PDA

View Full Version : محركات الأسعار

madmax07
10-10-2015, 14:37
تتأثر أسعار النفط كثيراً بالتوازن بين معدلات العرض والطلب نظراً لكثافة استهلاك هذه السلعة بصفة يومية. وهناك ألفاظ يكثر استخدامها لدى الإشارة إلى العلاقة بين العرض والطلب في عالم النفط؛ ألا وهي "الإنتاج" و"العرض" و"الطلب" و"مخزونات النفط". وينحصر ذلك في نطاق منظمتين رئيسيتين هما: منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" (opec) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (oecd) - وتعتبر opec المجموعة المسؤولة عن إنتاج نحو 40% من النفط العالمي، فيما تستأثر منظمة oecd بأكثر من 50% من معدل الطلب العالمي على النفط. وإذا تجاوزت مستويات الإنتاج معدل الطلب الاستهلاكي، فإن المخزونات "تزيد" حينئذٍ، وبذلك يمكن تخزين المعروض الزائد؛ والعكس بالعكس. وغالباً ما يبحث المتداولون عن قياس مستوى طلب المستهلكين بالنظر إلى القوة النسبية أو الضعف النسبي في الاقتصادات العالمية، وذلك من خلال مراقبة إجمالي الناتج المحلي (gdp) ومبيعات التجزئة وإنفاق المستهلكين، إلخ، ثم متابعة الآثار المترتبة على اجتماع كل تلك العوامل على المخزونات المتوقعة. كما يكون للميول العام في الأسواق المالية أثر رئيسي على سعر النفط.

adel.forex
10-10-2015, 14:40
بسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ... اخي الكريم madmax
اولا اقدم لك تحياتي واشكرك جزيل الشكر على هاته المواضيع القيمة التي تطرحها دائما استفيد منك
شكرا لك لتمنى لكم التوفيق امال ان نراك في مواصيع اخرى

omerhomsy
10-22-2015, 15:02
وأرق باقات ورودى لردك الجميل ومرورك العطر تــ ح ــياتيـ لكــ كل الود والتقدير دمت برضى من الرح ــمن لك خالص احترامي وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع محركات الاسعار

ahmedibrahim258259
10-22-2015, 15:34
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

ahmed bakry
10-22-2015, 23:47
بالظبط كدة النفط ماهو الا سلعة زى اى سلعة عليها طلب وعليها عرض وبتتأثر بكل حاجة حواليها وشكرا جدا ليك والسلام عليكم

adel25
10-24-2015, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل حول محركات الأسعار .بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله

adel25
10-26-2015, 20:38
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

omnia33
10-26-2015, 20:54
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... موضوع رائع جميل وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع الإبداعية والجميلة........

...... بارك الله فيك.....

otmani
10-26-2015, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على المعلومات القيمة وفي انتضار
مزيدا من المواضيع الهادفة وبالتوفيق

fathimoha
10-26-2015, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على المعلومات القيمة وفي انتضار
مزيدا من المواضيع الهادفة وبالتوفيق
-*_____________________________________________

omnia33
10-26-2015, 21:35
..... بسم الله الرحمن الرحيم......

.... موضوع رائع وجميل جدا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع الإبداعية الجميلة والمفيدة......

..... بارك الله فيك...

Wassa04
10-26-2015, 22:52
السلام عليكم رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Bouani
10-28-2015, 21:26
السلام عليكم و رحمة الله
النفط يؤث بصورة كبرى في السوق
و هو يتأثر بأخبار عديدة منها تصريحات أعضاء الوبك
و خاصة السعودية و الأخبار التي تخص الانتاج و سياسته
تقبل مروري

amr222
10-28-2015, 21:49
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

ahmed bakry
10-28-2015, 23:39
اكيد طبعا هناك عوامل كتير جدا موجودة بتتسبب وتتحكم فى محركات الاسعار وشكرا جدا ليك على موضوعك والسلام عليكم

adel25
10-30-2015, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي و جزاك خيرا على هذا الموضوع القيم و المميز الذي طرحته علينا و المفيد للجميع مشكوور و با التوفيق لك و للجميع

حدو بكري
11-17-2015, 17:20
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف مناطق العرض و الطلب و كيف نستطيع الاهتمام بها في عملنا
بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي العزيز تحياتي لك سلام