PDA

View Full Version : ـ أهمية إدارة مخاطر سعر الصرف 2

simba
10-09-2015, 21:04
ـ بروز أنماط جديدة للتجارة الدولية و التدفقات الإستثمارية المتعلقة أساسا بظهور متعاملين جدد فى الساحة الدولية كدول جنوب شرق أسيا و الصين و ما يرتبط بذلك من زيادة حدة التقلبات فى أسواق الصرف لكثرة المعاملات
ـ إن التدفقات المالية و النقدية العديدة لمواجهة متطلبات التجارة و الاستثمار فى الدول الناشئة سوف تولد الحاجة الماسة إلى استراتيجية جديدة لإدارة خطر أسعار الصرف

xfdhtg
10-12-2015, 22:33
عملية البدء في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس

---------- Post added at 08:33 PM ---------- Previous post was at 08:31 PM ----------

استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث عن استراتيجيات التداول في

asxqwzdc2
10-14-2015, 12:17
السبب الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس تصنع

---------- Post added at 10:17 AM ---------- Previous post was at 10:15 AM ----------

الشراء على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي تقليل

zesrt
10-25-2015, 23:14
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

---------- Post added at 08:14 PM ---------- Previous post was at 08:13 PM ----------

على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

kacembouden1
10-26-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdougagi33
10-29-2015, 18:59
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص ادارة مخاطر سعر الصرف
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

salak
11-02-2015, 09:13
المجال ككل يا اخي يحوي العديد من المخاطر الي لازم فعلا معرفتها قبل الحذر منها
بالتالي من الجيد ان الواحد يحتك بالخبراء وتجارب الناس حتى ينمي معارفه حول السوق

hossam122
11-02-2015, 09:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

waleed shaaban
11-02-2015, 09:50
ارى ان افضل استرتيجيات يمكن ان تعتمد عليه هلى اداره راس المال فهى الملجا الوحيد لك لمن الخساره بالسوق ايما كان لتذبذب الذى نتحدث عنه فانها من الممكن ان تحاظ عليه باداره جيده لرس المال وهذا اهم ما يمكن ان يحافظ على اى متدوال من لمرجن كول

حسنى صادق
11-02-2015, 10:22
اعتقد ان العلم فى السوق لابد لة من ان كون هناك نمط متاخر من انماط العمل و التى لابد من فهم المزيد من الاليات بها من وقت لاخر 0.

asxqwzdc6
11-12-2015, 23:33
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

dhmo
11-13-2015, 18:23
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

ومعرفه ده من الاولويات والتعلم هنا في المنتدى بيكون من المنتدى التعليمي او من تبادل الخبرات بين المتاجريين هنا وتبادل الاراء بين الاعضاء وطبعا ده بيكون مع التعلم من
الكتب ومصادر العلم الاخرى ايضا

houssemmidou4
12-14-2015, 02:34
مشكوور على الموضوع اتفق معك تماما فادارة المخاطر في التداول امر مهم جداا لانه يحمي
حسابك من التمرجن و من اليات ادارة المخاطر استعمال التيك بروفيت و الستوب لوز

heroo252
12-14-2015, 03:08
ادارة المخاطر تعنى البقاء بدونها هتفقد حسابك بسرعه كبيره جدا
حتى لو عملت دبل اكونت سرعان ما هترجع تخسر بعد كده
ده قانون السوق الى الايام بتثبته

yossry
12-14-2015, 03:35

majdifdf1
12-14-2015, 10:43
وهذا كلام سليم جدا بالاضافة الى ان ادارة مخاطر سعر الصرف سيكون لها ليجابيات كبيرة في ظل هذا الكم المتزايد في تجارة العملات.
شكرا لك اخي على هذا الطرح الجميل وتمنياتي لك بالنجاح.
مع تحياتي ...........

aissahd
12-14-2015, 12:37
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

adamarwan
12-14-2015, 15:14
لكن اخى وسامحى الامر هدا ما العلاق او الما الاستفادى التى ممكن ان ان تفيدنى
فى ان اتعلم من الفوركس او التداول بصفتحى مبتداء ادا عرف هدا الامر ما الشئ الدى سيزدونى
وحظ سعيد

