PDA

View Full Version : . الرقابة المزدوجة في القتصاد السلامي

simba
10-05-2015, 22:21
ندما يضع أي نظام بشري مبادئه وقوانينه فإن التطبيق يحتاج إلى جهاز الرقابة ، ويستطيع الناس مخالفة هذا النظام ما داموا بعيد عن أعين الرقباء ، أما في الإسلام النشاط الاقتصادي يخضع لرقابتين: رقابة بشرية ، ورقابة ذاتية. والرقابة البشرية وجدناها بعد الهجرة، فالرسول  كان يراقب الأسواق بنفسه ، وعندما فتحت مكة أرسل من يراقب أسواقها. ومن هنا ظهرت في الأسواق بنفسه ، وعندما فتحت مكة أرسل من يراقب أسواقها. ومن هنا ظهرت وظيفة المحتسب لمراقبة النشاط الاقتصادي إلى جانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإحساس المسلم أن الله – عز وجل – أحل كذا وحرم كذا، يفرض رقابة ذاتية، لذلك رأينا سلوك المسلم في نشاطه الاقتصادي كسلوكه في عبادته، وعندما سئل الرسول  عن الإحسان قال: " أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك" . حديث صحيح:rules:

sharshabil
10-27-2015, 14:27
هاته المواضيع مصطلحاتا خاصة بالاقتصاد و لا اعتقد ان لها غلاقة مقربة في الفوركس
على كل شكرا لك و اتمنى االاستافادة من الاعضاء الاخرين .

asxqwzdcefv1
11-14-2015, 22:01
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكنيبقينا أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

asxqwzdcefv1
11-20-2015, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

baite
11-20-2015, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

Mohamed osama kotb
11-20-2015, 14:19
يم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء ال

asx
11-23-2015, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

asx1
11-25-2015, 18:31

abdelhakamel
11-25-2015, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي العزيز على هذا الطرح انا لاول مرة اسمع عن الرقابة المزدوجة في سوق الفوركس هناك هيئات رقابية تعمل على مراقبة الحسابات قصد عدم لجوئها الى التحايل
بالتوفيق لكل الاعضاء

asx
11-29-2015, 01:20
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عاشق الفوركس
12-07-2015, 12:10
مشكور على المقال القيم حول الاقتصاد الاسلامي لكن حول ان تنسق الموضوع في المرات المقبلة ان شاء الله ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

latraaa
12-07-2015, 14:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات، و اقولها أنني لم أفهم كثيرا ما تقول، على اية حال أتمنى أن تكون هناك مواضيع لك تقدمها لنا فيها التفصيل الدي يجب أن يكون، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

neverlityougo3
12-13-2015, 21:38
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yaskar
12-13-2015, 22:01
و اريد حقا ان اسال هل يمكن الداول بهذه المؤشرات تماما كما نتداول العملات ؟
يعني هل هي مؤشرا مثل الذهب وو الفضة و البترول و الازواج ام لا ؟
و اذا كان نعم يمكن تداولها
فكيف يتم ذلك
و البتوفيق للحميع

---------- Post added at 07:01 PM ---------- Previous post was at 06:49 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ضعف اليورو له اسباب كثيرة اهمها ضعف اقتصاد العديد من الدول الاوروربية وخاصة ايطاليا اسبانيا واليونان

mohamedsaleem
12-13-2015, 23:09
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق...

neverlityougo2
12-16-2015, 11:51
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

Zezobebo3
01-25-2016, 00:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل تحياتىي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكنيبقينا أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك.

