PDA

View Full Version : الماركت بروفيل

hicham9000
09-29-2015, 05:01
بسم الله الرحمن الرحيم

الماركت بروفيل هو:

بنية تحليل مستقله يظهر من خلالها معلومات نابعة من السوق ينتج من خلالها معرفة

من المتاجرين الموجودين في السوق ( هل هم متاجرين طويلين الاجل او متاجرين قصيرين الاجل )؟ ؟ ؟

اين تقع مناطق التجميع ؟؟؟

من المتحكم في السوق ( هل البائع ام المشتري) ؟ ؟ ؟

ولمعرفة هذه المعلومات يجب فهم البنيه المكونه للسوق ويجب معرفة ما هو نمط السوق المتكون لليوم

[اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي]

الشكل السابق يطلق عليه اسم الجرس وهذا هو الشكل المثالي ولتكوين هذا الشكل بهذه المثاليه يجب عن يكون لدينا طرفين بائع ومشتري كل منهم له نفس القوه

هل اذا كنت لا تعرف ما هو الماركت بروفيل وكان لك المعلومات السابقه فقط وتم سؤالك من المتحكم في السوق من خلال الشكل السابق هل تستطيع الاجابه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

فلنفترض انك اجابة اجابه صحيحه ::: اذا اصبح لديك معلومه هامه وهي معرفة من المتخكم في السوق لهذا اليوم

الان تفيدك هذه المعلومه في اتخاذ قرار صحيح للمتاجره : فما بالك اذا كنت علي علم بمعلومات اكثر

وبعدها يكمننا قراءة شارت الماركت بروفيل والبدء في متاجره حيه قويه رابحه ان شاء الله

هذا هو تعريف والفائده التي تعود من قراءة شارت الماركت بروفيل

اذا::: ماهي بنية السوق ؟؟؟؟

السوق يتكون من 3 مناطق

المنطقة الاولي : long term seller

المنطفة الثانيه : short term seller and buyers

المنطقة الثالثه : long term buyers

الماركت بروفيل هي كما ذكرنا في تعريفها اداة لاتستخدم كدعم او مقاومه الا في حدود ولا تعطي اي اشارات بيع او شراء

وظيفتها 3 وظائف رئيسيه

1 - معرفة من بالسوق ( هل هم متداولين فصيرين الاجل ام طويلين الاجل )

2- من المتحكم في السوق ( هل هم البائعين ام المشترين )

3- اين تكون اماكن التجميع ؟

الان نبدا في سرد العناصر التي يتكون منها شارت الماركت بروفيل ومعني كل منها :::

Initial balance: الانشيل بالانس يمثل بتداول اول ساعه من اليوم او من الجلسه وله اهمية كبيره جدا لمعرفة اي نوع من الانماط سيتطور اليه اليوم

ويجيب علي سؤال هام هل اليوم سيكون يوم ذات تداول احادي ( تريند ) ام سيكون تداول لطرفين ( مزيدات)؟؟؟؟؟

Point of control (POC) : هي المنطقه التي يمر السعر بها اكثر من من اي منطقه اخري ويمثل البوينت اوف كنرول منطقه رضا رضا بها البائع والمشتري خلال اليوم ودائما ماتكوت داخل منطقة القيمه العادله

value area الفاليو اريا تمثل 70% من رينج اليوم ( هي منطقة القيمه العادله للمشترين والبائعين

ذه العناصر هي اهم مايوجد علي شارت الماركت بروفيل

troybradbit1
09-29-2015, 05:04
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن الماركت بروفيل
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

محمد السيد
09-29-2015, 09:29
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لالماركت بروفيل ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

hassann
09-29-2015, 09:49
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن الماركت بروفيل
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

ahmed bakry
10-19-2015, 16:22
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى واتمنا منك المزيد من المعلومات وتقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

omerhomsy
10-27-2015, 11:28
***** ^-^ *****

طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا تقف عاجزة عن الاضافة بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع كل الشكر والتقدير ردود كتابية للمواضيع جميلة جداً وكثيرة لمختلف المواضيع والطرح و اخي العزيز موضوع رائع وجميل عن الماركت
فصاحب الخلق الرفيع والقلب الطيب والنية الصادقة يقدم لنا اجمل واروع طرح امام اخوته..
تحية قلبية جميلة بجمال طرحك..

otmani
10-27-2015, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على المواضيع الفريدة ومزيدا من
التالق مع مواضيع جديدة وبالتوفيق للجميع

omerhomsy
11-03-2015, 21:19
***** ^-^ *****

ماهذه الكلمات الرائعة. جزاك الله خيراً عزيزى على الموضوع الرائع والمميز دام لنا تميزك وحضورك الرائع لك مني ارق المنى وخالص التقدير والاحترام
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

csebai11
11-03-2015, 23:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
كثيرا من الاحيان اسمع عن الماركت بروفيل لكني الى الان لا اعرف ماهو و كيف نستعمله

YMTMAX2
02-23-2016, 05:38
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

mourada
05-09-2016, 21:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من افادات حول الماركت بروفال و هذا لطف منك و جزاك الله كل خير

yousse
05-09-2016, 21:49
الماركة بروفيل ماهوا هل له علاقة بفركس أم مادا أنا س أفهم الكتير من المصطلحات في هاد السوق لا أريد أن أكدب عليك أخي أنا أريد أن أفهمك أن حدة اسلق لا أفهم منه الكتير ولكن ما أريد نا أإصولة لك هو أنه ضروري أن تكون لهق الرغبة في التعلم

WASEM DALLOUL
05-09-2016, 22:06
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول الماركت بروفايل وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

zakiki51
05-14-2016, 22:50
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Ghost18
06-05-2016, 18:31
الماركيت ميكير شغلوه تنظيم السعر أكثر والتدخل في أوقات كثيرة وهم حيتان مايفكروا بالعميل الصغير يمكن عيونهم على كبار العملاء وضرب استوباتهم ممكن بس
واعتقد انه أكثر ما يخفى الكاري تريد هم الماركيت ميكير والكاري تريد يعملهم قلق بس
ياريت نعرف ناس منهم عشان بس يعطونا الهاي واللو المتوقع كان سويين ملايييييييييين هههههه ادخل وانت مغمض.