PDA

View Full Version : التحوط (Hedging انواعه

simba
10-07-2015, 20:19
على سبيل المثال الأمثلة السابقة أمثلة "كلاسيكية" على التحوط، والمعروفة في الصناعة باعتبارها "أزواج التجارة" "pairs trade" بسبب التداول على زوج من الأوراق المالية ذات الصلة. وعندما أصبح المستثمرون أكثر تطورا، جنبا إلى جنب مع الأدوات الرياضية المستخدمة لحساب القيم، والمعروفة باسم نماذج، فقد زادت أنواع تحوطات بشكل كبير.

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 07:55
بسم الله الرحمن الرحيم الهيدج اداة من ادوات الفوركس ممتازة انا استفدت منها كتير واوقات كتير بستعملها لما بتطون الخسارة كبيرة
تقبل مروري

latraaa
12-05-2015, 00:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة و اكثر معلومات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forzadj1
12-05-2015, 00:33
السلام عليكم ،، بارك الله فيك على هده المعلومات القيمة والوجيزة المفيدة طبعا فعلا إستفدنا منها نتمنى أن لا تحرمنا من جديدك
ومن مواضيعك وردودك .. تقبل تحياتي ....

milou9
12-05-2015, 00:44
السلام عليكم اخي
الهيدج او التحوط يحتاج خبرة كبير وهو مشهور عند المحترفين ,المخاطرة تكون مضاعفة ويجب التركيز على الصفقات ,حاول اخذ دروس والاحتكاك بالخبراء بالتوفيق

$TAHA$
12-05-2015, 00:51
شكرا لك اخي علئ الموضوع المميز ,بس اخي مافهمت منه شي انت ايش تقصد بالتحوط هل تقصد الهامش انا اسف بس لو تشرحلنا اكثر

yathreb2016
12-05-2015, 01:03
المتاجرة في الفوركس، السلع، عقود الخيارات، والعقود مقابل الفروقات (متاجرة otc) هي متاجرة في منتجات تخضع لمبدأ الرافعة المالية وتحمل في طياتها مخاطر خسارة حقيقية قد تصل إلى كامل رأس المال المستثمر، وهذا قد لا يتناسب مع الجميع

abdallah201227
12-05-2015, 01:04
ارجو التوضيح اكتر يوجد البعض هنا من الاعضاء لم تفهمك جيدا وانا واحد منها تقبل مروري اخي العزيز

csebai12
12-05-2015, 01:50
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة للتحوط هو من اهم اساليب حماية الصفقات و راس المال من الخسارة لكن مع منافعه هو ايضا خطير للغاية ان لم تحسن استعماله

ashraf mamdouh
12-05-2015, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم من اشكال التحوط الاخذ بأسلوب الهيدج لكنه يحتاج الى خبرة لفك الهيدج فى الوقت المناسب وهناك ايضا العمل بوضع الستوب لوز لعدم التمادى فى الخسارة ويظل التعلم المستمر افضل انواع التحوط

ppttss
12-05-2015, 12:55
المقصود بالتحوط هو طريقة الهيدج تلك الطريقة مربحة جدا جدا يجب على التاجر ان يتعلمها فهى مربحة ولذلك يجب ان تتعلم عن كيفية ادارتها

onelove
12-05-2015, 13:30
الهيدج او التحوط يحتاج خبرة كبير وهو مشهور عند المحترفين ,المخاطرة تكون مضاعفة ويجب التركيز على الصفقات ,حاول اخذ دروس والاحتكاك

ppttss
12-05-2015, 14:01
التحوط هذا يقصد به الهيدج تلط طريقة من ضمن طرق التداول المربحة انا استخدمها فى استراتيجياتى فهى مربحة وانصح الكل بها فهى تؤمن الحساب بيع وشراء فى نفس الوقت فهى جيدة جاد جدا

yossry
12-05-2015, 14:21
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة للتحوط هو من اهم اساليب حماية الصفقات و راس المال من الخسارة لكن مع منافعه هو ايضا خطير للغاية ان لم تحسن استعماله

neverlityougo3
12-12-2015, 11:43
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Bassem Hassani
12-12-2015, 12:31
الهيدج انا شايف انه طريقة كويسه فى التداول ودا لانك لو كنت خسران فى صفقة مثلا 50 نقطة والسعر عكس تانى تقدر تدخل فى نفس اتجاه الصفقة الاولانية علشان لما السوق يغير اتجاهه يبقاى انت كدا عملت ربح كويس منه اما من عقد واحد او العقدين معا بس الموضوع عايز دراسه كويسه وتحليل لراس المال علشان التداول يكون مضمون بنسبة كبيرة والخسائر تقبى اقل

yansane
12-12-2015, 13:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة و اكثر معلومات بالنسبة للتحوط هو من اهم اساليب حماية الصفقات و راس المال من الخسارة لكن مع منافعه هو ايضا خطير للغاية ان لم تحسن استعماله
، بالتوفيق

adamarwan
12-12-2015, 14:18
لو احبتت اخى ان تزيد من تفسير الموضوع الانه غير مفهوم للعموم
لدى من الافضل ان تتختار العبارات السهل الاكتر وصل الى كل الاعضاء
وحظ موفق

neverlityouco1
12-15-2015, 16:03
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

aissahd
12-15-2015, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

aym
12-15-2015, 16:10
التحوط وانواعة موضوهع جديد ومهم ونشكرك على هذا الموضوع المهم ونتمنى المزيد من المواضييع التى
تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعد المتداول على التداول بطريقة جيدة

gogo9093
12-15-2015, 16:21
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

snnaky
12-16-2015, 20:38
يايعم سيمبا مع احترامى لشخصك الكريم واحترامى لمواضيعك اللى مش بفهم من اغلبها حاجة لأنها كلها عبارة عن موضوعات منقولة حرفيا من اى مكان دون جهد منك او محاولة اجتهاد فى التصرف وتغيير ما فيها بأسلوبك انت ولكن دعنى اقول لك انك تنقل موضوعات ليست من الأهمية المباشرة التى يحتاج اليها المتداول الذى يحتاج الى المعرفة والأساسيات التى يحتاج اليها فى التداول بشكل مباشر وليس تعريفات ليس لها اى احتياج فى التداول وقد تكون على سبيل المرة او المرتين ولكن ان تكون كل موضوعاتك كدة دة كتير
وبعدين انت بتقول الأمثلة السابقى فأين الأمثلة السابقة ؟

neverlityouco1
12-19-2015, 20:18
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

WASEM DALLOUL
12-19-2015, 20:20
السلام عليكم
بصراحة يا أخي الكريم لم أفهم شيء من مشاركتك وهي بعيده كل البعد عن عنوانها الذي هو الهيدج فأرجو منك التوضيح
وبالتوفيق للجميع

عاشق الفوركس
01-09-2016, 12:42
بارك الله فيك على المضووع وعلى المجهود والشرح التى تطرقت له والهيدج سلاح دو حدين وهو مربح لمن يعرف استعماله....بالتوفيق لك ولكل الاعضاء ان شاء الله

take-profit
01-15-2016, 02:45
الهيدج بيكون محاصرة للسعر و بيكون اغلب الوقت توقيف الخسارة بشكل مؤقت الي ان نتوقع مناطق ارتداد لتقليص الخسائر قدر المستطاع و انا اخاف من استخدام هذه الاستراتيجية لانها ذات مخاطر و ضرر اكبر علي راس المال

alatn123
01-18-2016, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي الكريم
الهيدج يستعمل للحد من الخسارة و هو يتمثل في الدخول الى صفقتين متضاربتين اي شراء و بيع في نفس الوقت
بالتوفيق يا غالي .

heroo252
01-18-2016, 22:05
الهيدج اسلوب تجاره انا مش بحب اشتغل بيه خصوصا فى حساب البونص
لانه ممكن يتعارض مع اغغلاق الصفقات بعد مرور اكتر من خمس دقايق

Baligh
01-18-2016, 22:30
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الهيدج او التحوط يحتاج خبرة كبير وهو مشهور عند المحترفين
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك وشكرا

justsmile
01-19-2016, 22:27
لا ارى اي شرح عن التحوط بموضوعك ؟؟؟
انت بدأت بــ على سبيل المثال ؟؟ اين الموضوع قبل المثال .!!
ارجوك اخي اهتم بالموضوع الذي تضعه بالمنتدى اكثر .!

nonam
02-14-2016, 19:10
السلام عليكم ... شكرا علي المعلومة بس انا الحقيقة لا اتعامل مع الهيدج اصلا لان التعامل مع الهيدج من الممكن ان لا يعود بالنفع اصلا
لان التعامل من المهم ان يكون افضل بطريقة غير الهيدج
بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-15-2016, 23:32
السلام عليكم ... شكرا علي المعلومة بس انا الحقيقة لا اتعامل مع الهيدج اصلا لان التعامل مع الهيدج من الممكن ان لا يعود بالنفع اصلا
لان التعامل من المهم ان يكون افضل بطريقة غير الهيدج
بالتوفيق ان شاء الله

ابعد عن الهيدج والطرق الصعبه و اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

forez
02-20-2016, 16:55
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
الهيدج او التحوط يحتاج خبرة كبير وهو مشهور عند المحترفين المخاطرة تكون مضاعفة ويجب التركيز على الصفقات حاول اخذ دروس والاحتكاك بالخبراء.....

Ibrahim gad
02-22-2016, 18:50
التحوط (Hedging انواعه
و موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن التعرض لتقلبات الأسعار في في سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر

lacaravanne
03-13-2016, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة و السلام على نت لا نبي بعده اما بعد شكرا جزيلا على المعلومات المفيدة في انتضار معلونات اخرى

messaoud43
03-14-2016, 15:06
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

big.pharaoh
03-14-2016, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... الهيدج من وجهة نظري يتم استخدامه عند الخروج من الصفقات المتعثره تحياتي

karim ben el maati
03-14-2016, 15:16
التحوط (Hedging انواعه
و موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن التعرض لتقلبات الأسعار في في سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

ملاك الروح
03-15-2016, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح التحوط او الهيدج وانواعه بصراحه لا افضله
اتمنى لك التوفيق

lacaravanne
03-16-2016, 13:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته والصلاة و الساام على اشرف المرسلين اما بعد شكرا جزيلا على المعلومة القيمة في انتضار معلومات اخرى

mohamedforex4
04-25-2016, 23:03
السلام عليكم اخي الهيدج او التحوط يحتاج خبرة كبير وهو مشهور عند المحترفين ,المخاطرة تكون
مضاعفة ويجب التركيز على الصفقات ,حاول اخذ دروس والاحتكاك بالخبراء بالتوفيق لك يا غالي :)

AhmedSami2016
04-26-2016, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم بالمنتدى الكريم هههه والله امر غريب فعلا وانا شخصيا لم تطرا هذة الفكرة ابدا على بالي ومهما يكن فان الشركة لديها العدد الكثير من المتداولين واكيد انهم فيهم من يخسر ومن يربح ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق

ahmed5
04-26-2016, 19:11
عقود الخيارات، والعقود مقابل الفروقات (متاجرة otc) هي متاجرة في منتجات تخضع لمبدأ الرافعة المالية
وتحمل في طياتها مخاطر خسارة حقيقية قد تصل إلى كامل رأس المال المستثمر، وهذا قد لا يتناسب مع الجميع

reda samuel
04-26-2016, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع مهم أرجو من الإخوان أعضاء المنتدى موافاتنا بمواضيع تهم المتداويلين المبتدئين ككيفية التحليل و كيفية جمع الأخبار و الإستراتيجيات و تدبير رأس المال و النصائح العامة للتداول الناجح
و فقنا الله و إياكم

latraaa
04-26-2016, 19:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات الت يتقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله، كما أتمنى أن تقوةوم بالعمل على توسيع المواضيع في المرة القدمة

aminetns
04-26-2016, 23:41
شكرا على انواع الهيدج شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع أتمنى لك التوفيق و لجميع أعضاء المنتدى إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmed5
05-15-2016, 17:30
عقود الخيارات، والعقود مقابل الفروقات (متاجرة otc) هي متاجرة في منتجات تخضع لمبدأ الرافعة المالية وتحمل في طياتها مخاطر خسارة حقيقية قد تصل إلى كامل رأس المال المستثمر، وهذا قد لا يتناسب مع الجميع

harimeche
05-15-2016, 18:09
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

