PDA

View Full Version : التحوط (Hedging

simba
10-07-2015, 20:18
موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن التعرض لتقلبات الأسعار في في سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر الغير مرغوب فيها. هناك العديد من المحددات المالية لتحقيق هذا الهدف، تشمل وثائق التأمين، العقود الآجلة، المقايضة، الخيارات.وقد أنشئت أسواق العقود الآجلة في عام 1800 للسماح بسياسة تحوط شفافة وموحدة، بل ومنذ ذلك الحين توسعت لتشمل العقود الآجلة للتحوط في قيم الطاقة، المعادن الثمينة، العملات الأجنبية، وتقلبات أسعار الفائدة.

snnaky
11-03-2015, 19:02
الهيدج احد ادوات التحوط المشهورة بين المتاجريين على المدى البعيد وهو الأشهر كاداة مزدوجة الأتجاة وهى لها اكتر من اسلوب واكتر من طريقة باختلاف الشخص ويمكن ان تتم بالشكل التقليدى او فتح اكتر من صفقة على اكتر من مستوى ولكل صفقة هيدج خاص بها ويمكن ان تكون صفقة على عملة وصفقة اخرى على عملة مختلفة بنفس الأتجاة مع الأختلاف

ayoub jallouni
11-03-2015, 19:20
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات التي تساعد على الفهم اكتر فاكثر
نتمنى لك التوفيق و النجاح

bazokadz
12-13-2015, 21:28
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ياسر30
12-13-2015, 21:39
الأخ سيمبا
الحقيقة موضوع غنى بالمعلومات ولكن يحتاج لشرح تفصيلى وكيفية تطبيقه للاستفادة منه فى الفوركس

messaoudb
12-13-2015, 21:54
موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن التعرض لتقلبات الأسعار في في سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر الغير مرغوب فيها. هناك العديد من المحددات المالية لتحقيق هذا الهدف، تشمل وثائق التأمين، العقود الآجلة، المقايضة، الخيارات.وقد أنشئت أسواق العقود الآجلة في عام 1800 للسماح بسياسة تحوط شفافة وموحدة، بل ومنذ ذلك الحين توسعت لتشمل العقود الآجلة للتحوط في قيم الطاقة، المعادن الثمينة، العملات الأجنبية، وتقلبات أسعار الفائدة.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي على المعلومة المفيدة
انا لم اكن اعرف معنى كلمة تحوط
و لا كيف تتم
و لا المغزى منها
و كما قال اخد الزملاء الهيدج احد ادوات التحوط
و اعتقد ان على المتاجر ان يلم بالمسائل العلمية ليكون متاجر بحق
بالتوفيق للجميع

yaskar
12-13-2015, 22:08
مستوى 412.3 مليار جنيه، بخسار سوقية بلغت 9.34 مليار جنيه.
واتجه صافى تعاملات الأجانب وحده نحو الشراء، مسجلا 2.1 مليون جنيه، بنسبة استحواذ 6.45% من عمليات البيع والشراء، بينما اتجه صافى تعاملات المصريين

ابوفؤاد
12-13-2015, 22:50
المعروف عن التحوط او الهيدج كما يسمى و يعرف بالفوركس هى الصفقت العكسيه
اما لاخذ الحذر من السوق لمعرفه اين يتجه و اما من اجل البقاء عى الرصيد لحين اتخذ التدبير من شان الصفقه

fillane1
12-13-2015, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله صراحة اول مرة اسمع بهذا المصلح وهذه الكلمة في مجال الفوركس كوني جديد في المجال طبعا

gogo9093
12-13-2015, 23:55
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

neverlityouco1
12-16-2015, 17:48
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlityougo3
12-20-2015, 13:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Shadi
12-20-2015, 13:52
بسم الله الرحمن الرحيم
التحوط على ما اظن هو ايداع الاموال في البنوك بحيث يؤدي ذلك الى ندرة العملة في السوق و بالتالي ارتفاع سعرها

mohamed ghardallou
12-20-2015, 13:55
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه موضوع جيد ورائع مشكور أخي الكريم

YMTMAX2
01-25-2016, 04:06
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع الجديدة والقيمة ..

