PDA

View Full Version : تعرّف على الـ ( سواب )

ESS19s
10-02-2015, 23:11
اهلا و سهلا بكم
اعــــــــــــضاء و زوار منتــــــــــدى فوركس العــرب
السلام عليكم
بينما كنت أبحث عن معاني عدد من المصطلحات في عالم الفوركس، لفتني موضوع السواب(فوائد التبييت) وقمت بجمع هذه المعلومات لكم أخوتي أعضاء المنتدى.

الرول أوفر أو السواب هو فارق سعر الفائدة على أزواج العملات الأجنبية و الذي تخضع له المراكز التي تبقى مفتوحة حتى اليوم التالي (التبييت). لكل عملة معدل فائدة مرتبط بها. يتم تداول العملات الأجنبية في أزواج، لذلك فإن كل زوج يشمل عملتين مختلفتين، بالإضافة إلى سعرين مختلفين للفائدة. إذا كان معدل الفائدة على العملة التي اشتريت أعلى من معدل الفائدة على العملة التي تباع، ستحصل على الفائدة (قيمة السواب إيجابية). إذا كان معدل الفائدة على العملة التي اشتريت أقل من معدل الفائدة على العملة التي تباع، ستدفع الفائدة (قيمة السواب سلبية). يمكن إضافة معدل فائدة إضافي أكبر إلى الصفقة اعتمادا على العملة.

مثال حول فوائد التبييت

عند شراء اليورو / الدولار الأمريكي، فأنت تقوم بشراء اليورو وبيع الدولار الأمريكي لدفع ثمن اليورو. إذا كان معدل الفائدة على اليورو 1.00٪ ومعدل الفائدة على الدولار الأمريكي 0.25٪، إذا أنت تقوم بشراء العملة بمعدل فائدة مرتفع و ستحصل على الفائدة (قيمة السواب إيجابية) – تحتسب على أساس سنوي نحو 0.75٪. وعلى العكس، عند بيع اليورو / الدولار الأمريكي، إذا تقوم ببيع العملة بمعدل فائدة مرتفع، وستدفع الفائدة - حوالي 0.75٪ على أساس سنوي، بما أنك تدفع سعر الفائدة على اليورو و تحصل على سعر الفائدة على الدولار الأمريكي.

Worsnooop
10-02-2015, 23:14
السلام عليكم
السواب هو فوائد البنك التي يأخذها علي القرض عند تبييت العقد.‏يحدد البنك المركزي لكل بلد ما يسمي بسعرالفائدة لعملته كأداة للسيطرة علي اقتصاديات البلد، وطبيعي ‏هي تختلف من بلد لاخر.

Chaymed
12-23-2015, 23:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حقيقة أخي الفاضل نحن مقصرون في حق الله
بارك اللله فيك على الموضوع
و جعله الله في ميزان حسناتك
بالتوفيق.

Angry falcon
12-24-2015, 08:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع والمعلومات القيمة مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق للجميع

adamarwan
12-24-2015, 14:44
وممكن ان تتفدى هدا الامر بان تفتح حساب الاسلامى
الخالى من هده الفوائد وهدا هو الافضل والامتل ادا اردت ان تتعامل فى السوق بكل اريحية
وحظ سعيد

akrimbahloul
12-24-2015, 22:35
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع السواب جميل ان نعرفه و نطلع عليه لكن نحن مسلمون يعني يجب التعامل مع الشركات التي عندها خاصية الحسابات الاسلامية او السواب فري لان الفائدة هي الربا و الربا حرام في الاسلام

Mohammadino
02-24-2016, 00:59
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الفاضل
موضوع قيم انعم الله عليك بحبه ورضاه
وجزاك الحنة

csebai12
02-24-2016, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من الجميل ان نتوفر نحن العرب على حسابات اسلامية خالية من فوائد التبيت بعيدة عن الشبهات الربوية

محمد فاروق
03-14-2016, 14:58
انا بصراحة اول مرة اسمع عن المعلومات دى
مشكور اخى على ما قدمته لنا من معلومات قيمة وجديدة ومميزة
تقبل مرورى

abdgaribtc
03-14-2016, 15:48
اختيار الحساب الاسلامي لحسابك يجنبك التبيت وبذلك تمارس تداولاتك في سوق الفوركس العالمي بكل اريحة ومن دون اكل هم اذا بقيت الصفقة لليوم الثاني

alialkhbeer
03-14-2016, 20:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

Ahmed loaa
03-14-2016, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
شكرا لحضرتك جدا على الموضوع والمعلومه المفيده ديه
شكرا جدا ليك
بتمنى ليك النجاح والتوفيق

maroki-01
06-16-2016, 19:33
اللهم اعطيه مايتمنى واجعل له الخير فيه
اللهم امين يارب العالمين وان اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
وصل اللهم على من لانبى بعده حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم

mansour2010
06-16-2016, 20:24
السلام هليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم غلى هدا الموضوع اليم والمفيد
والدي يفسر السواب وهي فوائد البنك
اتمنى لك النجاح والتوفيق

Mohamed Hussein
06-16-2016, 23:17
والله حاجة فخمة جدا وحاجة تفرح الموضوع دة مهم جدا لاى شخص مبتدئ فعلا هيقدر يفهم كل شئ عن برنامج الميتاتريد الرائع الذى لا يستغنى عنة اى محلل خصوصا ان معظم الشرح فيديو
الف شكر لك اخى الكريم

متداول خسران
06-17-2016, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء المنتدى الاكرام
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص السواب و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

mansour2010
06-19-2016, 20:58
السلامعليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم والمفيد
والدي يخص السواب
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم