PDA

View Full Version : : مفهوم الأزمة المالية

simba
10-07-2015, 21:42
السلام عليكم
الأزمة المالية يمكن تعريفها على أنها تلك التذبذبات التي تؤثر كليا أو جزئيا على مجمل المتغيرات المالية ، حجم الإصدار، أسعـار الأسهـم و السندات، و كذلـك اعتمادات الودائع المصرفية، و معدل الصـرف

deeraa
10-08-2015, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وقد تاخذ الازمة المالية شكل انهيار مفاجئفى سوق الاسهم او فى عملة دولة ما او فى سوق العقارات او مجموعة من المؤسسات المالية (بنوك) لتمتد بعد ذلك الى باقى اقتصاد الدول

ranimdammar
10-09-2015, 07:58
هي كذلك عدم القدرة على الانفاق على ما كان سهلا للانفاق عليه اي العجز في الميزانية
مما يحتم الطريق الى التقليل من النفقات والتقشف نسال الله ان يقينا شر هذه الابتلاءات وان يرزقنا الله المال و التقوى

Profess7
10-09-2015, 09:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الازمة المالية شكل انهيار مفاجئ فى عملة دولة ما او فى سوق العقارات او سوق الاسهم
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام

zesrt
10-12-2015, 23:32
السبب الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس تصنع

---------- Post added at 09:32 PM ---------- Previous post was at 09:31 PM ----------

• الشراء على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي تقليل

YMTMAX2
01-24-2016, 03:23
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر والتقدير ..
عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح في عالم الفوركس
ونتمنى أن نرى المزيد من هذه الدروس كي نستفيد كلنا ..

mourada
01-24-2016, 11:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على شرحك لنا لمعنى مفهوم الازمة المالية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

never6
01-25-2016, 19:51
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

latraaa
01-25-2016, 23:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح، أتمنى ان تقوم في المرة القادمة أن تقدم الموضوع بالتفصيل و الشرح القيم و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

AHMED91
01-26-2016, 00:06
الازمة الماليه تؤثر تاثير سلبي واضح علي التحركات
العامة للعملة في سوق الفوركس وبالتالي لا يمكن تجاهل مثل هذه الاخبار الهامه جدا في السوق

forez
01-26-2016, 21:42
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
اعتقد انو الأزمة المالية يمكن تعريفها على أنها تلك التذبذبات التي تؤثر كليا أو جزئيا على مجمل المتغيرات المالية يا غالي ...

nonam
02-14-2016, 19:13
السلام عليكم ... نتمني ان نبعد عن اي ازمات مالية لان التعامل مع الازمات في عالمنا العربي لا يمكن ان يكون التعامل
الافضل في الفوركس ومن المهم اننا نتلافي الكتير من الازمات
بالتوفيق ان شاء الله

yacrao
02-14-2016, 19:29
لكن اخي الكريم يجب ان نوضح انها تذبذبات سلبية فهذا السوء في الفهم ربما يسب مساكل في فهم التحليل الاساسي لسوق الفوركس

zizo199
03-22-2016, 17:24
وقد تاخذ الازمة المالية شكل انهيار مفاجئفى سوق الاسهم او فى عملة دولة ما او فى سوق العقارات او مجموعة من المؤسسات المالية (بنوك) لتمتد بعد ذلك الى باقى اقتصاد الدول

ebn masr
04-17-2016, 20:06
اة يعنى لماىيحصل ازمة مالية عالمية قروض البنك بتقل نظرا لتدهور الحالة الاقتصادية العالمية فلابد من عمل الاحتياطات اللازمة

Bassem Hassani
04-18-2016, 09:57
تمام ... ولعل معظم الأزمات المالية يكون السبب فيها سياسة البنوك المركزية إما من ناحية الإقراض أو الاقتراض أو ضخ سيولة فى السوق من خلال
طباعة النقود الورقية بدون وجود غطاء ذهبى .. لذلك من الأفضل للبنوك تحسين السياسات النقدية لتجاوز مثل هذه الازمات فى المستقبل .

HaMaDa99
04-18-2016, 10:01
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

tarek2016
04-18-2016, 10:03
هي كذلك عدم القدرة على الانفاق على ما كان سهلا للانفاق عليه اي العجز في الميزانية
مما يحتم الطريق الى التقليل من النفقات والتقشف نسال الله ان يقينا شر هذه الابتلاءات وان يرزقنا الله المال و التقوى

yahia1
04-18-2016, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

رومانى
04-18-2016, 18:58
اخى الفاضل انت تسأل عن الازمة المالية : الازمة المالية هو ما يسمى بالانهيار الاقتصادى
لاى دولة من الدول ويكون نتيجة عوامل طبيعية او حرب فيحدث عجز كبير فى هذه الدولة
لانه يحدث عجز فى الميزان التجارى ومن ثم انهيار عملتها .

samasimo
04-18-2016, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الطرح الرائع ونتمني المزيد من المواضيع المفيده
بالتوفيق للجميع
شكرا ع المعلومه

متداول خسران
04-18-2016, 19:25
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول الازمة المالية و مفهومها
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mohamedelsayed
04-18-2016, 19:28
الازمة المالية شكل انهيار مفاجئ فى عملة دولة ما او
فى الاسواق العقارية مثلا او الاسهم وهكذا وبالتوفيق للجميع

latraaa
04-18-2016, 19:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومة و التي أرى أنها تحتاج إلى الكثير من التفصيل الدي يقدم بالتفاصيل القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم

dhmo
04-18-2016, 22:09
الازمة المالية شكل انهيار مفاجئ فى عملة دولة ما او
فى الاسواق العقارية مثلا او الاسهم وهكذا وبالتوفيق للجميع

وبتكون مفاجأه ولكن اكيد علشان اصلا طبيعه التحرك في السوق الي احنا فيه ده طبيعه متقلبه فصعب هنا ان استراتيجيه جيده تعطي نتائج نجاح متواصله لازم هيجي وقت وتعطي
خسائر لما السوق يتغير او الحركه

youssf
04-18-2016, 22:27
معلومات قيمة وموضوع أنيق وجد رائع بالمعلومات التي يتضمنها والمحتوى التعليمي والتتقيفي الذي يهدف له بطريقة أكاديمية وفي نفس الوقت
مفيدة لكل من لهعلاقة بهذا المجال ونعلم أن الأزمات المالية تؤثر بشكل سلبي أوايجابي على التدوال في سوق الفوركس من حيث الربح أو الخسارة

Ibrahim gad
04-18-2016, 22:28
١. | Page. ﺍﻷﺯﻤﺔ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ. : ﺍﻟﻤﻔﻬﻭﻡ ﻭﺍﻻﺴﺒﺎﺏ. ﺍﻋﺩﺍﺩ .ﺩ. ﻋﺒﺩ ﺍﷲ ﺸﺤﺎﺘﺔ. I. -. ﻟﻤﺤﺔ ﺘﺎﺭﻴﺨﻴﺔ. ﺸﻬﺩ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ ﻭﺒﺼﻭﺭﺓ ﺃﺴﺎﺴﻴﺔ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ ﺍﻟﺭﺃﺴﻤﺎﻟﻲ ﺍﻟﻌﺩﻴﺩ ﻤﻥ ﺍﻷﺯﻤﺎﺕ ﻤﻨﺫ ﺃﻭﺍﺨﺭ ﺍﻟﻘﺭﻥ. ﺍﻟﺘﺎﺴـﻊ. ﻋﺸﺭ ﻭﺃﻭﺍﺌل ﺍﻟﻘﺭﻥ ﺍﻟﻌﺸﺭﻴﻥ ﻭ ﻤﻥ ﺃﻫﻤﻬﺎ.

ahmedhelmy1
05-19-2016, 19:23
التكنيك الآخر هو الإنتظار حتى يتم إختراق منطقة الدعم أو المقاومة لتأكيد قوة الحركة السوقية. حقيقة أن الأسواق تقوم بشكل متكرر بإعادة إختبار المنطقة التي كانت إخترقتها في السابقة تقدم فرص تداولية للمتداولين و تأكد كذلك بأن الدعم قد أصبح الآن مقاومة أو العكس.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
ساعات تداول الفوركس

hamada alex
05-19-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

اروي
05-19-2016, 19:51
<script TYPE =

harimeche
05-19-2016, 20:09
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووور اخــــي الغالي سمـــبا على الموضوع

وعلى تعريفك لمــــــــــاهي الأزمة المــــالية

مع التحية وبالتوفيق

mohamedhamed
05-19-2016, 20:38
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

behindtu
05-19-2016, 21:22
شكرا على مواضيعك القيمة والمعلومات المفيدة التى تقدمها
لتبسيط مفهوم الفوركس لمن يريد التعلم فى سوق العملات الاجنبية

hamzalahlali001
05-19-2016, 21:34
الازمة المالية شكل انهيار مفاجئ فى عملة دولة ما او فى سوق العقارات او سوق الاسهم
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام.............

