PDA

View Full Version : صندوق النقد الدولي

simba
10-06-2015, 22:18
صندوق النقد الدولي هو المؤسسة المركزية في النظام النقدي الدولي - أي نظام المدفوعات الدولية وأسعار صرف العملات الذي يسمح بإجراء المعاملات التجارية بين البلدان المختلفة.

ويستهدف الصندوق منع وقوع الأزمات في النظام عن طريق تشجيع البلدان المختلفة على اعتماد سياسات اقتصادية سليمة، كما أنه - كما يتضح من اسمه - صندوق يمكن أن يستفيد من موارده الأعضاء الذين يحتاجون إلى التمويل المؤقت لمعالجة ما يتعرضون له من مشكلات في ميزان المدفوعات

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 07:53
بسم الله الرحمن الرحيم ياخي الكريم ده رابع موضوع عن تعريف وشرح صندوق النقد الدولي خلي بالك علشان موش تكون مخال لقوانين المنتدي
تقبل مروري

mhran
11-19-2015, 11:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. اخي الكريم اتمنى ان تشمل شرحك عن صندوق النقد الدولي في موضوع واحد و بجمل مترابطة .. مو مشان شي بس مشان ما يعتبروك مخالف لقوانين المنتدى ..

haroug
11-20-2015, 19:20
بالطبع السيولة هى اللى تحرك السوق بالاعتماد على اخبار الاقتصادية
يعنى لو فيه خبر على اليورو سلبى اكيد التجار حتضخ الاموال لبيع هذه العملة
و بالتالى احنا بنلاحظ النزول على الشارت
بالتوفيق..

neverlityougo3
12-13-2015, 21:14
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mohamedsaleem
12-13-2015, 23:44
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق...

majdifdf1
12-22-2015, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي العزيز على هذا التعريف لصندوق النقد الدولي واهدافة واضيف هنا مجال اختصاص الصندوق الذي يهتم في إشرافه على السياسات الاقتصادية للبلدان الأعضاء بأداء الاقتصاد ككل - وهو ما يشار إليه في الغالب بأداء الاقتصاد الكلي. ويشمل هذا الأداء الإنفاق الكلي (وعناصره الأساسية مثل الإنفاق الاستهلاكي واستثمارات الأعمال) والناتج وتوظيف العمالة والتضخم، وكذلك ميزان المدفوعات في البلد المعني - أي ميزان معاملاته مع بقية العالم.
مع تحياتي لك ...

aissahd
12-23-2015, 12:27
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

YMTMAX2
01-24-2016, 03:48
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

heroo252
01-24-2016, 03:51
صندوق النقد الدولى بيضم عدد كبير من الدول تقريبا 140 دوله حول العالم
الغريب ان الصندوق بيمول الدول بقروض بيره زى القرض الى مصر طالبت بيه

محمد صلاح
01-24-2016, 04:42
بصراحة صندوق النقد الدولى هو اداى يستخدمها البعض ودول كثيرة للضغط على دول اخرى من اجل اتباع سياسات معينة فانا لا اثق فيه

never5
01-25-2016, 13:58
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mourada
01-25-2016, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز عل طرحك لهذا الموضوع حول الصندوق النقد الدولي و معلوماتك جديدة استفدنا منها كثيرا و نتمنى لك التوفيق

Sami1985
01-25-2016, 19:27
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

best1
01-25-2016, 20:49
فأنت عندما تتاجر بالأسهم فمهمتك واضحة كما ذكرنا وهي البحث عن شركة تتوقع أن أسعار أسهمها سترتفع في المستقبل القريب.....