موضوع غير منضم اخــــــي وبه معلومات

لا علاقة لهــــا مع مــــا مكتوب في العنوان

في إنتضار مواضيع قيمة

ومع التحية ..

antr
05-15-2016, 18:38
مشكور اخى على شرح التحوط وبالفعل اى معلومة هى مفيده فى الفوركس حتى يستطيع المضارب ان يسنمر ويعرف تاثير الاخبار والخطوات الى تقوم بها الحكومات اقتصاديا كذلك البونك

mohamed2610
05-15-2016, 18:58
الهيدج او التحوط يحتاج خبرة كبير وهو مشهور عند المحترفين ,المخاطرة تكون مضاعفة ويجب التركيز على الصفقات ,حاول اخذ دروس والاحتكاك بالخبراء بالتوفيق

forex all arabes
05-16-2016, 11:35
اهلا بك معنا فى هذا الصرح الكبير والاكاديمية التعليمية المسماة بمتدى فوركس مصر الهيدج اسلوب تجاره انا مش بحب اشتغل بيه خصوصا فى حساب البونص
لانه ممكن يتعارض مع اغغلاق الصفقات تحياتى

never1
05-17-2016, 02:04
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

seifhd
05-18-2016, 01:00
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

dhmo
05-19-2016, 19:59
اهلا بك معنا فى هذا الصرح الكبير والاكاديمية التعليمية المسماة بمتدى فوركس مصر الهيدج اسلوب تجاره انا مش بحب اشتغل بيه خصوصا فى حساب البونص
لانه ممكن يتعارض مع اغغلاق الصفقات تحياتى

لابد نعرف الترند الاول واكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

sabahnamous
05-20-2016, 14:02
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

drissou45
05-20-2016, 15:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , وبارك الله فيك
بارك الله فيك اخي على تعريف التحوط وشكرا لكم
تقبل مروري الغالي ,تحياتي لكم

akram bahnsawi
05-20-2016, 17:06
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

nassim126
05-24-2016, 09:48
السلام عليكم نعم هده سياسة التحوط تتخدها العديد من الابناك والهيدج صراحة هو للمحترفين اكيد وليس المبتدئيم مثلنا

saleh05
05-24-2016, 12:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

dhmo
05-24-2016, 15:15
السلام عليكم نعم هده سياسة التحوط تتخدها العديد من الابناك والهيدج صراحة هو للمحترفين اكيد وليس المبتدئيم مثلنا

اي مبتدأ اولا مهم انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

aissaalg
05-26-2016, 13:21
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

messaoud43
05-28-2016, 12:48
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

oussama802
05-31-2016, 13:26
في الشؤون المالية، التحوط (Hedging) هو موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن التعرض لتقلبات الأسعار في في سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر الغير مرغوب فيها. هناك العديد من المحددات المالية لتحقيق هذا الهدف، تشمل وثائق التأمين، العقود الآجلة، المقايضة، الخيارات.وقد أنشئت أسواق العقود الآجلة في عام 1800 للسماح بسياسة تحوط شفافة وموحدة، بل ومنذ ذلك الحين توسعت لتشمل العقود الآجلة للتحوط في قيم الطاقة، المعادن الثمينة، العملات الأجنبية، وتقلبات أسعار الفائدة.

aminetns
05-31-2016, 13:52
الاهيدج مهم جدا بارك الله فيك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hayatto
05-31-2016, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

masr16
06-04-2016, 12:28
بسم الله الرحمن الرحيم الهيدج اداة من ادوات الفوركس ممتازة انا استفدت منها كتير واوقات كتير بستعملها لما بتطون الخسارة كبيرة
تقبل مروري

Harmonic
06-04-2016, 13:13
التحوط وانواعة موضوع جديد ومهم ونشكرك على هذا الموضوع المهم ونتمنى المزيد من المواضييع التى
تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعد المتداول على التداول بطريقة جيدة

شبه منحرف
06-04-2016, 13:56
لم افهم اى شئ من هذا الموضوع سوى العنوان وهو الهيدجينج وهو نوع من انواع التداول ولكن يحتاج الى خبره ومرونه مع السوق وبالتوفيق اخى الفاضل

nehad
06-04-2016, 14:20
المتاجرة في الفوركس، السلع، عقود الخيارات، والعقود مقابل الفروقات (متاجرة otc) هي متاجرة في منتجات تخضع لمبدأ الرافعة المالية وتحمل في طياتها مخاطر خسارة حقيقية قد تصل إلى كامل رأس المال المستثمر، وهذا قد لا يتناسب مع الجميع
وشكرا لك تقبل مروري....

