PDA

View Full Version : . ترشيد استخدام المال

simba
10-05-2015, 21:54
. ترشيد استخدام المال : والحديث في ذلك طويل ومتشعب ونكتفي بأن نذكر من ذلك:
أ. الاعتدال في الإنفاق، وقد تقدم في قوله تعالىوالذين إذا أسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواماً  فلا إسراف وكلوا واشربوا ولا تسرفوا  ولا تبذير إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين  ولا بخل الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل ويكتمون ما ءاتاهم الله من فضله وأعتدنا للكافرين عذاباً مهيناً

ahmed bakry
10-09-2015, 14:44
موضوع مهم جدا وشيق جدا وانا عن نفسي استفدت من جدا نفسي اعرف ازاى ارشد استهلاك المال
واشكرك جدا على معلوماتك دى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Profess7
10-09-2015, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع شيق أخي الفاضل أتمنى لك وللجميع حظ موفق
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام

star4ssa
10-09-2015, 15:27
بسم الله والسلام عليكم اخوانى الكرام
اكيد نتفق ان ادارة راس المال بشكل صحيح من اهم الامور فعلا اللى تحافظ على
را المال وتضمن الاستمرار فى سوق التداول كرت ونتمنى الجميع يقدر يستفيد عبر المشاركه

maha elsayed
10-09-2015, 16:09
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ترشسيد استخدام المال من اهم الاساليب الهامه
فى التجاره عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييت

nassim126
10-09-2015, 18:23
اللام عليكم اخي الكريم موضوعك مهم لانه حتى في انفاقنا للاموال يجب ان تكزن بادارة را مال صارمة بالتوفيق

abdelhakamel
10-09-2015, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح انا ترشيد ادارة استتخدام راس المال من الامور التي تعين وتساعد المتداول على الوصول الى تحقيق الربح الذي يريد الوصول اليه
بالتوفيق لكل الاعضاء

queen_yasmeen
10-09-2015, 19:07
ان ترشيد ادارة استتخدام راس المال من الامور
التي تعين وتساعد المتداول على الوصول الى تحقيق الربح الذي يريد الوصول اليه

marem20007
10-09-2015, 23:43
طبعا ترشيد استخدام المال في الفورك مهم جدا دة طبعا للحفاظ علي الادارة الجيدة لراس المال ولان ممكن الاخبار تعكس عليك وتكون خسارة كبيرة

hassann
10-10-2015, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا مهم جدا جدا ترشيد المال فالقدرة على إدارة المال والتعامل مع السوق يعطيك نتائج إيجابية بشرط التعليم وعدم الطمع والاستعجال

akram mohamed obaid
10-10-2015, 11:40
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمشفوع بايه من ايات الذكر الحكيم عن الاعتدال وعدم الاسراف والتبذير في الاموال تقبل مروري

yassineleo
10-10-2015, 18:46
اجمل ما فى الفوركس .. رغم انو مخاطر واعصاب ونفسية .. بس بنعرف ناس اجمل من مال الدنيا اسلوب وحب وتعاون .. شكرا فوركس ..

sharshabil
10-10-2015, 18:48
طببوهدا ان كان هنام ما ننفقه نحن او اغلبيتنا
هنا لنبحثىةعن دخل و لهدا نتعلم الفوركس و نتظر مردود منه و لو بعد خسارة لانها ضرورية للتعلم

take-profit
10-10-2015, 19:06
ترشيد استخدام المال يقع تحت مسمي ادارة راس المال و هو احد اهم نوافذ
او فروع الفوركس التي لابد من تعلمها و الالتزام بها

Wassa04
10-10-2015, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكوور يا غالي على النصيح لكن لم افهم
قصدك منها في تداول الفوركس بالتوفيق لك تقبل مروري

seifhd
10-16-2015, 11:23
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

dfghfgh
10-17-2015, 12:06
أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة

---------- Post added at 10:06 AM ---------- Previous post was at 10:05 AM ----------

اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

Hassan DAOUDI
10-17-2015, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا على التذكير فإن الذكرى تنفع المؤمنين ولكن قبل أن يجب أن اكسب وهذا ما أركز عليه وشكرا

ahmed bakry
10-17-2015, 15:19
الوسط فى كل حاجة مهم جدا يعنى لاتكون بخيل جدا ولا تكون مصرف جدا الاتنين مش كويسين وربنا مابيحبهمش انا عن نفسي بحب اكون متوسط

zaki maarouf
10-17-2015, 15:38

ihabito1991
10-17-2015, 15:44
يا أخي العزيو والكريم الحقيقة أنك فتحت موضوع مهم جدا وهو اهم موضوع في مجال الفوركس
وهو ترشيد االنفقات ومن الاحسن استخدام نسبة مؤوية وتتمثل في 10% من رصيدك
وشكرا

ranimdammar
10-24-2015, 10:11
الاسراف هو سبب في الافلاس سواء جماعيا او فرديا ومنه في الفوركس عدم الاسراف في الصفقات التي
قد تسبب لنا الافلاس اي وسط في ذلك وعلى الاقل خطة في ادارة راس المال في نسبة قليلة في حال الخسارة
شكرا على ما تفضلت به .

seifhd
10-24-2015, 10:46
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

med1985
10-26-2015, 11:15
موضوع مهم جدا وشيق جدا وانا عن نفسي استفدت من جدا نفسي اعرف ازاى ارشد استهلاك المال

tradingzack
10-26-2015, 11:46
بسم الله الرحمن الرحيم ، شكراً يا اخواني أعضاء ونشطاء المنتدى الراقي والجميل منتدى لفركس الأول ،
وشكراً على معلوماتكم القيمة التي لم تبخلوا علينا بها
يجب ترشيد إستخدام المال ل تحقيق ربح متدوم

والسلام عليكم ورحمة الله

take-profit
10-26-2015, 12:27
ترشيد استخدام المال يقع تحت مسمي ادارة راس المال و هو اهم ما يجب دراسته في اسواق المال حتي
تتمكن من النجاح لابد من الادارة السليمة لراس المال

hilali2010
10-26-2015, 13:56
شكرا لك أخي على هذا الطرح الطيب

وأضيف إلى ذلك بانه أحيانا يتطلب منك قليل من المغامرة المحسوبة حتى تصل أهدافك في الوقت المناسب

ووفقنا الله لما فيه الخير

heroo252
10-26-2015, 14:07
لازم الواد يوازن بين الانافاق والادخار لا يكون منفق ببزخ ومسرف
ولا يكون ممسك وبخيل وحريص زياده عن المطلوب فلا هذا ولا ذاك محبز

Shadi
10-26-2015, 14:09
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على موضوعك المميز بخصوص ترشيد استخدام المال و تعليمنا كيفية ادارة راس المال
بالتوفيق اخي

mida2014
10-26-2015, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفوركس ليس هو ربح المال فقط فلا تستطيع ان تحقق ارباح بدون المرور على عدة مراحل اولا التعلم ثانيا الصبر
واخيرا جني الارباح

dhmo
10-26-2015, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفوركس ليس هو ربح المال فقط فلا تستطيع ان تحقق ارباح بدون المرور على عدة مراحل اولا التعلم ثانيا الصبر
واخيرا جني الارباح

