PDA

View Full Version : السلع المكملة (Complements

4peace
10-01-2015, 01:11
وهي السلع التي تقل الكمية المطلوبة من أحدها عند ارتفاع سعر الأخرى. فهاتين السلعتين متلازمتين في الاستهلاك، حيث لا يمكن استهلاك الأولى بدون استهلاك الأخرى، كالسيارة والبنزين أو الشاي والسكر. فارتفاع سعر الشاي مثلاً يؤدي إلى انخفاض الطلب على السكر. وفي هذه الحالة، يكون معامل مرونة الطلب التقاطعية سالباً (εx,y < 0).

محمد السيد
10-03-2015, 06:04
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للسلع المكملة (Complements ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

nasro_man
10-03-2015, 09:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
السلع المكملة أس اليلع التي ترتبط بسلع أخرى هي عبارة عن سلع لها علاقة مباشرة جدا بالسلع الأخرى فعند زيادة سعر سلعة ما مثلا يزيد سعر السلع المكملة لها
مثل سعر البترول و سعر البنزين

magdyking
10-03-2015, 09:21
الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الكيمياء والفيزياء والاحياء تنتفي فيه العشوائيه تماما ولكنه يعتمد في المقام الاول علي الاخبار ثم الاستراتيجيات القويه ومن ثم اتبع خبير او توصيات اذا كنت مبتدي اما بالنسبه لاجابه سؤالك هي النظريه الخاصة بك فيها شيئ من الصحة وليست كلها وامثلتك بعيدة عن الواقع

a l
10-03-2015, 16:48
اهلا بكم
السلع المكمة هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين اتمنى لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
شكرا

hamdi44
10-03-2015, 17:53
تسلم ياغالى على هذا التوضيح المهم

لان معرفة كل الاوامر المعلقة واجب على متاجر

بسوق الفوركس وارى ان الاوامر المعلقة من مميزات الميتاتريدر

YMTMAX2
12-27-2015, 11:21
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

---------- Post added at 08:21 AM ---------- Previous post was at 08:21 AM ----------

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

heroo252
12-27-2015, 16:59
ده طبيعى ان لما سلعه ما سعرها يرتفع كده وفى اللبديل موجود بسعر افضل ان الاقبال عالبديل
هيكون اكبر وهيتباع اكتر ويععوض الفارق والعجز الى موجود

adamarwan
12-27-2015, 17:25
وادا حوالة ان ترى جيد سوف اترى ان كل الاموور
والسلع هى عبارت عن ارتباط المهم انت ان تترعف على كيف يجب الامر ان ياخد
وحظ سعيد

AHMED91
12-27-2015, 18:56
السلع المكملة ايضا من اكثر اخبار السوق تلثيرا علي حركة العملات والسلوك
السعري والتي علينا الحرص عند التعامل معها

harimeche
12-29-2015, 00:58
وهي السلع التي تقل الكمية المطلوبة من أحدها عند ارتفاع سعر الأخرى. فهاتين السلعتين متلازمتين في الاستهلاك، حيث لا يمكن استهلاك الأولى بدون استهلاك الأخرى، كالسيارة والبنزين أو الشاي والسكر. فارتفاع سعر الشاي مثلاً يؤدي إلى انخفاض الطلب على السكر. وفي هذه الحالة، يكون معامل مرونة الطلب التقاطعية سالباً (εx,y < 0).

------------------------------------------------

أهلا أخـــــــــي ... وتسلم على تعريفك

لمصطلح السلع المكملة

---

مع التحية وبالتوفيق

asmaa mahmod
02-10-2016, 23:04
السلام عيلكم ورحمه الله وبركاته

أتمنى لك المذيد من الربح والتفوق فى الفوركس

وجزاك الله خير على المعلومه القيمه

تقبل مرورى

soad labib sadek
02-10-2016, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز جزاك الله خيرا علي الموضوع و المعلومات الجديدة علي انا شخصيا و اول مرة اسمع عن السلع المكملة صراحة لذلك بالفعل استفدت من موضوعك و بالتوفيق لك وللجميع

Bouani
02-10-2016, 23:55
تعرف صغير و بسيط و بالتالي أشكرك
بس اظن ان فيه مسمى آخر شائع بعض الشيء الكماليات
يا ريت لو تصلح لي ان كنت خاطئا
لأنني لست متأكدا من المعلومة أخي الكريم

elidrissi
02-10-2016, 23:56
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخرى

global
02-11-2016, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم شكرا لك رغم انني لم أفهم الموضوع جيدا ولاكن انا أقدر جهودك
والله الموفق والمعين

azizjab
02-11-2016, 08:46
موضوع بسيط من سطرين لكنه يمثل علم بحد ذاته ؟ لما اكن اعلم عن هذا المصطلح ولكني اعرف ان هناك منتجات مرتبط ببعض لو نظرنا مثلا لسوق المقاولات . عندما تنخفظ مثلا لاسباب اقتصادية يقل الطلب على مواد الانشاء من اسمنت وحديد والى اخره . هذا مثال اخر من حياتنا اليومية
شكرا لك

siddig1987
02-11-2016, 09:04
شرحك ممتاز للسلعه المكمله الشاي والسكر السياره والبنزين
لكن هل هي بتحدث فرق كبير في السوق وقت صدور تقاريرها
معلومه جديده لي كمبتدء نتمني منك المزيد
موفق

aymansaleh
02-11-2016, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم السلع المكمله هي التي ترتبط بسلعه اخرى مثل مثلا قطع غيار السيارات, فوانيس واطارات ومالى ذلك, وبالطبع يكون هناك ارتباط بين السلعتين بمعنى اذا ارتفع سعر السياره فبالتالي سوف يرتفع سعر قطع الغيار الخاصه بها
تقبل مروري

aya80
02-11-2016, 11:08
االمقصود بالسلع المكملة هي السلع التى ترتبط ببعضها البعض هل ماافهمه صحيح ام لا واتمنى ان تذكر لنا عن كيف لنا ان نعرف ان مؤشر السلع المكملة جاء سلبي ام ايجابي وماهو درجة تاثيره هذا المؤشر على حركة العملة
شكرا لك على الموضوع