PDA

View Full Version : منح القروض من طرف fmi:

simba
10-06-2015, 22:26
منح القروض من طرف FMI:
يقوم FMI بمنح قروض للدول الأعضاء, خاصة و أن الأموال المكونة لهذا الصندوق هي أموال الدول الأعضاء. كذلك البرامج المقدمة من طرفه لم تحض بقبول كبير و السبب الرئيسي حسب S. Fischer هو أن FMI يتدخل إلا في حالة أزمات اقتصادية حادة الناتجة عن عدم الأخذ بعين الإعتبار الإنذارات من طرف السلطات العامة

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 07:54
قبسم الله الرحمن الرحيم انا ىاعرف ان صندوق النقد الدولي بيمنح للدول المتعثرة اقتصاديها بهدف عمل تنمية ليها
تقبل مروري

mhran
11-19-2015, 10:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اشكرك اخي على هذا الموضوع .. نعم صندوق النقد الدولي fmi تأسيس إثر اجتماع 44دولة في سنة 1944 , و هو أحد منظمات اتفاقية "بريتون وودز" و الذي أنشئ من أجل إعادة بناء اقتصاديات الدول التي تم تدميرها خلال لحرب العالمية الثانية...

asx1
11-22-2015, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

alaa1
11-22-2015, 11:14
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
من الموكد انه تحليل منطقي لهذا الموضوع المهم جدا .... نشكرك عليه ونتمنى ان يستفيد منه جميع اخواننا المبتدئين
بالتوفيق للجميع

marwanadam
11-22-2015, 21:39
من الاضفل ان تفسر اكتر فى المووضع لكى نتمكن من اعلعمل الدى يوم بهده الجمعية
فى الدول وما التاتير الدة ممكن ان نلا حطة فى هدا الامر
وبتوفيق اخى والمزيد من التالق

otmani
11-22-2015, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على طرح هدا الموضوع ووالشرح البسيط والواطح لهده الشركة التامينية

rifi
11-22-2015, 22:54
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
شكرا لك عن تقديمك لنا هده المعلومات المتعلقة بصندوق النقد الدولي ولم أكن أعرف نه يسمى fmi
بصراحة هدى المنتدىبمن خلاله بدأت أعرف أسماء المتواردة في الفوركس

WRZ
11-23-2015, 13:01
Pivot point النقاط المحورية هي التقنية المستخدمة من قبل المتداولين المحترفين وصناع السوق ل
تحديد نقاط الدخول والخروج ليوم التداول بناء على اليوم السابق
النشاط التجاري. فمن الأفضل لاستخدام هذه التقنية بعد تحديد اتجاه
الاتجاه.

baite
11-23-2015, 13:06
السلام عليك اخى الكريم الموضوع والشرح جيد
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع
شكراا لك

Federerista
11-23-2015, 14:44
بطبيعة الحال هته القروض لها سلبياتها على عملة بلد ما لان فيها قوانبين واجراءات تتقل كاهل المقترض
وخصوصا ان كانت الدولو المقترضة من الدول النامية او في طور التقدم الاقتصاى بها

asx
11-25-2015, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

asx
11-29-2015, 01:29
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

houssemmidou4
12-21-2015, 01:32
مشكوور على الشرح المميز لصندوق النقد الدولي الذي تكمن مهمته في اقراض الدول الاعضاء التي تمر
بمشاكل مالية و اقتصادية كبيرة و لكنه يلقى انتقادات بسبب انحيازه للدول الكبرى

YMTMAX2
01-25-2016, 05:15
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

aissahd
01-25-2016, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

latraaa
01-30-2016, 16:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح، واقول لك أن الموضوع و للأسف لا يرقى للمستوى المطلوب، اتمنى ان تقدم لنا في المرة القادمة موضوعا هادفا يمكننا الإستفادة منه إن شاء الله، بالاوفيق لك و للجميع إن شاء الله

reyad george
01-30-2016, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحديد نقاط الدخول والخروج ليوم التداول بناء على اليوم السابق فهى جدا مثل الدعوم و المقاومات بالتوفيق لك يا صديقى

