PDA

View Full Version : كيفية تحديد القمم والقيعان

zekraoui08
10-07-2015, 03:18
كيف يتم تحديد القيعان والقمم باستخدام اشاران غــــان gann ؟

eragon
10-07-2015, 16:51
حضرتك ممكن تحدد القمم والقيعان باستخدام مؤشر الزجزاج ويعتبر هذه اسهل طريقه لاستخراج القمم والقيعان بسهوله و بسرعه
الخطوات
قم بفتح مجلد المؤشرات ثم اضغط علي مؤشر zigzag مرتين او اسحبه الي الشارت
واضعط اوك

محمد السيد
10-07-2015, 18:54
اعتذر اخي عن عدم الرد عليك بشئ ، لانني فعلا وبكل صراحة لا املك المعلومات الكافية في
هذا الموضوع ،، ولعل ذلك راجع لعدم اهتمامي اصلا بتحصيل اية معلومات بشانه ، وارجو ان
تجد في ردود زملاءنا الأفاضل ما يشفي ما يكون فيه فائدة لك ، اكرر اعتذاري

samieh
10-14-2015, 17:46
والله يا اخى انا اول مرة اعرف ان تاجر بيحدد القمم والقيعان عن طريق خطوط جان
انا احددها يدوى وهو افضل من اى مؤشر او اى شىء اخر

windoor
10-14-2015, 18:06
طبعا تحديد القمة الصحيحة والقاع الصحيح يعتبر من اهم ركائز سوق الفوركس ومن استطاع تحديدها بقوة فقد امتلك السوق بالطالع والنازل
إليك طريقتي:
خد رقم القمة وجردة من الفاصلة العشرية
هات الجذر التربيعى لرقم القمة اطرح منة الرقم دة 0.126 والناتج قم بتربيعة
ورجع الفاصلة العشرية مكانها وضع خط على الشارت
ان تم كسرة يبقى القمة دى حقيقية والزجزاج ذاهب لتكوين القاع

magdyking
10-14-2015, 18:08
استخدم الشارت الكبير اولا ثم الاصغر فالاصغر لمتابعة صحة تحديداتك للقمم والقيعان ويجب ان تعلم ان الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الفيزياء والكيمياء وهو يعتمد في مجمله علي العديد من المتغيرات منها علي سبيل المثال اخبار اقتصاديات الدول وقوة العملات ومتغيرات السوق كما انا العمل في هذا المجال يكون مبني في المقام الاول علي استرتيجيات مدروسه ومؤشرات تم عمل ابحاث عليها

d m
10-14-2015, 18:12
يا مرحب
اهتم بالفديوهات اتلتعليمية تكسب الخبرة المطلوبة فى التداول بالعملات الاجنبية الفوركس لتحقيق الارباح
تحياتى

zesrt
10-26-2015, 13:05
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

---------- Post added at 10:05 AM ---------- Previous post was at 10:04 AM ----------

على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

snnaky
10-26-2015, 13:46
تحديد القمم والقيعان يكون على اى فريم تختارة انت وكل ما كان الفريم الزمنى كبير كان التحديد افضل واكتر ثقة واقوى سواء دعم او مقاومة
الدعم يعنى قاع والقمة يعنى مقاومة
كلما تكرر الدعم وحصل تعريض وتكرار لأرتداد السعر من هذة النقطة ومعاودة ملامستها مرة اخرى ايا كان نوع الدعم او المقاومة كان هذا دليل على قوتة

hamooo2006
10-26-2015, 13:55
التحليل الفني لليورو مقابل الدولار
يحاول سعر صرف اليورو الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي، لكن هذا الارتفاع يبدو ضعيفاً في ظل تداول السعر في مستويات ما دون القاع السابق 1.1103 وما دون مستوى 113% فيبوناتشي عند سعر 1.1055و يظهر لنا مؤشر adx انخفاضاً في قوّة الاتجاه الهابط، كما أن مؤشر القوّة النسبية يظهر لنا تشبع الزوج في البيع. لكن، هذه الإشارات سوف يتم تجاهلها في ظل السلبية الظاهرة على المتوسطات المتحركة وتداول الزوج في مستويات ما دون 1.1055. من الأسفل، كسر سعر 1.0995 يعتبر أمر ضروري لإثبات عودة الهبوط وإنهاء أي احتمال تصحيح صاعد.
الدعم: 1.0995 – 1.0910 – 1.0860
المقاومة: 1.1055 –1.1105 – 1.1145

heroo252
10-26-2015, 14:14
شبكة جان او خطوط جان مفيده انااشتغلت بيها قبل كده لكنى مع الوقت اكتسبت خبره كويسه
بحدد كل النقاط الهامه بالنظر للشارت بدون شبكة جان ولا غيرها

dhmo
10-26-2015, 17:44
شبكة جان او خطوط جان مفيده انااشتغلت بيها قبل كده لكنى مع الوقت اكتسبت خبره كويسه
بحدد كل النقاط الهامه بالنظر للشارت بدون شبكة جان ولا غيرها

استخدم اي طريقه بس الاهم هنا علشان تقلل من الخسائر وخصوصا المارجن لازم تعمل باداره راس مال سليمه تحقق بيها ربح جيد وطبعا ده محتاج خطه جيده
للعمل مش اي حد بيقدر يعمل ده

sohayla
10-27-2015, 00:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا اخي الكريم انا اقول ان القمم و القيعان هي الدعوم و المقاومات يا صديقي العزيز

جابر1979
10-27-2015, 00:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
من الموشرات التي توضح القمم و القيعان ، هو موشر زيج زاج ، و هو من الموشرات التي لا تعيد رسم نفسها ، بالتوفيق اخي

عمار ملكاوي
10-27-2015, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم يمكنك سؤال احد خبراء الفوركس والمتداولين المحترفيم بالتاكيد سوف تكون الاجابة لدية وستكون دقيقه وبالتوفيق
تقبلوا مروري

roussi.27
10-27-2015, 01:11
اخي ولماذا لا ترسم القمم والقيعان بنفسك يدويا لانها تلك المؤشرات فقط اضافات ، يدويا احسن
اختر 3 اخر قمم يعني 3 نقاط على مستوى واحد وتعتبر المقاومة
واختبر ايضا 3 قيعان على مستوى واحد وتعتبر دعم
هكذا اسهل اضن واضمن لانك تعرف ماذا تفعل

csebai11
10-27-2015, 01:50
السلام عليكم و رحمة الله و يركاته مشكور اخي على الموضوع
عفوا لم اسمع بهذه الطزيقة من قبل ارجو من من لديه فكرة ان يننورنا بعلمه

malak558
10-27-2015, 02:19
مش فاهمه السؤال بالظبط وعلاقته بجان
بس بشكل ام القمم والقيعان تقد تحددها بمجرد النظر للشارت ولما تصغره تحصل على عدد اكبر واوضح

