PDA

View Full Version : كتب حول القتصاد الاسلامي 1

simba
10-06-2015, 20:15
حقائق وشبهات حول الربا أ.محمد عبد الله الخطيب 1989 دار المنار الحديثة
وقفة فى وجه ضلالات الفوائد الربوية أ.محمد عبد الله الخطيب 1990 دار المنار الحديثة
المعاملات الإسلامية د.عبد الستار فتح الله 1985 دار النشر والتوزيع

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 07:50
بسم الله الرحمن الرحيم ياسلام اخي الكريم لو ترفق الرابط الخاص بالكتب اللي انت بتقول عليها يبقى جزاك الله خير
تقبل مروري

latraaa
12-05-2015, 00:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بهان و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abdallah201227
12-05-2015, 01:07
اعتقد اخي ان الموضوع من راي المتواضع انه مش حرام لانه المال يزيد وبنقص وبعض يري انه حرام لكن اعتقد انا انه حللال بسب ممكن تكسب من فلوسك ومن تخسر منها يبقي تجاره والله اعلم

yathreb2016
12-05-2015, 01:12
ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله....ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

csebai12
12-05-2015, 01:32
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الحمد لله ان شركات الوساطة و خاصة شركة انستا فوركس توفر لنا حسابات اسلامية للتداول بالعملات دون فوائد ربوية

neverlityouco1
12-10-2015, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Bassem Hassani
12-11-2015, 01:50
شكرا على الكتب قيمة دى الى بتوضح فكرة الاقتصاد الاسلامى بشئ من التفصيل وطبعا بالحديث عن الاقتصاد الاسلامى لازم نتكلم عن الحساب الاسلامى فى الفوركس وهو عبارة عن حساب خالى من الفوائد الربوية وفوائد التبيين الى بيتم اضافتها على الحساب او خصمها من الحساب ودى محرمة شرعا وعلشان كدا بقى فيه حسابات اسلامية خاصه بكل المسلمين من كل دول العالم ...

عاشق الفوركس
01-09-2016, 12:37
مشكور على المضووع وعل الافادة التتى نقلتها لنا وانا اضن ان تقف في موضوعك ب الدلليل وبشي من التفيل حوول هدا الامر ....بالتوفيق لك ولكل الاعضاء ان شاء الله

YMTMAX2
01-25-2016, 03:42
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

محمد عز الدين عيد خضري
03-06-2016, 04:50
اخي الفاضل عليك التركيز عن مواضيع تهم الفوركس وتبادل
العملات الاجنبية اكتر اتمني ان تكون مشاركاتك في الايام المقبلة في التحليلات والتوصيات والمؤشرات

Adham nabil
03-06-2016, 15:34
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

elnagar
03-06-2016, 15:40
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على الموضوع وعلي مجهودك الرائع ولكن مشكور لو ارفقت روابط هذه الكتب

hamza215rix
03-06-2016, 15:42
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
وقفة فى وجه ضلالات الفوائد الربوية أ.محمد عبد الله الخطيب 1990 دار المنار الحديثة
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
89

Elgohary1024
03-06-2016, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

rinho1991
03-07-2016, 15:14
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الحمد لله ان شركات الوساطة و خاصة شركة انستا فوركس توفر لنا حسابات اسلامية للتداول بالعملات دون فوائد ربوية

mourada
03-10-2016, 14:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه الكتب التي نصحتنا بها و لكن لا اعتقد انه سنستفيد منها فيما يخص الفوركس اكثر مما نستفيد ان قرانا في المنتدى

mego997
03-10-2016, 19:30
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع ولكن انا لا اري وجه الربط بين ما ذكرت وبين الفوركس

ملاك الروح
03-10-2016, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك جزيل الشكر لطرح موضوع الكتاب القيمة لكن لو سمحت ممكن رابط الكتاب
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

Aomarahmsed
03-10-2016, 22:18
لو فيه شرح من قبل الاخ حتى تتضح لنا الفكره
وشكرا على موضوعك
او من العارفين بذلك
او من المممكن ان نناقش ذلك الموضوع علي شكل اكبر
بس معرفش بجد الموضوع محبتش اكبب

hamza215rix
03-10-2016, 22:20
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
81

salimkala
03-12-2016, 19:49
شكرا على الكتب قيمة دى الى بتوضح فكرة الاقتصاد الاسلامى بشئ من التفصيل وطبعا بالحديث عن الاقتصاد الاسلامى لازم نتكلم عن الحساب الاسلامى فى الفوركس وهو عبارة عن حساب خالى من الفوائد الربوية وفوائد التبيين الى بيتم اضافتها على الحساب او خصمها من الحساب ودى محرمة شرعا وعلشان كدا بقى فيه حسابات اسلامية خاصه بكل المسلمين من كل دول العالم .

youssef salieb
03-15-2016, 04:29
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اللهمم وفققكم وفقا كثيرا ابشركم بأنكم اخترتو مكانا صحيحا وهو تجاره الفوركس وهى تعد من احدى واوقى التجاره فى العالم وهى مربحه جداااا واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق
حياكم الله اخوانى واخواتى واتمنى لكم ربح وفير
مع كامل احترامى لكم جميعا وشكرا لكم والسلام عليكم

beast4ever
03-15-2016, 05:51
شكرا علي المضوع القيم والجميل جعله الله في ميزان حسناتك ولا تحرمنا من موضيعك
وشكرا اتنمي ان اراي موضويعك لتفيد الاعضاء والمبتداين في الفوركس
وتقبل مروي وشكرا لك والي اعضاء المنتدي والسلام عليكم ورحمة الله
دمتم في حفظ لله
.......

mego997
04-04-2016, 15:50
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع ولكن انا لا اري وجه الربط بين ما ذكرت وبين الفوركس

doydar
04-04-2016, 19:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بهان و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

joker7diaa
04-04-2016, 20:03
الافضل لو كان الموضوع في قسم الكتب في قسم المبتدئين
لاكن انت لم تضع اي روابط حول الكتاب الذي تتحدث عنه

latraaa
04-04-2016, 20:35
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmed hussin
04-04-2016, 20:51
;)السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الكريم على موضوعك المتميز اشكرك على مجهودك الرائع
تقبل مرورى اخى الكريم

hamed mohamed
04-04-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق........... ...........

taherup
04-04-2016, 21:24
شكرا على الكتب قيمة دى الى بتوضح فكرة الاقتصاد الاسلامى بشئ من التفصيل وطبعا بالحديث عن الاقتصاد الاسلامى لازم نتكلم عن الحساب الاسلامى فى الفوركس وهو عبارة عن حساب خالى من الفوائد الربوية وفوائد التبيين الى بيتم اضافتها على الحساب او خصمها من الحساب ودى محرمة شرعا وعلشان كدا بقى فيه حسابات اسلامية خاصه بكل المسلمين من كل دول العالم ...

sofiane159
04-04-2016, 23:12
ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله....ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

---------- Post added at 07:09 PM ---------- Previous post was at 06:30 PM ----------

---------- Post added at 08:12 PM ---------- Previous post was at 07:09 PM ----------

متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

مبتدئ و لكن...
04-07-2016, 01:54
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الكريم على المجهود الوافر وعلى المعلومات الجديدة التى تدل على خبرتك الكبيرة فى سوق الفوركس
اتنمنى لك الربح الوفير ودوام الصحة
تقبل مرورى

احمد عبد الباسط
04-13-2016, 03:58
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم موضوع رائع
تقبل مرورى

malakrohy
04-13-2016, 04:12
الشراء والبيع بغرض الربح يتم في النقود الرئيسية أو الأوراق المالية مثل السندات والأسهم أو بعض المنتجات المالية وقد تتضمن الخيارات والمستقبليات والمؤشرات للأسواق الكبر

jaouad ouaiss
04-13-2016, 12:38
ليس هناك شبهة لان الان شركات الفوركس توفر حسابات
دون فوائد و حتى ان لم تتوفر ممكن ان تتخلص منها و تعطيها لشخص محتاج . تحياتي

mego997
04-18-2016, 20:06

mego997
04-25-2016, 23:21

touab.ali
04-25-2016, 23:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم و الفاضل ان شاء الله تكون بالاف خير
اين الكتاب من فضلك اريد تحميله بسرعة و قائته اخي الكريم

عبد الرحيم رافا
04-26-2016, 22:05
امسينا و امسى الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل لكل السادة الكرام
ان شاء الله تفيد كل اخباري هذه الكتب في المستقبل

Moh.magdy
04-27-2016, 00:37
اعتقد اخي ان الموضوع من راي المتواضع انه مش حرام لانه المال يزيد وبنقص وبعض يري انه حرام لكن اعتقد انا انه حللال بسب ممكن تكسب من فلوسك ومن تخسر منها يبقي تجاره والله اعلم

