PDA

View Full Version : تعريف الأزمة المصرفية.

simba
10-07-2015, 21:44
السلام عليكم
تحدث الأزمات المصرفية عندما يؤدي اندفاع فعلي أو محتمل على سحب الودائع من أحدى البنوك، أو إخفاق البنوك، إلى قيامها بإيقاف قابلية التزاماتها الداخلية للتحويل، أو إلى إرغام الحكومة على التدخل لمنع ذلك، بتقديم دعم مالي واسع النطاق للبنوك، و تميل الأزمات المصرفية إلى الاستمرار وقتا أطول من أزمات العملة ، و لها آثار أقسى على النشاط الاقتصادي، وقد كانت الأزمات نادرة نسبيا في الخمسينات و الستينات بسبب القيود على رأس المال و التحويل ، و لكنها أصبحت أكثر شيوعا منذ السبعينات، و تحدث بالترادف مع أزمة العملة.

deeraa
10-08-2015, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بداء معظم المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالبنوك المصرفية عندما بدات مشكلة الكساد العظيم الذى اثر على الدول الاروبية ودول شرق اسيا وامريكا ولذلك اثر على السيولة الموجودة فى البنوك والمال التداول بين ايد الناس

tareq sleem
11-12-2015, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح التعريف الازمة
المصرفية التي تتعرض كل البنوك لي الازمة المصرفية وتعد من الامور المهمة**

---------- Post added at 10:10 AM ---------- Previous post was at 10:09 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل ان المشكلات التي تعرض لها المصرف
هي الازمة المصرفية ووجود عجز مصرفي مما ينتج ازوة عملات **وشكرا**

engaym
11-12-2015, 13:11
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضو عالمهم فى الفوركس ونتمنى المزيدمن المواضيع التى تفيد الجميع
فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجا ل

حدو بكري
11-18-2015, 07:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكر اخي على الموضوع
الكثير من الاخوان يخلطون بين المؤشرات الاقتصادية و المئشرات الفنة

osama147
11-18-2015, 09:12
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
توضيح جيد اخي بخصوص الازمات المصرفية التى تحدث اخي ويجب ان نتعلم
ان الازمات تحدث بسبب الازمات العالمية الدولية التى تاثر فى السوق بشكل عام
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

Bassem Hassani
11-18-2015, 15:19
الازمه المصرفيه المصطلح دا جديد عليا كليا فى الفوركس ولكن شكرا على الموضوع على اى حاله
واى ازمه فى الفوركس لازم البنوك بيكون ليها دور وبيكون ليها تدخلات على ازواج العملات الى بتكون العمله الخاصه بالبنك فيه يعنى مثلا لو كان فى تحرك فى الدولار بنسبة تجاوزت 1 فى الميه من قيمته الاصليه بنلاقى فى تدخل من البنك المركزى الامريكى علشان يعدل مسار الدولار مرة اخرى زى تدخل البنك المصرى فى تعديل قيمه الجنيه ورفعه 20 قرش تانى

عاشق الفوركس
12-14-2015, 23:49
شكرا لك على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان ان تفيدنا بمعلومات اخرى في القريب العاجل ان شاااء الله بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

yaskar
12-15-2015, 00:06
ملحوظه من كثره المؤشرات لم اجربهم
التجربه اولا ديمو ثم الدخول على حساب حقيقى
اشارات المؤشرات الافضل ان تتوافق مع التحليل الفنى الصحيح
التوفيق للجميع

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 08:55 PM ----------

عزز اليورو القوي بشكل عام الزوج. يختبر زوج يورو/دولار eur/usd قمم الأسبوع الماضي بالقرب من 1.1020، فيما بقي زوج استرليني/دولار /usd في المنطقة السلبية، مستقرًا بالقرب من 1.5140. ارتد زوج يورو/فرنك eur/chf من 1.0770 ويوجد الآن عند القمم اليومية فوق 1.0810.

عبد الرحيم رافا
12-15-2015, 00:22
السلام عليكم و رحمة الله
تحدث الازمة المصرفية ربما كل تم هناك خفض في سعر الفائدة احدى البنوك الكبرى هذا ما اعتقده اتمنى اكون وفقت في الاجابة و السلام اخي شكرا لك

heroo252
12-15-2015, 00:27
الازمات فى الفوركس سواء كانت عالميه او محليه زى ما بتبقى سبب
فى خسارة ناس وخراب بيوتهم بتبقى فرصه لناس تعمل ملايين وتحقق ثروات كبيره

majdifdf1
12-15-2015, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا كلام سليم 100 % مع العلم ان الازمات المصرفية لها تأثير كبير وواضح على التعاملات المالية .
شكرا لك على هذا المقال الرائع والجميل .
مع تحياتي لك ....

walidabou
12-15-2015, 01:17
أهلا بك الكريم ،، صراحة معلومة مهمة وجد قيمة حول الأزمات الاقتصادية ،، وأنا صراحة لا أعرف الكثير عنها
لأن فهم الازمة يبدو صعبا شيئما وخصوصا بالنسبة لي والله أعلم
موفق

yansane
12-15-2015, 13:56
شكرا لك على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان ان تفيدنا بمعلومات اخرى في القريب العاجل تحدث الازمة المصرفية ربما كل تم هناك خفض في سعر الفائدة احدى البنوك الكبرى هذا ما اعتقده اتمنى اكون وفقت في الاجابة و السلام اخي شكرا لك، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ان شاااء الله بالتوفيق

aboubakr el ayach
12-15-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع المختصر والمفيد والرائع في الحقيقة هذه الكوارث الاقتصادية قد نتجنبها في حالة اعتمادنا على الفوركس ذهب تحياتي وتقبل مروري