MahmoudNofal
01-25-2016, 02:28
السلام عليكم و رحمة الله موضوع شيق و الحقيقة ان الاسلام هو افضل نظام لاى شئ فى الدنيا و لكن للاسف ما فيش حد يطبقه

hmadnahox
01-25-2016, 05:01
يا اخي الكريم انا اشكرك على الموضوع الجيد وعلى الجهد واتنمى ان تفيدنا اكثر في هادا الميدان
والله الموفق المعين

YMTMAX2
01-26-2016, 00:01
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع الجديدة والقيمة ..

forez
01-26-2016, 22:20
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

Amrican Q
01-26-2016, 22:34
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
بالمزيد من الشروحات المفيدة للمنتدى وخاصا للمبتدئين حتى يتجنبو الوقوع في الخطأ
وايضا مشكور على كم المعلومات الوافرة التى تمتلكها اخى العزيز وتقبل مرورى

MOHAMED2701
01-27-2016, 23:16
بسم الله الرحمان الرحيم
نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

best1
01-27-2016, 23:24
ضغط الاسعار المنخفضة والمستقرة المنفذة من قبل بنك انجلترا الى جانب الجنيه الاسترليني القوي نسبة للعملات الاخرى على معطيات الصناعة في المملكة المتحدة وفقاً للمصنعين’

abdelsamed.uk
01-27-2016, 23:24
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد فعلا الطمع يقتل صاحبه.. مقاله رائعه وتسلم ايدك عليها يا غالي وان شاء الله المبتدئين ياخدوا من النقطه دي لان اغلب المبتدئين وانا كنت من ضمن بندخل السوق عايزين نربح اكبر قدر

yahiahd
01-28-2016, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

jallou
01-28-2016, 01:22
واصل إرتداد اسعار النفط خلال أولى الجلسات الاسيوية لهذا الإسبوع داعماً الإقبال على المُخاطرة ما أدى لإرتفاع مؤشرات الأسهم العالمية الرئيسية، فبعدما تجاهلت أسعار النفط بيانات مخزون الولايات المُتحدة من النفط الخام عن الإسبوع المُنتهي في 15 يناير، التي اظهرت إرتفاع أكبر من المُتوقغ جائت العواصف الثلجية لتضرب الساحل الشرقي في الولايات المُتحدة حاملةً معها المخاوف من شتاء قارص قد يُؤدي لزيادة الطلب على زيوت التدفئة.

heroo252
01-28-2016, 03:31
الاقتصااد الاسلامى بيثبت يوم بعد يوم انه هو الحل
وان المعاملات الاسلاميه وعدم الفوايد ومحاربه الربا
وكل الامور دى هى الصح وهى الى توقف اى اقتصاد على رجله

jooebouguezzi
01-29-2016, 21:49
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع و القيم من طرفك و ان شاء الله من حسن الى احسن ونرتقي بالامة العربية نحو الافضل

never6
01-30-2016, 20:15
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

aissahd
01-30-2016, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

محمد عز الدين عيد خضري
03-06-2016, 09:20
اخي الفاضل المنتدي هنا يتكلم عن الفوركس ولاا يتكلم
عن الاقتصااد اتمني ان تضع هذا في الاعتبار مشكووور جزيلا علي مشاركتك

Baligh
03-06-2016, 11:10
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري

Elgohary1024
03-06-2016, 13:32

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

moh salah
03-06-2016, 13:54
انا تفق معك بضرورة ان يكون في رقابة بكافة الامور
وشكرا على جهودك وانتظر يا اخي ما هو جديد

aymen.hachani
03-06-2016, 13:57
يذكر أن قراءة المؤشر فوق 50 تدل على ارتفاع في أداء قطاع الخدمات وتعافيه، بينما القراءة تحت 50 تدل على تدهور وركود أداء قطاع الخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية.

