PDA

View Full Version : سر الفوركس-الحدس

ESS19s
10-06-2015, 01:51
سر الفوركس-الحدس
السلام عليكم

يسأل سأل ويقول.........احيانا اجدك تستخدم الفيوناتشي ......واحيانا تتجاهله.....احيانا تستخدم القمم والقيعان واحيانا اخرى ومن دون مبرر تتجاهله.....
الا تستخدم قواعد معينة للمضاربة......الا تستخدم هذه الادوات للمضاربة في استنباط المستويات التي ستحدد اماكن الدخول والخروج في الصفقات......
باختصار...........الست ممن يستخدمون قواعد ثابتة للمضاربة ؟؟؟
......لماذا نجد من يستخدمون استراتيجيات معينة ينجحون وهم قلة ويستخدمها اخرون فيخسرون بعيدا عن العامل النفسي الاهم تأثيرا........
عندما ناقشت بعض المتخصصين في علم الفيزياء......اخبروني بان سوق بهذا الحجم الهائل هو كالمجرة تلتهم المجرات الاصغر منها وتصبح وقودا لها......
وهذا السوق مثل المجرة القواعد الثابتة تنجح فيها لفترة حتى يستوعبها السوق وتصبح جزء من متغيراته.........سيأتي وقت ستكون اندفاعات الكاري تريدس مستوعبة وغير مؤثرة بالسوق....
مايجب ان ندركه نحن كمضاربين بان لهذا السوق اسرار عميقة من يكتشفها سوف يصنع ثروة لايمكن ان يصنعها في اي مجال اخر..........
الحقيقة ياعزيزي........واضحة وجلية ولكنها غائبة عنك.......هذه الاسرار قد تكون معادلات سحرية......قائمة على دراسة احصائية اثبتت نجاحها........خلال فترة معينة.........
او قد يكون هذا السر وهنا الاساس قد يكون حدسا لااكثر ........
هذا الحدس ليس وراثيا ....بل هو مكتسب.......والحدس المكتسب يبنى على الممارسة ومراقبة الشارت لاشهر طويلة وسنين......حتى اكتشف بعض القواعد والتي بالغالب لايجد لها تفسيرا منطقيا..........او لا يتمكن من شرحها....قد يكون المضارب قد اكتشف هذا السر ولكن لان اكتشافه لم يكن وفقا لاسس علمية منهجية معروفة قائمة على التجربة والبرهان.........فهو وصل الى النتيجة دون ان يعلم مصدرها وطريقة تركيبها...........
من مثل هذه الحالات نجد ان المضارب المحترف ذو الحدس المكتسب.....قد يبني تحليله على خط ترند معين.......ويتجاهل كل الادوات الاخرى.........واحيانا اخرى يستخدم الفيبوناتشي ويتجاهل مادونه......وربما احيانا يستخدم المؤشر الفلاني ويبني عليه قراره بالكامل........
ماهو غير منطقي .......انك عندما تسأله لماذا اعتمدت على هذه الاداة عن غيرها تظهر على ملامحه ملامح الاستغراب ويحرك يديه وهو مبتسم......ويقول ......اقسم بالله اني لااعلم......ولكن الحدس انبأني بان هذه الاداة هي ماسوف يحترمها السعر......سبحان الله بالفعل شيئ غريب.........
اذا عزيزي المضارب...........ليست المسألة مسالة اداوت خفية......وليست مؤشرات سحرية .....الخ......زهي بعض الحقائق التي تمر عليها مرور الكرام امام عينيك لكنك لن تدرك اهميتها وستنظر اليها بمنظار اخر ........بعد فترة طويلة
الموضوع باختصار هو.........متى تحصل على اسرار اللعبة عبر الحدس المكتسب..هنا سر الفوركس من يكتشفه سيحقق احلامه........

محمد السيد
10-06-2015, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

queen_yasmeen
10-06-2015, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي
انا معك اخي الفاضل في هذا الرائ وشكرا جزيلا واتمني كتير من الريح والتوفيق

troybradbit1
10-10-2015, 01:55
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن سر الفوركس-الحدس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

omerhomsy
10-21-2015, 19:07
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير المرسلين وبعد مشكور اخي الفاضل موضوع جيد ولكن نسيت ان تذكر الخبرة
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

Wassa04
10-21-2015, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم و هذه من اسباب النجاح في
هذا السوق هو التوصل الى القواعد الاساسية بعد جهد كبيير و هذا هو السبب في
ان 5 بالمائة فقط من ينجحون في التداول تقبل مروري

esmail
10-21-2015, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخى الكريم حقا إن سوق الفوركس عميق وكبييييييير جدا ولا يستهان به عندما نجرب به خططنا يجب الدراسة الجيدة ولفترة طويلة حتى يتم معرفة هذا السر
وأتمنى التوفيق لى ولك ولك اعضاء المنتدى الكريم

hassann
10-21-2015, 21:06
شكرا على المقالة الرائعة وهي وجهة نظر الحدس يعني الحظ بقى فين دور الخبرة والتعلم
انا استغربت بصراحة ولكن كما قلت قلة من يعرفون استخدام الحدس
تقبل مروري

hadi
10-21-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخى الكريم حقا إن سوق الفوركس عميق وكبييييييير جدا ولا يستهان به عندما نجرب به خططنا يجب الدراسة الجيدة ولفترة طويلة حتى يتم معرفة هذا السر
وأتمنى التوفيق لى ولك ولك اعضاء المنتدى الكريم.............................

ahmedibrahim258259
10-21-2015, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن سر الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

snnaky
03-18-2016, 17:23
اتفق معك كثيرا اخى الكريم وانصح بشدة كل من يعتاد على مقولات ونصائح ان يراجعها من ان لأخر وكذلك الحال للأستراتيجيات من المهم جداً أن تقوم بتقييم الإستراتيجية التي تتبعها في تداولاتك بشكل إحترافي و دوري. و عليك أن تقوم بهذا الأمر بعيداً كلياً عن العواطف بهدف البحث عن أية تحسينات أو تطويرات من الممكن تطبيقها في الإستراتيجية.

gara77
03-19-2016, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحيسر الفوركس-الحدسة الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول

نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

ابو تريكة
03-30-2016, 21:03
تحية إلى جميع الأعضاء والمشرفين ،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي على تقديم هدا الموضوع الدي تضمن معلومات رائعة حول