MOHAMED2701
01-27-2016, 23:01
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على المجهود
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

best1
01-27-2016, 23:07
كل ما ستحتاجه لبيع أو شراء الأدوات المالية هو التواصل مع أي شركة استثمارات مالية في العالم لتتمكن من تنفيذ أوامر البيع والشراء بأسعار السوق، دون الحاجة للتواجد في مقر قاعة التداول لأي سوق مالي

never5
01-29-2016, 13:16
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
01-29-2016, 14:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

heroo252
01-29-2016, 15:24
الهدج امر فى سوق الفوركس معدد نوع ما لان مش اى حد يعرف يشتغل بيه ويعرف امتى يفك الهيدج واكتى
يدخل بصفقتين وامتى يدخل بصفقه وحده والكلما ده كله

never5
01-30-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Sami1985
01-30-2016, 19:46
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

aissahd
01-30-2016, 21:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

soad labib sadek
01-30-2016, 22:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي شرحك الرائع لموضوع يعد من اهم المواضيع و الهيدج هو امر في غاية الاهمية بل و يتخذه العديد من المتاجرين كاستراتيجية في حد ذاته و لكنها تتطلب خبرة لمعرفة متي تقوم بفكه

hmadnahox
01-30-2016, 22:10
يا اخي الكريم والله انا اشكرك جزيل الشكر على هته المعلومة الاكثر من رائعة حول الموضوع
والله الموفق والمعين

zizo199
03-22-2016, 20:23
اما لاخذ الحذر من السوق لمعرفه اين يتجه و اما من اجل البقاء عى الرصيد لحين اتخذ التدبير من شان الصفقه

ملاك الروح
03-31-2016, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على توضيح التحوط ويمكن ان يسمى بالهيدج ولا انصح به لاصحاب الرصيد القليل
اتمنى لك التوفيق

ali20
03-31-2016, 04:01
هى انه بيكون لتاجر خسر فى صفقات وم ثم يفتح صفات اخرى
ولكن الصفقات دى بتكون عكس الصفات الاخرى على سبيل المثال لو انت دخل بيع تخل شراء

harimeche
03-31-2016, 04:48
وجهتة نضري وطريقتي لا تسمح لـــــي بإستعمال الهيدج

وهي امور شخصية ممكن ادكرها لكم

اولا لا يمكنني ان أضيف على الخســــــارة أبدا

الخسارة عندي تكون محسوبة وفقا لإدارة مخاطرة مدروسة لمادا

أضيف هيدج أخرج وانتضر فرصة تكون أفضل

مع التحية ...

kareem hany
03-31-2016, 04:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على توضيح التحوط ويمكن ان يسمى بالهيدج ولا انصح به لاصحاب الرصيد القليل

---------- Post added at 01:52 AM ---------- Previous post was at 01:52 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي شرحك الرائع لموضوع يعد من اهم المواضيع و الهيدج هو امر في غاية الاهمية بل و يتخذه العديد من المتاجرين كاستراتيجية في حد ذاته و لكنها تتطلب خبرة لمعرفة متي تقوم بفكه

---------- Post added at 01:53 AM ---------- Previous post was at 01:52 AM ----------

:)

elsuper
03-31-2016, 05:04
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى الكريم على هذا الطرح المميز
متابعين لك ولموضوعاتك المتميزة بالمزيد ان شاء الله

hamed mohamed
04-07-2016, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته----------------
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك.............

محمد مسعد
04-07-2016, 22:51
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))
اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع

الذي يفيد الجميع وننتظر منك المزيد ان شاء الله وافادني ايضا
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ));)

احمد عبد الباسط
04-09-2016, 18:19
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
التحوط المشهورة بين المتاجريين على المدى البعيد وهو الأشهر كاداة مزدوجة الأتجاة وهى لها اكتر من اسلوب واكتر من طريقة
بالتوفيق

neversi5
04-10-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

emma91
04-27-2016, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فهمتتت التحوط جيدا
مشكورين جميع الاعضاء الكرام على هاته المجهودات التي تساعد كثيرا المبتدئين
بالتوفيق للجميع

akram bahnsawi
05-28-2016, 11:15
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

helmi nsir
05-28-2016, 11:18
الهيدج احد ادوات التحوط المشهورة بين المتاجريين على المدى البعيد وهو الأشهر كاداة مزدوجة الأتجاة
و كما قال اخد الزملاء الهيدج احد ادوات التحوط

neverlityou
06-08-2016, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

skylol
03-05-2017, 00:34

اخي الغالي اشكرك على هذه المعلومة المهمة اتمنى يكون الجميع قد استفاد منها وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

lionhmada
03-05-2017, 00:37
كنت منتظر احصل على معلومات افضل من كده , ده شرح عامل زي ترجمة جوجل كده كلام مش مترابط او تحسه مبهم أو المصطلحات فيه غير واضحة .