latraaa
01-25-2016, 21:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

MahmoudNofal
01-25-2016, 22:13
السلام عليكم و رحمة الله اخى مشكور على المعلومة القيمة و المفيدة و الحقيقة ان هذا الصندوق اداة فى ايدى الدول العظمى للتحكم بنا

never10
02-10-2016, 22:02
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

never10
02-12-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ملاك الروح
02-12-2016, 21:26
اشكرك اخي الكريم لطرح موضوع ومفهوم صندوق النقد الدولي بانتضار مزيد من المواضيع
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

never11
02-14-2016, 19:02
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yacrao
02-14-2016, 19:05
وما يهمنا هو سوق الفوركس في الامر وصندوق النقد هو اكبر مؤثر في سوق الفوركس الدولية للاسف الشديد

big.pharaoh
02-15-2016, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....تشكر يا باشا على المعلومات بس دا تالت موضوع اشوفه ليك بيكلم عن نفس الحاجه

HamadaRonaldo
02-15-2016, 23:20
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم الشكر للك ع الموضوع وارجو يكون حد فادك

عاشق الفوركس
03-13-2016, 20:46
مشكور على الطرح وعلى الموضوع القيم حول صندوق النقد الدولي امل ان يفيد الاخوة الكرام ان شاء الله وحداري ان الموضوع مكرر في اقسام عديدة بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

aissahd
03-13-2016, 21:47

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

karinho1991
03-18-2016, 17:44
بالتوفيق..

dhmo
03-19-2016, 20:27
بالتوفيق..

المهم نتابع وده لان الاخبار هيا المحرك الاساسي للسوق ده ومن غيرها هتلاقي السوق لا يتحرك الا نقاط قليله وتذبذب ضعيف علشان كده الافضل للمتاجر متابعع
الاخبار يوميا ويفهمها كويس

mohamedforex4
03-20-2016, 23:04
صندوق النقد الدولي هو الصندوق اللي الدولل كلها بتطلب منه اعانات . مقابل اعانات . دوليه
للفقراء او مش شرطط ممكن لقامه مشاريع عنلاقه وهكذا . :)

عاشق الفوركس
03-23-2016, 13:12
شكرا لك على الطرح وعلى الشرح المختصر لصندوق النقد الدولي امل ان نرك في طروحات اخرى قيمة ان شاء الله ، بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

karim ben el maati
03-23-2016, 13:56
شكرا لك على الطرح وعلى الشرح المختصر لصندوق النقد الدولي امل ان نرك في طروحات اخرى قيمة ان شاء الله ، بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..........
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري........

kheireddine
03-23-2016, 14:35
♣♦•◘☼◄♣♦▬▬التداول باعتماد فارق النقاط او ما يعرف " السبرد " هو امر شائع جدا وتعتمده شركات الفوركس, فعند فتح صفقة فأنت تقوم بدفع فارق النقاط بين سعر الشراء والبيع حتى يتم فتح الصفقة ودخول السوق اذا كان السبرد هو الفرق بين سعر الشراء والبيع او بكلمات اخرى الفرق بين سعر الطلب والعرض♣♦•☼►☺« . يتم الزام دفع قيمة السبرد بكل الصفقات التي تقوم باجراها ولا☺5☼☼♦•◘ يهم ان كانت صفقة بيع او شراء . ان عدم الزام المتداولين بدفع عمولات على الصفقات يجعل الكثير من المتداولين يتساءلون عن كيفية ربح شركات الوساطة في سوق الفوركس وهنا يكمن في دفع قيمة السبرد . فان محافظة شركات الوساطة على قيمة السبرد بين السعرين الشراء والبيع تشكل بدورها مدخولاً وارباحا لشركات الفوركس فعند قيامك باي صفقة ولا يهم كذلك نوع السلعة المتداولة تقوم بدفع قيمة السبرد لوسيط الفوركس♫☺♣4☻♥♥╤╤

harimeche
03-23-2016, 15:05
صندوق النقد الدولي هو المؤسسة المركزية في النظام النقدي الدولي - أي نظام المدفوعات الدولية وأسعار صرف العملات الذي يسمح بإجراء المعاملات التجارية بين البلدان المختلفة.

ويستهدف الصندوق منع وقوع الأزمات في النظام عن طريق تشجيع البلدان المختلفة على اعتماد سياسات اقتصادية سليمة، كما أنه - كما يتضح من اسمه - صندوق يمكن أن يستفيد من موارده الأعضاء الذين يحتاجون إلى التمويل المؤقت لمعالجة ما يتعرضون له من مشكلات في ميزان المدفوعات

----------------------

الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

أهلا اخــــي سمبــــا ... وأشكرك على تعريفك

لماهو الصندوق النقد الولــــي

---

تحياااتي / وبالتوفيق للجميع

neverlit3
03-24-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

messaoud43
03-25-2016, 14:46
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

taherup
03-25-2016, 16:22
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

ynwa1892
03-31-2016, 16:46
السلام اخي الحمد لله الجزائر تدين لهذا البنك وقد استاجرته مبلغ كبير من المال وعند وقوع ازمة لاقدر الله للجزائر فصندوق النقد سيساعدها على الخروج منها
وفقك الله

عيسى
03-31-2016, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ابوفؤاد
03-31-2016, 19:55
يعتبر اسنده التى منالممكن ا تععتمد هعيه الدول الناميهمثل مصر على سد ميزانالمدفعات لديها مقابل شروط و فائده يفرضها البنك على الدواله طالبت القرض من الصندوق و لا يخفى على الكثير منا ما يكون وراء تلك القروض من ازلال للشعوب

مبتدئ و لكن...
04-03-2016, 00:01
الخسارنة فهي خسارة و اكيد ان اي خسارة ف يالفوركس
فهي ايكيد سكيون لها عواقب على الفوركس و على التداول
و لكن تبقى الخسارة لها تاثير ايجابي ان كان المتداول يتعلم منها

فوزي
04-03-2016, 13:27
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم صندوق النقد الدولى صندوق النقد الدولي هو المؤسسة المركزية في النظام النقدي الدولي
ويستهدف الصندوق منع وقوع الأزمات في النظام عن طريق تشجيع البلدان المختلفة على اعتماد سياسات اقتصادية سليمة،

rabia mkd
04-03-2016, 13:36
صندوق النقد الدولي هو المؤسسة المركزية في النظام النقدي الدولي مهمته تتجلى اساسا في مساعدة الدول للنهوض باقتصادها و صراحة انا لا ادري مدى تاثيره

hanmar
04-05-2016, 21:36
فعلا اخى صندوق النقد الدولى صمم خصيصا للتعامل مع البلاد الراقده اقتصاديه حيث تتطلب تللك البلاد التمويل حتى تستعيد الربح ف مجالها الاقتصادى او مشاريعها الاستثماريه
ومن ثم تعوض صندوق النقد بالمبلغ اللى تحصلت عليه منه من الربح ولكن طبعا بفوايد باهظه ده غير ان صندوق النقد الدولى عندما يودع مبلغ كبير لدولة ما يكون له تاثير ف شؤنها الداخليه

beast4ever
04-05-2016, 21:53
شكرا لك اخي علي توضيح مفهيم ومعلومات الفوركس والتدول
للاعضاء المبتداين جعله الله في ميزان حسناتك
وشكرا علي موضوع لاتحرمنه منها
تقبل مروري وشكرا

hamed mohamed
04-05-2016, 22:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع .._.. و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

the iraqiwae knight
04-05-2016, 22:12
تعريفك صحيح ولكن في بعض البلدان قد تكون قرارات هذا الصندوق ملزمة وتفرض تطبيق هذه البلدان لبعض الشروط التي تنعكس سلبا على حياة الفرد والطبقات الفقيرة في المجتمع

البرنس ميدو
04-05-2016, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو معرفتى عن موضوع صندوق النقد الدولى
وما هى اصلاحياته وانا مبتدى جديد فارجو المساعده وان تقبل مرورى

jaouad ouaiss
04-07-2016, 19:34
طيب ما الفرق بين هدا الصندوق و البنك المركزي هل هس الشي فقط
بمسميات مختلف ياريت توضح الفكرة اكتر للانني لم افهم جيدا و شكرا لك

neverlit5
04-09-2016, 17:06
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس السنة النهائية سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات

احمد عبد الباسط
04-11-2016, 04:58
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم

admiap
04-11-2016, 05:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع يستحق التقدير و الاحترام

بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

محمد مسعد
04-11-2016, 05:48
السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته
اريد ان اشكرك اخي الكريم عن هذا الموضوع الذي افادني
الذي ازاد من معلوماتي وننتظر المزيد من الموضوعات
والردود المفيدة

islam bahnsawi
04-11-2016, 10:16
نشكر كل من يساعد المتداولين المبتدئين بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

FOREX7
04-11-2016, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

samasimo
04-11-2016, 12:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك علي مشاركتك اخي الكريم
شكرا لك علي المعلومه القيمه ونتمني ان تفيدنا بمثل هذه المعلومات دائما وشكرا لك
علي موضوعك الرائع ومعلوماتك القيمه

touab.ali
04-11-2016, 13:47
بسم الله تعالى و رحمة الله تعالى و بركاته الاخ الفاضل موضوع اكثر من رائع و اتمنى لك
النجاح لقد افدتنا بتمييزك و لا تبخل علينا بالمزيد ووفقك الله اللا ما تريد

lionardodicaprio940
04-11-2016, 13:54
بنعم لكن المشكل في صندوق النقد الدولي هي انها تقوم باخد فائدة ربوية وكثيرا من دول افريقيا اصبحو عاجزين عن رد
الدين ما دفع الجزائر الى سد ديون معظم دول افريقيا.

aboubakr el ayach
04-11-2016, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لكم كثيرا على هذا الموضوع القيم والمفيد والذي تقوم فيه بشرح معنى الصندوق الدولي وكذا تعريفه وهو طبعا مؤسسة حديثة استنبطت معظم تجاربها من الازمات التي مرت في التاريخ وذلك للتصدي مستقبلا للازمات المرتقبة.

aissaalg
05-27-2016, 19:22
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

messaoud43
05-28-2016, 14:48
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

helmi nsir
05-31-2016, 04:21
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
خي الكريم اتمنى ان تشمل شرحك عن صندوق النقد الدولي في موضوع واحد و بجمل مترابطة

masr16
06-04-2016, 05:09
بسم الله الرحمن الرحيم ياخي الكريم ده رابع موضوع عن تعريف وشرح صندوق النقد الدولي خلي بالك علشان موش تكون مخال لقوانين المنتدي
تقبل مروري

nonam
07-31-2016, 19:06
السلام عليكم .... من الادوات التمويلية المهمة اللي من الممكن ان تتتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة من اخبار البنوك اغيرها من الاخبار اللي بتتعامل مع الادوات زي التحليل الفني
بالتوفيق ان شاء الله

csebai12
07-31-2016, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع يعتبر هذا البنك ذ درجة اعلى من البنوك المركزية كمثال عن الحكوم التي تحتوي على وزراء والمنتمثلين في اللبنوك المركزية و رئيس حكومة الذي يمثل صندوق النقد الدولي

reyad george
08-01-2016, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صندوق النقد الدولي هو الصندوق اللي الدولل كلها بتطلب منه اعانات فى حالة الازمات و ما شابه ذلك يا اخى بالتوفيق لك موضوع رائع

alym
08-10-2016, 13:28
صادوث النقد دايما موجود فى الازمات المالية لاى دولة ولكن قوانينه سيئة جدا يعنى الدولى الل ى هتقترض من صندوق النقد بيبقى عليها شروط مجحفة

dellos
08-10-2016, 13:29
مرحبا اخي الغالي شكرا على المقالة الرائعة نعم صندوق النقد الدولي هو الدي يقوم بدفق السيولة في سوق الفوركس مما يكون يجعل الاسعار تتحرك
تحياتي لك

