PDA

View Full Version : النفط

madmax07
10-10-2015, 14:33
إن النفط الخام منتج بترولي طبيعي يشيع استخدامه في إنتاج الطاقة والتصنيع. وعادةً ما يتم شراء النفط الخام بغرض التكرير لضخه في الاستخدامات اليومية، ومن مشتقاته الديزل والجازولين وزيت التدفئة ووقود الطائرات والبلاستيكيات ومواد التجميل والأدوية والمخصّبات. وبناءً على ذلك، يكون لسعر النفط الخام تأثير هائل على الاقتصاد العالمي. وتميل أسعار النفط المرتفعة، بصفة عامة، إلى تقويض النمو الاقتصادي نظراً لما يترتب عن ذلك من ارتفاع في نفقات السفر والشحن البحري، مما يزيد من الضغوط التضخمية ويؤدي إلى تراجع الاستهلاك الفردي. وثمة تصنيفان رئيسيان للنفط الخام، الأول هو الخام الأمريكي US Oil- المشار إليه عادةً بخام غرب تكساس المتوسط (WTI)، والثاني هو خام المملكة المتحدة UK Oil، أو مزيج برنت. ويتميز الصنفان بكونهما من أنواع النفط الخام "الخفيف"، مما يعني قلة كثافتهما (وبذلك يسهل تكريرهما ونقلهما) وانخفاض محتوى الكبريت بهما (مما يعني تراجع معدلات الشوائب، وبالتالي قلة تكاليف التكرير). ولذلك، يعتبر الصنفان المذكوران أغلى من نظيريهما "الثقيل" لأنهما أقرب إلى المنتجات النهائية المرجوة المبينة سابقا

omerhomsy
10-22-2015, 15:00
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه .. يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ
تشكر موضوع جيد عن النفط

ahmedibrahim258259
10-22-2015, 15:35
بسم الله الرحمن الرحيم النفط من المعادن وانا موش بفضل الا التجارة على العملات فقط لانها موش في عليها اي شبهه طالما الحساب اسلامي
تقبل مروري

ahmed bakry
10-22-2015, 18:19
النفط سلعة زى اى سلعة ف الدنيا ليها سعربيع وسعر شراء زى العملات علشان هو مدرج جوة البورصات العامة للعملات عادى جدا

Salahcnam2016
10-24-2015, 19:40
تعتقد شركة فيتول أكبر شركة لتجارة النفط في العالم ان الخام سيجد صعوبة في تخطي مستوى 60 دولارا للبرميل العام المقبل إذ أن عودة الانتاج الايراني للسوق وربما الليبي ستؤدي لتفاقم تأثير تباطؤ الطلب العالمي.

YMTMAX
10-29-2015, 23:43
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

Barcelona16
11-15-2015, 13:45
وانخفضت أسعار الخام لثلاثة أسابيع متتالية بسبب التوقعات بزيادة مبيعات النفط من إيران إثر الاتفاق على تخفيف العقوبات المفروضة على البلد العضو في منظمة أوبك.

AHMED91
11-15-2015, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
التعامل مع تداولات النفط يحتاج الي خبره كبيرة في التعامل لان النفط متضرب احيانا

محمد السيد
11-15-2015, 19:19
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص النفط وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

FMtrader و XM محترف
11-16-2015, 20:18
واصلت أسعار النفط يوم الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول، ارتفاعها بعد تخطيها يوم أمس مستوى 50 دولارا للبرميل مدعومة بعوامل عدة، وسط توقعات باتخاذها اتجاها صعوديا على المدى المتوسط.

وجرى تداول العقود الآجلة لمزيج "برنت" تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بحلول الساعة 13:18 بتوقيت موسكو، عند مستوى 52.72 دولار للبرميل، مرتفعا بنسبة 1.44% ما يعادل 80 سنتا عن مستوى التسوية للجلسة السابقة.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 82 سنتا ما نسبته 0.501.68% إلى 45.7749.35 دولار للبرميل.

وكانت العقود الآجلة للنفط قفزت خلال الجلسة السابقة بنحو دولارين للبرميل مخترقا نطاق تداول استمر شهرا مدعوما بعوامل من بينها مشتريات لأسباب فنية، وأعراب عددا من منتجي النفط استعدادهم للاجتماع لبحث الأوضاع في الأسواق ما عزز التوقعات بتراجع معروض النفط في الأسواق، بالإضافة إلى صدور بيانات أمريكية الأمريكية تشير إلى أن تخمة المعروض العالمي ربما تنحسر.

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" عبد الله البدري يوم الثلاثاء إن على المنظمة العمل مع المنتجين من خارجها لمعالجة قضية الفائض في المعروض في الأسواق العالمية.

xavidani
11-19-2015, 00:07
أهلا و سهلا بك اخي
نورت منتدانا الغالي بقدومك
و عطرت جنبات المنتدى بموضوعك الخاص بــ النفـــط
نتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله

skynet
03-25-2016, 17:38
السلام عليكم
يا اخي شكرا على النفط
المجهود ونتمنى منك المزيد لكن من فضلك توسع قليلا
ونتمنى من الجميع الاستفادة

معتصم سباعنة
03-25-2016, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم حول النفقط لك جزيل الشكر على الطرح الرائع لكن لا اميل للعمل على النفط والزيوت كون الاسبريد فيها عالي وتحركاتها قوية جدا
بالتوفيق

hussein.nu
03-25-2016, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا شخصيا أتجنب التداول ف النفط ولأسباب عديدة
اهم تشدة تأثره بالاخبار اكثر من اي مؤشر آخر
و يحتاج إلى متابعة الأخبار الاقتصادية والسياسية
و تحياتي للجميع

othman1
03-25-2016, 19:17
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
شكراا

Mohamed Ahmed Metawea
03-25-2016, 20:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

xmenflis1
05-22-2016, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه .. يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ
بتوفيق للجميع

عادل كامل
05-22-2016, 12:43
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل
المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما
ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

INFOGAIN
05-22-2016, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وشكرا على هذا الموضوع حول النفط oil
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هذا المنتدى الطيب..
تقبلوا مروري..

ninou77
05-22-2016, 13:43
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
النفط
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

najjout
05-22-2016, 14:38
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله