PDA

View Full Version : تعريف : أزمة النقد الأجنبي

simba
10-07-2015, 21:43
تحدث الأزمة في النقد الأجنبي أو العملة، عندما تؤدي إحدى هجمات المضاربة على عملة بلد ما إلى تخفيض قيمتها أو إلى هبوط حاد فيها،أو ترغم البنك المركزي على الدفاع عن العملة ببيع مقادير ضخمة من احتياطاته، أو رفع سعر الفائدة بنسبة كبيرة.
و يميز بعض المحللين بين أزمات العملة ذات" الطابع القديم " أو "الحركة البطيئة" و بين الأزمات ذات "الطابع الجديد"، إذ أن الأولى تبلغ ذروتها بعد فترة من الإفراط في الإنفاق، و الارتفاع الحقيقي في قيمة العملة
التي تؤدي إلى إضعاف الحساب الجاري غالبا في سياق من الضوابط المتزايدة على رأس المال، بما يؤدي في النهاية إلى تخفيض قيمة العملة.
أما في الحالة الثانية، فإن القلق الذي ينتاب المستثمرين بشأن جدارة ميزانيات جزء مهم من الاقتصاد
( سواء كان عاما أو خاصا ) بالثقة، يمكن أن يؤدي في مناخ الأسواق المالية و الرأسمالية الأكثر تحررا و تكاملا إلى الضغط سريعا على سعر الصرف

deeraa
10-08-2015, 13:04
وقد ويواجه المصرف المركزي الذي يطبق سياسة سعر الصرف الثابت وضعا معينا حيث
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يدفع العرض والطلب قيمة العملة لتهبط أو ترتفع (زيادة أو نقصان الطلب على العملة من شأنه أن يرفع من قيمتها أو ينقصها)

simoredwan
10-31-2015, 19:11
---------------

يدفع العرض والطلب قيمة العملة لتهبط أو ترتفع

------------------------

asxqwzdc3
11-01-2015, 21:40
مستوي كلية طب بيطري وعلي مستوي متاجرتك في الفوركس ، مجال الفوركس مجال كبير مناسب لجميع المتعلمين كيفية المتاجرة ، انا في والمهم التعليم اونجاحك عل حد يريد ان يلا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك كلية هندسة واري ان الفوركس ليس للذين لديهم خبرة اقتصادية او للذين يدرسون في كليات اقتصادية لان الفوركس هو استثمار حقيقي لاي

asxqwzdc1
11-04-2015, 15:57
فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك الف مبروك انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض

asxqwzdcefv1
11-14-2015, 16:14
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

marwanadam
11-14-2015, 17:06
مشكور اخى على الافادة وعلى الموضوع الاكتر من رائع وكدالك المفسر الى اسباب الازمات
لى اتمنا من الاخوى ان يتمتعو بالموضوع وان يستفدو بقدر ما امكن من لمعلومات التى فيه
وبتوفيق

waleed shaaban
11-14-2015, 17:15
الملوم رائع و تمثل ما يدور الان بشان الدولار و اليورو التى اسميهم القط و الفار التى لا يمكن ان يجتمع سويا الا اثناء الكوارث الكبرى و التى حال ان اجتمعا ما من فائده لاى عمله ان تصمد امامهم فى ذلك الوقت و المهم ان تكو حذر خلال نهايه العام

tareq sleem
11-20-2015, 23:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

abdelhakamel
11-21-2015, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن تعريف ازمةالنقد الاجنبي وسبب حدوثها في اي عملة من العملات التي تريد الدفاع عن نفسها من اجل استرجاع مكانتها
بالتوفيق لكل الاعضاء

baite
11-21-2015, 12:59
شكرا لك اخي موضوع جيد و مفيد
بصراحه انا مبتدئ بالفوركس تقبلوا تحياتي واحترامي
امنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مرورى

labsir
11-22-2015, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا اخي الكريم انا بجد اشكرك على المجهود ولاكن مافائدة تعريف ازمة النقد الاجنبي وفي مادا سوف تفيد
والله الموفق والمعين

asx1
11-25-2015, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

asx
11-29-2015, 13:35
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
11-29-2015, 14:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن تكون في المرة القادمة اكثر توضيحا و اكثر تفصيلا و اكثر إفادة إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

yansane
11-29-2015, 14:24
وقد ويواجه المصرف المركزي الذي يطبق سياسة سعر الصرف الثابت وضعا معينا حيث مشكور على هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن تعريف ازمةالنقد الاجنبي وسبب حدوثها في اي عملة من العملات التي تريد الدفاع عن نفسها من اجل استرجاع مكانتها

snnaky
12-05-2015, 22:48
ازمات النقد تصنعها المؤسسات وتساهم فيها البنوك المركزية وتسمى حرب العملات وهى ايضا نفس الادوات اللتى تستخدمها نفس الدول لاحداث توازونات فى العملة وهذة الاادوات هى المؤسسات المالية والبنوك المركزية والصناديق والمؤسسات وهى تعمل على خفض او زيادة او هبوط او صعود عملة ما اذا كانت هناك او توافرت ارادة سياسية لذلك

zead ahmad
12-23-2015, 12:43
يوجد اوقات معينة يكون هناك ازمة على الدولار او اى عملة اخرى وهذا السبب يرجع للاخبار والاقتصاد الذى يجرى على العملات المختلفة حسب الخبر وحسب الدولة فتلك الاحداث دائمة وموجوده دائما

Zezobebo3
01-25-2016, 06:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الحبيب انك لم تضع فبالك انه قد يواجه المصرف المركزي الذي يطبق سياسة سعر الصرف الثابت وضعا معينا حيث
يدفع العرض والطلب قيمة العملة لتهبط أو ترتفع (زيادة أو نقصان الطلب على العملة من شأنه أن يرفع من قيمتها أو ينقصها)

aissahd
01-25-2016, 14:34
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

zizo199
03-22-2016, 21:09
مشكور اخى على الافادة وعلى الموضوع الاكتر من رائع وكدالك المفسر الى اسباب الازمات
لى اتمنا من الاخوى ان يتمتعو بالموضوع وان يستفدو بقدر ما امكن من لمعلومات التى فيه
وبتوفيق

abderrahmenanis
03-23-2016, 22:57
وبتوفيق

mhamadfor
03-24-2016, 19:35
شكرا لك اخي موضوع جيد و مفيد
بصراحه انا مبتدئ بالفوركس تقبلوا تحياتي واحترامي
امنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مرورى

ahmadinho100
03-24-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة للازمة المالية فهي نزلت على اوروبا و خاصة اليونان كالصاعقة فهي ازمة مؤترة كتيرا و مازات واقعتها

mohamed naga
03-27-2016, 05:46
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 04:46 AM ---------- Previous post was at 04:46 AM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
03-27-2016, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
هذه الازمة عندا يتدخل البنك المركزي لبد ما من خفض قيمة العملة

ملاك الروح
03-27-2016, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح ازمة النقد حيث لها اثر كبير على سوق العملات
اتمنى لك التوفيق

ابوفؤاد
03-27-2016, 19:13
يعنى كل واحد بيتاجر يخلى باله من لغليغوه علشان احما بنشتغل مع لعفريت يعنى ممك واحد يضرب قنبله فى امريكى و نلقى الدولار بق ببلاش
و كده كده مصرنا العظيمه مش على الخريطه اماله والعملات بس يمكن قريب نخلى لعمله بالدولار

karim ben el maati
03-28-2016, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة للازمة المالية فهي نزلت على اوروبا و خاصة اليونان كالصاعقة فهي ازمة مؤترة كتيرا و مازات واقعتها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..............
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء........

KARRAY
03-28-2016, 01:10
احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي هي بمثابة مدخرات
ومشكلتنا الحقيقية الآن التي تجعلنا نمد أيدينا لاحتياطيات النقد الأجنبي هو عدم كفاية مواردنا

emma91
04-27-2016, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
شكرا على هاته المعلومات هذا الشرح المبسط
تؤدي إلى إضعاف الحساب الجاري غالبا في سياق من الضوابط المتزايدة على رأس المال، بما يؤدي في النهاية إلى تخفيض قيمة العملة.
أما في الحالة الثانية

Zezobebo3
05-01-2016, 03:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن تعريف ازمةالنقد الاجنبي وسبب حدوثها في اي عملة من العملات التي تريد الدفاع عن نفسها من اجل استرجاع مكانتها .بالتوفيق

mohammedjehah
05-01-2016, 04:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك الف مبروك انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض,,,,,,,,,,,,,,,,,,

---------- Post added at 01:07 AM ---------- Previous post was at 01:06 AM ----------

السلام عليكم
فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك الف مبروك انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض.................

ashmawey
05-27-2017, 22:52
ترتبط ازمة النقد الاجنبي ايضا بعوامل اقتصادية تخص الدولة التي لديها عجز او ازمة في النقد الاجنبي , وذلك عند انخفاض احتياطي النقد الاجنبي لدى البنك المركزي الخاص بتلك الدول

hooda
07-10-2017, 04:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تؤدي إحدى هجمات المضاربة على عملة بلد ما إلى تخفيض قيمتها أو إلى هبوط حاد فيها،أو ترغم البنك المركزي على الدفاع عن العملة ببيع مقادير. تقبل مروري

mg7799345
07-10-2017, 04:30
ان موضوع ازمة النقد الاجنبي هو موضوع في منهى الاهمية
مشكور جدا على هذا الموضوع الرائع وننتظر المزيد من موضوعاتك
وشكرا

waelmma
07-10-2017, 05:09
:p:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الدولار
قد اتعرض لازمات كبيرة ف الفترة السابقة ومنذ ان جاء ترامب

mohamedgharieb
07-10-2017, 05:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي المحترم
شكرا لك كثيرا علي تعريفك لنا ازمه النقد الاجنبي وعلي شرحك للمفهوم بطريقه ميسره
تقبل مروري

skylol
07-11-2017, 01:31

اخي الغالي اوقات الازمات تكون اسواق الفوركس بحالة تذبذب لذلك يجب ان تكون حذر وبالتوفيق للجميع

omar2017
07-11-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه مميزه زهامة جدا ارجو من الجميع دراستها جيدا للتداول الامن وتعلم المعلومات الهامة