Bassem Hassani
12-14-2015, 15:40
الادارة شئ مهم جدا سواء فى الفوركس او فى اى منظمة اخرى لازم الادارة تكون محترفة فى مجالها علشان تقدر تحققق النجاح للمنظمة ودا بيكون متوقف على ان الادارة دى كفائتها وفاعليتها ازاى من خلال مستويات الادارة الثلاثة العليا والمتوسطة والمباشرة والفوركس بيمثل نفس النوع من الادارة سواء كانت ادارة مخاطرتك فى المجال او ادارة راس المال نفسها لتحقيق ربح

fillane1
12-14-2015, 15:42
السلام عليكم جميع اعضاء منتدى فوركس مصر العربي
شكر خال لصاحي بالموضوع على الافادة الجديدة والمعلومة الجديدة بالنسبة لي شخصيا

neverlityougo3
12-17-2015, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

malak558
12-17-2015, 21:02
خطه لادارة المخاطر بتكون مهمه جدا لاننا بنواجه مواقف صعبه فى السوق خاصة وقت الخساره
وترك الامر للمشاعر فى الوقت دا يؤدى لخسائر كبيرة

neverlityougo3
12-21-2015, 17:58
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

yahiahd
12-25-2015, 01:15
سلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

yansane
12-25-2015, 20:51
استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث عن استراتيجيات التداول اعتقد ان العلم فى السوق لابد لة من ان كون هناك نمط متاخر من انماط العمل و التى لابد من فهم المزيد من الاليات بها من وقت لاخر

---------- Post added at 05:51 PM ---------- Previous post was at 12:05 PM ----------

ستراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ اعتقد ان العلم فى السوق لابد لة من ان كون هناك نمط متاخر من انماط العمل و التى لابد من فهم المزيد من الاليات بها من وقت لاخر 0.

one god
12-30-2015, 15:19
المخاطر من الامور العادية في السوق لانه اصلا فيه اموال ولابذ من الحذر والتسلح بالخبرات والعلوم للنجاح
بالتالي من كان غير ملتزم ولا مركز فطبعا سيفشل في اي مجال اخر ليس فس الفوركس فقط طبيعي

nawfalmotya
12-30-2015, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس..........
ادارة المخاطر من اهم الاشياء التي علينا القيام بها اتجنب الخسارة الكبيرة
تقبل مروري و بالتفيق للجميع ان شاء الله

nonam
02-14-2016, 13:31
السلام عليكم .... شكرا علي التعامل مع الموضوعات اللي من الممكن ان تكون في النهاية من اهم الموضوعات اللي من الممكن ان تكون
مفيدة في التعاممل مع الفوركس
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
02-14-2016, 14:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات التي تقجدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيفية الإستفادة منها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شا الله

forez
02-17-2016, 00:07
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
اعتقد ان العلم فى السوق لابد لة من ان كون هناك نمط متاخر من انماط العمل و التى لابد من فهم المزيد من الاليات بها من وقت لاخ....

joker7diaa
02-17-2016, 00:48
اعتقد ان العلم فى السوق لابد لة من ان كون هناك نمط متاخر من انماط العمل و التى لابد من فهم المزيد من الاليات بها من وقت لاخ....

يجب ان لا نتوقف عن التعلم في هذا السوق فأذا نظرت اليوم الى طرق التحليل الجديدة والتي هيا موجودة من قبل ولم نكن نسمع بها
وترى نسبة نجاحها سوف تدرك ان السوق يولد معلومات لا ينتهى

jallou
02-17-2016, 00:53
ؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا خلال شهر يناير / كانون الثاني شهد ارتفاع على المستوى السنوي بنسبة 0.3% ليوافق التوقعات بأعلى من القراءة السابقة بنسبة 0.2% بينما القراءة الجوهرية للمؤشر السنوي التي تستثنى أسعار الوقود والطعام فقد شهدت ارتفاع بنسبة 1.2% أقل من التوقعات بنسبة 1.3% والقراءة السابقة بنسبة 1.4%.

aminetns
02-17-2016, 03:32
ادارة مخاطر سعر الصرف مهمة جدا كما تفضلت اخي الكريم شكرا جزيلا لك على الموضوع بالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

take-profit
02-18-2016, 21:58
اللتجارة في اي مجال بمخاطرة كبيرة معناها خسارة كبيرة جدا و في الاغلب بدون
مخاطرة بنخسر يعني مخاطرة هتكون الخسارة اكبر

dhmo
02-19-2016, 23:33
اللتجارة في اي مجال بمخاطرة كبيرة معناها خسارة كبيرة جدا و في الاغلب بدون
مخاطرة بنخسر يعني مخاطرة هتكون الخسارة اكبر

الخساره بتقل مع الاحتراف والخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

zizo199
03-21-2016, 20:21
المجال ككل يا اخي يحوي العديد من المخاطر الي لازم فعلا معرفتها قبل الحذر منها
بالتالي من الجيد ان الواحد يحتك بالخبراء وتجارب الناس حتى ينمي معارفه حول السوق

aymen guema
03-21-2016, 20:44
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات، لتنظم عقد الشّكر الذي لا يستحقّه إلا أنت. إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشّكر والتّقدير. تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاستحقّت وبكلّ فخر أن يرفع اسمها في عليائنا.

ملاك الروح
03-21-2016, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ان لكل شخص استراتيجيته الخاصة لادارة المخاطر اشكرك لتوضيح اهمية ادارة المخاطر بانتضار المزيد
اتمنى لك التوفيق

othman1
03-21-2016, 22:09
نعم فسوق الفوركس كل مرة بجيب شئ جديد اتغيرات جديدة لدا لازم على المتداولين

المواكبة فالاشخاص التقليدين دائما ما يفلسون هذه قاعدة فوركس عاما

لازم ثم لازم المواكبة

forez
03-21-2016, 22:18

neversi3
03-23-2016, 10:35
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

tarek2016
03-23-2016, 10:46

aym
03-23-2016, 11:18
اهمية ادارة المخاطر من المهم جدا اخى ان تحافظ دائما على راس المال وتختار حجم العقد الذى تدخل بة فى الصفقات
بحيث يكون مناسب لراس المال وايضا متى تخرج من الصفقات

lebouziramzinio
03-23-2016, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل العلم فى السوق لابد لة من ان كون هناك نمط متاخر

dhmo
03-23-2016, 12:40
اهمية ادارة المخاطر من المهم جدا اخى ان تحافظ دائما على راس المال وتختار حجم العقد الذى تدخل بة فى الصفقات
بحيث يكون مناسب لراس المال وايضا متى تخرج من الصفقات

لازم نتعلم من التجارب وعادي اخي اغلبنا بنخسر طبعا في البدايه وكتير منا لحد الان لم يكسب شئ عمما الخبره في حد ذاتها مكسب ليك هيساعدك في المستقبل طبعا لما
تحافظ على الخبره دي وتحقق بيها الربح

ynwa1892
03-25-2016, 21:50
السلام اخي
ادارة راس المال هلي الكل في الكل فبدونها التاجر او المضارب في مهب الريح والمارجن كول حليفه لا محالة
وفقك الله

aboubakr el ayach
03-25-2016, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة شكرا لك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر وادارة راس المال او ما يسمى بالادارة المالية هي من بين الاساسيات التي يحتاجها المتداول للبقاء على الخط في سوق الفوركس وبدونها قد يتعرض للخسارة الدائمة.

raouf41
06-07-2016, 13:46
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم شكرا على موضوع اهمية ادارة مخاطر سعر الصرف لانه بالغ في الاهمية

موفينج افريج
06-07-2016, 19:22
احزن كثيرا عندما اري الزميل عندما يتكلم عن الشموع لا يتكلم الا عن تكوينها
ياجماعة الشموع دي لعة السوق واللي ما يفهمهاش مش هيفهم السوق ومؤكد سيخسر
فعاملو الشموع على انها لغة وتحاولو تفهموها بدقة لخطورتها

latraaa
06-07-2016, 19:39
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيوة و قيمة إ نشءا الله، مشكرو اخي الكريم و باتلفويق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي اللكريم

bahoma310
06-11-2016, 21:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كل ما تكون صارم كلما تبقى اكثر وقت في السوق
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

hossam123
06-14-2016, 11:11
مخاطر من الامور العادية في السوق لانه اصلا فيه اموال ولابذ من الحذر والتسلح بالخبرات والعلوم للنجاح
بالتالي من كان غير ملتزم ولا مركز فطبعا سيفشل في اي مجال

emad1995
06-14-2016, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى
وتقبل مرورى

DadreamChaser
06-19-2016, 19:03
إلسلام عليكم و رحمت الله تعالى و بركاته اخواني اخواتي
ارى ان افضل يمكن ان تعتمد عليه هلى اداره راس المال فهى الملجا الوحيد لك من الخساره بالسوق
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

freetrade
06-19-2016, 19:07
يا ريت صاحب الموضوع يشرح باسلوب اكثر ايضاحا لانه انا كمبتدئ في هذا المجال ومتعطش للتعلم عن كل شئ في الفوركس بجد صعوبة في فهم بعض المواضيع الغامضة مثل هذا الموضوع

DadreamChaser
06-19-2016, 19:11
إلسلام عليكم و رحمت الله تعالى و بركاته اخواني اخواتي الكرام اعضاء المنتدى الرائع
افضل استرتيجيات هى اداره راس المال
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الى فرصة اخرى

ghost.mastar
06-19-2016, 19:13
السلام عليكم ان استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام

aminovdz
06-19-2016, 19:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على معلومات الجميلة و المفيدة......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام.......

abdelmadjid41
06-19-2016, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة المفيدة حول اهمية ادارة مخاطر سعر الصرف

mourada
06-19-2016, 21:22
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لاهمية ادارة المخاطر في سوق الفوركس و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

Harmonic
06-19-2016, 21:25
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

medizem
06-20-2016, 00:26
المجال ككل يا اخي يحوي العديد من المخاطر الي لازم فعلا معرفتها قبل الحذر منها :)
بالتالي من الجيد ان الواحد يحتك بالخبراء وتجارب الناس حتى ينمي معارفه حول السوق !!

freetrade
06-20-2016, 00:28
مفيش شك ان الفوركس من المجالات المحفوفة بالمجازفات والمخاطر لو كان المتاجر مش بيحلل السوق كويس قبل ميدخل بصفقة وبالتالي ممكن يكون اقرب للخسارة من المكسب

Iheb1302
01-13-2017, 09:17
مرحبا أخي الكريم التجارة في اي مجال بمخاطرة كبيرة معناها خسارة كبيرة جدا
شكرا لك على هذه المواضيع المهمة بالتوفيق و الارباح

zizoo99
01-13-2017, 12:09
شكرا لك اخى على هذه المعلومة فان انتشار التجارة العالميه له الاثر الكبير فى الطلب على العملات الاجنبيه و على العرض و الطلب الخاص بالعملات الاجنبيه مما ساهم ذلك فى انتشار تداول الفوركس

magic777
01-13-2017, 13:50
هيا اول واهم هدف لابد ان يراعي كل متاجر تعلمه لهذه الانظمه في العمل ويعرف ازاي يقسم اللوتات بتاعته ويحسب المخاطره الي هيدخل
بيها ويكون عارف بيعمل ايه بالضبط

rashford
01-13-2017, 14:01
السـلام عليكم ورحمة الله تـعالى وبركاته
تلعب ادرا ةالمخاطر دورا هاا في النجاح في سوق الفوركس فهي التي تساعد المتداول على التقليل م الخسائر الحفاظ على الحسابات من المرجنة.