وايضا هنا لازم يكون فيه خطه المتاجر يمشي عليها والخطه دي لازم تكون معموله تبع خبره المتاجر يعني المتاجر مش هيقدر يعمل الخطه الي تنجحه في
السوق ده الا بعد ما يكون الاول الخبره العمليه

BKR-FOREX
10-26-2015, 22:16
:tie:السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

عمار ملكاوي
10-26-2015, 22:24
اخي الكريم مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات اتلمفيدة والرائعة بارك الله فيه والى الامام في هذا المنتدى الجميل
تقبلوا مروري

monji125
10-26-2015, 22:37
وبالنظر إلى جو المنافسة الحرة في البورصة (سوق الأوراق المالية) فإن ذلك قاد في كثير من الأحيان إلى عمليات مضاربة شديدة انهارت فيها مؤسسات مالية وشركات كبرى، كما حصل في يوم الإثنين الأسود في بورصة نيويورك

---------- Post added at 08:37 PM ---------- Previous post was at 08:32 PM ----------

وبالنظر إلى جو المنافسة الحرة في البورصة (سوق الأوراق المالية) فإن ذلك قاد في كثير من الأحيان إلى عمليات مضاربة شديدة انهارت فيها مؤسسات مالية وشركات كبرى، كما حصل في يوم الإثنين الأسود في بورصة نيويورك

snnaky
10-26-2015, 23:42
على الرغم من ان الموضوع هايل وممتاز بس اسمحلى اخى الكريم لو معندجكش موضوع فى الفوركس حتعمل اية بعد كدة
يعنى هنا منتدى خاص بالفوركس والمواضيع بتاعتة لازم تكون ليها علاقة بالفوركس وياريت كمان تكون مفيدة
اما موضوعك لة مكان اخر مناسب ليس هنا فى قسم المواضيع التعليمية
ياريت نقطة نظام ياسادة عشان نتعلم ونستفيد والناس كمان تستفيد وبلاش الهرجلة دى

ASMAA TAHA
10-28-2015, 01:51
طبعا بالفعل انا اتفق معك تماما لابد ان نعتدل ولا نكون مبذرين لان التبذير صفة سيئة جدا ولابد ان نحافظ على اموالنا ولا نستخدمها ايضا استخدام خاطئ موضوع جديد ورائع شكرا جزيلا لك

جابر1979
10-28-2015, 01:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
شكرًا لك اخي على هذا الموضوع و ، أهمية حسن تدبير رأسمال و اتباع ادارة رأسمال صارمة ، بالتوفيق

sharshabil
10-28-2015, 03:09
العرب معروفينت في الاسراف في ببذير المال ا
الى حد البدخ و الى ح ان يعملو سيارتت من الفضة الذهب و طواليت من الذهب و غيرها و الناس تموت من ن الجوع عادي عندهم ,

معتصم سباعنة
10-28-2015, 14:56
اشكرك اخي الكريم على التوضيح وهناك طرق صارمة لإدارة راس المال
تقبل مروري

tareq sleem
10-29-2015, 09:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا** الاخوة الاعضاء **والسلام عليكم ورحمة الله**

mida2014
10-29-2015, 15:35
واخيرا جني الارباح

engaym
10-29-2015, 15:46
السلام عليكم اخى من اهم الاشياء التى يجب على المتاجر ان يتبعها فى تجارة الفوركس هو كيفية ادارة رأس المال ونشكرك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

sinn
10-29-2015, 15:46
Content=السلام عليكم اخي الكريم و شكرا لك على موضوعاتك القيمة و مزيدا من اتالق و ياريت تشح لنا اكثر تقبل مروريو شكرا

abdougagi33
10-30-2015, 17:23
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو ترشيد استخدام المال
اتمنى لك تداولا موفقا

ridhamadrid
10-30-2015, 17:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة . لا تحرمنا من جديدك. تقبل مروري بالتوفيق للجميع

ahmed bakry
11-01-2015, 01:48
من اهم وسائل النجاح ف التداول والمتاجرة هو ترشيد استخدام راس المال الموجود وشكرا جدا ليك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

abdougagi33
11-03-2015, 16:16
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن ترشيد استخدام المال
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري

ahmed bakry
11-04-2015, 07:47
بالظبط كدة من اهم عوامل النجاح ف التداول هو عملية ترشيد الاستهلاك للمال والرصيد النجاح كله متوقف على كدة وشكرا جدا

عبير زيد
11-04-2015, 08:00
واخيرا جني الارباح

ahmed bakry
11-12-2015, 11:58
مهم جدا ومطلوب جدا انك تقوم بتشرشيد استخدام المال اللى معاك علشان ماتتعرضش لمشاكل كبيرة ف التداول وشكرا جدا اخى الكريم

creatorman1978
11-12-2015, 12:00
طبعا هو كلام جميل ولكن كان المفروض ربطه بكلامنا عن الفوركس ففى رأيى يجب ان نقوم بترشيد استلاك راس المال بمعنى اذا كان لديك 1000 دولار يفضل المتاجرة بهم على مراحل حتى لا تخسرهم كلهم

hawas12
11-12-2015, 13:15
الكسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

dhmo
11-12-2015, 14:03
الكسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

وايضا الالتزام وكمان العمل هنا بنظام وبالبعد عن موضوع المشاعر ده هو اول الطريق لتحقيق الربح في هذا المجال بالذات الي بحتاج متاجر منظم
وقائد لحسابه جيده وبطريقه منطمه

Bassem Hassani
11-12-2015, 14:22
الموضوع مهم جدا وفعلا لازم الاعتدال يكون فى كل اموار حياتنا ومن اهم االامور دى هو امر الاموال لان الاموال هتسال عليها يوم القيامة وكمان الاموال دى بتعمل مشاكل كتير وبتدمر ناس وامم
وانك تبقى معتدل فى كل حايتك حاجة كويسه جدا واحنا محتاجين الاعتدال بشددة فى الفوركس علشان تبقى متداول سوى وتتخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب ومتبقاش طماع او بخيل زيادة عن اللزوم

hamdi44
11-12-2015, 14:22
السلام عليكم و رحمة لله ...اتفق معك اخي الكريم بشكل كبير فادارة المال بشكل جيد من اهم الاشياء التى تميز المتداول الناجح عن الفاشل

المزيد من التالق اخي الكريم و تقبل مروري

marwanadam
11-12-2015, 14:27
بطبع اخى الدين الاسلامى نص على حفظ المال من الامور الردئى
والاستهلاك الغير مهيلك لدى من الافضل ان نتسرف فى كل شيئ بتوازن
وبتوفيق

