PDA

View Full Version : 5عيوب الرأسمالية:

simba
10-06-2015, 13:54
السلام عليكم
من العيوب الشائعة في المجتمعات الراسمالية انه
يرتكز النظام الرأسمالي على عدد من الدعائم أهمها الملكية الخاصة لعناصر الإنتاج، ونظرًا لندرة عناصر الإنتاج بالنسبة لعدد السكان في كل دولة؛ فإنه من المشاهد أن تتركز عناصر الإنتاج في أيدي فئة قليلة من المجتمع، ويبقى جمهور المجتمع من الطبقة العاملة الكادحة، وهكذا يربح أصحاب رؤوس الأموال من عناصر إنتاجهم مباشرة، كما هو الحال بالنسبة لأصحاب الأراضي مثلاً الذين يحصلون الريع أو الإيجار، أما العمال الذين لا يملكون عناصر الإنتاج؛ فإنهم يحصلون على دخلهم مقابل المجهود الذي يبذلونه

mohammed2016
03-31-2017, 10:17
أنها ان لم تكن كذلك فلن يكون هناك داعي لاستخدام مثل هذا التحوط . الهدف من التحوط ليس هو ربح المال فأنت لن تحقق أرباح جيدة من خلال التحوط لنفسك ,
ذلك لان تحقيق الربح عموما يتطلب تحمل بعض المخاطرة في

Jordan forexyy
06-06-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله بس
اشكرك اخي الكريم على موضوعك الشيق والهام فعلا الراسماليه تعتبر كوجهه نظري احتكار لسلعه ما او لعانصر الانتاج الاولى وهي الخام فتصبح حكرا على عدد معين فلانها بايديهم فقط يكلق راسماليه وانا لا احبذ مثل هئا النوع وشكرا لك تقبل مروري

m7med
06-06-2017, 21:34
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
اتمني منك يا اخي الكريم توضيح معني الراسمالية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

tahar2015
06-07-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
العالم الان كله غارق في الديون بسبب النظام الراس مالي
تقبل مروري وتحياتي للجميع

abo.tali.wtalin
06-07-2017, 20:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله انا اري الناس والزمان اهو النظام الراسمالي موضوعك جميل ومميز و انا احببتك والله الموفق والمستعان وبرجاء تقبل مروري على مواضيعك

nore
06-07-2017, 20:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه لطرح 5 عيوب الراسماليه ونريد شرح اكثر

amine-14
06-07-2017, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكوور علي الموضوع المميز الذي قذمته لنا حول العيوب الراسمالية لكن اخطرهم عيبا سوء توزيع الدخل والثروة تزايد البطالة ووجود الأزمات الدورية والتقلبات الاقتصادية الحرية الوهمية نمو ظاهرة الاحتكار

mrramy
06-08-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوعك جميل والله بيعرف الناس اية هى الراسمالية وعلاقتها بالاسوق تقبل مرووورى اخى الكريم

footll
06-08-2017, 14:51
السلام عليكم...............................
موضوع شامل ومفيد للاعضاء المبتدئين للتعلم قوانين الفوركس.................................... .....
بالتوفيق في قادم المواضيع...............................

fathi22
06-08-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
هذا من مزايا الراسمالية وليس العيوب فهي تعطيك الحرية الكاملة في التصرف والانتاج والابتكار وتجازى على حسب مجهودك

nore
06-08-2017, 15:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن عيوب الراسماليه وتحياتي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-21-2017, 19:29
السلام الله عليكم من عيوب الرأسمالية هو احتفظ القلة بأكثر من تسعين بالمائة من الدخل بالمقابل الطبقة العاملة لاشياء هذا هو التوحش

ehabbob
10-22-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم اتمنى لك ربحا كثيرا وحظا موفقا باذن الله واستفادة الجميع من الموضوع
والله المستعان

magic10
10-22-2017, 00:24
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور على الموضوع اخى الفاضل عن الرأس ماليه وعيوبها وعلاقتها بالأسواق

Ayoub nait
10-22-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة آلله وبركاته، أخي الكريم موضوع مهم جدا لكن لم تتضح الصورة جيدا ولم نفهم جيدا ما تريد أن توصل لنا ، حبد لو تعيد طرح الموضوع وتبسطه لنا أكثر إذا كان ممكن ،والله ولي التوفيق.

basma.seif
10-22-2017, 16:32
مرحبا
فعلاً معك حق في هذا الرأي و تظل الطبقة الفقيرة الكادحة تعانى من العمل الشاق و طول وقت الشغل الذى يقوم به العامل لكي يأتى بما يكفي احتياجاته اليومية ويظل على هذا المنوال طوال حياته و يضيع العمر وهو لا يدخر اي شئ حتى يفرط في صحته ولا يدخر منها شئ لكبر السن و لكن لي ملحوظة انت بالعنوان ذكرت 5عيوب ممكن ترتب الافكار والموضوع يكون منظم عن كده بالتوفيق

amine saddiki
11-06-2017, 00:29
عدد من الدعائم أهمها الملكية الخاصة لعناصر الإنتاج، ونظرًا لندرة عناصر الإنتاج بالنسبة لعدد السكان في كل دولة؛ فإنه من المشاهد أن تتركز عناصر الإنتاج في أيدي فئة قليلة من المجتمع، ويبقى جمهور المجتمع من الطبقة العاملة الكادحة، وهكذا يربح أصحاب رؤوس الأموال من عناصر إنتاجهم مباشرة، كما هو الحال بالنسبة لأصحاب الأراضي مثلاً الذين يحصلون الريع أو الإيجار

ياسر المصرى
11-06-2017, 00:39
مشكور العضو المحترم على الموضوع الرائع الراس ماليه هى القوة الضاربه فى المجتمعات التى تضخ اموالها فى الاستثمار والمشارع التى توفر فرص كثيره من العمل للطبقات الكادحه لان فى نهايه الدوره تصب الارباح لدى الراس ماليه مباشرتا كاشخاص بعينهم مثل رجال الاعمال الذين يديرون موسسات او شركات عملاقه او حتى البنوك الكبيره التى تتحكم فى صناعه اسواق المال

Najmi
01-26-2018, 00:31
مرحبا أخي الكريم
مع ذالك يعتبر النظام الرأسمالي من أقوى الإقتصادات القائمة في عالم التجارة اليوم
ومن أحد أسباب قوته تقديره الشديد لقيمة الحرية .. إنطلاقا من المبدأ المشهور "دعه يعمل دعه يمر"
تقبل مروري وتحياتي