PDA

View Full Version : القنوات السعرية

شدى احمد
09-30-2015, 03:27
القنوات السعرية

هى عبارة عن خطين متوازين يتحرك السعر بينهما الخط الأول هو خط الترند سواء كان صاعد او هابط والخط الثاني يرسم موازي لة ويسمي خط القناة ,

وتعتبر القنوات السعرية channels أداة أخرى من أدوات التحليل الفني التي يمكن استخدامها في تحديد مناطق جيدة للشراء أو البيع.

يشكل كل من أعلى وأسفل القناة السعرية مناطق الدعم أو مناطق المقاومة المحتملة.

الاستفادة من القنوات السعرية :

في الاتجاه الصاعد يمثل خط الاتجاه (Trend Line) مستوى دعم لحركة الأسعار بينما يمثل خط القناة (Channel Line) مستوى مقاومة لحركة الأسعار.

في الاتجاه الهابط يمثل خط الاتجاه (Trend Line) مستوى مقاومة لحركة السعر بينما يمثل خط القناه (Channel Line) مستوى دعم.

استمرار السعر في داخل القناة الاتجاهية (Trend Channel) دليل على استمرار الاتجاه.

كسر خط الاتجاه للقناه (Trend Channel) يشير إلى ضعف الاتجاه وبداية الانعكاس.

كسر خط القناه للقناه السعرية في الاتجاه الصاعد يدل على قوة واستمرار الاتجاه الصاعد .

كسر خط القناه للقناه السعرية في الاتجاه الهابط يدل على قوة واستمرار الاتجاه الحالي " الهابط " .

ملحوظة:

تزداد أهمية القناة الاتجاهية (Trend Channel) بزيادة مدة تحرك السعر في نطاقها.

تزداد أهمية القناه الاتجاهية (Trend Channel) بزيادة عدد مرات إرتداد السعر من خط القناه إلى خط الاتجاه (Trend Line) والعكس.

فشل وصول السعر إلى خط القناة (Channel Line) يعطي تحذيراً بضعف الاتجاه.

ynwa1892
09-30-2015, 16:04
السلام اخي شكرا على التحليل الرائع وكيفية استخدام القنوات السعرية التي اثبتت صلاخيتها في السوق على العموم شرح ممتاز
وفقك الله

عاشق الفوركس
09-30-2015, 16:54
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها ل الاخوة الكرام ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

asxqwzdc2
10-05-2015, 16:44
هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال

samieh
10-14-2015, 21:25
مشكور يا اخى على الشرح وفعلا القنوات السعرية فعالة جدا وممتازة اذا ما تم اتقان رسمها يدويا
ويمكن التداول بين حدى القناة الى ان يتم كسر احداها

seifhd
10-16-2015, 00:02
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

dhmo
10-16-2015, 04:15
مشكور يا اخى على الشرح وفعلا القنوات السعرية فعالة جدا وممتازة اذا ما تم اتقان رسمها يدويا

وده بيحتاج وقت للتعلم وطبعا اخي الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

محمد السيد
10-16-2015, 05:47
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

popa2015
10-17-2015, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

simoredwan
10-25-2015, 11:57
**

بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها ل الاخوة الكرام ان شاء الله
بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

----

hamooo2006
10-25-2015, 11:58
يتوقع البنك المركزي الياباني يزيد من تخفيف السياسة النقدية الأسبوع القادم. وهدا بدوره يزيد من هبوط الين إمام معظم العملات

dhmo
10-25-2015, 12:25
**

بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها ل الاخوة الكرام ان شاء الله

----

لازم اتقان التحليل الاول وهو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

osama147
10-25-2015, 13:21
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان القنوات السعرية تحدد لك بشكل عام الاتجاة الخاص فى اي عملة كانت وتساعدك اخي
فى معرفة هل السعر متشبع شرائي او متشبع بيعي لذالك اخي كل هذا يتضح من خلال القنوات السعرية
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

firas19
10-25-2015, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك أخي الكريم على هذا الشرح المفصل وعلى هذه المعلومات المفيدة والقيمة
شكراً جزيلاً وبارك الله فيك
اتمنى حظاً سعيد للجميع انشالله
والسلام عليكم

abdougagi33
10-28-2015, 13:04
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص القنوات السعرية
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

عمار ملكاوي
10-28-2015, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صديقي الكريم مشكور على هذه المعلومات المفيد وبالتوفيق لك وللجميع اتمنى الاستفادة للجميع
تقبلوا مروري

mody555
10-28-2015, 13:44
أين يتواجد الزوج ضمن "دورة التداول" في كلّ إطار زمني. ووفق الطريقة المثالية، سيرغب التاجر بتأخير عملية دخوله الموقع الى