ahmedshrif1
06-04-2016, 14:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة و اكثر معلومات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

nadin22
06-04-2016, 15:12
الهيدج من اسوء الطرق فى التداول اللى عرفتها
وتابعت اكتر من حد بيشتغل بيه للاسف بينتهى فى الاخر بخساره كبيره
وبعتبره مجرد تاجيل للخساره فقط

tenon
06-04-2016, 16:32
الهيدج من اسوء الطرق فى التداول اللى عرفتها
وتابعت اكتر من حد بيشتغل بيه للاسف بينتهى فى الاخر بخساره كبيره
وبعتبره مجرد تاجيل للخساره فقط

لا يقدر يعمل به الا الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

ssesko42
06-04-2016, 16:50
السلام عليكم
شكرا اخي الفاضل على الموضوع والمعلومة الرائعه وانا عن نفسي اول مرة اسمع عن التحوط في تجارة الفوركس
وتمنياتي ليك بالمزيد من المواضيع الجيدة

never1
06-05-2016, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

لخضر
01-27-2017, 02:23
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع و نصائح جميلة شكرا لك
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

doaa sary
01-27-2017, 16:55
هو الهيدج لية انواع
اول مرة اسمع !
اللى اعرفو ان الهيدج فتح امرين عكس بعض صفقه بيع وصفقه شراء
مشكور ع الموضوع والمعلومة وبالتوفيق للكل

فوريكسي
01-27-2017, 20:25
لا استعمل الهيدج عادة لانني لم اتدرب عليه بارك الله فيك أخي و شكرا لك على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

matrixm5
01-29-2017, 22:41
ما هو التحوط؟

في عالم التمويل والتداول، يقصد بالتحوط الإستراتيجية المستخدمة لتقليل مخاطر الوقوع تحت رحمة تذبذبات السوق الواسعة.

كي تتحوط ضد الخسارة التي قد تسببها تقلبات السعر، يمكنك فتح مركز تداول عكسي في ورقة مالية ذات صلة بالأصل المتداول في الصفقة الأولى.

يستخدم المستثمرون و المتداولون التحوط عندما يكونوا غير متأكدين من الاتجاه الذي قد يسلكه السوق. من الناحية المثالية، يفترض أن يجعل التحوط من المخاطرة صفر أو قريبة من الصفر، بينما تتركز التكلفة في رسوم الوسيط دون غيرها.

تقارن نسبة التحوط إما قيمة المركز المتحوط منه إلى إجمالي قيمة مركز التداول أو قيمة العقود الآجلة المشتراة إلى قيمة السلعة محل التحوط.

تنطوي عملية إزالة التحوط بشكل أساسي على إغلاق أي مراكز تحوط تحتفظ بها والعودة إلى الأسواق عندما يبدو أصلك الأساسي، على سبيل المثال، صعودياً وبالتالي يمكنك تحقيق ربح من ارتفاع سعره بعد إزالة التحوط.

Mr Fathy
01-29-2017, 23:12
بسم الله الرحمن الرحيم. انا سمعت عنه الهيدج ده لكن انا شايف ان الاحسن الواحد يشتغل على نوع استراتيجية واحد احسن

سما سعيد
01-30-2017, 02:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرا اخي الكريم علي المعلومات القيمه التي طرحتها علينا والله الموفق والمستعان ونريد المزيد

محمدفؤاد
01-30-2017, 03:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالى الاخذ بأسلوب الهيدج لكنه يحتاج الى خبرة
لفك الهيدج فى الوقت المناسب وهناك ايضا العمل بوضع الستوب لوز لعدم التمادى فى الخسارة

librosang
01-30-2017, 03:09

Manoush
01-30-2017, 03:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالنسبة للتحوط هو من اهم اساليب حماية الصفقات و راس المال من الخسارة لكن مع منافعه هو ايضا خطير جدا

big.pharaoh
01-30-2017, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بص انا مش هقولك الهيدج وحش. او حلو ولكن الهيدج محتاج خبره كبيره جدا لانه مفيد ولكن بدون علم هتضيع حسابك

