PDA

View Full Version : مفهوم سوق الصرف

simba
10-10-2015, 16:00
السلام عليكم
* هو مكان تلاقي عرض وطلب مختلف العملات ومن خلاله يتم تحديد سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأخرى
.
* هو الوعاء الذي تتم فيه كل الصفقات العالمية سواء تعلقت بالتجارة الدولية أو بتدفق رؤوس الأموال، وما تجدر إليه الإشارة أن سوق
الصرف غير محدد المكان فهو يتوزع على كل المراكز المالية، عبر الشبكات المعلوماتية والكوابل الهاتفية للبنوك والمؤسسات المالية.
*
هو السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق ففي العادة تتم العمليات بين البنوك

بواسطة أجهزة تداول إلكترونية أو معلوماتية مرتبطة فيما بينها عن طريقة شبكات الإتصال أو أقمار صناعية، يتم إنشاؤها من قبل شركات الخدمات المالية مثل ( رويتر ) ( Reutiers ) وتعمل 24 ساعة، وهذا نتيجة إختلاف التوقيت في هذه الأسواق فعندما تغلق الأسواق في الولايات المتحدة تبدأ أسواق طوكيو بالعمل وبعد ذلك بساعتين تنفتح أسواق هونغ كونغ وسانغفورة وبعدها بساعتين تبدأ أسواق نيودلهي بالعمل لتليها بعد ذلك أسواق البحرين والشرق الأوسط وبعدها بساعتين تبدأ الأسواق الأوروبية في العمل وأسواق طوكيو في الإغلاق، وفي منتصف ساعات عمل الأسواق الأوروبية تبدأ الأسواق الأمريكية في العمل

عاشق الفوركس
11-02-2015, 20:04
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع وعهلى الطرح القيم امل ان تقدم لنا مواضيع قيمة في المسنقبل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

tareq sleem
11-12-2015, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك عليكم ورحمة الله** بتوفيق

YMTMAX2
01-25-2016, 03:36
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة في هذا المنتدى ..

latraaa
01-30-2016, 19:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تطرقت إليها، و هي بالفعل قوية و مفصلة واتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

aissahd
01-30-2016, 20:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

nonam
02-14-2016, 13:24
السلام عليكم .... اظن ان الموضوعات اللي زي اتكررت وفي منها الحقيقة اشياء كتير لابد ان يكون في حل للموضوعات المكررة
اللي في المنتدي غلشان الاعضاء لا تمل
بالتوفيق ان شاء الله

otmani
02-14-2016, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على شرح مفهوم اسواق صرف العملات وبالتوفيق مع مواضيع قادمة .

ibrahem91
02-14-2016, 14:22
سوق صرف العملات يمكن ان يتم من خلال شركات بعيده عن اسواق الفوركس
ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي ولكن ايضا يحتاج الي تعامل ختلف عن الفوركس

never11
02-15-2016, 18:25
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

soad labib sadek
02-15-2016, 20:53
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي طرحك و شرحك لاحد اهم المفاهيم و هو مفهوم سوق الصرف و اعتقد ان الكثير من المبتدئين لا يعلمون شرح هذا المفهوم علي الرغم من انه يتم سماعه كثيرا في الشروحات و الاخبار الاقتصادية في رايي

بالتوفيق

never10
02-16-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mourada
02-17-2016, 10:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى سوق الصرف و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

aminetns
02-17-2016, 20:07
شرح شامل ووافي لمفهوم سوق الصرف يارك الله فيك شكرا لك اخي الكريم على ال موضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohammed control
02-17-2016, 21:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تطرقت إليها، و هي بالفعل قوية و مفصلة
واتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

talel babchia
02-17-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته سوق صرف العملات يمكن ان يتم من خلال شركات بعيده عن اسواق الفوركس
ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي ولكن ايضا يحتاج الي تعامل ختلف عن الفوركس.................................... ..............................بالتوفيق للجميع

misterjava007
02-17-2016, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرًا اخي الفاضل على هذا الموضوع سوق الفوركس بحر وأي مش يعرف يعوم فيه
تكون نهايته سيءة
شكرًا على النص

zizo199
03-21-2016, 20:48
السلام عليكم .... اظن ان الموضوعات اللي زي اتكررت وفي منها الحقيقة اشياء كتير لابد ان يكون في حل للموضوعات المكررة
اللي في المنتدي غلشان الاعضاء لا تمل
بالتوفيق ان شاء الله

ebn masr
03-21-2016, 21:50
معلومة غاية فى الدقة والاهمية علشان كدة بطالب كل الاخوة الاعضاء فى هذا المنتدى الا يبخلوا علينا باى معلومة قد تفيدنا

abderrahmenanis
03-21-2016, 22:22
نورت اخى الكريم المنتدى

justsmile
03-21-2016, 22:41
اشكرك اخي للمعلومة التالية عن مفهوم سوق الصرف.. افدتنا اخي جدا و اتمنى منك الاستمرار بوضع المواضيع المفيدة .. مشكور اخي الكريم ..

hilali2010
03-21-2016, 23:27
شكرا لك أخي العزيز على بذلت من مجهود طيب
استفذت كثيرا من هذا الشرح حول مفهوم سوق الصرف
لا تبخل علينا بمزيد من المواضيع فنحن في امس الحاجة إليها
أتمنى لك التوفيق

neverlit3
03-23-2016, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

aissahd
03-23-2016, 11:46

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ملاك الروح
03-30-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حول سوق الصرف ويمكن القول انه يحدد سعر الصرف بعد الاغلاق اليومي
اتمنى لك التوفيق

belabied
04-12-2016, 01:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

azizjab
04-12-2016, 06:01
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا يا اخي الفاضل علي هذه المعلومات وننتظر منك المزيد انشاء الله فيما بعد والله الموفق
اتمنى لك ولجميع اخواني النجاح
تحيااتي للجميع ...

yansane
04-12-2016, 15:55
هو السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق ففي العادة تتم العمليات بين البنوك شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit5
04-13-2016, 13:14
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nan6jh1980
04-13-2016, 13:19
نورت اخى الكريم المنتدى

neverlit6
04-15-2016, 00:32
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zakariaguemi
04-15-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بالاخوة الكرام اعضاء المنتدى الغالي وبعد شكراً أخي على هدى الموضوع المفيد موضوع قصير لكنه مفيد ونحن ننتضر منك الجديد متل هذ الموضيع القيمة اللهم اجعلها من ميزان حسناتك . تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله . بتوفيق

ebn masr
04-15-2016, 19:33
معلومة مهمة جدا وانا بشكرك جدا عليها لانه اكيدهناك العديد من الاعضاء مايعرفش يعنى ايه سوق صرف او سعر العملات

adamarwan
04-15-2016, 21:04
شرح جيد اخى ممكن ان تتعرف على الطرقى التى بها يعمل السوق
على العديد من الجلسات الان الامر مهم لكى تقرر اى الاوقات مناسب لك فى التداول
وحظ موفق

