PDA

View Full Version : مرحلة الرأسمالية الصناعية

simba
10-05-2015, 22:15
السلام عليكم
اقدم لكم هده المعلومة التاريخية

في مرحلة الرأسمالية الصناعية ،ظهرت تنظيمات إنتاجية جديدة ،وعلى رأسها الشركات المساهمة ،وانتقلت الرأسمالية من رأسمالية الوحدات الصغيرة أو رأسمالية المنافسة ،إلى رأسمالية الوحدات الكبيرة ،أو رأسمالية الاحتكارات ،وبظهور الاحتكارات اتسع نطاق الاستعمار ،وتطورت الأسماليسة الأوروبية إلى الأسمالية الإمبريالية

YMTMAX2
01-24-2016, 03:02
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

mourada
01-24-2016, 11:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول مرحلة الراسمالية الصناعية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

latraaa
01-30-2016, 21:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ شءا الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و لجميع إن شاء الله

Dawood
02-18-2016, 23:25
تلت مرحلة البورجوازية مرحلة الرأسمالية وذلك منذ بداية القرن السادس عشر ولكن ... وهذه الرأسمالية الصناعية تقوم على أساس الفصل بين رأس المال وبين العامل، أي بين

jallou
02-19-2016, 01:53
صدر اليوم عن وكالة الطاقة الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية تقرير المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الذي ينتهي في 12 فبراير / شباط الماضي لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع مخزونات النفط الخام بقيمة 2.1 مليون برميل بعد أن كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 0.8 مليون برميل وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 3.2 مليون برميل.

ahmadhamad
02-20-2016, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك على هاذه المعلومات الرائعة افادتني كثيرا وستفيد الكثير من الاعضاء بالتوفيق لك لنراك في المزيد من المواضيع

jallou
02-20-2016, 04:17
أما عن الدولار الأمريكي فقد استمر في الارتفاع خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية للجلسة الرابعة على التوالي وذلك بعد أن وجد الدعم من تحسن بيانات مؤشر أسعار المنتجين بالإضافة إلى بيانات الإنتاج الصناعي عن الولايات المتحدة الأمريكية.

Ibrahim gad
02-22-2016, 19:40
مرحلة الرأسمالية الصناعية
تلت مرحلة البورجوازية مرحلة الرأسمالية وذلك منذ بداية القرن السادس عشر ولكن ... وهذه الرأسمالية الصناعية تقوم على أساس الفصل بين رأس المال و

never101
02-23-2016, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

helmi lachheb
02-23-2016, 20:46
سلام عليكم هي نظام اقتصادي يقوم على الملكية الخاصة لوسائل الإنتاج وخلق السلع والخدمات من أجل الربح.[2] تشمل الخصائص الرئيسية للرأسمالية الملكية الخاصة، تراكم رأس المال، العمل المأجور والأسواق التنافسية.

ملاك الروح
02-23-2016, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم لطرح موضوع الراسمالية بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

zizo199
03-21-2016, 17:50
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول مرحلة الراسمالية الصناعية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Adel abassi
03-21-2016, 18:05
ومن هذا المنظور الماركسي التقليدي، ينظر للرأسمالية المالية باعتبارها الثمرة الجدلية لـ الرأسمالية الصناعية وجزءًا من العملية التي تنتهي بها المرحلة الرأسمالية كاملة من ...
تلت مرحلة البورجوازية مرحلة الرأسمالية وذلك منذ بداية القرن السادس عشر ولكن ... وهذه الرأسمالية الصناعية تقوم على أساس الفصل بين رأس المال وبين العامل، أي بين ...

hossam elsayed
03-21-2016, 18:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الكريم شكرا على المعلومه المفيده جدا لنا
و المشروع الرأس مالى يستوحش فى وقتنا الحال نظرا لكثره احتكار و توظيف الشركات للخاص

harimeche
03-21-2016, 18:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا اخــــــــــــــي سمبا وأشكرك على الموضوع

وعلى هده المعلومة الجميلة في ما يتعلق بمرحلة

الرأس مــــالية الصنــــاعية

مع التحية وبالتوفيق للجميع

ebn masr
04-23-2016, 01:30
معلومات جديدة بالنسبة لى بخصوص العمل على معرفة مراحل الراسمالية وتطوراتها ومراحل تحركاتها من وقت لاخر وشكرا

snapping
04-23-2016, 08:33

mohamed ahmed mohamed 1
04-24-2016, 16:04
أفضل وأنسب طريقة للتداول في سوق الفوركس أن تستثمر رأس المال الذي يمكن تعريضه للمخاطر، والذي لن يؤثر على مركزك المالي الكلي لأن ذلك المال ليس له أي استخدام آخر ويُستَخدَم فقط في تداول أزواج العملات.

emma91
04-25-2016, 19:53
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك على هاته النصائح والمعلومات الرائعة
مرحلة الرأسمالية الصناعية ،ظهرت تنظيمات إنتاجية جديدة ،وعلى رأسها الشركات المساهمة ،وانتقلت الرأسمالية من رأسمالية الوحدات الصغيرة أو رأسمالية المنافسة ،إلى رأسمالية الوحدات الكبيرة
تقبل مروري اخي

احمد عبد الباسط
05-17-2016, 11:48
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
صراحتا انا لااعرف علاقة موضوعك بالفوركس
او الهدف من هذا التعريف
ارجو ان تكون المواضيع خاصة بالتداول حتى يستفيد الجميع

best39
05-18-2016, 14:57
الســلام عليكـم و رحمــة الله و بركـاتــه ....
بســــــــــــم الله الرحمـــــــــــن الرحيـــم ........
مرحلة الرأسمالية الصناعية ،ظهرت تنظيمات إنتاجية جديدة ،وعلى رأسها الشركات المساهمة ،وانتقلت الرأسمالية من رأسمالية الوحدات الصغيرة أو رأسمالية المنافسة ،إلى رأسمالية الوحدات الكبيرة

youssf
05-18-2016, 15:03
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات المتعددة والمهمة والتي شرحت فيها مفهوم
الرأسمالية وأنواعها ولكن أخي الفاضل أدعوك بأن يكون شرحك أكثر تفصيل
وأنيكون أكثر مبسط ليكون الفهم جيد

xrif01
05-18-2016, 15:08
اهلا وسهلا اخي الكريم طرحك رائع طبعا موضوعك رائع ومعلومة مهمة جدا خاصة للمستجدين وافيت في المعلومة اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

bachir123
05-18-2016, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك اخي الكريم جزاك الله الف خير وسلام
اتمني لك التوفيق والنجاح اخي الكريم أنت وكل أعضاء المنتدي الكرام و دمة في رعاية الله
اخي أنه شراح رائع بارك الله فيك اخي في الله أتمني أن يكون في ميزان حسناتك و سلام

gh3020
05-18-2016, 15:17
اولا يا اخي العزيز انت مشكور علي مابذلته من جهد لنشر هذه المعلومات
يلا بالتوفيق

gamalali
05-18-2016, 15:23
الرأسمالية نظام اقتصادي ذو فلسفة اجتماعية وسياسية تقوم على أساس تنمية الملكية الفردية والمحافظة عليها، متوسعاً في مفهوم الحرية. تزداد أهمية مفهوم الملكية الفردية في الموارد النادرة حيث يفتح السوق المنافسة الصرفية بين الأفراد لاستغلالها بكفاءة. بما أن الرأسمالية تعزز الملكية الفردية، فإنها تقلص الملكية العامة، ويوصف دور الحكومة فيه على أنه دور رقابي فقط. بيد أن الاقتصادي البريطاني جون كينياس قد جاء بنظريته الاقتصادية المنسوبة إليه في منتصف الثلاثينات اقترح فيها أن الاقتصاد الرأسمالي غير قادر على حل مشاكله بنفسه كما في النظرية الكلاسيكية، بل أن هناك أوقات كساد اقتصادي (كالكساد الاقتصادي في أمريكا في الثلاثينات والحالي) تحتم على الحكومة بأن تحفز الاقتصاد. توصف نظريته -التي يتبعها كبار الرأسماليين كأمريكا- بأنها وضعت الرأسمالية اقرب إلى الاشتراكية.

mohcine amari
05-18-2016, 19:06
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء الفل لكل السادة الكرام
شكرا اخي للمعلومات التاريخية المهمة
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

dhmo
05-18-2016, 21:12
اهلا وسهلا اخي الكريم طرحك رائع طبعا موضوعك رائع ومعلومة مهمة جدا خاصة للمستجدين وافيت في المعلومة اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

اي مبتدأ لابد يتعلم لان مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

housseyn cherachir
05-18-2016, 21:21
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلا عزيزي,,, مشكور على هذه المعلومات القيمة
تقبلوا شكري..........

akram bahnsawi
05-28-2016, 02:45
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

wayss
05-28-2016, 03:01
اشكرك أخي على الموضوع الجميل و الذي يطرح مسألة مرحلة الرأسمالية الصناعية

مع متمنياتي لك وللجميع بالتوفيق و الارباح

best39
05-28-2016, 11:18
الســلام عليكـم و رحمــة الله و بركـاتــه ....
بســــــــــــم الله الرحمـــــــــــن الرحيـــم ........

helmi nsir
05-28-2016, 11:34
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول مرحلة الراسمالية الصناعية
إن شاء الله، بالتوفيق لك و لجميع إن شاء الله

hossam123
05-28-2016, 13:30
هي نظام اقتصادي يقوم على الملكية الخاصة لوسائل الإنتاج وخلق السلع والخدمات من أجل الربح.[2] تشمل الخصائص الرئيسية للرأسمالية الملكية الخاصة، تراكم رأس المال

ebrahim mounir
05-28-2016, 14:00
تحياتى لك اخى الكريم
مرحلة الرأسمالية الصناعية 837حقا انه موضوع رائع ومفيد وتستحق كل الاحترام والتقدير على هذا المجهود
تقبل ار ق التحيات والتقدير اخى الفاضل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته................................

zaza0519
05-28-2016, 14:29
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغام

عرآقي
05-29-2016, 12:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ شءا الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و لجميع إن شاء الله

zaza0519
05-29-2016, 17:47
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

Maroelshamy
05-29-2016, 18:11
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات الرائعة التي تفيد الجميع
مع تمنياتي بانجاج
بارك الله فيك
وتقبل مرورى

---------- Post added at 03:11 PM ---------- Previous post was at 03:03 PM ----------

مع تمنياتي بانجاج ومع انتظار المزيد من الموضوعات
بارك الله فيك وتقبل مرورى

aminetns
05-29-2016, 19:16
مرحلة كبيرة في تاريخ الاقتضاد العالمي شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zineb01
05-29-2016, 19:18
الرأسمالية نظام اقتصادي ذو فلسفة اجتماعية وسياسية تقوم على أساس تنمية الملكية الفردية والمحافظة عليها، متوسعاً في مفهوم الحرية. تزداد أهمية مفهوم الملكية الفردية في الموارد النادرة

mustaphakermad
05-29-2016, 19:23
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

---------- Post added at 05:20 PM ---------- Previous post was at 05:18 PM ----------

---------- Post added at 05:21 PM ---------- Previous post was at 05:20 PM ----------

.................................................. ............

---------- Post added at 05:23 PM ---------- Previous post was at 05:21 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
.................................................. ............

عرآقي
05-31-2016, 07:30

haggui
05-31-2016, 07:30

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

aminetns
05-31-2016, 12:00
مرحلو مهمة في التاريخ بارك الله فيك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Foreexx
05-31-2016, 12:09
الســلام عليكـم و رحمــة الله و بركـاتــه مرحلة الرأسمالية الصناعية ،ظهرت تنظيمات إنتاجية جديدة ،وعلى رأسها الشركات المساهمة ،وانتقلت الرأسمالية من رأسمالية الوحدات الصغيرة أو رأسمالية المنافسة ،إلى رأسمالية الوحدات الكبيرة

aminetns
05-31-2016, 13:33
مرحلة مهمة في تريخ اللاقتصاد العالمي بارك الله فيك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hayatto
05-31-2016, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

عرآقي
06-03-2016, 11:56

raouf41
06-03-2016, 12:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم لم اكن املك معلومات كافية عن الراسمالية الصناعية لكنني انتبهت للامر و ساعمل على فهمه اكثر و شكرا على المعلومات

abdelmadjid41
06-03-2016, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الفوركس خصوصا وسوق المال كانت له بدايات وحكايات على مرور الزمن شكرا على الافادة

hayatto
06-03-2016, 15:46
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

tenon
06-03-2016, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الفوركس خصوصا وسوق المال كانت له بدايات وحكايات على مرور الزمن شكرا على الافادة

وفي مرحله التدريب هيكون فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

mohamed shabana 26
06-03-2016, 20:16
شكراً اخى الكريم على المعلومه الجديده هنا وشكراً ع المشاركه
بس لو فيه توضيح ده ايه علاقته بالفوركس ؟ شكراًَ مره تانيه

hayatto
06-04-2016, 04:13

ahmed5
06-23-2016, 02:38
المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الذي ينتهي في 12 فبراير / شباط الماضي لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع مخزونات النفط الخام بقيمة 2.1 مليون برميل بعد أن كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 0.8 مليون برميل وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 3.2 مليون برميل

rachid1997
06-27-2016, 16:37
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الفضيل على المعلومات التي قدمتها , لأنها كانت حقا مفيدة , و إنشاء الله يستفيد العديد من الأعضاء منها على أساس أنها مهمة
على العموم , بالتوفيق لك في إثراء المحتوى العربي بالعلومات المفيدة .

0o0KaRiM0o0
06-27-2016, 17:17
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الامبريالية هي قمة الراس مالية عبر استغلال الشعوب الضعيفة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

lionardodicaprio940
06-27-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة على اشرف المرسلين
الراسمالية من الانظمة الاقتصادية الاحتكارية الظالمة
وهي عادة ما تقوم باخد راس اموال زيادة عن اللزوم
وفقك الله

nonam
08-01-2016, 00:08
السلام عليكم ...من المهم ان تتعرف علي الراسمالية لانها من اهم الادوات اللي من الممكن ان تفهمها وكمان من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية من اهم الادوات اللي انت لابد ان تاخد بالك منها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Moudza
08-01-2016, 00:21
مشكور أخي على النبذة التاريخية .. لكن أود لو أن الموضوع كان أقرب إلى
العملي و استراتيجية جديدة في التداول أو شيئ من هذا القبيل ..
لكن يعطيك العافية على الجهد المبذول لطرح الموضوع
تقبل مروري . سلام

The_Kuzaki
08-01-2016, 00:49
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..