مني عصام
10-27-2015, 04:23
بالطبع لا اخي جان لا تستخدم لمعرفة او تحديد نقاط الدعم والمقاومة يمكنك تحديدها باستخدام الترنت ااو الخطول فوق الرسم البياني ستجد خط مائل اضغط عليه
وحدد مصلا من الاسفل من اقل نقطة وصل اليها السعر الي النقطة اللي بعدها الا ان تصل الا السعر الحالي ويمكنك ان لم تفهم البحث عبر اليوتيوب ستجد العديد من الفديوهات المفيدة
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق

Ami abdou
10-27-2015, 06:07
انصحك باستعمال مؤشر الزقزاق فهو جيد لاستخراج الدعوم و القاومات اوما يسمى ايضا بالقمم و القيعان ..تقبل تحياتى و بالتوفيق للجميع ..........

asxqwzdc3
10-27-2015, 21:24
يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة

---------- Post added at 06:24 PM ---------- Previous post was at 06:23 PM ----------

هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من ،

sharshabil
10-27-2015, 22:51
ما اعرف ان كان عامل اساس للتحليب الرقمي
و ليس عندي فكرة ان كانت هناك طريقة رقمية لتحدي القمم و القيعان .

mida2014
10-28-2015, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفوركس ليس هو ربح المال فقط فلا تستطيع ان تحقق ارباح بدون المرور على عدة مراحل اولا التعلم ثانيا الصبر
وخيرا جني الارباح

sharshabil
10-28-2015, 01:11
القمم و القيعان ما اعغرف انها تعتمد غلى رسيم في الشسارت
او مكن من خلال اقل سعر او اكبر سعر في الشموع .. تحياتي لك .

abderraouffb
10-28-2015, 23:29
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

one god
11-02-2015, 17:43
تعلم القمم والقيعان والدروس من هذا القبيل لابذ من اتباع دورة تطبيقية لذلك كما تعلم
بالتالي الامور هذه من اساسيات التحليل الفني ولابذ من اتقان ذلك والتعمق فيها

asxqwzdc6
11-13-2015, 12:22
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

ashraf mamdouh
11-13-2015, 12:25
لا اعرف ما هى طريقة غان فى تحديد القمم والقيعان ولكن اظن ان عملية تحديد القمم والقيعان ليست بالصعبة فبمجرد النظر الى الشرت يمكنك استخراج القمم والقيعان بسهولة ورسم مناطق العرض والطلب بناء على ذلك

dhmo
11-13-2015, 14:56
لا اعرف ما هى طريقة غان فى تحديد القمم والقيعان ولكن اظن ان عملية تحديد القمم والقيعان ليست بالصعبة فبمجرد النظر الى الشرت يمكنك استخراج القمم والقيعان بسهولة ورسم مناطق العرض والطلب بناء على ذلك

مهم معرفه ان الدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل
للمجال الي انت بتعمل فيه حتى تحقق النجاح المطلوب

houssemmidou4
12-31-2015, 18:04
بصراحة لم يسبق لي ان سمعت او استعملت مؤشرات غان و لكن اعرف مؤشر يعطيك القمم
و القيعان بدقة متناهية الا و هو مؤشر الزيكزاك فهو يساعدك على رسم القمم و القيعان

Sami1985
12-31-2015, 21:37
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
اول مرة اعرف انه يمكن تحديد الدعوم والمقاومات بطريقة جان
تقبلوا شكري...

manoo
12-31-2015, 21:42
موضوع مهم أخي الكريم أنا لا أملك الخبرة الكافيه ولاكن أعقد أنه من خلال الشمعات اليابانه أعلى سعر وأقل سعر
بالتوفيييق

neverlityougo2
01-06-2016, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

douerapark
01-06-2016, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله..................................

Mhamed28
01-06-2016, 16:28
هي أحد الأدوات الفنية التي يمكن للمتداول استخدامها لتسهيل عملية التداول و تعتبر الزاوية الرئيسية لجان هي
1*2 و 1*1 و 2*1 و يعني 1*1 أن المؤشر يتحرك بنقطتين كل نقطة واحدة من الزمن و تقبل مروري

ahmed humedat
01-06-2016, 16:29
موضوع مهم أخي الكريم أنا لا أملك الخبرة الكافيه ولاكن أعقد أنه من خلال الشمعات اليابانه أعلى سعر وأقل سعر
بالتوفيييق

Bassem Hassani
01-06-2016, 16:35
القمة الى اعلى سعر وصل اليه السعر والقاع العكس هو اقل سعر وصل ايه السعر وتقدر من خلال الطريقة دى انك تحدد مسويات فيبوناتشى ومن خلالها تقدر تعمل صفقات كبيرة جدا معتمدة على مسويات الفيبوناتشى سواء كانت شراء او بيع ولكن من الافضل انك تعتمد على الترند العام وعلى تكون اشكال الشموع المناسبة للصفقة الخاصة بيك والمناسبة للترند العام

ابوفؤاد
01-06-2016, 16:50
من لال التقاطعات لتى تكون بلمربعات التى ترسم عللى الشارت و ان كان من الافضل التحديد يدويا فالامر ليس بالصعب فمن اعلى قمم متساويه و من اقل قمم متساويهه يتم الرسم و ادناها قمتين او قاعين و كلم كثر العدد كان اقوى

latraaa
01-06-2016, 18:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدم بها الإخوة الكرام، كما أتمنى أن نراك في المستقبل تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج القيمة، مشكور و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

mmaty
01-07-2016, 00:00
القمم والقيعان تستطيع تحديدها بمجرد النظر الى الشارت فهى مسألة سهلة جدة فالقمم هى اعلى مستويات وصل اليها السعر ثم
عاد منها الى اسفل والقيعان هى ادنى مستويات وصل اليها السعر ثم عاد الى اعلى وعندهم يتم وضع الدعوم والمقاومات

neverlityouco1
01-10-2016, 23:20
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

ahmadhamad
02-18-2016, 17:10
اخي الكريم اتمنى ان يجيبك الاعضاء عن هاذا السؤال لاني ليس لدي الخبرة الكافية وبالتوفيق لك وللجميع في امان الله