ابوفؤاد
12-15-2015, 14:11
هناك اكثير من التاجر الى يربح من تلكالازمه اموال لا باس بها و تعتبر خياليه
و تخيل ان لديك 1000000 دولار و السعر ارتفع و لا يوجد دولار كما بمصر الارباح ستمون مضاعفه عند البيع بالوقت المناسب

nassim126
12-15-2015, 14:46
السلام عليكم موضوع او فكرة مفيدو واظن ان الازمات المصرفية لها سبب ايضا خفض مثلا سعر الفائجة من البنوك الكبرى والله اعلم

مريم ميري
12-15-2015, 15:50
السلام عليكم ما اعرفه عن الازمة المصرفية اي ان احد البنوك العالمية الكبرى يكون يعاني من التضخم ا من انخفاض شديد في سعر العملة
نتيجة للاوضاع الاقتصادية السيئة فيضطر البنك الى التدخل ويقر بعدة اصلاحات وتدابير ومن الامثلة على دالك البنك البريطاني قام مند ثلاث
سنوات بخفض سعر الاسترليني كي يشجع على المزيد من الاستثمارات

neverlityougo3
12-19-2015, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

malak558
12-19-2015, 14:26
اعتقد ان الازمات فى العملات هى اللى بتحصل نتيجه لازمة البنوك
يعنى البنوك بتتاثر بعدها الاقتصاد بيتاثر بعد كدا نتيجه لكدا بنلاقى العمله اتاثرت

amoor
12-19-2015, 14:32
التي تتعرض كل البنوك لي الازمة المصرفية وتعد من الامور المهمة**

---------- Post added at 10:10 AM ---------- Previous post was at 10:09 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل ان المشكلات التي تعرض لها المصرف
هي الازمة المصرفية ووجود عجز مصرفي مما ينتج ازوة عملات **وشكرا**

ملاك الروح
12-19-2015, 15:05
اشكرك اخي الكريم لتوضيح مصطلح الازمة المصرفية وتاثيرها - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

heroo252
12-19-2015, 15:26
فى اشباب كتيره ممكن تكون وراء الازمات المصرفيه منها اسباب اقتصاديه عاديه
او قد تكون كوارث طبيعيه او بشريه بفعل قررات سياسيه وحروب

yahiahd
12-19-2015, 16:02
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

zarour soufyane
12-19-2015, 16:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الازمات المصرفية هي التي تصيب رصات الاسهم و ليس البورصات الفوركس
او تبادل النقد الاجنبي عليك ان تفرق
بالتوفيق

neverlityougo2
12-21-2015, 21:12
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Bouhame Yousri
12-21-2015, 21:15
تحدث الازمة المصرفية
لازم البنوك بيكون ليها دور وبيكون ليها تدخلات على ازواج العملات الى بتكون العمله الخاصه
بالبنك فيه يعنى مثلا لو كان فى تحرك فى الدولار بنسبة تجاوزت 1 فى الميه
من قيمته الاصليه بنلاقى فى تدخل من البنك المركزى الامريكى علشان يعدل مسار الدولار مرة اخرى

brahim123
12-25-2015, 16:18
إدارة الوقت بحكمة

لا تستطيع المتاجرة فى كل الدورات حتى اذا كنت لا تنام فان العمل لا يحدث فى كل وقت .

كل تاجر يجب ان تتعلم متى تكون المتاجرة.

hedi09
12-25-2015, 16:22
الاقتباس للفرصة اعلاه على مقاومة الباوند دولارمنذ قرابة ال 10 ايام ، المقاومة لا زالت فعالة على 1.4985 تقريباًالسعر الان يقترب منها بحال اختراقها للاعلى سنضرب باذن الله

badide
12-25-2015, 23:58
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

onelove
12-26-2015, 00:09
توضيح جيد اخي بخصوص الازمات المصرفية التى تحدث اخي ويجب ان نتعلم ان الازمات تحدث بسبب الازمات العالمية الدولية التى تاثر فى السوق بشكل عام

jaouad ouaiss
12-26-2015, 00:58
موظوع يستحق التميز استفدت كتيرا منه وزودت به معارفي الغوركسية نامل اخي ان تواصل على هدا المنوال لنستفيد منك داءما ونفيد غيرنا بمواظعك

zead ahmad
12-27-2015, 13:33
الازمة المصرفية تعتبر تلك خبر من ضمن الاخبار التى تجرى على اى عملة من تلك العملات لذلك يعتبر هذا شيء يجب معرفته ان التداول لابد وان يتابع التاجر تلك الاخبار التى تجرى عليها العملة

take-profit
01-14-2016, 09:33
ازمة مصرفيه يعني فيه مشكلة تسببت في الازمة كنقص في السيولة قد تكون تدريجية قد تصل الي حدود الافلاس
و هذا يتسبب في اغلاق المؤسسة او المنظمة ايا كان نوع نشاطها

yahiahd
01-14-2016, 11:38
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

Sami1985
01-14-2016, 20:10
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

latraaa
01-14-2016, 20:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان تقدم في المرة القادمة في أكثر من موضوع و بالشكل الدي يليق من الناحية العملية و من الناحية التقييمية، و من الناحية التحريرية، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

YMTMAX2
01-25-2016, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

AHMED91
01-25-2016, 15:51
الازمة المصرفيه ايضا قد تؤدي الي تاثير كبير علي اسواق المال
وبالتالي يجب ان تعرف ان سوق الفوركس يتأثر كثيرا بمثل هذه الاحدا ايضا

harimeche
01-25-2016, 20:58
السلام عليكم
تحدث الأزمات المصرفية عندما يؤدي اندفاع فعلي أو محتمل على سحب الودائع من أحدى البنوك، أو إخفاق البنوك، إلى قيامها بإيقاف قابلية التزاماتها الداخلية للتحويل، أو إلى إرغام الحكومة على التدخل لمنع ذلك، بتقديم دعم مالي واسع النطاق للبنوك، و تميل الأزمات المصرفية إلى الاستمرار وقتا أطول من أزمات العملة ، و لها آثار أقسى على النشاط الاقتصادي، وقد كانت الأزمات نادرة نسبيا في الخمسينات و الستينات بسبب القيود على رأس المال و التحويل ، و لكنها أصبحت أكثر شيوعا منذ السبعينات، و تحدث بالترادف مع أزمة العملة.

------------------------------------

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا اخـــــــــــــــــي سمبـــا ... وشكرااا لك على تعريفك

للأزمة المصرفية

تحياااتي الكبيرة

mip868677
01-30-2016, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

deeraa
01-30-2016, 00:52
يوجد ازمات كثيرة حصلت فى العالم وكان لها تاثير كبير على الاقتصاد العالمى فمن الازمات منها الكساد العالمى

never5
01-30-2016, 23:16
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ahmedmomenali
01-31-2016, 06:52
اعتقد ان مثل هذه الازمات المصرفية بتأثر بشكل كبير على البنوك الكبرى وبالتالي
بتأثر على سوق العملات الى حد ما لذلك لابد من الانتباه لمثل هذه الازمات وجزاك الله خيرا

big.pharaoh
01-31-2016, 09:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... تسلم يا صديقي على المعلومات الجميله دى وننتظر جديدك ان شاء الله. موفقين

forez
01-31-2016, 11:27
الســـــــــــلام عليكــــــــم و رحمــــــــة الله .......
بســــــــــــــــم الله الرحمــــــــــــان الرحيــــــــم .......
تحدث الازمة المصرفية ربما كل تم هناك خفض في سعر الفائدة احدى البنوك الكبرى هذا ما اعتقده اتمنى اكون وفقت في الاجابة .......

شروق
01-31-2016, 11:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومات نحن فعلا نستفيد من مثل هذه الخبرات شكرا

---------- Post added at 08:31 AM ---------- Previous post was at 08:29 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ,,,,,,,,,,,,,,,
شكلاا جزيلا على تفديم مثل هذه الخبرات فنحن بضد الاستفادة من مختلف ما تقدمونه خصوصا من اصحاب الخبرة
بارك الله لنا و لكم ,,,,,,,,,,,

aissaalg
01-31-2016, 16:09
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

Sami1985
01-31-2016, 18:41
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

aissahd
01-31-2016, 20:33
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

alkoufi
01-31-2016, 20:49
تحدث الازمة المصرفية ربما كل تم هناك خفض في سعر الفائدة احدى البنوك الكبرى هذا ما اعتقده
التوفيق للجميع

never11
02-08-2016, 21:15

Zezobebo3
02-09-2016, 05:14
بداء معظم المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالبنوك المصرفية عندما بدات مشكلة الكساد العظيم الذى اثر على الدول الاروبية ودول شرق اسيا وامريكا ولذلك اثر على السيولة الموجودة فى البنوك والمال التداول بين ايد الناس..
ارجو ان تمدنا بالمزيد من تلك الشروحات الجميله

aya80
02-09-2016, 09:21
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وتوضيح حضرتك للازمة الاقتصادية هام وشرحك سهل وبسيط جدا ولكن اسمح اني ان استفسر من حضرتك الازمة المالية التى تتعلق بالعقارات التى حدث سنة 2008 كيف حدث وهل للبنوك دور ايضا في هذه الازمة

Ami abdou
02-09-2016, 09:55
طيب شكرا لك على هذه المعلومة حول ازمات البنوك او المصارف و في الحقيقة الموضوع شفت كبير عليا شوية يعنى ما فهمته كثيرا .. تقبل تحياتى