HaMaDa99
04-15-2016, 21:13
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

احمد عبد الباسط
04-30-2016, 02:13
سوق الصرف
هو مكان تلاقي عروض وطلبات مختلف العملات، ومن خلاله يتم تحديد سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأخرى. وهو أيضا الوعاء الذي تتم فيه كل الصفقات العالمية. وأسواق الصرف غير محددة بمكان، بل تتوزع على كل المراكز المالية عبر الشبكات المعلوماتية والبنوك والمؤسسات المالية.

never
05-05-2016, 11:24
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yousse
05-09-2016, 14:50
سوق الصرف من المكين أن يكون مفهومه معقد قليلا الكن بالأمان لأصحاب اى؛هبرة ن يبسطه ويجعل أي شخص بأنمكنهي أن يفهم ما هو هدا السوق ألدين يربحون منه المال

doaa sary
05-09-2016, 15:51
موضوع مهم جدا ومعلومات اول مرة اقراها
واستفدت جدا
وف انتظار جديدك
مشكور اخى الكريم
وبالتوفيق للكل ف سوق الفوركس

ahmed humedat
05-09-2016, 15:53
نورت اخى الكريم المنتدى

basma.seif
05-09-2016, 17:15
مرحبا
هو موضوع مهم جدا ً تعريف سوق الصرف و كمان يفتح للكثير من الفئات التعامل فيه من بداية التاجر و المضارب الصغير إلى البنوك الخاصة و البنوك الدولية و المركزية و بينهما يوجد الوسطاء مثل الشركات التى تقدم خدمات للتجار و تتعامل مباشرة مع السوق و البنوك للإستفاده بما بينهما من العمولة

ahmed2521983
05-09-2016, 20:51
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً أخى الغالى على التوضيح الرائع والشرح المبسط لتوضيح مفهوم سوق الصرف
تقبل مرورى

متداول خسران
05-09-2016, 22:33
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى الافاضل
شكراً جزيلاً لك طرحك موضوع مفهوم سوق الصرف
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

abdelmadjid41
05-09-2016, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته الافادة فعلا سوق الفوركس عالم واسع جدا

never1
05-11-2016, 20:00

drissou45
05-11-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساء النور
بارك الله فيك حول شرح الموضوع , شكرا لكم وحفضك الله
تقبلو مروري ,تحياتي لكم

never1
05-13-2016, 01:42

seifhd
05-13-2016, 13:21
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

forex all arabes
05-14-2016, 15:17
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية
ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق ففي العادة تتم العمليات بين البنوكيارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

zaza0519
05-14-2016, 15:43
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

yansane
05-14-2016, 16:33
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة في هذا المنتدى وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

akram bahnsawi
05-27-2016, 07:03
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

zaza0519
05-27-2016, 13:36
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

dora1
06-11-2016, 01:14
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

csebai12
06-11-2016, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا لكل متداول ان يكون عارفا لهذه المفاهيم على الاقل كونها جد مهمة في التعرف الى السوق

islam bahnsawi
06-16-2016, 09:56
مفهوم راقى جدا للطرح و معلومة ممتازة بدون مجاملات وبكل صراحه وبدون مبالغه و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

الصبر
06-16-2016, 13:41
السلام عليكم و رحمة الله
كيف يمكننا ان نعرف جواب لهذا السؤال من المنتدي ؟؟؟ لا يمكن
لكن يمكن ان نعمل احصائية و كل واحد يثبت لنا الربح او الخسارة كي نعرف النتيجة

titotroy2
06-16-2016, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الجميل والمجهود الكبير الرائع وتقبلوا مروري جزاك الله خيرا يا اخي الكريم وبارك الله فيك

cherkaoui AAOUIQA
06-16-2016, 15:52
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،رمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
‏مشكورين يا متداولون على هذه المعلومات المهمة والقيمة في انتظار الجديد،لا تحرمونا
والسلام يا تجار

eyad ghanem
06-18-2016, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله
سوق صرف العملات يمكن ان يتم من خلال شركات بعيده عن اسواق الفوركس
ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي ولكن ايضا يحتاج الي تعامل ختلف عن الفوركس وشكرا

xrif01
06-18-2016, 23:12
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اخي الفاضل حقا موضوعك عن مفهوم سوق الصرف ممتاز بكل حق
لقد ابدعت في الطرح واتمنى لك التميز دمت بود رمضان سعيد

abokamar
06-20-2016, 16:11
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

ganoun
06-21-2016, 05:08
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض
وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق
والله الموافق

lionardodicaprio940
06-21-2016, 05:14
تحياتي اخي واشكرك على روح المشاركة
واتمنى من الله عزول ان يجعله في ميزان حسناتك
وفقك الله

omarballouch
06-21-2016, 05:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
سوق الصرف ويمكن ان نسميه ايضا الفوركس ، يعني انه يتم
تحويل عملة الى عملة اخرى مع الاستفادة من فارق السعر .

lionardodicaprio940
06-21-2016, 05:37
اولا شكر الك اخي على هد الطرح المميز والمنظم
ثانيا احييك على روح المشاركة
وبالتوفيق.

kaka25
06-21-2016, 22:22
نورت اخى الكريم المنتدى

ghost.mastar
06-21-2016, 22:58
هو السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق ففي العادة تتم العمليات بين البنوك

بواسطة أجهزة تداول إلكترونية أو معلوماتية مرتبطة فيما بينها عن طريقة شبكات الإتصال أو أقمار صناعية

abdo alfnan
11-23-2016, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالي تحياتي
احييك على هذا الموضوع المهم جدا والشيف من وجهة نظري
واتمنى لك مزيد من النجاح والتقدم والمعرفة وتزويدنا بالجديد

ahmedmca
11-28-2016, 15:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل سوق صرف العملات يمكن ان يتم من خلال شركات بعيده عن اسواق الفوركس و البورصات بصفة عامة يعني ممكن اتم في البنوك الصغيرة

m7med09090
11-28-2016, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شرح شامل ووافي لمفهوم سوق الصرف يارك الله فيك شكرا لك واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

ayoubbouziki
11-28-2016, 16:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات
تمت اضافتها إلى رصيدي المعرفي وبالتوفيق مع مواضيع قادمة
تحياتي

Samira shabban
11-28-2016, 16:11
السلام عليك اخى الفاضل شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان سوق الصرف هم المكان الي تتم فيه عمليات بيع او شراء العملات
وشكرا لك

Yahia Shahen
11-28-2016, 16:47

اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمهم وشكرا علي بذلك هذا المجهود واتمني المزيد من هة الموايع المهمه

وبالتوفيق انشاءالله دائما

rahigrib
11-28-2016, 17:00
وهذه السوق من اشهرها في مجال تداول العملات وهي الاكثر سيولة على الاطلاق لذا تجد فيها
هذا التذبذب الكثير جراء السيولة الكبيرة التي تضخ فيه

Fadi Malak
11-28-2016, 17:03
شكراً اخي حداً علي الموضوع هذا استفدت جداً بالمعلومات دي واتمني الاستمراي في اعطاء معلومات جديده ومفيده لنا جميعاً والموضوع مهم جداً وانصح الجميع بقرائته لانه مليئ بالمعومات المفيده في الفوركس

midouknight
11-28-2016, 17:09
أكيد أخي الغالي وهذا ما جعل سوق
الفوركس محط انظار الكثير من المتاجرين
وخاصةً شهد تطور كبير مع إنتشار الانترنت في العالم

Mostafa Omar
11-28-2016, 17:24
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اود ان اشكرك لاهتمامك ومشاركتك لهذا الموضوع المهم وشرحك المبسط لمفهوم سوق الصرف فهذا المصطلح بالنسبة للمبتدئين جديد ف بفضلك اصبح غير مبهم لكل مبتدئ شكرا لجهودك واتمني لك دوام التوفيق وللجميع

aiederini
11-28-2016, 17:55
شكرا جزيلا اخى على الاستفاضة وقد تعلمنا الكثير منك ولكن كنت انتظر الامثلة لتدلنا اسرع وشكرا

Islam Saad
11-28-2016, 18:51
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي علي هذه المعلومات وشكرا ايضا علي تعبك وهذا تعريق مبسط لسوق الصرف وانا استفدت منه واتمني من الجميع الاستفاده من هذا الموضوع مثلي

big.pharaoh
11-29-2016, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور يا غالي على الطرح المميز ده وحرصك على افادة اخوانك المبتدئين في المنتدى

سيد2017
11-29-2016, 01:30
شكرا يا اخى على هذه المعلومة عن سوق الفوركس او سوق صرف العملات امام بعضها وارجو من كل الاعضاء افادتنا بالمعلومات زى حضرتك

zizoo99
11-29-2016, 12:34
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بالطبع يا اخى فان سوق الفوركس من أضخم الاسواق المالية على الاطلاق حيث بلغ اجمالى التداول 6 تريلون دولار يوميا و نظرا لضخامة السوق يجب عليك الحذر عند دخول صفقات

sob81
11-29-2016, 13:58
مفهوم سوق الصرف من المواضيع التى يجب على المتادر معرفتها والعمل فيها ونشكرك اخى على طرح مثل هذة المواضيع
المهمة التى تفيد الجيمع

tamermosa
11-29-2016, 14:00
سوق الفوركس هو السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية لكل الأزواج ،،،، ولا يوجد مكان معين لهذه الأسواق ،،،، فتتم العمليات بين البنوك المركزية للدول في نقط و اماكن غير محددة ،،،
شكرا لكل واحد يقدر يفيدنا بمعلومة تزود معلوماتنا في هذا المجال ، تقبلوا تحياتي لكم و لكل الأعضاء

bakup28
11-29-2016, 14:53
سوق صرف العملات يمكن ان يتم من خلال
شركات بعيده عن اسواق الفوركس
ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي ولكن
ايضا يحتاج الي تعامل ختلف عن الفوركس

فوريكسي
11-29-2016, 17:03
سوق الصرف هو السوق الضي تتم فيه المتاجرة بالعملات شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بروفسير العرب
12-15-2016, 23:39
لمفهوم اسواق الصرف كثيرة وكل شخص ممكن يعطى مفهوم لسوق الصرف على
حسب وجهه نظرى هو ولكن لا داعى لتعقيد فى امور ليسه لها علاقه بالفوركس

bakup28
12-16-2016, 09:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شركات بعيده عن اسواق الفوركس ويتم تبادل العملات
فيه بشكل نقدي ولكن ايضا يحتاج الي تعامل ختلف عن الفوركس

محمد صلاح
12-16-2016, 12:02
مشكور اخى على هذه المعلومة وفعلا سوق الصرف هو يشبه مكتب صرافة لتبديل العملة ويعتمد على العرض والطلب فالعرض لو كان كتير يقل سعر العملة والعكس

Bassem Hassani
12-16-2016, 12:38
سعر الصرف هو أساس سوق العملات .. وذلك لان التداول فى سوق العملات قائم على تغير سعر الصرف بين العملات المختلفة
لان لو كانت قيمة العملات كلها نفس القيمة مثل السلع مثلا .. فالذهب له سعر موحد .. ولكن العملات مختلفة لكى يستفيد المتداولين من تغير هذه الأسعار .

rassendyll
12-16-2016, 12:55
التحليل الإخباري يتضمن دراسة العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر علي سوق العملات، مثال لذلك تقارير سياسات بنك الاحتياطي المركزي الأمريكي، ومعاملات الاقتصاد الأساسية، وتصريحات رجال الدولة المهمين والأحداث المهمة الأخرى

Samira shabban
12-17-2016, 04:05
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث اننى عضو جديد فى مجال الفوركس واستفدت كثيرا من معلوماتك...
وشكرا لك

waelmma
12-17-2016, 07:25
:(:)):o وتعتبر الشركات الكبرى اخى الفاضل هى الشركات التى تتحكم فى هذا السوق
ويدخل معها البنوك المركزية الاوربية وبارك الله فيك اخى الكريم

bakup28
12-17-2016, 11:11
شركات بعيده عن اسواق الفوركس
ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي ولكن
ايضا يحتاج الي تعامل ختلف عن الفوركس

maryam1
01-03-2017, 00:03
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

jaouad ouaiss
01-03-2017, 00:16
احسنت صديقي معلومة قيمة افدتني كتيرا لم اكن اعرفها مند زمن المرجو ان تواصل على هدا النحو والمزيد من العطاء والتالق في منتدانا الغالي

AHMED NOLE
01-03-2017, 00:33
شكرا لعى الموضوع عموما من خلال التعامل فى السوق اى سوق

بيكون قوى لعرض وقوى الطلب ومنهم من اجل التعامل معه ان تعرف ايه اللى بيأثر عل العرض والطلب زى ما فى السوق هنا والله المستعان

عبد الرحيم رافا
01-03-2017, 20:46
السلام عليكم و رحمة الله
يمشي على نفس النهج مثله مثل سوق العملات او ما يعرف بالفوركس اخي الاول على ارض الواقع و الثاني على الانترنت