Arzt
02-18-2016, 17:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولاً اخي عليك فتح مجلد المؤشرات ثم اضغط علي مؤشر zigzag مرتين او اسحبه الي الشارت
واضعط اوك
كلما تكرر الدعم وحصل تعريض وتكرار لأرتداد السعر من هذة النقطة
ومعاودة ملامستها مرة اخرى ايا كان نوع الدعم او المقاومة كان هذا دليل على قوتة

joe800
02-18-2016, 17:33
شكرا لك اخي الكريم و اخواتي الذين قاموا بالرد يهذه المعلومات القيمه و التي اضافت الي معلوماتي الكثير من المعلومات الاخري دمتم في هذا المستوي و ربنا يكرمكم يارب و شكرا لكوا جميعا

neverlit2
02-19-2016, 19:25
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mohammed control
02-19-2016, 20:09
ستخدم الشارت الكبير اولا ثم الاصغر فالاصغر لمتابعة صحة تحديداتك للقمم والقيعان ويجب ان تعلم ان الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الفيزياء والكيمياء
وهو يعتمد في مجمله علي العديد من المتغيرات منها علي سبيل المثال اخبار اقتصاديات الدول وقوة العملات ومتغيرات السوق

talel babchia
02-19-2016, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحديد القمم والقيعان يكون على اى فريم تختارة انت وكل ما كان الفريم الزمنى كبير كان التحديد افضل واكتر ثقة واقوى سواء دعم او مقاومة
كلما تكرر الدعم وحصل تعريض وتكرار لأرتداد السعر من هذة النقطة ومعاودة ملامستها مرة اخرى ايا كان نوع الدعم او المقاومة كان هذا دليل على قوتة.....................................با توفيق للجيمع

never101
02-20-2016, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlit1
02-22-2016, 01:02
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zizo199
03-21-2016, 19:37
اعتذر اخي عن عدم الرد عليك بشئ ، لانني فعلا وبكل صراحة لا املك المعلومات الكافية في
هذا الموضوع ،، ولعل ذلك راجع لعدم اهتمامي اصلا بتحصيل اية معلومات بشانه ، وارجو ان

Ahmed fathi hassaan
03-21-2016, 20:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله تقبل مرورى

harimeche
03-21-2016, 20:18
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أحدد هده المستويــــــــــات كلاسكيا وموجيـــا

أم بطريقة جــــــــــان فصراحة لا أعلم

مع التحية وبالتوفيق

aymen abdellaoui
03-21-2016, 21:02
قامت ألفكسو بتصميم هذه الدورة التعليمية مع الأخذ في الإعتبار هدف واحد وهو أن تجعلك متداول فوركس أفضل عن ذي قبل، سوق الفوركس هو أكثر سوق عالمي تداولاً ويقدر حجم التداول اليومي بحوالي 4 تريليون دولار أمريكي، ينخرط المستثمرين التابعين لمؤسسات والمستثمرين المستقلين في تداول العملات طوال 24 ساعة ولمدة 5 أيام في الأسبوع، من المهم بصفة خاصة فهم أساسيات حلبة تداول العملات قبل البدء في الإستثمار فيها، بمجرد إنهائك سلسلة ألفكسو من دورات تدريب الفوركس سوف تكون أفضل استعداداً للقيام بقرارات تداول أكثر ذكاء وتحقيق معدل نجاح أعلى في عمليات التداول الخاصة بك.

---------- Post added at 06:40 PM ---------- Previous post was at 06:37 PM ----------

دعنا ننظر الى زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي، إذا كان سعر الصرف هو 1.2142 دولار أمريكي لكل يورو، فإن سعر اليورو/ الدولار الأمريكي سوف يتم كتابته كالتالي اليورو/الدولار

---------- Post added at 06:41 PM ---------- Previous post was at 06:40 PM ----------

لأمريكي = 1.2142، العملة الأساسية هي اليورو والعملة المقابلة هي الدولار الأمريكي، يؤشر زوج الفوركس هذا إلى أن كل 1 يورو يستطيع شراء 1.2142 دولار أمريكي، يستطي

---------- Post added at 06:42 PM ---------- Previous post was at 06:41 PM ----------

المستثمرين توليد عوائد عن طريق شراء أزواج العملات عن طريق ارتفاع سعر العملة المقابلة أو انخفاض ثمن العملة الأساسية مثل 1 يورو = 1.2242 دولار أمريكي، في هذه الحالة ارتفاع

---------- Post added at 06:42 PM ---------- Previous post was at 06:42 PM ----------

سعر اليورو يعني بوضوح أن عدد أقل من اليورو يستطيع الحصول لك على 1.2142 دولار أمريكي، لهذا فقد قمت بتحقيق أرباح عند تداول زوج العملات هذا، هذا يطرح سؤال: كيف تعرف أي

---------- Post added at 06:43 PM ---------- Previous post was at 06:42 PM ----------

طريق ستتخذه العملة الأساسية أو إلى أي إتجاه ستتحرك العملة المقابلة؟ إذا رجعت إلى القسم الخاص بنا المتعلق بمؤشرات السوق؛ فسوف تعرف أي نوع من أنواع المؤشرات يستطيع مساعدتك

---------- Post added at 06:43 PM ---------- Previous post was at 06:43 PM ----------

في تحديد اتجاه الأسعار وقراءة تحركات السوق وفهم القمم والقيعان ونقط التحول المرتبطة بها لأي زوج من أزواج العملات، أدوات تداول الفوركس مثل مؤشر الماكد (macd) ومؤشر

---------- Post added at 06:44 PM ---------- Previous post was at 06:43 PM ----------

لبولنجر باند (Bollinger Bands) ومؤشر القوة النسبية (RSI) ومؤشر ستوكاستيك (stochastic) تعتبر مكان جيد للبدء.

---------- Post added at 06:44 PM ---------- Previous post was at 06:44 PM ----------

شراء العملات بانتظار صعود السعر (going long) أو بيع العملات بانتظار هبوط السعر (going short)

---------- Post added at 06:45 PM ---------- Previous post was at 06:44 PM ----------

لأغراض التوضيح فقط دعنا نفترض أن الناتج المحلي الأمريكي (gdp) فاق التوقعات ويشعر المتداولين الآن بالتفاؤل تجاه الإقتصاد الأمريكي، هذا سوف يؤدي إلى مشاعر إيجابية تجاه الدولار

---------- Post added at 06:46 PM ---------- Previous post was at 06:45 PM ----------

لأمريكي والذي سوف يؤدي بالضرورة إلى مكاسب لحظية في الدولار والعكس أيضاً صحيح، على الرغم من هذا إذا توقعنا زيادة معدلات الفائدة في نهاية الربع فيمكننا أن نفترض أن هذا الأمر

---------- Post added at 06:46 PM ---------- Previous post was at 06:46 PM ----------

يبشر بالخير بالنسبة لقوة الدولار، هذا سوف يجعل الدولار الأمريكي أكثر قيمة في الأسواق العالمية حيث أن معدلات الفائدة المرتفعة تكون مرتبطة بانخفاض المعروض من النقود، سوف يقوم

---------- Post added at 06:47 PM ---------- Previous post was at 06:46 PM ----------

المستثمرين الأجانب بتغيير عملاتهم بالدولار الأمريكي للإستثمار في السوق الأمريكي، هذا يمتلك تأثير أضعاف العملات الأجنبية وتقوية الدولار الأمريكي، لحسن الحظ مع تداول الفوركس لا

---------- Post added at 06:47 PM ---------- Previous post was at 06:47 PM ----------

تحتاج إلى حيازة العملات حتى تقوم بتداولهم، عند قيامك بعملية تداول فأنت تقوم بالتكهن ماذا ستفعل العملة الأساسية والعملة المقابلة في المستقبل.

---------- Post added at 06:48 PM ---------- Previous post was at 06:47 PM ----------

لقد قدمناك سابقاً لمفهوم شراء العملات بانتظار صعود السعر (going long) ومفهوم بيع العملات بانتظار هبوط السعر (going short) في الفقرة المذكورة أعلاه، يعني (شراء العملة بانتظار

---------- Post added at 06:49 PM ---------- Previous post was at 06:48 PM ----------

صعود السعر) إنك تمتلك توقعات إيجابية للقيمة المستقبلية للعملة، ويعني (بيع العملة بانتظار هبوط السعر) إنك تمتلك توقعات سلبية للقيمة المستقبلية للعملة، في زوج العملات التالية الدولار

---------- Post added at 06:49 PM ---------- Previous post was at 06:49 PM ----------

الأسترالي/الدولار الأمريكي يمكنك تحقيق أرباح عن طريق شراء الدولار الأسترالي بانتظار صعود السعر، إذا جاءت التوقعات في اتجاه قوة الدولار الأسترالي أمام الدولار الأمريكي، وعلى نفس

---------- Post added at 06:50 PM ---------- Previous post was at 06:49 PM ----------

لمنوال يُمكنك تداول نفس زوج العملات عن طريق بيع الدولار الأسترالي بانتظار هبوط السعر وتحقيق أرباح إذا ضعف أداء الدولار الأسترالي أمام الدولار الأمريكي، كما سبق وناقشنا معدلات

---------- Post added at 06:50 PM ---------- Previous post was at 06:50 PM ----------

لفائدة فإن توقعاتك لعملة معينة هي إما صعودها أو هبوطها، إذا توقعت صعود العملة فقم بشراء العملة بانتظار صعود السعر وإذا توقعت هبوط العملة فقم ببيع العملة بانتظار هبوط السعر.

---------- Post added at 06:51 PM ---------- Previous post was at 06:50 PM ----------

أوامر تداول الفوركس

---------- Post added at 06:52 PM ---------- Previous post was at 06:51 PM ----------

يوجد أنواع عديدة من الأوامرالتي يوفرها السماسرة في عالم الفوركس، تشمل هذه الأوامر على التالي: أوامر وقف الخسارة وأوامر الوقف المتحركة وأوامر جني الأرباح وأوامر الحد وأوامر

---------- Post added at 06:52 PM ---------- Previous post was at 06:52 PM ----------

السوق، بناء على أسلوب التداول المحدد الذي تتبعه سوف تختار نوع الأوامر الذي يناسب احتياجات التداول الخاصة بك.

---------- Post added at 06:53 PM ---------- Previous post was at 06:52 PM ----------

أوامر وقف الخسارة

---------- Post added at 06:54 PM ---------- Previous post was at 06:53 PM ----------

تتجه أوامر وقف الخسارة إلى منعك من تكبد خسائر أخرى في عمليات تداول الفوركس المفتوحة الخاصة بك، فهي تساعدك أيضاً على تجنب التصفيات الهامشية، هذا النوع من أوامر التداول مفيد

---------- Post added at 06:55 PM ---------- Previous post was at 06:54 PM ----------

بشكل خاص؛ حيث إنه يعمل على حمايتك من خسائر أخرى عندما يتحرك سعر الصرف في اتجاه معاكس لك، لا تمنع أوامر منع الخسارة المخاطر بالكامل ولكن يُمكنها الحد من خسائرك، يشجع

---------- Post added at 06:55 PM ---------- Previous post was at 06:55 PM ----------

خبراء التداول كل المتداولين على وضع أوامر وقف الخسارة لكل عمليات التداول المفتوحة الخاصة بهم.

---------- Post added at 06:56 PM ---------- Previous post was at 06:55 PM ----------

أوامر الوقف المتحركة

---------- Post added at 06:56 PM ---------- Previous post was at 06:56 PM ----------

تشبه أوامر الوقف المتحركة أوامر وقف الخسارة حيث أنها تقوم بغلق عمليات التداول إذا تحرك السوق مرة أخرى، الفارق بين أوامر الوقف المتحركة وأوامر وقف الخسارة هو أن الأولى

---------- Post added at 06:57 PM ---------- Previous post was at 06:56 PM ----------

“تتحرك” مع تحرك سعر السوق (عندما يكون السعر إيجابي) حتى يبدأ السعر في الإنحدار، بمجرد حدوث هذا تشرع أوامر الوقف المتحركة في العمل، جمال أوامر الوقف المتحركة هو أنه

---------- Post added at 06:58 PM ---------- Previous post was at 06:57 PM ----------

أوامر جني الأرباح

---------- Post added at 06:58 PM ---------- Previous post was at 06:58 PM ----------

تقوم أوامر جني الأرباح بغلق عمليات التداول المفتوحة عندما يتم الوصول إلى حد معين، تعد هذه وسيلة قوية لتأمين أرباحك عندما لا تكون بالجوار لتراقب نشاط التداول الخاص بك، تستطيع

---------- Post added at 06:59 PM ---------- Previous post was at 06:58 PM ----------

ضبط أوامر جني الأرباح لأي زوج من أزواج العملات التي تقوم بتداولها، بمجرد الوصول إلى سعر الصرف هذا وسعر التداول يصل إلى الحد الذي وضعته سوف يتم غلق عملية التداول

---------- Post added at 07:00 PM ---------- Previous post was at 06:59 PM ----------

ضبط أوامر جني الأرباح لأي زوج من أزواج العملات التي تقوم بتداولها، بمجرد الوصول إلى سعر الصرف هذا وسعر التداول يصل إلى الحد الذي وضعته سوف يتم غلق عملية التداول

---------- Post added at 07:01 PM ---------- Previous post was at 07:00 PM ----------

المفتوحة، لا تعمل هذه الأوامر دائماً كما تتوقع لأن التغيرات السريعة في السوق من الممكن أن تتسبب في درجات من الإختلاف بين المعدل الذي وضعته والمعدل الذي تغلق عليه عملية التداول.

---------- Post added at 07:01 PM ---------- Previous post was at 07:01 PM ----------

أوامر الحد

---------- Post added at 07:02 PM ---------- Previous post was at 07:01 PM ----------

تبدأ أوامر الحد في العمل عندما تتحقق شروط معينة، عندما تقوم بشراء أو بيع زوج من العملات يجب أن يتم تلبية شروط تداول معينة، يُمكن تنفيذ أنواع معينة من أوامر الحد أوتوماتيكياً عندما

aymen abdellaoui
03-21-2016, 21:05
يبلغ سعر الصرف مستوى معين، إذا كنت ترغب في شراء زوج العملات الدولار الأسترالي/ الدولار الأمريكي بانتظار صعود السعر فيمكنك البدء في تنفيذ أمر حد عند سعر صرف أقل من سعر

---------- Post added at 07:03 PM ---------- Previous post was at 07:02 PM ----------