بروفسير العرب
11-12-2015, 14:27
السلم عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى يجب استخدام المال فى كل شى بترشيد وبنسبه فحددة ولا نصرف فى المال
موضوع جميل يجب الالتزام براس المال فى بدايه كل مشروع وبالتوفيق للجميع

asxqwzdcefv1
11-15-2015, 11:58
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت

dhmo
11-15-2015, 13:56
السلم عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى يجب استخدام المال فى كل شى بترشيد وبنسبه فحددة ولا نصرف فى المال
موضوع جميل يجب الالتزام براس المال فى بدايه كل مشروع وبالتوفيق للجميع

وايضا استخدام اكبر رافعه ماليه متاحه له في الشركه الي بيعمل بها لانها هتكون ميزه ومساعد له مش هتضره الا لو هو اخطأ وطمع ودخل بلوت عالي
هنا الخساره هتكون منه هو شخصيا

labsir
11-15-2015, 15:03
والله يا اخي الكريم الحقيقة أنك فتحت موضوع مهم جدا وهو اهم موضوع في مجال الفوركس وهو الطريق الفاصل بين الربح والخسارة
والله الموفق والمعين

asxqwzdcefv1
11-20-2015, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

onelove
11-20-2015, 13:45
السلام عليكم شكرا اخي علي النصاشئح و تدكيرنا جعلها اللله في ميزان حسنتاك ان شاء الله و اتمني ان يستفيد الجميع من الموضوع

dhmo
11-20-2015, 20:20
السلام عليكم شكرا اخي علي النصاشئح و تدكيرنا جعلها اللله في ميزان حسنتاك ان شاء الله و اتمني ان يستفيد الجميع من الموضوع

ومهم جدا العمل في جو مستقر والنفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا
يفرح اوي ولا يزعل اوي على اي حاجه

jaouad ouaiss
11-20-2015, 20:44
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا لك على هده الاية القرانية نعم با اخي طريقة استعمال المال هي الاهم من كل شيء لانه يبقى من الظروريات عند الانسان .تحياتي

Dwooud
11-20-2015, 20:44

mamdouh_ahmed
11-20-2015, 20:51
السلام عليكم اخواتى شكرا علي هذا الموضوع فالاعتدال مطلوب فى جميع الاحوال

asx1
11-23-2015, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mbe
11-24-2015, 18:16
تتعلق أحيانا إلى الثقة المفرطة داخل الثانية صعبة علينا جميعا العمل المتاحة، وهذه هي المرة أننا جميعا مجرد خلق حرق، يسبب تنطوي على الثقة المفرطة في في هذه المناسبة نريد تحليل ممتاز

farola
11-25-2015, 19:29
نحن بحاجة إلى التمسك التحقيق الخاصة بنا وعادة ما يمكن الفوركس بالتأكيد يضر بنا. بمجرد أن يكون على علم بأن الفوركس سيكون غير مستقر عند معظمنا يعتمد على الآخر بجوار معظمنا لم يكن قادرا على تعلم فيها من قبل ونحن بحاجة إلى على مقربة بيع وشراء وكذلك فيها من قبل ونحن بحاجة إلى اختيار التحوط من أجل شراء و بيع بسلام في العملات الأجنبية.

lmo
11-26-2015, 02:25
نحن بحاجة إلى التمسك التحقيق الخاصة بنا وعادة ما يمكن الفوركس بالتأكيد يضر بنا. بمجرد أن يكون على علم بأن الفوركس سيكون غير مستقر عند معظمنا يعتمد على الآخر بجوار معظمنا لم يكن قادرا على تعلم فيها من قبل ونحن بحاجة إلى على مقربة بيع وشراء وكذلك فيها من قبل ونحن بحاجة إلى اختيار التحوط من أجل شراء و بيع بسلام في العملات الأجنبية.

maryhano
11-30-2015, 18:05
كذلك هناك حاجة إلى إدارة العاطفة دائما في التعاملات بينما يصبح ذلك جزءا من الفرص التي تساعد في المتنامي في السوق، ولذلك فمن الأفضل أن علينا أن نتعلم وتنمو التيه الفكرة السليمة للإدارة ومن ثم العمل على ذلك وهذا من شأنه أن يساعد تماما

yansane
11-30-2015, 18:33
موضوع مهم جدا وشيق جدا وانا عن نفسي استفدت من جدا نفسي اعرف ازاى ارشد استهلاك المال طبعا مهم جدا جدا ترشيد المال فالقدرة على إدارة المال والتعامل مع السوق يعطيك نتائج إيجابية بشرط التعليم وعدم الطمع والاستعجال

midouknight
11-30-2015, 18:34
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الغالي من أهم أسباب النجاح في سوق الفوركس
هي إدارة راس مال سليمة تحمي راس المال من الإنهيار أمام تقلبات السوق المجنونة

doaa sary
11-30-2015, 18:40
فعلا الاسراف ربنا قال عنو والمبذرين
انا عن نفسى عندى اعتدال ف كل شيئ ف حياتى مش الفوركس بس
والمال اللى بيجيلى من مكسب هطلع جزء لله
والباقى اشوف اولوياتى اية

latraaa
11-30-2015, 18:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع، و لكن أرى أنه من الأفضل العمل على تقديمه بالصورة التي تليق به و بك، و هي أن تفصله و تحلله بالطريقة القيمة، و لكن على اية حال مرحبا بك و بمواضيعك في المنتدى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aminetns
11-30-2015, 20:10
ضروري جدا ان يتحلى المرا بصفة الرشد في انفاق المال واستخدامه لان المال نعمة من عند الله وجب المحافظة عليها وفي الفوركس يجب ان نعرف كيف نستثمر اموالنا

neverlityougo3
12-10-2015, 19:31
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

aboubakr el ayach
12-10-2015, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته صدق الله العظيم فالإدارة السليمة لراس المال هي من بين افضل وانجع السبل للحفاظ عليه وخاصة في الظروف التي يشهدها سوق الفوركس من تقلبات في الاسعار وهبوط حاد في القيم

ابوفؤاد
12-10-2015, 20:09
هل الامر متعلق بالفوركس اما نعتبرها تذكره بايات الله فالاسلام ما ترك ن باب الا و اعطنا المفتاح للدخول به من هذا الباب
و ان كان ترسيد المال من اهم ما يمكن ان تعتمد عليه بالفوركس و العمل و الحياه طبعا

yansane
12-10-2015, 20:32
اكيد نتفق ان ادارة راس المال بشكل صحيح من اهم الامور فعلا اللى تحافظ على طبعا مهم جدا جدا ترشيد المال فالقدرة على إدارة المال والتعامل مع السوق يعطيك نتائج إيجابية بشرط التعليم وعدم الطمع والاستعجال

nuclear2010
12-10-2015, 20:47
السلام عليكم جميعا
ترشيد استخدام المال يقع تحت مسمي ادارة راس المال و هو اهم ما يجب دراسته في اسواق المال حتي
تقبل تحياتى

gogo9093
12-10-2015, 20:52
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ باذن الله

majdifdf1
12-10-2015, 22:05
بالفعل موضوع رائع المال وترشيد استهلاكه وهذا ايضا درس نستفيد منه في نظام التداول بأن لا نضع جميع راس المال في صفقة واحدة وتحديد المبلغ المراد اسثثماره
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق..