انا حابب اعرف معلومات اكتر عن الهيدج لانه مهم جداً في مجال التداول للفوركس .

alonsoo
03-07-2017, 07:11
التحوط او الهيدجنج اولا لابد ان يكون عندنا راس مال كبير يغطى تلك الامور حتى لا نخسر فيه او يصيبنا المارجن لانه نقوم بفتح عقود كبيرة احيانا

shatta
03-07-2017, 07:13
السلام عليكم
التحوط يجب توافر راس المال الكبير يا اخى ولا تستعجل يعنى من الاخر ما تستعجلش الخسارة والله الموفق ان شاء الله

waelmma
03-07-2017, 07:48
:(:(:( بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان هذا المصطلح اللى هو التحوط انا اول
مرة اسمع عنه وعلى كلا انا استفد كثيرا من تعريف هذا المصططلح اخى الفاضل

remon2010
03-07-2017, 15:41
السلام عليكم جميعا
انا اللى اعرفه عن الهيدج هو فتح صفقات متعاكسه
اى فتح صفقات بيع وشراء مع بعض وهى وسيله تستخدم لحمايه الحساب
تقبل مرورى

hamza222
03-07-2017, 16:33
مفهوم التحوط هو عباره عن ان تاخذ مركز اونظام مالى معين فى مواجهة اى نظام مالى اخر ويهدف هذا الى تجنب المشاكل والخسائر المتوقعه فى حلة شراء بعض الاشياء من المخزون قبل وقت الطلب عليها للوقوف فى مواجهة اى زياده متوقعه للاسعار ومعاقبة الشركات

magic777
03-07-2017, 16:44
اسلوب الهيدج هو ممتاز مع التذبذبات وينفع مع الازواج الي بتكون تحركاتها عشوائيه ومتذبذبه ومش فيه ترند ثابت ليها
ده هنا تعمل هيدج

عباس19
03-07-2017, 16:46
شكرا اخي الكريم على الشرح الجيد لهذا الموضوع يجب على التاجر استغلال الفوركس بشكل جيد من اجل تحقيق الربح.

مروه عصر
03-07-2017, 17:22
السلام عليكم
لا اعرف شئ عن هذا التحوط فشكرا لك على هذه المعلومه المفيده التى لا يعرف عنها الكثير منا فهذه المواضيع تفيدنا كثيرا حتى نتعرف على كل ما يحدث به ...

Mr Fathy
03-07-2017, 17:26
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم انا ان شاء الله هبقى اجرب التحوط قريب او اختبره على الاقل فى حساب تجريبى الاول ان شاء الله

grow
03-07-2017, 18:24
المعروف بالتحويط او الهيدج هو الصفقه العكسيه
ويمكن فتح اكثر من صفقه ع اكثر من مستووي ولكل صفقه هيدج خااص بها
مشكوور يا اخي انتظر منك المزيد بارك الله فيك تحيااتي لك تقبل مروري

mostafa1995
03-07-2017, 18:30
التجوط على حسب ما فهمت فهو انه كيف يمكن ان تحمي الحساب الخاص بك بدون خسارة قد تجعلك من تبدا من الصفر ... مشكروووور استمر :)

maye
03-07-2017, 18:32
شكرا لك يا سيدى على هذه المعلومات فقد أضافت لي الجديد
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