السوق السائد، بمجرد الوصول إلى السعر الأقل سوف يبدأ أمر الحد في العمل، على العكس من فتح عمليات التداول بانتظار صعود السعر يتم وضع أمر حد أعلى من الأسعار السائدة في السوق ليقوم بفتح عمليات التداول بانتظار هبوط السعر

---------- Post added at 07:04 PM ---------- Previous post was at 07:03 PM ----------

أوامر السوق

---------- Post added at 07:05 PM ---------- Previous post was at 07:04 PM ----------

يتم تنفيذ أوامر السوق في اللحظة التي يتم وضعهم فيها، ويتم تسعيرهم طبقاً لسعر السوق، بمجرد أن يكون سعر السوق نشط تصبح عملية التداول مفتوحة، إذا تحرك السعر ضدك سوف تتدهور عملية التداول الخاصة بك.

yousse
03-21-2016, 21:10
تحدد القمم والقيعان من خلا الشرط فالقمة هي النقطة الدي إرتد منها السعر إلى الأسفل والقيعان عكس القيمام فهي ترتد إلى الأعلى

abdelmadjid41
03-21-2016, 22:55
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم في الحقيقة اخي لا اعرف ماهيتها لو كنت اعرف لافدتك اتمنى لك الافادة في القريب مع تحياتي

Ahmed magdyi
03-22-2016, 01:07
حضرتك ممكن تحدد القمم والقيعان باستخدام مؤشر الزجزاج ويعتبر هذه اسهل طريقه لاستخراج القمم والقيعان بسهوله و بسرعه
سزف تجده في قائمة المؤشرات تحياتي لك

csebai12
03-22-2016, 01:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع لم استعمل هذه الادات من قبل ارج ان نجد من يشرحها في المنتدى كي تعم عليينا الفائدة

Hicham0202
03-22-2016, 01:37
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
كلما تكرر الدعم وحصل تعريض وتكرار لأرتداد السعر من هذة النقطة ومعاودة ملامستها مرة اخرى ايا كان نوع الدعم او المقاومة كان هذا دليل على قوتة

justsmile
03-22-2016, 01:41
اخي لم افهم ما الذي تقصده بالــ اشاران غــــان gann ؟؟
ارجو منك ان توضح حتى استطيعع و يستطبع الاعضاء مساعدتك!!
اتمنى ان تجد الاجابة ..

karim ben el maati
03-22-2016, 01:49

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
شكرااااااا

The_Gahbaz
03-22-2016, 03:09
مش شرك تحدد القمم القيعات بالاسلوب ده
فيه حاجات تاني كتير اسهل منه بكتير
يعني مثلا حضرتك ممكن تحدد القمم والقيعان باستخدام مؤشر الزجزاج
ويعتبر هذه المؤشر اسهل طريقه لاستخراج القمم والقيعان بسهوله و بسرعه

sherifabdelrady
03-22-2016, 03:17
في استراتيجية الوافي رحمه الله يوجد الشرح لكيفية تحديد مستويات الدعم و المقاومة
مؤشر الزيج زاج مفيد فى هذا

mourada
03-22-2016, 11:28
اخي الكريم لا اعتقد ان هنتاك من يعرف التحليل بطرق جان فهو مات و سره معه و لا اكتشفه الى حد الان و الاخ حمادة سلام اقترب قليلا لكن ما زال يخطئ و يصيب

neversi3
03-23-2016, 15:41
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

ملاك الروح
03-30-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يتم تحديد القمم والقيعان من خلال رسم الترندات لتحديد ميل السوق العام
اتمنى لك التوفيق

bahoma310
03-31-2016, 21:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
عبر التحليل الفني الدعم و المقاومة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

belabied
04-11-2016, 01:44
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

dhmo
04-11-2016, 21:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
عبر التحليل الفني الدعم و المقاومة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

المهم بعد الفهم انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

islam bahnsawi
04-13-2016, 07:30
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

yousse
04-13-2016, 10:54
لكي تحدد القمم والقيعان أو الدعم والمقومات فقط يجب أن ترا لنطق التي يرتدم منها السعر بقوا وتحديد عليها وكدلك أن تعرف المناطق القويية الضعيفة

dhmo
04-13-2016, 14:45
لكي تحدد القمم والقيعان أو الدعم والمقومات فقط يجب أن ترا لنطق التي يرتدم منها السعر بقوا وتحديد عليها وكدلك أن تعرف المناطق القويية الضعيفة

امر ضروري وايضا الدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل

moodyloveelromansy
04-13-2016, 15:11
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

doaa sary
04-13-2016, 17:42
انا بحدد الدعوم والمقاومات
بالنظر
يعنى ابص بس افهم ان اتكون قمة او قاع
ممكن تعتمد ع الفيبوناتشى كمان
والترند من اهم طرق معرفه الدعم والمقاومة
بالتوفيق للكل

متداول خسران
04-13-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص طريقة تحديد القمم و القيعان و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

jaouad ouaiss
04-13-2016, 17:54
للاسف لا اعرف عن جدول او مستويات جان
ياريت احد كم الاخوة يفيدوك في الامر و يفيدوك ايضا ان كان من المجدي تحديدها و ان كانت صادقة و ناجحة .

dhmo
04-13-2016, 20:59
للاسف لا اعرف عن جدول او مستويات جان
ياريت احد كم الاخوة يفيدوك في الامر و يفيدوك ايضا ان كان من المجدي تحديدها و ان كانت صادقة و ناجحة .

هيا بتكون صادقه لو اختيارناها بخبره و علشان لازم الاول انك تفهم المجال الي انت فيه كويس اوي وبعد كده تتعلم وتاخد بالاسباب انك يكون ليك طريقه عمل جيده واسلوب متاجره وفهم
وخبره تواصل النجاح وتحقيق الربح بهم

jaouad ouaiss
04-13-2016, 23:41
لم اعمل بمستويات جان من قبل يا ريت احد الاخوة يفيدك
و ا لا ممكن ان تبحث في ايوتيب او على القسم التعليمي هنا .

joker7diaa
04-14-2016, 00:01
هناك الكثير والكثير من الطرق التي يتم تحديد القمم والقيعان بها
لاكن ام اسمع عن اشاران غان اتمنى من سمع عنها الافادة .

hossam123
04-17-2016, 17:39
طرق كتيرة فى تحديد القمم والقيعان ولكن اظن ان عملية تحديد القمم والقيعان ليست بالصعبة فبمجرد النظر الى الشرت يمكنك استخراج القمم والقيعان بسهولة ورسم مناطق العرض والطلب

latraaa
04-17-2016, 20:51
مشكور اخس الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشءا الله، كام أتمن ىأن نراك تحقق الثكر إن شاء اللهن بالتفويق لك