محمدفؤاد
01-13-2017, 15:46
السلام عليكم ورحمه الله اخى الغالى اعتقد ان العلم فى السوق لابد لة من ان كون هناك نمط
متاخر من انماط العمل و التى لابد من فهم المزيد من الاليات بها من وقت لاخر

sob81
01-13-2017, 15:49
اهمية ادارة المخاطر فى الفوركس فهي تساعد على الحفاظ على راس المال لذلك يجب على المتاجر معرفة متى يتم اتخاذ
القرار فى الوقت المناسب

antr
01-13-2017, 16:42
صحيح اخى الادارة لمخاطر السوق هى يمكن الاهم على الاطلاق فى هذا السوق كون هذه الادارة تجنبك كثير من الخسائر الى مش محتاجك ان تتعرض لها

doaa sary
01-14-2017, 18:12
فى اى شركة وساطة بنلاقى تحذير من المخاطر
ودة لان اسوةاق المال خطرة لدرجه انك ممكن تخسر كل راس مالك ف ثوانى
عشان كدا لازم تلتزم وتتعلم كويس وتبعدج عن الطمع والمخاطرة
بالتوفيق للكل

wwwfox12348
01-14-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الحبيب ف البدايه ان مع اني مبتدا ولكن من وجه نظري الخاصه ان اي متداول في الفوركس يحتاج الي خطه معينه بس اتمني ان تتقبل مروري وشكرا

ali gamal
01-14-2017, 18:28
على كل تاجر فوركس ناجح يمارس الانضباط , التقنية وتطوير اسلوب. ان الأمر يتطلب الوقت
والتفاني ولكن الامر يستحق كل أوقية من جهد! باتباع الخطوات التالية ستتحسن فرصك للنجاح التجاري بشكل كبير

magic777
01-22-2017, 18:07
اكيد في البعد عن المخاطره في السوق كل السلام والارباح والعمل الامن بعيد عن التوتر والقلق والتسرع والطمع وغيرها من الاسباب الي بتزيد الخسائر
مع اي متاجر في السوق هنا

فوريكسي
01-25-2017, 21:35
اهلا بك اخي الفتاضل هذا مهم جدا بارك الله فيك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ahmedm
02-02-2017, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ده اشبه بالتحليل المبسط للسوق المهم هو التعلم بشكل جيد لتستطيع مواكبة كل الاخبار وتحليلها بشكل جيد حتي تستطيع اختيار صفقات مناسبة وتحقيق ارباح مرضية

alonsoo
02-07-2017, 08:20
وعشان كدا اخى الفاضل دايما نقول او انا عن نفسى يعنى بقول ان ادارة راس المال محتاجة استراتيجية خاصة بها بمفردها

ashmawey
02-07-2017, 12:07
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

latraaa
02-07-2017, 23:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و أنصحك اخي الكيرم أن نراك من اللدين يستفيدون من التائج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله \اخي الكريم

Mony Ezzat
02-07-2017, 23:30
بسم الله الرحمن الرحيم
لازم طبعا نديرالمخاطره لان الفوركس الخساره فيه شنيعه وممكن انها تخلي حسابك كله يبقى صفر فلازم تركز

emin14
02-07-2017, 23:37
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

skylol
02-07-2017, 23:48

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت من هذا الموضوع لان ادارة المخاطر من اهم الدروس في الفوركس بالتوفيق للجميع

samir123
02-07-2017, 23:48
بارك الله فيكم على هذا الموضوع ويارب يجعلكم فى المزيد

zakija
06-03-2017, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

Abu_Yassin
06-04-2017, 00:41
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أدارة المخاطر هى جزء من أدارة رأس المال بشكل سليم بهدف تقليل الخسائر

Ayobe
06-04-2017, 00:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا أخي على الموضوع القيم ولله معلومات جيد وبلفعل أهم شيء أدارة راس المال جيد وفقكم لله
تقبلو موري

hooda
06-28-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إن التدفقات المالية و النقدية العديدة لمواجهة متطلبات التجارة و الاستثمار فى الدول الناشئة بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

yousseff
06-28-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا بك اخي الحبيب اود ان اشكرك على موضوعك المميز الرائع والمفيد لنا جميعا وارجو ان تستمر في نشر المزيد وشكرا لك

