PDA

View Full Version : المضاربة في الاقتصاد

simba
10-06-2015, 20:24
المضاربة في الاقتصاد :"عملية بيع أو شراء , يقوم بها أشخاص خبيرون بالسوق؛ للانتفاع من فروق الأسعار ,ويقال : ضارب في الأسواق : اشتر في الرخص , وتربّص حتى يرتفع السعر ليبيع , وقد يهبط فتحدث الخسارة " ( ).
ومن التعاريف أنها :" عملية بيع أو شراء , يقوم بها أشخاص , بناءاً على معلومات مسبّبة للاستفادة من الفروق الطبيعية لأسعار السلع , سواء كانت أوراقاً مالية , أو بضائع

tareq sleem
10-27-2015, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

asxqwzdc4
10-28-2015, 21:08
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

احمد محسن
10-28-2015, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمنى لك التوفيق ومزيد من الارباح

YMTMAX2
01-24-2016, 03:08
مجهود كبير وأداء متميز ..
مشكور أخي الفاضل ولك مني فائق الأحترام والتقدير ..
أرجو أن تستمر في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

mourada
01-24-2016, 11:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على توضيحك لنا لمعنى المضاربة في الاقتصاد و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

latraaa
01-30-2016, 21:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إ نشءا الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

محمد عز الدين عيد خضري
03-06-2016, 09:21
بالفعل هناك الكثير من التعاريف للمضاربة ففي تعريف
في الاقتصاد كما ذكرت وفي تعرييف في الشريعة وهناك تعرييف في اللغة - اتمني تعلمها

Baligh
03-06-2016, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣

Elgohary1024
03-06-2016, 12:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

Adham nabil
03-06-2016, 14:58
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

nader110
03-06-2016, 15:05
المضاربة في الاقتصاد هي عبارة عن التجارة والتداول في البورصة او في الفوركس واللة انا بحب الفوركس مش عارف الباقي

neversi4
03-08-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

elnagar
03-08-2016, 01:56
السلام عليكم اخى الكريم يجب علينا ان نتحلى بالصبر وعدم المجازفة فى الصفقات وان نقوم بالتحليل وعدم الاستعجال بالتوفيق للجميع

newlookmostafa
03-08-2016, 14:23
تجارةا العملات تعتمد على تغير سعر الصرف فى العملات
تقبل مروووررررى
تحياااااااتى

salimkala
03-09-2016, 19:54
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك

elnagar
03-09-2016, 20:22
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على الموضوع وعلي مجهودك الرائع وشرحك لتعريف المضاربة في الاقتصاد والذي استفدنا منه الكثير بالتوفيق للجميع

Thequest250
03-10-2016, 00:07
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..دامت مشاركتم التى تفيد الجميع

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

وتذكروا أحبتي أن الدولار عملة التجارة..واليورو عملة الاستقرار..والكندي عملة النفط..والأسترالي عملة الذهب والمعادن..والين والذهب عملتا الأزمات والملاذ الآمن..بالتوفيق للمتاجرين والمتداولين.

شروط التداول في انستا فوركس..
لازم تاخد بالك من الحاجات دي
1.....لا تفتح لوت اعلي من 0.4 لكل 100 دولار
ودة الشرط اللي كتير مننا مش بياخد باله منه
يعني انت لو معاك 50 دولار لا تفتح لوت اعلي من 0.2
لان الحساب دة بيعتبر حساب علي الخطورة اللي بيزيد اللوت
عن كدة ..... وكمان
2...... الا تغلق لصفقة الا بعد 5 دقايق
3...... الا يزيد الربح في الصفقة الواحدة علي 10 ف المية وقت الاخبار فقط
وف غير وقت الاخبار اغلق علي الربح اللي انت عايزه

قواعد المتاجرة بالبونص في انستا والمخالفات التي قد تؤدي الي اغلاق حسابك في انستا
وان شاء الله لو التزمنا بيها مش هيبقي هناك مشاكل في السحب باذن الله
شروط الاتفاقية كلها نجدها في صفحة التسجيل في الشركة ،ملحوظة القواعد دي تطبق علي حسابات الايداع والبونص معا بس اللي هيحصل لو خالفتها في حساب الايداع هيتم حذف الارباح اما لو خالفتها في حساب بونص هيتم غلق الحساب

اللي يهمنا جدا الشروط الاتية انا شرحتها كمان عشان نوضح اكتر الرجاء نلتزم بها واي استفسار هرد عليك ان شاء الله

1-يوافق العميل على الخضوع لفحص دقيق على حسابه, إذا تم إكتشاف قيام العميل بفتح صفقات و غلقها بفاصل زمنى أقل من 5 دقائق بينهم يتم إلغاء هذه الصفقات ووفقا لنتائج هذا الفحص تملك الشركة الحق فى تصحيح نتائج تداولات العميل من خلال حساب مجموع تلك الأوامر= باختصار لازم مدة اي صفقة لا تقل عن 5 دقايق

