PDA

View Full Version : الصرف لأجل Change à terme

simba
10-09-2015, 21:40
تعتبر عملية الصرف لأجل إذا كان تسليم واستلام العملات يتمان بعد فترة معينة من تاريخ إبرام العقد، مطبقين سعر الصرف ويحسب بناءا على سعر الصرف السائد لحظة إبرام العقد، وتكون هذه عملية الصرف لأجل إذا كان تنفيذ العملية يتم بعد 48 ساعة من تاريخ إبرام العقد.
ومن هنا نلاحظ أن الفرق بين عملية الصرف لأجل وعمليات الصرف نقدا يتمثل في تاريخ التسليم والإستلام حيث يكون متأخرا بالنسبة للصرف لأجل ويكون في أقل من 48 ساعة بالنسبة للصرف نقدا وتستعمل عملية الصرف لأجل من طرف الشركات العاملة في التجارة الخارجية لتفادي الأخطار الناجمة عن التقلبات المحتملة وغير المتوقعة في أسعار صرف العملات، حيث أن سعر الصرف المطبق عند التسليم والإستلام هو سعر الصرف السائد لحظة إبرام عقد الصرف، ومهما كان سعر الصرف السائد لحظة تنفيذ العقد ( تاريخ الإستحقاق ).
بالإضافة إلى كون أن عملية الصرف لأجل تستعمل من طرف الشركات التي تعمل في التجارة الدولية كإحدى الطرق التي تستعملها لتفادي الأخطار المحتملة الناجمة عن تغيير أسعار الصرف، فإنها تستعمل أيضا من طرف المضاربين حينما يتوقعون مستقبلا إرتفاع سعر العملة التي يشترونها وبطبيعة الحال فإنهم سوف يتكبدون خسائر إذا لم تكن توقعاتهم هذه صائبة

YMTMAX2
01-24-2016, 01:48
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة ..

MahmoudNofal
01-24-2016, 02:30
السلام عليكم اخى الفاضل مشكور على الموضوع و الشرح الوافى معلومات جيدة و مهمة حتى و لو للمعرفة و نتمنى منك المزيد

nonam
02-14-2016, 13:08
السلام عليكم .... اظن ان الموضوع دة مكرر ومن المهم ان تنوع في الموضوعات اللي هنا ومن المهم ان لا يصيب الناس كمان الملل من الموضوعات المككررة
في المنتدي شكرا علي الموضوعات في النهاية
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
02-14-2016, 13:34
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القوية التي تقمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

Baligh
02-14-2016, 13:34
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر والتحية والتقدير ليك بخصوص المفاهيم الهامة
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك وشكرا

never11
02-15-2016, 15:38
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

quaty2006
02-15-2016, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على المؤشر الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال
الفوركس واصل عملك الجيد اخي الكريم
تقبل تحياتي اخي الغالى

mohamedforex4
04-25-2016, 23:24
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة وباتلوفيق يا غالي . :)

touab.ali
04-26-2016, 00:20
شرح رائع و ممتاز اخي الكريم عندك 10 على 10 يا اخي في
التنقيط على موضوعك المميز و ان شاء الله تفيدنا في القريب العاجل يا اخي

samyyy
04-28-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي علي الموضوع والمعلومات تحياتي لك وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

sabahnamous
05-06-2016, 15:09
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

devloppman
05-06-2016, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع ومعلومات قيمة أخي الغالي لكن الموضوع ينقصه تنظيم
في انتظار مواضيع أخرى مفيدة ومنظمة
تقبل مروري

nasseralkhbeer
05-06-2016, 16:29
كل الشكر والتحية والتقدير ليك بخصوص المفاهيم الهامة
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك وشكرا
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

hossam_nada
05-06-2016, 16:31
اخى الكريم
الموضوع دا تقريبا متكرر كتير
شكرا ل افادتك

mohcine amari
05-06-2016, 20:08
*****السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته******
الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
اخي الصرف موضوووع جد مهم اخي الفاضل يجب العمل عليه
بالتوفيق اخي انشاء الله
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

khshaba1985
05-06-2016, 20:30
شكرا يااخى على المجهود الاكثر من رائع انا فعلا استفدت منة الكثر وانتظر المزيد منك

abdelmadjid41
05-06-2016, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا فعالم الفوركس عالم واسع جدا وبه العديد من المجالات التي تؤثر به

latraaa
05-06-2016, 22:01
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات الت يتقدمت بها و التي اتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله يا أخي الكيرم، موفيق إن شاء الله، نراك قريبا إن شاء الله

متداول خسران
05-06-2016, 22:09
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته اعضاء المنتدى الافاظل
اشكرك صديقي لطرحك موضوع الصرف الاجل

abderrahmenanis
05-06-2016, 22:49
السلام عليكم .... اظن ان الموضوع دة مكرر ومن المهم ان تنوع في الموضوعات اللي هنا ومن المهم ان لا يصيب الناس كمان الملل من الموضوعات المككررة
في المنتدي شكرا علي الموضوعات في النهاية
بالتوفيق ان شاء الله

never
05-10-2016, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sabahnamous
05-21-2016, 13:42
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

best39
05-22-2016, 15:00
الســــــلام عليكــــم و رحمــــة الله .....
و بعــــد بســــم الله الرحمــان الرحيــم ....
مشكور اخي علي الموضوع والمعلومات تحياتي لك وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي ...........