ETrade
06-28-2017, 15:17
ادارة المخاطر في سوق الفوركس تدل على التحكم في استثمار رأسمال وتوجيهه بالطريقة الصحيح نحو الربح وتجنب الخسارة، فليس من المعقول ان يقدم التاجر على وضع كل بيضه في سلة واحدة
ومن الحكمة تقسيم راسمال على مجموعة من الصفقات حتى اذا كانت احداها خاسرة تمكن من تعويض الخسارة في صفقات اخرى

abutalia
06-28-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي الموضوع المحترم عن اداره المخاطر في السوق وانا اري ان اداره المخاطر واداره راس المال هما الافضل في سوق الفوركس علي الاطلاق

fouadar
06-28-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يحتل موضوع تسيير مخاطر الصرف أهمية حاسمة في مجال الدراسات المتعلقة بالتسيير المالي الدولي
تقبل مروري جزاك الله خير

bassoumy
06-29-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي اهميه اداره مخاطر سعر الصرف والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ربح كبير من التداولونسحب ارباح من البونص

ibrahimsoft
06-29-2017, 17:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم لك مني اطيب التحيات و مشكور علي معلومتك ، منتظرين كل جديد ان شاء الله للاستفاده
تمنياتي لك بدوام النجاح و التوفيق .

akkouche salah
06-29-2017, 19:23
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع الزين الذي طرحته و هو مقيد كثيرا لمن لا يمكلك
نعلومات حول أسعار الصرف و الفوركس عامة تقبل مروري أخي

yousif200
06-29-2017, 19:26
السلام عليكم ورحمه الله لاكن هذا التدفق للدول مثل شرق اسيا والصين
في صالح السوق لانة لا يجعل الهيمنة لدولة او اتحارد او منطقة معينة

m7med
06-29-2017, 21:45
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم ادارة المخاطر مهمين جدا لكل متداول في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mrcatalonia
06-30-2017, 21:50
استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة.......

---------- Post added 06-30-2017 at 07:50 PM ---------- Previous post was 06-29-2017 at 08:17 PM ----------

السبب الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس تصنع.......

M0hsenalawady
07-06-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم يا اخي الكريم كلامك صحيح جدا لابد من اداره رأس المال بصوره جيدة واداره المخاطر بشكل صحيح

sonson
07-06-2017, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي اهميه اداره مخاطر سعر الصرف واداره المخاطر عموما امر هام جدا في التداول باي بورصه بالعالم

ahmed housseini
07-14-2017, 08:34
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
يجب ان لا نتوقف عن التعلم في هذا السوق فأذا نظرت اليوم الى طرق التحليل الجديدة والتي هيا موجودة من قبل ولم نكن نسمع بها
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

Mhd nour
07-14-2017, 13:05
تحياتي اخي الكريم اعتقد انه يجب إدارة المخاطر في سوق الفوركس تدل على التحكم في استثمار رأسمال وتوجيهه بالطريقة الصحيح نحو الربح وتجنب الخسارة، فليس من المعقول ان يقدم التاجر على وضع كل بيضه في سلة واحدة و بالتوفيق

fouadar
07-14-2017, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يحتل موضوع تسيير مخاطر الصرف أهمية حاسمة في مجال الدراسات المتعلقة بالتسيير المالي الدولي (التسيير المالي على مستوى المؤسسات دولية النشاط) وذلك لماله من آثار بالغة الأهمية على مالية أو
تقبل مروري جزاك الله خيرا

capoeira
07-14-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان تقلبات سعر الصرف ليس لها علاقة بالتجارة الدولية
بشكل كبير لان الامر هنا يتعلق بالانتاج و التنافسية و غيرها من العوامل الاخرى

zunebha
07-14-2017, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته التطور الحالي بالعولمة مس كل شيء حتى مجال الفوركس وبالتالي اصبح عذا المجال ميسر وسهل الاستعمال وانتشر انتشار رهيب ما علينا سوى معرفة التعامل معه وتأمين حساباتنا اثناء المخاطر

محمد حافظ 120
07-14-2017, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي علي العزيز علي هذا الموضوع الاكثر من رائع... فسعر الصرف يعد حجر الأساس في سوق الفوركس لذلك يجب علي الجميع معرفه كل ما يتعلق به... بالتوفيق لك اخي

abutalia
07-17-2017, 17:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم عتلي اهميه اداره مخاطر سعر الصرف وهو من اقوي المواضيع الاخباريه التي تفيدنا في التداول وتحقيق الربح

adamo92
07-17-2017, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت كثيرا جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

hamadasalama
07-19-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام عن اهميه اداره مخاطر سعر الصرف وهو من المواضيع الهامه جدا وان شاء الله ربنا يرزقنا ونحقق ربح كبير

abdallah.2017
07-27-2017, 17:13
ربما نجد سعر الصرف ﻻى دوله اقصد ﻻى عملة يختلف باختﻻف الحالة اﻻقتصادية والسياسية للدوله وشكرا .

hooda
08-06-2017, 02:42
إن التدفقات المالية و النقدية العديدة لمواجهة متطلبات التجارة و الاستثمار فى الدول الناشئة سوف تولد الحاجة الماسة إلى استراتيجية جديدة

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-21-2017, 16:58
سلام الله عليكم سعر الصرف دايما في حالة من الفوضى خصوصا في حالة إذا كانت العملة محررة من القيود وتخضع للعرض و الطلب و هذا فيه مشاكل

ehabbob
09-13-2017, 22:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد ويجب الاخذ بها من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها وننتظر منك المزيد وتقبل مروري
والله ولى التوفيق

mohamed el haoussi
09-23-2017, 05:44
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
معلومات قيمة شكرا لطرحك هاذا الموضوع او هاذه المشاركة، لقد قمت بعمل تقيم للموضوع ، وقمت بالضغط على زر شكرا ، أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري. :bravo:

hooda
02-23-2018, 18:45
تعتبر عملية إدارة مخاطر الفوركس من الأمور الهامة للغاية في تداول العملات ، حيث أن القدرة قد تكون سلاحاً ذو حدين. قد تكتشف أن عملياتك الرابحة في تسارع، إلا أن القليل من الناس ينتبهون إلى تسارع خسائرهم كذلك عن طريق نفس القدرة التي جذبتهم إلى تداولات فوركس بالدرجة الأولى.

A.mustafa
03-08-2018, 22:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
الخساره بتقل مع الاحتراف والخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح..

emadomda
03-14-2018, 15:35
ينتاب المستثمرين شيء من الحيرة أمام الكم الكبير من مؤشرات تداول الفوركس، ويلجأ بعضهم للدمج بين عدة مؤشرات للاستفادة من مزايا كل منها والوصول إلى الهدف النهائي المتمثل بالربح. هنالك مؤشرات تعتمد على أحجام الصفقات المتداولة في فترة معينة، وأخرى تقيس حجم التدفق السلبي أو الإيجابى في أصل مالي مرتبط بسعره على مر الوقت، ويوضح مؤشر المتوسط الاتجاهي مدى قوة اتجاه السوق، فيما يساعد مؤشر المتوسط المتحرك على تحد مسار الاتجاه.

ولقياس الضغط البيعى والشرائى يمكن اعتماد مؤشر السيولة MFI الذي يستخدم السعر والكمية او حجم الصفقات، أما مؤشرات التذبذب فيتولى تحديد إذا كانت الأصول تتمركز في منطقة ذروة الشراء أو البيع، عندما يتحرك السوق في نطاق جانبي.

تعلم استراتيجية تداول ناجحة من هنا

القيام بتداول ناجح لا يتطلب خبرة أكاديمية أو علمية، وإنما يحتاج فقط للانضباط وعدم التسرع والرضوخ لإغراءات السوق والانسياق وراء العواطف، لذا يجب أن تكون خيارات المستثمر (الوسيط، أو نوع الأصول أو الأوراق المالية، وتوقيت الدخول في الصفقات أو الخروج منها أو إيقاف التداول) مبنية على دراسات وأبحاث عن تحركات السوق واتجاهاته والعوامل الخارجية التي تؤثر على مسار تداول الأسهم أو العملات.

ومن خلال إدارة المخاطر بشكل صحيح وحماية رأس المال التجاري، يستطيع أن يحافظ المستثمر على مكانته