النقراشى
08-10-2016, 14:02
صندوق النقد الدولى معلومة رائعة عنه أعتقد أن مص هذه الايام بتعمل مفاوضات مع صندوق النقد الدولى
تحياتى لك و مشكور على المعلومات الرائعة ننتظر جديدك
و مزيد من الابداع دمت بخير أخى الكريم

mronei
08-10-2016, 14:13
هو طبعا له تأثير على الاسعار اخي ودايما اخباره بتكون الكل بينتظرها علشان بتحرك الاسعار بقوه ولازم نعرف ازاي نتعامل مع السوق في الاوقات
دي او حتى نكون في الخارج بعيد عنه

محمد صلاح
08-10-2016, 14:55
صادوق النقد الدولى من زمان وهو صندوق سياسى يعطى القروض للدول اللى تيجى على مزاجه وطبعا حسب ما اتكون امريكا راضيى عنها

Yaqut
08-10-2016, 15:07
الســـــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــ ــكم ورحمة الله وبركــــــــــــــــاته
شكراً على طرحــــــــك لهــــــــذا الموضــــــــوع.. و المعلومات المفيدة
تقبـــــــــل مــــــــــروري ... تمنيــــــــــاتي لــــــك بالتوفيــــــــــق..

ashmawey
05-25-2017, 18:34
صندوق النقد الدولي ايضا له دور كبير في وضع سياسة القروض الدولية الخاصة بشروط نسبة فائدة تصل الى حوالي 5 %, وهذا يفيد بشكل كبير الدول المتضررة اقتصاديا

abo.tali.wtalin
05-26-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع مميز ومرتب وراءع لمعرفة صندوق النقد الدولى
والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

أحمد سالمان
05-26-2017, 19:54
كل الشكر على هذا الموضوع الرائع تقبل مرورى أخى الكريم أستفدت كثيرا جدا منه وأجاب على بعض التساؤلات التى كانت تخطر فى بالى شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

mahmoud salama rapea
05-26-2017, 19:55
شكراااا جزيلا لكل اعضاء المنتدي علي المجهود الرائع وعلي المعلومات القيمه والغزيره في مجال الفوركس لقد استفد الكثير والكثير من هذا المنتدي الرائع واتمني لكم استمرار العطاء

hooda
07-18-2017, 10:49
هو المؤسسة المركزية في النظام النقدي الدولي - أي نظام المدفوعات الدولية وأسعار صرف العملات بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

yassmiina
07-18-2017, 11:46
تعريف جميل لصندوق النقد الدولي ننتظر منك شروحات اكثر توسعا و فهما
تقبل مروري و سلامي و بالتوفيق

Anas123
07-18-2017, 15:02
التاريخ يعيد نفسه
التاريخ يميل إلى تكرار نفسه في الغالب من حيث حركه الأسعار. تقنيه
تحليل يستخدم أنماط التخطيط لتحليل البيانات التاريخية من السعر
تحركات للتنبؤ بالحركات المستقبلية

2017wydadi
07-18-2017, 15:08
اشكرك اخي الكريم لطرح موضوع ومفهوم صندوق النقد الدولي بانتضار مزيد من المواضيع
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي

abutalia
07-20-2017, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم عتلي الموضووع الهام جدا عن صندوق النقد الدولي والله الموفق لكل خير وربح كبير من سوق الفوركس

zunebha
07-20-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته صندوق النقد الدولي هو عبارة عن نظام عالمي به جميع العملات الدولية وهو يشكل نظام المدفوعات الدولية وهذا النظام يسهل جدا المعاملات التجارية بين الدول

hooda
08-14-2017, 15:54
ويستهدف الصندوق منع وقوع الأزمات في النظام عن طريق تشجيع البلدان المختلفة على اعتماد سياسات اقتصادية سليمة. تقبل مروري

waelmma
08-14-2017, 17:17
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والححقيقة انه الصندوق النقد
بيتعامل معه الكثير من البلاد اللى بتعانى مشاكل اقتصاديةة جامدة

MomoNafai
08-14-2017, 18:14
مشكور أخي الكريم على هدا الشرح الجميل و المفيد في نفس الوقت جزاك الله خيرا

abdelloo31
08-15-2017, 15:57
الطبع السيولة هى اللى تحرك السوق بالاعتماد على اخبار الاقتصادية

Mahaahmed
08-15-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي علي هذا التعريف
وننتظر المزيد من هذه الطروحات
وجزاك الله كل خير
تقبل مروري

محمد حافظ 120
08-15-2017, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل ... اما بعد... من المؤكد اخي الفاضل ان مفهوم مثل هذا مهم جدا ويجب ان يكون معروف لدي الجميع من من يتداولون في سوق الفوركس لان صندوق النقد الدولي مهم جدا ومعرفته يمكن ان تفيد الكثيرين... لذلك انا اتوجه لك بالشكر والتحية علي تقديمك لهذا الموضوع

فهمى لاشين
08-15-2017, 22:56
بسم الله
جميل ان تتناول تعريفلصندوق النقد الدولى وكان يمكنك ان تقدم كذلك تعريف للبنك الدولى
المهم يا اخى ان تظهر لنا العلاقة بين الفوركس كسوق تجارى وبين صندوق النقد الدولى
حتى يمكن الاستفادة من ذلك فى مجالنا الحالى
تحياتى

tahar2015
11-30-2017, 23:56
اليس هذا هو نفسه الصندوق المكلف بتقديم القرض و وغيرها؟ للدول
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

Ayoya
12-01-2017, 01:06
السلام عليكم
صندوق النقد يا اخي الدولي بيضم عدد كبير من الدول تقريبا 140 دوله حول العالم الغريب ان الصندوق بيمول الدول بقروض بيره زي القرض الي مصر طالبت بيه تقبل مروري وتحياتي لكم.بالتوفيق

nore
12-01-2017, 02:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي علي معلومات لصندوق النقد الدولي لانه يضم اغلب الدول الاقتصاديه الكبيرة لكي يمول الدول الاخري بقروض لتحسين دخل الدول وانشاء مشاريع لكي تنهض هذه البلاد مع اماكنيه اعاده القرض بفوائده للبنك.

kkk
12-01-2017, 14:29
اشكرك اخي العزيز على هذا التعريف لصندوق النقد الدولي واهدافة واضيف هنا مجال اختصاص الصندوق الذي يهتم في إشرافه على السياسات الاقتصادية للبلدان الأعضاء بأداء الاقتصاد ككل - وهو ما يشار إليه في الغالب بأداء الاقتصاد الكلي. ويشمل هذا الأداء الإنفاق الكلي (وعناصره الأساسية مثل الإنفاق الاستهلاكي واستثمارات الأعمال)

forexone1
12-04-2017, 18:37
صندوق النقد الدولي وصندوق المؤسسه مركزيه في النظام النقدي الدولي وهو الذي يقوم به نظام المدفوعات و اسعار الصرف و العملات والذهب اجراء المعاملات التجاريه بين البلدان المختلفه و في الصندوق يمنع من وقوع المشاكل الاقتادية فى كثير من الدول و حاول تحل المشاكل بين البلدان المختلفه و يحاول حل السياسه النقديه و يمكن ان ناخذ منه بعض الدول القروض حتى تقوم الدوله مره اخرى و تتعافى من المشاكل النقديه الموجوده فيها وهو صندوق مهم للكثير من الدول في المستوى العالم حتى يستطيعوا ان يعملوا التسوية الماليه وينطلفوا اقتصاديا

kkk
12-06-2017, 21:22
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تقبل تحياتي وبعد
صندوق النقد الدولى بيضم عدد كبير من الدول تقريبا 140 دوله حول العالم
الغريب ان الصندوق بيمول الدول بقروض بيره زى القرض الى مصر طالبت بيه

Sofien
12-10-2017, 07:48
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،هذه معلومة جديدة تعلمتها اليوم وأشكرك على ذلك
وأرجو أن تكون مفيدة في الأيام القديمة لي في الفوركس

waelmma
12-10-2017, 07:57
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر صندوق النقد الدولى
من الامور الهامة جدا التى يجب ان تكون على دراية كبيرة بها والله الموفق اخى الفاضل

ehabbob
12-13-2017, 00:34
جزاك الله خيرا اخى العضو الكريم على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله هو المستعان

Abanoub hamdy akhnoukh
12-13-2017, 00:41
السلام عليكم اخى
اولا مشكور على تعبك ومجهودك فى كتابة تللك السطور
لوكنى اتمنى ان يكون شرحك شامل معظم الحاجات

one12
12-13-2017, 01:47
أنشئ صندوق النقد الدولي مع نهاية الحرب العالمية الثانية في سياق السعي لبناء نظام اقتصادي دولي جديد أكثر استقرارا وتجنبا لأخطاء العقود السابقة التي أسفرت عن خسائر فادحة، وعلى مدى السبعين عاما الماضية. ظل الصندوق في حالة تغير وتكيف دائمة، غير أنه تشكل مند إنشائه بفعل أحداث التاريخ وتأثر بالأفكار الاقتصادية والسياسية السائدة على مر السنين.

ارجو الضغط على زر الشكر والتقييم اسفل الموضوع وشكرا

skylol
12-24-2017, 13:32

اخي الغالي صندوق النقد الدولي يوجد به الكثير من الدول ودائما ما يقدم نصائح للدول وايضا يقدم القروض لتلك الدول المنضمة في هذا الصندوق ودعم الدول الفقيرة وبالتوفيق للجميع

algendy
12-24-2017, 14:54
يا أخى الكريم صندوق النقد الدولى هو مجرد صندوق استثمارى للدول الاعضاء فيه و يحق لاى دولة ان تطلب منه قرض و لكن المعروف ان شروط الصندوق فى اعتماد القرض متشددة و فى الغالب يطلب تغيرات اقتصادية قد لا تكون فى مصلحة الطبقة الفقيرة فى الدولة و ذلك من اجل الوفاء بالدين للصندوق

A.mustafa
04-29-2018, 12:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
صندوق النقد الدولي هو المؤسسة المركزية في النظام النقدي الدولي مهمته تتجلى اساسا في مساعدة الدول للنهوض باقتصادها و صراحة انا لا ادري مدى تاثيره..

mohamed kamal fadel
04-29-2018, 13:45
اشكرك على شرح معلومات عن صندوق النقد الدولى هذه المعلومات جد قيمة لنا والمتاجرين
فى مجال الفوركس تحياتى لك ولاعضاء المنتدى

hady sayed
04-29-2018, 15:17
الرحمن الرحيم بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المهم صندوق النقد الدولي هو الذي يسمح البلاد باخذ قروض كبيره لحل ازماتها او باستثمار معين صندوق النقد الدولي هوة يحل اذمات بلادنا كتير اتمنى ا التوفيق للجميع باذن الله تاني

VARTOLUU
04-29-2018, 18:04
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
فعلا اخي عندك حق صندوق النقد الدولي يضم عدد اكثر من 100 دولة

rouk
04-29-2018, 18:58
على ما اعتقد ان صندوق النقد الدولى ليس له اى شىء يذكر فى عملية التداول فى سوق الفوركس
لان الذى يؤثر فى سوق الفوركس هى البنوك المركزية

zam_bozo
04-29-2018, 20:26
بسم الله الرحمن الرحيم .. بالطبع .. صندوق يمكن أن يستفيد من موارده الأعضاء الذين
يحتاجون إلى التمويل المؤقت لمعالجة ما يتعرضون له من مشكلات في ميزان المدفوعات

