PDA

View Full Version : مناقشة حول نقاط الارتداد

كريم
05-04-2012, 11:47
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكم جميعا

كيف تعرف نقاط ارتداد السعر ؟

يا ريت يا شباب تطرحوا اراؤكم بالتفصيل للاستفادة من الموضوع

و شكرا لكم جميعا

kingman
05-04-2012, 14:12
ارتداد السوء بيبقى توقع كل محلل عن طريق الطريقة التى يستخدمها فمثلا انا اتعامل مع الدعوم والمقاومات وفيه دعوم او مقاومات ببقى محدد بعض النقاط اللى عندهااحتمال كبير ان يرتد السعر منها
واحيانا تصيب واحيانا تخطأ
وكل واحد ليه طريقته فى تحديدها ويفضل دائما البحث عن افضل الطرق اللى نقدر منها تحديد اقوى المقاومات والدعوم التى يحترمها السعر ونستطيع الأعتماد عليها فى المتاجرة

mrmoha
05-04-2012, 14:27
أى نقطة دعم أو مقاومة تعتبر نقطه إرتداد وتقاس قوة الإرتداد بقوة النقطه سواء دعم أو مقاومة , يعنى مثلا المستوى الأول من نقاط الدعم والمقاومة يعتبر أضعف مستوى للإرتداد والمستوى الثالث لنقاط الدعم ولا ننسى نقاط البايفوت أو النقاط المحوريه وهى بدايه السوق اليومى وتقاس قوتها بمدى قوة مستوى التشبع الحالى .
بالتوفيق .

كريم
05-04-2012, 14:29
ارتداد السوء بيبقى توقع كل محلل عن طريق الطريقة التى يستخدمها فمثلا انا اتعامل مع الدعوم والمقاومات وفيه دعوم او مقاومات ببقى محدد بعض النقاط اللى عندهااحتمال كبير ان يرتد السعر منها
وكل واحد ليه طريقته فى تحديدها ويفضل دائما البحث عن افضل الطرق اللى نقدر منها تحديد اقوى المقاومات والدعوم التى يحترمها السعر ونستطيع الأعتماد عليها فى المتاجرة

كلامك صحيح و جميل لكن أنا اريد ان اسمع كل الأعضاء لكي نجد طرق جديدة و قوية يستفيد منها الجميع

فياريت لو توضح طريقة حضرتك و شكرا على الرد و بالتوفيق يا مان

أى نقطة دعم أو مقاومة تعتبر نقطه إرتداد وتقاس قوة الإرتداد بقوة النقطه سواء دعم أو مقاومة , يعنى مثلا المستوى الأول من نقاط الدعم والمقاومة يعتبر أضعف مستوى للإرتداد والمستوى الثالث لنقاط الدعم ولا ننسى نقاط البايفوت أو النقاط المحوريه وهى بدايه السوق اليومى وتقاس قوتها بمدى قوة مستوى التشبع الحالى .
بالتوفيق .

رد ممتاز صراحه و يعطيك العافيه عليه لكن ممكن توضح معنى نقاط البايفوت و النقاط المحورية ؟

و كيف تعرف مستوى التشبع الحالي

05-04-2012, 22:55
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هناك عده طرق لمعرفه الارتداد
من اهمها الدعوم والمقاومات وخط الترند
وكمان مؤشرات التشبع

kingman
05-04-2012, 23:44
بالتوفيق .
انا ماستخدمتش قبل كده نقط البايفوت فى المتاجرة وبعتمد على القمم والقيعات كدعوم ومقومات والنقط التى احترمها السعر اكتر من مرة وكذلك بستخدم مؤشر الأستاذ جمال بسيس كعامل مساعد
فانت من خلال خبرتك هل نقط البايفوت يمكن الأعتماد عليها دخول الصفقات وبتحقق نتائج جيدة ام هى مجرد عامل مساعد الى جانب تحليلك فقط؟

tervarto
05-05-2012, 00:12
انا استخدم القمم و القيعان يليها الترند يليها الفيبوناتشى يليها جميع الأنماط السعرية (الباترن) مثل المثلثات و المستطيل و الأعلام ألخ يليها المؤشرات يليها المتوسطات , و بدأت من الأهم الى الأدنى

wolfkamikaz
05-05-2012, 00:51
نقاط الدعم و المقاومة هي نقاط مهمة للارتدادات و الوافي رحمه الله استخدمها كثيرا و البخات جمع ثروة من المتاجرة الحادة بالدخول مع الارتدادات
انوه ان نقاط البيفوت مفيدة جدا فهي رائعة و لا تخطئ
بايفوت و فيبو ستنسى الخسارة ان شاء الله

elking
05-05-2012, 02:11
افضل طريقة متاجرة هى المتاجرة والدخول على نقاط الدعوم والمقاومات واخذ نقاط عديدة منها ولكننى اواجه مشكلة فى رسم الدعوم والمقاومات فهل يوجد شخص لديه مؤشرات جيدة لرسم الدعوم والمقاومات اوتوماتيكيا

aboualy
05-05-2012, 16:35
انا افضل تخديد نقاط الارتداد عن طريق تحديد مستويات الدعم والمقاومة و كلما كان الفريم المستخدم فى تحديد الدعم والمقاومة كبير كلما زادة قوة هذه المستويات كنقط ارتداد . وكذلك يمكن استخدام مستويلت الفيبو القوية كنقاط ارتداد

Smart
05-05-2012, 17:17
يوجد عده عوامل يمكن الاعتماد عليها لتحديد نقاط الارتداد
دعوم مقاومات ترندات قمم قيعان بجانب بعض المؤشرات القويه
مثل موفينجات خاصه 200 او 55 ومؤشرات القوه النسبيه

kingman
05-05-2012, 21:21
افضل طريقة متاجرة هى المتاجرة والدخول على نقاط الدعوم والمقاومات واخذ نقاط عديدة منها ولكننى اواجه مشكلة فى رسم الدعوم والمقاومات فهل يوجد شخص لديه مؤشرات جيدة لرسم الدعوم والمقاومات اوتوماتيكيا
معظم طرق المتاجرة فى السوق عموما بتتمركز حول تحديد الدعوم والمقاومات والاتجاه
اللى تقدر تدخل من خلاله الصفقة
ووجود طريقة ناجحة لذلك معناها ان المتاجر وصل الى بداية طريق النجاح فى السوق
وانا عن نفسى مازلت فى البحث عن طريقة استطيع ان احدد بها افضل المستويات اللى اعتمد عليها فى متاجرتى
وبستعين حاليا بمؤشر الأستاذ جمال بسيس فى متاجرتى

tervarto
05-05-2012, 23:35
معظم طرق المتاجرة فى السوق عموما بتتمركز حول تحديد الدعوم والمقاومات والاتجاه
اللى تقدر تدخل من خلاله الصفقة
ووجود طريقة ناجحة لذلك معناها ان المتاجر وصل الى بداية طريق النجاح فى السوق
وانا عن نفسى مازلت فى البحث عن طريقة استطيع ان احدد بها افضل المستويات اللى اعتمد عليها فى متاجرتى
وبستعين حاليا بمؤشر الأستاذ جمال بسيس فى متاجرتى
حاول تقرى كتاب الوافى رحمة الله فى المتاجرة اليومية , شرح طريقة هى صعبة شويتين فى الأول بس لما تتعود عليها هتلاقيها سهلة جدا , و انا مجربها و كانت نتائج مذهلة , بس أقرى الطريقة بتفهم و حاول تجرب على الشارتات

mando
05-06-2012, 00:40
هناك اكثر من طريقة مثل الدعوم والمقاومات الفايبو النماذج السعرية الهارمونيك موجات اليوت يعنى عشان تحديد منطاق ارتداء قوية لازم يكون عندك تحليل شامل بكل الطرق يعنى مثلا دعم او مقاومة + فايبو + ترند ممكن يكون احتمال الارتداد قوى منها الله اعلم

dark dollar
05-06-2012, 00:53
بالتوفيق

رد جميل جدا وتشكر ع التوضيح

kingman
05-06-2012, 01:19
حاول تقرى كتاب الوافى رحمة الله فى المتاجرة اليومية , شرح طريقة هى صعبة شويتين فى الأول بس لما تتعود عليها هتلاقيها سهلة جدا , و انا مجربها و كانت نتائج مذهلة , بس أقرى الطريقة بتفهم و حاول تجرب على الشارتات
انا اسمع كتير عن طريقة الوافى فهى مشهورة فى المنتديات العربية جدا وماشاء الكل بيشكر فيها وانا كنت قرائتها جيد لكن للأسف لم يتسنى لي ان أجربها فى السوق او اعتمد عليها
وممكن استفيد من خبرتك فيها بان تفيدنى بنسبة نجاح الطريقة معاك وهل جربتها مده طويلة وكانت نتائجها مستقرة شهريا معاك
واتمنى ان شاء الله نلاقلها ورشة هنا لنستفيد منها فى الدخول اللايف وشكرا لك على الأفادة

كريم
05-11-2012, 11:26
نقاط الدعم و المقاومة هي نقاط مهمة للارتدادات و الوافي رحمه الله استخدمها كثيرا و البخات جمع ثروة من المتاجرة الحادة بالدخول مع الارتدادات
انوه ان نقاط البيفوت مفيدة جدا فهي رائعة و لا تخطئ
بايفوت و فيبو ستنسى الخسارة ان شاء الله

يا ريت يأخي تشرحلي قناة البايفوت و كيف عملها

و شكرا لك

Mohamed90
05-11-2012, 22:53
هناك عدة طرق للمعرفة النقاط الارتداد و يمكن تستعمل الترند و النقاط الدعم و المقاومة و التحليل طبعا و ان شءا الله تتوفق و اذا تمكن المداول من معرفة نقط الارتداد او توقع بها يمكن يكسب على طول و تقل نسبة خسارة الى درجة مقبولة جدا

tornado66
05-12-2012, 02:53
هناك عشرات الوسائل لمعرفة نقاط الارتداد والدعوم والمقاومات وعليك ان تبدأ بالتعلم واختيار الطريقة المناسبة لك من بين هذه الطرق

elking
05-12-2012, 04:27
اريد ان استفهم على نقطة هلى الموفينج 200 عندما يأتى السعر عنده هل اتوقع انه سيرتد مرة اخرى او اريد توضيح كيفية العمل به وشكرا

Hamad
05-12-2012, 15:34
نقاط الارتداد تعتمد على الدعم والمقاومة وعلى التحليل الكلاسيكي النقاط ونقاط البيفوت ووصول الزوج لاستنفاذ حركته اليومية مع تشبع المؤشرات سواء بيع أو شراء و يعتمد الارتداد على الترندات حيث أن السعر بمجرد ملامسة الترند لابد أن يرتد منه على الأقل 10 نقاط حتى ان أراد كسره أو كسره

kingman
05-12-2012, 22:43
اريد ان استفهم على نقطة هلى الموفينج 200 عندما يأتى السعر عنده هل اتوقع انه سيرتد مرة اخرى او اريد توضيح كيفية العمل به وشكرا
هو وصول السعر اليه بيبقى هذه النقطة نقطة مهمة وبندرس عندها تعامل السعر معاه وكل واحد وحسب طريقته فى استخدام الموفنج
فممكن السعر يرتد او يكسر ويغلق اسفله وهنا كل متاجر وطريقته فممكن تدخل لتوقع الأرتداد لوجود مقاومة او دعم قوى وفقا لتحليلك وتتوقع الأرتداد او انتظار ماسيحدث هل سيغلق اعلاه ام يخترق ويغلق اسفله وهكذا

Mohamed90
05-13-2012, 11:59
نقاط الارتداد تعتمد على الدعم والمقاومة وعلى التحليل الكلاسيكي النقاط ونقاط البيفوت ووصول الزوج لاستنفاذ حركته اليومية مع تشبع المؤشرات سواء بيع أو شراء و يعتمد الارتداد على الترندات حيث أن السعر بمجرد ملامسة الترند لابد أن يرتد منه على الأقل 10 نقاط حتى ان أراد كسره أو كسره

طبع اخي و يبقى بعض المتداولين يجهلون مثل هذه الامور و يمكن معرفة نقاط ارتداد برسوم و تراند و مئشرات و دعوم و المقاومات
تحياتي

magic777
05-15-2012, 17:46
انا اعتمد على القمم والقيعان بمؤشر الزجزاج لتحديد مناطق ارتداد لسعر
مع مؤشر الفيوتاتشي ونسبه 50 و 61.8
مثال السعر صاعد بعد ماكون قاع بمؤشر الزجزاج ادخل هنا بنصف العقود شراء تحسبا لاي ارتداد وكسر للقاع اذا حصل ده بدخل تبريد
وهدفي دائما عند اخر قمه كونها السعر قبل هذا القاع اذا كانت قريبه منه او استخدم مؤشر ديمارك لتحديد هدف مناسب وهكذا

realyone
06-14-2012, 00:05
بصراحه صعب جدا معرفة نقطة الأرتداد,فكل المتداولين يتبعون تحليلاتهم في معرفة نقطة الأرتداد ونسبة نجاح في معرفة هذه النقطة ضعيف جدا يااما تصيب ويا اما تخطيء,فكل شخص له طريقته في معرفة نقطة الأرتداد,فوركس معقد جدا وليس من السهوله التنبأ بحركة السوق

mando
06-14-2012, 00:13
البايفوت عبارة عن معادلة بتاخد الهاى واللو والاغلاق لليوم السابق وتقسم على 3 ودى بتكون النقطة المحورية نقطة البايفوت
غالبا بيمر عليها السعر وبعدين بيتحدد السعر طريقة بعد كده فى مؤشر ابحث عنة اسمة البايفوت بتحط المؤشر عندك بيظهر ليك خط المحور وبيظهر مستويات دعم ومقاومة لكن مش تعتمد على المؤشر فقط لازم يكون فى تحليل ترند أو فايبو أو موفنج على حسب طريقة كل واحد

Texxon
06-14-2012, 15:02
بصراحة سؤالك حلو بس يحتاج لشرح طويل لأن هذا هو الفوركس، فالتجارة بالاساس قائمة على توقع الارتداد ومن ثم الدخول في اتجاه التوقع، ولكن بالتأكيد لا غنيى عن المقومات والدعوم وشكل الشموع اليابانية عند ماقترابها من هذه المناطق الحساسة

kingman
06-14-2012, 15:07
بصراحه صعب جدا معرفة نقطة الأرتداد,فكل المتداولين يتبعون تحليلاتهم في معرفة نقطة الأرتداد ونسبة نجاح في معرفة هذه النقطة ضعيف جدا يااما تصيب ويا اما تخطيء,فكل شخص له طريقته في معرفة نقطة الأرتداد,فوركس معقد جدا وليس من السهوله التنبأ بحركة السوق
وتوقع نقطة الأرتداد الخطا او التصحيح كثيرا مايكون نهاية الحساب لبعض الأشخاص الذين يتعاملون بمخاطرة عالية ولايستخدمون استوب لوس اعتقد اليورو فى نزوله الأخير كاان سبب فى مرجن للكثيرين بسبب الموضوع ده

ramid
06-14-2012, 15:10
موضوع هام جدا حيث كثيرا ما ينم كسر الترند بعد أن نكون قد حددنا والمقاومات والدعوم
اعتقد ان اليوتوب حافل بالفيديوهات التي تشرح طريقة تحديد القيعان والدعوم ويبقى كل شيء نسبي

عزبز 18
06-14-2012, 15:28
زيادة السيوله والسوق يهبط هذا من علامات الارتداد
وايظا الاخبار الاساسية للعملة تحدد نسب كبيرة نقاط الارتداد يعني ادا كان
اخبار ايجابية صعود السوق وادا كانت اخبار سلبية يكون ايظا الارتداد هدا ما اعلم.

magic777
06-14-2012, 16:28
هو وصول السعر اليه بيبقى هذه النقطة نقطة مهمة وبندرس عندها تعامل السعر معاه وكل واحد وحسب طريقته فى استخدام الموفنج
فممكن السعر يرتد او يكسر ويغلق اسفله وهنا كل متاجر وطريقته فممكن تدخل لتوقع الأرتداد لوجود مقاومة او دعم قوى وفقا لتحليلك وتتوقع الأرتداد او انتظار ماسيحدث هل سيغلق اعلاه ام يخترق ويغلق اسفله وهكذا

هو بصراحه محدش ينكر فائده موفنج 200 خاصه على الفريمات الكبيره
لانه بيحدد لينا اتجاه الزوج لما بيكون السعر فوق الموفنج يبقى الاتجاه صاعد والعكس صحيح
طبعا وفيه متاجريين عاملين استراتيجيه خاصه بالموفنج ده لوحده او معاه بلونجر باند على ما اتذكر

mohamed eldamnhorey
06-14-2012, 17:42
لانه بيحدد لينا اتجاه الزوج لما بيكون السعر فوق الموفنج يبقى الاتجاه صاعد والعكس صحيح
طبعا وفيه متاجريين عاملين استراتيجيه خاصه بالموفنج ده لوحده او معاه بلونجر باند على ما اتذكر

البولينجر باندز رهيب جداً فى معرفة الاتجاه بالاخص على الفريمات الكبيره ياغالى

والله ياغالى احسن شى العمل على الفريمات الكبيره وليس الصغيره

safiforex
06-14-2012, 17:52

الموفنج 200 ، هذا لو استعملناه على احسن وجه سنجده في جانينا و سيساعدنا في التقاط نقاط كثيرة
و للاشارة فان هذا الاعدادات 200 ، للموفنج و بتغير نوع الموفنج و بطرق جميلة ، يمكن ان تحدد خططوط مقاومات و دعوم قوية ، و ممكن ان تحدد به الترند
و هذا فقط من الموفنج 200

safiforex
06-14-2012, 17:54
البولينجر باندز رهيب جداً فى معرفة الاتجاه بالاخص على الفريمات الكبيره ياغالى

والله ياغالى احسن شى العمل على الفريمات الكبيره وليس الصغيره

نعم صح كلامك اخي الغالي ، البولنجر هذا من اروع المؤشرات في الفوركس ، فهو يحدد لك المجال داءما للسعر لكي نعرف ضوابطه
و البولنجر هذا و بطريقة السكالبينج يمكن الواحد ان يجني منه ارباح جد خيالية
المهم ان نعرف اسراره الكثيرة و العمل عليها

Mr.GooDMaN
06-14-2012, 18:29
الترندات عن طريق رسم ترند يرتكز ع الاقل على 3 قمم او قيعان
الدعوم والمقومات
رسم خط افقي يلامس 3 او اكثر من نقاط الارتداد
خطوط الفيبوناتشي

HAFMAR
06-14-2012, 18:37
السلام عليكم
نقاط ارتداد السعر هي النقاط التي تتوافق فيها عدة اسباب في نفس الوقت يعني تكون النقطة مستوى فيبو على فريم الديلي و على فريم الساعة في نفس الوقت واو تكون على مستوى مقاومة متحركة و على فريم ال4 ساعات و مقاومة قوية على فريم الساعة
يعني كلما كثرت الاسباب التي تجعل من النقطة قوية كلما كانت هذه النقطة نقطة ارتداد مضمونة
و الله الموفق

Rami
06-14-2012, 19:03
طبع الجميع سيقول انه عن طريق تحديد الدعم والمقاومة , لكن ما هى الادوات الاكثر صدقا لتحديد الدعم والمقاومة
هناك من سيقول الفيبوناتشى ومستوياته وهناك من سيقول الزجزاج . واخرون واخرون .... لكن العبرة بكيفية الاستخدام فالادوات متعددة

safiforex
06-14-2012, 19:09
طبع الجميع سيقول انه عن طريق تحديد الدعم والمقاومة , لكن ما هى الادوات الاكثر صدقا لتحديد الدعم والمقاومة
هناك من سيقول الفيبوناتشى ومستوياته وهناك من سيقول الزجزاج . واخرون واخرون .... لكن العبرة بكيفية الاستخدام فالادوات متعددة

اخي الكريم ، بالنسبة لخطوط الدعم الو المقاومة فهذا سهل اخي ، فهناك مؤشرات جيدة بتحدد لك هذه النقط بدقة
و كذلك في مؤشر بيحدد خط الفيبو اليومي ، و هذا يساعد كثير المتداول
و ازيدك ممكن ان تحدد النقط من القمم و القيعان المشتركة في سعر واحد

magic777
06-15-2012, 04:48
السلام عليكم
نقاط ارتداد السعر هي النقاط التي تتوافق فيها عدة اسباب في نفس الوقت يعني تكون النقطة مستوى فيبو على فريم الديلي و على فريم الساعة في نفس الوقت واو تكون على مستوى مقاومة متحركة و على فريم ال4 ساعات و مقاومة قوية على فريم الساعة
يعني كلما كثرت الاسباب التي تجعل من النقطة قوية كلما كانت هذه النقطة نقطة ارتداد مضمونة
و الله الموفق

فعلا اخي كلما كثرت اسباب قوه المستوى من اكتر من وسيله ككونه كما قولت مستوى دعم او مقاومه على الدايلي وفي نفس الوقت نسبه
ال 61 فيبو مثلا على الاربع ساعات كلما كانت قوه النقطه دي اكبر والدخول لصفقتك منها أأمن طبعا واحتماليه الانعكاس اقل
مما يساعدك هنا في الحصول على ربح من هذه الصفقه الموفقه

yara
06-15-2012, 04:50
ان نقط الارتداد من الممكن ان تكسب فيها الكثير ولكن يجب عليك اولا ان تكون داخل
فى الوقت المناسب وان تعلم انها سوف تردد والا كلفتك الكثير والكثير لذلك يجب ان تكون حذر

compaq0
06-15-2012, 15:05
عن طريق تحديد مستويات الدعم و المقاومه و بتكون واضحه من الشارت و هناك بعض المؤشرات توضحه هذه المناطق مثل مؤشر الزيج زاج و لكن اذا ما كسر نقطه دعم تصبح منطقه مقاومه والعكس صحيح

kingman
06-15-2012, 18:44
اخي الكريم ، بالنسبة لخطوط الدعم الو المقاومة فهذا سهل اخي ، فهناك مؤشرات جيدة بتحدد لك هذه النقط بدقة
و كذلك في مؤشر بيحدد خط الفيبو اليومي ، و هذا يساعد كثير المتداول
و ازيدك ممكن ان تحدد النقط من القمم و القيعان المشتركة في سعر واحد
وافضل شئ الى جانب المؤشرات التى تحدد خطوط الدعم والمقاومة ان الواحد ايضا يستخدم الطريقة اليديوية لتحديد الدعوم والمقاومات التى احترامها السعر على الشارت ويلفترها وفقا للمؤشرات والأدوات الأخرى التى يستعملها

safiforex
06-15-2012, 18:54
وافضل شئ الى جانب المؤشرات التى تحدد خطوط الدعم والمقاومة ان الواحد ايضا يستخدم الطريقة اليديوية لتحديد الدعوم والمقاومات التى احترامها السعر على الشارت ويلفترها وفقا للمؤشرات والأدوات الأخرى التى يستعملها

نعم انا اوفقك الراس اخي الكريم ، فيمكن للمتداول ان يعتمد على رسم الخطوط المقاومة و الدعم يدويا
و هذا فسيعطيه قوة في تحليله الخاص و خصوصا عندما يبني هذه الخوط على معايير جيدة
و احسن شيئ هو الاعتماد على النفس

aboualy
06-15-2012, 19:04

فعلا اخى العزيز الطريقة اليدوية فى تحديد مستويات الدعم والمقاومة تعطى نتائج جيدة ويحترما السعر وخصوصا اذا كان الفريم المستخدم فريم كبير مثل اليومى او الاربع ساعات

ramid
06-15-2012, 19:08
كثيرا ما يتم كسر نقاط المقاومة والارتداد رغم استخدام مؤشرات وترندات مناسبة
وفي تلك اللحظة تتحقق الخسائر
كيف يكمن التأكد أن نقطة الدعم أو المقاومة لن يجتازها السعر ولونسبيا؟

sunlight
06-15-2012, 19:11
كثيرا ما يتم كسر نقاط المقاومة والارتداد رغم استخدام مؤشرات وترندات مناسبة
وفي تلك اللحظة تتحقق الخسائر
كيف يكمن التأكد أن نقطة الدعم أو المقاومة لن يجتازها السعر ولونسبيا؟

اعتقد انه يمكن تحديد هذه المناطق بالفيبو ناتشى والبايفون بوينت لانهم اكثر دقه ولكن انا اتاجر بدونهم فى كثير من الوقت واعرف نقط المقاومه والارتداد من التحليل الفنى
ولكن كثيرا ما تغلط هذه الادوات وينقلب السوق عليك فلذلك يجب التركبيز اثناء التحليل والدخول للسوق

ahmed saleh
06-15-2012, 19:11
انا ارتداد الشمعة من الممكن ان تكون نعمة ومن الممكن ان تكون نقمة
ولكن عليك كيفية اختيار الوقت الذى تدخل فية مع الارتداد لانك من الممكن ان تكسب كثير من ارتداها
ولكن اذا دخلت غلط فانك سوف تخسر الخثير ايد لذلك لا انصح الدخول مع الارتداد

fafa280384
06-15-2012, 19:14
بالتوفيق .
كلامك حق ولا تنسونوا ان كل نقاط مقاومة تصبح نقاط دعم جديدة
عند ميل سعر صعود

kamizidan
06-15-2012, 19:17
السلام عليكم شكرًا للطرح اخي الكريم ... بصراحة طريقتي لا علاقة لها بالارتكاز او ما شابه ولكن الارتداد كفكرة مهم جداً
ويجب استغلاله وشكراااا لك