akram bahnsawi
05-22-2016, 21:29
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

raouf41
05-22-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته الافادة فعلا سوق الفوركس بحر كبير وواسع

mohamed shaban
05-22-2016, 21:43
سلامو عليكم اعزائى وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته اعضاء المنتدى الافاظل
اشكرك صديقي لطرحك موضوع الصرف الاجل
اتمنى الربح لنا ولكم

emma91
05-22-2016, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بداية احب ان اشكر وارحب بجميع اعضاء هذا المنتدى المبارك
شكرا على مجهودك سيمباا

kaka25
06-19-2016, 22:54
السلام عليكم اخى الفاضل مشكور على الموضوع و الشرح الوافى معلومات جيدة و مهمة حتى و لو للمعرفة و نتمنى منك المزيد

ahmed5
06-23-2016, 17:38
خي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

harimeche
06-23-2016, 20:59
تعتبر عملية الصرف لأجل إذا كان تسليم واستلام العملات يتمان بعد فترة معينة من تاريخ إبرام العقد، مطبقين سعر الصرف ويحسب بناءا على سعر الصرف السائد لحظة إبرام العقد، وتكون هذه عملية الصرف لأجل إذا كان تنفيذ العملية يتم بعد 48 ساعة من تاريخ إبرام العقد.
ومن هنا نلاحظ أن الفرق بين عملية الصرف لأجل وعمليات الصرف نقدا يتمثل في تاريخ التسليم والإستلام حيث يكون متأخرا بالنسبة للصرف لأجل ويكون في أقل من 48 ساعة بالنسبة للصرف نقدا وتستعمل عملية الصرف لأجل من طرف الشركات العاملة في التجارة الخارجية لتفادي الأخطار الناجمة عن التقلبات المحتملة وغير المتوقعة في أسعار صرف العملات، حيث أن سعر الصرف المطبق عند التسليم والإستلام هو سعر الصرف السائد لحظة إبرام عقد الصرف، ومهما كان سعر الصرف السائد لحظة تنفيذ العقد ( تاريخ الإستحقاق ).
بالإضافة إلى كون أن عملية الصرف لأجل تستعمل من طرف الشركات التي تعمل في التجارة الدولية كإحدى الطرق التي تستعملها لتفادي الأخطار المحتملة الناجمة عن تغيير أسعار الصرف، فإنها تستعمل أيضا من طرف المضاربين حينما يتوقعون مستقبلا إرتفاع سعر العملة التي يشترونها وبطبيعة الحال فإنهم سوف يتكبدون خسائر إذا لم تكن توقعاتهم هذه صائبة

------

الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــاى وبركاته

بــــارك الله فيك أخـــــي على الموضوع

وعلى هده المعلومات المفيدة

بخصوص الصرف لآجل

مع التحية وبالتوفيق

drissou45
06-23-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك للجميع,
بارك الله فيك اخي الغالي ومن الافضل ان تغير لون الكتابه , وشكرا لك على المجهود
تحياتي لكم, تقبلو مروري ,

khaled20
06-23-2016, 21:18
اخى الكريم طبعا يجب معرفة نظام العقود و طريقة العمل بها و لا بد من التوقع الصحيح لسعر العملة الجديد
و ذلك بالتحليل الفنى و الاستعانة بالتحليل الاساسى و بجانب الاستراتيجية الناجحة و ان شاء نحقق الربح المرضى لنا

Forex-eg
03-19-2017, 17:07
عملايات الصرف هو استلام العملات باسعار مختلفة وهو ما اثبت بطلانه وفشله لوقوع السوق السوداء فى التحكم فى الاسعار بعد تعويم العملات العالمية مشكور اخى سيمبا كلامك مستفاد منه جدا

asma224
03-19-2017, 17:22
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاته
أخي الكريم مشكور على هذيه معلومة مفيدة ننتظر منك كل جديد
وفقك الله ووتقبل مروري
وسلام عليكم وورحمة الله تعالى وبركاته :) :)

fouadar
03-19-2017, 17:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

antr
03-19-2017, 17:48
هو الكلام بتع التسليم والاستلام بيكون الان عبر الانترنت والقبض فى برنامجكك للمضاربة وهو شىء فى غاية السهولة مع التقدم الرائع فى الاسواق

nizar hidouri
03-19-2017, 18:44
موضوع ثري بمعلومات منحصرة في فكرة واحدة
لا انكر انها مهمة و لكن بماذا ستفيدني في الشارت
او بالاحرى كيف ساترجمها على الشارت