Ibrahim gad
02-25-2016, 11:40
الأزمة المصرفية
ﺘﻁﻭﻴﺭ ﻤﺅﺸﺭﺍﺕ ﻟﻠﺘﻨﺒﺅ ﺒﺎﻷﺯﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺭﻓﻴﺔ. (*). ﺍﻟﻤﻘﺩﻤﺔ. -: ﻭﺍﺠﻬﺕ ﺍﻟﻌﺩﻴﺩ ﻤﻥ ﺍﻟﺩﻭل ﻓﻰ ﺍﻟﻌﻘﻭﺩ ﺍﻻﺨﻴﺭﺓ ﻤﻥ ﺍﻟﻘﺭﻥ ﺍﻟﻌﺸﺭﻴﻥ ﺴﻠﺴﻠﺔ ﻤﻥ ﺍﻷﺯﻤـﺎﺕ. ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻴﺔ ﻭﻜﺎﻥ ﺍﺸﺩﻫﺎ ﺘﺄﺜﻴﺭﺍﹰ ﺍﻷﺯﻤﺔ ﺍﻟﻤﺼﺭﻓﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻀﺭﺒﺕ ﺠﻨﻭﺏ ﺸـﺭﻕ ﺃﺴـﻴﺎ

lacaravanne
03-13-2016, 10:23
السلا م عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اما بعد اخي مشكور اخي على المعلومات في انتضار معلومات اخرى

mourada
03-13-2016, 12:19
مشكور اخي الكريم على تعريفك لنا لمعنى الازمة المصرفية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

yahiahd
03-13-2016, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zizo199
03-22-2016, 15:03
بداء معظم المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالبنوك المصرفية عندما بدات مشكلة الكساد العظيم الذى اثر على الدول الاروبية ودول شرق اسيا وامريكا ولذلك اثر على السيولة الموجودة فى البنوك والمال التداول بين ايد الناس

yansane
03-22-2016, 16:19
المصرفية التي تتعرض كل البنوك لي الازمة المصرفية وتعد من الامور المهمة تحدث الازمة المصرفية ربما كل تم هناك خفض في سعر الفائدة احدى البنوك الكبرى هذا ما اعتقده اتمنى اكون وفقت في الاجابة

alialkhbeer
03-22-2016, 18:28
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بداء معظم المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالبنوك المصرفية
عندما بدات مشكلة الكساد العظيم الذى اثر على الدول الاروبية
ودول شرق اسيا وامريكا ولذلك اثر على السيولة الموجودة فى البنوك والمال التداول بين ايد الناس
تقبل مروري

---------- Post added at 07:28 PM ---------- Previous post was at 07:26 PM ----------

ودول شرق اسيا وامريكا ولذلك اثر على السيولة الموجودة فى البنوك والمال التداول بين ايد الناس
تقبل مروري

ghiles
03-22-2016, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن اند على حق واشكرك على هذه المعلومة القيمة .تقبل مروري

alialkhbeer
03-22-2016, 18:31
تقبل مروري

ghiles
03-22-2016, 18:35
السلام عليكن ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذا التعريف وعلى المعلومة .تقبل مروري.سلام

othman1
03-22-2016, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكر اخي على الموضوع

الكثير من الاخوان يخلطون بين المؤشرات الاقتصادية و المئشرات الفنة

alialkhbeer
03-22-2016, 19:02
تقبل مروري

---------- Post added at 08:02 PM ---------- Previous post was at 08:01 PM ----------

تقبل مروري

ghiles
03-22-2016, 19:03
السلام عليمم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه المعلومة القيمة واتمنى لك النجاح .تقبل مروري

alialkhbeer
03-22-2016, 19:03
تقبل مروري

ghiles
03-22-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله وتغالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه المعلومة القيمة واتمنى للجميع ان يستفيدوا.سلام

faroukf22
03-22-2016, 19:08
شكرا لك اخى الكريم على المعلومه التى يوجد كثير منا لايعلمها
فى انتظار جديد موضوعاتك المميزه
ودائما من تقدم الى تقدم
تقبل مرورى اخى الكريم

johna albeer
03-22-2016, 19:08
السلام عليكملا يوجد تعريف أو مفهوم محدد للأزمة المالية، لكن من المفاهيم المبسطة لمصطلح الأزمة المالية، هو أن الأزمة المالية هي اضطراب حاد ومفاجئ فى بعض التوازنات الاقتصادية يتبعه انهيار في عدد من المؤسسات المالية تمتد آثاره إلى القطاعات الأخرى.
• أنواع الازمات المالية
1. الأزمات المصرفية: تظهر الأزمات المصرفية عندما يواجه بنك ما زيادة كبيرة ومفاجئة فى طلب سحب الودائع. فبما أن البنك يقوم بإقراض أو تشغيل معظم الودائع لديه ويحتفظ بنسبة بسيطة لمواجهة طلبات السحب اليومي، فلن يستطيع بطبيعة الحال الاستجابة لطلبات المودعين إذا ما تخطت تلك النسبة، و بالتالى يحدث ما يسمى بـأزمة سيولة لدى البنك. وإذا حدثت مشكلة من هذا النوع وامتدت الى بنوك أخرى، فتسمى فى تلك الحالة أزمة مصرفية "Systematic Banking Crisis". وعندما يحدث العكس، أى تتوافر الودائع لدى البنوك وترفض تلك البنوك منح القروض خوفاً من عدم قدرتها على الوفاء بطلبات السحب تحدث أزمة فى الإقراض، وهو ما يسمى بـأزمة الائتمان او Credit Crunch. وقد حدث في التاريخ المالي للبنوك العديد من حالات التعثر المالي مثل ما حدث فى بريطانيا لبنك " Overend & Gurney" وما حدث في الولايات المتحدة عندما انهار "بنك الولايات المتحدة Bank of United States" فى عام 1931 وبنك "Bear Stearns".