yousef1981
06-15-2012, 19:19
نقطة الدعم ونقطة ارتداد المؤشر قالوا لي مافيه شي اسمه نقطة دعم وارتداد هذه النقطه لا تعرف الا بعد ان نتجاوزها وقتها نقول كانت نقطة الدعم النقطه كذا فهل انتم مقتنعون من هذا الكلام بالنسبة لي مقتنع منه والدليل ان جميع النقاط التي تم تحديدها كُسرت بقوه ومن يخالفني يضع نقاطه والسوق يثبت صحة النظريات وشرطي هو ان النقطه المحدده يجب ان يرتد منها المؤشر ولا يعود لها نهائاً
ده راى شخصى مطروح للمناقشه

forex4ever
06-15-2012, 19:24
موضوع في غاية الاهمية في الحقيقة من الصعوبة الشديدة توقع الارتداد دائما بشكل كامل في الفوركس يصعب جدا تحديد اماكن الارتداد وهل معنى الارتداد هنا انه يكون بنقاط كثيرة او ارتداد لدرجة سوف ينكسر معها التريند ويتغير الاتجاه؟
سؤالي الى خبراء المتاجرة عن طريق تحديد الارتدادات ماهو افضل مؤشر لتحديد مناطق الارتداد

onlyforsoldi
06-15-2012, 19:49
انا عن نفسى بعرف نقاط الارتداد عن طريق متابعة الاخبار فممكن مثلا خبر ييجى يعزز الاتجاه وبالتالى هنلاقى الاتجماشى فى طريقه لمدة طويله عادى جدا بس ممكن تلاقى خبر جه عكس الاتجاه فبالتالى هتلاقى هى دى نقطة الارتداد اما المؤشرات والكلام ده انا لا اعتقد انه ممكن يقولنا على نقاط الارتداد هو ممكن يقولنا على الترند السابق فقط

remo
06-16-2012, 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكم جميعا

و شكرا لكم جميعا

بص انا بستخدم مؤشر الار اس اى بتشبع 28 لما بيلمس ال 70 او ال30 على حسب الترند وهيعكس على فريم الخمس دقائق او الساعة اعرف ان السعر هيصحح بس للنقط قليلة ولو لامس فى فريم الاربع ساعات واليومى يبقى بنقط كمبيرة

magic777
06-16-2012, 15:55
موضوع في غاية الاهمية في الحقيقة من الصعوبة الشديدة توقع الارتداد دائما بشكل كامل في الفوركس يصعب جدا تحديد اماكن الارتداد وهل معنى الارتداد هنا انه يكون بنقاط كثيرة او ارتداد لدرجة سوف ينكسر معها التريند ويتغير الاتجاه؟
سؤالي الى خبراء المتاجرة عن طريق تحديد الارتدادات ماهو افضل مؤشر لتحديد مناطق الارتداد

وايضا لان لكل فريم ارتداد معين واحنا بنكون تايهين بين الارتدادات للفريمات الصغيره والكبيره
ولو بتشتغل انترادي هيكون الامر اصعب معاك طبعا غير لو انت بشتغل سوينجات هيكون اسهل ليك هنا
علشان مش هيكون فيه تذبذب كتير قدامك

maklad94
06-16-2012, 16:27
ممكن ترسم ترند على فريم كبير شوية وهتلاقى اكتر من نقطة ارتداد او ممكن تتعامل مع الموقف باستخدام الفايبو وده قوى جدا برضو كاعتباره نقطة ارتداد وممكن برضو تستخدم نقاط الدعم والمقاومة ودى اسهل حل فيهم طبعا .

H!m0
06-17-2012, 19:46
على العموم السعر يرتد عند ملامسته احدى خطوط الدعم أو المقاومة و أيضا عند ملامسته للترند و اعادة اختبار الترند المكسور و أنا أجد نقاط الارتداد عن طريق مروحة جان فهي مميزة في تحديد نقاط الارتداد بعد ملامسة السعر لاحدى خطوط المروحة

ramid
06-17-2012, 20:01
بص انا بستخدم مؤشر الار اس اى بتشبع 28 لما بيلمس ال 70 او ال30 على حسب الترند وهيعكس على فريم الخمس دقائق او الساعة اعرف ان السعر هيصحح بس للنقط قليلة ولو لامس فى فريم الاربع ساعات واليومى يبقى بنقط كمبيرة

انا لا انفق معك خط الارسي يتبع السعر ولا يسبقه
حيث لا يكمنه أن يحذرك من الكسر الابعد فوات الاوان

remo
06-17-2012, 20:13

انا مش فاهم كلام حاضرتك ممكن توضح اكتر يعنى السعر لو واخد ترند صعود ولقيى على مؤشر الار اس اى بتشبع 28 على فريم الساعة والاربع ساعات لامس 70 دا مش معنها ان السعر على الاقل هيعمل تصحيح ولا اية

assidi saber
06-23-2012, 18:09
ان افضل الطرق لتحديد نقاط الارتداد هو عبر رسم الترندات و تحديد الدعم و المقاومة

deadlyfox
06-24-2012, 01:14
على حسب الاستراتيجيه التى يستدمها كل مضارب يقدر من خلالها التوقع بما سيحدث
وممكن تعتمد على الدعوم والمقاومات والتحليل من خلال الشموع اليابانيه

magic777
06-24-2012, 05:47

اي مؤشر يعتمد على التشبع فهو تابع للسعر ولن يعطيك اي اشارات صحيحه ابدا في اوقات الترند
ويقتصر العمل به فقط في اوقات التذبذب والحركه البطيئه للسعر

abdello052
06-26-2012, 02:24
أى نقطة دعم أو مقاومة تعتبر نقطه إرتداد وتقاس قوة الإرتداد بقوة النقطه سواء دعم أو مقاومة , يعنى مثلا المستوى الأول من نقاط الدعم والمقاومة يعتبر أضعف مستوى للإرتداد

elazez
06-26-2012, 02:43
يتم معرفة نقاط ارتداد السعر عن طريق
الدعوم والمقاومات والتي نحددها علي فريمات كبيرة نوعا ما لتعطي مزيد من المصدقية والطمأنينة

mage
06-26-2012, 03:27
أى نقطة دعم أو مقاومة تعتبر نقطه إرتداد وتقاس قوة الإرتداد بقوة النقطه سواء دعم أو مقاومة , يعنى مثلا المستوى الأول من نقاط الدعم والمقاومة يعتبر أضعف مستوى للإرتداد

بالفعل نقاط الارتداد كثيرة جدا ولكن من اهم هذه النقاط بالفعل الدعم والمقاومة وهى نقاط قوية جدا ويمكن من خلال هذه النقاط ان يتم تحقيق نسبة ارباح بكيرة جدا فى الفوركس وبطريقة منظمة ولكن على الوجه الاخر اعتقد ان الكثير فى الفوركس لا يعتمدون على الدعم والمقاومة

KOGI
06-26-2012, 09:08
أى نقطة دعم أو مقاومة تعتبر نقطه إرتداد وتقاس قوة الإرتداد بقوة النقطه سواء دعم أو مقاومة

elzeel
06-26-2012, 10:54

تمام كلامك ولكن زى مانتا بتقول معرضه للربح او الخساره انتا وحظك برده
سؤالى هل فى طرق معينه معروفه بقوتها ولا كلها برده متذبذبه المستوى

mohamedfx2005
06-26-2012, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله
مناطق الارتداد تختلف من متاجر لاخر وهذا حسب الاستراتيجية التي يعتمد عليها لكن في معظم الاوقات تكون نفس المناطق
انا شخصيا اعتمدعلى الدعوم والمقاومات وكذلك الفيبوناتشي الذي في اعتقادي من احسن الادوات التي تحدد مناطق الارتداد والهدف والستوب
والله اعلم

yassoo011
06-26-2012, 12:43
من افضل طرق معرفة ارتداد لسعر
الموفينج افريج وبالذات موفينج50 او 100 فانع عند قطع
خط الموفينج افريج فان السعر يرتد في الاتجاه المعاكس وهو غالبا ما يحدث

magic777
06-26-2012, 18:38
بالفعل نقاط الارتداد كثيرة جدا ولكن من اهم هذه النقاط بالفعل الدعم والمقاومة وهى نقاط قوية جدا ويمكن من خلال هذه النقاط ان يتم تحقيق نسبة ارباح بكيرة جدا فى الفوركس وبطريقة منظمة ولكن على الوجه الاخر اعتقد ان الكثير فى الفوركس لا يعتمدون على الدعم والمقاومة

بالعكس اخي الاغلبيه هنا بتعتمد اعتمادا قوي على نقاط ومستويات الدعم والمقاومه ونادر لما
تلاقي متاجر مش بيهتم بيهم وناجح في نفس الوقت
لان مستويات الدعم والمقاومه وبلا مبالغه هم اساس الفوركس واساس حركه العملات