Adham nabil
03-06-2016, 13:59
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

ibrahem91
03-06-2016, 14:32
كلها امور اقتصادية بحته نحتاج الي التعامل الجيد معها
لكي نصل الي افضل استفادة منها ونربح جيدا من هذا السوق ايضا

mego997
03-06-2016, 16:31
شكرا لك اخي الكريم ولكن انا لم استطع ان افهم ما علاقه هذا بالمنتدي او بالفوركس وما تفسيره الاقتصادي
ما الرساله التى تريد ايصالها من موضوعك ؟

rinho1991
03-06-2016, 20:12
على كل شكرا لك و اتمنى االاستافادة من الاعضاء الاخرين

forez
03-13-2016, 12:15
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

Abdalellah16
03-16-2016, 14:08

yousse
03-16-2016, 15:57
كيف تكون الرقابة المزدوجا على الإقتصاد الإسلامي فالإقتصاد الإسلامي بدوره مبني على البنوك الربوية وما غير هدا فقدا يعني الاقتصاد الإسلامي متل أي إقتصاد في العالم

mohamedfarag
03-16-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم ارجو توضيح عنوان موضوعك لانه غير مفهم وان كنت تتحدث عن الاقتصاد فهذا بحر من العلم الوسع والفوركس يعتبر فرع من فروعه

moodyloveelromansy
03-16-2016, 16:51
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

ملاك الروح
03-16-2016, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حول الرقابة وانا انصح بحساب اسلامي خالي من العمولات
اتمنى لك التوفيق

Mohamed Ahmed Metawea
03-16-2016, 19:26
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك
جزالك الله خيرا
وشكرا

neverlit3
03-17-2016, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mego997
03-26-2016, 19:11
شكرا لك اخي الكريم ولكن انا لم استطع ان افهم ما علاقه هذا بالمنتدي او بالفوركس وما تفسيره الاقتصادي

mohamed naga
03-29-2016, 09:07
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 08:07 AM ---------- Previous post was at 08:06 AM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله<

ynsmdn
03-29-2016, 09:09
السلام عليكم
مشكور أخي على الموضوع فعلا نحن خاضعون لرقابتين و رقابة الله عز و جل فوق كل شئ
تقبل مروري

engibrahim.hd
03-29-2016, 09:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهشكرا لك اخيانا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقومدائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمةلكى تعم الفائدة على الجميع

zead ahmad
03-29-2016, 09:52
يوجد رقابة من الهيئات الرقابية على جميع الشركات وهذا مايميز اى تجارة لان التاجرة يجب ان يبحث عن الشركة التى عليها رقابة من تلك الهيئات الرقابية حتى يقدر يحافظ على ماله

thewaytosucsess
03-29-2016, 10:32
الرقابة فى الاسلام تاتى من تطبيق الشريعة فى المجتمعات الاسلامية والتى للاسف الشديد لم تعد تطبق فى بلادنا فى الوقت الحاضر
ولكن الرقابة الذاتية من الشخص نفسه تأتى من حسن ثقته بربه وعبادته له فمن صحت عبادته صحت رقابته لافعاله
وعلى كل حال يجب اتباع القواعد والتعليمات التى تخص كل جال بصفة عامة والفوركس بصفة خاصة مع اعمال الضمير فى التعامل

mego997
04-02-2016, 17:08

hamza215rix
04-02-2016, 17:09
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
ندما يضع أي نظام بشري مبادئه وقوانينه فإن التطبيق يحتاج إلى جهاز الرقابة ، ويستطيع الناس مخالفة هذا النظام ما داموا بعيد عن أعين الرقباء ، أما في الإسلام النشاط الاقتصادي يخضع لرقابتين: رقابة بشرية ، ورقابة ذاتية. والرقابة البشرية وجدناها بعد الهجرة، فالرسول  كان يراقب الأسواق بنفسه ، وعندما فتحت مكة أرسل من يراقب أسواقها. ومن هنا ظهرت في الأسواق بنفسه ، وعندما فتحت مكة أرسل من يراقب أسواقها. ومن هنا ظهرت وظيفة المحتسب لمراقبة النشاط الاقتصادي إلى جانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإحساس المسلم أن الله – عز وجل – أحل كذا وحرم كذا، يفرض رقابة ذاتية، لذلك رأينا سلوك المسلم في نشاطه الاقتصادي كسلوكه في عبادته، وعندما سئل الرسول  عن الإحسان قال: " أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك" . حديث صحيح
ندما يضع أي نظام بشري مبادئه وقوانينه فإن التطبيق يحتاج إلى جهاز الرقابة ، ويستطيع الناس مخالفة هذا النظام ما داموا بعيد عن أعين الرقباء ، أما في الإسلام النشاط الاقتصادي يخضع لرقابتين: رقابة بشرية ، ورقابة ذاتية. والرقابة البشرية وجدناها بعد الهجرة، فالرسول  كان يراقب الأسواق بنفسه ، وعندما فتحت مكة أرسل من يراقب أسواقها. ومن هنا ظهرت في الأسواق بنفسه ، وعندما فتحت مكة أرسل من يراقب أسواقها. ومن هنا ظهرت وظيفة المحتسب لمراقبة النشاط الاقتصادي إلى جانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإحساس المسلم أن الله – عز وجل – أحل كذا وحرم كذا، يفرض رقابة ذاتية، لذلك رأينا سلوك المسلم في نشاطه الاقتصادي كسلوكه في عبادته، وعندما سئل الرسول  عن الإحسان قال: " أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك" . حديث صحيح
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
24

Slimane.80
04-05-2016, 17:35
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرقابة المزدوجة في الاقتصاد الاسلامي.
دمت طيبا.:bravo:

hamed mohamed
04-09-2016, 22:24
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ......./////\\\\\
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله........،......... بالتوفيق

mego997
04-10-2016, 21:01

islam bahnsawi
04-11-2016, 15:34
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

yansane
04-11-2016, 17:29
سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية طالما أننا

dhmo
04-11-2016, 18:12
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

والمعلومات المهمه كتير واهم حاجه المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

lionardodicaprio940
04-11-2016, 18:15
لو كانت هناك رقابة اخي لما تجرات معظم شركات الوساطة على سرقة اموال المستثمرين
لكن ارجو فعلا ان تتحرك الجهات المسوولة عن دلك.

mego997
04-16-2016, 23:32

adamarwan
04-16-2016, 23:37
فى هدا المجال فى العديد من الهيئات التى تهتم بارقابة
وشغلها الوحيد ان تحافط على القواينن
وعلى هدا الامور ما بين العميل والشركة

forez
04-17-2016, 13:53

فوزي
04-18-2016, 16:56
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول الرقابة المزدوجة في القتصاد السلامي
اخى الكريم لضمان الامان وسلامة الافراد فى الفوركس اصبح هناك نوعان من الرقاية الاسلامية واقتصاديو وشكرا

moura
04-19-2016, 20:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ebn masr
04-21-2016, 07:44
اشكرك على موضوعك الهام وشرحك الكافى والوافى فيه وتوضيحك بخصوص الاسلام ومايتم بداخله من تعاملات مالية

algoddam
04-21-2016, 08:25
هذا كان زمان رقابة اما الان لا اعتقد ان في هذا الزمان يوجد بل هناك رقابة الكترونية ورقابة كما قلت ذاتية
اي من له ضمير انساني وضمير حي وله خلق اكيد سوف لن يحتاج الى رقيب له بل هو رقيب نفسه

ابوفؤاد
04-21-2016, 08:53
و لنا فى رسول الله اسوه حسنه فان الاسلام ما ترك لنا طريق الا و بينه لنا لنسير على ضياء و ارشادات من الله و رسوله به و لان الاسواق هى العامل الرئسي بالحياه البشريه بين لنا الرسول الكريم كيف تتاجر و تصبح تاجر محترف فالحمد لله على نعمه الاسلام و كفى بها نعم

nan6jh1980
04-21-2016, 08:56

nano
04-22-2016, 14:54
./.......................

