PDA

View Full Version : . ترشيد استخدام المال 3

simba
10-05-2015, 21:56
عدم استعماله لترويج الباطل: ولذلك حرم الرشوة ونحوها، فقال تعالى ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقاً من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون .
د- عدم استعماله استعمالا مضراً بالغير: فلا يحل لمن ملك مذياعاً أن يعلي صوته بشكل يمنع غيره من النوم أو المذاكرة أو العمل
:o

ahmed bakry
11-06-2015, 16:18
مهم جدا عملية ترشيد استخدام راس المال والتداول بشكل فيه نوع من الحكمة والدراسة وشكرا اخى الكريم على موضوعك

one god
11-10-2015, 17:29
هناك يا اخي مثل في المغرب يقول مضمونه ان المال لازمه عقلنة من اجل الحصول عليه وعقلنة بعد الحصول عليه فالاهم ان الواحد كلما ربح كلما لازم يستمر او يطور من اسلوب ادارته للمال سواء الاول او المربوح او الي جاي ان شاء اله على الطريق

ibrahim fahmy
11-10-2015, 17:30
ترشيد استخدام راس المال والتداول بشكل فيه نوع من الحكمة والدراسة وشكرا اخى الكريم

mohaamr1982
11-10-2015, 17:31
لترشيد الإستهلاك لأنه كلما قل الإستهلاك كلما وفرو عناء، إليكم بعض النصائح لإدارة المال:

تحديد مبلغ مالي من الراتب الشهري أو دخل الزوجة لتوفيره كل شهر.
توفير المال الذي تحصلون عليه بغير سابق علم مثل الحوافز و الهدايا و الضرائب التي تسترد.
عمل جدول لتسجيل دخل كل شهر و ما تم صرفه خلال كل شهر و وضع خطة شهرية.
وضع حد اقصى و حد أدني لكل شئ تصرفون الأموال عليه مثل الإحتياجات المنزلية من طعام و لباس و مرافق.

marwanadam
11-10-2015, 21:26
موفق اخى على المعلومة التى تفيد فى الحيات لدى اتمنا من الاخوى ان يتم الاستفادة
من السوق وكدالك كل الامور التى ممكن ان تفيدك فى حياتك العملية
وبتوفيق

csebai11
11-11-2015, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لذلك نجد ما يسمى بادارة راس المال في سوق الفوركس فهي تمكنننا كا قلت من التحكم في اموالنا

aboubakr el ayach
12-05-2015, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمختصر والمفيد وفي الحقيقة يعد الاسلام دينا لحفظ المال وجعله من الاشياء المهمة في حياة الاسنسان التي يجب ان يعتني بها

latraaa
12-05-2015, 20:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن يا أخي الكريم، ارى أنه من الأفضل العمل على تقديم مواضيع أكثر قوة و أكثر اثراءا، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

نادر صباح الدين
12-05-2015, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، ولا بد من الإشارة إلى أن الضرورة تستدعي الترشيد في الصفقات التي يقوم المتداول بتنفيذها بما يتوافق وحجم الرصيد المالي التي بحوزته، ذلك أن الاستخدام المفرط للصفقات المالية على أمل تحقيق أرباح إضافية بسرعة أكبر يمكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة فيما بعد...

onelove
12-05-2015, 21:32
ان المال لازمه عقلنة من اجل الحصول عليه وعقلنة بعد الحصول عليه فالاهم ان الواحد كلما ربح كلما لازم يستمر او يطور من اسلوب ادارته للمال

ابوفؤاد
12-05-2015, 21:48
ما شان ما تتحدث عنه و ترشيد المال كون موضعى فهذا المكان لتعليم
افوركس و اداره راس امال و ما تتحدث عنه على كل مسلم عاقل ان يدرك انه ليس ووحده بالدنيا فالاحترام مطلوب

محمد صلاح
12-05-2015, 22:08
اكيد ترشيد استهلاك المال شئ ضرورى لاننا فى الاول والاخر سوف نحاسب اين صرفنا هذا المال