نادر صباح الدين
04-27-2016, 00:42
مشكور صديقنا الفاضل على هذه الاضافات، والحقيقة اشعر بمشكلة كبيرة كلما قرأت شيئا عن الاقتصاد الإسلامي، فكثيرا ما ارى كتبا تحمل عناوين ، أسس الاقتصاد الاسلامي، مبادئ االاقتصاد الإسلامي، وغيرها من الموضوعات، فإذا أصبحنا اليوم ونحن في القرن الخامس عشر الهجري وما زال المسلمون يبحثون عن أسس الاقتصاد الإسلامي ومبادئه ويختلفون فيه، فعلى أي أساس قامت الممارسات الاقتصادية في تاريخ الإسلام؟

محمد عبدالواحد
04-27-2016, 00:48
بسم الله الرحمن الرحيم
أحسنت أخي لكريم ..
على المضووع وعل الافادة التتى نقلتها لنا وانا اضن ان تقف في موضوعك ب الدلليل وبشي من التفيل حوول هدا الامر
وننتظر تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

abogoda
04-27-2016, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الحبيب على هذا الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هذه الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها كتب قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

جمال صادق
04-27-2016, 07:32
اعتقد ان هناك بضع من الشروك التى تميز التداول وفقا للنظام الاسلامى و التى لابد من ان تتم من خلال تعلم الاستراتيجيات التى تكون مفهومة من وقت لاخر

HaMaDa99
04-27-2016, 07:33
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

يحيى
04-27-2016, 13:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

mohcine amari
04-27-2016, 15:43
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
امسينا و امسى الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل لكل السادة الكرام
الكتب مفيدة اخي شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا ساقراها وارد عليك الاخبار

aminetns
04-27-2016, 19:38
كتب اكيد مفيدة جدا ان شاء الله اقراها حين اجد وقت كافي شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع أتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

kamelamin
04-27-2016, 21:13
مرحبا مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بهان و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك
بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك
و للجميع

Zezobebo3
04-28-2016, 02:47

ahmedahmed1
05-25-2016, 04:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام اية للازمة الموضوع ده ملوش اى لازمة تماما وتقبل مرورى لك

sa3020
05-25-2016, 08:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي علي الطرح المهم والموضوع الجيد والمعلومات
القيمه التي ارجو ان يستفيد منها الجميع وخاصه المبتدء والله ولي التوفيق وشكرا

slimane1
06-11-2016, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

amimar60
06-11-2016, 02:04
قال الله سبحانه وتعالى: (إنَّ اللهَ وملائكَتَهُ يُصَلُّونَ على النَّبي يا أَيُّها الذِّين آمَنوا صَلُّوا عَلَيهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيما ً)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله مشكور

kiafchouaib
06-12-2016, 14:20
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق

magdy mahmud
06-12-2016, 18:10
مشكور اخي الكريم علي هذا الطرح الجميل هذه الكتب الاسلامية في الاقتصاد ولانك نود منك الروابط الالكترونية لهذه الكتب لتعم الفائدة

drissou45
06-12-2016, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
بارك الله فيك اخي الكريم على الكتب الاقتصاديه رمضان مبارك كريم
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

mohammadd
06-18-2016, 10:21
اعتقد اخي ان الموضوع من راي المتواضع انه مش حرام لانه المال يزيد وبنقص وبعض يري انه حرام لكن اعتقد انا انه حللال بسب ممكن تكسب من فلوسك ومن تخسر منها يبقي تجاره والله اعلم بالتوفيق

hossam123
06-18-2016, 10:36
الحديث عن الاقتصاد الاسلامى لازم نتكلم عن الحساب الاسلامى فى الفوركس وهو عبارة عن حساب خالى من الفوائد الربوية وفوائد التبيين الى بيتم اضافتها على الحساب او خصمها من الحساب ودى محرمة شرعا

hmadaaa
06-19-2016, 07:45
اعتقد اخي ان الموضوع من راي المتواضع انه مش حرام لانه المال يزيد وبنقص وبعض يري انه حرام لكن اعتقد انا انه حللال بسب ممكن تكسب من فلوسك ومن تخسر منها يبقي تجاره والله اعلم بالتوفيق

xrif01
06-19-2016, 07:59
اهلا وسهلا بك اخي الكريم من خلال الاطلاع على موضوعك الذي يتحث عن كتب حول الاقتصاد الاسلامي لهو موضوع مفيد ورائع
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مبارك