2 - يحظر هذا الإتفاق الإستراتيجيات الموجهة لإستخراج أرباح بالعمد بوسائل مختلفة, عندما يكون رصيد أحدى العملاء أو مجموعة من الحسابات بالسالب ( هنا يقصد الهيدج بين حسابين بونص في حالة لو تملك حسابين بونص ممنوع تدخل صفقة شراء علي زوج ما في الحساب الاول وتقوم فاتح صفقة بيع علي نفس الزوج في الحساب التاني في نفس الوقت دا ممنوع ومخالف نخلي بالنا ) و تشمل أيضا الحالات التى تتم بفتح عدة حسابات بأسماء أشخاص مختلفين و هم بالفعل جزء من الإستراتيجية. فى حالة الكشف عن مثل هذه الإستراتيجيات تملك الشركة الحق فى تطبيق شروط الفقرة 3.15.5 من الإتفاق ..
( يقصد باسماء اشخاص مختلفين يعني لو تاجرت باكثر من حساب بونص لاشخاص اخرين علي جهازك والحسابات دي مش باسمك انت )

3 - عندما يتغير السعر, الفرق بين أخر سعر إغلاق لأداة تداول و أول سعر إفتتاح, أو السعر له علاقة بنشرات أخبار و أدى ذلك إلى أرباح أعلى من 10% من الإيداع المبدئى, تملك الشركة الحق لعمل تصحيح على مثل هذه الصفقات فى أحجام تتناسب مع الفرق بين الأسعار المشار إليها بالأعلى بالنقاط, يتم خصم هذه الأموال مع التعليق برسالة "Clause 5.12. correction". فى بعض الحالات تحدد الشركة شرط نسبة الأرباح أسفل من 10% (من الإيداع المبدئى). بس نخلي بالنا التدوال وقت صدور الاخبار مش ممنوع انت ممكن تدخل عادي بس بلوت صغير عشان تتجنب نسبة الربح اللي اكبر من 10 % من راس المال وبكدا ضربنا عصفورين بحجر واحد ربحنا من الخبر هو اه الربح هيكون صغير بس خلينا نفسنا في امان ( يقصد بالاخبار القوية فقط High level )

قواعد اخري لا تخص المتاجرة بل مخالفتها تودي الي الحرمان من حملة البونص او ارساله للك و اغلاق حسابك في انستا

1 - لا تسجل في اكثر من منتدي تابع لانستا الشركة تسمح بالتسجيل في منتدي واحد فقط لكي تستلم البونص
2 - نسخ الردود في المنتدي من الاعضاء الاخرين يؤدي الي اغلاق حسابك في انستافوركس
3 - اعمل عضوية واحدة فقط في منتدي فوركس العرب
4 - لا تدير حسابات بونص باسماء مختلفة علي نفس الايبي ip الخاص بك
5 - اذا كان لديك اكثر من حساب بونص يجب ان تكون بياناتك الشخصية و عنوانك متطابقة في كل الحسابات
6 - الاعضاء الذين يبيعون البونص لاشخاص اخرين يرجي العلم ان الشركة لها ادوات لكشف الغش لذا البيع للبونص لن يفيد او الاعضاء الذين يربطوا حساباتهم في المنتدي مع اخرين لعمل البونص بدلا منهم

raedreda
03-10-2016, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه المميزة للغايه والمفيدة لكل اعضاء المنتدى المحترم

تقبل مرورى واحترامى

kingman
03-10-2016, 00:37
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..دامت مشاركتم التى تفيد الجميع

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

وتذكروا أحبتي أن الدولار عملة التجارة..واليورو عملة الاستقرار..والكندي عملة النفط..والأسترالي عملة الذهب والمعادن..والين والذهب عملتا الأزمات والملاذ الآمن..بالتوفيق للمتاجرين والمتداولين.

شروط التداول في انستا فوركس..
لازم تاخد بالك من الحاجات دي
1.....لا تفتح لوت اعلي من 0.4 لكل 100 دولار
ودة الشرط اللي كتير مننا مش بياخد باله منه
يعني انت لو معاك 50 دولار لا تفتح لوت اعلي من 0.2
لان الحساب دة بيعتبر حساب علي الخطورة اللي بيزيد اللوت
عن كدة ..... وكمان
2...... الا تغلق لصفقة الا بعد 5 دقايق
3...... الا يزيد الربح في الصفقة الواحدة علي 10 ف المية وقت الاخبار فقط
وف غير وقت الاخبار اغلق علي الربح اللي انت عايزه

قواعد المتاجرة بالبونص في انستا والمخالفات التي قد تؤدي الي اغلاق حسابك في انستا
وان شاء الله لو التزمنا بيها مش هيبقي هناك مشاكل في السحب باذن الله
شروط الاتفاقية كلها نجدها في صفحة التسجيل في الشركة ،ملحوظة القواعد دي تطبق علي حسابات الايداع والبونص معا بس اللي هيحصل لو خالفتها في حساب الايداع هيتم حذف الارباح اما لو خالفتها في حساب بونص هيتم غلق الحساب

اللي يهمنا جدا الشروط الاتية انا شرحتها كمان عشان نوضح اكتر الرجاء نلتزم بها واي استفسار هرد عليك ان شاء الله

1-يوافق العميل على الخضوع لفحص دقيق على حسابه, إذا تم إكتشاف قيام العميل بفتح صفقات و غلقها بفاصل زمنى أقل من 5 دقائق بينهم يتم إلغاء هذه الصفقات ووفقا لنتائج هذا الفحص تملك الشركة الحق فى تصحيح نتائج تداولات العميل من خلال حساب مجموع تلك الأوامر= باختصار لازم مدة اي صفقة لا تقل عن 5 دقايق

