PDA

View Full Version : العالمية في القتصاد السلامي

simba
10-05-2015, 22:04
والاقتصاد جزء من هذا الدين الخاتم، ولهذا جاء بأحكام كلية ، ومبادئ عامة تناسب كل مكان وزمان، وجمع بين الثبات والمرونة أو التطور، واتسع لاجتهادات المجتهدين، وجعل الأصل في المعاملات الإباحة ما لم يوجد ما يعارض نصاً، أو أصلاً ثابتا أو مقصدا من مقاصد التشريع الإسلامي.
فالاقتصاد الإسلامي لم يكن لبيئة مكة وحدها ، أو المدينة ، أو الجزيرة العربية ، ولم يقتصر على بيئة تجارية ، أو زراعية ، أو صناعية.
ولعل الأديان السابقة لم تأت بنظام اقتصادي عالمي متكامل ، لأنها كانت محددة الزمان والمكان.
:rules:

YMTMAX2
01-24-2016, 01:46
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله ..

Zezobebo3
01-24-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل اشكرك جزيلا على هذا الموضوع القيم والذى يثرىينا بالمعلومات القيمه واتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات تقبل مرورى تحياتى الك بالمزيد من الارباح

Bassem Hassani
02-03-2016, 18:13
تمام ويمكن الموضوع دا بيكون ليه ابعاد فى التعامل مع الحسابات الاسلامية فى السوق لاننا عارفين ان السوق بيكون فيه فوائد ربوية من كتير من الشركات فى المجال ولكن بعض الشركات بتيح استخدام الحسابات الاسلامية ودى بتكون خاليه من الفوائد الربوية ودا طبعا للمتستخدمين المسلمين

mahmoud massry
02-03-2016, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله
مع احترامى الشديد ليك انا مش فاهم اى حاجه من الى انت كتبته يا ريت تعيده بصيغه اسهل واوضح حتى يستفيد الجميع

ibrahem91
02-03-2016, 20:59
تجارة العملات الاجنبية من اكبر التجارات الموجودة حول العالم والتي يتم التداول
فيها باكثر من 7بليون دولار يوميا في السوق والتي علينا التعلم جيدا قبل البدء في العمل فيها

yansane
02-04-2016, 15:51
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم فيها باكثر من 7بليون دولار يوميا في السوق والتي علينا التعلم جيدا قبل البدء في العمل فيها فيها باكثر من 7بليون دولار يوميا في السوق والتي علينا التعلم جيدا قبل البدء في العمل فيها

MedMan
02-04-2016, 16:02
تمام ويمكن الموضوع دا بيكون ليه ابعاد فى التعامل مع الحسابات الاسلامية فى السوق لاننا عارفين ان السوق بيكون فيه فوائد ربوية من كتير من الشركات فى المجال ولكن بعض الشركات بتيح استخدام الحسابات الاسلامية ودى بتكون خاليه من الفوائد الربوية ودا طبعا للمتستخدمين المسلمين

doctor14a
02-04-2016, 16:11
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك يا اخي على كل شيء تقوم به و كل المعلومات التي انت بصدد عرضها
بالتوفيق للجميع تقبل مروري و السلام عليكم

MEDOOO1989
02-04-2016, 16:48
انا اسف حاولت افهم الموضوع لاكن مش فاهم ايه المقصود لو قصدك الفوركس بالنسبه للعرب
والمسلمين بشكل خاص فبامكانك ان تتداول بالحسابات الاسلاميه ولا يوجد عليها عمولات ربويه

zead ahmad
02-04-2016, 17:06
الحساب الاسلامى لو تقصد فان الحساب الاسلامى يعتبر من احسن الحسابات على الاطلاق لان الحساب الاسلامى به كل شيء جيد للمسلم فهو بدون فوائد تبييت ولذلك الاحسن ان يكون هناك حساب اسلامى خالى من فوائد التبييت تلك

s@mou
02-04-2016, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكوور اخي على مرورك وشاركتك موضوعك معنا اتمنى ان يكون الاقتصاد الاسلامي في القمة يوما ما.
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