alonsoo
02-14-2017, 10:04
الهيدج اخى الفاضل معروف من زمان فى الفوركس وهناك ناس مخضرمة فيه وفى طرقه والتداول عليه وهو بين الازواج بعضها البعض وبين الزوج ونفسه ايضا

sob81
02-14-2017, 10:52
التحوط هو امر الهيدج بفتح صفقة عكس صفقة وهذا طريقة للتجداول ولكنها تحتاج الى الخبرة فى فك الهيدج ومعرفة
الاتجاه للسعر الى اين يستمر ثم ينعكس

mid0killer
02-14-2017, 12:47
مشكور على شرح التحوط فهو من المصطلحات الغير معروفه فى هذا السوق بالنسبه لي وان شاء الله يستفاد الكل من المشاركه

مروه عصر
02-14-2017, 13:00
السلام عليكم
موضوع مفيد جدا ومهم لكل مبتدئ يجب ان يعرف كل شئ عن هذه المعلومات حتى يستطيع العمل بالفوركس ويتمكن من تحقيق الاهداف التى يسعى اليها من خلال العمل بالفوركس..

drahmedmagdy
02-14-2017, 13:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى فيه الهيدج اداة من ادوات الفوركس ممتازة انا استفدت منها كتير واوقات كتير بستعملها لما بتطون الخسارة كبيرة من اشكال التحوط الاخذ بأسلوب الهيدج لكنه يحتاج الى خبرة لفك الهيدج فى الوقت المناسب وهناك ايضا العمل بوضع الستوب لوز لعدم التمادى فى الخسارة ويظل التعلم المستمر افضل انواع التحوط
تقبل مروري

ابرا
02-14-2017, 16:06
السلام عليكم..
تحية طيبة لك أخي وللجميع بمنتدى فوركس العرب..
مشكور أخي العزيز على هذ الطرح الأكثر من جميل..
والله ولي التوفيق..

hoodhood700
02-14-2017, 16:09
نود أن نشكرك كثيرا من خلال ترجمتك اولا لمصطلح الهيدج وانا صراحة لاول مرة اعرف ان اسمه بالعربية التحوط ، اما مميزاته فهو سلاح ذو حدين فقد ينقذك من الخسارة وقد يزيد في فارق الخسارة ليخرجك بسرعة فائقة من السوق وشكرا جزيلا على الموضوع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

skylol
03-10-2017, 02:13

اخي الغالي معلومة في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

big.pharaoh
03-14-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الهيدج هو فت صفقتين متعاكستين على نفس زوج العمله يعني صفقه بيع وصفقه شراء

fouadar
03-14-2017, 02:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

magic777
03-14-2017, 16:01
هو فيه ناس كتير بتحب تعمل في الهيدج بس بتكون مشكلتها انها بتدخل فيه متلأخر يعني مش بتعمل حسابها عليه من الاول ولا بتحدد
النقاط من الاول قبل الدخول في الصفقه

سيد2017
03-17-2017, 16:40
الهيدج والتداول باستخدامه عالى الخطورة ويحتاج الى الخبرة الكبيرة وانا مبتدئ ولا استطيع ان اتداول به وحاولت ان اصل الي فيديو يشرح طريقة صحيحة لكى اتداول به ولكن لم اجد يا اخى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-17-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لا انصحك اخي الكريم بالتداول على هذا النوع من الإستراتيجية التي تؤدي إلى خسارة جميع الاموال الخاص بيك في يوم و أحد أتمنى لك التوفيق

kalimiro0
03-18-2017, 16:48
السلام عليكم
بصراحة يا أخي الكريم لم أفهم شيء من مشاركتك وهي بعيده كل البعد عن عنوانها الذي هو الهيدج فأرجو منك التوضيح
وبالتوفيق للجميع

عبد الرحيم رافا
03-19-2017, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله
التحواط اخي في الفوركس على ما اعتقد ان معناه يخالف تمام التضخم هذا كل ما اعرف و الله اعلم تحياتي

midobols
03-19-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هو فيه ناس كتير بتحب تعمل في الهيدج بس بتكون مشكلتها انها بتدخل فيه متلأخر يعني مش بتعمل حسابها عليه من الاول