مبتدئ و لكن...
05-19-2016, 21:49
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام و المجهود الجبار الذي قمت به و قد استفدنا منه في بعض الاشياء
و ذلك من خلال الموضوع و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

nassim126
05-20-2016, 07:34
السلام عليكم الازمة المالية هي نتاج لعدة اسباب اقتصادية وبالفعل الاخبار القوية من فعلها تعكيس السعر والتدبدب دليل على نقص السيولة

messaoud43
05-26-2016, 14:05
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

zaza0519
05-26-2016, 14:13
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

FOREXEXPRESS
05-26-2016, 15:18
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح المختصر لكن في الحقيقة الموضوع هذا يحتاج الى شرح مفصل لفهمه لكن على العموم مشكور على الموضوع واكيد على اي شخص يريد زيادة معارفه ان يعتمد على البحث

zaza0519
05-26-2016, 15:45
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

eyad ghanem
05-26-2016, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله
العامة للعملة في سوق الفوركس وبالتالي لا يمكن تجاهل مثل هذه الاخبار الهامه جدا في السوق
وتقبل مروري

AHMED NOLE
05-27-2016, 00:02
شكرا لعى المضوع وعموما الازمات بيكون لها بدايات اكيد

شكرا لك على التعريف المختصر وبالتوفيق للجميع فى التعامل بها فى السوق

masr16
05-28-2016, 19:18

gh3020
05-28-2016, 19:21
بسم اللة الرحمن الرحيم
التوال مع نظام الفوركس يؤدى الى زيادة الارباح عن طريق التداول بالخبرات
مع جزيل الشكر والتقدير

abdomj
05-28-2016, 21:25
مشكوور ليك اخى الكريم على هذة الازمات الماليه الاكثر من رائعه ومشكور لكل شخص
ساهم فى هذة المعلومات القيمه جدا ونريد منك المزيز والمزيد اخى الكريم وتقبل تحياتى

harimeche
05-28-2016, 21:39
السلام عليكم
الأزمة المالية يمكن تعريفها على أنها تلك التذبذبات التي تؤثر كليا أو جزئيا على مجمل المتغيرات المالية ، حجم الإصدار، أسعـار الأسهـم و السندات، و كذلـك اعتمادات الودائع المصرفية، و معدل الصـرف

---------

الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخــــي سمبا على الطرح

المفيد في مايخص هده المعلومات حول

امفهوم الأزمة

مع التحية وبالتوفيق

housseyn cherachir
05-28-2016, 21:39
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

drissou45
05-28-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح المصطلح وشكرا لكم
تقبلو مروري , تحياتي لكم,

dora1
06-11-2016, 18:50
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

emad1995
06-11-2016, 18:59
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام

NAbIL33
06-11-2016, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد أن اشكر كل من ساهم في هد المنتدى الغني ب المعلومات المفيدة المهم لقد استفدت منه كتيراً أقسم لكم أصبح هدفي ليس البونص ولكن الاستفادة المهم تقبلوا مروري فرصة سعيدة اتمنى لكم التوفيق

yasmins
06-11-2016, 19:19
السلام عليكم و حمة الله تعالى وبركاته
مشكورين على المعاومات المفيدة
جزاكم الله خيرا
تقبل مروري......:bravo:

رشا محمد الهوارى
06-11-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

xrif01
06-11-2016, 19:21
السلام عليكم اخي الكريم حقيقتا الافادة دائما حاضرة واتقدم بشكري الجزيل على المعلومة المهمة جدا اخي
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري دمت بود

latraaahr
06-11-2016, 19:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إ نشاء الله

kameleddine1
06-11-2016, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
درس جميل
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الموضوع حول مفهوم الأزمة المالية
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
بالتوفيق لك

emad1995
06-11-2016, 20:41
وقد تاخذ الازمة المالية شكل انهيار مفاجئفى سوق الاسهم او فى عملة دولة ما او فى سوق العقارات او مجموعة من المؤسسات المالية (بنوك) لتمتد بعد ذلك الى باقى اقتصاد الدول وتقبل مرورى

islam bahnsawi
06-12-2016, 03:43
مفهوم اكثر من رائع للازمة الماليىة و نتطلع الى الكثير ونتمنى تنوع شكرا
نشكر كل من ساهم بمعلومة هامة و السلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة

AHMEDMONIEM
06-12-2016, 04:16
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############683

---------- Post added at 01:16 AM ---------- Previous post was at 12:55 AM ----------

&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&845

nasro benz
06-12-2016, 04:25
السلام اخي الازمات المالية تخلي الفوركس جد عيان بسبب كثرة التذبذبات التي لا تستطيع ان تدعك تتاجر في راختك لان جميع التحليل تبطل
وفقك الله

cherkaoui AAOUIQA
06-12-2016, 04:41
‏السلام عليكم معلومات جد مهمة مشكور أخي على المجهود المبذول
‏ورمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
‏تقبلوا تحياتي وشكرا

khaled20
06-12-2016, 05:28
اخي الازمة المالية هي بتؤثر تأثير سلبي علي التحركات العامة للعملة او هي انهيار مفاجئ
اللعملة في سوق الفوركس في احنا يجب علينا ان نهتم بالاخبار ونعرف كل شئ
تقبل مروري

hamada alex
06-12-2016, 07:43
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر والتقدير ..
عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح في عالم الفوركس
ونتمنى أن نرى المزيد من هذه الدروس كي نستفيد كلنا

AHMEDMONIEM
06-12-2016, 11:23
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############276

eyad ghanem
06-13-2016, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله
العامة للعملة في سوق الفوركس وبالتالي لا يمكن تجاهل مثل هذه الاخبار الهامه جدا وشكرا

namber4
06-13-2016, 22:46
يطغى الحديث هذه الأيام عن الأزمة المالية العالمية عما سواه من أحداث اقتصادية، حيث ظهرت مصطلحات عديدة سيطرت على التحاليل مما زاد من إشاعة الهلع بين الناس، والغريب حقا أ  ن الكثيرين من هؤلاء، ولاسيما في الدول العربية لا يتوانون عن التأكيد بأّنهم لا يعرفون التفاصيل وأسباب الأزمة وكيف حدثت.وما زاد من الحيرة، عودة النقاشات الإيديولوجية مثل الأزمة الهيكلية للنظام الرأسمالي، أو الأزمة الدورية للرأسمالية، أو سقوط النموذج الليبرالي وعودة التأميم والاشتراكية؛ ويؤكد الأخصائيون من جهة أخرى أن ما يحدث
أثناء هذه الأزمة المالية أمر بسيط، ولكن يتم تفسيره عادة بكلمات ومصطلحات معّقدة وهو ما يزيد في واقع الأمر من حالة الذعر.
وعليه نحاول من خلال هدا البحث تحليل الإشكالية التالية:
ما المقصود بالأزمة المالية؟ ما أسباب وجذور الأزمة الحالية؟ ما هي نتائجها على المدى القصير والطويل؟ وما هي الحلول الممكنة لهذه الأزمة؟
وتتمثل أهمية هذه الدراسة في تسليط الضوء على موضوع في غاية الأهمية، ألا وهو الأزمة المالية الحالية،فالتحديات الراهنة التي تفرضها هذه الأزمة أفرزت ولا زالت تفرز أثارا في أغلبها هي سلبية ليست فقط على الدول النامية، بل تعدى ذلك إلى الدول المتقدمة، وما نشهده يوميا من إفلاس المؤسسات، وتسريح آلاف العمال،وإحالتهم على البطالة لهو خير دليل على هذه الآثار السلبية؛ الأمر الذي يقودنا إلى ضرورة تشخيص هذه الأزمة.
بينما تهدف الدراسة إلى تحليل مفهوم الأزمة المالية من خلال التعريف بهذا المفهوم، وعرض المراحل التي تعكس التطور التاريخي للأزمات المالية، ثم تسليط الضوء بتركيز أكثر على الأزمة المالية u1575 .لحالية من حيث مراحلها،جذورها، وتأثيراتها على الوطن العربي عموما، وعلى الجزائر خصوصا، وأخيرا تتناول الدراسة الدروس المستفادة من هذه الأزمة.