never5
02-01-2016, 00:11

never10
02-09-2016, 00:04

zizo199
03-22-2016, 19:31
من الاضفل ان تفسر اكتر فى المووضع لكى نتمكن من اعلعمل الدى يوم بهده الجمعية
فى الدول وما التاتير الدة ممكن ان نلا حطة فى هدا الامر
وبتوفيق اخى والمزيد من التالق

zizo199
03-28-2016, 14:47
بطبيعة الحال هته القروض لها سلبياتها على عملة بلد ما لان فيها قوانبين واجراءات تتقل كاهل المقترض
وخصوصا ان كانت الدولو المقترضة من الدول النامية او في طور التقدم الاقتصاى بها

ynwa1892
03-28-2016, 22:54
السلام اخي
الحمد لله الجزائر هي التي تقرض لهذا الصندون وهو الان مديون وعند اي ازمة للجزائر سيعطينا حقنا الحمد لله
وفقك الله

Mohamed Ahmed Metawea
03-28-2016, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

ملاك الروح
03-28-2016, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم حول منح القروض اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع للموضوع
بالتوفيق

aminetns
03-29-2016, 00:38
قروض الاف ام مي او ما يسمى بالآفة مي سخرية هو مثل حبل المشنقة للدول المستدينة شكرا لك أخي الكريم على الموضوع المميز بالتوفيق لك إن شاء الله و لجميع الأعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ali20
03-29-2016, 00:52
الفورك عبارة عن قروض من البنوك للشركات لكى يتم مد الاشخاص بالاموال
ويجب انه يكون اختيا للشضركات الافضل ويجب انه بكدة سوف نعرف اية افضل الشركات اوايضا رافعة المالية

mounir trader
03-29-2016, 01:44
مشكور أخي الكريم على كل المعلومات القيمة و نتمنى من المزيد من العطاء أخي الفاضل و تقبل مروري الكريم .

modyjoba
03-31-2016, 21:23
الاتحاد الدولي وخاصة الاوربي يعين كل الدول المنضمة للاتحاد الاوربي في أي كارثة او أزمة اقتصادية حتي لا تنهار الدولة أو تقوم بخلعها من هذة المكانة ولكن في الغالب يتم مساعدتهم للاستفادة من وجود هذة الدوله في الاتحاد الاوربي

aminetns
03-31-2016, 21:45
الآفة مي عبارة عنم مصيدة للدول الفقيرة لتوريطها في الديون شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوةفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

belabied
04-11-2016, 01:24
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

---------- Post added at 11:24 PM ---------- Previous post was at 10:57 PM ----------

انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

islam bahnsawi
04-11-2016, 11:59
نشكر كل من يساعد المتداولين المبتدئين بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

احمد عبد الباسط
04-15-2016, 16:05
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه على اشرف المرسلين
اولا صندوق النقد الدولى اسمه IMF اللى هو اختصار International Monetary Fund
مؤسسة مالية دولية تختص بتقديم القروض إلى الدول الأعضاء لمعالجة العجز المؤقت في موازين مدفوعاتها، وبذلك تعمل على استقرار أسعار الصرف, وتفرض في المقابل على الدول المقترضة أن تستشيره بشأن الخطوات التي تتخذها لتحسين وضع ميزان مدفوعاتها.
التأسيس
تعود نشأة الصندوق إلى يوليو/تموز 1944 عندما وقعت 29 دولة على ميثاق الصندوق في مؤتمر بريتون وودز بالولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 1-22 يوليو/تموز 1944، وبدأ ممارسة أعماله في الأول من مارس/آذار 1947.
المقر
يوجد مقره بالعاصمة الأميركية واشنطن ويشغل حوالي 2600 موظف.
الأهداف
الهدف الأساسي للصندوق هو تحقيق التعاون الدولي في الحقل الخاص بالنقود للتخلص من القيود على الصرف الأجنبي كي تستقر أسعار الصرف، وبذلك يمكن الموافقة على قبول عملات الدول الأعضاء في المدفوعات فيما بينها.

abdelmadjid41
04-15-2016, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا لك على هاته المعلومة لكن لمن يقدم القروش هل للشركات الكبرى ام للشركات ام لاعضاء

HaMaDa99
04-15-2016, 16:37
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

adamarwan
04-15-2016, 17:35
نعم كل هده الامور الاقتصادية لها تاتير فى السوق
وعلى العملة لدى يجب ان ترعف على كل هدا الامور التى بها ممكن ان تزيد الى الامام
وحظ سعيد

aissaalg
05-28-2016, 13:53
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

harimeche
05-28-2016, 14:19
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل على طرحك الجميل

لكن هل تقصد fmi صندوق النقد الدولي ؟

magik999
05-28-2016, 14:23
بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

messaoud43
05-28-2016, 14:23
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

aissaalg
05-28-2016, 16:08
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

zaza0519
05-28-2016, 16:42
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

housseyn cherachir
05-28-2016, 17:12
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

عرآقي
05-29-2016, 03:41
قبسم الله الرحمن الرحيم انا ىاعرف ان صندوق النقد الدولي بيمنح للدول المتعثرة اقتصاديها بهدف عمل تنمية ليها
تقبل مروري

best39
05-29-2016, 15:31
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
تحديد نقاط الدخول والخروج ليوم التداول بناء على اليوم السابق فهى جدا مثل الدعوم و المقاومات بالتوفيق لك يا صديقى

golden1985
05-29-2016, 16:23
Pivot point النقاط المحورية هي التقنية المستخدمة من قبل المتداولين المحترفين وصناع السوق ل
تحديد نقاط الدخول والخروج ليوم التداول بناء على اليوم السابق
النشاط التجاري. فمن الأفضل لاستخدام هذه التقنية بعد تحديد اتجاه
الاتجاه وشكرا لك تقبل مرورى..

zaza0519
05-29-2016, 17:39
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

wayss
05-30-2016, 23:44
مشكور اخي على دكر هده النقاط المهمة حول منح القروض من طرف fmi
في سوق الفوركس
تحياتي وبالتوفيق

aminetns
05-31-2016, 01:31
يجب الحذر من هذه الآفة مي شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

masr16
06-04-2016, 19:13
تقبل مروري

ladharimohamed
06-04-2016, 19:20
بسم الله الرحمان الرحيم
كما أن الدول السيادية تقوم بالسيطرة كثيرا على الدول الصعيفة بهذا الصندوق
مع الشكر أخي الكريم

latraaa
06-04-2016, 19:37
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

never
06-05-2016, 14:09
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

kaka25
06-06-2016, 08:38
تقبل مروري

nasr39
06-06-2016, 22:04
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
من الموكد انه تحليل منطقي لهذا الموضوع المهم جدا .... نشكرك عليه ونتمنى ان يستفيد منه جميع اخواننا المبتدئين
بالتوفيق للجميع

kaka25
06-06-2016, 22:04
تقبل مروري

big.pharaoh
06-06-2016, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا أخي الفاضل على هده المعلومات المتعلقة بصندوق النقد الدولي ولم أكن أعرف نه يسمى fmi

nonam
08-03-2016, 19:32
السلام عليكم .... انا مش عارف اي اللي انت بتتكلم عنة بس الحقيقة انا اتعامل مع الاخبار واعرف الاخبار من المواقع الكويسة اللي من الممكن ان توضح الادوات الكتير اللي من الممكن ان تفيدك في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

zakija
05-31-2017, 12:52
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

hooda
07-03-2017, 15:56
بسم الله الرحمن الرحيم
يقوم FMI بمنح قروض للدول الأعضاء, خاصة و أن الأموال المكونة لهذا الصندوق هي أموال الدول الأعضاء بالتوفيق للجميع . تقبل مروري

m7med
07-03-2017, 21:27
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي الكريم انا لا اعرف ما هو fmi برجاء منك توضيح الامر و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hamadasalama
07-05-2017, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المفيد عن منح القروض وانا استفدت منه كمعلومات عامه تفيدني في اسواق المال ..............ز

lordamine
07-05-2017, 20:01
شكرا لك اخى على الموضوع
ولكن ما هو معنى FMI لانى لم اسمع عن هذا من قبل

skylol
07-06-2017, 14:40

اخي الغالي معلومة رائعة ومفيدة اتمنى يكون الجميع استفاد منها وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس