PDA

View Full Version : خصائص النظام الاقتصادي الإسلامي: 5

simba
10-05-2015, 21:52
. الهدف السامي : إذا كان هدف الاقتصاد في المذاهب الاقتصادية غير الإسلامية زيادة الرفاهية المادية ، فإن هدف الاقتصاد الإسلامي زيادة على ذلك: تحقيق السمو الروحي والتهذيب النفسي للإنسان ، قال تعالى وسيجنبها الأتقى * الذي يؤتي ماله يتزكى فالإنفاق هنا لتحقيق هدف تزكية النفس ، وقال جل شأنه وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم وليس الجهاد بالضرورة أن يكون قتالاً ، بل قد يكون إصلاحا اجتماعيا ، أو فكرياً ، أو تهذيب نفسياً ، أو سموا روحياً.
وإنما جعل الإسلام هدف الاقتصاد الثراء المعنوي إلى جانب الثراء المادي ، لأن سعادة الإنسان لا تتحقق إلا باجتماع الأمرين معاًً ، المادي والمعنوي، وبذلك يتم التوفيق بين حاجات الروح والبدن.

mohammed2016
03-31-2017, 10:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم ان المميز للخبراء في سوق الفوركس عن نظرائهم من المبتدئن ان الخبراء بذلوا مجهودات جبارة في التعلم بحثوا كثيرا في حين ان المبتدين مازالوا في طور التعلم

zeze2017
03-31-2017, 10:25
https://www.youtube.com/watch?v=tmmu1C2DDUY

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته-------------------------------قياس أهداف الموجات باستخدام الفيبوناتشي-----------تقبلو مرورى

yousee
03-31-2017, 10:47
أنا لم أكن أعرف خصائص الاقتصاد الإسلامي الأن هدا الإقتصاد فعلا رائع لو كان نطبقه لكنا من أقوى الدول في العالم ولكن للأسف كل الناس يطبقون الإقتصاد العادي

Mohamed Alsaeed
03-31-2017, 11:17
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخى الكريم على هذه المشاركه الفعاله
جزاك الله خيرا
ننتظر المزييد
.......................
تقبل مرورى <3:bravo::bravo::bravo::bravo:

---------- Post added at 10:17 AM ---------- Previous post was at 10:15 AM ----------

​السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخى الكريم على هذه المشاركه الفعاله
جزاك الله خيرا
ننتظر المزييد
.......................
تقبل مرورى <3

skylol
03-31-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي طالما يا اخي الربح لا يوجد في ربا او فوائد فالربح حلال في هذه الحالة وبالتوفيق للجميع

michael1
04-01-2017, 00:42
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى الكريم
انا احب ان اشكرك كثيرا على هذا الموضوعلانى لم اعرف من
قبل هذه المعلومات التى على الاقتصاد الاسلامى فى بعض التداولات على الفوركس

marwa94
04-03-2017, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم ان المميز للخبراء في سوق الفوركس عن نظرائهم من المبتدئن ان الخبراء بذلوا مجهودات جبارة في التعلم بحثوا كثيرا في حين ان المبتدين مازالوا في طور التعلم

hooda
08-01-2017, 04:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هدف الاقتصاد الإسلامي زيادة على ذلك: تحقيق السمو الروحي والتهذيب النفسي للإنسان جزاكم الله خير الجزاء على هذا الموضوع. تقبل مروري