csebai12
06-14-2016, 00:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تتعلق هذه الازمة المالية بمتغيرات الاقتصاد التي تكون السبب في رفع او خفض قمة العملة

ghost.mastar
06-16-2016, 20:52
فعلا اخى الأزمة المالية يمكن تعريفها على أنها تلك التذبذبات التي تؤثر كليا أو جزئيا على مجمل المتغيرات المالية ، حجم الإصدار، أسعـار الأسهـم و السندات، و كذلـك اعتمادات الودائع المصرفية، و معدل الصـرف

maskzorro
06-16-2016, 21:12

eyad ghanem
06-18-2016, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله
العامة للعملة في سوق الفوركس وبالتالي لا يمكن تجاهل مثل هذه الاخبار الهامه جدا في السوق وشكرا

Karim Atef
06-18-2016, 22:28
الازمه الماليه من اهم العناصر التي يجب ان تقرأها جيدا وتفهمها
ويجب ان تفهم كل شئ عن تداول الفوركس وتتقنه جيدا حتي تتوصع في المعلومات

freetrade
06-19-2016, 18:58
هو الازمة المالية العالمية حصلت في عام 2008 واثرت بشكل كبير علي قوة العملات واقتصاد الدول تاثر كثير والمتاجر لازم يتابع مثل تلك الاخبار عشان يبني قرارات متاجرته علي اساس سليم

DadreamChaser
06-19-2016, 19:52
إلسلام عليكم و رحمت الله تعالى و بركاته اخواني اخواتي
مشكور أخي الكريم على الموضوع
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

Forex-eg
03-14-2017, 17:04
للاسف الازمات المالية تؤثر على الاقتصاديات الدولية والصادرات والواردات والاسهم والسندات وسوق العمل والبورصات المختلفة مشكور اخى على ذالك الموضوع

abdallah.2017
03-14-2017, 17:07
اﻻزمات المالية موضوع رائع وﻻكن كنت متوقع شرح كافى منك اخى الكريم للموضوع وطرخظح لنا خبرة لنستفيد منك اخى الكريم وتقبل مرورى

dadanada
03-14-2017, 17:14

مشكور اخى على شرح الازمة المالية الله يسترنا منها اكيد مافى احد يحب الازمات والخسائر موفق اخى لك ولكل الاعضاء وبالربح الوفير ان شاء الله

تقبل تحياتى فى انتظار جديدك

nizar hidouri
03-14-2017, 17:39
السلام علكم جميعا ادامكم الله
حقيقتا انا لست جيدا في التحاليل الاخبارية
و لكن هذا تعريف بسيط ما يهمني حسب رايك
ما مدى تاثيره مثل هذه الحالات على العملات و هل يمكن اكتشافها من الشارت

Mr Fathy
03-14-2017, 17:41
بسم الله الرحمن الرحيم هى اصلا لو رجعنا للحقيقة هنلاقى ان كل الدول فيها ازمات مالية لكن محدش يعرف او على الاقل بيدارو لان كلهم مديونين

younes-dz
03-14-2017, 17:50
السلام علسيكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك
على شرحك لمفهوم الازمة المالية بهذا الاسلوب المختصر
اتمنى فقط ان تعود بالفائدة على الجميع والله الموفق

stethoscope
03-14-2017, 18:39
شكرا لتوضيحك هذا المفهوم وتعد الازمه المالية من اسواء الامور التى تحدس لسوق العملات وهنا لا احد يضمن ما سيحل من خسائر فى التداول لانها هتبقا كبيرة لذل فى هذه الغترة يفضل البعد عن التداوا نهائى

khaled212
03-14-2017, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة ونريد منك شرح فيديو يشرح بالتفصيل أسباب حصول الازمة المالية .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

fifi ghonem
03-14-2017, 23:46
شكرا علي ابمجهود المبذول والمعلومه الهامه ومن الاسباب الاساسيه للازمه الماليه هو الهبوط المفاجي وانهيار سوق الاسهم الماليه والسندات او انهيار اي سوق من الاسواق الهامه

hamadasalama
03-15-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الفاضل لي شرحك لمفهوم الازمة الماليه وياريت تنشر لنا مثل هذه المواضيع المفيده لجميع اعضاء المنتدي

ahmed abdelmomen
03-15-2017, 00:24
هي الازمة المالية بتكون عبارة عن عجز بتؤدي إلى خسارات الشركات والبنوك وبعض الدول
وده بيحصل بسبب ازمات اقتصادية كتيرة وبيؤدي إلى خسائر فادحة في الغالب

medokarem
03-15-2017, 01:13
السلام عليكم اخي الفاضل مشكور لك علي هذا الشرح الرائع الذي تقدمه بالشرح المبسط
سطرت لنا أجمل معانى الحب
بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا
إلى أعماق البحار دون خوف