2 - يحظر هذا الإتفاق الإستراتيجيات الموجهة لإستخراج أرباح بالعمد بوسائل مختلفة, عندما يكون رصيد أحدى العملاء أو مجموعة من الحسابات بالسالب ( هنا يقصد الهيدج بين حسابين بونص في حالة لو تملك حسابين بونص ممنوع تدخل صفقة شراء علي زوج ما في الحساب الاول وتقوم فاتح صفقة بيع علي نفس الزوج في الحساب التاني في نفس الوقت دا ممنوع ومخالف نخلي بالنا ) و تشمل أيضا الحالات التى تتم بفتح عدة حسابات بأسماء أشخاص مختلفين و هم بالفعل جزء من الإستراتيجية. فى حالة الكشف عن مثل هذه الإستراتيجيات تملك الشركة الحق فى تطبيق شروط الفقرة 3.15.5 من الإتفاق ..
( يقصد باسماء اشخاص مختلفين يعني لو تاجرت باكثر من حساب بونص لاشخاص اخرين علي جهازك والحسابات دي مش باسمك انت )

3 - عندما يتغير السعر, الفرق بين أخر سعر إغلاق لأداة تداول و أول سعر إفتتاح, أو السعر له علاقة بنشرات أخبار و أدى ذلك إلى أرباح أعلى من 10% من الإيداع المبدئى, تملك الشركة الحق لعمل تصحيح على مثل هذه الصفقات فى أحجام تتناسب مع الفرق بين الأسعار المشار إليها بالأعلى بالنقاط, يتم خصم هذه الأموال مع التعليق برسالة "Clause 5.12. correction". فى بعض الحالات تحدد الشركة شرط نسبة الأرباح أسفل من 10% (من الإيداع المبدئى). بس نخلي بالنا التدوال وقت صدور الاخبار مش ممنوع انت ممكن تدخل عادي بس بلوت صغير عشان تتجنب نسبة الربح اللي اكبر من 10 % من راس المال وبكدا ضربنا عصفورين بحجر واحد ربحنا من الخبر هو اه الربح هيكون صغير بس خلينا نفسنا في امان ( يقصد بالاخبار القوية فقط High level )

قواعد اخري لا تخص المتاجرة بل مخالفتها تودي الي الحرمان من حملة البونص او ارساله للك و اغلاق حسابك في انستا

1 - لا تسجل في اكثر من منتدي تابع لانستا الشركة تسمح بالتسجيل في منتدي واحد فقط لكي تستلم البونص
2 - نسخ الردود في المنتدي من الاعضاء الاخرين يؤدي الي اغلاق حسابك في انستافوركس
3 - اعمل عضوية واحدة فقط في منتدي فوركس العرب
4 - لا تدير حسابات بونص باسماء مختلفة علي نفس الايبي ip الخاص بك
5 - اذا كان لديك اكثر من حساب بونص يجب ان تكون بياناتك الشخصية و عنوانك متطابقة في كل الحسابات
6 - الاعضاء الذين يبيعون البونص لاشخاص اخرين يرجي العلم ان الشركة لها ادوات لكشف الغش لذا البيع للبونص لن يفيد او الاعضاء الذين يربطوا حساباتهم في المنتدي مع اخرين لعمل البونص بدلا منهم

ادارة راس المال والمخاطرة القليلة هى فعلا اساس الناجح فى هذا السوق فدائما الدخول بلوت عالى بدون اتباع ادارة راس المال يكون السبب الحقيقى فى ضياع الحساب الحقيقى ربما فى صفقة او اثنين

talel babchia
03-10-2016, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل هناك الكثير من التعاريف للمضاربة ففي تعريف
في الاقتصاد كما ذكرت وفي تعرييف في الشريعة وهناك تعرييف في اللغة - اتمني تعلمها.............................وبال وفيق للجميع

ملاك الروح
03-10-2016, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل المضاربة اما ان تكون عملية شراء او عملية بيع اشكرك لتوضيح هذا المصطلح
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

samir1
03-10-2016, 19:22
المضاربة فى الاقتصاد ليس بالامر السهل .
هناك رسائل علمية كبيرة تتناول هذا المجال . الاقتصاد كلنا نعرف انه هو ما يعبر عن قوة الدولة لذا فكل دولة تقدم النظريات المختلفة والطرق التى بواسطتها تستطيع ان تتقدم بين الدول المتقدمة .

salimkala
03-12-2016, 16:54
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

The_Kuzaki
03-12-2016, 17:06
السلام عليــكــم ورحمة الله وبركاااته
و هذا هو مبدا الفوركس
تجارة بيع و سراء لا مكان للطماع في هذا المجال
و الله ولي التوفيق

mrdhia
03-12-2016, 17:15
هناك رسائل علمية كبيرة تتناول هذا المجال . الاقتصاد كلنا نعرف انه هو ما يعبر عن قوة الدولة لذا فكل دولة تقدم النظريات المختلفة والطرق التى بواسطتها تستطيع ان تتقدم بين الدول المتقدمة .