كمان ياجماعة الناسي اللى بتاجر بدون علم وزى ما تطلع معاها ده يعتبر قمار

ahmedazzouz
12-05-2015, 22:44
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة اللهتعالىو بركاته
نعم اخيمعك حق . و نحن و الاعضاء الكرام لا يمكن ان نستخدمه في ما يغضب الله عز وجل. تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

zead ahmad
12-23-2015, 12:54
نعم يجب ان يقول التاجر ما يفعل حتى لا يكن كذاب ولا ترشد كلام على الفاضى يجب ان تقول وتفعل ما تقول لا تبالغ فى الاشياء هذا خطا ولا تمذح وتقول كلام غير واقعى هذا خطأ

abderrahmenanis
12-24-2015, 21:23
هناك يا اخي مثل في المغرب يقول مضمونه ان المال لازمه عقلنة من اجل الحصول عليه وعقلنة بعد الحصول عليه
فالاهم ان الواحد كلما ربح كلما لازم يستمر او يطور من اسلوب ادارته للمال سواء الاول او المربوح او الي جاي ان شاء اله على الطريق

badide
12-25-2015, 01:22
الســــــــــــلام عــــــلــــــــيـــــــك ـــــــم ورحــــــــمـــــــــة الــــــــــلــــــــــــ ـه تـــــــــــــــــــعــــ ــــــــــالى وبــــــــــــــــــــركـ ـــــــــــــــــــاتــــ ـــــــــــه
اولا مشكور اخي على الموضوع
تقبل مروري مشكوووووووورررر

heroo252
12-25-2015, 03:53
انا مش فاهم ايه علاقة العنوان " ترشيد استخدام المال "
بالرشاوى الى اتكلمت عنها فى الموضوع بشىء ثالث وهو المزياع وحق الاخرين
وحريتهم وعدم مضايقتهمموضوع بعيد عن بعضه خالص

thewaytosucsess
12-25-2015, 07:30
ادارة رأس المال الجيدة هى اهم اساليب النجاح
لذلك ان كنت تريد النجاح فى مجال الفوركس عليك باتباع استراتيجية ناجحة
مع ادارة رشيدة لرأس المال لكى تستمر اكبر فترة بالسوق

yansane
12-25-2015, 17:02
مهم جدا عملية ترشيد استخدام راس المال والتداول بشكل فيه نوع من الحكمة والدراسة وشكرا اخى الكريم على موضوعك مشكور على المضووغ لكن لا ادرى ما الفائدة من طرح ولا ادرى ايضا من قبل هدا الموضوع لانه خرج السياق .بالتوفيق لك ولكل الاعضاء داخل المنتدى

badide
12-25-2015, 20:23
الســــــــــــلام عــــــلــــــــيـــــــك ـــــــم ورحــــــــمـــــــــة الــــــــــلــــــــــــ ـه تـــــــــــــــــــعــــ ــــــــــالى وبــــــــــــــــــــركـ ـــــــــــــــــــاتــــ ـــــــــــه
اولا مشكور اخي على الموضوع
والله اخي الكريم معك حق لاهميةوضرورة ترشييد المال واستعماله
وشكرا

bahoma310
01-23-2016, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
مشكوووور لهدا الموضوووع اخي الكريم و جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

snnaky
01-23-2016, 19:38
طيب هذا الكلام جميل بس المشكلة انة هذا الكلام عام يعنى يصح ان حضرتك تستخدم القسم المناسب
الأهم من ان حضرتك تستخدم القسم المناسب ان كل الموضوعات المفروض انها بيتم نشرها بعد الموافقة
فهل تم الموافقة على هذا الموضوع من باب اية
هل الفائدة العامة ام من باب انة اللى وافق مش واخد بالة
الموضوع بصراحة اصبح ملوش اى منطقيات ومن هنا يصبع مافيش ضوابط تطبق

forez
01-24-2016, 15:25
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
مرات نجد ما يسمى بادارة راس المال في سوق الفوركس فهي تمكنننا كا قلت من التحكم في اموالنا..........