انستافوركس 2016
02-04-2016, 17:16
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من التداول من خلال حساب اسلامى خالى من الفوائد وهذا للربح الحلال والبعد عن الحرام

csebai12
02-04-2016, 18:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع و كي نكون متاجرين في سوق الفوركس طبق الشريعة الاسلامية علينا ان نتاجرة بحسابات اسلامية خالية من الفوائد و نتاجر فقط على العملات كونها تحقق شرط التقابض

live12
02-04-2016, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم شكرا اك على الموضوع الجيد والقيم والمفيد لانه موضوع يليق بالمنتدى
والله الموفق والمعين

hachhouch
02-04-2016, 18:41
عفوا أعتقد أنك تريد التحدث عن الحسابات الإسلامي في سوق الفوركس
بإمكانك انشاء حساب إسلامي لدى انستا أو تتبع طريقة التداول اليومي

soad labib sadek
02-04-2016, 19:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز جزاك الله خيرا علي موضوعك و طرح و مناقشتك و باذن الله ننتظر منك مزيدا من المواضيع المميزة و التي تهم ل متداول بسوق الفوركس باذن الله و تحياتي لك و للجميع

mahmoud massry
02-04-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله
انا صراحه اخى الكريم مش فاهم اى حاجه من كلامك يا ريت توضخ اكتر من كده حتى يستفيد الجميع ونفهم كلنا

yansane
02-05-2016, 18:39
اتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات تقبل مرورى تحياتى الك بالمزيد من الارباح والمسلمين بشكل خاص فبامكانك ان تتداول بالحسابات الاسلاميه ولا يوجد عليها عمولات ربويه

justsmile
02-05-2016, 20:03
تقصد الاقتصاد الاسلامي .. ارجو الانتباه للاخطاء الاملائية ..
حسنا لا اعتقد ان الاقتصاد يتعارض مع الدين الاسلامي .. حسنا شكرا على المعلومة ..

global
02-05-2016, 21:23
يا اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذة التقدم والابداع والاهتمام في كتابة المواضيع
والله الموفق والمعين

nadin
02-05-2016, 21:34
والاقتصاد جزء من هذا الدين الخاتم، ولهذا جاء بأحكام كلية ، ومبادئ عامة تناسب كل مكان وزمان، وجمع بين الثبات والمرونة أو التطور، واتسع لاجتهادات المجتهدين، وجعل الأصل في المعاملات الإباحة ما لم يوجد ما يعارض نصاً، أو أصلاً ثابتا أو مقصدا من مقاصد التشريع الإسلامي.
فالاقتصاد الإسلامي لم يكن لبيئة مكة وحدها ، أو المدينة ، أو الجزيرة العربية ، ولم يقتصر على بيئة تجارية ، أو زراعية ، أو صناعية.
ولعل الأديان السابقة لم تأت بنظام اقتصادي عالمي متكامل ، لأنها كانت محددة الزمان والمكان.
:rules:

السلام عليكم
اخى الكريم اشكرك على هذا الدرس القيم الممتاز
والمعلومات الاكثر من رائعه التى فادتنا كتير
تقبل مرورى

big.pharaoh
02-05-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... مش فاهم حاجه بصراحه. عموما ننتظر جديدك بمشيئة الله ونتمنى تجيبلنا موضوع افضل

talel babchia
02-05-2016, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تجارة العملات الاجنبية من اكبر التجارات الموجودة حول العالم والتي يتم التداول
فيها في السوق والتي علينا التعلم جيدا قبل البدء في العمل فيها .........
بالتوفيق للجميع

Hichambencharit
02-05-2016, 23:20
[QUOTE=MedMan;7740559]تمام ويمكن الموضوع دا بيكون ليه ابعاد فى التعامل مع الحسابات الاسلامية فى السوق لاننا عارفين ان السوق بيكون فيه فوائد ربوية من كتير من الشركات فى المجال ولكن بعض الشركات بتيح استخدام الحسابات الاسلامية ودى بتكون خاليه من الفوائد الربوية ودا طبعا للمتستخدمين المسلمين,,,,,,,,,,,,,

---------- Post added at 08:20 PM ---------- Previous post was at 08:18 PM ----------

[QUOTE=talel babchia;7744942]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تجارة العملات الاجنبية من اكبر التجارات الموجودة حول العالم والتي يتم التداول
فيها في السوق والتي علينا التعلم جيدا قبل البدء في العمل فيها .........
بالتوفيق للجمي,,,,,,,,,

lebouziramzinio
02-06-2016, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل بارك الله فيك يا اخي على كل شيء تقوم به و كل المعلومات التي انت بصدد عرضها

MahmoudNofal
02-06-2016, 03:07
السلام عليكم و رحمة الله و الله يا اخى ياريت نرجع للدين فى كل شئ و الحقيقة ان مافيش افضل من الاقتصاد الاسلامى

mahmoud massry
02-06-2016, 05:34
السلام عليكم ورحمة الله
انا صراحه اخى الكريم مش فاهم اى حاجه من كلامك يا ريت توضح اكتر من كده حتى يستفيد الجميع ونفهم كلنا

tarekgamal
02-06-2016, 05:44
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله لك على هذا الموضوع المتميز فانا اتقف معك تماما فى الراى
فالدين الاسلامى قد تضمن نظاما اقتصاديا رائع جدا لانه هو الدين الخاتم
بارك الله لك وزادك ايما وعلم وتقدم وتوفيق
تقبل مرورى

starnew
02-06-2016, 09:06
شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!

نادر صباح الدين
02-06-2016, 09:12
مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، ومع الاعتراف بأن العقيدة الإسلامية شاملة وصاالحة لكل زمان ومكان، غير أن الملاحظ أن تطبيقات المسلمين لها تأتي متباينة على نطاق واسع، وحتى الآن لاتوجد تجربة اسلامية متفق حولها بين الملسمين، فللأسف ما يحلله رجال الدين في مصر وبلاد الشام مثلا، ويسوغونه في الأعمال التجارية يحرمه اهل الحجاز ويجعلونه بدعة، وما يحلله هؤلاء لا يستثيغه أهل العراق، وفي المغرب مسارات أخرى، فأصل العقيدة وحد، ولكن تطبيقاتها متعدد بل ومتناقضة.

yacrao
02-06-2016, 09:12
الاقتصاد الاسلاي اقوى اقتصاد باعتراف الجميع ولا يمكن ان تكون فيه مشكلة تكدس الاموال الا وقد حلت لانها تعمل بالزكاة

jallou
02-06-2016, 19:57
بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 189 ألف وظيفة جديدة في كانون الثاني يناير بالمقارنة مع 292 ألف وظيفة في كانون الأول ديسمبر ،مع استقرار معدل البطالة عند مستوي 5.0%.

zead ahmad
02-07-2016, 12:47
ان كنت تقصد بالاقتصاد فان الافصتصاد والاخبار مرتبطون بعضهم البعض الاخبار مع الاقتصاد يجب ان تضع صفحة الاخبار امك حتى تعرف غدرات تلك الاخبار لان الخبر فى اى وقت

global
02-07-2016, 19:29
يا اخي الكريم شكرا لك على هته المعلومة المفيدة واتمنى من الاخوة ان يستفيدوا من الموضوع جيدا
والله الموفق والمعين

never11
02-10-2016, 17:43
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
02-10-2016, 19:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

zizo199
03-22-2016, 19:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل اشكرك جزيلا على هذا الموضوع القيم والذى يثرىينا بالمعلومات القيمه واتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات تقبل مرورى تحياتى الك بالمزيد من الارباح