mohamedhammouda
03-07-2017, 18:40
تتمثل المزايا الرئيسية للتداول في سوق الفوركس في الحاجة إلى إيداع أولي صغير نسبيا كي تبدأ العمل كما يمكنك ممارسة تجارتك وتحقيق الأرباح من منزلك. يمكنك دائما تقليص المخاطر المصاحبة للتداول إذا ما تعاملت معها بالطريقة الصحيحة. لا يتوقف النجاح في تداول العملات عبر الانترنت على عمرك أو جنسك أو حالتك الاجتماعية أو جنسيتك, حيث تتاح للجميع فرص متساوية بينما تظل أنت الشخص الوحيد الذي ستعتمد عليه في تحقيق النجاح من عدمه. برغم ذلك, لا يجب أن يتبادر إلى ذهنك أن تجارة الفوركس هي طريقة سهلة لكسب المال, حيث لا يجب أن تتناسى أو تتجاهل الخصائص الفريدة للعمل في هذا السوق. سيتعين عليك دراسة كافة جوانب سوق تجارة العملات الأجنبية بكل عناية, مثل سلوك أزواج العملات. تذكر دائما أن معرفتك هي مفتاح النجاح في هذا السوق الواسع.

amanygamal
03-07-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اتمني لك ان تستمر في نشر تلك المعلومات المفيده والجيده والتي تتسم بالتنظيم والسهوله في تقدمها واتمني ان يستفيد جميع الاعضاء منها يا اخي الكريم .

capoeira
03-07-2017, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركته ان التحوط هو استراتيجية مفادها العمل على تقليل المخاطرة الى اقصى
حد ممكن عن طريق بعض الاستراتيجيات وفى الغالب يكون العائد على الاستثمار اقل من غيره
نظرا لعدم الخاطرة

khaled212
03-07-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
الحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله
مشكور علي المعلومات الرائعة ياأخي الكريم ننتظر منك كل ماهو جديد وبالتوفيق لجميع الاعضاء .
تقبل مروري ............

Ayman Abdellatif
03-07-2017, 23:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضع عن الهيدج عسى ان يستفاد منه باقى الاعضاء و فى انتظار المزيد منك و ارجوا ان تتقبل مرورى

ilyestoumi
03-08-2017, 16:27
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
الهيدج احد ادوات التحوط المشهورة بين المتاجريين
على المدى البعيد

دمتم في رعـــــــــــاية الــله
الســــــــــــــــــــــ ـــــــــلام عليكم

mostafa1995
03-08-2017, 16:30
الموضوع فعلا جيد واتمنى وانا لم اكن اعرف
معنى التحوط تشكرات اخي

shimaa3434
03-08-2017, 16:57
بعد أذنك حضرتك ممكن شرح أكتر لأني مش فاهمة يعني ايه مصطلح التحوط في الفوركس، وأكون شاكرة لحضرتك جدا.
وأتمني أن حضرتك تعمل موضوعات اكتر بمصطلحات أكثر علشان

المهم
03-08-2017, 17:08
بالنسبة للهيدج فهو يجتاج الى اكثر من موضوع اخي الكريم
الهيدج ليس فقط لتامين الصفقات الخسارة او الرابحة فقط كما يعتقد الكثيرون
و انما هو كدلك استراتيجية لوحدها و ممكن تحقق ارباح رائعة جدااااا
تحياتي لك و بالتوفيق و استمرار النجاح ان شاء الله

fadegogo22
03-08-2017, 17:14
اعتقد ان التحوط هو دخل صفقه على زوج و صفقه عكسيه على نفس الزوج للتحوط من تقلبات وانعكاس الزوج

soltanarab
03-08-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات المفيده عن معنى التحوط في الفوركس و كما قال اخد الزملاء الهيدج احد ادوات التحوط...اتمنى ان تفيد باقي الاعضاء

Forex-eg
03-08-2017, 17:52
معلومات قيمة ولكن للاسف ناقصة اتمنى ان ترجع للجزء التعليمى وتكمل ما به من معلومات

Ami abdou
03-08-2017, 17:54
الهيدج في المتاجرة يحتاج الى خبرة دقيقة في التحليل لان الخطء فيه يكلف خسارة كبيرة خاصة اذا كان حجم العقد لا يتطابق مع ادارة راس المال الجيدة

romioromio
03-08-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمه الله انا لا افضل العمل بالهيدج لاني لا اقتنع بفتح صفقتين متضادتان فاقفل واحده وافعل واحده افضل