Harmonic
06-19-2016, 08:20
الافضل لو كان الموضوع في قسم الكتب في قسم المبتدئين لاكن انت لم تضع اي روابط حول الكتاب الذي تتحدث عنه.

mido244
06-19-2016, 08:27
السلام عليكم اخى العزيز
قبل كل شيء شكرا جزيلا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللاعضاء بشكل رئيسي
موضوع جميل صراحه الافضل لو كان الموضوع في قسم الكتب في قسم المبتدئين
لكن انت لم تضع اي روابط حول الكتاب الذي تتحدث عنه
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع و المثير للاهتمام بشكل كبير ويارب تكون بخير دائما

ebnmasr
06-19-2016, 09:57
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************676

forexfox
06-19-2016, 21:26

medizem
06-20-2016, 00:16
اعتقد اخي ان الموضوع من راي المتواضع انه مش حرام لانه المال يزيد وبنقص :)
وبعض يري انه حرام لكن اعتقد انا انه حللال بسب ممكن تكسب من فلوسك ومن تخسر منها يبقي تجاره والله اعلم :)

mohammadd
06-20-2016, 09:33

nan6jh1980
06-20-2016, 09:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abosaif2016
06-20-2016, 11:11
شرح متميز جدا شكرا لك اخي الكريم

forexfox
06-20-2016, 16:13

time
06-20-2016, 16:39
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد

اخي هل يوجد روابط للكتب
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

---------- Post added at 01:39 PM ---------- Previous post was at 01:38 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد
الحساب الاسلامي هو الحل اخي لو كان هناك روابط للكتب سيكون جيد

السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

رشا محمد الهوارى
06-20-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

analyst
06-20-2016, 17:43
مشكور اخي الكريم على ذكرك لهذه الكتب والمؤلفين لها اتمنى ان يستفيد منها كل من يريد ان يتعمق اكثر في موضوع الربا وكل ما يدور حوله من شبهات

forexfox
06-21-2016, 14:59

الصبر
06-21-2016, 17:23
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

harimeche
06-21-2016, 18:45

-----------

الســــــلام عليكم ورحمة الله

أهلا اخـــــي وشكراا لك على الموضوع

بخصوص عنوانين هده الكتب لكت فضلا

أين هي روابط الكتب

مع التحية وبالتوفيق

iheb777
06-21-2016, 18:46
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

ghost.mastar
06-21-2016, 18:53
السلام عليكم مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بهان و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة

mohammadd
06-22-2016, 07:56

forexfox
06-23-2016, 18:28

DR.MJH.JO
06-23-2016, 18:29
ان تداخل البورصات موضوع غير مفهوم تماما وبحاجة لمزيد من الشرح
اشكرك على طرح الموضوع وتحياتي للجميع
فهم الاسس الاسلامية ضروري

Oussama_guapo
06-25-2016, 15:50
السلام عليكم اخواني
هل هذه الكتب لها علاقة بالفوريكس ؟ انا جديد في المنتدى و الفوريكس لهذا انا اسال
شكرا :)

kourama
06-25-2016, 16:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بهان
و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة
وعلشان نزيح الشك من هذا التداول و ان مفيش حرام بالوسط..........
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله.

mostafaali
06-25-2016, 17:12

gagpost010
06-25-2016, 17:12
وقوله صلى الله عليه وسلم: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً، رواه ابن حجر العسقلاني وصححه الالباني.
وفي صحيح البخاري من حديث انس بن مالك يقولك كنت أخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما نزل ، فكنت أسمعه يكثر أن يقول: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والجبن والبخل ، وضلع الدين ، وغلبة الرجال.
نرجوا ان تعملوا على نشر دعاء الرزق وتيسير الأمور بين معارفكم واصدقائكم لتعم الفائدة علينا جميعاً، نسأل الله أن يتقبل منّا ومنكم الدعاء.

mostafadaf
06-25-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته أخي الفاضل وشكرا علي اثاره هذا الموضوع
شكرا اخي الكريم لتوضيح هذا الامر
وبالتوفيق