ملاك الروح
03-22-2016, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع بالفعل ان الاقتصاد جزء من ديننا الإسلامي كما قلت اخي الكريم
اتمنى لك التوفيق

mohamedforex4
04-24-2016, 23:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل اشكرك جزيلا على هذا الموضوع القيم والذى يثرىينا بالمعلومات القيمه واتمنى المزيد
من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات وشكرا

ahmoussed
04-25-2016, 14:54
ضيات التسوية السلمية، وفي مقدمها تحديد هوية السكان المتحدرين من أصول صحراوية.
سارت الأمور على نحو مشجع، إلى أن بدأ حصر قوائم الناخبين المؤهلين لأي استشارة شعبية، يحمل في ذاته أسباب الإخفاق.
لم تنبثق فكرة الحل البديل الذي أطلقت عليها أسماء ونعوت من فراغ، فقد أدركت الأمم المتحدة أن لا
سبيل لمعالجة إشكالات ناجمة عن توزع السكان المعنيين في الفضاء الإقليمي بين المغرب والجزائر
وموريتانيا، وأخرى تخص طبيعة التسوية المقبولة، من دون إقرار صيغة وفاقية حت شعار: لا غالب ولا

emma91
04-25-2016, 19:27
شكرا اخي على هذا المجهود
الاقتصاد جزء من هذا الدين الخاتم، ولهذا جاء بأحكام كلية ، ومبادئ عامة تناسب كل مكان وزمان، وجمع بين الثبات والمرونة أو التطور، واتسع لاجتهادات المجتهدين، وجعل الأصل في المعاملات الإباحة ما لم يوجد ما يعارض نصاً، أو أصلاً ثابتا أو مقصدا من مقاصد التشريع الإسلامي.
فالاقتصاد الإسلامي لم يكن لبيئة مكة وحدها

mohamed wahed
05-31-2016, 02:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل اشكرك جزيلا على هذا الموضوع القيم والذى يثرىينا بالمعلومات القيمه واتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات شكرااااااااااا

masr16
06-04-2016, 03:01
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله ..

never
06-04-2016, 12:24
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

Harmonic
06-04-2016, 13:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تجارة العملات الاجنبية من اكبر التجارات الموجودة حول العالم والتي يتم التداول
فيها في السوق والتي علينا التعلم جيدا قبل البدء في العمل فيها

شبه منحرف
06-04-2016, 13:46
اتفق معك اخى الكريم فى ان الاقتصاد الاسلامى هو شئ جيد ويجب تفعيله بكل معانى الكلمه حتى نستطيع ان نتقدم مثل الدول الاخرى التى سبقتنا لاننا كلنا اخوه فى الانسانيه ايضا

never
06-05-2016, 03:16
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

never
06-06-2016, 10:55
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

tenon
06-07-2016, 18:50
اتفق معك اخى الكريم فى ان الاقتصاد الاسلامى هو شئ جيد ويجب تفعيله بكل معانى الكلمه حتى نستطيع ان نتقدم مثل الدول الاخرى التى سبقتنا لاننا كلنا اخوه فى الانسانيه ايضا

كل حاجه هنا ليها قواعدها ولازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

FOREX7
06-07-2016, 20:58
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

shadea1991
06-09-2016, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله
مع احترامى الشديد ليك انا مش فاهم اى حاجه من الى انت كتبته يا ريت تعيده بصيغه اسهل واوضح حتى يستفيد الجميع

amimar60
06-09-2016, 11:45
السلام عليكم
أنا لم أفهم الموضوع يا أخي ولم أفهم المقصد منه
و لكن عموما شكرا على جهدك و جزاك الله خيرا

emad1995
06-09-2016, 12:30

shadea1991
06-09-2016, 12:38

emad1995
06-09-2016, 16:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل اشكرك جزيلا على هذا الموضوع القيم والذى يثرىينا بالمعلومات القيمه واتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات تقبل مرورى تحياتى الك بالمزيد من الارباح تقبل مروري