Saeed EL Sayed
03-08-2017, 18:46
التحوط او الهيدج هي استراتيجية رائعه جدا ممكن الواحد يستخدمها من غير اي مؤشرات لكن هتكون بتعتمد علي الحظ هي بتستخدم لما السعر ينعكس بعد التحليل طبعا وبتقلل من الخساره بشكل كبير

grow
03-08-2017, 18:54
التحةيط او الهيدج كما يسمي
هي الصفقات العكسيه اما لاخذ الحذر من السوق
لمعرفه اين يتجه واما من اجل البقاء ع الرصيد لحين اتخاذ التنفيذ من اجل الصفقه تقبل مروري تحيااتي

isloislam
03-08-2017, 20:12
السلام عليكم الهيدج احد ادوات التحوط المشهورة بين المتاجريين على المدى البعيد وهو الأشهر كاداة مزدوجة الأتجاة وهى لها اكتر من اسلوب واكتر من طريقة باختلاف الشخص ويمكن ان تتم بالشكل التقليدى او فتح اكتر من صفقة على اكتر من مستوى ولكل صفقة هيدج خاص بها ويمكن ان تكون صفقة على عملة وصفقة اخرى على عملة مختلفة بنفس الأتجاة مع الأختلاف

mohamedhammouda
03-08-2017, 23:11
إرتفع مؤشر الداو جونز، ام انخفض... لا يمكن أن تكتمل الأخبار اليومية من دون أن تتضمن تقرير يتعلق بإفتتاح و إغلاق هذا المؤشرالسوقي. و لكن على الرغم من أنك بالتأكيد قد سمعت بتقارير بشأن إرتفاعه أو إنخفاضه (DJIA) بعدد من النقاط، هل تعلم ماذا تمثل هذه النقاط؟ قم بقراءة هذا المقال لكي تعرف طريقة عمله ، و مالذي تعنيه التغيرات بالنسبة للمستثمرين و السوق.

---------- Post added at 08:11 PM ---------- Previous post was at 07:32 PM ----------

كجزء من استراتيجيتك عليك أن تحدد مالذي تعتبره نجاحاً والذي تعتبره فشلاً وكم من الوقت ترغب في تخصيصه من أجل الوصول إلى هدفك. الإلتزام الصارم بهذه المستويات سوف يقلل بدرجة كبيرة من التوتر الذي يصاحب الغموض الناتج عن عدم معرفة متى تنسحب من التداول ومتى تبقى مكانك.

Abdouemad
03-09-2017, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم شباب
جزاك الله كل الخير وبارك لك ......
ونحن ننتظرك لتنزل مزيدا من هذا الشرح الشيق
تقبل..مرورى .....

ahmed abdelmomen
03-09-2017, 00:52
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز
واعتقد ان الهيدج بيكون مفيد لو الشخص قدر يستخدمه بشكل صحيح لكن من الصعب فكه ايضا

hamadasalama
03-09-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي المحترم علي شرحك للتحوط الهيدج وانا لا افضل العمل به علي الاطلاق افضل غلق الصفقات وفتح صفقات جديده

smartawi
03-09-2017, 01:23
الهيدج من الاساليب الي احبها بصراحة انك تلاعب السوق وكانه طفل صغير وتنتظره الى ان يقع ضحيتك
انما الاكيد انه الراس مال الصغير الي املكه لا يسهل علي الامر والهيدج كما يعلم الكثير لازمه سيولة كبيرة حتى نتحمل الخسارات العائمة التي ستعود يوما ما وتصير ارباح

doaa sary
03-09-2017, 15:42
الهيدج هو انك تفتح صفقتين عكس بعض بهدف انقاذ حسابك ف حالة فاتح صفقه خسرانة بتلحفها وتفتح صفقه عكسها
ويسمى الهيدج ايضا بامر التحوط

magic777
03-09-2017, 15:53
المتاجر الي بيبلجأ للهيدج بيكون في حاله العمل مع الصفقات السونيجيه لما السعر يعكس عليه وطبعا ده بيكون بديل للاستوب في بعض
الصفقات وعلى حسب التحليل

drahmedmagdy
03-09-2017, 15:56
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا الهيدج احد ادوات التحوط المشهورة بين المتاجريين على المدى البعيد وهو الأشهر كاداة مزدوجة الأتجاة وهى لها اكتر من اسلوب واكتر من طريقة باختلاف الشخص ويمكن ان تتم بالشكل التقليدى او فتح اكتر من صفقة على اكتر من مستوى ولكل صفقة هيدج خاص بها ويمكن ان تكون صفقة على عملة وصفقة اخرى على عملة مختلفة بنفس الأتجاة مع الأختلاف كما يسمى و يعرف بالفوركس هى الصفقت العكسيه

freetrade
03-09-2017, 16:04
الهيدج يعتبر من الاوامر اللي بنحمي بيها حسابنا من اي انزلاق سعري او انفجار في حركة السعر وقت صدور خبر قوي علي العملة وفيه استراتيجيات قوية بتعتمد علي الهيدج