abogoda
04-22-2016, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله أخى مشكور على هذا الموضوع اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الاشكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamedyou1958
04-22-2016, 16:20
السلام علكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على الطرح الجميل و المفيد للأعضاء و نحن يعني هنا في منتدى فوركس العرب لغرض التعلم و يعني لكي نصبح متاجرين
في الفوركس و نبني يعني حياتنا عن طريقه و يعني أيضا ربما البعض عنده كهواية
تحياتي أخي الكريم و تقبل مروري

mego997
04-23-2016, 20:54

latraaa
04-23-2016, 21:15
مشكور أخي الكرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتفويق لك

عبد الرحيم رافا
04-24-2016, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا بك معنا في هذه الامسية الرائعة ان شاء الله في احسن منتدى عربي بالعالم
صراحة لا اعرف شيء عن الرقابة المزدوجة في العالم الاسلامي

elamir84
04-24-2016, 23:16
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اولا اشكرك اخي الفاضل على المجهودات الجباره التي قمت بها بخصوص المؤشر
تمنياتي للجميع ان يتعاملون بمثل هذه المؤشرات التي تساعد الكثيرين في تداولهم
اتمنى حظ طيب ومزيدا من هذه المؤشرات جزاك الله كل خير.

emma91
04-26-2016, 14:26
شكرا سوما على هذا الشرح البسيط وهاته المعلومات المهمة
اتمنى المزيد من المواضيع المهمة التي نستفيد منها
بالتوفيق للجمييييييييييييييييييييي يع
مع تحياتي

mego997
04-27-2016, 22:41

ahmed2521983
05-07-2016, 18:42
أخى الكريم مشكور على المعلومات القيمة والموضوع الرائع وفى انتظار المزيد
تقبل مرورى

sabahnamous
05-08-2016, 11:53
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ebrahimkalifa
05-08-2016, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الرائع واتمني منك ان تضيف كل ماهو جديد في هذا المجال الشيق والسلام عليكم ورحمة الله1

latraaa
05-08-2016, 20:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الراقية إن شاء الله

never1
05-11-2016, 14:10
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never
05-12-2016, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sabahnamous
05-13-2016, 19:38
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

mourgh1
05-13-2016, 20:01
شكرا لك اخي
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع !!!............

latraaa
05-13-2016, 21:11
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمن ىأ ننراك تحقق الثكير إن شاء الله من المعلومات التي تقدم بها الإخوة الكرام في المنتدىن بالتوفيق لك

drissou45
05-13-2016, 21:39
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
شكرا لك على المقال وبارك الله فيك اخي الغالي
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

abdelmadjid41
05-13-2016, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته الافادة لكن هل هذا يؤثر على الفوركس وكيف ذدلك

latraaa
05-13-2016, 22:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم

الاصيل
05-13-2016, 22:24
شكرا لك هلى هذه المشاركه وهذه المعولمات المفيده
فعلا الرقابة الذاتيه هى اهم رقابه ولان الانسان السوى لا يخالف القوانين و الشرائع
ولكن الغير سوى يتحايل بما يستطيع ويظن نفسه رابح
تمنياتى لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام بالتوفيق و النجاح

aissaalg
05-26-2016, 15:51
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

eyad ghanem
05-26-2016, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله
انا لاول مرة اسمع عن الرقابة المزدوجة في سوق الفوركس هناك هيئات
رقابية تعمل على مراقبة الحسابات قصد عدم لجوئها الى التحايل وشكرا

gh3020
05-26-2016, 22:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
لم افهم اخى الفاضل ما علاقة كلامك هذا بسوق الفوركس
مشكور اخى على هذة المعلومات اتمنى لو ان هذا حقبقة

latraaa
05-26-2016, 22:53
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات القيمة الراقية التي تقدمت بهعها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير منها إن شاء الله

zaza0519
05-26-2016, 23:01
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

bakup28
05-26-2016, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله
تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء
لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكنيبقينا أستطيع بالتأكيد
أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة
لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر
تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

masr16
05-28-2016, 18:33

عرآقي
05-29-2016, 06:07

hossam123
05-31-2016, 16:14
الاسعار المنخفضة والمستقرة المنفذة من قبل بنك انجلترا الى جانب الجنيه الاسترليني القوي نسبة للعملات الاخرى على معطيات الصناعة في المملكة المتحدة

raouf41
05-31-2016, 16:25

slackgate
05-31-2016, 17:21

abdomj
05-31-2016, 18:05
زىما قولت اخى الفاضل الرقابه المزدوجه فى الاقتصاد الاسلامى لابد منها
كان حتما يوجد رقابه على الاقتصاد لانه من اهم الاشياء فى التداول لانها اسلامى
اخى

