PDA

View Full Version : كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة ؟

4peace
10-01-2015, 00:10
إنه سؤال سهل الإجابة ..
عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى .
أي إننا لا يمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بيعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لها .
فعلى أساس المعادلة البسيطة : الربح = سعر البيع – سعر الشراء
نشتري بسعر ونبيع بسعر أعلى .. هكذا يتحقق الربح .
فلابد قبل أن نشتري سلعة بغرض المتاجرة أن نتوقع بأكبر قدر من التأكد بأن سعرها سيرتفع .

hassann
10-02-2015, 01:46
هذا التصور هو ما يجعل الكثير من السير في هذا العمل من الخاسرين انهم يتوقعون أن عصا سحرية، كما ذكرت، وأنا أتفق مع رأيك، أن هذا النوع من العمل يحتاج إلى المعرفة والدراسة، وتعلم العلوم الاقتصادية، هو عمل مثل أي عمل آخر الثانية ويحتاج إلى دراسة والتدريب، ولكن الفرق هو أنه عندما كنت تتقن هذا العمل، فإن النتائج ستكون مذهلة.
والسلام عليكم

maghribia
10-02-2015, 02:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الارابح التي تتحقق ف يالفوركس فهي تاتي من طريقة العمل
الحقيقية و التي يميكن ان يربح بها المتداول
تقبل احتراماتيى

creatorman1978
10-02-2015, 08:29
فعلا هذه من البديهيات التى يجب ان يعرفها اى متداول مبتدئ فى سوق الفوركس وعلية فهم كل هذا اللكلام من اى كتاب قبل الاقدام على فتح حساب حقيقيى باموال حقيقية ...
بالتوفيق ان شاء الله ..

osama147
10-02-2015, 08:54
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي شرح جميل لتحقيق الارباح من الفوركس وفعلاا هوى مثلة مثل اي سلعة فى العالم ممكن ان تتاجر بها وان تقوم بشراء اي عملة وبيعهاا
وعندما يرتفع سعرهاا امام العملة الاخرة يكون ذالك مكسب لك بشكل كبير جداا ويجب ان تتفهم متى تبيع ومتى تشتري العملة
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

aya80
10-02-2015, 08:55
كلام حضرتك صحيح هذا بالنسبة للتجارة بصفة عامة واي انسان يريد ان يدخل في التجارة في اي نوع من انواع السلع او تقديم الخدمات يعلم هذه الحقيقة والا لماذا يقوم من يريد ان يفتح مشروع ان يعمل له دراسة جدوى

aymansaleh
10-02-2015, 09:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, بالفعل ان الارباح لا تتحقق الا بخطوتين هما فتح الصفقه واغلاقها, صفقة بيع اذا انا بعت زوج عملات وعندما اغلقها فانا اشتريتها وهنا يتحقق الربح والا يكون ربح عائم طالما الصفقه لازالت مفتوحه
تقبل مروري

abuwatan
10-02-2015, 09:22
الاخ الكريم, بالفعل ان الارباح لا تتحقق الا بخطوتين هما فتح الصفقه واغلاقها, صفقة بيع اذا انا بعت زوج عملات وعندما اغلقها فانا اشتريتها وهنا يتحقق الربح والا يكون ربح عائم طالما الصفقه لازالت مفتوحه
تقبل مروري

engaym
10-02-2015, 10:07
السلام عليكم اخى شكرا كل على هذا الموضوع المهم والتى يجب على المتاجر الالتزام بالقواعد والاساسيات الخاصة بالتداول حتى
يقدر ان يحقق النجاح فى التجارة ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

Bouani
10-02-2015, 15:42
السلام عليكم و رحمة الله
تسلم الأيادي يا غالي على التوضيح المبسط
و الفوركس في نهاية الأمر بيع و شراء كغيره من التجارة
وب التالي فالأساس هو نفسه
تقبل مروري

محمد السيد
10-03-2015, 05:26
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

a l
10-03-2015, 16:44
اهلا بكم
تحقيق الارباح من المتاجرة من النصيحة القيمة امل ان تفيد الاخوة في المنتدى كل الاخـوة الكـرام
شكرا

snnaky
11-18-2016, 22:42
موضوع كيف تتحقق الأرباح باللشكل دة انت بتتكلم بشكل روتينى جدا فى امر المفروض انة بديهى مش محتاج يتشرح انما الكيفيات ازاى تحقق الربح هواللى اهم انما انت عاوز تشرح ازاى لما تشترى بقرش لو بعت بقرشين تبقى كسبان طب ما هو بديهى مش محتاجة شرح يعنى طبيعى تشترى وتبيع بأعلى عشان تكسب ولا حضرتك شايف انها سر او معلومة

tazi larbi
11-18-2016, 23:43
السلام عليكم هذا نظريا اخي لكن عند التطبيق العمليه تحتاج للكثير من المعرلرفة والجهد والانضباط والصبر لنتمكن من القيام بالعمليه بطريقة صحيحه وتكون النتيجه موجبه يعنى خلاصتها ارباح وليس خسارة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

medben
11-18-2016, 23:59
جب على المتداول أن يكون لديه خبرة شديدة وان يبتعد عن الخطورة وان يتداول بحذر
لتحقيق الارباح من المتاجرة من النصيحة القيمة امل ان تفيد الاخوة

csebai12
11-19-2016, 01:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع الامر سهل عند بروز اتجاه صاعد فاننا نشتري قمن المعقول ان نشتري بسعر قليل لنبيع بسعر اعلى او عند بروز اتجاه نازل نبيع ما نملك بالسعر الخالي كي نشتري مدجدا باقل سعر

adamarwan
11-19-2016, 02:01
ما عليك اخى الغالى الى ان تتمكن من ان تتبع
بعض المور الاولية التىف يها ان تتعلم
التداول وان تتمكن من ان تفهم هدا الخطوات
وحظ موفق

xmenflis1
11-19-2016, 15:23
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

doaa sary
11-19-2016, 21:07
تتحقق الارباح عندما تشترى من سعر منخفض ويرتفع
او تبيع من سعر عالى وينخفض
هكذا يكون الربح
من فارق سعر دخولك لصفقه وخروجك منها

akram mohamed obaid
11-20-2016, 13:29
تجارة الفوركس مثل إي تجاره أخرى فيها الربح والخسارة وتعتمد على بيع عمله او شرائها بسعر أقل ومن ثم بيعها اي يمكن الاستفادة من الأسواق الصاعده والهابطه في تحقيق الأرباح من خلال المتاجره والتداول في سوق الفوركس

foxforex2020
11-20-2016, 14:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صحيح اخي و السلعة هنا في هذه الحالة عندما نتاجر الفوركس هي العملات فمثلا نشتري الدولار فيرتفع فنعيد بيعه مرة اخرى بغية الحصول على ارباح من فروقات الارباح
تقبل مروري

salichou
11-21-2016, 12:42
تتحقق الارباح في المتاجرة عندما يستطيع المتاجر ان يفهم حركة السوق و يحدد التداه الصحيح للسعر
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.