M0hsenalawady
03-09-2017, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا التحليل الفني الرائع

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 03:58 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق

minamon
03-09-2017, 16:59
لهيدج احد ادوات التحوط المشهورة بين المتاجريين على المدى البعيد وهو الأشهر كاداة مزدوجة الأتجاة وهى لها اكتر من اسلوب

ahmedm
03-09-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من اهم مزاياه في الصفقات طويلة الامد سوينج انك لو قلقت والسعر بدء يعكس كتير عليك وخوفت من التمرجن ممكن تعمل صفقة معلقة عكس الصفقات الي انت فاتحها وبقيمتهم كلهم تثبت السعر

Forex-eg
03-09-2017, 19:58
مشكور اخى الكريم على تلك المعلومات ولكنى اظنها ناقصة بعض الشئ ارجو منك ان تتعلم اكثر لتعرف اكثر

abdeu2016
03-09-2017, 22:11
السلام عليكم
تقبل مروري

سيد2017
03-10-2017, 16:39
الهيدج يقصد به فتح صفقتين عكس بعض واحدة شراء والاخرى بيع على نفس الزوج وفى نفس الوقت ولكن مثل هذا النوع من التداول يحتاج الى خبرة كبيرة قبل الدخول الى السوق بمثل هذه الطريقة

magic777
03-18-2017, 23:29
العمل بالهيدج يعتبر من افضل الفنون في العمل هنا مع التذبذبات بس للمحترف الي عارف بالفعل ازاي يدخل وامتى بالضبط
يفك الهيدج ده ولو بالاوامر المعلقه

adamarwan
03-19-2017, 00:10
نعم اخى ممكن ان تحدت العديد من الامور التى ممكن ان تكون غريبت فى السوق
المهم ان تتمكن من ان تحقق الاهداف بتاعك
فى كل الاوقات لكى تكون مجد ى السوق
وحظ موفق

kariim18
03-20-2017, 17:46
يا اخي الكريم والله انا اشكرك جزيل الشكر على هته المعلومة الاكثر من رائعة حول الموضوع
والله الموفق والمعين

midobols
03-20-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

khaled212
03-20-2017, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من مواضيع مميزة للاعضاء وننتظر منك شرح بالفيديو يفيد الجميع .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ابوعلى
03-21-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا لااعرف ان كان الهيدج مسموح بيه فى الشركه ولا لا ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

ali gamal
03-21-2017, 02:16
شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات التي تساعد على الفهم اكتر فاكثر
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه

ashmawey
04-09-2017, 15:09
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-09-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله من أهم هذا من انواع المنتديات الاخرى و هذا التنوع في كل مكان و مجالات الحياة. لا تستطيع كتابة ردود في هذا في الوقت

nour3iny
04-09-2017, 20:24
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الهيدج من الاستراتجيات المعروفه ولكن لا يعمل بها اى متدوال لانها تحتاج خبره جيده تقبل مرورى

capoeira
04-09-2017, 20:51
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته عفوا ان صناديق التحوط عبارة عن طريقة من طرق الاستثمار الهدف منها هو تقليل المخاطر حتى لوكان الربح
بها منخفض عن غيره من الصناديق انما ما تتحدث عنه هو ادوات استثمارية يتم استخدامها فى اى استثمار اخر

fouadd19
04-22-2017, 15:44
السلام عليكم
لا اعرف شئ عن هذا التحوط فشكرا لك على هذه المعلومه المفيده التى لا يعرف عنها الكثير منا فهذه المواضيع تفيدنا كثيرا حتى نتعرف على كل ما يحدث به