AHMED91
01-24-2016, 18:43
فعلا يجب ان تكون مستمر ناجح وتقلل من مصاريفك
وايضا تسحب جزء من المال والجزء الاخر يكون موجود للتداول عليه ايضا بعد ذلك

jallou
01-24-2016, 20:11
تعد اقرب مستويات الدعم للذهب 1085 و 1065 وكسر ما دون الاخير قوة للهبوط وتهديد قوي للنظرة الصعودية للذهب.
على صعيد البيانات الاقتصادية: المعدن الاصفر على موعد اليوم مع اعلان المركزى الاوروبي عن قرار الفائدة وتصريحات هامة لحاكم البنك دراجي . ومن الولايات المتحدة الامريكية سوف يتم الاعلان عن مؤشر فلادليفيا الصناعي الى جانب مطالبات العاطلين عن العمل .والتي يكون لها رد فعل قوي على اداء الدولار وبالتالي على الذهب.

hmadnahox
01-24-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم فعلا معلومة جديدة قد افدتنا بها شكرا جزيل لك على الوضوع والافادة
والله الموفق المعين

dhmo
01-24-2016, 21:49
وايضا تسحب جزء من المال والجزء الاخر يكون موجود للتداول عليه ايضا بعد ذلك

الهم هنا وقت السحب تقدر تستخدم اي ابنك الكتروني كلهم زي بعض اخي مش فيهم فرق كبير انت بس اختار البنك الي تلاقي وسيط جيد تقدر تتعامل معاه
مع البنك ده وتسحب وتودع عادي

jallou
01-24-2016, 22:12
في حين كانت البطالة 5.2% . في الاتحاد الأوروبي كانت نفس المؤشرات 1.6% و أعلى بـ 10% . قد يكون للـftse 100 رد فعل على نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة في الربع الرابع من عام 2015 و الذي سيصدر في 28 من يناير . هذا المؤشر يستجيب بشكل كبير لتراجع في أسعار النفط و الباوند الضعيف . يحسب قطاع الطاقة بـ14.7% من مؤشر ftse 100 و يندر بـ 1.8% في euro stoxx 50 . خلال الأشهر 6 الاخيرة فقد المؤشر البريطاني 14% في حين ارتفع stoxx أدنى 18.5% . نظرياً، قد يدعم التصحح في أسعار النفط مؤشر الـftse 100 .

never6
01-25-2016, 23:09
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

best1
01-28-2016, 23:14
هبط سهم زميلتها نوفارتيس 3.8 بالمئة في أعقاب تخفيضات من سماسرة كثيرين للسعر المستهدف بعد إعلانها نتائج مخيبة ...

salahedin
01-28-2016, 23:16
الهم هنا وقت السحب تقدر تستخدم اي ابنك الكتروني كلهم زي بعض اخي مش فيهم فرق كبير انت بس اختار البنك الي تلاقي وسيط جيد تقدر تتعامل معاه
مع البنك ده وتسحب وتودع عادي

WASEM DALLOUL
01-28-2016, 23:35
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول ترشيد استخدام المال وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

jallou
01-29-2016, 00:08
أما أجندة البيانات ليوم أمس، فقد إفتُتحت مع أعلان الاقتصاد الألماني عن تقرير مؤشر gfk لثقة المستهلكين خلال كانون اول، حيث سجلت القراءة الفعلية ثباتاً عند المستويات السابقة 9.4، وبأعلى من التوقعات التي كانت تُشير إلى تراجه نحو 9.3.

