PDA

View Full Version : العوامل المؤثرة على اليورو

ESS19s
10-06-2015, 01:36
العوامل المؤثرة على اليورو :

البنك المركزي الأوربي (ECB) وهو الذي يتحكم في السياسة النقدية لدى مجموعة دول الإتحاد الأوربي بالتعاون مع البنوك المركزية المحلية ..

أهداف سياسة البنك المركزي الأوربي : يهدف البنك المركزي الأوربي أساسا لضمان إستقرار الأسعار ويعتمد البنك المركزي الأوربي على أساسين لسياسته النقدية . الأول هو المنظور العام لتطورات الأسعار والعقبات المواجهة لإستقرار الأسعار . حيث أن إستقرار الأسعار هو الحرص على عدم زيادة مؤشر نسبة أسعار المستهلكين بما لا يزيد عن 2% .. أما الأساس الثاني هو نمو السيولة المالية في اليورو لاند البنك المركزي الأوربي ...

أسعار الفائدة البنكية : يعتبر الفرق بين الفوائد على الودائع البنكية بين دول المجموعة الأوربية والولايات المتحدة من أهم واقوى المؤشرات التي تساعد على توقع الإتجاه العام لحركة اليورو مقابل الدولار خصوصا في الفترات التي يتعرض فيها إقتصاد الولايات المتحدة للإنكماش وفي فترات التوتر السياسي .

وزراء المالية الأوربية : من المهم جدا تصريحات وزراء المالية وخصوصا في الدول الرائدة في المجموعة الأوربية : فرنسا – إيطاليا – ألمانيا ...

البيانات الإقتصادية للدول الأوربية : أهم تلك البيانات هي التي تصدر من ألمانيا التي تملك أكبر إقتصاد بين دول المجموع ثم فرنسا

بيانات مثل إجمالي الناتج المحلي . التضخم . الإنتاج الصناعي والبطالة . ومن ألمانيا على وجه الحدود يجب التركيز على إستبيان (IFO) لثقة الشركات كذلك يجب مراقبة الميزانية العامة للدولة وهل هي بالدائن أم مدين والتي طبقا لسياسة الإستقرار والنمو يتبعها البنك المركزي الأوربي يجب أن لا يمثل أكثر من 3% من إجمالي الناتج المحلي . فإذا ما حدث وفشلت دولة ما في التحكم في مديونية ميزانيتها فإن ذلك قد ينعكس سلبيا على سعر اليورو ..

أسعار اليورو مع العملات الأخرى (Cross Rate) :

قد يؤثر على حركة العملة الأوربية الموحدة مقابل الدولار أسعار اليورو مقابل العملات الأخرى مثل اليورو / الين أو اليورو / فرنك سويسري فمثلا إذا حدث إرتفاع حاد في سعر اليورو مقابل الفرنك السويسري فإن ذلك يعتبر عاملا محفز لليورو للإرتفاع مقابل الدولار الأمريكي ..

محمد السيد
10-06-2015, 20:34
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص العوامل المؤثرة على اليورو وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

omerhomsy
10-19-2015, 16:13
مشكور اخي موضوع جيد ولكن يوجد المزيد من العوامل المؤثرة

والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

otmani
10-24-2015, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
تقريبا نفس العوامل المؤثرة على اسعار زوج الدولار
الامريكي وتقبل مروري وبالتوفيق

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع رائع اخي الكريم عن العوامل المؤثرة على اليورو جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

adel25
10-26-2015, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل حول العوامل المؤثرة على اليورو و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

Salahcnam2016
10-30-2015, 21:48
اد الزوج إلى 1.1010 على خلفية قوة عائدات الخزانة. علاوة على ذلك فإن الارتفاع في نمو الأجور في الربع الثالث قد دفع عائدات الخزانة صعوديًا.

Bouani
11-08-2015, 00:49
السلام عليكم و رحمة الله
اليورو لا يتأثر بهذا فقط أخي الكريم
انه يتأثر بالأخبار العادية أيضا
من قبيل البطالة و الفائدة و نحوه
و حتى تأثير عكسي من قبل الدولار

mazouz
11-08-2015, 00:57
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد
و المفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول

tareq sleem
11-08-2015, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

YMTMAX2
01-13-2016, 01:45
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة ..

Loart1956
01-13-2016, 15:34
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي بالفعل اليورو يشهد
تذبذب كبير ماخرا نظرا لتعدم استقرار الاوضاع

alizert2015
01-15-2016, 01:42
بسم الله الرحمان الرحيم

انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق
كل الشكر والتقدير
ارجو لك دوام التقدم والنجاح في الفوركس
ونتمنى أن نرى المزيد من هذه الدروس كي نستفيد انشاء الله

antr
07-23-2017, 11:50
مشكور اخى على الشرح الخاص بالمؤثرات فى اليورو بس انا عايز اقلك ان العرض والطلب برده ليهم الكثير من الاهمية فى الاسواق خاصة على اليورو دولار