monylaser
03-12-2016, 18:05
الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي .
الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو
هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي

raedreda
03-12-2016, 18:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

berserkern
03-12-2016, 18:40
المضاربة هي محرك الاقتصاد و صانعة الثروة لانها تعتمد على عدم استقرار اسعار السلع بمرور الزمن و من هذه الاختلافات يمكن تحقيق ارباح هامة و قياسيه في بعض الاحيان لكنها بالطبع لا تخلو من مخاطر غير متوقعة من حين لاخر فخبر واحد قد يقلب كل التوقعات والموازين

justsmile
03-12-2016, 18:48
حسنا شكرا لك اخي الكريم للمعلومة عن المضاربة بالاقتصاد ..ولكن لو انك تقوم بطرحها باسلوبك حتى نستطيع اننفهم بشكل اكثر .. شكار على اي حال ..

mego997
03-12-2016, 19:59
شكرا لك اخي على الموضوع ولكن انا شخصيا لا احب مثل هذه المواضيع المنقوصه والمنقوله والغير منسقه

newlookmostafa
03-14-2016, 14:03
تعريف المضاربة فى الاقتصاد شىء جديد تعلمناه منك مشكووور
تقبل مرورورورى
تحيااااااااتى

neversi3
03-15-2016, 22:12
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mego997
03-22-2016, 19:52
شكرا لك اخي على الموضوع ولكن انا شخصيا لا احب مثل هذه المواضيع المنقوصه والمنقوله والغير منسقه

mego997
03-28-2016, 18:29

badr el asri
04-01-2016, 03:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة. على الجميع ان يطبق ما اسلف الاخ في ذكرت لتحقيق الارباح و توديعالخسارة.
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

latraaa
04-01-2016, 14:00
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اشء الله

taherup
04-02-2016, 14:40
السلام عليكم .. موضوع جميل اخي ومفيد جدا
و متميز مشكور جدا عليه و اتمني لك خالص التوفيق
تقبل مروري..

mego997
04-04-2016, 15:48

mohamedforex4
04-15-2016, 00:28
في الاقتصاد كما ذكرت وفي تعرييف في الشريعة وهناك تعرييف في اللغة - اتمني تعلمها وبالتوفيق للجيمع

belabied
04-15-2016, 00:44
اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات
تقبل مرورى , تحياتى لك

HaMaDa99
04-18-2016, 12:22
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

himaya
04-18-2016, 12:24
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل ففعلا من يستطيع فعلها هم الدين لهم خبرة في السوق وننتظر المزيد .......

ahmadinho100
04-18-2016, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرد جميل للمضاربة الاقتصادية اشكرك جزيل الشكر على موضوعك و اتمنى ان تقدم لنا شرحات اخرى

algoddam
04-18-2016, 17:37
مشكور على الموضوع ..
ان المضاربة في الاسواق سواء سوق الفوركس او سوق الاسهم او عبر السندات فهذا له مجال
مخصص اي مجال تدريب قوي وكبير من اجل الربح من السوق
بالتوفيق للجميع

الليث الحموي
04-18-2016, 17:54
مبروك لأنستا وان شاء الله نجدها من افضل لأفضل وان تستمر فى تقديم .. المزيد من الخدمات لعملائها وان شاء الله يكون المنتدى اضافة للعملاء العرب

---------- Post added at 05:46 PM ---------- Previous post was at 05:45 PM ----------

مبروك لأنستا وان شاء الله نجدها من افضل لأفضل وان تستمر فى تقديم المزيد.. من الخدمات... لعملائها وان شاء الله يكون المنتدى اضافة للعملاء العرب

---------- Post added at 05:53 PM ---------- Previous post was at 05:46 PM ----------

. ..مبروك لأنستا ...وان شاء الله نجدها من ا....فضل لأفضل وان تستمر فى تقديم المزيد من الخدمات لعملائها وان شاء الله يكون المنتدى اضافة للعملاء العرب

---------- Post added at 05:54 PM ---------- Previous post was at 05:53 PM ----------

مبروك لأنستا وان شاء الله نجدها من افضل لأفضل وان تستمر فى تقديم المزيد م.لن الخدمات الإلكترونية من الخدمات لعملائها وان شاء الله يكون المنتدى اضافة للعملاء العرب. .fbvvf

mama de
04-18-2016, 17:54
السلام عليكم اخى الكريم اشكرك على مشاركتك بتلك المعلومات الهامه التى نستفيد منها انا وامبتدئيا امثالى ونرجو مزيد من مشاركات التعلم والله الموفق ارجو تقبل مرورى

الليث الحموي
04-18-2016, 17:56
مبروكbdfh لأنستا وان شاء الله نجدها من افضل لأفضل وfhgfkان تستمر فى fhvتقديم المزيد من الخدمات لعملائها وان شاء الله يكون المنتدى اضافة للعملاء العرب

---------- Post added at 05:56 PM ---------- Previous post was at 05:55 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضووع أن شاءالله تجدهااافي الفوركس وربنا يوفقك الرد السريع على هذه المشاركة

leila56
04-18-2016, 17:56
السلام عليكم
مشكور اخي على هذا التوضيح ,
خاصتا للمبتئين في مجال التداول , نتمنى ان تكون المعلومة قد افادت الجميع ,
نسال الله ان يوفقكم , مع تحياتي

الليث الحموي
04-18-2016, 18:01
مبروك لأنستا وان شاء الله نجدها من افضل لأفضل وان تستمر فى تقديم الfhhdfمزيد من الخدمات لعملائها وان شاء الله يكونdgxzg المنتدى اضافة للعملاء العرب

---------- Post added at 05:59 PM ---------- Previous post was at 05:57 PM ----------

اهلا وسهلا أخي الكريم انرتنااا في أسواق فوركس بشكل عام ونشكر حضوركون ونتمنااا الصحه والعافيه للجميع

---------- Post added at 06:01 PM ---------- Previous post was at 05:59 PM ----------

مبروك لأنستا وان شاء الله نجدها من افضل لأفضل وان تستمر فى تقديم ولبيبةالمزيد في ذلك مدونات من الخدمات لعملائها وان شاء الله يكون المنتدى اضافة للعملاء العرب

samir011
04-18-2016, 18:03
شكراً لك اخى على المعلومة بالفعل المضارب هو كما ذكرت ينتظر السعر من الاعلى ويبيع وينتظره من الأسفل ويشترى :)

samasimo
04-18-2016, 18:27
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الطرح الرائع ونتمني المزيد من المواضيع المفيده
بالتوفيق للجميع
شكرا علي المعلومه

mego997
04-18-2016, 20:05

dhmo
04-18-2016, 21:01
شكراً لك اخى على المعلومة بالفعل المضارب هو كما ذكرت ينتظر السعر من الاعلى ويبيع وينتظره من الأسفل ويشترى :)

يمكن العمل بالامر المعلق وطبعا اي وقت يقدر اي متاجر يعمل به في السوق لكن كل وقت وليه مميزات وعيوب وعيب وقت الاخبار انه بيكون محتاج سرعه في اتخاذ القرار
وعلشان كده لازم المتاجر ياخد باله

متداول خسران
04-18-2016, 21:12
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول المضاربة في الاقتصاد
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

nora abd elaziz
04-18-2016, 21:13
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

البرنس ميدو
04-18-2016, 21:15
اتمنى لك التوفيق ومزيد من الارباح وان تقبل مرورى

Zezobebo3
04-18-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الكريم الفاضل .هل المضاربه فى الاقتصاد تختلف عن التداول فى الفوركس وفى العملات مش عارف ياريت لو حضرتك توضحلنا اكتر عن الموضوع دا

mego997
04-26-2016, 01:04

emma91
04-26-2016, 01:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع

شكرااااا مرة اخرى على توضيحك لنا معنى المضاربة في الاقتصاد

تحيااااااتي

Moh.magdy
04-26-2016, 01:35
السلام عليكم..اخى الكريم
انا شايف انك ممتاز في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص ..اتمنى التوفيق للجميع

mohamedforex4
04-26-2016, 17:01
في الاقتصاد كما ذكرت وفي تعرييف في الشريعة وهناك تعرييف في اللغة - اتمني تعلمها وشكرا

doaa sary
04-26-2016, 17:57
والله انا كنت بتاجر فعلا وقت الاخبار
وشيفاة احلى وقت للربح
بس من شهر12لحد الان
والاخبار مش تمام وبتمشى بالعكس وتذبذب كبير وتانزلاق سعرى

zaza0519
05-15-2016, 17:13
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

the iraqiwae knight
05-15-2016, 17:56
السلام عليكم
اخي الكريم
شكرا لك على الموضوع الذي قمت بطرحه هنا واتمنى لك الموفقية في عالم التداول عبر الانترنيت الفوركس ويا رب المزيد من النجاح والتفوق والمزيد من الارباح تقبل مروري

nassim126
05-20-2016, 10:18
السلام عليكم المضاربة في الاقتصاد انت تقصد ربما يا اخي المضاربة في سوق الفركس او اسواق المال عامة نعم بالفعل شرح مبسط شكرا

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 00:40
لدخول والخروج من أي عملية يتطلب صبر , تخيل انك اشتريت عملة
ما ووضعت وقف الخسارة في مكان معين وبدا السعر في الهبوط حتي نقطه معينه قبل وقف الخساره وبدأ السعر في الصعود مره أخري
اذا لم تصبر حتي يصعد السعر مره أخري فقد أغلقت العملية علي خساره في حين ان العملية قد تكون رابحه ولكن كل ما كان ينقصها هو الصبر . -

ahmadfool
05-25-2016, 00:41
انا شايف انك ممتاز في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي .
الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص ..اتمنى التوفيق للجميع

AHMED NOLE
05-25-2016, 00:52
شكرا لعى الموضوع وعلى التعريف البسيط وبالتوفيق للجميع فى هذا السوق وبالتوفيق للجميع

فى التعرف على السوق وتأثير الدول من خلال الاخبار والقرارات على السوق

yousse
05-25-2016, 00:55
المدربا في الإقتصاد أو الأسواق الملية التي يوجد منها العديد والعديد والتي يمكنم التدول فيها بطريق أصحيح وحد أهوى هم شيء

magik999
05-25-2016, 01:26
السلام عليكم
مشكور صديقي الغالى على موضوعك
وعلى ماةاشرت عليه فى منتهى الاهميه
ومفيد جدا للمبتدئين والمحترفين واتمنى
ان لا تحرمنا من مواضيعك المميزة والجميله
واصل ابداعك
تقبل مرورى

sa3020
05-25-2016, 16:35
ان كنت جيد في الحساب التجريبي وتتبع القواعد ف من الممكن ان تتحول الي مضارب اذا فتحت حساب
حقيقي ان كنت متخوف من اتباع نفس الاستراتيجيه والله ولي التوفيق وشكرا

أم مهيرة
05-25-2016, 16:45
تعتبر المضاربة الان بالمفهوم المتداول في الاسواق المالية انها عمليات التداول السريعة وقصيرة الاجل
التي تستهدف تحقيق ارباح سريعة عن طريق الدخول والخروج على سهم او زوج عملة في نفس اليوم
وهي منتشره في كافة الاسواق المالية حول العالم

masr16
05-28-2016, 01:04
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

drissou45
05-28-2016, 01:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , نتمنى تكونو بافضل الاحوال
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح المضاربه
تقبلو مروري , تحياتي لكم

dora1
06-11-2016, 06:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

xrif01
06-11-2016, 07:32
السلام عليكم اخي الكريم طبعا معلومة قيمة عن المضاربة في الاقتصاد وهي افادة لكل عضو ينتمي ميدان استثماري في حجم الفوركس او اي سوق مالي اخر
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

nasr39
06-11-2016, 20:34

emad1995
06-11-2016, 21:33
السلام عليكم
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..تقبل مروري...

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:21 PM ----------

السلام عليكم
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص تقبل مروري.................

abderrahmenanis
06-12-2016, 16:40

bahoma310
06-12-2016, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المضاربة هي التداول اي ما نفعله نحن بالضبط
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

latraaahr
06-12-2016, 21:11
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك تقحق الثكير من الناتئج الراقي إ نشاء الله

mohcine amari
06-12-2016, 22:17
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
مساء الفل لكل السادة الكرام ورمضان كريم
الرد لتشجيعك لطرك المووضع
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

yaseranwer
06-12-2016, 22:20
معلومة جيدة حيث ان هذة هي قاعدة اي سوق ليس فقط سوق الفوركس ولكل قاعدة شواذ فلابد عند الشراء او البيع اخذ الحيطة وادارة رأس المال

nonam
07-21-2016, 02:03
السلام عليكم .... من المهم ان انت تتابع التداوا وكمان تتابع الادوات اللي من الممكن ان تتعلم منها من المهم جدا ان يكون الحساب اللي في التداول من اهم الادوات اللي فية التعليم منه وكمان التعامل مع الادوات الاهم
بالتوفيق في التداول والمنتدي

ouahakou
07-21-2016, 02:25
شكرا اخي الفاضل
موضوع متميز اخي لك كامل الحترام واصل
وبالتوفيق للجميع.

ahmed mansor
07-21-2016, 02:27
اهلا اخي الكريم موضوعك رائع حيث يحتوي على تعليم الفوركس
العديد من القصص لاشخاص ناجحين في الفوركس على الانترنت، ومنها قصة مصطفى الخياط، المغربي الاصل الذي تحول من متسول الى ملياردير. وذلك من خلال استثماره في سوق الفوركس. حيث اعتمد على مؤشر معين اثناء قرائته للسوق، وقد حقق ثروة تقدر بحوالي 1.2 مليار دولار، من وراء سوق الفوركس.:))

golden19920
07-21-2016, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخي الحبيب وصديقي المتداول ان كلا من مصتلحي المضاربة والتداول هما يعنيان الفوركس بحد ذاته وهو بالفعل يكون له تؤثيرات اجابية او سلبية على الاقتصاد لانه يعتبر عمود الاقتصاد تقبل مروري

ahmed mansor
07-21-2016, 02:33
:):)
حقا حقا موضوع رائع في عملات الفوركس في العالم
شركة **CC شركة مسجلة ومرخصة من قبل اللجنة القبرصية للأوراق المالية وتبادل النقد الأجنبي Cyprus Securities and Exchange Commission (CySEC) وخاضعة لتوجيهات قانون الاتحاد الاوروبي للخدمات الماليه المعروف بـ (MiFID). شركة **CC مسجلة و مرخصة من قبل Financial Services Authority (FSA) تحت رقم (549790)
ان آلية العمل التي تتبناها شركة **CC كونها وسيط مباشر ECN توفر لكافة عملائها سواء كانوا محترفين، مديري حسابات، مؤسسات مالية، توفر لهم اسعار تداول حقيقية تعكس حالة السوق وبفروق اسعار Spreads منافسة جدا و اسعار مباشرة يتم تزويدنا بها من قبل البنوك الرائدة في هذا المجال ومزودي السيولة.

fsdikra
07-21-2016, 02:55
شكرا اخي الكريم :ok:

hamedibrahim
07-21-2016, 03:07
شكرا علي توضيح مفهوم المضاربه الي الاعضاء المبتداين اشكرا وربنا يجعله في ميزان حسناتك
ولكن معني المضاربه شامل حاجات كتير مش فوركس بس
بس هو مفهوم اكثر لسوق المتحرك والرتبط با الحظ
اشكرا وتقبل مروري تحياتي للجميع

brahim123
07-21-2016, 03:10
المعنى الاوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة من خلال شركات وساطة عبر الانترنت, تقدم هذه الشركات خدمات وساطة في التسهيلات المالية من البنوك الى العملاء, وتقدم ايضا التحليلات الاقتصادية وتوفر برامج تداول للعملاء للدخول الى السوق الفوري للعملات عبر الويب او عبر الجوال او عبر برامج تداول يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر, وبعد ان تقوم بفتح حساب يمكنك تمويله بالمال لتقوم بفتح صفقات شراء او بيع عملات اجنبية للدولة التي تتوقع تحسن وضعها الاقتصادي او تدهور وضعها الاقتصادي. مثالا بسيط على كيفية التداول بسوق الفوركس, تخيل نفسك صاحب مكتب صرافة فقد تكون انت البائع او المشتري لعملة معينة مقابل عملة اخرى, لذلك عليك ان تعلم ان التداول في الفوركس هو تبادل بين عملتين اي تشتري واحدة وتبيع الاخرى والعكس تماما.

mahmoud552
07-21-2016, 05:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اكيييد اخى ان الشخص قبل ما يقوم بالتداول بيحلل الزوج وبيشوف اتجاهاتة
عشان يقرر هيبيع ولا هيشترى واحب اشكر حضرتك على طرح الموضوع

Harmonic
07-21-2016, 09:16
بالفعل المضاربة اما ان تكون عملية شراء او عملية بيع اشكرك لتوضيح هذا المصطلح
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

krimo078
07-21-2016, 09:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل تحية طيبة اما بعد
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير بالفعل هناك الكثير من التعاريف للمضاربة ففي تعريف

شبه منحرف
07-21-2016, 11:43
المضاربه معناها البسيط هى البيع والشراء على شئ معين سواء بقى عملات امام بعضها او ان تشترى اسهم او تبيع اسهم كل ذلك يندرج تحت اسم المضاربه

analyst
07-22-2016, 13:48
مشكور اخي الكريم على شرحك لمصطلح المضاربة في اسواق المال واكيد ان هذا الموضوع المكتوب بلغ بسيطة سوف ييسلا على الكثيرين الفكرة القائمة من المضاربة بالتوفيق

adam72013
07-25-2016, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل
مشكور جدا على طرحك للموضوع والمعلومات المفيده
ولك منى كل الشكر والتقدير والاحترام وجزاك الله كل خير

عادل زرواق
07-25-2016, 12:46
السلام عليكم بصاح الخير عليكم اصدقائ
مشكور اخي على الموضوع المطروح اتمنا التوفيق لجميع الاعضاء وشكرا

analyst
07-25-2016, 13:00
سلام
ان من اهم الامور هي ادارة الموال وقد بين الاسلام الامر ان من اهم الامور لي الشخص هي ادارة المال ولايضيعة
بي الترف وبلا فائدة مما يكون علي حصرة في الدنيا
تقبلو مروري كلامك سليم اخي الكريم وديننا الحنيف تحدث عن هذه النقطة بالتفصيل وطبعا المسرف سوف يحاسب على اسرافه اتمنى ان يكون هذا الموضوع تذكير لنا بالنسبة لموضوع الاسراف

Slimane.80
07-25-2016, 13:14
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على المشاركة الطيبة
;)

fady forex
07-25-2016, 16:19
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك

josse salvador
07-25-2016, 16:25
مشكور اخي على الموضوع والشرج الجيد وان شاء الله بالتوفيق للجميع
شكرا

Kandouci
07-26-2016, 01:48

The_Kuzaki
07-26-2016, 02:01

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

bakup28
07-26-2016, 02:55
هناك الكثير من التعاريف للمضاربة ففي تعريف
في الاقتصاد كما ذكرت وفي تعرييف في الشريعة
وهناك تعرييف في اللغة - اتمني تعلمها

antr
07-26-2016, 05:23
مشكور اى على شرح معنى مضاربة فى اللغة بالفعل معرفة اصول الكلمات تضع لنا خطوط هامه فى العمل لان المضاربة غير المقامرة بكل تاكيد

SHA3RAWY
07-26-2016, 05:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك عن المضاربه في الاقتصاد
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

ahmed mohamed mansour
07-26-2016, 07:01
الف شكر اخي العزيز على مجهودك لنشر المعلومات المفيدة لاعضاء المنتدى
اتمنى ان تستمر ي نشر المعلومات الرائعه
وشكرا لك تقبلو مروري

ahmedmazen
11-20-2016, 15:59

zizoo99
11-24-2016, 23:37
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة
بالطبع يا اخى فنظام المضاربه هو توقع ارتفاع سعر معين لعملة او سلعة معينة بناء على هذا التوقع فانت تشترى جزء او سهم من هذه السلعة او العملة ثم تبيعها فى المستقبل بعد ان يرتفع سعرها بالفعل

ياسر المصرى
11-24-2016, 23:40
مشكور العضو المحترم على الموضوع الجيد والرائع تجارة الفوركس او المضاربه او اى من المسميات التى توضع تحت بند تجارة الفوركس هى تجاره اقتصاديه من بيع او شراء العملات او السلع او الاسهم مقابل فروق فى الاسعار ومن هذه الفروق تستطيع جنى ارباح من التداول