AHMED NOLE
05-31-2016, 19:00
شكرا لعى المضوع وان شاء الله يكون فى استفاده منه فى السوق

وبالتوفيق للجميع فى ان يكون هناك نجاح فى التعامل مع السعر والله المستعان

riadhzagos
05-31-2016, 19:01
بالمزيد من الشروحات المفيدة للمنتدى وخاصا للمبتدئين حتى يتجنبو الوقوع في الخطأ:):):)...................

---------- Post added at 04:01 PM ---------- Previous post was at 04:00 PM ----------

شكرا لك هلى هذه المشاركه وهذه المعولمات المفيده
فعلا الرقابة الذاتيه هى اهم رقابه ولان الانسان السوى لا يخالف القوانين و الشرائع
ولكن الغير سوى يتحايل بما يستطيع ويظن نفسه رابح
تمنياتى لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام بالتوفيق و النجاح:):):):)....................

haggui
05-31-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

riadhzagos
05-31-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله:):)

---------- Post added at 04:03 PM ---------- Previous post was at 04:02 PM ----------

السلام علكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على الطرح الجميل و المفيد للأعضاء و نحن يعني هنا في منتدى فوركس العرب لغرض التعلم و يعني لكي نصبح متاجرين
في الفوركس و نبني يعني حياتنا عن طريقه و يعني أيضا ربما البعض عنده كهواية
تقبل مروري:):):).................

zineb01
05-31-2016, 19:07
وتسلم ايدك عليها يا غالي وان شاء الله المبتدئين ياخدوا من النقطه دي لان اغلب المبتدئين وانا كنت من ضمن بندخل السوق عايزين نربح اكبر قدر

Ahmed fathi hassaan
05-31-2016, 19:36
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجودت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

never
06-03-2016, 05:34
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

bobo43
06-04-2016, 01:36
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

nonam
07-09-2016, 05:13
السلام عليكم ... انا مش فاهم الموضوع كويس بس الحقيقة من الموضوعات المختلفه في المنتدي شكرا علي الموضوع الجييد ومن المهم زيادة المعلومات الخاصة ع ن الصرافة الاسلامية والتوعية من خلاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Rami Abadlia
07-10-2016, 01:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام جزاك الله كل خير
اخي انا لسه جديد فالفوركس ممكن توضح اكثرالرقابة المزدوجة

lebouziramzinio
07-10-2016, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل انا اعرف كويس جدا انه الفوركس انا لاول مرة اسمع عن الرقابة المزدوجة في سوق الفوركس هناك هيئات رقابية تعمل على مراقبة الحسابات

متداول خسران
07-10-2016, 02:35
بسم الله الرحمان الرحيم،
أما بعد:
شكرا أخي الكريم، كلنا نستفيد من نصائحك و موضوع الرقابة المزدوجة في الاقتصاد الاسلامي
أتمنى لك كل التوفيق والله المعين.

snapping
07-10-2016, 10:35

tenon
07-10-2016, 18:04

والبدايه الصح مهمه والتعلم هنا في المنتدى بيكون من المنتدى التعليمي او من تبادل الخبرات بين المتاجريين هنا وتبادل الاراء بين الاعضاء وطبعا ده بيكون مع التعلم من
الكتب ومصادر العلم الاخرى ايضا

bodamj
07-27-2016, 00:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا اخوانى الرقابه تكون مزدوجه فى الاقتصاد
الاسلامى خوصا عن اى اقتصاد اخر اوروبى واحنا نفضل هذا كثيرا

fady forex
07-27-2016, 00:38
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات .

بسام سعادة 1
07-27-2016, 00:54
انا والله سعيدة جدا لانى قرات هذا الكلام ففهناك من يراقب نفسه وفي هذه الامور مخافة الوقوع في الحرام

batch
07-27-2016, 02:35
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

titotroy
07-27-2016, 02:41
مشكور اخة الكريم على هذا الموضوع الجميل
فعلا النطام الاقتصادى الاسلامى هو اكمل النظم بل شك فهو نظام متكامل وضعه رب العالمين

koky223
07-27-2016, 02:51
شكرا على الموضوع وارى ان الفوركس يحتاج الى تعليم جيد والى خبره كبيره للنجاح فيه

golgman
08-22-2016, 21:11
ان الرقابه الماليه على الاسواق شئ مهم جدا مهما كان سطحيه او عمق السوق وذلك لكى يكون هناك شفافيه فى التجاره ولا يتعاظم ربح احدهم الوهمى على ربح احدهم الحقيقى ويكون هناك عداله فى التكاسب والمرابحه فى كل شئ والا يتم التضليل وان يكون هناك ربح معقول ولا يتم المغلاه فى اسعار السلع والتى قج ينهار اسعارها ولكن عند التاجر النهائى تظل اسعارها وقد يحدث ما هو اعظم ان يتعاظم سعرها مع ان سعرها الاساسى يتهاوى ولا يتم اكتشاف هذا الامر الا بعد فوات الاوان

csebai12
11-18-2016, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حاول ان ترقب نفسك اولا و لا تقع في فخ التداول الغير شرعي بحيث احرص على التداول بالحساب الاسلامي و لا تتاجر في غير العملات

Mostafa Haredy
11-18-2016, 19:36
السلام عليكم .. اخي الكريم اعجبني موضوعك جداً وطريقه عرضه كثيراً ولكن اطلب منك شرح هذا الموضوع
بإستفاضه كامله وبتفاصيل اكثر .. شكراً اخي الفاضل

zizoo99
11-30-2016, 09:33
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع فالاسلام هو دين شامل و كامل فالاسلام يتناول الاقتصاد و السياسة و العلم و العباده ففى الاقتصاد منع الاسلام الاحتكار و حرم الفوائد و أحل البيع فياريت نرجع للاسلام تانى

foxforex2020
11-30-2016, 09:50
اهلا اخي لم افهم ما هو الربط بين موضوعك و الاقتصاد الاسلامي فموضوعك يتحدث عن الرقابة الذاتية للفرد بامر شرعي في جميع جوانب الحياة بصورة عامة و لكن ليس له دخل بالاقتصاد

لخضر
01-25-2017, 20:56

شكرا لك على الموضوع وعلى النصائح الغالية والمفيدة

جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

ayoubfc
01-25-2017, 21:30
مشكور اخي العزيز على هذا الطرح انا لاول مرة اسمع عن الرقابة المزدوجة في
سوق الفوركس هناك هيئات رقابية تعمل على مراقبة الحسابات قصد عدم لجوئها
الى التحايل بالتوفيق لكل الاعضاء .

skylol
01-25-2017, 21:31

اخي الكريم هل هذا الموضوع له علاقة بسوق الفوركس

الرقابة يجب ان تكون في جميع المجالات حتى يكون هناك نظام يحمي الجميع

ahmedm
02-02-2017, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل يجب اخذ مثل هذه الامور بعين الاعتبار ومراجعة اهل الثقة من اصحاب الفتاوي اذا اشتبه علينا ايا من الامور تحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

rix215
02-02-2017, 19:54
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الموضوع معقد بالنسبة لي ارجو توضيح الموضوع اكثر
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