yansane
12-10-2015, 22:18
طبعا مهم جدا جدا ترشيد المال فالقدرة على إدارة المال والتعامل مع السوق يعطيك نتائج إيجابية بشرط التعليم وعدم الطمع والاستعجال واشكرك جدا على معلوماتك دى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

koy
12-22-2015, 15:42
في الواقع أن اختياري أم لا لزيارة أو ربما لا حقا، ولكن بلدي نصائح ويتوافق فقط مع كبار السن لأنه من لقاءات واسعة في جميع أنحاء الاستثمار عن معرفة جيدا. ومع الأولية، من المهم جدا التأكد من أن كبار السن عادة ما تكون في موقف تاجر أينما أنه / أنها تبقي إنتاج الاستفادة من ممارستهم الاستثمارات الخاصة.

noarh
12-27-2015, 15:04
نعم تاجر صديق وهذا يمكن أن يكون تعليق مهم جدا في الفوركس الأعمال التجارية. يجب على كل تاجر أن تستثمر أرباحها مكان مختلف لأنه إذا كان في مكان ذهب على خطأ ثم نتمكن من الحصول على الربح من خلال مكان آخر.

aissahd
12-27-2015, 15:18
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

neverlityougo2
12-29-2015, 16:41
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doaa sary
12-29-2015, 17:11
والمال اللى بيجيلى من مكسب بصرف النص واشيل النص

csebai12
12-29-2015, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في هذا السوق يجب ان نكون حكماء في التصرف في الال لذلك وجدت قواعد لادارة راس المال

nohay
12-29-2015, 20:59
يمكنك الاستفادة من مضاعفة أرباحك باستخدام الرافعة المالية التي من الممكن استخدامها بمتطلبات بسيطة تواجد الأدوات الخاصة التي تساعدك وتتيح لك تحديد المخاطرة الخاصة بك

one god
12-31-2015, 13:59
فعلا لابذ من ترشيد التعامل مع الراس مال في الحساب لانه اصلا مال ونعمة لابذ من الحفاظ عليها وحسن تدبيرها
بالتالي الطريقة الوحيدة لحسن التعامل مع المال هو تعلم الفوركس وحسن تدبير الراس مال والحساب تقنيا وماليا

nohay
12-31-2015, 15:30
جيدة، زوجتي وأنا غالبا ما تكون طازجة في مثل هذا المجلس مناقشة معين لدينا الآن begu من أجل جعل هذا يحدث tradig مقدما من 15 من أجل 20 يوما من أجل أسابيع في الماضي، ووهكذا يمكنني على الاطلاق تجربة عاجلا أو hasitasion في وقت لاحق، والزوج معين وأنا لا يمكن undersatand الاستعلام الفعلي، مع ذلك الزوج بشكل خاص بالاضافة الى انني محاولة تحقيق أفضل كونها مستوى كامل حتى في مثل هذا المجلس مناقشة معين

neverlityouco1
01-05-2016, 16:51

douerapark
01-05-2016, 16:53
يمكنك الاستفادة من مضاعفة أرباحك باستخدام الرافعة المالية التي من الممكن استخدامها بمتطلبات بسيطة تواجد الأدوات الخاصة التي تساعدك وتتيح لك تحديد المخاطرة الخاصة بك................

reboot
01-05-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل معلومة في مكانها ووقتها مشكور
ترشيد استخدام المال هو اول درس يجب تعلمه لكي تلقى نتائج ايجابية

neverlityougo2
01-10-2016, 14:23
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yahiahd
01-10-2016, 15:34

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

hmadnahox
01-10-2016, 16:10
يا اخي الكريم ترشيد استخدام المال يقع تحت مسمي ادارة راس المال وهي من اساسيات الربح من الفوركس
والله الموفق والمعين

metnaoui
01-10-2016, 16:13
السلام عليكم
يعني بالمجمل وخلاصة الكلام المفيد انه يجب عليك ان تحسن ادارة راس المال
كل الكلام علي لااس المال و هو شريان الحباة في حسابك ان ضاع تم قذفك خاج السوق
بالتوفيق تحياتي

nohay
01-31-2016, 13:36
الفوركس هو طريقة مباشرة لكسب المال باستخدام الجزء المادي، ولكن من الصعب أن تجربة طريقة الضمان الذي جعل لكم الربح باستمرار، وأيضا هل يمكن القول أن لدينا فرصة كنت ستعمل جعل الكثير من المال من التداول ببطء جنبا إلى جنب مع لقاء كبير

ebn masr
01-31-2016, 13:57
مهم جدا عملية ترشيد استخدام راس المال المتواجد لدى المتداول لانه كلما كان راس المال لدى المتداول متحكم فيه وبترشيد وبنسبة معينة منه كلما كانت المخاطرة اقل

mmaty
01-31-2016, 15:54
حسن استغلال الاموال وترشيدها وعدم المغامرة بها والمقامرة بها واجب دينى من ناحية ومن ناحية اخرى قاعدة
من اهم قواعد النجاح فى التداول فى الفوركس فالمحافظة على اقل نسبة مخاطرة عند التداول اولى خطوات النجاح

Sami1985
01-31-2016, 18:43
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

aissahd
01-31-2016, 20:31
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

nader110
01-31-2016, 20:34
حلو ترشيد استخدام المل حيث ان المال طول ما هو كثير في الحساب يمكن ان تحقق الكثير من الربح احذر صغر الرصيد

jooebouguezzi
01-31-2016, 21:07
بسم الله الرحملن الرحيم
مشكور اهي الكريم على هذا الموضوع الطيب فقد استفدت منه بما انني لازلت جديدا في الفوركس ... و ادعوكم جميعا الى المشاركةhgf

hicha
01-31-2016, 22:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة موضوع مهم جدا وشيق جدا المهم االحفاض على راس اللمال وبالتوفيق للجميع

never11
02-08-2016, 23:51

ibrah
02-09-2016, 01:54
الاعتدال واجب في كل شيء وفي المال والانقاق اكثر لا يجب التبذير والاسراف بشكل عشوائي
فما تدخره اليوم تحتاجه غدا. كذلك لا يجب البخل على النفس والاولاد المهم الاعتدال
لا افراط ولا تفريط

global
02-09-2016, 03:24
يا اخي الكريم نعم من المهم ان يكون المتداول على علم بموضوع تدبير رأس مال للتداول به
والله الموفق والمعين

Zezobebo3
02-09-2016, 03:51
اكيد نتفق ان ادارة راس المال بشكل صحيح من اهم الامور فعلا اللى تحافظ على راس المال وتضمن الاستمرار فى سوق التداول فهذا السوق غدار ومتقلب جدا لابعد الحدود
ونتمنى الجميع يقدر يستفيد عبر المشاركه

wassim lh
02-09-2016, 03:59
مازال السهم يتداول وفقا لتوقعاتنا حيث اشرنا في تقاريرنا السابقة منذ أسبوعين الى ان السهم يواجه مستوى دعمه عند 19 ريال وهو ما قد يدفع بالسهم لاعلى، فقد اغلق السهم امس الاثنين عند مستوى 22.55 ريال، ...

