبعث فى نفس الخاسرين الامل وفى نفس الرابحين النشوة ؛

محمد السيد
09-29-2015, 09:54
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

ahmed bakry
10-27-2015, 10:01
الالتزام بالنهج فى عملية التداول والحفاظ عليه هو اساس النجاح فى كل شىء وانا بشكرك جدا على فتحك ووضعك للموضوع دة واتمنا المزيد

otmani
10-27-2015, 10:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تشكراتي على النصائح المفصلة للمتداولين على
سوق الفوركس وفي انتضار المزيد

aymansaleh
10-27-2015, 10:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, صدق والله ان الالتزام هو الاساس هو سر النجاح وليس في مجال الفوركس فقط ولكن في اي مجال في الحياه, لابد من الالتزام بادارة راس لمال والالتزام بالاستراتيجيه والصبر وعدم الخوف
تقبل مروري

AHMED91
10-27-2015, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
الالتزام بخطتك وبادارة راس مالك هو اساس النجاح وتحقيق الارباح من الفوركس

omerhomsy
11-03-2015, 21:12
***** ^-^ *****

ســلم لنا مرورك الرائع يا ااالغاليه تواجـــدك كرقــة الــورد دائما تعطرى سماء متصفحنا باطلالتـــكـ فلا تحرمينا جميل عطاءك وتشريفكم لمتصفحنا دوما دمتم بـخير
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

YMTMAX2
01-13-2016, 01:44
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى ..

Loart1956
01-13-2016, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اوافقك الراي تماما واظم يدي الى يدك
فالالتزال هو الاول والاساس

alizert2015
01-15-2016, 01:50
بسم الله الرحمان الرحيم

شكرا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع
الدي يخصالالتزام ونهج التداول
ننتظر جديدك و لا تبخل علينا

kacembouden2
01-16-2016, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Hurricane
03-01-2016, 21:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

amrelnagar53
03-01-2016, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو جديد ومفيد ..