PDA

View Full Version : التضخم

4peace
10-01-2015, 01:38
يمكن تعريف التضخم بأنه الارتفاع المستمر والمؤثر في المستوى العام للأسعار في الاقتصاد. ويمكن احتساب معدل التضخم (Inflation Rate) كما يلي:

المستوى العام للأسعار للسنة الحالية – المستوى العام للأسعار للسنة الماضية
معدل التضخم = × 100
المستوى العام للأسعار للسنة الماضية

وتجدر الإشارة إلى أن التضخم يجب أن يرتبط بارتفاع مستمر في أسعار جميع (أو معظم) السلع والخدمات الموجودة في الاقتصاد وأن يكون هذا الارتفاع في صورة مستمرة ولفترة زمنية طويلة وليس ارتفاعاً مؤقتاً وكذلك يجب أن يكون هذا الارتفاع مؤثراً في ميزانية الأفراد بحيث يؤدي الارتفاع في المستوى العام للأسعار إلى انخفاض القوة الشرائية للأفراد.

محمد السيد
10-03-2015, 00:04
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك ل ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

YMTMAX2
12-19-2015, 11:36
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

AHMED91
12-19-2015, 12:22
يجب فهم التضخم بالطريقة الجيده لتعرف كيف يمكنك التعامل معها بالشكل السليم
لكي تصل الي افضل تداول من سوق الفوركس لان الاساسي له اهمية كبيرة ايضا

yaskar
12-19-2015, 12:23
بصراحة لا اعرف حول هذا الموقع ولا يوجد لدي معلومات عنه . ولكن هل هو مرتبط بالمنتدى او مع شركة انستا فوركس .
اتمنى من الاخوة الاعضاء افداتنا بهذا الموضوع والرد على السؤال وم فوائد هذا الموقع .
مع تحياتي للجميع ...

loulou
04-01-2016, 08:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

viva
05-31-2016, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yousse
06-03-2016, 10:40
التضخم هو مشكل إقتصادي ص يصيب بعد الدول التي قد تكون فيها السيسى الأتصدي ضعيفة والأيعرفٌ كيف يعملون بيهدة الشكل الخيد كم أنا هونك القطرمن الاشيا الكغير لمفهوم في هذي الأمر التي لن انعرف كيف نتعمل معها بيشك جيد وضروري

maskzorro
06-03-2016, 11:01
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

mourada
06-03-2016, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا التعريف الشامل لمفهوم التضخم و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

ahmadfool
06-03-2016, 18:46
المستوى العام للأسعار للسنة الحالية – المستوى العام للأسعار للسنة الماضية
معدل التضخم = × 100

وتجدر الإشارة إلى أن التضخم يجب أن يرتبط بارتفاع مستمر في أسعار جميع (أو معظم) السلع والخدمات الموجودة في الاقتصاد وأن يكون هذا الارتفاع في صورة مستمرة ولفترة زمنية طويلة وليس ارتفاعاً مؤقتاً وكذلك يجب أن يكون هذا الارتفاع مؤثراً في ميزانية الأفراد بحيث يؤدي الارتفاع في المستوى العام للأسعار إلى انخفاض القوة الشرائية للأفراد.

csebai12
06-03-2016, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله عالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر معدلات الفائدة من اهم ادوات البنوك المركزي امجابهة هذه الضاهرة

ahmadfool
06-03-2016, 19:49
معدل التضخم = × 100

kaaris
10-14-2016, 09:55
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إن التضخم موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

elguerzyfy
10-25-2016, 11:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا
من معلومات مهمة و مفيدة للجميع
حول التضخم و شرحه لنا مشكووووووووووور

snnaky
04-27-2017, 16:30
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

anas ahmed
04-27-2017, 17:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن التضخم
و تقبل مروري