متداول خسران
06-29-2016, 05:57
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الدي يتطرق الى الاقتصاد الاسلامي لاني صراحة كان لدي لبس في هذا الموضوع بالذات
واصل على هذه الوتيرة ,,مع متمنياتي للجميع بالتوفيق و الارباح , تقبل مروري

eldiha
06-29-2016, 06:18
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته , اخى الكريم بفرح لما الاقى حد بيدور على مصدر الفلوس و بيشوف انها حلال ام حرام بس ياريت لينكات للكتب دى علشان دورت عليها كتير

lionardodicaprio940
06-29-2016, 06:19
شكرا لك اخي على هدا المنشور
احييك على روح المشاركة
بالتوفيق للجميع وشكرااا

nonam
07-14-2016, 15:06
السلام عليكم ... الاقتصاد الاسلامي من المهم جدا ان تتعامل معاه ومن المهم جدا ان تتعامل مع لادوات الفني والتحليلات الاساسية من المهم جد اان تتعرف علي الادوات الكتير اللي منها الكتب التعليمية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
07-14-2016, 15:44
السلام عليكم ... الاقتصاد الاسلامي من المهم جدا ان تتعامل معاه ومن المهم جدا ان تتعامل مع لادوات الفني والتحليلات الاساسية من المهم جد اان تتعرف علي الادوات الكتير اللي منها الكتب التعليمية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول اخي الكريم هنا الكتب المذكور لا علاقة لها لا بتحليل فني ولا اساسي هنا الحديث الدائر فقط يناقش فلسفة فكر الاقتصاد الاسلامي الناس لا علاقة لها بالتحليل الفني ولا موجات اليوت ولا شيء من كل ما تقوله

liverpool FC
07-14-2016, 16:27
كل الشكر و الاحترام لك اخي على هذه المعلومات القيمة حول كتب حول القتصاد الاسلامي

batch
07-14-2016, 17:10
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

wassou93
07-14-2016, 17:46
لو تتكرم اخي الكريم بوضع الرابط لاني بحثت ولم اجده على الانترنت

zianitrader
07-14-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, جزاك الله خيرا اخي الكريم على مشاركتك
لنا لهذه الكتب القيمة, اتمنى للجميع الاستفادة منها لتفادي الشبهات.

raoufbhl
07-14-2016, 20:31
السلام عليكم و رحمة الله
كتب قيمة صراحة شكرا لك لمشاركتها معنا و طبعا يبقى الجانب الأهم في تجارتنا هو دائما العودة إلى الجانب الديني و مراعاة شروطه و أحكامه للابتعاد عن الحرام

kamelamin
08-01-2016, 00:50
مرحبا اعتقد اخي ان الموضوع من راي المتواضع انه مش حرام لانه المال يزيد وبنقص وبعض يري انه حرام لكن اعتقد انا انه حللال بسب ممكن تكسب من فلوسك ومن تخسر منها يبقي تجاره والله اعلم وبالتوفيق للجميع

ahmedmazen
11-20-2016, 15:58

fares2alex
12-16-2016, 14:29
انا واحد من الناس اخي الغالي الذي يعترض وبقوة الفوائد الربوية بمشتقاتها وانواعها فنحن في غنى تماما عن النجاحات الربوية

ويجب ان نتجنب البنوك التي تدعم الفوائد الربوية ونعمل مع البنوك التي لا تعطي فوائد ربوية وهي البنوك الاسلامية...

كامل
12-16-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع شيق ورائع اخي العزيز ويجب علينا ان نقراءه ونتمعن فيه وفي الختام تقبل مروري

alym
12-16-2016, 15:05
هناك اختلافات بين العلما على موضوع الفوركس وهل هو حلال او حرام وخصوصا الرافعة المالية لان عليها شيهات وايضا تجارة الذهب والبترول عليهم شبهات

shehab30
12-16-2016, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع شيق ورائع اخي العزيز ويجب علينا ان نقراءه ونتمعن فيه وفي الختام تقبل مروري
اليوم, 01:29 PMfares2alex
انا واحد من الناس اخي الغالي الذي يعترض وبقوة الفوائد الربوية بمشتقاتها وانواعها فنحن في غنى تماما عن النجاحات الربوية