---------- Post added at 01:59 AM ---------- Previous post was at 01:57 AM ----------

في إشارة الى اخر تقرير لنا خلال الأسبوع الماضي والذي اشرنا فيه الى ان السهم يواجه مستوى مقاومته عند 35 ريال، فقد نجح السهم في تجاوز هذا المستوى حيث اغلق امس الاثنين عند مستوى 35.90 ريال، مصحوبا ...

islamhd
02-09-2016, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

global
02-09-2016, 16:02
يا اخي الكريم شكرا لك على معلومة حسن ترشيد واستخدام الاموال لانها من الامور الجيدة في المنتدى
والله الموفق والمعين

doaa sary
02-09-2016, 21:43
والمال اللى بيجيلى من مكسب بصرف النص

global
02-09-2016, 22:30
يا اخي الكريم والله انا جد متشكر لك على الموضوع الاكثر من مفيد واتمنى لك كل التوفيق
والله الموفق والمعين

ibrahem91
02-09-2016, 22:58
فعلا ايضا الربح الذي تسحبه من الفوركس يجب عليك ان تعرف
كيف تتعامل معه جيدا لان العمل في سوق الفوركس مكسب وخسارة ويجب عمل حساب الخسارة وزيادة قيمة حسابك للتداول بامان اكثر

never11
02-11-2016, 13:17

aissaalg
02-11-2016, 22:31
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة[COLOR="Silver"]

YouCeef
02-11-2016, 23:08
طبعا مهم جدا جدا ترشيد المال فالقدرة على إدارة المال والتعامل مع السوق يعطيك نتائج إيجابية بشرط التعليم وعدم الطمع والاستعجال و الصبر
والتعلم لان الفوركس ليس له قواعد تابتة بل متجددة.

---------- Post added at 09:08 PM ---------- Previous post was at 09:04 PM ----------

السلام عليكم
اخى الفاضل تحياتى
هناك الكتير من التجارب و الاستراتيجيآت التي يمكنك الاستعانة بها، تعلم تم تعلم هده نصيحتي لان هدا السوق خطير جدا و يكون اكتر شرآسة وقت صدور الاخبار لانه كل التوقعات و الاستراتيجيات تنهار

عبد الرحيم رافا
02-11-2016, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بك مساء الفل للناس الكل في احلى منتدى في العالم العربي
بارك الله فيك اخي الكريم على النصيحة

latraaa
02-12-2016, 13:50
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nrgslawi
02-12-2016, 14:36
من المهم لكل الاشخاص الذين يتاجرون في الفوركس ان يضعو سياسة لادارة اموالهم فانا شخصيا لا اغامر باكثر من 15 في المائة من الحساب ثم انني اقوم بعمل سحوبات نصف شهرية واترك بعض المال في الحساب

starnew
02-12-2016, 14:46
شكرا لك اخى الكريم لطرح موضوعك الفريد من نوعه لان يوجد بعض الاعضاء يوجهون مثل هذه المشاكل وموضوعك سيفيد الجميع بشكل عام وافادنى انا بشكل خاص بالتوفيق للجميع

scoopsat
02-12-2016, 14:54
السلام عليكم و رحمة
ترشيد استخدام المال آداب في الاستهلاك و العطاء ، في حياتنا العادية و حتى في التجارة
موضوع مميز خصوصا من الباب الديني
مشكور اخي الكريم ..

latraaa
02-12-2016, 18:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة و التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

otmani
02-16-2016, 05:05
ما علاقة الاية الكريمة بموضوع الفوركس
ارجو توضيح فكرتك اخي وبالتوفيق

never11
02-17-2016, 19:28
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

simo1
02-17-2016, 20:23
بارك الله فيك وجزاك خيرا على هذه النصائح ونسال الله أن ننتفع بها ,

Arzt
02-17-2016, 20:29
رويدكم أيها الأخوة الكرام ، واستمعوا إلى هذا النداء الرباني " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "

واستمعوا إلى نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهو يحدثنا عن أحد محترفي القتل من المجرمين ، قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " كان فيمن قبلكم رجل قتل تسعة وتسعين نفساً، فسأل عن أعلم أهل الأرض، فدل على راهب، فأتاه فقال: إنه قتل تسعة وتسعين نفساً فهل له من توبة؟! فقال: لا ، فقتله فكمل مائة، ثم سأل عن أعلم أهل الأرض ، فدل على رجل عالم فقال: إنه قتل مائة نفس، فهل له من توبة؟! فقال: نعم ، ومن يحول بينه وبين التوبة؟ انطلق إلي أرض كذا وكذا، فإن بها أناسا يعبدون الله - تعالي- فاعبد الله معهم، ولا ترجع إلي أرضك فإنها أرض سوء، فانطلق حتى إذا نصف الطريق أتاه الموت، فاختصمت فيه ملائكة الرحمة، وملائكة العذاب. فقالت ملائكة الرحمة: جاء تائبا مقبلا بقلبه إلي الله تعالي، وقالت ملائكة العذاب: إنه لم يعمل خيرا قط، فأتاهم ملك في صورة آدمي فجعلوه بينهم- أي حكما - فقال: قيسوا ما بين الأرضين فإلي أيتها كان أدني فهو له، فقاسوا فوجدوه أدني إلي الأرض التي أراد، فقبضته ملائكة الرحمة " متفق عليه .

Peter George
02-17-2016, 20:33
اخى الكريم ترشيد استهلاك المال هو امر مهم و ادخار جزء من المال هو جزء اهم لكى تتركه لوقت الحاجه اليه و هذا مهم فى عالم الفوركس

mohammed control
02-17-2016, 20:55
راس المال وتضمن الاستمرار فى سوق التداول كرت ونتمنى الجميع يقدر يستفيد عبر المشاركه

mohamedabass
02-17-2016, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ان ترشيد استخدام المال شيئ مهم وضروري فلا يمكن ان نكون بخلاء علي انفسنا او نكون فريطين في الاسراف لان الافراء سوف يؤدي الي اهدار المال بأكملة وان الله انهي عن الاسراف وان لا نكون بخيليل علي انفسنا لان الله انهي عن ذلك الايضا فالاعتدال والموازنة بين الامور هو اهم شيئ يجب ان نغعلة واسأل الله ان يتقبل منا صالح الاعمال

Ibrahim gad
02-23-2016, 14:40
ترشيد استخدام المال
ترشيد الإنفاق عل المستوى الفرديّ: كصرف المال في الملاهي والأمور العبثيّة ... كما يتطلّب من الفرد التعاون في ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وكافّة مقدّرات البلا

chouaib112
03-06-2016, 20:34
طببوهدا ان كان هنام ما ننفقه نحن او اغلبيتنا
هنا لنبحثىةعن دخل و لهدا نتعلم الفوركس و نتظر مردود منه و لو بعد خسارة لانها ضرورية للتعلم

neverlit4
03-09-2016, 01:32
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