wwwfox12348
02-02-2017, 19:59
انا ما اعرفه انا الاسلام يحرم المتاجره في الذهب هنا في الفوركس لذا انا ابتعد.عن الذهب وايضا لان يوجد به تذبذبات كبيره وفي النهايه اتمني لك كل التوفيق والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عبد الرحيم رافا
02-02-2017, 20:19
السلام عليكم و رحمة الله
جميل ان تكون هناك مراقبة على الاقتصاد الاسلامي و نظافته من كل الشوائب التي قد تكون حرما او تشكلل ضرر عليه

zunebha
02-02-2017, 20:22
نعم والله اخي الفاضل الاسلام نعمة من نعم الله عز وجل به كل مانطمح اليه.حتى في حياتنا العملية والاقتصادية يلعب دور مهم .شكرا جزيلا على الموضوع وتوضيح معنى المراقب في سوق الفوركس ومزاياه.
بارك الله فيك وبالتوفيق للجميع

alonsoo
02-03-2017, 09:18
بارك الله فيك اخى الفاضل سيمبا ياريت الواحد كان عايش ايام النبى صل الله عليه وسلم فعلا لو ان كل المسلمين يتعاملون
كما كان يتعامل النبى صل الله عليه وسلم وصحابته لعم الخير البلاد اجمعين وما وجدنا غش او خداع

zakija
05-28-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

hooda
07-09-2017, 03:08
بسم الله الرحمن الرحيم
في الإسلام النشاط الاقتصادي يخضع لرقابتين: رقابة بشرية ، ورقابة ذاتية. والرقابة البشرية وجدناها بعد الهجرة،بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

cladiator2007
07-09-2017, 15:04
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

Abu_Yassin
07-09-2017, 15:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز معلومة ممتازة وقيمة عن الرقابة المزدوجة فى الأقتصاد الاسلامى جزاك الله خيرا

abdelmadjid41000
07-09-2017, 15:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على هذا الموضوع الرائع و الاقتصادي بالدرجة الاولى و شكرا على هذه المعلومة الرائعة

yassmiina
07-09-2017, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع مفيد و معلوماته قيمة لكن اتمنى مزيدا من المواضيع المفيدة مثل هذه
دمت في رعاية الله و شكرا

adamo92
07-09-2017, 16:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذه المشاركة رائعة لقد استفدت من موضوعك
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

o123
07-15-2017, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
مشكور اخي الكريم على الموضوع الأكثر من رااائع
أتمني للجميع الاستفااده منه

m7med
07-16-2017, 00:31
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا الحمد للاه اخي الكريم اقوم باستخدام حساب اسلامي في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

cladiator2007
07-16-2017, 14:09
الاقتصااد الاسلامى بيثبت يوم بعد يوم انه هو الحل
وان المعاملات الاسلاميه وعدم الفوايد ومحاربه الربا
وكل الامور دى هى الصح وهى الى توقف اى اقتصاد على رجله

yousee
07-16-2017, 16:23
الرقابة المزدوجة في الأقتصاد الأسلامي وهي لحماية المسلمين من الوقوع في الحرام وكدلك من النصب لإنئنه للأسف يوجد الكتير من الناس يردون النصب أن أريد أن تكون قادر على فهم هدا الأمر بشكل عميق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-16-2017, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله. الرقابة في الاقتصاد الإسلامي من سنوات متعددة متعددة لم نعيش تجربة حكم إسلامي من سنوات طويلة جدا جدا. ......

M.R
07-17-2017, 04:17
النظام الاسلامى يعتبر افضل فى كل النواحى ليس فقط فى المجال الاقتصادى وانما فى كل المجالات كالشريعة الاسلامية تعتبر افضل من القانون الوضعى

A.mustafa
08-24-2018, 15:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اخى الفاضل الرقابه المزدوجه فى الاقتصاد الاسلامى لابد منها
كان حتما يوجد رقابه على الاقتصاد لانه من اهم الاشياء فى التداول لانها اسلامى...