HaMaDa99
04-21-2016, 11:46
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

forexdz
04-21-2016, 11:48
القمم والقيعان باسنخدام مؤشرات جان شبكة دعوم ومقاومات
اختر قمة وقاع ويكون اخرهم ومن ثمة ضع السهم وحرك لتجاه من قاع لقمة وارسم الشلكة وفي كل تقاطع ام خط افقي وخط عي هما قمم وقيعان

dhmo
04-21-2016, 12:48
القمم والقيعان باسنخدام مؤشرات جان شبكة دعوم ومقاومات
اختر قمة وقاع ويكون اخرهم ومن ثمة ضع السهم وحرك لتجاه من قاع لقمة وارسم الشلكة وفي كل تقاطع ام خط افقي وخط عي هما قمم وقيعان

اساسا العمل بمستويات الدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل

himaya
04-21-2016, 12:52
لف شكرا اخي الغالي على هذا التحليل الرائع و الجميل جدا
وبالتوفيق ان شاء الله فى تحليلات قادمه ونتتظر الكثر والمزيد
من التحليلات الرائع و الجميله جدا بالتوفيق اخي الغالي مشكور
على هذا الموضوع

الماجيك
04-21-2016, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم اسف اخي عن عدم الرد عليك بشئ ، لانني فعلا وبكل صراحة لا املك المعلومات الكافية في
هذا الموضوع وارجو ان
تجد في ردود زملاءنا الأفاضل يكون فيه فائدة لك وشكرا بالتوفيق

zakariaguemi
04-21-2016, 15:43
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يمكن تحديد القم والقيعان من خلال ملاحضة الشموع اليابانية يني الشمعة لتي توجد في الأسفل وشمعة لتي توجد في القمة أو إستعمل مؤشر zigzag

الماجيك
04-21-2016, 15:52
بسم الله الرحمن الرحيم اخى انا اول مرة اعرف ان تاجر بيحدد القمم والقيعان عن طريق خطوط جان
انا احددها يدوى وهو افضل من اى مؤشر او اى شىء اخر وشكرا

Abughali
04-21-2016, 16:06
تحديد القمم والقيعان يكون على اى فريم تختارة انت وكل ما كان الفريم الزمنى كبير كان التحديد افضل واكتر ثقة واقوى سواء دعم او مقاومة
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

devowr
04-21-2016, 16:16
استخدم الشارت الكبير اولا ثم الاصغر فالاصغر لمتابعة صحة تحديداتك للقمم
والقيعان ويجب ان تعلم ان الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الفيزياء والكيمياء
وهو يعتمد في مجمله علي العديد من المتغيرات منها علي سبيل المثال اخبار اقتصاديات
الدول وقوة العملات ومتغيرات السوق كما انا العمل في هذا المجال يكون مبني في
المقام الاول علي استرتيجيات مدروسه ومؤشرات تم عمل ابحاث عليها

Slimane.80
04-21-2016, 16:24
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على المشاركة الطيبة في شكل سؤال.
دمت طيبا.

متداول خسران
04-21-2016, 16:39
السلام عليكم
موضوع ‘طريقة تحديد القمم و القيعان’ جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

reda samuel
04-21-2016, 16:44
السلام عليكم
باسم الله الرحماني الرحيم كامل الامتنان و الشكر لجميع الأخوة أعضاء النتدى على المواضيع المطرحة و أرجو من الإخوة المتداولين موافاتنا بمجوعة من الاستراتيجيات الممكن اعتمادها في التداول
و السلام

nano
04-21-2016, 18:12
الخطوات
واضعط اوك
...............

جمال صادق
04-21-2016, 19:33
اعتقد ان التداول باستخدام القمم و القيعان من الممكن ان يفيد فى تعلم المزيد من الاستراتيحيات التى تعتمد عل خطوط لدعم و المقاومة

ahmadfool
04-21-2016, 19:34
باسنخدام مؤشرات جان شبكة دعوم ومقاومات

kazero91
04-21-2016, 19:57
أخي الكريم لم افهم سؤالك ههه لكن شكرا لك على طرحه لأستفيد معك
تقبل مرورى

جمال صادق
04-21-2016, 20:12
من اهم الاستراتيجيات التى من اممكن ان ستتخدم فى التداول هى ان نكن قادرون على استخدام اليات التدالو و العمل بها فى الكثير من الاوقات

hamza42069
04-21-2016, 20:16
السوق لديه ثلاثة حالات فقط :
مسار صاعد
مسار هابط
منطقة حيرة
يتكون كل مسار من قمم وقيعان متتابعة.
يستمر السوق فى مسار معين حتى حدوث علامة عكس الاتجاه.
لا بد من تكوين قمتين على الاقل (بالنسبة للمسار الصاعد) أو قاعين على الاقل (فى المسار الهابط).
بعد كل قمة صاعدة أو قاع صاعد يحدث ارتداد ويجب الا يتعدى قيمة الارتداد ثلثين (66%)
قيمة القمة أو القاع السابق.
تعتبر القمم كمقاومة والقيعان كدعم.

Moh.magdy
04-21-2016, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى العزيز انا لا اؤيد هذه الفكرة ولكنك من الممكن انك ترى انه هذه الفكرة افضل و لكل راى احترامه و شكرا

عبد الرحيم رافا
04-21-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا اسعدنا تواجدك معنا على امل ان نستمتع و نستفيد فمرحبا بك في منتديات فوركس العرب
القمم و القيعان اخي محددين نفسهم بأنفسهم ماذا تريد ان تحدد فيهم

nano
04-23-2016, 17:13

mohcine amari
04-23-2016, 17:49
السلام عليكم اظن يا اخي اسهل طريقة تحريل الشارت الى لاين شارت سييظهر لك مباشرة بالعين القمم والقيعان
تحياتي اخي الكريم للجميع

kymslye
04-29-2016, 12:24
هناك أقسام تشرح كيفية تحديد لقمم و القيعان وأيضا تحديدما ضروري في تحليل الفنيويتم دلك من خلال تحديد أقل سعر و أكبر سعرفي محلة معينة لزوج الدي سوف نداول عليه

raouf41
04-29-2016, 16:44
انه من الافضل فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

adamarwan
04-29-2016, 17:13
فى بعض المؤشرات التى ممكن ان تعتمد عليها فى هدا الامر
لكن ما يجب ان تعرف اخى يجب ان تحلل السوق وان تتعرف على هدا الامرو بنفسك
وحظ سعيد

touab.ali
04-29-2016, 17:33
اخي الكريم لا اعرف كيف يتم تحديد القيعان
و الله اعلم اخي الكريم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

mohamed321
04-29-2016, 17:38
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنت على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي وافضل طريقة لتحديد هو مؤشرzigzag ابحث عنه في المنصة

alasfarahmad
04-29-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز من الضروري معرفة القمم والقيعان، ومعنى آخر يمكن البحث في مستويات الدعم والمقاومة، غير أن المطلوب بدرجة أكبر تحديد الزماني للحركة المطلوبة فما هو قاع في لإطار زماني معين، قد يكون قمة في إطار زماني آخرـ ولهذا ليس من اليسير تحديد القاع أو القمة دون تحديد الإطار الزماني.

