PDA

View Full Version : القوة الشرائية للأفراد (Purchasing Power

4peace
10-01-2015, 01:32
القوة الشرائية للأفراد (Purchasing Power)، أي إمكانية حصولهم على كميات أكبر من السلع والخدمات عن السابق. أما ارتفاع المستوى العام للأسعار فيعني انخفاض القوة الشرائية للقطاعات الاقتصادية، مما يعني انخفاض الطلب الكلي. إن تغير المستوى العام للأسعار سيعمل على التحرك على نفس المنحنى ولكن من نقطة إلى نقطة أخرى، كما هو موضح بالشكل (11.1). أما إنتقال المنحنى للأعلى أو الأسفل فيكون بسبب تغير أحد العوامل المحددة للطلب الكلي. فهذه العوامل تتمثل في العناصر المكونة للطلب الكلي وهي الانفاق الاستهلاكي، الانفاق الاستثماري، الانفاق الحكومي، وصافي التعامل الخارجي.

محمد السيد
10-03-2015, 00:33
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للقوة الشرائية للأفراد (Purchasing Power ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

cybersat01
10-22-2015, 14:09
الله لا يحرمنا منك ربي يوفقك اخي و يهنيك
لا تحرمنا اخي من مواضيعك الشيقة و المميزة
دمت في رعاية الله و حفظه
سلام

omerhomsy
10-29-2015, 13:34
***** ^-^ *****

ازادكم الله خيراً على هذا الموضوع الجميلاخي العزيز.............
جميل واكثر من جميل مانقشته هنا فقد جذبتني سطورك ومنعتني
من تجاهلها تقبل مني خالص الود والتقدير.

tareq sleem
11-25-2015, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

salma46
11-29-2015, 21:58
أهلا و سهلا بك اخي
نورت منتدانا الغالي بقدومك
و عطرت جنبات المنتدى بموضوعك الخاص بــ القوة الشرائية للأفراد
نتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله

AHMED91
12-25-2015, 20:58
عندما تتغلب القوة الشرائيه علي البائعين في سوق الفوركس وقتها يتحول السوق الي
اتجاه صاعد وبالتلي يجب تحديد مناطق جيده للدخول في الصفقات مع لاتجاه ايضا

kacembouden2
01-19-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
05-09-2016, 22:51
كما هو موضح بالشكل هههه طب هو فين الشكل يا اخ
يعنى انت بتنقل وقولنا زى بعضة - بتنقل موضوع ملوش تلاتين لازمة وقولنا ماشى يمكن اى حد تانى يستفيد يمكن احتمال والله اعلم
انما بتنقل وانت مش فاهم دى مصيبة ؟
يعنى وانت بتنقل مش عارف تاخد الموضوع بأسلوبك انت وتحاول تبدع فية لا كمان بتنقل وبيقولك انظر الشكل
طب وانت بتنقل منقلتش الشكل لية ياغالى

mohamedyou1958
05-10-2016, 01:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أحب أولا أن أقدم لك شكري أخي عن المعلومات القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
و الشيق يعني خاصة أنني لازلت لتوي بدأت في هذا المجال
تحياتي أخي الحبيب و تقبل مروري

mourada
05-10-2016, 11:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال من توضيحات لمعنى القوة الشرائية للافراد و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

zakiki51
05-15-2016, 00:57
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

عادل كامل
05-15-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم جدا علي شرح القوة الشرائية للأفراد افادكم الله وعوضك الله عن اتعابك
واتمنا المزيد من الشروحات المساعده لتعليق كل موضوعات الفوركس والتداول وتقبل تحياتي...

zndo910
05-15-2016, 03:55
السلام عليكم
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومة المفيدة و الهام و الاكثر من رائعة والشرح البسيط المتميز بارك الله فيك
واتمنى لك الكثير من الموضوعات المفيدة لنا وللجميع
وبالله التوفيق

alasfarahmad
06-11-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله. مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة المتعلقة بتعبير القوة الشرائية. ومن الضروري التنبيه الى ان التعبير يستخدم ايضا عاى مستى الاسرة والمؤسسات. وحتى على مستوى المجتمع. مشكور على هذا الشرح ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول. والله الموفق.

INFOGAIN
06-11-2016, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخي الفاضل وشكرا لكم على هدا التقديم المميز والموضوع الرائع حول القوة الشرائية للأفراد Purchasing-Power
وتحياتي الى كل رواد فوركس العرب ..
تقبل مروري المتواضع..
***:bravo: رمضان مبارك :bravo:***

rawan shaban
06-11-2016, 03:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

islammowafy
06-11-2016, 07:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخي الفاضل وشكرا لكم على هدا التقديم المميز والموضوع الرائع
وتحياتي الى كل رواد فوركس العرب ..
تقبل مروري المتواضع..
*** رمضان مبارك ***

Mohamed1981
06-11-2016, 11:39
للنّجاح أناس يُقدّرون معناه و للإبداع أُناسٌ يحصدونه لذا نقدّر جهودك المُضنية فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك لك منّا كلّ الثّناء صاحب التميّز و الأفكار النيّرة أزكى التحيّات و أرسلها لك بإخلاص تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقديروإعجاب فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير د روب الحائرين

yousse
06-11-2016, 12:35
القوة لشرائي تكون عمد أيقن الإتجاه سعد حدة يعقني أن الإتجاه قوي جدا لم ناهي هناك العديد من الأسية الاخرى الأكيديدة التي يومكن التعمل معها بشكل جيد وكدلك الأندر إليه ابقوا شديدا وجديدة

kaaris
10-27-2016, 01:45
نشكرك اخي على الموضوع القوة الشرائية للأفراد لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

freetrade
10-27-2016, 06:46
اظن انه مؤشر القوي الشرائية بيعبر عن الانتعاش الاقتصادي للدولة وانه هناك حركة شراء من الافراد وده بيعكس قوة العملة وده مؤشر بيهم اللي بيحلل تحليل اساسي

bahoma310
11-03-2016, 13:39
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لنموضوووعك اخي اتمنى لك النجاح عن قريب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء .

mariamrz
11-06-2016, 20:51
شكرا اخى ع توضيح المؤشر ولكنى ف الحقيقه لا افضل استخدامه واستخدم
مؤشر الاخطبوط مع الاستوكاستك مع فريم اربع ساعات يعطى
نتائج هائله وانصح الكل بالتجريب
بالنوفيق

ebn masr
11-10-2016, 12:51
ببساطة كدة القوة الشرائية معناها ايه عبارة عن دخل للفرد بيكون فى سلع وخدزات فى الاسواق بيتحدد قوته الشرائية حسب الاسعار امام الدخل