KARIM2017
04-22-2017, 15:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تحياتي لك علي موضوعك البسيط الذي يفيدنا في كيفيه التداول الصحيح وفهمم معايير النحوط الصحيحه
ونتمني دائما مشاركات مفيده لنا اجميعين

fouadar
04-22-2017, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
الهدف منه هو أنه في حالة حدوث تغيرات خلال هذه الفترة جزئياً أو كلياً التاجر محمي من أثر هذه التغيرات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

loorddhia
04-22-2017, 16:29
كجزء من استراتيجيتك عليك أن تحدد مالذي تعتبره نجاحاً والذي تعتبره فشلاً وكم من الوقت ترغب في تخصيصه من أجل الوصول إلى هدفك. الإلتزام الصارم بهذه المستويات سوف يقلل بدرجة كبيرة من التوتر الذي يصاحب الغموض الناتج عن عدم معرفة متى تنسحب من التداول ومتى تبقى مكانك:bravo::bravo:

عبد الرحيم رافا
04-22-2017, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله
التحوط اخي على حسب حد علمي ليس هو الهيدج و يجب ان نعلم ان الهيدج هو فتح صفقتين متضادتين و شكرا

tahar2015
04-23-2017, 02:10
الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي شرحك الرائع لموضوع يعد من اهم المواضيع و الهيدج هو امر في غاية الاهمية بل و يتخذه العديد من المتاجرين كاستراتيجية في حد ذاته و لكنها تتطلب خبرة لمعرفة متي تقوم بفكه

sinaa
04-23-2017, 13:52
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

mid0killer
04-23-2017, 15:01
بارك الله فيك يا اخي الغالي على المقاله المتازه دي وبامر الله يتم الاستفاده منها بعد قرائتها انا وكل المبتدئين من المتداولين فا اوامر التحوط تحتاج الى محترفين بالمجال هذا وان شاء الله نكون قدها وبالتوفيق للجميع

HalaHamaad
04-23-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل الشكر ليك اخي الكريم على هذا الطرح الرائع والمعلومه الرائعه
انا مكنتش عارفه يعني ايه هيدج وازى بيتم التعامل عليه ولا معناها ايه او لازمتها ايه اصلا
اتمنى لك التوفيق وميرسي ليك

midobols
04-23-2017, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

abutalia
04-23-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي الهيدج سلاح ذو حدين فممكن ان يكسبك او يرجعك للسوق مره اخري بعد خسارتك وممكن ان يخسرك كل اموالك فلابد من الحذر

Hamza El36
04-23-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحوط في الصفقات يكون غالبيته لأخذ الحيطة والحذر من الخسارة....
مع متمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

mahmoudtaha33
04-23-2017, 16:50
السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخي
التحوط من اهمالاشياء اخيالكريم
ولاكن لا تظبط معي في بعض الاحيان
لااعلم ليش ولكن مشكور علي موضوعك
بالتوفيق اخي

hany osman
04-23-2017, 16:53
بسم الله الرحمن الرحيم نشكركم اخى على المعلومة الى اكيد قيمة ونرجو مزيد من التفاصيل وتوضيح الامر يعنى انا مثلا كتداول مبتدا هل استطيع استخدامها
تقبل مرورى اخى الكريم

chlor
04-23-2017, 16:58
اخي الكريم شكرا لك على المعلومة وايضا وجب التنبيه ان الهيدج هو أيضا نوع من المتاجرة ويستعمله العديد من المتاجرين لتجنب تغيرات السوق وأيضا عندما لا تود رؤية واضحة. تقبل مروري

nizar hidouri
04-23-2017, 17:05
الهيدج يقصد به فتح صفقتين عكس بعض
واحدة شراء والاخرى بيع على نفس الزوج
وفى نفس الوقت ولكن مثل هذا النوع من التداول
يحتاج الى خبرة كبيرة قبل الدخول الى السوق بمثل هذه الطريقة

loorddhia
04-23-2017, 17:06
لمعروف عن التحوط او الهيدج كما يسمى و يعرف بالفوركس هى الصفقت العكسيه
اما لاخذ الحذر من السوق لمعرفه اين يتجه و اما من اجل البقاء عى الرصيد لحين اتخذ التدبير من شان الصفقه:rules::rules::rules:

magic777
04-23-2017, 19:00
ممكن يساعد الهيدج كحل او خطه بديله طبعا في حاله اننا دخلنا صفقه من نقطه ضعيفه لكن متأكدين من الاتجاه هنا علشان
نقلل الخساره العائمه نعمل هيدج