Noah
06-26-2012, 19:03
بالعكس اخي الاغلبيه هنا بتعتمد اعتمادا قوي على نقاط ومستويات الدعم والمقاومه ونادر لما
تلاقي متاجر مش بيهتم بيهم وناجح في نفس الوقت
لان مستويات الدعم والمقاومه وبلا مبالغه هم اساس الفوركس واساس حركه العملات

انا ايضا لا اعتمد على نقاط الدعم والمقاومة واعتمد على بعض المؤشرات الفنية فقط ولا انظر الى الفيبوناتشى او البيفوت اليومي ولكنى اعرف تماما اننى مخالف عن البقية لان هناكا لكثير جدا فى الفوركس يعتمدون على الفيبوناتشى ونقاط الدعم والمقاومة

abdallah elbaz
06-26-2012, 19:05
رد ممتاز صراحه
نقاط الدعم و المقاومة هي نقاط مهمة للارتدادات
تكرموا جدااا

HUSSENEY
06-29-2012, 05:14
وكمان مؤشرات التشبع
والمدى اليومى

derfcase
06-29-2012, 08:41
نقاط الارتداد اخي الكريم و حسب ما قرات في كتب الاستراتيجيات الفنية هي المناطق التي تكون الاكثر تشبعا للسعر و في الغالب لم يكن قد وصل اليها قبل ذلك لمدة طويلة
فانه و لهذا السبب يرتد السعر بالاتجاه المعاكس محققا نقاط تكاد تصل الي ال50% من نسبة الترند الاصلي الذي يكون قد وصل من خلاله الي هذه النقطة

HUSSENEY
06-29-2012, 17:04
نقاط الارتداد اخي الكريم و حسب ما قرات في كتب الاستراتيجيات الفنية هي المناطق التي تكون الاكثر تشبعا للسعر و في الغالب لم يكن قد وصل اليها قبل ذلك لمدة طويلة
فانه و لهذا السبب يرتد السعر بالاتجاه المعاكس محققا نقاط تكاد تصل الي ال50% من نسبة الترند الاصلي الذي يكون قد وصل من خلاله الي هذه النقطة

كلام جميل ولكن نقطة الارتداد تختلف باختلاف الفريمات
فالبعض يتحدث عن نقطة ارتداد عشر نقط -50 نقطة
كل فريم يقوم بتحديد الهدف الخاص به

magic777
06-29-2012, 17:34

هيا نسبه الارتداد هنا بتختلف اخي مش في كل مره هتلاقيها 50 في الميه مثلا
لكن صح اللي انت قولته هو ان السعر لو وصل فعلا لخط مقاومه او دعم وكان خلاص استنذف وقتها متوسط حركته اليوميه
هنا نتوقع الارتداد من الخط وليس الكسر له

mostafakamal
06-29-2012, 21:43
نقطة الارتداد تبدو عند ظهور خبر معاكس او تشبع شرائى او بيعى
وتظهر فى شكل شمعة البلاعة او الحرامى او الهامر

hesham itch
06-30-2012, 08:30
تختلف نقط الارتداد من استراتيجية لاخرى وبذلك يتوقف على نوع الاستراتيجية
التى تعمل بها وعليها فى المتاجرة واتمام الصفقات بمجال الفوركس بشكل مستمر

waleed adel
07-01-2012, 15:06
استخدم نقاط الدعم والمقاومهويليها القمم و القيعان يليها الترند يليها الفيبوناتشىويليه الموفنجات
يعنى لابد ان يكون الشارت متكامل من هذه المجموعه

ahmed
07-01-2012, 15:08
احيانا بعتمد فى تحديد نقاط الانعكاس على الرينج اليومى للعمله
اذا تعدت الرنج اليومى بالتالى يقترب وقت الانعكاس بالتاكد من تشبع المؤشرات

sami
07-01-2012, 15:13
بالنسبة لي أعرف إرتداد السعر من مستويات الدعم و المقاومة القوية و خاصة على الفريمات الكبيرة و
خاصة فريم ٤ ساعات أو فريم الدايلي و كذا من نسب فايبوناتشي الذهبية و خاصة نسبة ٪ ٦١ القوية

waleed adel
07-02-2012, 23:55
انا استخدم القمم و القيعان يليها الترند يليها الفيبوناتشى يليها جميع الأنماط السعرية (الباترن) مثل المثلثات و المستطيل و الأعلام ألخ يليها المؤشرات يليها المتوسطات , و بدأت من الأهم الى الأدنى

تمام كده الترندات والفيبو الاشكال السعريه كده معاك تحليل
فنى تمام تعتمد عليه

fxjoseph
07-02-2012, 23:59
انا شخصيا الوسيلة اللي بستخدمها في تحديد نقاط الارتداد هي اداة الخط الافقي ومعها استطيع توصيل القمم والقيعان ولكن هذا الامركثيرا يصيب واحيانا قليلة بيديني تحليل خاطيء وهي لحظة كسر المقاومات او الدعوم

aboualy
07-03-2012, 00:03
تحديد نقاط الارتداد يكون عن طريق مستويات الدعم والمقاومة وكذلك مستويات الفيبوناتشى
ولكن لتحديد هل سيرتد السعر من المقاومة او الدعم ام انه سيخترقهما يلزم لذلك ادوات اخرى مثل مؤشرات التشبع

kingman
07-03-2012, 00:23
انا شخصيا الوسيلة اللي بستخدمها في تحديد نقاط الارتداد هي اداة الخط الافقي ومعها استطيع توصيل القمم والقيعان ولكن هذا الامركثيرا يصيب واحيانا قليلة بيديني تحليل خاطيء وهي لحظة كسر المقاومات او الدعوم

هو العمل بالدعوم والمقاومات بيحتاج اسلوب جيد ومرن للتعامل معها فهى تعتبر طريقة سهلة وبسيطة لكن صعبة جدا فى تحديد هل سيحدث كسر ام ارتداد واكيد الواحد لازم يكون محدد خطة عمل جدية حتى لايتعرض لخسائر كبيرة اذا خالف توقعه

madoxegy
07-03-2012, 00:26
السلام عليكم
فيه ارتدادات من دعوم ومقاومات وترندات
وفيه رد قوى مث ل ارتداد من مقاومة وترند مع بعض

waleed adel
07-05-2012, 20:31
نقاط الدعم والمقاومة ونقاط البيفوت ووصول الزوج لاستنفاذ حركته اليومية مع تشبع المؤشرات سواء بيع أو شراء و يعتمد الارتداد على الترندات حيث أن السعر بمجرد ملامسة الترند

ehab
07-08-2012, 07:47
نقطة دعم أو مقاومة تعتبر نقطه إرتداد وتقاس قوة الإرتداد بقوة النقطه سواء دعم أو مقاومة , يعنى مثلا المستوى
الأول من نقاط الدعم والمقاومة يعتبر أضعف مستوى للإرتداد والمستوى الثالث لنقاط
الدعم ولا ننسى نقاط البايفوت أو النقاط المحوريه

nayef567
07-08-2012, 07:49
انا عن نفسي جديد في الفوركس

ARAB_PIGEON
07-08-2012, 07:54
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكم جميعا

و شكرا لكم جميعا

لتعرف نقاط الارتداد اخى الكريم
يجب عليك تحليل اندكس الدولار اولا وخاصه على الفريم الاسبوعى واليومى
فالدولار هو المحرك لكل اسواق المال
ثم بعد ذلك حلل زوج العمله او السلعه التى ستداولها
ويجب ان تحلل على نفس الفريم الذى حللت عليه اندكس الدولار اى الفريم الاسبوعى واليومى

salah.bmw
07-08-2012, 11:23
ارتداد الاسعار يطول شحو كتير وله عدة اسباب
مثلا دعوم ومقاومات
اتجاه صاعد او هابط ( الترند ) و
التذبذب البينغ بونغ ضمن قناة سعرية
الفايبوناتشي
وهناك عدة عوامل اخرى

mosghaly
07-08-2012, 11:42
انا بعرف نقاط الارتداد من حاجات كتير ومن اهمها تحديد نقاط الدعم والمقاومه ودة بيتم باستخدام بعض المؤشرات الي منها مؤشر الزيجزاج و مؤشر الموفينج افيريدج و كمان من الحاجات المهمه اننا نحدد بخطوط عرض الرسم البياني علي نقاط الدعم والمقاومه السابقه

