PDA

View Full Version : الدخل والناتج المحلي

4peace
10-01-2015, 01:26
    يقوم كل اقتصاد بإنتاج أنواع وكميات مختلفة من السلع والخدمات باستخدام الموارد الاقتصادية المتاحة، حيث تتطلب عملية الإنتاج مزج العناصر الإنتاجية المتوفرة واستخدام المستوى التقني المتاح للحصول على أكبر كمية ممكنة من السلع والخدمات. وتحصل عناصر الإنتاج على مقابل مادي نظير مساهمتها في العملية الإنتاجية. فعنصر العمل يحصل على أجر، فيما يحصل عنصر الأرض (مالك الأرض) على ريع، ويحصل عنصر رأس المال على عائد، بينما يحصل المنظم على جزء من الأرباح. إذاً، يحصل العنصر الإنتاجي على دخل نظير مساهمته في العملية الإنتاجية.

محمد السيد
10-03-2015, 05:29
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للفرق بين الدخل والناتج المحلي ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

a l
10-03-2015, 16:45
اهلا بكم
الدخل والناتج المحلى معلومات مفيدة وقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع
شكرا

ahmed bakry
10-04-2015, 05:20
الدخل والناتج المحلى مهمين جدا والعلاقة بينهم طردية فالناتج المحلى مسئول بشكل كبير جدا على الدخل كلما كانت الناتج المحلى كبير كلما كان الدخل كبير والعكس طبعا صحيح وشكرا جدا ليك

ahmed bakry
10-19-2015, 15:38
كلما كان الناتج المحلى للدولة كبير اكيد دة بينعكس على الدخل الفردى للافراد او الدخل العام للبلد علشان كدة الاتنين بيعتمدوا على يبعض جدا

pipou46
11-26-2015, 17:33
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع

YMTMAX2
01-09-2016, 01:03
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..