SHA3RAWY
03-09-2016, 01:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع الشيق وشكرا علي هذه المعلومات القيمه واتمني التوفيق للجميع
تقبل مروري

Sinan Tareq
03-09-2016, 01:45
السلام عليكم اخي الكريم
احسنت اخي فهذا امر رباني قبل ان يكون سياسة للمحافظة على راس مال محترم لتداول

ملاك الروح
03-10-2016, 00:07
اشكرك جزيل الشكر اخي على موضوع ترشيد استخدام المال بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

raedreda
03-10-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه المميزة للغايه والمفيدة لكل اعضاء المنتدى المحترم

تقبل مرورى واحترامى

talel babchia
03-10-2016, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ان ترشيد ادارة استتخدام راس المال من الامور
التي تعين وتساعد المتداول على الوصول الى تحقيق الربح الذي يريد الوصول اليه......................................... بالتوفيق للجميع

elnagar
03-10-2016, 05:08
السلام عليكم اخى الكريم ان ترشيد ادارة استتخدام راس المال من الامور
التي تعين وتساعد المتداول على الوصول الى تحقيق الربح الذي يريد الوصول اليه بالتوفيق للجميع

moodyloveelromansy
03-10-2016, 05:12
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

net money
03-10-2016, 05:23
من أهم الأشياء التي يجب على الإنسان إدارتها هي توفير المال وترشيد الإستهلاك لأنه كلما قل الإستهلاك كلما وفر العناء، إليكم بعض النصائح لإدارة المال:
- تحديد مبلغ مالي من الراتب الشهري أو دخل الزوجة لتوفيره كل شهر.
- توفير المال الذي تحصلون عليه بغير سابق علم مثل الحوافز و الهدايا و الضرائب التي تسترد.
يتبع.......

---------- Post added at 04:22 AM ---------- Previous post was at 04:21 AM ----------

- عمل جدول لتسجيل دخل كل شهر و ما تم صرفه خلال كل شهر ووضع خطة شهرية.
- وضع حد اقصى و حد أدني لكل شئ تصرفون الأموال عليه مثل الإحتياجات المنزلية من طعام و لباس و مرافق.
- الحذر من المصاريف التي تستهلك عبر الإنترنت مثل شراء المنتجات و تحميل البرامج لأنها من أسهل الطرق التي تسحب المال.
- تحديد عدد المرات التي تخرجون بها لتناول الوجبات السريعة و حاولوا التقليل من تناول بعض الأشياء بشكل روتيني مثل المشروبات الغازية و الكافيين و الحلويات و السجائر.
تبع ..........

---------- Post added at 04:23 AM ---------- Previous post was at 04:22 AM ----------

- دفع الفواتير في معادها.
- تجنب إستعارة المال مما يحمل الفرد عبئا لإعادتها.
- تجنب إقتراض المال مما يحملكم من أعباء مادية.
وشكراً

salimkala
03-12-2016, 21:08
را المال وتضمن الاستمرار فى سوق التداول كرت ونتمنى الجميع يقدر يستفيد عبر المشاركه

karinho1991
03-16-2016, 17:03

nonam
06-23-2016, 15:56
السلام عليكم ..... من المهم الترشيد في الصرف ومن المهم ان تتعامل مع الاسراف علي انة التعامل مع الشئ مش بالهين ومن المهم ان يكون التعامل مع الادوات من التحليل الفني والاساسي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

algoddam
06-24-2016, 17:38
الترشيد هو عمل حضاري في المال و في غيرها اذا لم يكن المالك للمال غير مرشد نفقاته سوف
يجد كثيرا من الخلل في ميزانيته ويدخل بهذا في المسرف او المبذر لابد من علم هذا والوسطية في ذلك هي المعمول

Hassan Nor
06-24-2016, 18:06
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام ان إدارة رأس المال هو من اهم الأشياء التي يجب ان يكون المتداول علي علم بيها و ان يعرفها جيدا

magdy mahmud
06-24-2016, 18:11
جزاك الله خيراعلي هذه النصيحة طبعا التبذير حرام وضد تعليم الشرع المجيدة
تقبل مروري

bodamj
06-24-2016, 18:13
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم اهم شىء فى الفوركس هوا ترشيد
استخدام الاموال وافضل شىء لهذا الموضوع هوا عمل ادارة راس مال كويسه

behindits
06-24-2016, 18:25
شكرا أخى الكريم على المعلومة التى قدمتها لنا المدعومة
بأيات من القران الكريم
فعلا لابد من ترشيد المال
وذالك من أسرار النجاح

freetrade
06-24-2016, 18:30
سبحان الله كل شئ موجود في القران الكريم .. بالفعل ادارة راس المال السليمة تضمن لكل متاجر الاستمرار في السوق الملئ بالفرص التي لا تنتهي حتي لو خسرت صفقة فما دام لديك باقي الحساب يمكنك تعويض ما خسرت

lebouziramzinio
06-26-2016, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل طبعا مهم جدا جدا ترشيد المال فالقدرة على إدارة المال والتعامل مع السوق يعطيك نتائج إيجابية

brook
06-26-2016, 23:23
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام.
وشكرا.

alii06
06-26-2016, 23:29
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي الكريم على موضوعك بالنسية للارشاد و التوازن فهو قاعدة دينية و دنيوية و هي اساس الاستمرار في
المجالات فالحكمة تعلمك العديد من الاشياء الاجابية التي دائما نتيجتها الربح سواء كان ماديا ان تكلمنا في هذا المجال و معنويا في المجالات التي لها ارتباطات دنيوية مثلا

amarflex22
06-26-2016, 23:56
موضوع شيق أخي الفاضل أتمنى لك وللجميع حظ موفق...........

emma91
06-27-2016, 01:08
ارشادات رائعة اخي سيمبا شكرا لك واصل معنا
مشكورين جميع اعضاء هذا المنتدى الرائع على مجهوداتهم معنا
اسال الله التوفيق لنا جميعا وتقبل مروري

miralmoka
06-27-2016, 01:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا الا وهو الترشيد في استهلاك المال
الترشيد فى الكثير من الامور فى الحياه بشكل عام ولابد من التخطيط الجيد فى الكثير من امور الحياه

backtrack
06-27-2016, 01:40
بسم الله الرحمان الرحيم
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لموضوع ترشيد استخدام المال
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

rachid1997
06-27-2016, 01:43
أعتقد أن الموضوع مفيد أخي الكريم لأن المبذرين كانو إخوان الشياطين و كان الشيطان لربه كفور , لذلك فأفضل شيئ هو التبرع بالفائض المالي للجميعيات الخيرية و الفقراء و المساكين و المحتاجين , و ذلك أجر عظيم و الكثير من الحسنات و سوف تنجو في اخرتك , فالاخر أفضل من الدنيا الفانية .

DarkReason
06-27-2016, 01:48
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
احمد الله واشكره على نعمته عليه لاني لست من المبذرين وكما قلت ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين

adam72013
07-21-2016, 17:54
طبعا مهم جدا ترشيد المال شكرا لك اخى الكريم على طرحك هذا الموضوع
جعله الله فى ميزان حسناتك وبارك الله لك
ننتظر جديدك وتقبل مرورى وبالتوفيق للجميع

analyst
07-21-2016, 18:03
مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى التذكير بوجود ترشيد انفاق المال كما ذكرت واسمحلي ان اقول لك اخي اننا مازلنا لم نحقق اي ربح من السوق حتى نحسن استخدام المال

hamedibrahim
07-21-2016, 18:04
سياسة استخدام راس المال هي اساس النجاح علي اي استرتجيه
تكون عارف هتخسر كام ومش مهم متكسب كام
وده محتاج جهد كبير من التدول والخبره
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

iros1
07-21-2016, 18:06
:) . ترشيد استخدام المال
إدارة رأس المال هي أساس الفوركسي الناجح وين إبتعد عنها في هو خاسر لا محال
والله مع الجميع

محمد صلاح
07-21-2016, 19:46
اكيد طبعا اخى العزيز الاسترشاد فى المال وعدم التبذير من اهم الاشياء فى مختلف انواع الحياة ومنها ان الواحد يحافظ على راس المال وعدم الدخول بلوت كبير

raoufbhl
07-21-2016, 20:01
بالتوفيق أخي الكريم

titotroy
07-22-2016, 02:41

Abdelrahman Elhawary
07-22-2016, 02:49
صدق الله العظيم..
بارك الله فيك اخي الكريم ويسلمو كثير على التنوية فعلا خير الامور والوسط وياريت نبعد عن المبالغة والطمع والاسراف في التداول علشان نتجنب الخسارة

adamarwan
08-08-2016, 01:53
موفق اخى الغالى على هدا النصائح التى لبد من ان تكون
دات اهمية وان تستفيد منها وان تحاول ان تجد العديد من الفرص
فى السوق بستخدام هدا الارشدات
وحط موفق

algendy
08-08-2016, 02:37
الموضوع بعيد بعض الشئ عن الفوركس يا أخى لان الفوركس تجاره بهدف الربح و ليست انفاق فى سبيل الله مثلا حتى ينطبق عليها موعظة ترشيد الانفاق و لكن هناك نوع من التشابه اذا اعتبرنا ان الالتزام بخطة لادارة راس المال هو نوع من ترشيد الانفاق

omar025
08-08-2016, 09:09
ونعم بالله ..مشكور علي هذه المعلومات القيمة فالتبذير من اسباب فساد الانسان
فانت من الشخصيات الطبية التي تذكر بالحسني
تحياتي

dadaa
08-08-2016, 09:14
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح
ترشيد ادارة استتخدام راس المال من الامور التي تعين وتساعد المتداول على الوصول الى تحقيق الربح
بالتوفيق لكل الاعضاء

titotroy
08-08-2016, 09:28
شكرا على هذه المعلومات وجعله فى ميوان حساناتك
واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله
استراتيجية اكثر من رائعة
شكراً لك اهي الكريم على هذه الاستراتيجية
المميزة

lebouziramzinio
08-08-2016, 09:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل طبعا مهم جدا جدا ترشيد المال فالقدرة على إدارة المال والتعامل مع السوق يعطيك نتائج إيجابية

brahim alami
08-08-2016, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
شكرا لك اخي موضوع جيد يستحق المتبعة انا مند فترة و انا احو لان ازيدا من فهمي للهده الامور التي هي في غاية الاهمية للمتاجرة الناجحة وبدونه ستخسر الكثير من المال حتى تتعلمها لدلك ان اشكرك جزيل الشكر على المعلومات القيمة.

ayoubfc
08-08-2016, 23:09
را المال وتضمن الاستمرار فى سوق التداول كرت ونتمنى الجميع يقدر يستفيد
عبر المشاركه

khalefamohamed
08-28-2016, 05:37
موضوع مهم جدا تكلمت فيه اخى
فلابد من ترشيد النفقات حتى نحقق ما نتمنى
فلن تجد رجل اعمال ناجح كان مبذر او يستخدم نفقات كثيره فى بدايه حياته

mourada
08-28-2016, 21:58
بالفعل اخي الفاضل واجب علينا ان نهتم في امور صرف الاموال فنحن سنتحاسب على ذلك في الاخرة و نتمنى ان لا تضيع اموالنا التي نتاجر بها في السوق في المارجن

freetrade
08-28-2016, 22:01
ايوة بس الاول لازم نكون بنحصل علي المال عشان نرشد استخدامه.. اما اذا كنت تقصد بذلك عدم المخاطرة العالية اثناء المتاجرة فانا بتفق معاك جدا

michael1
08-28-2016, 23:10
شكرا لك ايها العضو الكريم من هذه النصائح الجميلة جدا والهامة لنا فى التداول فى الفوركس
ونود ان ازيد البعد عن الطمع لانه يخسرنا الكثير

Gamal Abdul_Malek
09-17-2016, 01:17
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

doaa22
09-17-2016, 01:40
. ترشيد استخدام المال : والحديث في ذلك طويل ومتشعب ونكتفي بأن نذكر من ذلك:
أ. الاعتدال في الإنفاق، وقد تقدم في قوله تعالىوالذين إذا أسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواماً  فلا إسراف وكلوا واشربوا ولا تسرفوا  ولا تبذير إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين  ولا بخل الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل ويكتمون ما ءاتاهم الله من فضله وأعتدنا للكافرين عذاباً مهيناً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ترشيد استخدام المال هنا بتحضرنى جيدا فكره اداره راس المال بشكل كبير وانه من اساسيات الفوركس التى لابد من تعلمها لاى متداول يبدأ فى سوق الفوركس

latraaa
09-30-2016, 14:16
نعم أخي الكريم لابد من أن يكون هناك ترشيد لإستخدام المال و الدي يجب أم يكون من خلال العمل على تعلم إدارة رأس المال و هدا الأمر يأتي مع مرور الوقت، على اية حال أشكرك أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

reyad george
09-30-2016, 18:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مهم جدا جدا ترشيد المال فالقدرة على إدارة المال هى ما تبقيك على اكبر وقت فى سوق الفوركس بالتوفيق لك يا خى ان شاء الله

forexaly5
09-30-2016, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
لابد أن تحرص على رأس المال و تضاعفه لأن هذا يعد أهم نجاح

ebn masr
10-19-2016, 20:50
مهم جدا على اى متداول انه يفوم بعملة خطة ممنهجة للحفاظ على راس المال وترشيده ومشكورعلى تقدمك بهذا الموضوع لزيادة التوعية للحفاظ على راس المال

abdomj
10-19-2016, 20:52
بسم الله الرحمن الرحيم ان ترشيد استهلاك المال موضوع مهم جدا وفى غايه الخطورة وهذا بيبسطلك على انك لا بد من استخدام راس مال صغير فى عقود الصفقات

ebn masr
10-24-2016, 00:27
مسالة ترشيد المال مهمة جدا ومعروف انه كلما كنت قادر على ترشيد استخدام راس المال اللى معاك وقمت بادارته صح وفى الوقت الصح

jaouad ouaiss
10-24-2016, 14:23
موظوع جميل فعلا رغم انك خرجت من الموظوع لاكن على العموم جيد المال اخي يجب ان لانسرفه كتيرا بل نجعله دات فاءدة لنا ولمجتمعنا لانه بامس الحاجة اليه