العوامى
07-08-2012, 11:52
السلام عليكم
من الممكن متابعة خطوط البايفوت والفايبو فهى من اقوى الدعوم والمقاومات وتستطيع
بدقة تحديد نقطة الارتداد بالاضافة الى البولينجر فى وقت التذبذب وايضا الماكد فعال جدا خصوصا لو اتقنت الدايفرجنس

waleed adel
07-09-2012, 17:28
نقاط الدعم و المقاومة هي نقاط مهمة للارتدادات
افضل طريقة متاجرة هى المتاجرة والدخول على نقاط الدعوم والمقاومات واخذ نقاط عديدة منها

mostafakamal
07-10-2012, 20:41
تحديد نقاط الارتداد ده بيكون اعتمادا على نقاط الدعم والمقاومة السابقة
وممكن تصيب وممكن تجلى على حسب حالة السوق والاخبار الاقتصادية

sabre
07-10-2012, 20:47
طبعا افضل الطرق مثلا طرق الدعم والمقاومه والدخول فى الصفقات يكون عندما يسير السعر فى عكس اتجاة الترند العام
والدخول فى الصفقه من نقطه الدعم اذا كانم الاتجاة صعود ودخول الصفقه من نقطه المقاومه اذا كان الاتجاة هبوط

waleed adel
07-13-2012, 16:57
اهم الطرق الهامه والتى يرتد منها السعر الدعوم والمقاومات وخط الترند
وكمان مؤشرات التشبع

naitsi
07-13-2012, 20:22
السلام عليكم

HUSSENEY
07-13-2012, 22:13
من اجمل نقاط الارتداد
هى القمم والقيعان اليومية بالاضافة الى تشبع الاستوكاستك
تكون فرصة قوية جدا للدخول

kero
07-13-2012, 22:17
من اجمل نقاط الارتداد
هى القمم والقيعان اليومية بالاضافة الى تشبع الاستوكاستك
تكون فرصة قوية جدا للدخول
فعلا انا تفق معك فى ان تحديد القمم والقيعان اليومية
والاعتماد عليها فى التداول كويس جدا ونتايجها كويسه ونسبة نجاحها عالية

ehab
07-14-2012, 04:53
تعتمد على الدعم والمقاومة وعلى التحليل الكلاسيكي النقاط ونقاط البيفوت ووصول
الزوج لاستنفاذ حركته اليومية مع تشبع المؤشرات سواء بيع أو شراء و يعتمد الارتداد على الترندات

xtomorrow
07-14-2012, 05:02
يعتمد عدد النقاط التي تكون بعد ارتداد السعر على نوع الفريم المستعمل
اذا كان فريم صغير فلا تتعدى في صفقتك ال 7 الى 10 نقط
والفريم الكبير مثل 4 ساعات ففوق تقريبا ربح 15 نقطة الى 30 نقطة

ahmed saleh
07-14-2012, 05:06
انا ماستخدمتش قبل كده نقط البايفوت فى المتاجرة وبعتمد على القمم والقيعات كدعوم ومقومات والنقط التى احترمها السعر اكتر من مرة وكذلك بستخدم مؤشر الأستاذ جمال بسيس كعامل مساعد
فانت من خلال خبرتك هل نقط البايفوت يمكن الأعتماد عليها دخول الصفقات وبتحقق نتائج جيدة ام هى مجرد عامل مساعد الى جانب تحليلك فقط؟

بلطيع يا احمد انا استخدم هذا النوع من المؤشر وانة يجب نتائج جيدة فى فقتح الصفقات
ولكنى لا احب المغامرة كثير بة ولازم تحط معة مؤشرت اخرة تساعد على تاكيد هذا القرار فى فتح الصفقات

nrgslawi
07-14-2012, 05:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لكل من ساهم في الموضوع انا مكنتش فاهم النقطة وفهمتها الحمد لله

mage
07-14-2012, 05:52
اخى ان من اهم النقاط التى يريتد منها السعر لا شك انها فى مستويات الفيبوناتشى التى تعتبر من اقوى المستويات التى من الممكن ان يرتد منها السعر دائما وانا شخصيا اراها من اقوى نقاطا لارتداد

essam1985
07-16-2012, 17:54
كلما تواجد اكثر من عائق عند نقطة ما
كلما زاد احتمال الارتداد منها
و من امثلة العوائق

نسب فيبو
بيفوت
ارقام نفسية
دعم و مقاومة

و تتأكد بالبرايس اكشن

waleed adel
07-18-2012, 21:42
كل شخص له طريقته في معرفة نقطة الأرتداد,فالفوركس معقد جدا
وليس من السهوله التنبأ بحركة السوق

عزبز 18
07-18-2012, 21:49
نفاط الارتداد السعر او الزوج هي من اهم الاشياء في الفوركس
انا احب استعمال الدعوم والمقاومات وايظا بعض المؤشرات القوية في هدا المجال اي الارتداد السعر

zahran
07-18-2012, 21:53
نقط ارتداد السعر يا باشا دى كل متاجر فى السوق دا بيحددها على حسب تعلمه وعلى حسب رؤيته للموضوع
ولكن الاغغلبيه العظمى بتبقى مع الدعوم والمقاومات وايضا مع الترند العام للعمله

omanfx
07-18-2012, 21:59
السلاام عليكم اخي كما ذكر الاخوان تحدد نقااط الارتدااد واليضاا الدعوم والمقاوماات
وكذالك رسم خطوط الفاابيو يسااعد في تحديد هذه النقطه

assidi saber
07-18-2012, 22:12
تحديد نقاط الارتداد نحدده بمستويات الدعم و المقاومة و أيضا بالترندادات و أيضا بمستويات الفيبو القوية

Aker001
07-18-2012, 22:14

madoxegy
07-18-2012, 22:14
السلام عليكم
فيه ارتدادات من دعوم ومقاومات وترندات
وفيه رد قوى مث ل ارتداد من مقاومة وترند مع بعض

kaka2
07-18-2012, 22:18
انا استخدم طرق بدائية
و محقق نتائج ممتازة على ديمو
وهي نقاط الدعوم و المقاومة
ونسبة كبير على الحدس

mohamed yossef
07-19-2012, 03:54
انا استعمل فى متاجرتى لمعرفة نقاط الارتداد مؤشر البيفوت وهوقوى فى تحديد نقاط الارتداد
واعتمد عليه بجانب مؤشر اخر يوضح نقاط الدعم والارتداد
اسمه support and ressistance

زيزو
07-19-2012, 23:12
هناك طرق عديدة لمعرفة الارتداد
اهمهم الدعوم والمقاومات والترندات
ممكن عن طريق اي حاجة فيهم نعرف الارتداد

xtomorrow
07-20-2012, 00:13
انا استعمل فى متاجرتى لمعرفة نقاط الارتداد مؤشر البيفوت وهوقوى فى تحديد نقاط الارتداد
واعتمد عليه بجانب مؤشر اخر يوضح نقاط الدعم والارتداد
اسمه support and ressistance
مؤشرات جميلة اخي وانا ايضا كنت استعملها لكن غالب ما كنت لا اتجاوز العشر نقاط في الهدف وفي الستوب
ايضا كنت اعمل على فريم النصف ساعة مما يجعل نقاط الارتداد قليلة لان السعر لا يحترم كثيرا الفريمات الصغيرة

youmuststop
07-20-2012, 01:24
انا بشوف خط المقاومه علي حسب استرراتيجيتي او خط الدعم ومنها اضع نقط البيهع والشراء

abdallah elbaz
07-20-2012, 01:31
تمام تسلم ايدك ياكينج عندك حق
بخصوص رسوم الدعوم والمقاومات الافضل انك توجه سؤال يكون مستقل عن الدعوم لاني محتاج حد يشرحهم برضو

kingman
07-20-2012, 02:06
وطبعا التعالم مع الترندات والمقاومات والدعوم بيبقى عايز حذر شديد لوجود حالتين يأما ارتداد ياكسر وساعات كسر كاذب فالواحد لازم يتبع طريقه جيده تساعده على العمل معها فى جميع الحالات

hesham1046
07-20-2012, 02:10
بالتوفيق

Aker001
07-20-2012, 02:12
بعرف نقاط الارتداد من حاجات كتير ومن اهمها تحديد نقاط الدعم والمقاومه ودة بيتم
باستخدام بعض المؤشرات الي منها مؤشر الزيجزاج و مؤشر الموفينج افيريدج
و كمان من الحاجات المهمه اننا نحدد بخطوط عرض الرسم البياني علي نقاط الدعم والمقاومه السابقه
تحياتي

mage
07-20-2012, 02:59
بالتوفيق

اى نقطة دعم او مقاومة بالفعل نقطة قوية جدا ومن الممكن ان يرتد منها السعر ولكن لا تنسى ان العمل فى سوق الفوركس فى بعض الاحيان يكون فيه بعض التجاوزات ولا يلتزم السعر بهذه النقاط وهنا تبدأ المشكلة بالظهور