Saeed EL Sayed
01-03-2017, 20:53
موضوع رائع جدا يهم كل مبتدئ ان شخصيا استفدت منه انت لخصت الفوركس في بضع اسطر اشكرك علي مجهودك هذا والبتوفيق للجميع

ahmed_sawalhy
01-03-2017, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بالاخوة الكرام اعضاء المنتدى الغالي وبعد شكراً أخي على هدى الموضوع المفيد موضوع قصير لكنه مفيد ونحن ننتضر منك الجديد متل هذ الموضيع القيمة اللهم اجعلها من ميزان حسناتك . تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله . بتوفيق

jaouad ouaiss
01-03-2017, 21:18
معلومة جد قيمة اخي نرجو ان يستفيد منها الحميع خصوصا ان مصطلح سوق الصرف جديد في ادهان الكتير من التجار الصغار الدين بدأو تجارة العملات الأجنبية

zezo3
01-14-2017, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ... اخى الفاضل مقاله رائعه جدا وتحتوى على العديد من المعلومات الهامه جدا ويجب على كل متداول ان يكون على علم بهذه المعلومات حتى يضع قدمه على الطريق الصحيح .

a7medsedik
01-14-2017, 23:17
سعر الصرف هو سعر عملة دولة ما والذي تستطيع
من خلالة ان تتعامل تجاريا به في اقتصاد هذه الدولة
وهو يعكس قوة الاقتصاد الكلي وهناك عدة انواع لسعر الصرف منها سعر الصرف الحر وسعر الصرف المعوم والتي اتبعته جمهورية مصر العربية حديثا ويعني ان يترك تحديد
قيمة العملة لحركة المعاملات التجارية الدولية وهوا لا ينفع الا في الدول ذات الاقتصاد المفتوح والمتماسك

alasfarahmad
01-14-2017, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله
من المعروف أن كلمة سوق يراد بها االمنطقة التي يزدحم فيها الناس، وتكثر فيها المحلات التجارية لأغراض البيع والشراء، وعندما يقال سوق الصرف فيراد بذلك ذلك المكان الذي يجتمع فيها الناس، وتزداد فيه مظاهر العرض والطلب على العملات، ومن الملاحظ أن الأسواق في الوقت الراهن باتت أسواق افتراضية تؤدي عمليها بكثافة عليه من خلال شبكة النت، ولم يعد الأمر محصورا بالأسواق التقليدية، مشكور على مشاهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح بإذن الله تعالى.

ابوفؤاد
01-14-2017, 23:37
هو المكان كما اشير اليه الذى يمكن ك ان تعرف فيه سعر اى عمله بالوقت الذى انت فيه و من السهل جدا ان ترفع سماعه الهاتق تطلب اى خدمه عملاء تخص اى بنك و تسال عن هذا الامرو تعرف ما هو سعر الصرف للعمله التى تريدها

ahmed samaha
01-14-2017, 23:52
موضوع جديد ومعلومات مهمه
شكرا لتذكيرنا بتلك المعلومات التى توضح مفهوم السوق الذى نعمل فيه

Mony Ezzat
01-14-2017, 23:59
بسم الله الرحمن الرحيم
مفهوم سوق الصرف هو ان حضرتك بتتعامل في انستا بالفوركس وتشتري وتبيع العملات الاجنبيه وتحقق منها ربح

لخضر
01-26-2017, 01:54
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة.
لا تحرمنا من جديدك.تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

skylol
01-26-2017, 01:58
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

افضل شيء في سوق الوفركس انو يعمل 24 ساعة بس الانسان مستحيل يعمل 24 ساعة والله ليتكسر وممكن يخبص بالصفقات لازم الواحد يرتاح

mghorab90
01-26-2017, 08:18
مرحبا اخي كلامك منطقي في بعض الجوانب لكن من وجهة نظري ان الاستراتيجية الناجحة قليلا ما تكون فاشلة , بالاضافة الى ان عامل الوقت والاتزاك به ضروري في موضوع الاستراتيجيات .وانا مع عدم الحكم على الاستراتيجية بالفشل من خلال التخمين .شكرا لك على موضوعك الشيق ........... تحياتي اخي او تقبل مروري

alonsoo
01-26-2017, 08:26
هو محدش خارب الموضوع علينا يا اخى غير البنوك دى اللى بتشتغل بمليارات وبتحرك السوق براحتها واحنا للاسف
عشان رؤوس اموالنا قليلة فبنخسر للاسف كتير جدا

menaa
01-26-2017, 08:28
مرحبا اخي شكرا عن طرحك هدا الموضوعأول نصيحة التي يمكن تقديمها لك وهي التوجه إلى القسسم التعليمي ومن هناك ينمكن لك البداية كما بدأنا نحن ؛ وفي مجال الفوركس لا داعي للسرعة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
01-26-2017, 08:51
تحياتي لكم هو الموضوع كويس جدااا ولازم نحاول نستفيد من كل الحاجات الموجودة هنا\في المنتدي لاننا لو استغلنا صح سنحقق الكتيرمن الربح ان شاء اللة وبالتوفيق للجميع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ayh
01-26-2017, 09:04
في الحقيقه, تساعد هذه الاحصاءات والمؤشرات المتداولون على مراقبة النبض العام للاقتصاد العالمي; وبالتالي, فانه ليس بالامر الغريب انه تتم مراقبة هذه المؤشرات من قبل غالبية المتداولون في الاسواق الماليه. فبعد أن يتم نشر هذه المؤشرات, فاننا نلاحظ دوما تحركات في السوق. درجة وقوة تقلبات السوق, تكون تبعا لأهمية المؤشر الصادر. ولذلك, فمن المهم جدا معرفة ما هي المؤشرات الاكثر أهميه وماذا تمثل تلك المؤشرات.

Sofien
01-26-2017, 09:54
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،بارك الله فيك أخي الكريم على الوقت الذي وضفته

لتنشر الإفادة في هذا المنتدى الرائع ولجميع الأعضاء ...