فوريكسي
10-27-2016, 00:26
نعم اخي الكريم صدقت لابد من ترشيد استخدام المال لان التبذير اصلا لا يجوز في الشرع شكرا جزيلا على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

maryam1
01-26-2017, 18:17
من اهم العوامل التي تحافظ على رأس المال هو الصبر و المثابرة و اكتساب الخبرة و التعلم في كل وقت , و تخطي الخسارة عند حدوثها و عدم فقدان الامل و المحاولة مرة اخرى و عدم التسرع او الطمع في كسب الكثير و هو امر يقع فيه كثير من الناس في بادئ الامر
بالتوفيق للجميع بإذن الله

zakija
05-28-2017, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

A.mustafa
05-28-2017, 13:53
راس المال من الامور التي تعين وتساعد المتداول
على الوصول الى تحقيق الربح الذي يريد الوصول اليه مع تمنياتي لك بالتوفيق للجميع

THEKINGALLHBI
05-28-2017, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني....
.. شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة
والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر...... و
شكرا.........

peter2
05-28-2017, 13:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خيرا و نعم ترشيد استهلاك الاموال هو شيء مهم جدا وبالاخص في عالمنا عالم الفوركس اتقدم اليك بالشكر اخي الكريم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Ahmedhumeda
05-28-2017, 14:03

zunebha
05-28-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم ديننا الحنيف دائما يرشدنا الى الصح.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

hooda
07-07-2017, 03:39
بسم الله الرحمن الرحيم
والله أنا لسه جديد في المنتدى وماعنديش اي خبرات اني افيدك بحاجه أنصحك بحاجه تفيدك بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

M.R
07-07-2017, 04:23
ترشيد استخدام المال يتمثل فى وضع ادراة راس مال صارمة حيث تعتبر ادراة راس المال وترشيده هى اساس الفوركس ومعظم من لا يضع اداراة راس مال فاعلم انه سينقاض الى خسارة حسابه

sonson
07-10-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم عغلي المووضع الاكثر من رائع والمفيد جدا عن ترشيد استهلام الاموال ................ز

bassoumy
07-10-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك اله فيك يا محترم علي المووضع القوي جدا عن ترشيد استخدام الاموال وانا اري ان اداره راس المال اهمشئ في سوق الفوركس

capoeira
07-10-2017, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الإنفاق بتعقل من اهم الصفات التى يجب ان يتحلى بها
الأفراد من اجل ان يستطيع ان يعيش بطريقة جيدة و ايضا لا يحرم نفسه من اى شئ يريده

Mony Ezzat
07-10-2017, 18:52
بسم الله الرحمن الرحيم
لازمن يكون في استخدام كوييس للمال ويكون عندنا تداول هادي عشان مش نخسر اموالنا ولازم يكون المبلغ نتحمله

m7med
07-10-2017, 21:33
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
يا اخي الكريم انا لا اعلم علاقةالموضوع هذا بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

skylol
07-12-2017, 22:36
السلام عليكم روحمة الله وبركاته

اخي الغالي يجب على الجميع ان يصرف المال بعقلانية وحسب الضرورة وعدم الاسراف وبالتوفيق للجميع

Iheb1302
09-09-2017, 00:39
مرحبا بك أخي الفاضل من المهم لكل الاشخاص الذين يتاجرون في الفوركس ان يضعو سياسة لادارة اموالهم
فانا شخصيا لا اغامر باكثر من 10 في المائة من الحساب بالتوفيق أخي الكريم و مزيد من الأرباح

mohamed kamal fadel
09-09-2017, 00:44
السلام عليكم ورمة الله وبركته
اخى الكريم ادارة راس المال من اهم الاشياء للتداول على مجال الفوركس
لا تتداول فى اكثلر من 10% من راس مالك تداول بحكمة ولا تطمع

zam_bozo
09-09-2017, 12:47
بسم الله الرحمن الرحيم .. طبعا الاعتدال في الانفاق علامة العقلاء .. وقليل ماهم
ولكن اخي الكريم أنت أخطات في ذكر الآية الأولى فنصها قال تعالى : والذين اذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما صدق الله العظيم
وليس كما قلت (والذين إذا أسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواماً)

احمد نصر 22
09-09-2017, 13:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم أحب اقول لحضرتك ان اول شيء لازم يخطر في بالك مراحل متداول هو ترشيد المال بس لحسابك انا وحساب راس المال تبعك انت وم تبع حد تاني

capoeira
09-09-2017, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد عند التداول فى سوق العملات ان يتقن المتداول
إدارة رأس المال من اجل ان يتداول بشكل هادئ مخطط من البداية حتى لا يتفاجأ
بنتائج غير مرضية

KARIM2017
09-09-2017, 15:33
اداره راس المال من اهم العوامل التى يجب اتباعها
مهما كان راس مالك
وتحدد اللوط المناسب لكل راس مال

mohamed gmnw
09-09-2017, 16:06
ترشيد استخدام المال في التداول امر مهم جدا حيث يكون العمل تجارة وليست مقامرة فالتداول بادارة راس مال
يبقي المتداول في السوق ويمنع حسابه في الوقوع في الاخطار والمرجنه

shr
09-09-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبعا ترشيد استخدام المال نفس المصطلح الذي هو اداره رأس المال تقريبا...تقبل مروري وشكرا

AbdElrahman.Ali
09-09-2017, 16:14
الموضوع مهم جدا
وصدق الله العظيم طبعا
ولكن العبره بحسن ادارة راس المال اداره جيده
حيث يجب تحديد المبلغ المناسب لللدخول فى الصفقات حتى يتحمل الحساب اقصى انعكاس

medo mohamed
09-09-2017, 16:23
بالتأكيد اخى الفاضل ان من الاشياء الهامه هو ترشيداستخدام المال والأيه الكريمه التى ذكرتها تشير على ذلك وأنا انصح الاخوه ان يرشدون فى اموالهم حتى نرضى الله تعالى مشكور اخى على المشاركه ونتمنى ان تستمر على هذه الموضوعات الهامه

ehabbob
09-09-2017, 23:37
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عن سواك واكرمنا يا ارحم الرحيمين ولتكون راضى علينا
والله ولى التوفيق

mohamed el haoussi
10-12-2017, 02:04
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي عزيز موضوع غير مرتب مع الاسف نرجو منك افادتنا بمزيد من المواضيع المفيدة و الحصرية انشاء الله ولك جزيل الشكر
تحياتــــــــــي، شكرا جزيلا و الى اللقاء.