معتصم سباعنة
10-28-2015, 14:32
اشكرك اخي الكريم على توضيح مصطلح القنوات السعرية بانتضار المزيد من المصطلحات القيمة والمهمة
تقبل مروري

zekraoui08
10-28-2015, 15:08
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية فعالة جدا وممتازة مشكور جهودك الرائع اتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

eslam11
10-28-2015, 16:18
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي العزيز احب ان اشكرك لمجهودك الكبير لشرح هذه المعلومات لاخونا المبتدئين هذه تعتبر جواهر بالنسبه للمبتدا

mamitta
10-28-2015, 18:01
اللى انا اعرفه انا لصين مش عايزة يبقى الاقتصاد بتاعها متعلق باى حاجة يعنى مش عايزة ان كل الدول او اى منظمات يمكنها التلاعب بحركة العملة فى الدخول القوى بالرغم ان فى كثير من العملات فى السوق ولم يحدث هذا الا فى الكوارث فقط

sohayla
10-29-2015, 00:32
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم القنوات السعرية تحدد لك بشكل عام الاتجاة الخاص فى اي عملة كانت وهي من اساسيات التحليل الفني
والله الموفق والمعين

ashraf mamdouh
10-29-2015, 00:34
الكثير من المتداولين عند ادراج صورة للشارت يظهر لى اعمادهم على القناةو السعرية
فهى لها دور كبير فى الشارت فعند كسر القناه غالبا يتغير اتجاه السعر صعودا او هبوطا
بالتوفيق ان شاء الله لكل مستخدمى القنوات السعرية

monira salah
10-29-2015, 00:46
شكرا على الشرح ولو انه محتاج اسكرين شوت
المشكلة الى بتقابلنى بقى انى ارسم الخطين دول وكمان بترسمهم على اى فريم على الشارت ؟؟؟

Zezobebo3
02-01-2016, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي شكرا على التحليل الرائع وكيفية استخدام القنوات السعرية التي اثبتت صلاخيتها في السوق على العموم شرح ممتاز جدا وانا استفدت منو كتير الصراحه
وفقك الله دائما الى مايحب ويرضى

mahmoud massry
02-01-2016, 21:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
انا سمعت عن القناه السعريه قبل كده ورسمتها على الشارت كذا مره وفعلا هى من ادوات المتاجر الكلاسيكيه البسيطه

lebouziramzinio
02-01-2016, 22:02
شكرا على التحليل الرائع

locos
02-01-2016, 22:20
شكرا لك اخي الكريم على الشرع
فعلا على المتداول متابعة تدرج الشارت داخل القناة
السعرية ومعرفة هل هي صاعدة ام قناة هابطة
بالتوفيق لك وللجميع في تداول ناجح

mahmoud massry
02-02-2016, 23:06
القناه السعريه هى عباره عن قناه السعر بيتحرك فيها وهى عباره عن ترندين متوازيين بيرسموا القناه السعريه

justsmile
02-03-2016, 00:11
جربت التداول بطرقة القنوات .. فكرتها مثل فكرة الترندات ولكن افضل منها .. بصراحة طريقة رائعة ولكن يجب التدرب عليها حتى نتقنها .. شكرا اخي

aboubakeur_m12
02-03-2016, 00:20
بارك الله فيك اخي على هذا الشرح المميز و اضيف الى كلامك ان القنوات السعرية اعتبرها استراتيجية لوحدها من حيث ظبط نقاط دخول و حتى خروج مميزة ضف الى ذلك تنبؤها بالسعر للفترة المقبلة و هذا غالبا ما ينجح في الفريم الساعة او الاربع ساعات

Sami1985
02-03-2016, 18:14
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

yansane
02-04-2016, 02:09
السلام اخي شكرا على التحليل الرائع وكيفية استخدام القنوات السعرية التي اثبتت صلاخيتها في السوق على العموم شرح ممتاز بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها ل الاخوة الكرام ان شاء الله

mahmoud massry
02-04-2016, 04:07
فعلا القنوات السعرية فعالة جدا وممتازة اذا ما تم اتقان رسمها يدويا ويمكن التداول بين حدى القناة الى ان يتم كسر احداها

zead ahmad
02-04-2016, 10:47
القنوات السعرية هى ااساس الاخبار لان القناه السعرية يكبرة الاخبار لو انت تعرف الفجوة السعرية كبيرة بين العملات بعضها البعض هذا يرجع الى الاخبار القوية التى تصدر على العملة

soad labib sadek
02-04-2016, 12:15
اخي العزيز جزاك الله خيرا علي شرحك المتميز لاحد اكثر ادوات التحليل الفني المفضلة و المقربة الي قلبي شخصيا .. فالقنوات السعرية رائعة في التداول بين حديها و اروع في التداول عند كسرها فيتحرك السعر مقدار اتساع القناة السعرية . جربوها و لن تندموا

تحياتي

islamhd
02-05-2016, 00:35
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

justsmile
02-05-2016, 01:01
جربت التداول بطرقة القنوات .. فكرتها مثل فكرة الترندات ولكن افضل منها .. بصراحة طريقة رائعة ولكن يجب التدرب عليها حتى نتقنها .. شكرا اخي

lebouziramzinio
02-05-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها

yansane
02-05-2016, 20:23
شكرا على التحليل الرائع وكيفية استخدام القنوات السعرية التي اثبتت صلاخيتها في السوق على العموم شرح ممتاز المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
وفقك الله

global
02-05-2016, 21:03
يا اخي الكريم ان القنوات السعرية هي من الامور الظرورية في التحليل الفني عموما
والله الموفق والمعين

yacrao
02-05-2016, 21:20
من البديهي ان تعتمد في التحليل على القنوات السعرية لانها تنتمي للتحليل الفني وهو عماد التداول في الفوركس شكرا لك

Dawood
02-05-2016, 21:25

Batto777
02-05-2016, 22:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخي الفاضل التداول عن طريق القنوات السعرية جميل واضمن ولكن يحتاج تدريب كبير ومهارة ولكن كلة صعب يهون بالتدريب والتمرين العملي

nadin
02-05-2016, 22:12
القنوات السعرية

هى عبارة عن خطين متوازين يتحرك السعر بينهما الخط الأول هو خط الترند سواء كان صاعد او هابط والخط الثاني يرسم موازي لة ويسمي خط القناة ,

وتعتبر القنوات السعرية channels أداة أخرى من أدوات التحليل الفني التي يمكن استخدامها في تحديد مناطق جيدة للشراء أو البيع.