HUSSENEY
07-20-2012, 07:18
اى نقطة دعم او مقاومة بالفعل نقطة قوية جدا ومن الممكن ان يرتد منها السعر ولكن لا تنسى ان العمل فى سوق الفوركس فى بعض الاحيان يكون فيه بعض التجاوزات ولا يلتزم السعر بهذه النقاط وهنا تبدأ المشكلة بالظهور

اى دعم او مقاومة خلق ليتم كسروا واخترقوا
ولكن هناك دعوم قوية جدا يجب السعر ان يرد منها
كدعوم والمقاومات اليومية

ehab
07-20-2012, 17:03
تقاس قوة الإرتداد بقوة النقطه سواء دعم أو مقاومة , يعنى مثلا المستوى الأول من نقاط الدعم والمقاومة يعتبر أضعف
مستوى للإرتداد والمستوى الثالث لنقاط الدعم ولا ننسى نقاط البايفوت أو النقاط المحوريه وهى بدايه السوق اليومى

spiderxp
07-20-2012, 18:17
عن نفسي بعتمد على الدعوم والمقاومات التي من خلالها برسم تريند ولو اتكسر يبقى هابط او صاعد على حسب بقى

madman
07-22-2012, 14:43
والله انا ضعيف فى الموضوع دا مش اوى معرفشى ارد عليك لكن هنا اصحابنا جامدين اهو وردو عليك

mahmoud1
07-22-2012, 15:06
بيكون فى نقاط ارتداد محددة لكن مش فى كل ممكن السعر يرتد منها وممكن لا مثلا الدعوم والمقاومقات على الفريمات الكبيرة مثل خطوط الفايبو مثل الترند مثل الهاى اليومى واللو اليومى لكن كل اللى قلته مش أكيد انه السعر هارتداد من عندها على حسب السوق ممكن يكون فى خبر قوى يكسر المستويات دى

mannon
07-22-2012, 15:18
بيكون فى نقاط ارتداد محددة لكن مش فى كل ممكن السعر يرتد منها وممكن لا مثلا الدعوم والمقاومقات على الفريمات الكبيرة مثل خطوط الفايبو مثل الترند مثل الهاى اليومى واللو اليومى لكن كل اللى قلته مش أكيد انه السعر هارتداد من عندها على حسب السوق ممكن يكون فى خبر قوى يكسر المستويات دى

مناطق الانعكاس على فكرة من اكثر المواضيع جدلا فى سوق العملات لان ممكن ناس كتير تحددلك الاتجارة بسهولة باى وسيلة تحليل فنى او رقمى ترندات نماذج المهم الاصعب بفى ان المحلل يحد بالتحديد مناطق الانعكاس والى بعتبرها تحديدها بدقة دليل على قوة التحليل المستخدم

ARAB_PIGEON
07-23-2012, 14:11
يوجد عده عوامل يمكن الاعتماد عليها لتحديد نقاط الارتداد
دعوم مقاومات ترندات قمم قيعان بجانب بعض المؤشرات القويه
مثل موفينجات خاصه 200 او 55 ومؤشرات القوه النسبيه

insta friend
07-23-2012, 14:15
يوجد اساسا طريقتين مشهورتين اعتمد شخصيا عليه في معرفة الارتداد و هي الدعوم و المقاومات و
الهارمونيك
يمكن ايضا استعمال الهاي و الو للشمعات اليومي و الاسبوعي
بالاضافة الى الرينغ اليومي للازواج العملات
بالتوفيق

Looser
07-23-2012, 14:17
أى نقطة دعم أو مقاومة تعتبر نقطه إرتداد وتقاس قوة الإرتداد بقوة النقطه سواء دعم أو مقاومة , يعنى مثلا المستوى الأول من نقاط الدعم والمقاومة يعتبر أضعف مستوى للإرتداد والمستوى الثالث لنقاط الدعم ولا ننسى نقاط البايفوت أو النقاط المحوريه

ehab
07-23-2012, 14:52

كويس كللامك بصراحة وانا شايف او بحب القمم والقيعان
بمؤشر الذجذاج لتحديد مناطق ارتداد لسعر

msh3egy
07-23-2012, 16:41

safari42
07-24-2012, 16:54
ان حسب رايي ارى نقط الارتداد تكون عند الدعوم والمقاومات وتقاس حسب عدد مرات زيارتها من طرف السعر
وكذلك الترند هو نقطة تعتبر حاجز للسعر يرتد عندها في غالب الاحيان
هذا من وجهة نظري المتواضعة

ehab
07-25-2012, 07:01
اخى ان من اهم النقاط التى يريتد منها السعر لا شك انها فى مستويات الفيبوناتشى التى تعتبر من اقوى المستويات التى من الممكن ان يرتد منها السعر دائما وانا شخصيا اراها من اقوى نقاطا لارتداد

تمام كلامك مظبوط والكلام ده بيكون على فريم صغير
وياريت حد يوضحلى لو انا مخطئ

mido
07-27-2012, 01:25
اخي الكريم
ارتداد السوء بيبقى توقع كل محلل عن طريق الطريقة التى يستخدمها فمثلا انا اتعامل مع الدعوم والمقاومات وفيه دعوم او مقاومات
ببقى محدد بعض النقاط اللى عندهااحتمال كبير ان يرتد السعر منها
تقبل مروري ولك فائق احترامي

madoxegy
07-27-2012, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكمان مؤشرات التشبع

aboualy
07-27-2012, 01:28
نقاط الارتداد يمكن معرفتها باكثر من وسيلة مثل مستويات الفيبو وكذلك مستويات الدعم والمقاومة والترند وايضا يمكن الاعتماد على نماذج الانعكاس التى تكونها الشموع اليابانية

kingman
07-27-2012, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكمان مؤشرات التشبع
وكمان من خلال تعاملى من المقاومات والدعوم لازم الواحد يكون حذر بقدر كبير مع التعالم معها لنه ليس دائما يحترم السعر المقاومة او الدعم ويرتد كتير بيكون اختراق وكسر

jawadfes
07-27-2012, 05:14

fx-man
07-27-2012, 05:25
بالنسبة ليا انا اتوقع ارتداد السعر باستخدام مجموعة من المؤشرات وبحيث يكون المصدر الاساسى لمعرفتى للارتداد هو خطوط المقاومات او الدعوم القوية .

uventene
07-27-2012, 05:48
نقطه الارتداد بتقاس بالدعم والمقاومه وهي مفيده جدا ويستحيل حدوث خطء ما عند قياسها بالدعم والمقاومه

osama00971
07-27-2012, 06:49
اعتمد في طريقتي على الدعوم والمقاومات والترند
اضافة الى بعض المؤشرات الاخرى

foouaad
07-27-2012, 11:46
وكمان مؤشرات التشبع

السلام عليكم انا اشكرك جداً على هذه المعلومه
بس ارجو منك الوضيح اكثر ولو عندك فديوهات لشرح نقط الارتداد
ياريت لو ترفهلنا على المنتدى

dentist
07-27-2012, 12:12
اهم نقاط الارتداد هي الدعوم والمقومات
وهناك نقاط اخري مثلمؤشرات التشبع والترند

mohamed saad
07-27-2012, 12:23
نقاط الارتداد تتلخص في نقاط الدعم والمقاومة فالسعر يأتي عندها ويرتد مرة اخرى وكذلك الموفنجات 55 - 100 - 200 فالسعر يحترمها جدا خصوصا على الفريمات الكبيرة كالساعة والاربع ساعات واليومي وكذلك نسب الفيبوناتشي وخاصة 0.38 - 0.50 - 0.61 ولكن الصفقة تكون قوية عند تجمع كل هذا وارتداد السعر منه

mannon
07-27-2012, 16:00
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكم جميعا

و شكرا لكم جميعا

موضوع الارتداد دة كبير جدا واعتقد انة اكبر من انة يتحط فى مشاركة لانة علك لة مدراسة واعتقد ان الشخص الى مش هيكون محترف فى التحليل اصلا هيكون صعب علية جدا تحديد مناطق الانعكاس

kanzsea
07-27-2012, 16:47
بالفعل اخى انا معك فى هذا الراى واعتقد ان خطوط جان جيدة جدا مع الدعم والمقاومة

منصور
07-27-2012, 16:53
دعم او مقاومة ترند او موفنج نسبة فيبو نموذج سعري كل ده ممكن نخرج منه نقاط ارتداد قوية وياسلام لو فيه تشبعات علي مؤشرات السيولة والعزوم

mohamed eldamnhorey
07-27-2012, 17:00
انا احدد نقط الارتداد مابين خطوط الدعوم والمقاومات

اشوف اهم وابرزر نقاط الدعوم والمقاومات على الشارت

ثم بعد ذلك احدد نقاط الارتداد

mohamed hamdy
07-27-2012, 19:10
انا اري ان مستويات الدعم والمقاومه انها هي المثلي لتحيد ارتداد السعر
وايضا خط الترند

pimo
07-27-2012, 19:29
لكي تستطيع ان تحدد نقاط ارتداد السعر يجب عليك من المتابعة اليومية لسوق طوال الاسبوع وسف تلاحظ ان رسم خط يحدد مستوى الدعم والمقاومات سوف تساعدك كثيرا في معرفة نقاط ارتداد السعر بكل سهولة

tforex
07-27-2012, 20:48
يتم تحديد نقاط الارتداد بدراسة السعر تاريخيا والوقوف على المستويات التى عانى عندها السعر لكى يخترقها وهكذا

tarek22
07-27-2012, 21:27
الترند عامتا بيتجه لسبب معين لنقطة معينةعلشان يضربها و ينزل
كونه وصل للنقطة دي فأنه حيرجع لسبب تصحيحي او لسبب انه اكتفى من المضاربة في الاتجاه ده او لسبب الحفاظ على متسط سعر العملة في اليوم ده
على اي حال الموضوع مش مشكلة
لاكن انك تكون ماشي مع الترند و انت مغمض عينك فده مش مضاربة
لانه في وقت حيجي عليك و حتعكس الاتجاه و حتخسر اللي كسبته او حتخسر من غير ما تكسب
مع احتمال انك حتكسب بردو فوق المكسب او حتكسب بعد ما تكون خسرت
المهم تعرف النقاط المطلوب الوقوف عليها فيها
سواء مكسب او خسارة

Aker001
07-29-2012, 13:26
نقاط الارتداد تعتمد على الدعم والمقاومة وعلى التحليل الكلاسيكي النقاط ونقاط البيفوت ووصول الزوج لاستنفاذ حركته اليومية
مع تشبع المؤشرات سواء بيع أو شراء و يعتمد الارتداد على الترندات

elssayed
07-29-2012, 13:33
نقاط ارتداد السعر بتتحدد علي اساس نقاط الدعم والمقاومة
وبتتحدد علي اساس نقاط قديمة ارتد منها السعر
وبيتم رسمها والعمل علي اساسها

madoxegy
07-29-2012, 16:17
السلاك عليكم ورحمة الله وبركاته

khaledforex
07-29-2012, 16:18
كل تاجر على حسب الاداة التى يستخدمها
فالذى يستخدم الكماريل مثلا يحدد نقاط غير الذى يستخدم الفيبوناشى
او البايفوت لاينز
او الزجزاج
او الدايفرجنس
او الترند
كل محلل يرى الشارت حيث رؤيته وخبرته وحسه وتوقعه

madoxegy
07-29-2012, 16:19
وكمان مؤشرات التشبع

sultan
07-29-2012, 16:27
بصراحة سؤالك حلو بس يحتاج لشرح طويل لأن هذا هو الفوركس، فالتجارة بالاساس قائمة على توقع الارتداد ومن ثم الدخول في اتجاه التوقع، لكن بالتأكيد لا غنيى عن المقومات والدعوم وشكل الشموع اليابانية عند ماقترابها من هذه المناطق الحساسة

msh3egy
07-29-2012, 16:44

Aker001
07-29-2012, 16:45
المتداولين يتبعون تحليلاتهم في معرفة نقطة الأرتداد ونسبة نجاح في
معرفة هذه النقطة ضعيف جدا يااما تصيب ويا اما تخطيء
فكل شخص له طريقته في معرفة نقطة الأرتداد
فوركس معقد جدا وليس من السهوله التنبأ بحركة السوق

tarek22
07-29-2012, 17:28
انا انصح بعدم المراهنة على الإرتدادت أعني بذلك أنه عندما يكون الترند متوجه لأعلى وبقوة عدم المراهنه على ارتداده كلما يرتفع قليلا وأن السعر سيرتد وتجد المتاجرين يدخلون في عمليات ظنا منهم أن السعر سينزل 100 أو 200 نقطة وهذا غالبا يكون غير صحيح.
يعني بالعامية كان معي واحد على الماسنجر كل مايرتفع اليورو 20 نقطة قال هاه الحين بيرتد خلنا نبيع. ! ! ! ! وهذا مراهنه على الإرتداد وفيه خطورة

power8
07-29-2012, 17:31
انا اعرف نقاط الارتداد عن طريق معرفة الدعم او المقاومة اذا كانت قوية ام لا
او عن طريق الاخبار وتحديد الاتجاه

gamal
07-29-2012, 17:41
اى نقطة دعم او مقاومة تسمى ارتداد بالفعل لان كلما زاد نقطة الارتداد
كلما زادت الارباح والمكسب

forexawy
07-29-2012, 17:47

magic777
07-29-2012, 17:53
المتداولين يتبعون تحليلاتهم في معرفة نقطة الأرتداد ونسبة نجاح في
معرفة هذه النقطة ضعيف جدا يااما تصيب ويا اما تخطيء
فكل شخص له طريقته في معرفة نقطة الأرتداد
فوركس معقد جدا وليس من السهوله التنبأ بحركة السوق
بالضبط اخي احنا كل تحليلاتنا للسعر هنا مجرد احتمالات ياتصيب ياتخيب ولكن فيه اللي بيكون تحليله قوي وتوقعه سليم وده اللي بيكون
بقاله كتير في المجال ومتابع لحركه الزوج الذى يعمل عليه فتره طويله تكفيه ليكون قادر على ان يعرف نقاط ارتداده بدقه اكتر وهكذا

mohamed eldamnhorey
07-29-2012, 18:19
وكمان مؤشرات التشبع

اانا عن نفسى بعرف الارتداد او التذبذب من الدعوم والمقاومات

بيكون السعر محسور بين رنج معين

قمه وقاع

rabie10
07-29-2012, 19:30
أنا أستعين بالفايبونيتشي في معرفة نقاط الإرتداد
وهو يرسم في الميتاتريدر حتى يساع على تسهيل الأمر:ok:

ashraf
07-29-2012, 19:32
الارتداد يكون عند مقاومة او عند دعم فعند مثلا صعود السعر ب 30 او 40 نقطة بشكل متواصل ومع اول مقاومة او دعم فى طريقة
يكون الارتداد السعرى ويكون فى حدود 20% من الصعود ويمكن الاستفادة منه لزيادة الارباح ولكن خطير جدا فى التعامل معه ولابد من الحذر

mostafakamal
07-30-2012, 23:28
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكم جميعا

و شكرا لكم جميعا
نقاط الارتداد او ما تعرف بالدعوم والمقاومات هى نقط يرتد منها السعر اكثر من مرة
وكل ما زاد عدد الارتدادات تبقى منطقة دعم او مقاومة قوية جدا وتصعب اختراقها

mannon
07-31-2012, 02:10
نقاط الارتداد او ما تعرف بالدعوم والمقاومات هى نقط يرتد منها السعر اكثر من مرة
وكل ما زاد عدد الارتدادات تبقى منطقة دعم او مقاومة قوية جدا وتصعب اختراقها

اعتقد ان مش اى نقطة مقاومة او مستوى دعم يعتبر مناطق انعكاس لان فى اوقات كتيرة جدا لا يحترم السعر اى مقاومة او اى دعم فى طريقة ويحترم نقاط اخرى يبقى حولها علمات استفهام كثيرة جدا لابد ان نعرف عنها اكتر

hend
08-11-2012, 01:11
بص ده بيبئا فى الغالب توقع ممكن يحدث او مش ممكن حسب
طريقتك الى بتتعامل بيها وتقبل مرورى اخى الكريم

thunderfot
08-17-2012, 11:55
اعرف نقاط الارتداد من الدعوم والمقاومات
مستويات الفايبوناتشي

والترند

sharkawy
08-17-2012, 11:57
يمكن تحديد نقاط الارتداد عن طريق الفايبونتشي او عن طريق الدعوم والمقاومات

انا شخصيا اعتمد علي الدعوم والمقاومات لتحديد مناطق ارتدادات السعر

rame
08-17-2012, 11:58
الارتداد مختلف من كل مضارب الى اخر هناك من يضارب ويعرف الارتداد من لدعوم والمقاومات مثلى وفى طرق اخرى منها الفيبو والترند وغيرها

AzizMikanik
08-17-2012, 12:10
هناك عدة طرق و تختلف هده الطرق من متاجر لآخر
هناك التحليل عن طريق الدعم و المقاومة و الترند و كثير ادوات اخرى

Yasmina
08-17-2012, 12:52
اخي هناك ألف طريقة و أفضل طريقه هي التحليل
و أنا جربتها عن طريق التحليل بالترند و كانت النتيجة متوسطه

FX-Profit
08-17-2012, 13:50
اخي نقاط الارتداد يتم معرفتها بطرق عديدة
وافضلها و التي تكون مضمونه هي التحليل ،