2. أزمات العملة وأسعار الصرف: تحدث عندما تتغير أسعار الصرف بسرعة بالغة بشكل يؤثر على قدرة العملة على آداء مهمتها كوسيط للتبادل أو مخزن للقيمة، لذلك تسمى هذه الأزمة أيضاً بأزمة ميزان المدفوعات Balance of Payments Crisis. وتحدث تلك الأزمات لدى اتخاذ السلطات النقدية قرار بخفض سعر العملة نتيجة عمليات المضاربة، وبالتالى تحدث أزمة قد تؤدى لانهيار سعر تلك العملة، وهو شبيه بما حدث فى تايلاند وكان السبب المباشر فى اندلاع الأزمة المالية فى شرق آسيا عام 1997. وعلى الرغم من أن قرار تعويم أو خفض سعر صرف العملة الوطنية قد يبدو قراراً تطوعياً من السلطة النقدية، الا أنه فى أغلب الحالات يكون قراراً ضرورياَ تتخذه فى حال وجود قصور فى تدفقات رأس المال الأجنبى أو تزايد فى التدفقات الخارجة. بعض تلك الأزمات لها أثر محدود على القطاع غير المالى، أما البعض الآخر فيلعب دوراً أساسياً فى تباطؤ النمو الاقتصادى وحدوث الانكماش بل قد تصل الى درجة الكساد.

3. أزمات أسواق المال "حالة الفقاعات": تحدث العديد من الأزمات في أسواق المال نتيجة ما يعرف اقتصادياً بظاهرة "الفقاعة" "bubble". حيث تتكون "الفقاعة" عندما يرتفع سعر الأصول بشكل يتجاوز قيمتها العادلة، على نحو ارتفاع غير مبرر. وهو ما يحدث عندما يكون الهدف من شراء الأصل – كالأسهم على سبيل المثال – هو الربح الناتج عن ارتفاع سعره وليس بسبب قدرة هذا الأصل على توليد الدخل. فى هذه الحالة يصبح انهيار أسعار الأصل مسألة وقت عندما يكون هناك اتجاهاً قوياً لبيع ذلك الأصل فيبدأ سعره فى الهبوط، ومن ثم تبدأ حالات الذعر فى الظهور فتنهار الأسعار ويمتد هذا الأثر نحو أسعار الأسهم الأخرى سواء في نفس القطاع أو القطاعات الأخرى.

Ahmed fathi hassaan
03-22-2016, 20:12
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجدت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

mohamedforex4
04-24-2016, 23:16
توضيح جيد اخي بخصوص الازمات المصرفية التى تحدث اخي ويجب ان نتعلم ان الازمات تحدث بسبب الازمات العالمية الدولية
التى تاثر فى السوق بشكل عام تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع. وشكرا :)

emma91
04-26-2016, 14:28
شكرا سيمبا على هذا التعريف الذي شخصيا استفدت منه وارجو ان يستفيد منه الجميع
شكرا ايضا لجميع الاعضاء الاوفياء الذين دائما لا يبخلون علينا بالمعلومات المفيدة
تحياتي

Harmonic
06-29-2016, 09:25
اشكرك اخي الكريم لتوضيح مصطلح الازمة المصرفية وتاثيرها - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

متداول خسران
06-30-2016, 22:42
السلام عليكم و رحمة الله اعضاء المنتدى الافاضل
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لموضوع تعريف الازمو المصرفية
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل مروري

yansane
07-01-2016, 06:00
بداء معظم المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالبنوك المصرفية عندما بدات مشكلة الكساد العظيم الذى اثر على الدول الاروبية ودول شرق اسيا وامريكا ولذلك اثر على السيولة الموجودة فى البنوك والمال التداول بين ايد الناس تحدث الازمة المصرفية ربما كل تم هناك خفض في سعر الفائدة احدى البنوك الكبرى هذا ما اعتقده اتمنى اكون وفقت في الاجابة و السلام اخي شكرا لك

nonam
07-24-2016, 15:11
السلام عليكم ... شكرا علي التعامل مع الادوات اللي في التداو لومن المهم جدا التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الهامة ومن المه مجدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

brahim123
07-24-2016, 15:49
المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالبنوك المصرفية عندما بدات مشكلة الكساد العظيم الذى اثر على الدول الاروبية ودول شرق اسيا وامريكا تحدث الازمة المصرفية ربما كل تم هناك خفض في سعر الفائدة احدى البنوك الكبرى

golden19920
07-24-2016, 16:43
صديقي حقيقة ان الازمة المصرفية هي قد تحول مجرة الاقتصاد لكلا من الدول التي عندها ازمة وقد تؤدي الى قلة قيمة عملتها في الاسواق المصرفية اي في تداول الفوركس ايضا

papicc
08-11-2016, 21:59
شكرا لك اخي الكريم على هدا التعريف للازمة المصرفية وكيف تحدث والذي سيساعد الاعضاء في فهم ناحية من نواحي الفوركس نتمنى ان تغني المنتدى بالمزيد من المواضيع التي تفيد المنتدى و يستفيد منها جميع الاعضاء تقبل تحياتي

maryam1
01-17-2017, 21:13
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حديثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

123Hasnaa123
01-17-2017, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صح الازمات المصرفيه بتحصل كل فين و فين ، بس ازمه 2008 كانت عالميه والدولار انهار وكانت مصيبه الله لا يعيد هذه الايام هههههههه ...... :))

bassem forex
01-26-2017, 21:02
نعم الكثير من البونك العربية خاصتا اللتي تواجه هذه الازمة المالية وتضطر الى الافلاس واغلاق بنكها وتتم ملاحقتها قضاءيا وذالك يعود الى قلة المال ورجاله في الوطن العربي

him
01-28-2017, 19:59
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع الحاله التي تصبح فيها البنوك في حاله ازمات ماديه

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

HadeerKamal1
01-28-2017, 20:11
فالازمه المصرفية هي ازمه لاسعار الصرف في السوق منها لاسعار الدولار واليورو وغيرها فقد تؤدي هذه الأزمات من خلال اخفاق للبنوك وغيرها.

kariim18
01-28-2017, 20:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان تقدم في المرة القادمة في أكثر من موضوع و بالشكل الدي يليق من الناحية العملية و من الناحية التقييمية، و من الناحية التحريرية، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Manoush
01-28-2017, 20:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بداء معظم المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالبنوك المصرفية عندما بدات مشكلة الكساد العظيم الذى اثر على الدول الاروبية ودول شرق اسيا وبالتوفيق للجميع

alonsoo
02-27-2017, 08:04
اعتقد ان اكبر شئ بيقوم بهذا الامر او له حق التصرف فى مثل تلك الامور هو البنك المركزى للدولة فهو الذى يعطى السياسات لكل البنوك

waelmma
02-27-2017, 08:09
:)):)):)) تمام اخى الفاضل والحقيقة ان الازمات المصرفية او الازمات
الاقتصادية عموما بتؤثر فى اسعار العملات وربنا يوفقك اخى

مروه عصر
02-27-2017, 14:49
السلام عليكم
لا استطيع ان افيدك فى مثل هذه المواضيع فانا لا املك من المعلومات ما يمكنى من افادتك به فى هذا الموضوع لانى عضوه جديده بالمنتدى وليس لدى خبرات كافيه ...

ali gamal
02-27-2017, 15:04
شكرا لك على هذا الموضو عالمهم فى الفوركس ونتمنى المزيدمن المواضيع التى تفيد الجميع
وشكرا لك على الموضوع وعلى الطرح القيم

faycel12
02-27-2017, 15:29
الســـــلام علــــيكـــــم ورحمـــــه الله وبركاتــــــه
نشكــــرك أخـــي على تحلــــيلك المتقــــن بطريقة جد رائعة استفدنا منه كثيرا و موضوعك جد رائع و نتمنى ان نراك في مواضيع أخرى على الفوركس و هذا السوق

stethoscope
02-27-2017, 16:33
فعلا فالازمات المصرفية عانت منها البنوك فى الفترة الاخيرة بشكل كبير مما ادى نقص فى السيولة الدولارية وانخفاض فى احتياطى النقد الاجنبى مما اثر على السوق والتداول والاسهم بشكل كبير

jaouad ouaiss
02-27-2017, 16:36
شكرا لك على هده المعلومة المفيدة اخي العزيز نتمنى منك ان تواصل مجهوداتك الجبارة في طرح المزيد من المواظع المفيدة لكي نساعد بعظنا البعظ في هجا المجال وتحياتي الخالصة

mirinda
02-27-2017, 18:02
الازمات المصرفيه ترتبط باحوال البلاد الاقتصادية والاجتماعيه
حيث ان الناس لا يقبلون جميعهم على سحب اموال الا عند الحاجه اليها في مناسبه اجتماعيه او عند توقع حدوث أزمة اقتصادية فتتازم البنوك لعدم وجود السيولة الكافيه التي تغطي طلبات السحب
تقبل مروري اخر الكريم

ayoubfc
02-27-2017, 20:19
بداء معظم المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالبنوك المصرفية عندما بدات مشكلة الكساد العظيم الذى
اثر على الدول الاروبية ودول شرق اسيا وامريكا ولذلك اثر على السيولة الموجودة فى البنوك
والمال التداول بين ايد الناس.

Abu_Yassin
02-27-2017, 21:48
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مشكور على المعلومة أخى الكريم ودى تعتبر من أهم المعلومات أللى ممكن تنزل بسوق الفوركس وتعمل تغيير كبير فى أتجاه الاسعار ومعروف طبعا أهمية الاخبار وخبر زى أزمة مصرفية كفيل بزلزلة السوق وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

salichou
02-27-2017, 23:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين مرحبا شباب بكم في هذا المنتدي العزيز اتمني من الله ان تعجبكم مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم و الله مستعان و شكرا لكم علي المشاركة فعلا هذه معلومة مهمة جدا و نحن نحتاجها و علينا معرفة قرائتها

skylol
02-27-2017, 23:47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي معلومة رائعة وانا استفدت كتير منها اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

mohamed shams
02-28-2017, 00:14
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا اود ان اشكرك على التوضيح الرائع لهذا المصطلح
ونود ان يتعلم المبتدئين وتكون افاده جيده لهم
وبالتوفيق

muhammad ismail
02-28-2017, 01:47
بعض البنوك بتعلن افلاسها فى حاله كثرة السحب على الودائع وقله الايداع او اخفاق البنك فى تحقيق ربح الايداع
واتمنى لك التوفيق وتقبل مرورى اخى الكريم

bakup28
02-28-2017, 08:08
الازمة المصرفية ربما كل تم هناك خفض في سعر
الفائدة احدى البنوك الكبرى هذا ما اعتقده اتمنى
اكون وفقت في الاجابة و السلام اخي شكرا لك