bechirbenchagra
08-28-2016, 12:50
القمم و القيعان هي مستويات نفسية و فنية للمتداولين ففي نقطة معينة يقوم البائعون باغلاق صفقاتهم وفي نقطة اخرى يقومون بالدخول في السوق.لمتداولين يعملون على مستويات القمم و القيعان للتداول و تحقيق ربح خصوصا اذا كانت قمم و قيعان قوية و هي التي يرتد السعر منها عدد اكبر من النقاط ايضا وجود خط الترند او اي مستوى فيبوناتشي يزيد من قوة القمة او القاع اكثر

---------- Post added at 10:50 AM ---------- Previous post was at 10:46 AM ----------

تعد القمم و القيعان اساس المتداول في دخول السوق. لقمم و القيعان هي مستويات نفسية و فنية للمتداولين ففي نقطة معينة يقوم البائعون باغلاق صفقاتهم وفي نقطة اخرى يقومون بالدخول في السوق .المتداولين يعملون على مستويات القمم و القيعان للتداول و تحقيق ربح خصوصا اذا كانت قمم و قيعان قوية و هي التي يرتد السعر منها عدد اكبر من النقاط ايضا وجود خط الترند او اي مستوى فيبوناتشي يزيد من قوة القمة او القاع اكثر.

tahar2015
08-28-2016, 13:46
الاسطوره غان اخذ اسراره معه الى القبل حيث كان يهتم بالزمن اكثر من السعر
وله مقوله شهيره اذا وصل الزمن ولم يصل السعر يتغير الاتجاه يمكن الاطلاع على مواضيع الدكتور حمادة اسلام فهو اكثر شخص متقن للتجاره بالزمن

bechirbenchagra
08-30-2016, 03:08
القمم و القيعان هي مستويات فنية للمتداولين ففي نقطة معينة يقوم البائعون باغلاق صفقاتهم وفي نقطة اخرى يقومون بالدخول في السوق .استخراج القمم و القيعان على اي فريم تريد لكن يستحسن الفريمات الاكبر لأنها الاكثر صدقا .تعد الطريقة اليدوية من افضل طرق استخراج القمم و القيعان نظرا لقوتها .

maryam1
01-20-2017, 00:05
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق بإذن الله

عبد الرحيم رافا
01-21-2017, 00:12
السلام عليكم و رحمة الله
القمم و القيعان اخي لا نحدد بل حركة السعر هي التي تحددها و ترسمها على مجموعة من الاطارات الزمنية

مروه عصر
01-21-2017, 00:27
السلام عليكم
لا اعرف اجابه على هذا السؤالى لانى عضوه جديده بالمنتدى ولا اعرف الكثير عن المنتدى وما هو القمم والقيعان التى تسأل عنها واتمنى ان يفيدك احد الاعضاء

عبد الرحيم رافا
01-22-2017, 00:21
السلام عليكم و رحمة الله
تريد قول كيف تحديد المستويات المهمة انطلاقا من القمم و القيعان و هذا يكون بالرسم على الشارت بالتوفيق لكل الاعضاء

Saeed EL Sayed
01-22-2017, 00:23
الحقيقه انا معنديش علم عن الي بتقوله انا شوفت شرح ليهم علي اليوتيوب تقدرر تبحث لكن انا مركزتش في الموضوع دا اقدر افيدك في حاجات تانيه غير دي للاسف التوفيق لك وللجميع

بروفسير العرب
01-22-2017, 00:37
يتم تحديد القمم والقيعان او ما يسمى بالترند من اعلى نقط لم يتم
كسرها او اختراقها وترسم خط يلامس كل تلك النقط وفى الاسفل ايضا وبذالك
تحدد القمم والقيعان

123Hasnaa123
01-22-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا فعلاً سعيدة جداً ان حد فتح موضوع جان لان محدش خالص بيتكلم عنه بس انا للاسف مش هقدر اطلع معلوماتي مش انانيه بس ده تعب سنين شوف دروس حماده سلام

Ayman ElSayed
01-22-2017, 01:51
السلام عليكم
لقد كنت اقوم بتجربة احد الامؤشرات التي تساعد على رسم الترندات مع تغير
القمم والقيعان بشكل محدث ودوريا على المنصة مع اصدار جديد الاسعر وكان مريح

HadeerKamal1
01-22-2017, 12:12
اسهل طريقه لتحديد القمم والقيعان هو استخدام مؤشر الزجزاج لتحديد القمم والقيعان بشكل الخطوط المتعرجه والأسهم المتحركه.

ali gamal
01-22-2017, 12:18
تحدد القمم والقيعان باستخدام مؤشر الزجزاج ويعتبر هذه اسهل طريقه لاستخراج القمم والقيعان بسهوله
على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

skylol
01-22-2017, 18:11

بما انو انا جديد بأول مرة اعرف انو التاجر بقدر يحدد القمم والقيعان عن طريق خطوط جان

شكلو لازم اروح القسم التعليمي لاني اكتشفت انو هناك الكثير من الملعومات الي ما مرت عليا

xrif01
01-22-2017, 18:31
اهلا وسهلا بك اخي العزيز
تحديد مستويات الدعوم والمقاومات بطريقة العالم الكبير الرقمي غان تعتبر ذات دقة عالية ولكن لا يجب علينا اهمال نضريات استخراجها في المدارس الاخرى
اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

ayoubfc
01-22-2017, 19:44
تحديد القمم والقيعان يكون على اى فريم تختارة انت وكل ما كان
الفريم الزمنى كبير كان التحديد افضل واكتر ثقة واقوى سواء دعم
او مقاومة الدعم يعنى قاع والقمة يعنى مقاومة .

فوريكسي
01-31-2017, 20:44
عن طريق مؤشر الزيقزاق شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع اعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mr Fathy
01-31-2017, 21:34
بسم الله الرحمن الرحيم. انا بعرف احددهم بناءا على الشموع اليابانية يا زعيم انما غان ده انا مستعملتوش خالص قبل كدا فى تحديدهم الصراحة

aki
01-31-2017, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر الزجزاج هو احسن مؤشر يستخرج القمم والقيعان موجود في المنصة الميتاتريدر.
حظ موفق

samehsaeed13
01-31-2017, 21:58
هلا بك اخي وبكل الاعضاء في المنتدي الكرم كيف احوالكم
هما كلهم مع بعض بس اهم حاجه هي المشاركه بحجم اللوت صغير في الصفقات
بعد ان سجلت فى المنتدى عليك اتباع قواعد المنتدى فى الحصول على البونص الذى يؤهلك للتجارة
قى الفوركس من خلال شركة انستا عن طريق ربط حسابك فى المنتدى مع حسابك فى شركة انستا ثم يتم الردود

bakdz
01-31-2017, 22:10
السلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركـاته
تحديد القمم و القيعام بالكشل الصحيح مه جدا في سوق الفوركس بحيث يساعد المتداول على تحليل افني الدقيق و الناجح في السوق .