Bassem Hassani
02-02-2016, 11:42
طبعا المال فى عصرنا الحالى بقى مهم جدا سواء علشان تادى بيه اغراض معينة او علشان تحصل على اجر معين مقابل عملك وطبعا هو اللغة الى بيتواصل بيها العميل مع الشركة او العامل مع المنظمة الى شغال معاها .. وربنا سبحانه وتعالى نظم تعاملاتنا بالمال فى القراءن الكريم وسنة النبى .

aym
02-02-2016, 13:42
ترشيد استخدام المال ترجع ذلك الى ان يتم ادارة رأس المال بطريقة جيدة ويجب على المتاجر فى البداية
ان يعرف كيف يعمل ادارة مال جيدة تحافظ لة على رس المال

mohamed elhusseiny
02-02-2016, 13:49
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته أخي الكريم بالفعل كلامك صحيح ولكن السياسه الحكيمه لرأس المال هي بالفعل اعامل المؤثر في سوق الفوركس
وجني الارباح المرضيه والصبرعلي الخساره القريبه ولكن الصبر علي هذه السياسه هي الاهم في عالم الفوركس وتقبل مروري

best1
02-02-2016, 14:53
يوم الجمعة بعد صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي من الولايات المتحدة وكندا التي جاءت مطابقة للتوقعات على نطاق واسع وبعد ان صدم بنك اليابان الأسواق من خلال اعتماد أسعار الفائدة السلبية.

hussin08max
02-02-2016, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة وجزاك الله كل خير عن هذه الوصايا النبيلة والمستنبطة من القران الكريم والسنة وارجو ان يرشد كل من ملك مالا ماله في اشياء ترضي الله ولا تجلب له العقوبة وليجعل ماله طريقا للجنة وليس مهلكتا للنار

soad labib sadek
02-02-2016, 17:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ العزيز جزاك الله خيرا علي كلامك الطيب و تذكرتك "فذكر فان الذكري تنفع المؤمنين" اتمني ان ينفعنا الله بتذكرتك و ان يجعلها في ميزان حسناتك باذن الله و بالتوفيق لك و للجميع انشاالله

hmadomhand
02-02-2016, 18:28
هناك يا اخي مثل في المغرب يقول مضمونه ان المال لازمه عقلنة من اجل الحصول عليه وعقلنة بعد الحصول عليه فالاهم ان الواحد كلما ربح كلما لازم يستمر او يطور من اسلوب ادارته للمال سواء الاول او المربوح او الي جاي ان شاء اله على الطريق

mahmoud massry
02-03-2016, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الكريم وما علاقه موضوعك بالفوركس ارجو من الاخوه الكرام للمره المليون نكتب مواضيع مفيده للجميع وبرده هناخد بونص بس نفيد غيرنا

ebn masr
02-03-2016, 17:29
من انجح العوامل والاسباب التى تميز المتاول المحترف عن المتداول المبتدىء او اللى مش فاهم هو انه المتداول المحترق بيعرف ازاى يرشد استهلاكه لراس ماله ويعرف ازاى يفتح الصفقات وبلوتات اد ايه وامتا

yansane
02-04-2016, 01:32
مهم جدا عملية ترشيد استخدام راس المال والتداول بشكل فيه نوع من الحكمة والدراسة وشكرا اخى الكريم على موضوعك مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، ولا بد من الإشارة إلى أن الضرورة تستدعي الترشيد في الصفقات التي يقوم المتداول بتنفيذها بما يتوافق وحجم الرصيد المالي التي بحوزته

forez
02-08-2016, 00:55
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
مرات نجد ما يسمى بادارة راس المال في سوق الفوركس فهي تمكنننا كا قلت من التحكم في اموالنا..........

ahmed humedat
02-08-2016, 01:03
موفق اخى على المعلومة التى تفيد فى الحيات لدى اتمنا من الاخوى ان يتم الاستفادة
من السوق وكدالك كل الامور التى ممكن ان تفيدك فى حياتك العملية
وبتوفيق

عاشق الفوركس
03-15-2016, 15:29
مشكور على المضووغ لكن لا ادرى ما الفائدة من طرح ولا ادرى ايضا من قبل هدا الموضوع لانه خرج السياق .بالتوفيق لك ولكل الاعضاء داخل المنتدى

mouad bassim
03-15-2016, 17:13
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ملاك الروح
03-15-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي على طرح تلك المشاركة حول ترشيد استخدام المال ويكون ذلك ضمن خطة محكمة لادارة راس المال بالشكل الجيد
اتمنى لك التوفيق

hilali2010
03-15-2016, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله كل خير أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة
جعلها الله في ميزان حسناتك
دمت وفيا لمنتدانا الغالي

neversi3
03-16-2016, 22:35
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mouad bassim
03-17-2016, 01:16
ماشاء الله شىء اكثر من رائع
الاخ مجهوداته واضحه جدا فى المنتدى
ان شاء الله كل الاعضاء يستفيدو

mohamedforex4
04-25-2016, 21:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لذلك نجد ما يسمى بادارة راس المال في سوق الفوركس فهي تمكنننا كا قلت من التحكم في اموالنا وشكرا .

احمد عبد الباسط
05-16-2016, 21:50
ترسيد المال او ادارة راس المال
أهم عناصر المتاجره فى أى سوق من أسواق المال بل أن أنواع التحليل المختلفه هى عباره عن عناصر للمساعده فى أداره رأس المال و أداره المخاطر . فكما نعلم جميعا التعامل فى أسواق المال يعنى التعامل فى الأموال و بما أنك تتعامل فى الاموال فيجب أن تعلم كيف تدير الاموال .مثلا يجب أن تحدد نسبه رأس المال التى ستدخل بها من المحفظه و ما التى ستحتفظ بها خارج السوق (الهامش المستخدم و الهامش الحر)و ما هو حجم النقطه بالنسبه للدخول هل هو 1$ أو 2$ أو ....أو 10$ أو أيا كان و ماهى نسبه الخساره التى سوف تخسرها فى حاله تفعيل وقف الخساره و ما هى نسبه تلك الخساره لرأس المال او ما هو مقدار الربح فى حاله تفعل الهدف و ما هى نسبه الربح لرأس المال و ما هى نسبه الخساره للمكسب و الكثير من الأشياء التى يجب أن ينتبه لها المضارب -

abdelmadjid41
05-16-2016, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته النصائح نصائح جميلة وقيمة ومفيدة لنا في حياتنا

dhmo
05-17-2016, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته النصائح نصائح جميلة وقيمة ومفيدة لنا في حياتنا

النصيحه هنا هيا ان التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

akram bahnsawi
05-28-2016, 03:33
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

bakup28
05-28-2016, 04:13
هناك مثل في المغرب يقول مضمونه ان المال لازمه
عقلنة من اجل الحصول عليه وعقلنة بعد الحصول عليه
فالاهم ان الواحد كلما ربح كلما لازم يستمر او يطور
من اسلوب ادارته للمال سواء الاول او المربوح او الي جاي ان شاء اله على الطريق

ebrahim mounir
05-28-2016, 05:41
ترشيد استخدام المال 3 134رائع ومبدع دائما من افضل الموضوعات
بارك الله فيك وتقبل مرورى وتحياتى للجميع

helmi nsir
05-31-2016, 06:31
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
لذلك نجد ما يسمى بادارة راس المال في سوق الفوركس فهي تمكنننا كا قلت من التحكم في اموالنا
لحفظ المال وجعله من الاشياء المهمة في حياة

masr16
06-04-2016, 06:04
مهم جدا عملية ترشيد استخدام راس المال والتداول بشكل فيه نوع من الحكمة والدراسة وشكرا اخى الكريم على موضوعك

nonam
07-30-2016, 17:39
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تتعلم ادارة المال وراس المال اللي انت بتتعامل معاه ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الفنية ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Samirghatas
01-09-2017, 19:58
يا اخي الكريم فعلا معلومة جديدة قد افدتنا بها شكرا جزيل لك على الوضوع والافادة
والله الموفق المعين
بالتوفيق لك اخى الكريم