Mr Fathy
02-28-2017, 14:13
بسم الله الرحمن الرحيم هى الازمات اصلا بتحصل يا زعيم مرة فى العمر واعتقد ان السبب الاول فيه شغل الحرامية الكبار

lbebulk
02-28-2017, 14:17
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة المتواضعة منك
وأستمر فى طرح وتقديم المزيد من الموضوعات والمشاركات التعليمية المفيدة
التى تفيد أعضاء المنتدى
وشكرا

abumazen
02-28-2017, 14:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع المميز عن تعريف الازمه المصرفيه وانشاء الله مزيد من مواضيعك المميزه في الفتره القادمه

ebn masr
03-08-2017, 23:52
بالظبط كدة فى الحقيقة انه متل تلك الامور قد تؤدى الى ازمة فى النظام المصرفى لانه النظام المصرفى عليه عانل كبير جدا فى مسالة المصرفات

hamza222
03-09-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعريف الازمه المصرفيه هى عباره عن مشاكل ماليه تضر بالنشاط المصرفى وتحدث فى الدول والبلدان التى تواجه فيها الكثير من المؤسسات الماليه مشاكل وصعوبات فى الوفاء وسداد التزاماتها الماليه

waelmma
03-09-2017, 07:50
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الازمات المصرفية
وبارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان الازمات المصرفية بتؤثر جدا على سوق العملات

ashmawey
03-27-2017, 21:35
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

amirak
04-07-2017, 16:41
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع
وأتمنى الاستمرار على هذا المنوال

capoeira
04-07-2017, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الأزمات المصرفية تحدث عند وصول البنك الى مرحلة عدم القدرة على الايفاء
بالتزاماته المختلفة و ذلك يكون لعدة أسباب ولكن أهمها هو التوسع فى إعطاء القروض بدون اتخاذ الاحتياطات
اللازمة مما يؤدى لحدوث أزمات فى السيولة

Lante
04-07-2017, 17:41

M0hsenalawady
04-11-2017, 23:17
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

kariim18
04-20-2017, 17:52
يوجد ازمات كثيرة حصلت فى العالم وكان لها تاثير كبير على الاقتصاد العالمى فمن الازمات منها الكساد العالمى

ebn masr
05-12-2017, 00:56
دة فعلا كلام سليم وصحيح لو تمت تلك الاسس وقامت المودعين بسحب ودائعهم علشان كدة لازم انه الازمة والسلام عليكم ورحمة الله عز وجل وبركاته

zakija
07-02-2017, 08:21
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

Lord_2009
07-02-2017, 08:31
مشكور اخي على الافادة بصراحة كمبتدا كنت اسمع عن هذه الازمات لكن لم افهمها و لم اعرف اسبابها الحقيقية و التي هي بطبيعة الحال اسباب اقتصادية بحثة تعاني منها البنوك الكبرى خصوصا من كساد

zunebha
07-02-2017, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هذه ازمة مؤقتة تحصل لبعض البنوك العالمية تجعلها تلتجأ للحكومة لانقادها من هذا المأزق والخروج منه باقل خسارة

m7med
07-02-2017, 16:20
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hoos
07-08-2017, 16:16
موضوع مفيد بس يا ريت حضرتك توضح لنا ايه لالسباب اللي ممكن تخلي الودائع تتسحب
بصورة كبيرة في وقت واحد بالتفصيل لكي تعم الفائده وازاي ممكن تأثر علي الاقتصاد

yousee
07-08-2017, 16:30
إن الأزمة المصرفية تقع حتى في الدول المتقدمة ليس في الدول النامية فقط فمتلا في الوليات المتحدة الأمركية دائما تسمع أن هناك بعض الأزمات المصرفية

nour3iny
07-08-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الازمات المصرفيه تنتج عن عدم استقرار اقصاد الدوله والاضرابات السياسيه بها تقبل مرورى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-08-2017, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله. .الأزمة المصرفية تكون عبر طريقتين الأول عبر المداخل أقل من الوردات مثل أزمة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية

fouadar
07-08-2017, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
الأزمات المصرفية مازالت موجودة و ذلك لأن إعارة المال أسهل بكثير من استعادته
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Badodo
07-09-2017, 00:32
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
للاسف ليس لديا معلومة تفيد فانا مبتدئ
تقبل مروري و وفقك الله
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

محمد حافظ 120
07-09-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد... مشكوووووور اخي علي هذا الشرح الجيد وهو شرح تعريف الازمه المصرفية وهو موضوع مهم جدا بالنسبة للكثيرين في المنتدي.. بالتوفيق لك اخي انت وجميع المشتركين في المنتدي

mostafa1995
07-15-2017, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................
. او انخفاض لاسهم معينة البنك يستثمر بها مثلا او سحوبات كما تشرفت بمبالغ كبيرة ......... تحياتي ليك

o123
07-23-2017, 00:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله بالتوفيق لك و للجميع

Nour Wael
07-23-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
الازمات المصرفيه يمكن ان ترتبط بخفض الفائدة للبنك او الازمات العالمية مثل الحروب وخلافه
تقبل مرورى اخى الكريم وبالتوفيق ان شاء الله

mohamed kamal fadel
07-23-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على القيم و على المعلومات التي تقدمت بها