جمال صادق
03-19-2017, 17:09
الهيدج هو من اهم الاساليب التى قد تساعد فى تعلم و فهم الكثير من الاسباب الممكنة للتعلم و اكتساب الكثير من الخبرات المفهومة و افتراض العديد من النتائج

abo.tali.wtalin
04-07-2017, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوعك مهم ومفيد ومنسق انا كمبتدا استفد كتير جزاك الله كل خير وبرجاء تقبل مرورى

Mohamed Alsaeed
04-09-2017, 22:44
مرحبا بك اخى الكريم فى المنتدى واهلا وسهلا بك
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
جزاك الله خيرا ونفع بك
.................................
تقبل مرورى المتواضع <3

sob81
04-13-2017, 14:01
التحوط وانواعة من الطرق التىتستخدم بكثرة فى التتداول هو الهيدج ولكن يحتاج الى خبرة فى العمل بة ويحتاج الى معرفة الاتجاهات
المتوقعة للسعر لفك الهيدج بطريقة صحيحة

rayzigar
04-16-2017, 12:37
انا كنت اعر انه التحوط هو الهيدج انما لا عرف ما علاقة ما في الموضوع بالهيدج اي العنوان لا يربطه بالمضمون اي علاقة ربما
اتمنى لو صاحب الموضوع يتفضل ويشرح لنا ما علاقة المضمون في الموضوع بالعنوان الي هو التحوط او الهيدج وهو اسلوب تداول مشهور ؟

Hamza El36
04-16-2017, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن التحوط هو الاحتياط من الخسارة.....
والله أعلى وأعلم.
أتمنى من الله العلي القدير أن يمدنا بالنجاح والتوفيق..
وتقبل مروري..
تحياتي

mido elshabrawy
04-17-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
اخي العزيز ان التحوط او الهيدج هو أن تقوم بفتح صفقتين متضادتين عكس بعض علي نفس الزوج
و تكون قفيمه اللوت واحده في كلتا الصفقتين و للاسف ان هذا الاسلوب من التداول ممنوع في شركه انستافوركس علي حسابات البونص
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ابوعلى
04-17-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله اخىالكريم والله الهيدج ده مش عارف بس محتاج تعليم وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

m7med
04-17-2017, 02:23
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايضا اخي الكريم يوجد من انواعه الهيدج ولكنه صعب و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

fouadar
04-17-2017, 02:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
04-17-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الهيدينج هو الطريق الكامل للصفقات والدخول بيع وشرا لنفس الزوج تقبل تحياتي ومرورى

nour3iny
04-17-2017, 02:41
التحويط أو الهيدج من الاستراتجيات الرائعة ولكن يصعب على المبتدء التعامل معها بسهوله تقبل مروري

fayadansakr
04-17-2017, 02:48
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
اخي ذلك الموضوع انا لم اسمع عنه من قبل بسبب قله خبرتي في الفوركس ولكني اريد منك توضيح من البدايه

bakup28
04-17-2017, 06:03
من اشكال التحوط الاخذ بأسلوب الهيدج لكنه يحتاج الى خبرة لفك الهيدج
فى الوقت المناسب وهناك ايضا العمل بوضع الستوب لوز لعدم التمادى
فى الخسارة ويظل التعلم المستمر افضل انواع التحوط

abouseada
04-17-2017, 08:36
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الفاضل اشكرك على المعلومه و اتفق معك فالهيدج هو استرتيجيه يتم اتباعها فى حاله احتمال تحقق حدوث خسارة فى زوجى العمله فنقوم بالمضاربه على العكس ....شاكر ليك تقبل مرورى

Mo7a
04-17-2017, 09:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخي الكريم الموضوع مش مفهوم منه اى شيء لو سمحت اضف توضيح للموضوع عشان الكل يفهم وتعم الفائده على الجميع وانصحك بعدم فتح مواضيع منسوخه من اى مكان اخر وانت لم تقرئها اساسا لان حسابك قد يتم ايقافه

ebn masr
04-18-2017, 02:43
بخصوص الهيدج هو استراتيجية مهمة وضرورية وغاية فى الاهمية وتطبيقها ليس بالصعب وليس من المستحيل تطبيقه وعمله

ashmawey
05-19-2017, 17:46
الهيدجينج من الاستراتيجيات الهامة في ادارة راس المال ولكنها تتطلب خبرة كبيرة في السوق حتى تستطيع الخروج منها بارباح

عاطف محمد
05-19-2017, 18:39

mostafa2
05-19-2017, 19:05
أخى الكريم من اشكال التحوط الاخذ بأسلوب الهيدج لكنه يحتاج الى خبرة لفك الهيدج فى الوقت المناسب
وهناك ايضا العمل بوضع الستوب لوز لعدم التمادى فى الخسارة ويظل التعلم المستمر افضل انواع التحوط

Hamzalord
05-19-2017, 19:18
ممكن توضيح اكثر لان معظم الاعضاء لم يفهمو ماذا تقول
هذا المنتدى يحوي على الكثير من المبتداين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا تقبل مروري

big.pharaoh
05-19-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الهيدج من اخطر انواع التداول لان انت مبتبقاش عارف هتخرج امتى من الصفقه. فلازم تكون مفكر كويس قبل ما تدخل

Foreexx
05-19-2017, 19:43
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بصراحة وبسبب الترجمة السيئة لم افهم ماذا تقصد أخي الكريم ،

aym
05-19-2017, 19:46
الهيدج هو احدي الطرق التى يتم العمل عليها فى الفوركس وممكن تحقيق الربح من خلالها وتحتاج الى خبرة فىرفة الاتجاة المحتمل لفك الهيدج ومحاولة
الخروج منه بالربح

michael1
05-19-2017, 20:19
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاتة
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان التداول
فى الفوركس من الممكن ان يكون فى التداول على العملات وانواع التحوط اياض مرتبطه به

zunebha
05-19-2017, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اول مرة اسمع عن هذا المصطلح لقد استفدت.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

oussama94
05-19-2017, 20:59
الشكر الخاص و لك كل التقدير على هده المعلومة اللهم نفعنا بها .

emadomda
02-28-2018, 16:00
لا يقومون بفعل مثل هذه الأمور على الإطلاق، وإنما بدلا من ذلك يقومون بقضاء أوقاتهم بطريقة طبيعية تماما، ولا يتابعون صفقات التداول الخاصة بهم إلا في أوقات محددة وفقا لخطة أو استراتيجية التداول التي يستخدموها. وفي بعض الأحيان تجد أن محترفي تداول الفوركس يتركون صفقات التداول الخاصة بهم مفتوحة لعدة أيام دون أن ينظروا إليها مطلقا، وذلك لإنهم يقومون بالتداول وفقا للخطة الخاصة بهم، ولا يخرجون عنها مطلقا، وإنما في نفس الوقت يعملون باستمرار على تطوير وتحسين هذه الإستراتيجية لتتناسب مع ظروف السوق المتغيرة باستمرار.

تدوين الملاحظات باستمرار أثناء التداول والرجوع إليها من وقت لآخر:
من أسرار محترفي تداول الفوركس أيضا هي القيام بتخصيص أجندة لتدوين كافة المعلومات والملحوظات التي يمروا بها أثناء التداول،وهذه الأجندة تعتبر مرجع هام لهم عند العودة للتداول مرة أخرى، حيث يكتبوا فيها الأخطاء التي تم ارتكابها عند التداول من قبل، وبالتالي فإنهم يتجنبوا تكرار هذه الأخطاء مرة أخرى، وأن يقومون بتدوين أي ملاحظات بشأن صفقات التداول الناجحة التي قاموا بها، وبالتالي فهم يكرروا ما قاموا به من نجاحات أثناء التداول في سوق الفوركس. ويقوم محترفي تداول الفوركس أيضا بتدوين أي معلومة

ehabbob
03-03-2018, 01:39
اخى العضو الكريم الهيدج من مميزاته انك تقدر تجمد به الخساره لا قدر الله ولكن غير واضح فى الربح منه لاننا بنفتح صفقتان عكس بعد وحده رابح والتانيه خساره وبنفس القيمه
والله ولى التوفيق

A.mustafa
03-06-2018, 20:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الهيدج اسلوب تجاره وانا لا احب العمل عليه خصوصا فى حساب البونص
لانه ممكن يتعارض مع اغلاق الصفقات بعد مرور الوقت المناسب..