Samira shabban
01-09-2017, 20:01
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المشاركه......
وطبعا الاداره الجيده لراس المال هى اساس التداول الناجح وتحقيق الارباح ...
و شكرا لك..

chiheb316
01-09-2017, 20:33
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهم جدا الاعتماد على ادارة راس المال في سوق الفوركس كونها من اهم ادوات التداول في السوق

alonsoo
01-10-2017, 09:40
شكرا لك اخى الفاضل وقد ذكر رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم حديثا ايضا عن الراشى والمرتشى والرائش وقال هم فى النار . او كما قال صل الله عليه وسلم

ragab012
01-10-2017, 09:43
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته اخى شكرا ليك اخي على مجهودك الرائع فى طرح موضوع ترشيد استخدام المال 3وبالتوفيق ليك وللجميع وننتظر منك المزيد من المواضيع المميزة والحصرية

rahigrib
01-10-2017, 09:51
ان شاء الله لا نقع فيما يضر النفس وتبذر المال وان شاء الله يعيننا في جلب المنفعة
المادية والدينية والنفسية وبارك الله فيك اخي

creatorman1978
01-10-2017, 13:40
موضوع جميل بس اية علاقتة بالفوركس والتداول ...
كان المفروض حضرتك تربط الكلام دا بسوء ادارة راس المال مثلا

zezo3
01-20-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى الفاضل مقاله مهمه جدا اود ان اوجه التحيه لك على هذه المعلومات الغزيره من هذه المقاله نحن فى احوج الحاجه اليها فى تعاملاتنا اليوميه فى هذا المجال .

shr
01-20-2017, 01:43
السللام عليكم ورحمة الله وبركاته
ونعم بالله اخي ولكن لو وضعت هزا الموضوع فالقسم اليديني ليكونفي مكانه الصحيح
ويكون المستفادين والمتاعلين بيه اكثر منه هنا
وشكرا تقبل مروري

ali gamal
01-20-2017, 01:46
إدارة رأس المال هي النقطة الحرجة التي تظهر الفرق بين الرابحين والخاسرين ، لقد ثبت أنه إذا كان هناك (100) متاجر ابتدءوا متاجرتهم مستخدمين نظاماً ناجحا بنسبة (60%) ، فإنه فقط (5) متاجرين رابحين في نهاية العام ، وبصرف النظر عن (60%) نسبة نجاح نظام المتاجرة ؛ فإن (95%) من المتاجرين سوف يخسرون بسبب سوء إدارة رأس المال.

بروفسير العرب
01-28-2017, 00:09
ترشيد استخدام المال مصطلح ليس من الفوركس انما المصطلح
الافضل من ذالك هو ادارة راس المال بطريقه صحيحه وسليمه فى الفوركس

reyad george
01-28-2017, 00:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاستخدام المفرط للصفقات المالية على أمل تحقيق أرباح إضافية بسرعة لن يؤدى الى المكسب فالصبر اولا بالتوفيق للجميع ان شاء الله

forex23
01-28-2017, 00:29
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع الذي استفدت منه كثيرا حول تجارة الفوركس،لكن نصيحة لجميع الاخوان المتاجرين ان لا يتسرعوا في التداول لانه من الممكن ان يخسرو الكثير من الاموال في التداول لدى تداولوا بحذر

سما سعيد
01-28-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد مهم جدااا الترشيد في المال يكون في حكمه اكتر والله الموفق والمستعان

doaa sary
01-28-2017, 21:58
مش فاهمه حاجة تقصد اية اخى الكريم مش اى حاجه تتنقل وخلاص اية علاقة راس المال واسترشادة
بالمحتوى دة والحلال والحرام!
ياريت نخلى بالنا واحنا بننقل المواضييع

emin14
01-28-2017, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمختصر والمفيد وفي الحقيقة يعد الاسلام دينا لحفظ المال وجعله من الاشياء المهمة في حياة الاسنسان التي يجب ان يعتني بها بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