ويجب ان نتجنب البنوك التي تدعم الفوائد الربوية ونعمل مع البنوك التي لا تعطي فوائد ربوية وهي البنوك الاسلامية...
11-20-2016, 02:58 PMahmedmazen

m7med09090
12-16-2016, 17:48
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

zizoo99
12-16-2016, 21:13
شكرا لك اخى فالربا كما هو معروف لغه هو الزيادة اى زيادة مال بمال او بضاعة ببضاعة او محصول بمحصول و هو حرام فى دين الله و لكن انت وضعت موضوع بكتاب دينى و هو ليس بمجال الفوركس كان يكفى فتوى بسيطة دون ان تدرج ايضا رابط الكتاب ولا حتى مرفق

azden003
12-16-2016, 21:34

السلام عليكم شكرا على هذ المشاركة وعلى هذه الإطلالة
ونتمنى أن لاتحركما كم جديدك
ومن مساهمتك وعلى هذه تساؤلاتك ومواضيعك وإشكالاتك
المفيدة
وأنا من هذا المنبر

samehsaeed13
12-16-2016, 22:54
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

AHMED NOLE
12-16-2016, 23:17
شكرا لعى الموضوع بس كان مهم بس تقولنا ايه الغرض منها هل من اجل بيان ان السوق فيه حرمانيه او شبهه

وعموما لو انت قريت او تعرف حاجه ياريت يكون فى طرح لوجه نظرك ويكون فى نقاش وشكرا لعى الكتب والله المستعان

best39
12-19-2016, 15:05

tazi larbi
12-20-2016, 00:16
السلامعليكم شكرا لك اخي لكن هل توجد لها كتب الكترونيه على النت لنتمكن من قراتها ام هي فقط في المكتبات شكرا لك اخي والظاهر انها كتب مفيدة عن الاقتصاد الاسلامي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

forexaly5
12-20-2016, 00:24
السلام علتكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
إذا كان لك حساب إسلامي فهذا يقيك من كل شبهات الحرام و التداول بالربى بالتوفيق للجميع

fares2alex
12-20-2016, 01:18
اخي الغالي انا متفق معك تماما ان معاملات بعض البنوك بتكون ربوية مائة في المائة وعلينا ان نتجنبها

وسوف يقول بعض الاشخاص انها غير اكيدة وانا اقول لهم اتقوا الشبهات لكي نتجنب الدخل الحرام

Halima Mohammed Suhail
12-20-2016, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد الاسلام حرم الربا واما التجاره الاسلاميه الخاليه من الربا هي التجاره الصحيحه وسوف يرا الشخص الفرق بين المال والحلال والحرام الله سبحان وتعالى يبارك في مال الحلال ويوسع في رزق عبده

freetrade
12-20-2016, 05:58
مشكور علي دعمك لنا باسامي الكتب الاسلامية ولكن اظن انه موضوعك يحتاج الي مزيد من العمق في عرض الهدف منه فهذه الكتب هل تتحدث عن الفوركس ام ماذا؟

waelmma
12-20-2016, 06:50
;):)):o بارك الله فيك اخى الفاضل على تعريف الناس بهذا الكتاب
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله وربنا يوفقك اخى الفاضل

bakup28
12-20-2016, 11:46
الحساب الاسلامى فى الفوركس وهو عبارة عن حساب خالى من الفوائد
الربوية وفوائد التبيين الى بيتم اضافتها على الحساب او خصمها من الحساب
ودى محرمة شرعا وعلشان كدا بقى فيه حسابات اسلامية
خاصه بكل المسلمين من كل دول العالم

Ayman ElSayed
12-20-2016, 12:37
السلام عليكم
الاقتصاد الاسلامي يحتاج الى تدريسه من جديد وايضا
الى تطبيقه حتى لا يكون العلم عندنا مجرد كتب على الارفف

best39
12-23-2016, 19:53

محمدفؤاد
12-23-2016, 20:12
مشكور أخي على الموضوع التي تقدمت بها و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت
، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدةللجميع لان الربا من اخطر الاشياء فدرهم ربا يساوى 36 زانيه

عبد الرحيم رافا
12-24-2016, 16:48
السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة للاقتصاد الاسلامي لا يفيدك في سوق الفوركيس لان لا وجود لعملات كثيرة اسلامخية للتدال عليها

محمدفؤاد
12-25-2016, 08:02
وعليكم السلام مشكور أخي على الموضوع التي تقدمت بها و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك
بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت لانها بالتاكيد مفيده لينا كلنا

فوريكسي
12-31-2016, 21:12
جميل جدا اخي بارك الله فيك وشكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

big.pharaoh
12-31-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... حلو الكلام ه يا غاالي وااكيد كتب قيمه جدا لانها بتتكلم عن الاقتصاد الاسلامي. والمفروض ان ده ضمن تخصصنا