موفينج افريج
06-09-2016, 16:46
مرة واحدة التاجر التقديرية يكتشف المؤشرات الفنية، وقال انه أو انها
يشتمل بعض منها بدائية في التداول، وعادة إضافية حسب
مبرر لجعل التجارة. "ليس فقط لم رالف (وسيط بلدي) قل لي لشراء
الأداة كورب ولكن الأداة لديه القوة النسبية كبيرة

tenon
06-09-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل اشكرك جزيلا على هذا الموضوع القيم والذى يثرىينا بالمعلومات القيمه واتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات تقبل مرورى تحياتى الك بالمزيد من الارباح تقبل مروري

المهم فهم طبيعه السوق وان عادي اخي اغلبنا بنخسر طبعا في البدايه وكتير منا لحد الان لم يكسب شئ عمما الخبره في حد ذاتها مكسب ليك هيساعدك في المستقبل طبعا لما
تحافظ على الخبره دي وتحقق بيها الربح

bahoma310
06-09-2016, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
شكرا للموضوووع العالمي اخي الكريم في امان الله
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء

yansane
06-09-2016, 21:24
هذا الموضوع القيم والذى يثرىينا بالمعلومات القيمه واتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات تقبل مرورى تحياتى الك بالمزيد من الارباح والمسلمين بشكل خاص فبامكانك ان تتداول بالحسابات الاسلاميه ولا يوجد عليها عمولات ربويه

lionardodicaprio940
06-30-2016, 17:11
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه
بالتوفيق لك اخي اشكرك على كل ما قدمته
احييك من كل قلبي وفقك الله

هاوي
06-30-2016, 17:18
نعم كلامك صحيح فالاسلام جاء بكل كبيرة وصغيرة عن طرق المعاملات التجارية والمالية وناخد كمثال اساليب البنوك الاسلامية التي بدات في الانتشار في العالم العربي وهذا امر جيد

mostafaali
06-30-2016, 23:12
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله .

zndo910
06-30-2016, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة و على الشرح البسيط واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

yansane
07-01-2016, 05:55
ذا الموضوع القيم والذى يثرىينا بالمعلومات القيمه واتمنى المزيد من هذه المواضيع القيمه وشكرا لك على ايه حال واتمنى من الاخوه فى المنتدى تقليدك فى نشر مثل هذه المعلومات تقبل مرورى تحياتى الك بالمزيد من الارباح انا اسف حاولت افهم الموضوع لاكن مش فاهم ايه المقصود لو قصدك الفوركس بالنسبه للعرب

bahoma310
07-02-2016, 16:45
شكرا على الموضوووع اخي الكريم في امان الله
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

nonam
07-27-2016, 22:34
السلام عليكم ...الاقتصاد الاسلامي من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاه ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول الحقيقي وكمان الادوات الهامة اللي لابد ان يكون الحساب الحقيقي مهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

lebouziramzinio
07-31-2016, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل فانا اسف حاولت افهم الموضوع لاكن مش فاهم ايه المقصود لو قصدك الفوركس

dellos
08-09-2016, 01:53
مرحبا اخي الغالي نعم الفوركس هناك الكثير من الفتاوي المنصبة عليه لدلك يجب الاجتهاد واتخاد الاقرار
تحياتي لك

lebouziramzinio
08-14-2016, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل انا اسف حاولت افهم الموضوع لاكن مش فاهم ايه المقصود لو قصدك الفوركس بالنسبه للعرب
والمسلمين بشكل خاص فبامكانك ان تتداول بالحسابات الاسلاميه

maryam1
01-13-2017, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

عبد الرحيم رافا
01-13-2017, 23:20
السلام عليكم و رحمة الله
الاقتصاد الاسلامي يكون مبنيا على التقابض في جميع تعاملاته و يجب ان تكون عارف بالتقابض و ما حكمه

لخضر
01-26-2017, 01:58

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

xrif01
01-28-2017, 03:04
لسلام عليكم ...
معولماتك قيدمة في ا يخص العلاقة بين الاقتصاد الاسلامي وتكامل مع الاقتصاد الحالي طبعا الاستفادة حاضرة وتشكر على طرحك لهذا الموضوع الجميل
اتمنى لك تداولات ناجحة