عبد الرحيم رافا
04-25-2017, 01:06
السلام عليكم و رحمة الله
الهيدج يا اخواني في الفوركس هو من اصعب الاستراتيجيات انا انصح كل مبتدئ في مجال الفوركس ان يتداول ب الكلاسيكي العادي

abutalia
04-26-2017, 18:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي شرح امر التحوط الهيدج ولو اني لا افضل نهائيا العمل بالهيدج وافضل التحليل الفني والسليم ودخول الصفقات ووضع ستوب لوس

zakija
06-28-2017, 07:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة بارك الله فيك وجزك الله خير

abdelmadjid41000
06-29-2017, 15:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم الهيدج من اهم الوسائل المشهورة في الفوركسلذا شكرا على المعلومة المفيدة و المهمة

alaa50
06-30-2017, 19:16
الهيدج بالنسبالى للى مش محترف فيه هو مجرد مسكن
مسكن بيلجا ليه اى متداول مش محترف لتاخير خساره كبيره ادامه
وفى النهايه بيوصل لنهايه اكبر لان الهيدج من اصعب طرق التداول

m7med
06-30-2017, 21:19
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ عن التحليل الفني و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Abu_Yassin
07-01-2017, 16:31
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى التحويط أو اليدج من الأستراتيجيات وخطط التداول الخطيرة جدا وتحتاج لخبرة ومهارة كبيرة جدا

bassoumy
07-03-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي الفاضل انا لا افضل التداول بامر التحوط الهيدج واري ان عندخساره صفقه العمل من جديد ...............

fathi22
07-03-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
اعتقد انت تقصد الهيدج وهو لا يليق الا بالمحترفين وشركة انستا تمنعه

عاطف محمد
07-03-2017, 19:07
الهيدج احد ادوات التحوط المشهورة بين المتاجريين على المدى البعيد وهو الأشهر كاداة مزدوجة الأتجاة وهى لها اكتر من اسلوب واكتر من طريقة باختلاف الشخص ويمكن ان تتم بالشكل التقليدى او فتح اكتر من صفقة على اكتر من مستوى ولكل صفقة هيدج خاص بها ويمكن ان تكون صفقة على عملة وصفقة اخرى على عملة مختلفة بنفس الأتجاة مع الأختلاف

mohamedelsawa
07-03-2017, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريك مشكور جدا على هذه المعلومات الغالية والقيمة وهذه النصائح النفيسة وادعو الله ان يجعلها فى ميزان حسناتك

---------- Post added at 06:11 PM ---------- Previous post was at 06:10 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم اتفق معك جدا فى انه لابد من التحوط واخذ الاجراءات الازمة لكى نمسك بزمام الامور ونكون على الاهبة لتقبل اى جديد وشكرا لك

---------- Post added at 06:13 PM ---------- Previous post was at 06:11 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مممكن ان اطلب منك طلب ولكن لا تنزعج اريد تفسير اكثر دقة لكى لا افعل اى شئ غير قانونى وشكرا لك

ahmedmahmoud2017
07-03-2017, 22:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الهيدج هي طريقة هامة جدا من اجل الحفاظ على حسابك من التمرجن واللحاق بالثصفقة بالطبع

A.mustafa
07-25-2018, 13:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اما لاخذ الحذر من السوق لمعرفه اين يتجه و اما من اجل البقاء عى الرصيد لحين اتخذ التدبير من شان الصفقه...

salijiji0
07-25-2018, 18:37
كل ما ستحتاجه لبيع أو شراء الأدوات المالية هو التواصل مع أي شركة استثمارات مالية في العالم لتتمكن
من تنفيذ أوامر البيع والشراء بأسعار السوق، دون الحاجة للتواجد في مقر قاعة التداول لأي سوق مالي

dalo3a
08-04-2018, 16:54
هذه الطريقه ليست من الطرق المفضله لي وانا لا استخدمها ابدا لكن الطرق الاخرى الاسهال و
من الممكن استخدامها لاي شخص سواء كان مبتدئ او محترف