فوريكسي
12-31-2016, 21:46
كتب جميلة جدا ورائعة بارك الله فيك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mohamed Youssef
04-03-2017, 19:57
ياريت ترفق لنا نسخة من الكتاب
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
اتمنى لك ارباحا وفيرة

M0hsenalawady
04-04-2017, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذه الكتب القيمه وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

fat7ee
04-04-2017, 01:04
شكرا ي اخى على المجهود االذى بذلته لنشر هذا الموضوع الرائع
ننتظر منك المزيد
تقبل مرورى

mid0killer
04-04-2017, 01:34
والله يا ناس احنا فى حياتينا الحاليه مش هنخلص من المفتيين اللى ميعرفوش يعني ايه بورصه اصلا ولا يعني ايه التداول على العملات لا يعرف سياسية العمل وبيفتو باي حاا وخلاص وبيحرو مش بيفتو وبس

kariim18
04-25-2017, 16:53
مرحبا مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بهان و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك
بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك
و للجميع

zakija
06-27-2017, 07:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

mrcatalonia
07-02-2017, 20:12
متميز وشرح وافي
لكتب قيمة دى الى بتوضح فكرة الاقتصاد الاسلامى بشئ من التفصيل وطبعا بالحديث عن الاقتصاد الاسلامى لازم نتكلم عن الحساب الاسلامى فى الفوركس وهو عبارة عن حساب خالى من الفوائد الربوية وفوائد التبيين الى بيتم اضافتها على الحساب او خصمها من الحساب ودى محرمة شرعا وعلشان كدا بقى فيه حسابات اسلامية خاصه.

mahmoudtaha33
07-02-2017, 21:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكور اكيد علي موضوعك ولكن من
الافضل شرح اكتر لم افهم شيء منك
بالتوفيق لك

Doaa hassan
07-02-2017, 23:23
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
بصراحة انا مش فاهمه الموضوع اوى انت اخى ماكملت الموضوع مفيش طب رابط والصورة توضح الكلام مع اعتزارى لحضرتك

Abu_Yassin
07-04-2017, 04:33
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرخب أخى العزيز مشكور على عرض هذه الكتب الممتازة التى تشرح ماهو الاقتصاد الأسلامى أكيد مفيد جدا

waelmma
07-04-2017, 07:17
:p:p:p تمام اخى الفاضل وبارك الله فيك ولكن اهم شىء ان يكون الحساب بتاعك اسلامى
علشان نبعد عن اى شبهة للربا وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله

sheka2017
07-04-2017, 07:21
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته-----------------لابد من الهدوء قبل التداول لانها من اهم العوامل التى تؤدى الى النجاح وعدم اتخاذ القرارات الصحيحه فى التداول على المنصه وتؤدى الى التوتر والقلق تقبلووو مرورى وتحياتى لكم

waelmma
07-04-2017, 07:25
:p:p:p تمام اخى الفاضل وربنا يبارك فيك واهم حاجة هو ان
يكون حسابك اسلامى وجزاكك الله خيرا ومنتظرين المزيد

abo.tali.wtalin
07-04-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز انا هقرا بعض الكتب دى هجبها بتواريخها عشان استفاد

yousee
07-05-2017, 00:28
بما أنك مسلم فإنك مفروض عليك أن تقرء الكتب الخاصة بالإقتصاد الإسلامي خاصة وانت تعمل في إطار الأقتصاد وهو الفوركس لهدا من الجيد و الموهم أن تكون عارف معلومات عن الإقتصاد الإسلامي

ahmedmaged
06-13-2018, 17:02
يالتاكيد اخي الكريم ولاكن هناك اختلافات في الري في هذا الموضوع واختلاف بين الامه ولاكن هنا اسمح لي اخي ان اقول لك اتبع قلبك استفت قلبك في هذا المجال اذا ارتحت لفتيه فاستمر واذا لم ترتاح لهذا المجال فالقرار قرارك وشكرا

JISI90
06-13-2018, 17:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بهان و لكن ياريت لو ارفقت موضوعك
بروابط مباشرة لتحميل هده الكتب لو سمحت، لأنني أرى أنها قيمة و مفيدة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

seifbendilmi
06-14-2018, 00:23
سلام الله عليكم............
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع جاري البحث
لكني شخصيا مقتنع بالفوركس .ولا اجد عملربوي فيها
سلام