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اشكرك اخي على هذه المعلومة المفيدة والرائعة ودامك الله بكل خير ومحبة

fouadd19
03-21-2017, 14:40
بداية احب ان اشكر وارحب بجميع اعضاء هذا المنتدى المبارك
شكرا على مجهودك سيمباا

alonsoo
03-23-2017, 10:27
على فكرة موضوع الصرف الاجل ده مهم جدا جدا فى السوق لانه فى اوقات نهاية الشهر واوقات نهاية السنة يصبح هناك اغلاق لتلك المعاملات الاجلة

latraaa
03-23-2017, 11:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدجمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و على اية حال أخي الكرم ارى انه من الإضل تقديم الكثري من المعلومات لكي يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله

ali gamal
03-23-2017, 13:49
علومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
و ان شاء الله تفيدنا في القريب العاجل يا اخي

remon2010
03-23-2017, 16:40
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى لعى هذه المعلومات القيمه
جزاك الله الف خير على مجهودك وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

ola
03-23-2017, 19:57
شكرا ع طرح هذا الموضوع المفيد والمثير
مع تمنياتى بدوام الازدهار ونجاح

Mr Fathy
03-23-2017, 20:02
بسم الله الرحمن الرحيم طيب هنا يا زعيم لو احنا عملنا كدا فعلا وبعد ال ٤٨ ساعة حصل العملة اللى اتفقنا عليها شرا مثلا سعرها نزل يبقى ايه الحل وقتها ؟

ayouz
03-23-2017, 20:16
السلام عليكم اخي هدا الموضوع لم اسمع به من قبل لكن افادة رائعة سابحت كثيرا في موضوع الصرف لاجل لانه طبعا يتعلق بالاسواق المالية عامة

abdeu2016
03-27-2017, 15:43
السلام عليكم
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية تقبل مروري

ashmawey
04-17-2017, 21:55
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

zunebha
04-19-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي انا لم افهم شيء من موضوعك شكرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mid0killer
04-19-2017, 14:57
بارك الله فيك يا اخي الغالي على هذه المقاله الرائعه وان شاء الله يستفاد منها كل من يقرئها من المتداولين المبتدئين اللى مش عارفين يعني ايه الصرف الاجل وبالتوفيق للجميع هنا بالمنتدي وبشركة انستا فوركس

yaseranwer
04-19-2017, 14:57
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

Hamza El36
04-20-2017, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صراحة لم أفهممن موضوعك شيء, أضف على ذلك لغة الكتابة متعبة للعين......
عموما مشكور على مجهودك..
مع متمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

chlor
04-20-2017, 17:17
اخي الكريم شكرا على موضوعك وعلى الشرح فهذا النوع من التعاملات في السوق يتم بين الشركات المتعددة الجنسيات وهذا حتى تضمن تسديد كامل ديونها عند استلام السلعة بدون اخذ تغيرات سعر الصرف في الاعتبار. تقبل مروري

abo.tali.wtalin
04-24-2017, 23:13
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على موضوعك الراءع والمميز
انا دايما بستفاد منك والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

mr.khalled
04-28-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....,
شكرالك اخى الكريم على معلوماتك اللميزة ... كتابة للبوست ممتازة احييك عليها
واتمنى منك التوفيق والابداع فى موضوعاتك القادمة

mrramy
05-06-2017, 09:57
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكروان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة وباتلوفيق يا غالي

murad11
05-08-2017, 12:35
طبعا يجب معرفة نظام العقود و طريقة العمل بها و لا بد من التوقع الصحيح لسعر العملة الجديد و ذلك بالتحليل الفنى و الاستعانة بالتحليل الاساسى و بجانب الاستراتيجية الناجحة

osama147
05-08-2017, 12:45
اخي شرح موفق فى موضوع الصرف ولكن اخي يجب ان نحاول ان نكون متاجرين افضل من المتاجرة
بشكل جاهل ويجب ان نكون اكتر معرفة للاوقات دخول السوق ووقت الخروج والصرف الاجل شيئ لا يمكن الاستهانة به.

yousee
05-08-2017, 13:13
سعر الصرف أي شخص يمكنه أن يفهمه لأنه أنا لا أعتقد أن شخص لم يجرب تصريف العملة من عملة الى اخرى لهدا هدا الموضوع يستطيع أن يفهمه كل الناس

mohamed97
05-10-2017, 13:11
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم:ok::rules:

abutalia
05-10-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الرائع عن الصرف الاجل لسوق الفوركس الكبير والله يوفقنا ويكرمنا ونصبح من المحترفين في سوق الفوركس العملاق ونسحب الارباح من حساب البونص

skylol
05-10-2017, 14:25

اخي الغالي موضوع مهم وانا استفدت منو اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

cladiator2007
05-10-2017, 16:19
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

mahmoud552
05-10-2017, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع جديد بالنسبة لى عن عملة الصرف
ممتاز اخى ننتظر كل جديد دائما
نتمنى التوفيق للجميع والنجاح فى السوق
تحياتى

nour3iny
05-10-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع فى معلومات مفيده وجيده بس يحتاج الى ترتيب ليكون افضل تقبل مرورى

dias40
05-10-2017, 17:43
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

michael1
05-10-2017, 20:08
اخى النبيل انا اشكرك على كل هذه المواضيع
التعليمية فى التداول على الفوركس ونريد منك الاكثر انشاء اللة