Samira shabban
11-24-2016, 23:46
شكرا لك اخى الكريم على هذه للمعلومه ولكن يجب من يستخدم المضاربه فى السوق أن يكون متداول ذو خبره ومهاره عاليه ومتابع جيد للاخبار تجنبا للخسائر
وشكرا لك

chiheb316
11-25-2016, 01:04
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك فرق بين المضاربة و الاستفمار كون المضاربة ثصيرة المدى و الاستثمار طويل المدى

medo mohamed
11-25-2016, 02:28
السلام عليكم اخى الفاضل وأعضاء المنتدى الكرام
اخى من يسيطر على السوق والسعر هم كبار المتداولون وهم
يدخلون بأموال كبيره جدا" ويحددون اتجاه السهر وكمان الاخبار
الهامه وهذا هو المضاربه فى الاقتصاد والله الموفق للجميع

m7med09090
11-25-2016, 02:58
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أخي أرجو أن تستمر في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

abdelmaksoud
11-25-2016, 07:09
شكرا علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة
واتمني ان تفيد الكثير
شكرا لك

bakup28
11-25-2016, 12:35
هناك الكثير من التعاريف للمضاربة ففي تعريف
في الاقتصاد كما ذكرت وفي تعرييف في الشريعة
وهناك تعرييف في اللغة - اتمني تعلمها

zakija
05-27-2017, 01:35
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

abutalia
05-28-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز عن المضاربه في الاقتصاد وللااسف انا كل خبراتي في مجال الفوركس فقط ولا افهم اي شئ عن موضوعك

capoeira
05-28-2017, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المضاربة هى عبارة عن عمليات بيع وشراء للاسهم او العملات
ولكن عمليات قصيرة الاجل والهدف منها هو تحقيق ارباح بشكل سريع دون الانتظار لفترة طويلة

nour3iny
05-28-2017, 01:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المضاربه لها الكثير من التعريفات والاساس فى المضاربه هو البيع والشراء بقواعد واسس تقبل مرورى

sinaa
06-01-2017, 01:10

m7med
06-01-2017, 01:24
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخس الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعلم الكثير في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

yousee
06-03-2017, 16:59
المضاربة في الاقتصاد لها مكان كبيرة لأن كل بلد لها بعض الأشياء التي ترفع الإقتصاد ويوجد بعض البلدان المضاربة من أسسيات قوة الإقتصاد[

khalidtrader
06-03-2017, 17:55
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي الكريم علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمنى لك التوفيق ومزيد من الارباح...
تحياتي

annas
06-03-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم اخي
متشكر اخي اخي جدا على هذا الشرح واتمنى لك التوفيق ولجميع الاعضاء تحياتي لحضرتك

hooda
06-29-2017, 04:27
عملية بيع أو شراء , يقوم بها أشخاص , بناءاً على معلومات مسبّبة للاستفادة من الفروق الطبيعية لأسعار السلع. تقبل مروري

Abu_Yassin
06-30-2017, 12:36
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب من تعريفك لمعنى المضاربة فى الأقتصاد نقدر نقول أنها متاجرة أيضا

emadomda
04-17-2018, 19:04
أنها تستند إلى اطر زمنية محدودة وتداولات خاطفة وهو ما قد لا يتوافق مع نوعية إشارات التداول. لهذا السبب فان مثل هذه التوصيات والإشارات تكون مناسبة عادة للفترات الزمنية الأطول, على وجه الخصوص مع نمط التداولات الذي يستند إلى الأطر اليومية أو الأسبوعية. من الهام أيضا التأكد من وصول هذه الإشارات في توقيت مناسب للمنطقة الزمنية التي يتواجد بها المتداول, وذلك لان استخدامها سيكون محدودا إذا كان المرء يتلقي معظم هذه التوصيات أثناء وقت النوم المعتاد. برغم ذلك, فان عدد قليل من وسطاء الفوركس المشهورين يقدم هذه الخدمة مجانا, بينما يفضل بعض المتداولين شرائها من مزودين مستقلين مقابل رسوم معينة أو الدفع مقابل كل توصية. في كثير من الحالات يفضل وسطاء الفوركس تقديم هذه الإشارات عبر خدمة دعم العملاء لديهم على مدار الساعة بالشكل الذي يتيح لهم الرد فوريا على أية استفسارات يطرحها العملاء

manotripleewry
04-17-2018, 19:14
اهلا بك اخى الفاضل وبكل عضو من الاعضاء الكرام
شكرا على المعلومه المقدمه من خلال موضوعك البسيط
اتمنى ان تكون كل المواضيع شرحها مبسط هكذا وبالتوفيق

amine saddiki
04-17-2018, 19:52
اخي الفاضل مشكور على كل هده المعلومات حول المضاربة في الاقتصاد إستفدنا منها كتيرا و نأمل ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع

ehabbob
04-18-2018, 00:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك واتمنى المزيد من المشاركات القيمة والموضوعات المميزة والله والى التوفيق

A.mustafa
04-20-2018, 23:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
هناك رسائل علمية كبيرة تتناول هذا المجال . الاقتصاد كلنا نعرف انه هو ما يعبر عن قوة الدولة لذا فكل دولة تقدم النظريات المختلفة والطرق التى بواسطتها تستطيع ان تتقدم بين الدول المتقدمة ...

abdogamal
01-04-2020, 00:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

Sofien
01-04-2020, 01:43
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، المضاربة في الإقتصاد !! على كل المضاربة في الفوركس كما ذكر الأخ الكريم في هذا الموضوع هو عمليات شراء وبيع

وكل ما يسعى له المتاجر هو أن تقوم عملية الشراء عندما تكون الأسعار في إرتفاع وأن تقوم عمليات البيع عندما تقوم الأسعار بالنزول