فوريكسي
01-31-2017, 02:18
المال نعمة وجب الحفاظ عليها لا تبذيرها شكرا جزيلا لك أحي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedmahmoud2017
01-31-2017, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل داخل الفوركس يجب التعامل بحرص وعدم الافراط فى الاموال لانه يسبب فى بعض الاحيان الخسائر الفادخة

فوريكسي
01-31-2017, 20:09
لا يجوز التبذير اخي الكريم في جميع الحالات شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع اعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

a7medsedik
01-31-2017, 22:21
ترشيد استخدام المال هو امر جيد يجب علي الكثيرون ان يحافظوا عليه وعليهم ترشيد الانفاق وتوفير جزء من راس المال المتوفر وعدم اهداره حتي لا تندم عليه ويجب عليك ادارة راس مال جيد في حياتك بشكل عام وفي الفوركس

ashmawey
05-16-2017, 17:00
سوق الفوركس يتصف بالتقلب الشديد فى اسعار العملات والمعادن ولا يتغلب على تلك هذه التقلبات الا الشخص الذى توجد لديه خبره عاليه بالمجال واحتراف فن اداره المخاطر

zakija
07-05-2017, 09:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

sob81
07-05-2017, 10:50
ترشيد استخدام المال من المواضيع المهمة فى الفوركس هو كيفية ادارة راسالمال بطريقة صحيحة واختيار الصفقات المناسبة لحجم راس المالوعدم التسرع
فى الدخول فى الصفقات

Mhd nour
07-05-2017, 11:04
تحياتي اخي الكريم سوق الفوركس يتصف بالتقلب الشديد فى اسعار العملات والمعادن ولا يتغلب على تلك هذه التقلبات الا الشخص الذى توجد لديه خبره عاليه بالمجال واحتراف فن اداره المخاطر و بالتوفيق

fouadar
07-05-2017, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التقيد بقواعد ادارة رأس المال معم جدا فهو اهم زكيزة في سوق الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

zunebha
07-23-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي احسنت على هذا التنويه لانه قدر الامكان يجب علينا تجنب الامور التي تدخل لنا الشبهات ويكون مصدرها الحرام بل يجب السؤال اولا والتقيد بالنواحي الشرعية.

IBR
07-23-2017, 19:38
سلام اخي الكريم انا لم افهمك جيدا وعلى مايبدو انك انت تشرح من قبل وفي مجمع من الدروس وانا حضرت الدرس الثالث فلذلك لم افهمك
فانت تتحدث على استعمال المال بالشكل الجيد بما يتماشة مع الشريعة الاسلامية على ما اعتقد وانت على حق في ذلك ان كان ذاك قصدك

2017wydadi
07-23-2017, 20:59
مهم جدا عملية ترشيد استخدام راس المال والتداول بشكل فيه نوع من الحكمة والدراسة وشكرا اخى الكريم على موضوعك مشكور على المضووغ لكن لا ادرى ما الفائدة من طرح ولا ادرى ايضا من قبل هدا الموضوع لانه خرج السياق .بالتوفيق لك ولكل الاعضاء داخل المنتدى

M.R
07-25-2017, 03:57
ترشيد اشتخدام المال الصحيح ان يكون فى مكانه الصحيح وان يتم صرف المال فى الاحتياجات والاشياء الضرورية التى يحتاجها الانسان

waelmma
07-25-2017, 09:25
:)):)):)) تمام اخى الفاضل وبارك الله فيكك على هذه النصائح الغالية
وفى انتظار المزيد ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضل

A.mustafa
08-22-2018, 01:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
وايضا تسحب جزء من المال والجزء الاخر يكون موجود للتداول عليه ايضا بعد ذلك...

lionhmada
08-22-2018, 07:38
هو انا بصراحة مش عارف علاقة ترشيد المال بالرشوة بالفوركس

ارجو مزيد من التوضيح اخي الفاضل للمقصود هنا

عامة ترشيد المال امر الهي " كلو واشربوا ولا تسرفوا "