Abu_Yassin
03-15-2017, 01:43
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته مرحب اخى الكريم مشكر على تعريف الازمه الماليه واكيد الازمه الماليه من المتغيرات الاقتصاديه الشديده التى تؤثر تاثير كبير على التوجه الاقتصادى مما يؤثر بالطبع على العمله

m7med
03-15-2017, 02:01
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا مفهوم الازمة المالية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

adamarwan
03-15-2017, 02:21
جيد اخى الغلاى لبد من ان تتمكن من ان تفهم
كل هدا الامور التى لبد من ان تتعرض لها فى السوق
وان تتمكن من ان تفهم كل الامور الخاص بها فى كل المجالات
وحظ سعيد اخى الغالى

ahmedmahmoud2017
03-15-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اوجه اليك كل التحيو وال تقدير على هذا المقهوم الرائع بالطبع تقبل تحياتي

skylol
03-17-2017, 23:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الازمة المالية قد تكون مفاجئة بسبب وضع الاقتصاد العالمي اتمنى التوفيق للجميع

مروه عصر
03-18-2017, 01:48
السلام عليكم
الازمه الماليه هى التى تؤثر على اقتصاد الدول فيجب علينا التعرف على اسبابها ومحاوله حلاها حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها..

muhammad ismail
03-18-2017, 16:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكريم الازمه الماليه لها تاثر كبير على اى سوق وممكن تسبب فى لكثير من الخسارة لمعظم المتداولين
وهدم تجارات ورؤوس اموال كبيير لشركات تعمل منذ سنين

khaled212
03-18-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
الازمة المالية هي خسارة داخل سوق التداول بنسبة كبيرة قد تؤثر علي شركة وقد تؤثر علي دولة وقد تؤثر علي اقتصاد دول كثيرة .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

abo.tali.wtalin
04-04-2017, 05:54
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخى على طرحك للموضوع انة مهم بمعلوماتة وترتيبة لى كمبتدا استفد منة كتير وداءما فى تالق ان شاء الله وبرجاء تقبل مرورة على المواضيع

waelmma
04-04-2017, 07:33
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعرف
الازمة المالية مكن ان تحقق منها ارباح لو قدرت انك تحلل الصفق تحليلا جيدا وبارك الله فيك اخى الفاضل

alonsoo
04-04-2017, 07:40
اصلا لو رجعنا الى كتاب الله وسنة رسوله فى جميع امور الحياة وابتعدت الدول والاشخاص عن الطمع والحسد فلن يكون هناك اى ازمات نهائيا

waelmma
04-04-2017, 09:10
:o:o:o:oتمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
ميزة الفوركس انك مممكن ان تكسب من الصعود والهبوط فى السعر

rayzigar
04-14-2017, 11:48
طبعا الازمة المالية تاثر فعلا على النظام المالي والاقتصادي ككل في العالم لانه اقتصاد العالم كنسيج مرتبط بين كل البلدان وحساس جدا
الازمة تبدا ممكن من اقل شيء ممكن يتوقع منه الناس الازمة وتتوسع دائرتها وتكبر والتخوف والشك يزيد منها وتصبح ازمة خانقة

kariim18
04-15-2017, 19:53
مشكوور ليك اخى الكريم على هذة الازمات الماليه الاكثر من رائعه ومشكور لكل شخص
ساهم فى هذة المعلومات القيمه جدا ونريد منك المزيز والمزيد اخى الكريم وتقبل تحياتى

nour3iny
04-16-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الازمه الماليه هى انهيار لاحد العملات لاسباب اقتصاديه او سياسيه للدوله تقبل مرورى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-16-2017, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله الأزمة المالية تكون نتيجة عن الإفلاس في البنوك الرمزية الأمريكية و بالتالي تنتقل إلى الدول الأخرى عن طريق و تصبح أزمة عالميوة