LAMIA1976
01-26-2017, 10:16
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على المعلومه القيمه و الطرح الهادف نتمنى يستفيد منها كل اعضاء المنتدى و نرجوا مزيد من المعلومات من حضرتك لنستفيد و نتعلم و بالتالي يصبح العضو معتمد على نفسه و يقدر يروح بعيد في عالم الفوركس و الربح الوافر انشاء الله.

waelmma
01-26-2017, 11:30
:(:yahoo::accute: تمام اخى الفاضل وجزاك الله خيرا والحقيقة انها معلومات هامة وجيدة
ومنتظرين منك المزيد من المعلومات اخى وتقبل تحياتى :)):))

---------- Post added at 08:30 AM ---------- Previous post was at 08:14 AM ----------

;););) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة دى معلومات هامةة جدا كانت
غائبة عنى وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك ;):(

shr
01-26-2017, 11:33
شكرا على المعلومات الرائعه والموضوع الجميل
ولكن ايضا يمكن تبادل العملات في اسوق غير الفوركس مثل الصرافات والبنوك الخ...
جزاك الله خيرا

Hammad1971
01-26-2017, 11:46
الحمد لله رب العالمين تعريف سوق العملات سوق جميل وكانك تشترى يورو مثلا وتبيع بعد ما يرتفع سعره او تشترى بسعر عالى وبعد ما ينخفض تبيعه بخسارة هوا دا سوق الفوركس طالع نازل وربنا يوفقنا جميعا وشكرا

ragab012
01-26-2017, 14:12
اشكرك اخى على مجهودك الرائع فى طرح هذا لموضوع
المميز وننتظر منك المزيد من المواضيع المستفاده

---------- Post added at 01:12 PM ---------- Previous post was at 12:08 PM ----------

شكرا لك اخى على موضوعك الرائع والمميز
وننتظر من المزيد من المواضيع المستفاده
ونتمنى الربح لجميع العاملين بالفوركس

Hanaasnaa
01-26-2017, 14:20
اود أن اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع واناكمبتدءة استفدت منه كثيرا وفعلا متابعة اسعار العملات والصرف والاخبار الاقتصاديه مهم جدا وانتظر منك المزيد واتمني لك التوفيق

فوريكسي
01-26-2017, 15:01
وسق الصرف يعني سوق العملات او الفوركس شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

wahid08
01-26-2017, 15:11
بسم الله الرحمان الرحيم
حق اخي ومن اهم ممزات الفوركس انه مفتوح طيلة ايام عمل الاسبوع والسيولة العالية

Manoush
01-26-2017, 15:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....معاك طبعا ان السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق ففي العادة تتم العمليات بين البنوك

بدر اشطيبي
01-26-2017, 15:53
يمكن للمتاجر الانفتاح على التحليل الاساسي من اجل فهم اساسيات
السوق الدولي ومعرفة قوة العملة واختيار الاصول الاستثمارية

loranvisit1000@yahoo.com
01-26-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة بسم اللة الرحمن الرحيم اين مكان تلاقى العرض يا اخوانى انا احتاجة كثيرا فوق الغاية وعرض الطلبات المختلفة والعملات المختلفة التى توجد فى هذا المنتدى الشيق الرائع الذى يتمتع بية الجميع وشكرا

ahmedhassan.forex
01-26-2017, 17:54
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك اخي الكريم في منتدانا العزيز
مفهوم سوق العملات هو انه انتا تحط فلوسك في السوق
وتشغلها بنفسك وممكن تربح وممكن تخسر
لكن مفيش حد بيكسب علي طول ومفيش حد بيخسر علي طول
بالتوفيق اخي

Rozeta
01-26-2017, 21:59
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع الرائع فامفهوم سوق الصرف هو اننا نضع المبلغ ونديره بنفسنا حتي نحقق ربح

جمال صادق
01-26-2017, 22:49
سوق الفوركس هو السوق المالى على مستوى العالم و الذى يتم عمل الكثير من الاليات للتداول و تعلم كيفية تحرك العملات على مستوى العالم من نقطة موحدة تجميع بينها جميعا

Mr Fathy
01-26-2017, 22:53
بسم الله الرحمن الرحيم. تمام يا زعيم شكرا على المعلومات هى احسن حاجة اتعملت من الفوركس ده انو بيدينا رافعة كويسة

emin14
01-26-2017, 23:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تطرقت إليها، و هي بالفعل قوية و مفصلة واتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

HadeerKamal1
01-26-2017, 23:12
حقيقي معلومه جيده فإن سوق الصرف هوالوعاء الذي تتم فيه كل الصفقات العالمية سواء تعلقت بالتجارة الدولية او بتدفق رؤوس الأموال.

mohammed hani
01-26-2017, 23:13
السلام عليكم اخي شكرا علي شرح مفهوم السوق واتمني اي مبتدأ يقرأ هذا الكلام ليفهم ما معني السوق و ماهي اهم البورصات التي تؤثر علي السوق وكن احضرتك كاتب السوق العربي و لا اظن انه قوي بالنسبة للمتداولين في الفوركس اهم البورصات في الفوركس امريكا و طوكيو و سيدني هونغ كونغ
تقبل مروري

مروه عصر
01-26-2017, 23:24
السلام عليكم
هو مكان تلقى عرض وطلب مختلف العملات ومن خلاله يتم تحديد سعر صرف العمله ..
هو السوق الذى ينفذ فى عمليات البيع والشراء للعملات الاجنبيه

لخضر
01-27-2017, 00:16
مشكورعلى هذا الشرح المهم و المفيد الذي هو مفهوم اسواق صرف العملات
وبالتوفيق مع مواضيع قادمة .

فوريكسي
01-28-2017, 01:19
سوقالصضرف مفهوم بسيط ومعروف اخي عموما شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولاعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

sherouk88
01-28-2017, 01:42
حتى مع ممارسة منتظمة والدراسة، لا أعتقد أن هذا السوق لا يزال يمكن القيام به بسهولة. هناك أشياء كثيرة يجري وأنت لا يمكن أن نفهم ذلك على الإطلاق. يجب عليك التقطت للتو أفضل توقيت وopportunitites لكسب المال للخروج من هذه السوق.

mghorab90
01-28-2017, 01:51
بعض الميزات الرئيسيه التي تشكل مصدرا لنجاح هذا السوق سوق العملات الأجنبية متاح على مدار 24 ساعة,5 أيام في الأسبوع

aber
01-28-2017, 02:02
السلام عليكم اخي الكريم نعم أخي الكريم الفوركس مصدر للغنى ولكنبعد التعلم جيدا و الخبرةأرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ahmedmahmoud2017
01-28-2017, 02:17
لسلام عليكم ...
خطوات تعليم الفوركس حقا هي كما ذكرت في المعلومة المفيدة لهذا يرجى اخذ العلم من اصوله والتعلم كفاية كي تصل الى مستويات جيدة
اتمنى لك تداولات ناجحة تحياتي

ayh
01-28-2017, 02:22
BB الماكد (MT4, MT5) — مؤشر انحرف الماكد المخصص للميتاتريدر يعتمد علي خطوط الموفينج ومؤشر الانحراف المعياري . يمكن استخدامه في تحديد بدايات ونهايات الترند جنبا إلي جنب مع قوة هذا الترند ( الأوسع يمثل الفجوة بين نطاقين , الاقوى يمثل الترند الحالي

sherouk88
01-28-2017, 07:07
يمكنك الاستفادة من مضاعفة أرباحك باستخدام الرافعة المالية التي من الممكن استخدامها بمتطلبات بسيطة تواجد الأدوات الخاصة التي تساعدك وتتيح لك تحديد المخاطرة الخاصة بك