Sofien
01-28-2017, 05:59
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما يعلم الجميع فإن التجارة في دين الإسلام هي مباركة وعمل شريف

لذلك تعلقت كثيراً بالالفوركس لم يتيحه من تحديات وأفاق لكل من يختار الإجتهاد فيه

ebn masr
02-07-2017, 07:27
ى. التعامل فى الاسلام بالنسبة لمسالة التداولات كتيرين قالو انه التداولات فيها شبه حرمانية واخرون رفضو ولكنى ارى عكي ذلك لانه فعلا عمل واجتهاد وعمل ضرورى وشاق

alonsoo
02-07-2017, 07:33
هو اخر كلام اتقال اصلا فى دول الغرب اخى الفاضل انو لو رجعوا الى الاسلام والشريعة الاسلامية فى اقتصاد الدول والبنوك
سوف تمر الازمات العالمية الاقتصادية على خير

ashmawey
02-07-2017, 12:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mid0killer
02-07-2017, 12:18
والله الاقتصاد الاسلامي اجده ضعيف الى جانب الاقتصاد الاجنبي والاروبي لماذا وما السبب لا اعلم على الرغم من ان عدد المسلمين تخطي المليار ونصف

ahmedm
02-07-2017, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم نعم كلام جيد وبدليل انه لا يوجد شئ مبهم في الاسلام كل شئ واي شئ له حكم يديره حتي الاشياء الجديدة التي تظهر مع التحديثات تجد له حكم في الدين الاسلامي

مروه عصر
02-07-2017, 15:12
السلام عليكم
معلومه قيمه جدا فالاقتصاد فى الاسلام كان مرتبط بالدين ولا يفترق عنه والاقتصاد الاسلامى لا يقتصر على مكه او المدينه فقط وانما الاقتصاد الاسلامى خاص بالعالم الاسلامى كله وليس خاص بدوله عن الاخرى

wwwfox12348
02-07-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم بالتاكيد فان الفوىكس له انحائه الحرام مثل المتاجره في الذهب والربو واشياء اخري لذا اخي الكريم علينا ان نستخدم كل شئ في الحرام وفي النهايه اتمني لك كل التوفيق وشكرا

zeze2017
02-07-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جدا رائع ومفيد ومعلومات قيمه من خلال الموضوع والردود
فعلا يوجد بها افاده ونتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده
واتمنى لى ولكم الخير

remon2010
02-07-2017, 16:12
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذه المعلومات
جزاك الله الف خير وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

Mustafa gamal
02-07-2017, 17:15
سوق الفوركس هو السوق المالي الأكبر في العالم بحجم تداول يومي يبلغ ال 5 تلريون دولار و يعمل به ملايين المتاجرن .... تحياتي لك

---------- Post added at 04:15 PM ---------- Previous post was at 03:27 PM ----------

سوق الفوركس هو السوق المالي الأكبر في العالم بحجم تداول يومي يبلغ ال 5 تلريون دولار يوميا و يعمل به ملايين المتاجرين ..... تحياتي لك

big.pharaoh
02-07-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... مشكور على المووضوع رغم انه غبر مرتب ولكن الاقتصاد الاسلمي فعلا يختص بالامور الاقتصاديه من الناحيه الشرعيه

yacine7
02-07-2017, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أخي ما فائدة هذا الموضوع ، أنا صراحة لم أفهم أي شيء مما قلته

hemahack
02-07-2017, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة - اخي العزيز - درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل - ومستني منك كل جديد في المنتدي - تحياتي ليك

Mr Fathy
02-07-2017, 21:37
بسم الله الرحمن الرحيم وعشان كدا حتى الغرب يا زعيم عملولنا هنا الحسابات الاسلامية لانهم عارفين اننا بنلتزم بدينا

emin14
02-07-2017, 22:55

ebn masr
02-11-2017, 10:10
مشكور جزيل الشكر على موضوعك الهام وعلى اجتهادك فى الشرح واعطائك لنا مزيدا من المعلومات الهامة جدا والمظبوطة وتقبل مرورى على موضوعاتك