الاستفادة من القنوات السعرية :

في الاتجاه الصاعد يمثل خط الاتجاه (Trend Line) مستوى دعم لحركة الأسعار بينما يمثل خط القناة (Channel Line) مستوى مقاومة لحركة الأسعار.

في الاتجاه الهابط يمثل خط الاتجاه (Trend Line) مستوى مقاومة لحركة السعر بينما يمثل خط القناه (Channel Line) مستوى دعم.

استمرار السعر في داخل القناة الاتجاهية (Trend Channel) دليل على استمرار الاتجاه.

كسر خط الاتجاه للقناه (Trend Channel) يشير إلى ضعف الاتجاه وبداية الانعكاس.

كسر خط القناه للقناه السعرية في الاتجاه الصاعد يدل على قوة واستمرار الاتجاه الصاعد .

كسر خط القناه للقناه السعرية في الاتجاه الهابط يدل على قوة واستمرار الاتجاه الحالي " الهابط " .

ملحوظة:

تزداد أهمية القناة الاتجاهية (Trend Channel) بزيادة مدة تحرك السعر في نطاقها.

تزداد أهمية القناه الاتجاهية (Trend Channel) بزيادة عدد مرات إرتداد السعر من خط القناه إلى خط الاتجاه (Trend Line) والعكس.

فشل وصول السعر إلى خط القناة (Channel Line) يعطي تحذيراً بضعف الاتجاه.

مشكوره اختى الغاليه على الموضوع المميزه وعلى مجهودك الرائع
ف انتظار المزيد منك تقبلى مرورى

islamhd
02-06-2016, 14:22

ibrahem91
02-06-2016, 14:46
القنوات السعريه تعتبر من افضل طرق التحليل وبالتالي فان القناة
السعريه لكي تتكون لها شروط قبل الدخول عليها في البدايه ايضا

zead ahmad
02-06-2016, 14:57
تلك القنوات السعرية تعتبر شيء تعرفة وتفهم من ان الاخبار تبدء بتحريك تلك الاسعار ومن ثم ترى ان يكون ان هناك فجوة سعرية بسبب الاخبار تلك يجب ان تفهمها فهى تعتبر شيء مهم

el batoul
02-06-2016, 15:12
تقوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسواق الأسهم أو السندات.

starnew
02-06-2016, 15:13
الف الف الف الف شكر اخى الكريم على الموضوع الرائع وونتظر المذيد من مواضيعك المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك نتمنى لك التوفيق تحياتى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم

ملاك الروح
02-06-2016, 16:58
اشكرك اخي الكريم لطرح موضوع القنوات السعرية - موضوع قيم ومصطلح مهم ورائع
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

MahmoudNofal
02-06-2016, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله اخى مشكور على الموضوع الهام و الشرح الرائع استفدت كتيير و نتمنى منك المزيد من المواضيع الهادفة

Alhousni
02-06-2016, 18:32

موضوع جميل للتحليل القنوات السعريه اتمنى ان نستطيع الاستفاده منها في التجاره

ahmed humedat
02-06-2016, 18:53

global
02-06-2016, 19:29
يا اخي الكريم نعم من المعلوم ان القنوات السعرية من الامور التي يجب ان نفهمها في الفوركس جيدا
والله الموفق والمعين

alizert2015
02-06-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته مشكور أخي الكريم
على هدا الموضوع حول القنوات السعريه
مع تمنياتي بنجاح الدائم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

jallou
02-06-2016, 21:01
صدر عن الاقتصاد الألماني الساعة 08:55 بتوقيت جرينتش القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي عن شهر كانون الثاني يناير بمستوى 55.0 نقطة ، أقل من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 55.4 نقطة، أقل من قراءة كانون الأول ديسمبر عند 56.0 نقطة،هذا البيان سلبي للاقتصاد الأوروبي.

azizjab
02-06-2016, 21:04
القنوات السعرية بحد ذاتها استراتيجية .. هناك مؤشرات تقوم بذلك لكن اليدوي دائما افضل . غالبا ما اشتري عند قاع القناة او ابيع عند قمته نع عدم اغفال الدعوم والمقاومات طبعا . لاننسى الكسر ايضا هو نقطة دخول لبيع او شراء

jallou
02-06-2016, 21:48
صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش مؤشر مدراء المشتريات قطاع البناء لشهر كانون الثاني يناير بمستوى 55.0، أقل من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 57.6 ،أسوأ من القراءة السابقة 57.8،هذا البيان سلبي للاقتصاد البريطاني.

