PDA

View Full Version : نموذج المضاعف البسيط (The Simple Multiplier)

4peace
10-01-2015, 01:34
لقد تم التوصل إلى التوازن في الاقتصاد عن طريق تحديد التوازن بين كل من الطلب الكلي والعرض الكلي في الاقتصاد. أن الطلب الكلي يتكون من الانفاق الكلي لجميع القطاعات المكونة للاقتصاد، وكذلك فإن العرض الكلي يعبر عن الناتج الكلي من السلع والخدمات التي تم إنتاجها في الاقتصاد خلال فترة زمنية محددة. ولقد تم تحديد مستوى الدخل التوازني عن طريق افتراض ثبات العوامل المحددة لكل من الطلب الكلي والعرض الكلي. أما عند تغير أحد هذه العوامل فإن الدخل التوازني سيتغير بلا شك. وعموماً، فإنه عند تغير أحد عناصر الإنفاق الكلي، فإن ذلك سيؤدي إلى تغير الطلب الكلي ومن ثم تغير مستوى الدخل التوازني في الاقتصاد. أما بالنسبة لجانب العرض، فإننا سنقوم بافتراض أن الاقتصاد يقوم بالإنتاج عند مستوى التوظف الكامل (المدى الطويل)، وأن التغيرات الممكن حدوثها وبالتالي تؤثر على العرض الكلي تكون فعالة في المدى القصير فقط.

محمد السيد
10-03-2015, 00:30
واضح من كلامك انك دارس متخصص في هذا النوع من العلوم وبتكتب هذا الكلام من برجك
العالي لدارسين متخصصين مثلك ، ولا تابه لان امثالنا قي ان يفهموا منك شئ من عدمه ..

csebai11
11-25-2015, 00:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بصفة عامة الاقتصاد مبني بالاساس على التفاوت بين نسبة الطلب و نسبة العرض

tareq sleem
11-25-2015, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

engaym
11-25-2015, 16:02
السلام عليكم اخى نشكرك على هذا الموضو عوهذا الشرح المبسط لهذا النموذج ونتمنى المزيد من المواضيع والنماذج
التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميغع فىالفوركس ان شاء الله

mohazizou
11-28-2015, 16:58
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء اللله، .....

YMTMAX2
02-21-2016, 05:43
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة ..

fanta
04-30-2016, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
03-04-2017, 22:13
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

hanane hanane
03-05-2017, 01:37
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..