Rozeta
02-16-2017, 02:06
يوجد الكثير من الشركات يوجد بها حسابات بها فوائد ربويه ولكن الحمد لله ان شركة انستا يوجد بها حساب اسلامي

ابوعلى
02-16-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا ليك وانا من راى انى الواح يشتغل بالحساب الاسلامى ويبعد عن الشبهه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله اخى الكريم تقبل المرور

big.pharaoh
02-18-2017, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... الفوركس له علاقه وطيده بالاقتصاد الاسلامي اكيد طبعا ولكن الاهم انك تتبع شروط التداول الاسلامي

samer.forex
02-18-2017, 19:41
السلام عليكم ورحة الله وبركاته شكرا على هذا الموضوع المهم برئي القاصر عالمية الاقتصاد الاسلامي ضروره كبيره في الوقت الحاضر ان نزيد الانفتاح على العالم والاسلام جاء لينظم حياة الانسان في الدنيا والثواب في الاخره والاقتصاد من اهم الامور للعيش الكريم شكرا

tazi larbi
02-19-2017, 00:11
السلام عليكم الاسلام نعمه كبيرة رزقنا بها الله فهو صالح لكل زمان ومكان وليس في الاقتصاد فقط بل في كل مجالات الحياة والمخافه ان هم من سيعمملون بها قبلنا لانه يعرف ما يصلح لهم اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ashmawey
02-24-2017, 15:42
اخي الكريم , موضوع رائع ولكن اتمنى المزيد من الايضاح و التبسيط حتى يكون من السهل فهمه لجميع الاعضاء الكرام
مع خالص الاحترام و التقدير

Rozeta
02-27-2017, 00:54
نفضل دائما التعامل مع الحساب الاسلامي لان الحساب العادي يوجد به عملات ربوية

grow
02-27-2017, 01:17
انا مش فهمه الموضزع كويس
لو المقصود الفوركس بالنسبه للعرب والمسلمين
بشكل خاص فبامكانك ان تتداول بالحسابات الاسلاميه
ولا يوجد عليها عمولات ربويه تقبل مروري

عبد الرحيم رافا
02-28-2017, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله
الاقتصاد الاسلامي له دور كبير في الاقتصاد العالمي و هذا معروف ممن زمان و لما كان اليهور و النصارى يريدون خيرات المسلمين

ebn masr
03-09-2017, 22:28
الاقتصاد الاسلامى هايل جدا وذات اهمية كبيرة ولكن المهم انهةيتم تطبيقه بالشكل الصحيح لانه اغلب الاقتصاديات بتعتمد على الاقتصاد الراسمالى

skylol
03-13-2017, 20:07

اخي الغالي معلومة جديد اول مرة اقراها اتمنى يكون الجميع استفاد ومنها وبالتوفيق للجميع

ebn masr
03-20-2017, 13:33
اشكرك على المعلومات المهمة واتمنا مزيدا فى كافةالموضوعات حتى اتعلم واعرف بالظبط معلومات كثيرا قد تفيدنى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Zinou0008
03-20-2017, 13:33
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة و على الشرح البسيط واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

zunebha
03-20-2017, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي موضوعك به الكثير من المعلومات لقظ استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

smartawi
03-20-2017, 13:38
الاقتصاد الاسلامي يا اخي هو اساسا متكامل ومادام هناك امور تحترم الاسلام فاكيد سيكون ناجحا ايضا
كمثال لما المعاملات تخلو من التعاملات الربوية يكون هناك توازن وتكامل بين الاطراف وتحصل الفائدة وتتغير الامور الى الافضل

M0hsenalawady
03-20-2017, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الرائع جدا ودعائي لك بالتوفيق

---------- Post added at 12:41 PM ---------- Previous post was at 12:40 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