محمد صلاح
02-06-2016, 23:00
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع

لان فعلا القنوات السعرية من الاسياء المهمة جدا والتى تعتبر عامل مساعد ومهم جدا فى تحديد حركة السعر القادمة

talel babchia
02-07-2016, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركته بيحتاج وقت للتعلم وطبعا اخي الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم................و بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 11:20 PM ---------- Previous post was at 10:23 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..و بالتوفيق للجميع

tarekgamal
02-07-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى على شرحك الرائع
فالقنوات السعريه يجببيان المصلع الخاص بها وايضا الشرح وانت بكلامك المبسط قدرت توةصل المعلومه ببساطه ووضوع
فى انتظار الجديد

badr mohamed el masry
02-07-2016, 01:50
السلام عليكم
الف شكر لك اخى على شرح القنوات السعرية وا فعلا القنوات السعرية فاعلة وا ممتازة جداا فى التداول
وا انصح كل الناس بتعلم رسم القنوات السعرية يدويا

nuclear2010
02-08-2016, 00:02
السلام عليكم جميعا
القناه السعريه هى عباره عن قناه السعر بيتحرك فيها وهى عباره عن ترندين متوازيين بيرسموا القناه السعريه
والكثير من المتداولين عند ادراج صورة للشارت يظهر لى اعمادهم على القناةو السعرية
فهى لها دور كبير فى الشارت فعند كسر القناه غالبا يتغير اتجاه السعر صعودا او هبوطا
تقبل تحياتى

Diaa
02-08-2016, 00:07
هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال

talel babchia
02-08-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..........بالـــــتوفيــــق لك

ahmed humedat
02-08-2016, 01:26

aboubakeur_m12
02-08-2016, 01:40
بارك الله فيك على هذا الشرح الكامل و اضيف الى كلامك ان القنوات السعرية تنقسم الى ثلاثة اقسام قناة تصاعدية و القناة النزولية اضافة الى القناة الافقية او الجانبية كما ان رسم القناة يجب ان تكون خطوط الترند موازية لبعضها البعض

Zezobebo3
02-08-2016, 05:35
اخى الحبيب بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها ل الاخوة الكرام ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام وارجو ان تمدنا بالمزيد من تلك الشروحات القيمه والمفيده

snnaky
02-10-2016, 21:54
موضوع ممتاز شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

forez
02-17-2016, 20:53
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
مشكور يا اخى على الشرح وفعلا القنوات السعرية فعالة جدا وممتازة اذا ما تم اتقان رسمها يدويا ويمكن التداول بين حدى القناة الى ان يتم كسر احداها ......

Civil Engineer
02-17-2016, 21:50
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
بارك الله فيكعلي تلك المعلومات التي يجهلها البعض وهي في غاية الاهمية انكان يريد التعلم والاعتماد علي نفسه

mohamedabass
02-17-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بارك الله فيك يا اخي علي هذا الشرح المفصل للقنوات السعرية واتمني ان يكون الجميع استفاد كما انا استفدت وشكرا وتقبل مروري

jallou
02-18-2016, 02:26
سجل مؤشر zew لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي لشهر شباط فبراير مستوى 13.6 نقطة ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلي مستوي 10.3 نقطة، أقل من القراءة السابقة بمستوي 22.7 نقطة ، وسجل نفس المؤشر لقياس الثقة بالاقتصاد الألماني مستوي 1.0 نقطة ،أفضل من التوقعات مستوي 0.1 نقطة.

صالح ابراهيمي
02-18-2016, 02:59
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتيح للمستخدمين حرية الوصول إلى المعلومات الموثوق بها السوق من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك الحقيقي
عروض الأسعار الساعة، أخبار دولية، المؤشرات والتقارير الاقتصادية التي تصدرها الحكومة، وكذلك
الشركات العامله في هذا المجال من اجل اعطاء هامش من الحريه للمتداول ان يعمل به راجيا من الله التوفيق لكل
المتاجرين بالفوركس ومزيد من النجاح

justsmile
02-18-2016, 03:42
بصراحة انا جربت التداول بطرقة القنوات .. فكرتها مثل فكرة الترندات ولكن افضل منها .. بصراحة طريقة رائعة ولكن يجب التدرب عليها حتى نتقنها .. //

take-profit
02-18-2016, 15:38
من اكثر النماذج التي احبها علي الاطلاق هي القناة السعرية الصاعدة و كسرها
يعني ارباح كثيرة و خصوصا اذا كان الارتكازات كثيرة

ali22102002
02-18-2016, 15:43
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك اخى العزيز على تبسيط الامور علينا فى بداية الطريق وشرح ممتاز بارك اللهة فيك اخى الكريم وفى تقدم دائما

dhmo
02-18-2016, 19:01
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك اخى العزيز على تبسيط الامور علينا فى بداية الطريق وشرح ممتاز بارك اللهة فيك اخى الكريم وفى تقدم دائما

باستمرار هنعرف اكتر وعلى كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

siefsalim
02-18-2016, 19:08
السلام عليكم اخي
بالتوفيق

latraaa
02-18-2016, 22:31
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

dhmo
02-20-2016, 01:11
السلام عليكم اخي
بالتوفيق
المهم يكون فيه تعلم وفهم واهم حاجه المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

jallou
02-20-2016, 03:43
تحول الدولار الأمريكي للارتفاع بالسوق الأوروبية يوم الخميس بعد تراجعه فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ،مقتربا من أعلى مستوى فى أسبوع مقابل سلة من العملات ،مع تحسن شهية المخاطرة بالأسواق وشراء العملات ذات العائد المرتفع ،ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ومؤشر فيلادلفيا التصنيعي.

صالح ابراهيمي
02-20-2016, 04:12
هذا كلام سليم ورائع وهو اساس التداول ويسهل على الحميع الدقة في التداول وهذا من اهم المبادئ التي يجب ان يتبعها خاصة المبتدئين في الدخول الى هذا المجال
اشكرك على هذا الشرح القيم والرائع واتمنى منك المزيد
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

Ibrahim gad
02-22-2016, 19:38
القنوات السعرية
القنوات السعرية. اذا اخدنا نظرية خطوط الترند خطوة واحدة الى الامام وقمنا برسم خط موازي على نفس الزاوية لخط الترند الصاعد أو الهابط، سوف نكون قد رسمنا

zizo199
03-21-2016, 19:38
بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها ل الاخوة الكرام ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

Ahmed fathi hassaan
03-21-2016, 20:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله تقبل مرورى

mhamadfor
03-25-2016, 18:13
لازم اتقان التحليل الاول وهو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

nonam
07-16-2016, 15:45
السلام عليكم .... السعر بيلتزم ب القنوات السعرية ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها وكمان الادوات الفنية الكتير اللي من الممكن ان تتلم منها الكتير من الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله

MohamedBZDK
07-16-2016, 15:54
شكرا على الموضوع المهم الذي طرحته للأعضاء فيما يخص القناة السعرية و كيفية التعامل معها و لمن أراد الاطلاع أكثر عن هدة القنوات رغم أن الموضوع منظم و قويم و غني يتوجه الى أكبر كتاب ي التحليل الفني للسوق المال

ziko7
07-16-2016, 16:04
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع لان فعلا القنوات السعرية من الاسياء المهمة جدا والتى تعتبر عامل مساعد ومهم جدا فى تحديد حركة السعر القادمة

raoufbhl
07-16-2016, 16:18
الكثير من المتداولين عند ادراج صورة للشارت يظهر لى اعمادهم على القناةو السعرية
بالتوفيق ان شاء الله لكل مستخدمى القنوات السعرية

walidnour
07-16-2016, 16:32
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اخواني الكرام
شكرا اخواني الكرام على المعلومات القيمة و المفيدة لاتبخلو علينا بالمعلومات و شكرا
اشكركم اخواني على المعلومات القيمة التي نستفيد منها كتيرا و على تفاعلكم في المنتدى

algendy
07-16-2016, 16:55
لقد بحثت على الانترنت عن القنوات السعريه فوجدت انها مشابهه لمؤشر الاستوكاستك غير ان الافضليه هى فى استخدام الاستوكاسنك فى تحديد الاتجاه العام او الترند لحركة سوق الفوركس

النقراشى
07-16-2016, 16:57
الله ينور عليك أخى موضوع أكثر من رائع
أفادنى شخصياً فى معرفة المزيد عن التحليل الفنى
تقبل تحياتى بارك الله فيكم

amr eltalkhawy
07-16-2016, 17:34
بارك الله فيك اخى الكريم .. وتسلم اديك .. طريقتك فى كتابة شرح القنوات السعرية بطريقة مبسطة وسهلة الفهم .. جزاك الله خيرا وربنا يجعلة فى ميزان حسناتك .. انا استفدت واكيد غيرى استفاد :bravo:

minoudz9716
07-16-2016, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته .... اشكرك اخي على هدا الموضوع القيم و هده المعلومات الرائعة و المفيدة
نتمنى ان تقدم الافضل و الاحسن
اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل ولجميع الاخوة المتداولين

محمد صلاح
07-16-2016, 17:40
مشكور اخى بالفعل الفنوات السعرية مهمة جدا واعتقد ان فى موضوع كبير خاص بلاستاذ جمال ممدوخ بيشرح فيه القنوات السعرية وبالصراحة رائع

ahmedelsisi
07-16-2016, 17:42
عبارة عن خطين متوازين يتحرك السعر بينهما الخط الأول هو خط الترند سواء كان صاعد

metnaoui
07-16-2016, 17:47
السلام عليكم
بارك الله فيك علي التوضيح و الرائع بالفعل القنوات من اهم التحليلات في سوق الفوركس مرات تتكون علي شهر شهرين و فيها ارباح كثير
انا حاليا اراقب قناة سعرية ان شاء الله يتممها بخير
تحياتي لك بالتوفيق

titotroy
07-16-2016, 18:30
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻳﺎ ﺍﺧﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﺡ ﻭﻓﻌﻼ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺴﻌﺮﻳﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﺟﺪﺍ ﻭﻣﻤﺘﺎﺯﺓ ﺍﺫﺍ ﻣﺎ ﺗﻢ ﺍﺗﻘﺎﻥ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﻳﺪﻭﻳﺎ
ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﺑﻴﻦ ﺣﺪﻯ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﻳﺘﻢ ﻛﺴﺮ ﺍﺣﺪﺍﻫﺎ

Harmonic
08-03-2016, 12:06
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي العزيز احب ان اشكرك لمجهودك الكبير لشرح هذه المعلومات لاخونا المبتدئين هذه تعتبر جواهر بالنسبه للمبتدا

medokarem
02-27-2017, 01:38
السلام عليكم اخويا الكريم
موضوعك اروع من الخيال
وأجمل من ضياء القمــر
فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري
بالتوفيق اخي الكريم علي مجهوداتك العظيمة
بارك الله فيك

salichou
02-27-2017, 02:09
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد مرحبا بجميع الاعضاء الجدد في المنتدي نحن هنا لنساعد الجميع للعمل الحماعي و الله يكون في العون
نعم يجب تعلم القنوات السعرية و التعامل عليها و الله مستعان و شكرا لكم شباب.

skylol
02-28-2017, 23:49

اخي الغالي موضوعو في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

Rozeta
03-05-2017, 21:57
نعم اخي شرح جيد جدا للقنوات السعرية فهي مهمه جدا ويجب ان الكل يفهمها جيدا

سيد2017
03-05-2017, 23:38
القنوات السعريه من اشكال التحليل الكلاسيكى البسيط وانا افضل التداول باستخدام التحليل الكلاسيكى مع انى جربت انواع كثيرة من التحليلات مثل الهارمونيك والتحليل الرقمى ولكن انا افضل العمل بالتحليل الكلاسيكى فى الدخول والخروج من الصفقات

Mr Fathy
03-06-2017, 00:52
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الشرح لكن انت شايف انه فريم على الشارت ممكن نشتغل عليه القنوات السعرية دى

samyahmed
03-06-2017, 21:43
اخى الكريم
مشكور جدا على هذا الموضوع الجميل وارجو امدادانا دائما بمثل هذه الموضوعات
شكرااااااااااااااااااا

ahmed megahed
03-06-2017, 22:04
تمام هذه احدى الاشكال التي توضح اتجاه السعر والتي من خلالها يمكن اخذ صفقات رابحة ان شاء الله
وهي تشبه الترند الا انها لها حدان متوازيان يتحرك داخلهما السعر

emin14
03-06-2017, 23:25
مشكور يا اخى على الشرح وفعلا القنوات السعرية فعالة جدا وممتازة اذا ما تم اتقان رسمها يدويا ويمكن التداول بين حدى القناة الى ان يتم كسر احداها

grow
03-07-2017, 00:16
بصراحه شديده
انا اول مره اسمع عن القنواات السعريه
مشكووور لطرحك ذلك الموضوع انتظر منك المزيد
بارك الله فيك تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

tamermosa
03-11-2017, 16:36
بالفعل اخى الفاضل ، القناة السعرية هي خطوط بين القمم ( المقاومات )
و القيعان ( الدعوم ) و السعر يتحرك بداخلها و يحترمها الى ان يخترق القناه

m7med
03-11-2017, 16:51
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا القنوات السعرية لنا كامبتدئين في المجل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

bakup28
03-12-2017, 03:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة

ebn masr
03-12-2017, 06:06
مفيش اى شك انه متل القنوات السعرية غاية فى الاهمية وضرورية جدا اننا نتعرف على تلك التعريفات اللى من خلاله ا نعرف نقيس السوق واتجاهاته

waelmma
03-12-2017, 07:33
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيق انه يجب ان تعلم ان القناة السعرية هامة جدا
من خلال حديد الاتجاه وجزاك اله خيرا اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

مروه عصر
03-12-2017, 12:21
السلام عليكم
شكرا لك على هذا المعلومات المفيده عن القنوات السعريه فانا عضوه جديده ولا اعرف عن هذا الاشياء كثيرا حتى اتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس...

Forex-eg
03-12-2017, 21:15
من وجهة نظرى ان القنوات السعرية من افضل واحسن ادوات التحليل الفنى للشراء والبيع ويجب عدم كسر خط القناة حتى يستطيع ان تخسر اموالك عكس التيار المتعارف اليه

alonsoo
03-13-2017, 07:17
القنوات السعرية هناك كثيرون يتعاملون معها بقوة فعلا ويربحون عن طريقها ارباح كثيرة وهائلة خصوصا دمجها مع خطوط جان

waelmma
03-13-2017, 07:37
:(:o:)) تمام اخى الفاضل بارك االله فيك والحقيقة ان القنوات السعرية من
ادوات التحليل الفنى الهائلة اللى انا احب التعامل عليها وربن يوفقك اخى الفاضل

mohamed morshed
03-13-2017, 08:50
شكرا جزيرا على مجهود حضراتكم ونرجو لكم دوام الصحة والعافية و الله الموفق والمستعان

abdeu2016
03-16-2017, 15:17
السلام عليكم
تقبل مروري

ilyestoumi
03-16-2017, 20:24
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية لاعضاءنا الكـــــــــــــــــرام
بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية
اتمنى الاستفادة منها ل الاخوة الكرام ان شاء الله
تقبلو مروري

yaseranwer
03-16-2017, 20:25
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

grow
03-16-2017, 20:53
القنوات السعريه فعاله جدااا ومتتازه
اذا ما تم اتقاان رسمها يدويا وممكن التداول بين احدي القناه
الي ان يتم كسر احدها موضوع مميز بارك الله فيك تقبل مروري

ebn masr
03-17-2017, 15:30
مهمين جدا تلك الخطوط وضرورية جدا وواجب علينا ان نتعرف على تلك القنوات واسبابها واسمائها وان نتعرف على مل كبيرة وصغيرة فى ذلك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-17-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس يحتاج إلى الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق و معرفة المنصة بشكل جيد حتى تتمكن من ربح مالي جيد

sob81
03-17-2017, 15:56
القنوات السعرية تساعد المتاجر على الدخول فى الصفقات وذلك عندما تكون التحليلات مضبوطة وتكوين القناة بطريقة صحيحة على الشارت وعلى الفريمات الكبيرة التى تساعد فى الربح من الفوركس

Zinou0008
03-17-2017, 15:57
اخي شكرا على التحليل الرائع وكيفية استخدام القنوات السعرية التي اثبتت صلاخيتها في السوق على العموم شرح ممتاز جدا وانا استفدت منو كتير الصراحه
وفقك الله دائما الى مايحب ويرضى

antr
03-17-2017, 17:09
مشكور اخى على شرحك للقنوات السعرية وبالفعل لو القناه هى من افضل الطرق لمعرفة اى الوضع الحالى للترند ولو تعرف تضارب عن طرقا بيكون ممتاز

stethoscope
03-17-2017, 22:56
شكر على هذا الشرح المميز الجميل الذى فهمت منه معنى القنوات السعرية بكل سهولة والامثلة موضحة اكتر وتعد القنوات السعرية عامل مساعد جد على معرفة ومتابعة تحرك السعر

Mr Brahim
03-17-2017, 23:07

ابوفؤاد
03-17-2017, 23:09
طبعا تلك احد الطرق التى تتعرف على الخط الذى يسي ر فيه السعر و بالتالى كاى استراتيجيه لها نسبه من الارباح و نسبه اخرى من الفشل و لكن ان تتعاملم مع الطريقه الواحده تكون افضل

Mohamed Youssef
03-25-2017, 15:50
بسم الله الرحمن الرحيم
القنوات العرية هى قنوات هامة لكل محلل فى سوق الفوركس وتعريف رائع لها
تحياتى لك اخى الكريم وبالتوفيق
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

mehdiradwan2
04-03-2017, 12:41
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله ايها الاخوة و الاخـــــــــــــــوات الافاضل و الاكارم تحية لكم بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها ل الاخوة الكرام ان شاء الله شكرا جــــزيلا لك اخي علــى هذا الطرح

Slimane.80
04-03-2017, 12:51
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الحبيب
تمت المواضيع هذه و غيرها في عرض ممتاز

sob81
04-03-2017, 12:57
القنوات السعرية من احدى الظواهر التى تظهر على الشارت والتى يمكن الدخول عليها فى الصفقات ولكن يجب اختيار التوقيت المناسب
وايضا العمل على الفريمات الكبيرة والتاكد من تكونها

yousee
04-03-2017, 22:19
القنوات السعرية إدا عرفت كيف تتداول بها ستكون أرباحك كبيرة لأن في أدوات السعرية تكون ارباحك في البيع والشراء

michael1
04-03-2017, 22:40
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
اخى انا اعتقد ان القنوات السعرية فى الفوركس
من اهم الاشياء التى من الممكن ان نعتمد عليها كثيرا فى التداول

sinaa
04-03-2017, 22:44

Abu_Yassin
04-12-2017, 19:47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم ومشكور على عرضك ومجهودك فى شرح مفهوم القنوات السعرية ومحاولة إيصالها للأعضاء وبالفعل هى خطين يتداول السعر بينهما وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

marwa94
04-12-2017, 20:16
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
تعلم الدعوم و المقاومات أولا ، و متى نعتبرها كذلك / و ماذا تتحول عند كسرها لانه غالبا الدعم يصبح مقاومة عند الكسر و العكس كذلك ، يمكنك أن تجد فيديوهات تعليمية في اليوتيوب

mido elshabrawy
04-12-2017, 20:56
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك القنوات السعريه
و هناك الكثير من المتداولين يعتمدون علي العمل البقنوات السعريه و المتاجره علي حدودها السفليه و العلويه
و هناك من يتداول علي كسر القنوات و الدخول عكس اتجاه القناه
فان كانت القناه هابطه يدخل شراء بعد كسر القناه و ان كانت صاعده يدخل بيع بعد كسر القناه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

fouadd19
04-20-2017, 15:57

mid0killer
04-20-2017, 16:00
اخي الافاضل بارك الله فيك يا غالي على المقاله الممتازه عن القنوات السعريه فعلا الواحد لو اتبع القنوات السعريه هيكسب منها كتير ولكن مع الكسر تلغي القناه السعريه ومكشوووووووور على التوضيح لجوانب القنوات السعريه

Lante
04-20-2017, 17:41
وده بيحتاج وقت للتعلم وطبعا اخي الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده

zezo3
01-31-2018, 02:44
الرافعة أيضا يمكنها ان تعمل ضد مصلحتك في تجارة الفوركس . علي سبيل المثال , إذا تحركت العملة في عكس توقعاتك فان الرافعة سوف تضاعف من خسائرك بذات القدر التي يمكنها من ان تضاعف من مكاسبك . كثير ممن يبدؤون تجارة الفوركس لا يفهمون بشكل كامل مفاهيم الرافعة والهامش . الرافعة قد تبدوا في بعض الأحيان خدمة مذهلة يقدمها الوسطاء . برغم ذلك , فان المرء يجب ان يتذكر ان تقلبات أسعار إحدى العملات التي لا تتجاوز 1% قد تمحو تماما كامل رأس ماله , بناءا علي قيمة الرافعة التي يعرضها المتداول . استخدام رافعة مالية اصغر قد يساعد أيضا في تجنب ان تخسر كثيرا أو تخسر سريعا . لهذا يجب عليك ان تحدث التوازن المطلوب .

ehabbob
02-02-2018, 00:23
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
والتوفيق من عند الله

amine saddiki
02-16-2018, 01:39
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك على شرح القنوات السعرية اتمنى الاستفادة منها مشكر على معلوماتك المفيدة و بالتوفيق للجميع

mody ana
02-16-2018, 06:26
يمكن القول بان القنوات السعرية هي الممر الذي يسلك السعر داخلة في حركات موجية الا ان يتغير
هذا المسار وتأخذ القناة السعرية شكل اخر ويتغير معها حركة السعر

ahmedmca
02-16-2018, 11:03
السلام عليكم صراحتا أنا منذ إشتغالي على عالم الفوركس لم أكن أستعمل كثيييرا القنوات السعرية و لكن أظن أنها مفيدة للغاية خاصة و أنا تعتمد على تجديد السعر

emadomda
03-06-2018, 22:20
قد يكون من الأفضل لك أن تنتظر إلى اليوم التالي لعل سعر اليورو يرتفع ولاتحتاج للبيع بخسارة . وقد لايرتفع في هذا اليوم أيضاً ..!! فلتنتظر يوماً آخر وهكذا حتى يرتفع السعر , فهل هذا ممكن ؟
نعم ممكن .. ولكنه يكلفك بعض المال .

كيف ذلك ؟
قلنا أن الملبغ الذي تشتريه لك شركة الوساطة بناءاً على طلبك هو قرض يجب أن يعود بالكامل في نفس اليوم , فإذا أردت الانتظار لليوم التالي ستكون مطالباً بدفع فوائد عن هذا المبلغ والذي مازال محجوزاً باسمك . لماذا ؟

لأنك مازلت حاجزاً مبلغ 100.000 يورو باسمك ولو أنك قمت بإنهاء الصفقة لاستطاعت الشركة أن تقرضة لزبون غيرك أو لتضعه في أحد البنوك وتحصل عليه فائدة يومية . فحجزك لهذا المبلغ يوماً آخر يجعلك مطالباً بأن تدفع فائدة يومية على كل لوت تحتفظ به أكثر من 24 ساعة .

وكم هذه الفائدة اليومية ؟
يختلف ذلك من شركة لأخرى ولكن الأغلبية العظمى من الشركات تحصل على مبلغ يتراوح ما بين 8$- 20$ عن كل لوت يومياً في اللوت الذي = 100.000 وحدة من العملة الأساس أي في الحساب العادي Standard أما في اللوت الذي = 10.000 وحدة من العملة الأساس أي في الحساب المصغّر Mini يتم احتساب مبلغ 1$ كفائدة يومية عن كل لوت .

تتغير الفائدة اليومية بين الحين والآخر لأنه يتم احتسابها على أسس معينه لاداعي لذكرها هنا .كما تختلف من عملة لأخرى

A.mustafa
04-27-2018, 22:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا يجب ان تعتمد في التحليل على القنوات السعرية لانها تنتمي للتحليل الفني وهو عماد التداول في الفوركس

ekramy elsherif
04-29-2018, 09:42
القنوات السعرية هي احد مفاهيم التحليل الفني حيث يتحرك السعر بين خطيين متوازيين ( القناة السعرية ) هناك طريفتين لاستخدام الفنوات لاتخاذ قرار التداول اي الدخول في الصفقة شراء او بيع
الطريقة الاولي هي التداول في نطاق الخطيين المتوازيين اي داخل القناة السعرية
الطريقة الثانية هي التداول عند اختراق القناة السعرية

VARTOLUU
04-29-2018, 11:21
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
القنوات السعرية تعرف الاتجاه لكن افضل الترندات والدعوم والمقاومات

amrelkomy
10-20-2019, 04:02

mostafa.hamdy640
10-20-2019, 04:33
من هنا يوضح لنا شرح تلك الجزئية التي تتحدث عن القنوات السعرية والتي تم التحديث المعلومة لكل من لا يعرفها من الاساس وتم شرحها باستفاضة وانني اري من الان ان الجميع عليه ان يتابع الفكرة او الشرح او المعلومة التي افادتني علي المستوي الشخصي وبذلك وجب علي الجميع ان يراها بمثل ما يراها مرسلها..... وارجو ان اكون وضحت وجهة نظري ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..،،..^^ه

Fox5032
10-20-2019, 07:01
لو سمحت اخي الكريم ممكن توضيح بالصور الاتجاه الصاعد والاتجاه الهابط للقنوات السعر حتي تصبح الاستفاده كامله انت وضحت كل المعلومات ولكن بدون وضع صور توضح أشكال الخطوط
. وشكرا

عبد الحميد1969
10-20-2019, 13:41
الميزة الهامة للقنوات السعرية على الخطوط المفردة هو أن القنوات تقدم إشارات أقوى لانعكاسات النمط عندما يخترق السعر إلى خارج القناة بالاتجاه المعاكس.بعبارة أخرى، عندما يخترق السعر إلى الخارج فوق الخط العلوي للقناة الهابطة، أو يقوم بتحرك ثابت ما دون الخط السفلي للقناة الصاعدة، فإن ذلك يعد إشارة أقوى على انعكاس النمط من إخراق خط النمط البسيط. السبب هو أننا نحتاج إلى تغير أقوى في الميول بشأن أصل معين لعكس كامل النطاق التداولي الماضي الذي هو بالطبع أوسع من خط النمط البسيط.