محمد حافظ 120
07-23-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد...مشكوووووور اخي الكريم علي توضيحك لتعريف الازمه المصرفية وهو تعريف مهم جدا يجب علي الجميع معرفته... واتمني منك المزيد من المشاركات والمواضيع المفيده

ahmedmahmoud2017
07-23-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي لاهم المصطلحات مثل هذه الازمة المصرفيه التي لا يعرفها الكثير تقبل تحياتي ارجو المزيد

ahmedmahmoud2017
07-23-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي لاهم ما يقابل الصرف والاسعار والعملات من مشاكل وهي الازمه المصرفية التي لا يعرفها الكثير

Muhammed Mustapha
07-31-2017, 22:56
السلام عليكم .... العادات من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها وكمان الادوات الفنية الجديدة اللي من المهم جدا التعامل معاها ومن المهم التعامل معاعا وكمان التعامل مع العادات. فلازم البنوك بيكون ليها دور وبيكون ليها تدخلات على ازواج العملات الى بتكون العمله الخاصه
بالتوفيق ان شاء الله في التداول:happy:

A.mustafa
05-08-2018, 15:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
اسباب كتيره ممكن تكون وراء الازمات المصرفيه منها اسباب اقتصاديه عاديه
او قد تكون كوارث طبيعيه او بشريه بفعل قررات سياسيه اوحروب...

mohamed kamal fadel
05-08-2018, 21:32
الدول التى بها مشاكل اقتصادية تؤثر بالسلب اكيد على المصارف الخاصة بها
لا يدوم علينا الازمات يا رب

zndo910
05-09-2018, 02:59
تحتل كل من بورصتي طوكيو و هونغ كونغ المكان الأول بين البورصات الآسيوية, أما بورصة طوكيو فتجاوز قيمة رسملة تعاملاتها حجم البورصات الأوروبية المجتمعة, و قد شهدت ارتفاعا مستمراً و سريعا منذ بداية السبعينات, و هو ما صاحب الأداء المرتفع للشركات اليابانية.
أما بورصة هونغ كونغ فإن مستقبلها مرتبط بالعلاقة الصينية البريطانية, و بجانب بلك البورصتين في آسيا, يشهد العالم ظهور بورصات جديدة لا تقل ديناميكية عنها خاصة في ماليزيا, الصين, الهند, الفيليبين, كوريا, باكستان, تركيا.

zndo910
05-10-2018, 03:08
الازواج المتطابقة والمتماثلة تماما ..بنسبة 95%
زوج اليور ين ....... يطابق زوج الفرنك ين ..........
عند أخذ شراء في زوج اليور ين يمكنك أخذ شراء آخر في الفرنك ين لأنهما متشابهين تماما .
الازواج المتماثلة ... القائد لها اليورو دولار ... والباوند دولار

forexman11
05-14-2018, 23:47
الرهن العقاري وخصوصا في الولايات المتحده الامريكيه ادت الى ازمه مصرفيه و ازمه ماليه كبيره في العالم و هذه الازمه كانت سابليه حدوث مشاكل اقتصاديه سلبيه كثيره في الولايات المتحده الامريكيه

zam_bozo
05-15-2018, 01:44
صديقي العزيز هذه المعلومة التي قدمتها لنا في هذا المقال عن ( تعريف الأزمة المصرفية )هي من المعلومات الجديدة بالنسبة لنا
و هي أيضا من المعلومات الجيدة والمفيدة قطعا و نرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات ان لم يكن في ذلك اثقال عليك ..

forexman11
05-15-2018, 05:17
عندما تحدث ازمه المصرفيه في العالم يكون هناك المشاكل الكبيره جدا مثل ما حدث في الولايات المتحده الامريكيه و هناك مشاكل المصرفيه تؤدي الى مشاكل كبيره في الاقتصاد العالمي و تؤدي الى مشاكل اقتصاديه في الدول الفقيره

annas
06-06-2018, 21:21
مشكور اخي على الموضوع معلش طلب
ممكن تلخيص مبسط اكثر للموضوع الذي طرحته
لانه للاسف المصطلحات صعبة الفهم خاصة للمبتدئين امثالي

JISI90
06-07-2018, 18:40
السلام عليكم
تنجم الأزمات المصرفية بشكل أساسي عن المبالغ الكبيرة من القروض المستحقة غير المسددة.
و التي تمثل ما يقارب 9% من القروض غير المدفوعة

sob81
06-08-2018, 16:14
تعريف الازمة المصرفية من النقط التى يجب علىالمتاجر معرفتها جييدا فى الفوركس ونشكرك اخى علىتقديم مثل هذة المواضيع المهمة التى تفيد الجميع فى
التداول والمعرفة الجيدة

mohammed kamal
06-08-2018, 18:32
اخى الفاضل مبدايا من الافضل ان تقول
ازمه سوق المال
والتعريف الجيد لها هو انهيار ف سوق المال
يتبعه اندفاع كبير للبيع والهرب من السوق
مما يودى الى انهيار وازمات شديده للسوق
شكرا اخى
تحياتي لك

salijiji0
07-03-2018, 02:52
السلام عليكم تنجم الأزمات المصرفية بشكل أساسي عن المبالغ الكبيرة من القروض المستحقة غير المسددة. و التي تمثل ما يقارب 9% من القروض غير المدفوعة