---------- Post added at 12:43 PM ---------- Previous post was at 12:41 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز جزاك الله خيرا على هذا الرد الجيد

ilyestoumi
03-20-2017, 14:10
تحية طيبة لكم
بالتوفيق ان شاء الله

him
03-20-2017, 19:33
السلام عليكم
انا حاولت افهم الموضوع لاكن مش فاهم ايه المقصود لو قصدك الفوركس
بالنسبه للعرب والمسلمين بشكل خاص فبامكانك ان التداول بالحسابات الاسلاميه ولا يوجد عليها عملات ربويه
تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق لكم

grow
03-20-2017, 19:48
المقصود ايه يا اخي بموضوع انا مش فهمه
لو ع الحساابات الاسلاميه الخاص بالمسلمين
يمكنهم الاختيار بحساب اسلامي لا يوجد به ربا او فوائد
ولا يوجد عليه عمولات ربويه تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

ahmed abdelmomen
03-21-2017, 00:30
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز واكيد الاقتصاد الاسلامي كان ناجح
زمان وممكن يكون ناجح لو اتطبق بشكل كويس في المستقبل وفي البلاد العربية

michael1
03-21-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى
الكرام اعضاء المنتدى انا اشكرك كثيرا يا اخى
العزيز على مثل هذه المعلومات القيمة جدا فى التداول على الفوركس

hamadasalama
03-21-2017, 01:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا علي الموضوع المميز عن العالمية في الاقتصاد الاسلامي وانشاء الله مزيد من موضوعاتك القويه في المستقبل

bakup28
03-21-2017, 06:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ِ اسف حاولت افهم الموضوع لاكن مش فاهم ايه المقصود لو قصدك الفوركس بالنسبه للعرب
ولا يوجد عليها عمولات ربويه

abutalia
03-21-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخي المحترم علي الموضوع الرائع عن الاقتصاد الاسلامي والل يبارك لك علي طرحك لمثل هذه المواضيع المفيد لنا كمسلمين

فهمى لاشين
03-21-2017, 17:08
ما شاء الله
تعبير موجز ووافى
وقد نشط ذاكرتى وذكرنى بما لم يكن ى بؤرة الاهتمام
فلك الشكر

moustafa10
04-09-2017, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
هذا الموضوع احب ان اتكلم فيه لانه مهم بالنسبة ليا
موضوع مميز نتمنى المزيد من الموضوعات التى يستفاد منها الجميع

M0hsenalawady
04-09-2017, 23:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا والحسابات الإسلامية خاليه من الفوائد الربوية

adamarwan
04-09-2017, 23:05
موفق اخى الغالى ان تتمكن من ان تفهم هدا الامور
لان لبد من ان تحتاج الى كل هدا المقتضيات
فى انتتخد القرار بتاعك فى التداول نوعا ما
وحظ موفق اخى

kalimiro0
04-21-2017, 21:24
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله

ebn masr
04-23-2017, 02:57
الاقتصاد العالمى هو اقتصاد كبير جدا وقوى ونجح وسينجح اكتر وشيصل الى. افضل بفضل بورصة العملات للفوركس فهو غاية فى الاهمية

bakup28
04-23-2017, 06:26
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
حاولت افهم الموضوع لاكن مش فاهم ايه المقصود لو قصدك الفوركس بالنسبه للعرب
ولا يوجد عليها عمولات ربويه

tamermosa
04-23-2017, 06:32
بالطبع اخي الفاضل فالدين الاسلامي دين متكامل و هو بالفعل يحتوي علي قواعد اقتصادية مهمة كتحريم الربا و تنظيم البيع و الشراء بين الاطراف المختلفة

waelmma
04-23-2017, 07:50
;););) تمام اخى الفاضل بارك الله ففيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان الاقتصاد
الاسلامى هو الاساس الذى يجب ان نسير عليه كلنا وربنا يبعدنا عن الحرام

mahmoud552
04-24-2017, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جديد اخى وجميل عن الاقتصاد الاسلامى وعالمية الاقتصاد
حظ موفق للجميع وارباح للجميع ان شاء الله
تقبلو مرورى

A.mustafa
08-31-2018, 09:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ...