PDA

View Full Version : كلمة اقتصاد – في كتب اللغة

simba
10-05-2015, 21:38
فيقول الجوهري في الصحاح " يقال فلان مقتصد النفقة ، والقصد العدل ، والقصد بين الإسراف والتقتير" . ويقول الراغب الأصفهاني عند قوله تعالى والذين لم يسرفوا ولم يقتروا  وإلى هذا النحو من الاقتصاد أشار بقوله:  والذين إذا أنفقوا ..  وهو النوع الأول من أنواع الاقتصاد وهو الاستقامة على الطريق .
والفيروزا بادي صاحب القاموس يوضح النوع الثاني لكلمة اقتصاد وهو الاتجاه والأم – بفتح الهمزة – حيث يقول " القصد : الأم ، والقصد استقامة الطريق " وهذا شاعر عربي أموي يمدح غلاماً له حيث يقول : ومنفق مشفق إذا أسرفت وبذرت فهو مقتصد.

mohammed2016
03-31-2017, 10:24
بارك الله لك على هذا الدرس الذي يوضح كيفيه اتخاذ القرارات المناسبه للتداول عن طريق التعلم الصحيح
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح حول هذه المعلومات التي لها نفع كبير لكل مبتدا

Mohamed Alsaeed
03-31-2017, 11:14
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخى الكريم على هذه المشاركه الفعاله
جزاك الله خيرا
ننتظر المزييد

:accute::accute::accute::bravo:
تقبل مرورى <3

---------- Post added at 10:14 AM ---------- Previous post was at 10:13 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخى الكريم على هذه المشاركه الفعاله
جزاك الله خيرا
ننتظر المزييد
تقبل مرورى <3

skylol
03-31-2017, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي اقتصاد من اقتصد في كل شيء يعني لا تسرفوا اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

michael1
04-01-2017, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى العزيز انا اولا احب ان اشكرك
على مجهودك فى الموضوع وثانيا ان كلمه اقتصاد هذه لم
اسمع او ارى هذا الشرح من قبل عليهم وشكرا

marwa94
04-03-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم ان المميز للخبراء في سوق الفوركس عن نظرائهم من المبتدئن ان الخبراء بذلوا مجهودات جبارة في التعلم بحثوا كثيرا في حين ان المبتدين مازالوا في طور التعلم

alonsoo
04-06-2017, 07:42
بارك الله فيك اخى الفاضل وهذا معناه وفقا لكتاب الله عز وجل فى قوله تعالى كلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين . فهو القصد فعلا

baker31
04-10-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

amirak
04-15-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام
موضوع جميل اخي الكريم واصل
تقبلوا تحياتى

hooda
07-28-2017, 03:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والقصد العدل ، والقصد بين الإسراف والتقتير بالتوفيق للجميع ياااااااارب في منتدا الفوركس للتسهيل على الأعضاء الجديده بالتوفيق. تقبل مروري

zunebha
07-28-2017, 21:34
هذا يعني من موضوعك ان الاقتصاد اصلو عربي يعني منذ الازل اصلا التجارة اشتهرت بالوطن العربي وقبل حتى ظهور الاسلام وكما ان لها قوانين وبنود .

cool8888
07-28-2017, 22:59
بارك الله لك على هذا الدرس الذي يوضح كيفيه اتخاذ القرارات المناسبه للتداول عن طريق التعلم الصحيح
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح