PDA

View Full Version : العوامل المؤثرة على الدولار الأمريكي

ESS19s
10-06-2015, 01:35
العوامل المؤثرة على الدولار الأمريكي :

بنك الإحتياط الفدرالي (FED) : وهو البنك المركزي الأمريكي
واي اخبار او تقارير يصدرها يكون لها تاثير كبير

هيئة السوق المفتوح الفدرالية (FOMC): تجتمع 8 مرات سنويا لتحديد المستوى الملائم للفوائد البنكية

أسعار الفائدة البنكية(Interest Rates) : وهي من أهم العوامل التي تحدد حركة أو مسار الدولارلقد أدى تخفيضها الى 1% الى ضعف شبه مستمر للدولار الأمريكي أمام معظم العملات الأخرى خصوصا تلك التي تقدم عائدا أعلى ...

السندات (Bonds) : انخفاض سعر السندات ( ارتفاع قيمة العائد السنوي ) يفيد الدولار الأمريكي لزيادة الطلب عليه أثناء عملية الشراء ..

التقارير الإقتصادية : تقارير العمالة ..التضخم..أسعار المستهلك ...أسعارالمصنعين...إجمالي الناتج المحلي التجارة الدولية ...الإنتاج الصناعي ...الإنتاجية ...مبيعات المنازل ...تصريحات المنازل..تقرير معهد إدارة الموارد..

سوق الأسهم : حيث أن المؤشرات الرئيسية لسوق الأسهم الأمريكية هي : الداو جونز الصناعي (DOW JONES Industrial Average) والستانداردز بورز (500S&P ) والناسداك (Nasdaq 100)
حيث أن إرتفاع مؤشرات الأسهم يعطي دفعة إيجابية للدولار وقد يساهم في إرتفاع الدولار كذلك ..

الخزانة الأمريكية : (American Treasury) حيث أن تصريحات الخزانة الأمريكية لها تأثير كبير على الدولار الأمريكي ...

أسعار العملات الأخرى (Cross Rates) : مثلا إرتفاع سعر الين مقابل اليورو بشدة يعني إنخفاض في سعر اليورو مقابل الين مما قد يسبب إنخفاض اليورو مقابل الدولار وأيضا إرتفاع الين أمام الدولار ...

سعر الذهب : يتشابه مع أسعار العملات الأخرى وله علاقة قديمة في تحديد سعر الدولار .. على العموم الإرتفاع في سعر الذهب يؤدي الى إنخفاض سعر الدولار والعكس صحيح ...
التطورات السياسية : أي خبر سياسي من شأنه أن يؤثر في العملة سواء صعودا أو هبوطا ..

محمد السيد
10-06-2015, 20:35
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص العوامل المؤثرة على الدولار الأمريكي وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

omerhomsy
10-19-2015, 16:15
كلام من ذهب ومنطقي وتحليل سليم لم اكن اعرف جميع العوامل مشكور

والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

otmani
10-24-2015, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
شكرا على الطرح المتيز الدي يفيد المتعاملين
بالتحليل الاساسي على الخصوص وبالتوفيق

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم ممكن الواحد ياخد باله من التقارير ويحاول انه يتجنبها علشان السعر بيتحرك وقت صدورها بطريقة عالية جدا
تقبل مروري

adel25
10-26-2015, 17:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل حول العوامل المؤثرة على الدولار الأمريكي و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

YMTMAX2
01-03-2016, 20:38
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

harimeche
01-04-2016, 15:18
الســـلام عليكم ورحمة الله

شكراا لك اخي طرح مفيد

وجميل للعوامل المؤترة

على الدولار الامريكي

وأضن ان سعر الفائدة

هو اكبر مؤتر للدولار

تحياااتي وبالتوفيق

dimakitan-1990
01-04-2016, 19:59
اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخيروعافية

---------- Post added at 04:59 PM ---------- Previous post was at 04:59 PM ----------

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

adamarwan
01-04-2016, 22:04
ممكن ان اقول ان فى العديد والكتير من الامور الاقتصاية التى
منها ممكن ان تاتر على السوق كله وليس فقط الدولار لدى فى الاول يجب ان تحاول ان تتعرف على هدا الامر
وحظ سعيد

yousse
01-05-2016, 00:03
المرجو نشر جميع العوامل التي تؤطر على العوامل كلها فبهدة سنتفةدة المتاجرة في وقتها لأن السوق يتحرك عند صدورها بقوة

csebai12
01-05-2016, 02:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تتبياين نسبة العرض و الطلب على الدولار الامريكي بنائا على هذه المؤثرات و هو ما ئاثر في السعر

aymansaleh
01-05-2016, 08:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, انت ذكرت بالفعل المؤثرات القويه في تحديد سعر الدولار, التي ترفع الدولار او تهبطه, المؤشرات الاقتصاديه, القرارات التي تصدر عن هيئات وجهات ماليه ونقديه, الذهب
تقبل مروري

نادر صباح الدين
01-05-2016, 08:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركته، ولا شك أيضا في ان الصراعات السياسية والاقتصادية يمكن ان تؤدي دورا كبيرا في تخفيض قيمة عمله ما أو رفع قيمتها قياسا للعملات الأخرى، كما أن ارتفاع العملة قد يكون سببا لمشكلات اقتصادية في كثير من الأحيان، وليس بالضرورة هو مؤشر يحمل دلالة الاقتصاد السليم والمعافى لإنه إن لم يستطع الحفاظ على قوته، فمن الممكن أن ينهار بسرعة أيضا.

aligharbi316
01-05-2016, 15:08
الســـلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك على الموضوع
الجميل و المفيذ و الشرح المميز و السهل
بارك الله فيك و با التوفيق
للجميع

mahmoud atya
01-05-2016, 15:11
بجد شكرا ليك جدا يامحترم انا بجد بتعلم منكم كتير. اوي ولو ان في ناس بتحب تساعد الناس زيك مكنتش. فهمت حاجه علي الفوركس شكرا ليك يا استاذ ياكريم شكرا ليم

mmaty
01-05-2016, 15:28
العوامل التى تؤثر فى قوة الدولار او ضعفه كثيرة منها البيانات الاقتصادية مثل بيانات اسعار الفائدة وبيانات البطالة وبيانات الرواتب وغيره
وايضا بعض مؤشرات الاسهم يناسب بشكل طردى او يكون موازى لارتفاع او انخفاض سعر الدولار

reboot
01-05-2016, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم والله موضوع جميل ونافع للمبتدئين امثالي
اغلبية المبتدئين المتاجرين يبدؤون بالدولار لهذا يجب ان يعرفو الدولار حق المعرفة

kacembouden2
01-18-2016, 02:19

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bassem star
05-28-2016, 17:02
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

من المهم جدا معرفة العوامل التي تؤثر على اسعار العملات
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..

yousse
05-28-2016, 17:02
قد تكون هنك عدة عومل مؤتر على الدولار الأمريكي ولكن علين معرفتها كلها من أجل أن نكون عرفين كل شيء عن الأدولار

ahmedghareeb080
05-28-2016, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف
و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

AHMED NOLE
05-28-2016, 18:42
شكرا على الموضوع وعموما الدولار هو العملة الاهم فى السوق بدون شك

ومهم ان يكون هناك معرفة بهذه الظروف اللى تحركها والله المستعان