VARTOLUU
04-29-2018, 20:57
فعلا اخي صندوق النقد الدولي يضم اكثر من 100 دولة تقريبا

mohamed kamal fadel
04-29-2018, 21:58
السلام عليكم
لا اعرف هل صندوق النقد الولى له علاقة بافوركس ارجو الافادة فى موضوع اخر لو سمحت
بعد اذن حضرتك شكرا لك

emadomda
04-30-2018, 16:41
تقرير السلع المعمرة يصدر في حدود العشرين من كل شهر لقياس أنشطة الشهر السابق له . التقرير يقيس عدد الأوامر الجديدة من طلبات السلع المعمرة مستقيا بياناته من أكثر أربعة ألاف مصنع في نحو 85 صناعة . عادة فان أرقام طلبات التصنيع في مجالي النقل والدفاع يتم حسمهما من التقرير نظرا لتميزهم بدرجة عالية من التقلبات .

هذا التقرير يعد حيويا للمستثمرين نظرا لكونه احد المؤشرات الرائدة عن الاقتصاد ككل . هذا يعني أنه حينما تأتي أرقام التقرير قوية ( بمعني ارتفاع عدد الأوامر أو الطلبات ) فان هذا يعني ان المستهلكين من المحتمل ان يقوموا بشراء المزيد من السلع المعمرة وهو الأمر الذي يعطي دفعة للاقتصاد المحلي . علي الجانب الأخر إذا تراجعت أرقام طلبات السلع المعمرة فان هذا يعني ان المستهلكين من المرجح أنهم لن يزيدوا من مستويات مشترياتهم وهو الأمر الذي يلقي بتأثيرات سلبية علي معدل سعر العملة

VARTOLUU
04-30-2018, 19:05
فعلا اخي صندوق النقد يضم اكثر من 100 دولة

muhammdmr
04-30-2018, 19:40

بالطبع يتجه العالم الي الاقتصاد العالمي الموحد والذي يتبناه صندوق النقد الدولي الذي بالطبع يعكس النمو الحقيقي لاقتصاديات تلك الدول في العالم ولذلك يعتمد ذلك السوق علي الاقتصاد الحر بعيد عن اي اصلاحات اقتصاديه داخليه لتلك الدول بمعني يريد صندوق النقد الدولي تحرير حركه التجاره والصناعه والزراعه والسياحه وايضا الاقتصاديات الخدميه لذلك يشترط دائما علي تحرير سعر صرف العملات حتي تظهر معدلات سعر صرف العمله بحجمها الحقيقي وبالتالي يظهر النمو الاقتصادي الحقيقي لاقتصاديات تلك الدول ولكن اكثر ما يعيب هذا الاقتصاد الذي تسعي يسعي الليه صندوق النقد الدولي هوا رفع اسعار الفائده لتلك الدول حتي تعيد توزيع تروتها من العملات الاجنبيه والمحليه ومحاوله معالجه مشكله التضخم وظهر القصور في اسعار الفائده حينما حدثت الازمه الاقتصاديه العالميه واتجههت اليابات ومعظم الدول لحل وهوا تصفيير سعر الفائده اي اللغاء الفوائد حتي تخرج من تلك الازمه

forexone1
05-16-2018, 20:08
هو صندوق مالى دولى كبير وينظم حركة التجارة العالمية من الشركات القابضه والشركات الناجحه في هذا المجال وبالتالي سوف نحقق الكثير من الارباح ازاي اصنع العمل بطريقه صحيحه

annas
06-04-2018, 19:30
رائع اخي شرح جميل بس لي سؤال هل استفادة
الدول من صندوق النقد الدولي عن طريق القرض هل
يفرض عليها فوائد وما موقف الدول الاسلامية من ذلك هل يردون الاموال بالفائدة

salijiji0
06-04-2018, 20:06
انا اتساءل عن علاقة البنك الدولي بعالم الفوركس
اخي من فضلك لو تتفضل و تربط لنا و توضح لنا ما علاقة البنك و السوق الفوركسية التي بين ايدينا و شكرا لك

JISI90
06-04-2018, 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
صندوق النقد الدولي هو الذي يسمح للبلاد باخذ قروض كبيره لحل ازماتها او باستثمار معين