ابوعلى
04-16-2017, 02:17
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم والله انا بقول لنىالاقتصاد بيبقىتعبان وكده ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

abo.tali.wtalin
04-17-2017, 19:56
جزاك الله كل خير على طرحك للمعلومة المميزة والمنسقة والمرتبه
انا كمبتدا بتعلم منكم والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

MAHMED AHMED
04-17-2017, 19:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه انا شخصيا وارجو ان تتقبل مروري وشكرا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

magic777
04-17-2017, 20:21
الازمه الماليه هيا احداث او تأثيرات على الاقتصاد للدول تجعل الفائض غير كافي اي ان الاستهلاك اكتر من الانتاج وهنا
بيكون فيه مشاكل للعمله دي

latraaa
04-17-2017, 21:05
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومة الت يتقدمت بها أخي الكريم و اتمنى ان نراك من اللدين يستفيدون من الموضوع بالكش الدي يجب أن يكون إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع

hooda
07-29-2017, 03:31
من الاشاء المؤثرة علي الأسواق هو تذبذب الاقتصاد والاستقرار الامني في البلاد ودا بعكس بالسلب على سوق الفوركس. تقبل مروري

M.R
07-29-2017, 04:40
ايضا قد تنشأ الأزمة المالية نتيجة كارثة او عدم إدارة الملف الإقتصادى بطريقة صحيحة وعدم وضع خطة لأدارت الأزمات المتوقعة ايضا تنشأ نتيجة ترشيد الموارد بالطريقة الصحيحة

waelmma
07-29-2017, 08:31
:(:(:( مفيش ش اخى الفاضل بارك الله فيك ان الازمات العالمية لها تاثير كبير جدا
على اسعار العملات والله الموفق ومنتظرين المزيد اخى الفاضل

elmister
10-23-2017, 22:38
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس الكرام الازمه الماليه في الفوركس كاي ازمه ماليه في اي مجال وهي نقص راس المال التي يمكن ان تتجاربه

amine saddiki
10-24-2017, 00:45
اخي الكريم الازمة المالية شكل انهيار مفاجئ فى عملة دولة ما او فى سوق العقارات او سوق الاسهم
تقبلوا مروري شكرا لك

ehabbob
10-24-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد لمفهوم الازمة المالية واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله والى التوفيق

Ayoub nait
10-24-2017, 03:22
نعم أخي الفاضل بالتأكيد الأزمة المالية تؤتر سلبا على تحركات السوق لذلك يتوجب معرفة الأخبار بشكل مستمر ، وفقنا آلله وإياكم.

Najmi
01-31-2018, 23:56
مرحبا أخي الكريم
الأزمة المالية تقع حينما يكون العرض على السلع أقوى بكثير من الطلب وفي جميع السلع الأساسية
هنا نسقط مباشرة في مشكل التضخم وهي أحد الأسباب المركزية للأزمة
تقبل مروري وتحياتي

A.mustafa
02-23-2018, 12:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
الازمه الماليه من اهم العناصر التي يجب ان تقرأها جيدا وتفهمها
ويجب ان تفهم كل شئ عن تداول الفوركس وتتقنه جيدا حتي تتوسع في المعلومات..

emadomda
03-02-2018, 17:35
دما تفتح حساباً لدى شركة تسمح بالمتاجرة بنظام الهامش ستودع فيه مقدماً مبلغاً محدداً سيظل هذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر شراء سيارة , أي إلى أن تقرر الدخول في صفقة , عندها سيقسم حسابك إلى قسمين :

الهامش المستخدم used margin : وهو العربون الذي سيتم خصمه مقدماً , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد بيع السيارة سواء كان بيعها بربح أم بخسارة .

الهامش المتاح usable margin : وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد خصم الهامش المستخدم , وهذا المبلغ هو أقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة .

كيف يحسب الهامش المستخدم ؟

لا نريد أن تهتم كثيراً في كيفية حساب الهامش المستخدم بنفسك فغالباً لن تحتاج لذلك حيث ستحدد لك الشركة مسبقاً المبلغ الذي سيتم خصمه من حسابك كعربون مقابل كل وحدة من السلعة . ففي المثال السابق ستخبرك وكالة السيارات إنها ستخصم مبلغ 1000$ من حسابك كهامش مستخدم مقابل كل سيارة تشتريها . فإذا اشتريت سيارتين ستخصم من حسابك 2000$ كهامش مستخدم وسيظل في حسابك 1000$ كهامش متاح