ashmawey
05-16-2017, 17:13
ممكن تحدد القمم والقيعان باستخدام مؤشر الزجزاج ويعتبر هذه اسهل طريقه لاستخراج القمم والقيعان بسهوله و بسرعه , ومن الممكن ايضا ان تحددهم عن طريق الفريمات الكبيرة من 4 ساعات فما فوق حيث ان قمة الشمعة تسمى قمة واسفل الشمعه تسمى قاع

zakija
07-05-2017, 09:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

sob81
07-05-2017, 10:51
كيفية تحديد القمم والقيعان من مهم لكل متاجر ان يعمل على التحليلات على الشارت واختيار المناطق القوية فى الدخول في الصفقات والعمل
بطريقة صحيحة تساعده على التتداول

Mhd nour
07-05-2017, 11:02
اخي الكريم ممكن تحدد القمم والقيعان باستخدام مؤشر الزجزاج ويعتبر هذه اسهل طريقه لاستخراج القمم والقيعان بسهوله و بسرعه , ومن الممكن ايضا ان تحددهم عن طريق الفريمات الكبيرة من 4 ساعات فما فوق حيث ان قمة الشمعة تسمى قمة واسفل الشمعه تسمى قاع و بالتوفيق

fouadar
07-05-2017, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تحديد القمة الصحيحة والقاع الصحيح يعتبر من اهم ركائز سوق الفوركس ومن استطاع تحديدها بقوة فقد امتلك السوق بالطالع والنازل
تقبل مروري جزاك الله خير

zunebha
07-23-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته بواسطة تحليل فني ماقن تستطيع تحديد دالك كما يمكنك ادخال نمودج الزجاج فهو يساعدك كثيرا.

ahmed.mohamed
07-23-2017, 19:27
السلام عليكم القمم و القيعان واضحة على الشارت أو يمكن أن تحددها بمؤشر الزجزاج و هي عبارة عن دعوم و مقاومات
اتمنى التوفيق للجميع

2017wydadi
07-23-2017, 21:06

اخي الفوركس ليس هو ربح المال فقط فلا تستطيع ان تحقق ارباح بدون المرور على عدة مراحل اولا التعلم ثانيا الصبر
وخيرا جني الارباح

M.R
07-23-2017, 23:58
ذلك يخص التعليم بقسم التحليل الفنى ولذلك الأفضل التعلم جيدا بالدخول الى القسم التعليمى الخاص بالمنتدى وتعليم كيفية التحليل وكيفية رسم الترند

ahmedmahmoud2017
07-24-2017, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحديد القمم والقيعا على حساب اتجاه الزوج قمم وقيعان بالطبع تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

2017wydadi
07-24-2017, 15:54
تعلم القمم والقيعان والدروس من هذا القبيل لابذ من اتباع دورة تطبيقية لذلك كما تعلم
بالتالي الامور هذه من اساسيات التحليل الفني ولابذ من اتقان ذلك والتعمق فيها

mhmodali
07-24-2017, 15:57
يمكن تحديد القمم والقيعان عن طريق مؤشر الزجزاج يعتبر مؤشر الزجزاج اسهل لاستخراج القمم
وايضا للقيعان بسرعه قم بفتح المؤشرات وختار الزجزال
وشكرا

abdallah.2017
07-24-2017, 16:20
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
تاتى بالخبرة وتخليل بالرسم الببيانى ﻻموؤشر وعلى كل متداول معرفه كيف ترسمها وتخرج القمم والقيعان .

عمر عبدالرحمن
08-05-2017, 21:24
الخطوات
واضعط اوك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-19-2017, 16:06
السلام الله عليكم. تحديد القيعان غبر مجموعة من الطرق المتعددة أهمها رسم خط الترند البدء بتحديد أهل فريم إلى أصغر فريم في المنصة ....شكرا

Mahaahmed
08-19-2017, 16:15
مرحبا بك اخي الكريم
ممكن تحدد القمم والقيعان باستخدام مؤشر الزجزاج
ويعتبر هذه اسهل طريقه لاستخراج القمم والقيعان بسهوله و بسرعه
واضعط اوك

Bouani
08-19-2017, 16:51
في طريقة غان لا بد من الغاء عامل الوقت
يعني انك تحدد القمم و القيعان العدية و تربط بينها
بس لا بد من ان يكون الربط بمستقيمات عمودية

aym
08-19-2017, 16:58
كيفية تحديد القمم والقيعان فى التداول من المناكق المهمة التى يتم الوصول اليها على الشارت ومعرفة مناكق الدخول فى الصفقات البيع او صفقات الشراء

ahmedmahmoud2017
08-19-2017, 17:31
بالطبع تحديد القمم والقيعان بيعتمد على اكثر الاوقات الوصول لقمة واحدة او قاع واحد او كما ذكر احد اخوتنا الاعضاء المحترمين من خلال الوصول الى موشر الزجزاج السهل جدا في استخدامه بالطبع

هدير البدري نور
08-19-2017, 17:43
في شرح للقمم والقيعان يا اخي علي اليوتيوب حلوو جداا
وكمان ادخل القسم التعليمي الخاص بالمنتدي هتلاقي كل الي انت عوزو

KARIM2017
08-19-2017, 17:45
القمم والقيعان هي الدعم والمقاومه ويتم تحديدها دائما
من اكثر مكان يرتد فيه السعر والعكس صحيح

احمد فوكس
08-19-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم بكل صراحة انا لم اعمل بجان من قبل ولكن بكل بساطة اخى الكريم يمكنك تحديد
القمم والقيعان يدويا من خلال رسم خطوط عليها او من الممكن تحديد القمم والقيعان القوية باستخدام اداة فيبوناتشى وهى اداة رائعة لتحديد الدعوم والمقاومات
بالتوفيق

MomoNafai
08-19-2017, 20:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك مجموعة من المؤشرات الي يمكن ان تساعدك متل الزقزاق فهو يمنك من تحديد القمم و القيعان صراحة أعتمد على حاسة النظر من أجل تحديدها فقط

A.mustafa
05-03-2018, 12:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
هناك بعض المؤشرات التى ممكن ان تعتمد عليها فى هدا الامر
لكن ما يجب ان تعرف اخى يجب ان تحلل السوق وان تتعرف على هدا الامر بنفسك تقبل مروري..

mohamed kamal fadel
05-03-2018, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله
كما قال العضو الكريم وانا اؤؤيد رايه مؤشر الزجزاج من احلى المؤشرات التى تستطيع منها معرفة
القمم والقيعان وهو موجود فى الشارت ولا يحتاج التى تحميله

sob81
05-03-2018, 12:56
كيفية تحديد القمم والقيعان فى الفوركس من اهم المناطق القوية التى يتم العمل عيلها فىالفوركس والتى تساعد على الدخول فى الصفقات سواء كانت
صفقات بيع او صفقات شراء

aym
05-04-2018, 09:15
كيفية تحديد القمم والقيعان فى التداول من الكناطق القوية والمهمة التى سمكن العمل عليها فى التداول والدخول فى الصفقات بطريقة صحيحة على الشارت