PDA

View Full Version : الدخل المخصص

4peace
10-01-2015, 01:08
كلما كانت السلعة ذات أهمية كبيرة في ميزانية المستهلك، أو أن الإنفاق عليها يشكل حجماً كبيراً من ميزانية المستهلك (كالسلع الكمالية باهضة الثمن)، كلما ارتفعت مرونة هذه السلعة. أما بالنسبة للسلع التي تشكل نسبة ضئيلة من ميزانية المستهلك (كالملح مثلاً)، فإنها ذات مرونة منخفضة حيث لا تؤثر التغيرات في سعر السلعة على الكمية المطلوبة منها.

a l
10-01-2015, 01:14
السلام عليكـم
أخي الفاضل شكرا لك على شرح الدخل المخصص ... و اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى
بالتوفيق

محمد السيد
10-03-2015, 05:56
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للدخل المخصص ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

nasro_man
10-03-2015, 09:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالطبع أخي الكريم فإن الدخل يقسم على عدة سلع و خدمات و هذا التقسيم يكون حسب الأولويات أي حسب أساسية الخدمة أو السلعة أو عدمها لذا غالبا ما نلاحظ إنخفاضض القدرة الشرائية في حالة زيادة سعر السلع الأساسية

magdyking
10-03-2015, 10:23
الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الكيمياء والفيزياء والاحياء تنتفي فيه العشوائيه تماما ولكنه يعتمد في المقام الاول علي الاخبار ثم الاستراتيجيات القويه ومن ثم اتبع خبير او توصيات اذا كنت مبتدي اما بالنسبه لاجابه سؤالك هي انت تخالف القوانين الاقتصادية اخي فهناك قانون العرض والطلب لا يمكن اغفاله

aymansaleh
10-03-2015, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, معلومه جميله ومفيده جدا عن مرونى السلعه ورجوع ذلك بسبب قيمتها بالنسبه لميزانية المستهلك وهل يؤثر ارتفاع سعرها او انخفاضه على هذه الميزانيه وعلىالاستهلاك وقيمته
تقبل مروري

madmax07
10-03-2015, 11:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.موضوع مهم جدا الافادة من هذه المواضيع تسهل التعلم دروس الفوركس وشكرا اخي الفاضل تحياتي.

Bouani
10-03-2015, 13:31
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا يا أخي على المعلومة
فالدخل المخصص او بالأحرى جمعها يعطينا فكرة على حجم الانفاق
و من هنالك ممكن نفهم المقدرة الشرائية و لو نسبيا
تقبل مروري

YMTMAX2
01-11-2016, 18:35
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة في هذا المنتدى ..

Loart1956
01-13-2016, 22:44
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام عاى اشرف النبيين وبعد
شكرا اخي اول مرة اسمع به