aber
01-28-2017, 07:11
قد تكون سمعت بعض المعلومات حول النقد الاجنبى ولكن ربما لا تعرف بالضبط ما هو الفوركس . الفوركس هو بإختصار صرف العملات الأجنبية – وتداول العملات الأجنبية وبالتالي تقوم بالإستثمار ، أو المضاربة في سعر الصرف أو سعر العملات الوطنية . يقوم المستثمر بالتداول في الأسهم والسلع ، وسندات الشركات ، ويمكن للمستثمر ان يخمن مدى تقلبات أسعار العملات الأجنبية

bakup28
01-28-2017, 07:21
تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى
وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول
بامتحانات السنة النهائية

mghorab90
01-28-2017, 08:43
ولكن لا يجب الخلط بين سوق الفوركس وتجارة العقود الآجلة والذي تقوم فيه بشراء عقد لشراء عملة معينة في المستقبل

abdallah.2017
01-28-2017, 08:45
معومات محترمة ومقال اكثر من رائع والذى يحمل معه كير من الخبرة والتداول الممتع لبداية المتداولين بالنجاج وجنى المال واﻻرباح

ayh
01-28-2017, 08:53
الدخول في الوقت المناسب هو احد الأشياء التي يجب فعلها بشكل صحيح, ولكن ليس كل شيء بالطبع. لأنك ان لم تكن قادرا علي الخروج في الوقت المناسب أو الاحتفاظ بجرأتك خلال التداولات فان الآثار المترتبة علي ذلك ستكون حادة

sasa11
01-28-2017, 09:14
السلام عليكم اخي الكريم ورجمه الله وبركاتهمشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على القصة و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام و يأخدوها عبرة لهم لكي يتحمسوا و يحققوا الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع و اقصص أخرى إن شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ayh
01-29-2017, 22:44
السلام عليكم اخي الكريم السوق اكثر ما يحركه هو الراس المال الكبير و اصحاب الصفقات الضخمة و هذا ما يحصل عند دخول هذه الركات المتعددة الجنسيات و البنو الاحتواطية و الشخصيات الاعتبارية تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
01-29-2017, 22:49
آلية التدريب والتي تُسمى (واحد لواحد)، فتقوم على تعليم المُستثمر الخيوط الأساسية في التداول وفق المعايير الصحيحة، وذلك عن طريق طاقم من الموظفين المحترفينوالمختصين في هذا المجال. في حين تقوم آلية (اليد بيد) على تعليم المستثمر من خلال دورة تدريبية مجانية من خلال الانترنت، بحيث تتضمن تزويده بنسخة PDF من الملفات التعليمية الخاصة بأساسيات الفوركس وبصورة حصرية.

بدر اشطيبي
01-29-2017, 22:50
طبعا لا باس من بعض المعلوماتو المعارف حول الاقتصاد العالمي
و فهم بعض المصطلحات الاقتصادية خاصة المرتبطة بالفوركس

matrixm5
01-29-2017, 22:53
سوق الصرف هو مصطلح اقتصادي يشير إلى سوق يختص بتداول العملات الأجنبيّة، ويعرف اقتصاديّاً بالبورصة العالميّة للعملات الأجنبيّة، ويرمز له اختصاراً بالاسم المتداول Forex المشتق من المصطلح الإنجليزي "Foreign Exchange Market". يشار إلى أنّ سوق صرف العملات يشمل كافة دول العالم، وتقع مسؤوليّة صرف العملات على عاتق عدد من الجهات الدوليّة كالبنوك العالميّة والمؤسسات والأسواق الماليّة، ويعتبر الأفراد هم الجزء المحرّك للسوق. أنواع سوق الصرف ينقسم سوق الصرف إلى نوعيين رئيسييّن تحت مسمّى البورصة، وهما بورصات التبادل المباشر وبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال، حيث يرتبط الفوركس ارتباطاً وثيقاً ببورصات التبادل عبر شبكات الاتصال كونها أسواق يتخللها بيع للسلع وشراؤها دون الحاجة إلى سوق مركزي، أمّا فيما يتعلق بالتبادل المباشر فيتطلب الأمر وجود مركز خاص لصرف العملات. يعتبر الدولار الأمريكي العملة الرئيسيّة المعتمدة في البيع والشراء في سوق صرف العملات، ولكن هناك أيضاً تعامل بالعملات الأخرى وهذا ما يطلق عليه مسمى ازدواج العملات. يذكر بأنّ هناك تغييرات تطرأ على أسعار العملات يوميّاً، فمنها ما يؤدّي إلى انهيار الأسهم والسندات في السوق المالي. هذا وتتمركز كافة عمليّات العرض والطلب للأموال ذات الأجل الطويل في السوق الماليّة (Financial Market)، ويقتصر تعامل هذا السوق على الأوراق الماليّة كالأوراق الحكوميّة، كما تتعامل مع عدد من المصارف، والبنوك كمصارف الاستثمار والأعمال، والبورصات. ميّزات سوق الصرف يعتبر سوق تداول العملات أو سوق الصرف وليد التقنية وفق خبراء اقتصاديين، حيث ساهمت التقنية بتوسيع رقعة انتشاره حول العالم ليستقطب أعداداً هائلاً من المستثمرين حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية، ويعزى السبب في ذلك إلى وجود التقنية ووسائل الاتصالات بمختلف أنواعها. إنّ إجادة التعامل مع سوق الصرف لا يعتبر أمراً شائعاً، ويعود السبب في ذلك إلى إهمال الإعلام الاقتصادي للنشاطات الخاصّة بتجارة العملات.

mghorab90
01-29-2017, 23:56
السلام عليكم اخي الكريم اخي العزيزاشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائعو بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

---------- Post added at 10:56 PM ---------- Previous post was at 09:56 PM ----------

تحياتي لكم الســـــــــــــــلام عليكماهلا وسهلا بكمانسب اوقات العمل هى تداخل البورصات مثل طوكيو – فرانكفورت – لندن – نيويورك تكون التذبذب به عالى فى السوقبالتوفيق للجميع تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
01-30-2017, 00:38
السلام عليكم اخي الكريم خي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة على العلاقة بين الاسواق ومدى استفادتنا منها للكسب من هذا السوق بالتوفيق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
01-30-2017, 01:05
تحياتي لكم اخي الكريم بالنسبة لمخاطر الفوركس ابرزها المخاطرة و الدخول بلوت عالي لهدا انصح المتاجرين الابتعاد عن الرافعة المالية بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

MohamedMoamen
01-30-2017, 01:13
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومة عن تعريف سوق الصرف
وهو السوق الذي يتم فيه شراء وبيع العملات أي أنه سوق خاضع للعرض والطلب
وسوق الفوركس هو سوق يتم فيه التداول على عدد كبير من أزواج العملات

edisoninfo5
01-30-2017, 01:28
شكرا اخي الفاضل واتمني ان تقدم لي الكثير من الموضوعات المشابه لهذا الموضوع الكبير جدا وبالتوفيق

larbi khirfa
01-30-2017, 01:32
سوق الصرف هو مصطلح اقتصادي يشير إلى سوق يختص بتداول العملات الأجنبيّة، ويعرف اقتصاديّاً بالبورصة العالميّة للعملات الأجنبيّة، ويرمز له اختصاراً بالاسم المتداول Forex المشتق من المصطلح الإنجليزي "Foreign Exchange Market

forex23
01-30-2017, 01:43
شكرا لك اخي الفاضل على هذه المعلومات المفيدة التي جائت في موضوعك هذا وكذلك ردود الاعضاء الكرام كانت مفيدا ايضا هي استفدت من بعض الاشياء الخاصة بعالم الفوركس

hamadasalama
01-30-2017, 01:50
مشكور اخي الكريم علي الموضوع الرائع وانشاء الله مزيد من المواضيع الجميله في المستقبل
وباذن الله رابحين كلنا من البونص الذي يقدمه لنا المنتدي الكريم

maZe n
01-30-2017, 02:00
مفهوم سوق الصرف و كما نقول ايضا سوق العملات ..هو مكان تلاقي عرض و طلب علي العملات و مراقبه هذا السوق هي من مسببات الربح او الخساره ف السوق في فوركس ..شكرا لاثاره الموضوع و شكرا للمعلومه اخي الفاضل

Rozeta
01-30-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

محمدفؤاد
01-30-2017, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالى هو السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء
وبيع العملات الأجنبية ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق

sasa11
01-30-2017, 06:33
السلام عليكم اخي الكريم اخي الفاضل .. طبعا يعني من وجهة نظري ان الطمع حتى في كرة القدم يدمر الفرق وفي الفوركس يدمر رأس المالو الحساب كله و بالتالي لا مجال للطمع في اي مجال حتى في القمار الطماع يخـسر كل ما ربحه سابقا اتمني اني اكون فيدتك اخي

ayh
01-30-2017, 06:37
تحياتي لكم اخي الكريم بالنسبة لمخاطر الفوركس ابرزها المخاطرة و الدخول بلوت عالي لهدا انصح المتاجرين الابتعاد عن الرافعة المالية بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sherouk88
01-30-2017, 06:57
السلام عليكم اخي الكريم اخى الكريمنعم الخسارة تاتى من اسلوب متاجرتك مثلا زيادة حجم الصفقة على راس المال ياتى بالخسارة حتما بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab90
01-30-2017, 07:32
مرحبا اخي انا لا اعتمد في تجارتي على الموفنج افريج لكن اعتقد انه يمكن ان يتنبا بكل الارتدادات الغير متوقعة للتعر من خلال التشبع الذي يسجله السعر من الحين الى الاخر عند تجاوز الموفنج افرج تحياتي اخي او تقبل مروري

aber
01-30-2017, 07:33
فإذا دخلت بحجم عقود كبير ولم تصدق توقعاتك فقد تخسر كل ما لديك من مال ولن تتمكن بعدها حتى من الحصول على فرصة لتعويض ما فقدت .

monya0
01-30-2017, 08:20
يوجد مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات ومهم معرفه الفوركس جيدا

nader6
01-30-2017, 08:31
تحياتي لكم طبعا انت بيكون ربحك فى كلا الاتجاهين الصاعد والهابط والربح هو فرق البيع والشراءيعنى نجاحك متوقف على قدرتك على تحليل السوق بشكل ناجح اتمني اني اكون فيدتك اخي

menaa
01-30-2017, 09:10
- points ( للعقود الآجلة (OTC) : مؤشرات الأسهم و عقود الطاقة بالإضافة للعقود مقابل الفروقات على عقود الطاقة و مؤشرات الأسهم.

mghorab90
01-31-2017, 23:16
رغم أن هذه المهمة ربما تكون شاقة، إلا أن فوائدها سوف تظهر جلية في الأجل البعيد؛ فلا تهملها، بل جرِّبها وسوف تشاهد النتائج بنفسك.الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ ويحتاج سوق الفوركس الى تركيز تام

ayh
01-31-2017, 23:20
BB الماكد (MT4, MT5) — مؤشر انحرف الماكد المخصص للميتاتريدر يعتمد علي خطوط الموفينج ومؤشر الانحراف المعياري . يمكن استخدامه في تحديد بدايات ونهايات الترند جنبا إلي جنب مع قوة هذا الترند ( الأوسع يمثل الفجوة بين نطاقين , الاقوى يمثل الترند الحالي

sasa11
01-31-2017, 23:26
تحياتي لكم بسم الله الرحمن الرحيمأخي الكريم تستطيع التداول بدولار واحد لو احببت ولكن الربح سيكون قليلجدا بإمكانك ان تدخل التداول بمبلغ 200 دولار وهذا افضل لك تحياتي اخي او تقبل مروري

amine bajjou
01-31-2017, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم انا في رايي الشخصي و بمفهومي الخاص فاني اعرف ان سوق الصرف هو سوق للتجارة تتم في عمليات البيع و الشراء للعملات

aber
01-31-2017, 23:34
حين يبدءوا تجارة العملات يدركون ان هذا الاعتقاد ليس صحيحا , فليس من السهل أبدا كسب المال خصوصا حين نعمل مع المال . عمل يتسم بخطورة شديدة , فيما كثير منا يعتقد بان هناك مؤامرة قد خططت له من قبل " اللاعبين الكبار " , فهم يعلمون ما الذي نفكر فيه ثم يقومون بفعل العكس حتى يسرقوا أموالنا , في كثير من الأحيان نفكر في عكس قراراتنا ( حين يكون السوق في وضع الصعود بينما نقوم نحن بالبيع

nader6
01-31-2017, 23:43
حين يبدءوا تجارة العملات يدركون ان هذا الاعتقاد ليس صحيحا , فليس من السهل أبدا كسب المال خصوصا حين نعمل مع المال . عمل يتسم بخطورة شديدة , فيما كثير منا يعتقد بان هناك مؤامرة قد خططت له من قبل " اللاعبين الكبار " , فهم يعلمون ما الذي نفكر فيه ثم يقومون بفعل العكس حتى يسرقوا أموالنا , في كثير من الأحيان نفكر في عكس قراراتنا ( حين يكون السوق في وضع الصعود بينما نقوم نحن بالبيع

reyad george
01-31-2017, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هو سوق يتم التعامل فيه مع تغير اسعار العملات ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي بالتوفيق للجميع ان شاء الله

سما سعيد
02-01-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الملومات الجميله اللي لاحظت ان كل الاعضاء استفادو من حضرتك والله الموفق والمستعان

Mahmoud hesham
02-01-2017, 01:05
السلام عليكم
ان طريقة شبكات الإتصال أو أقمار صناعية، يتم إنشاؤها من قبل شركات الخدمات المالية مثل ( رويتر ) ( Reutiers ) وتعمل 24 ساعة،..........وشكرا لككك

sasa11
02-01-2017, 02:13
معظم ممارسات وتكتيكات على النفس التي تستهدف متداولي الفوركس تسعي بشكل رئيسي إلي مساعدتهم في ضبط استراتجيات تداولاتهم بأكثر مما تهتم بمشاعرهم العفوية . المشاكل التي أنت مضطر للتعامل معها إذا ما أصبحت متداول محترف في الفوركس هي :الجشع

mghorab90
02-01-2017, 02:19
مؤشر الإسكان IAS360 يعالج بعض نقاط الضعف المتأصلة في مؤشر أسعار المنازل S&P/Case-Stiller. هذا المؤشر الجديد يقوم بتحليل تغيرات اتجاهات الإسكان علي مستوى أكثر عمقا واتساعا ( 360 مقاطعة مع 30 مؤشر يتم الإبلاغ عنهم ) . هذه الصورة الموسعة عن حقيقية الوضع تصبح مفيدة للغاية خصوصا في أوقات الكساد نظرا لأنها تعطي مؤشرات حول التحركات المقابلة في الأسواق الناشئة . علي سبيل المثال , عند استخدام مؤشر الإسكان IAS360 فان بعض الأسواق التي لم يتم تحليلها من قبل المؤشرات الأخرى علي شاكلة S&P/Case-Stiller قد تظهر نموا فعليا الأمر الذي بدوره قد يؤشر علي نمو متجدد قد يدعم السوق بشكل عام وهو الأمر الذي كان سيتم تجاهله من قبل مؤشرات الإسكان التي تتسم بالمحدودية .

ahmedmahmoud2017
02-01-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية عهلى منثل هذه المعلومات الهامة وارحجو منك مزيد من المشاركات المفيدة لبللجميع تحياتي لك

ayh
02-01-2017, 02:42
مرحبا اخي إستراتيجية الفرامات الصغيرة أنا لا اتق فيها أبداً أنا اشتغل على الفرم اليومي ف هو أفضل وفي بعد الأحيان أقوم بالتحليل على الفرم الأسبوعي ف هو أفضل بكتير من الفرامات الصغيرة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

aber
02-01-2017, 02:43
مرحبا اخي إستراتيجية الفرامات الصغيرة أنا لا اتق فيها أبداً أنا اشتغل على الفرم اليومي ف هو أفضل وفي بعد الأحيان أقوم بالتحليل على الفرم الأسبوعي ف هو أفضل بكتير من الفرامات الصغيرة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

menaa
02-01-2017, 02:53
تحياتي لكم يعني ممكن تقول الفوركستجارة عالمية غير مقيدة بشروط------------------------------------------------------------------ تحياتي اخي او تقبل مروري

bakup28
02-01-2017, 05:27
سوق صرف العملات يمكن ان يتم من خلال شركات
بعيده عن اسواق الفوركس ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي
ولكن ايضا يحتاج الي تعامل ختلف عن الفوركس

محمدفؤاد
02-01-2017, 08:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالى صرف العملات يمكن ان يتم من
خلال شركات بعيده عن اسواق الفوركس ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي

عبد الرحيم رافا
02-01-2017, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله
سوق الصرف او ما يعرف بالفوركطس تتم فيه تبادل العملاتا لاجنبية فيما بينها و بمختلفها و يكون هناك ربح

mid0killer
02-01-2017, 23:02
مشكور يا غالي على التوضيح النادر وجوده عن سوق مثل سوق العملات كي يستفيد المبدء من خبرات الاخرين ومن سبقوه

him
02-02-2017, 07:58
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوعك

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

محمدفؤاد
02-02-2017, 08:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى سوق صرف العملات يمكن ان يتم من خلال شركات بعيده عن اسواق الفوركس
ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي ولكن ايضا يحتاج الي تعامل ختلف عن الفوركس

hoodhood700
02-02-2017, 17:42
نعم اخي الفاضل نحن نشكرك جزيل الشكر لشرحك لنا من خلال هذا ىالموضوع القيم لمفهوم سوق الصرف وهو كما ذكرت اخي وباختصار هو المكان الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق ففي العادة تتم العمليات بين البنوك وشكرا.

him
02-02-2017, 20:11
بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري
هوس وق تبادل العملات الاجنبيه المعروف بسوق الفوركس

bassem forex
02-16-2017, 01:08
مشكوراخي على هذهالمعلومات ومنصت التداول تكوين هي شاشة سوق الصرف لانها تمكن مستعمليها من المشاهدة تحركات الاسعار

mirinda
02-26-2017, 19:04
مشكوور اخي على عرضك لهذا المفهوم بوضوح وتلخيص فالبطبع سوق الصرف هو منبع وملتقي العملات حيث البيع والشراء
المكان الذي تسطيع من خلاله معرفه اي العملات رابحه اليوم من خلال سعر بيعها وشرائها

YOUNESS EL-BAKKIOUI
02-26-2017, 19:14
السلام الله عليكم و رحمة الله و بركاته أخي الكريم سوق صرف العمولات هو في حد دانه البورصة فمن خلال البيع و الشراء انت بنفس الوقت تتداول في زوج آخر من العمولات

ilyestoumi
02-26-2017, 19:46
السلام عليكم
ورحمة الله وبركاته
السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية
ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق ففي العادة تتم العمليات بين البنوك
تقبل مروري
بالتوفيق

a16
02-26-2017, 19:50
كل زوج و له فرصه بالسوق و بالتحليل يصل المتاجر للزوج المناسب الذي يربحه فعليك بتجربة أكثر من زوج حتى
تتعرف على مزايا و عيوب كل منها و تختار الزوج المناسب معك

magic777
02-26-2017, 20:15
السوق مجال تجاري كبير على مستوى دولي وعالمي يدخل فيه العديد من الدول الكبرى وبعض الدول العربيه ايضا ونشاطه تبادل العملات
بين الدول وده ببساطه تعريف السوق

mustaphakermad
02-26-2017, 20:15
السلام عليكم
ورحمة الله وبركاته
السوق الذي تنفذ فيه عمليات شراء وبيع العملات الأجنبية
ولا يوجد مكان محدد لهذه الأسواق ففي العادة تتم العمليات بين البنوك
تقبل مروري
بالتوفيق

Romel0777
02-26-2017, 20:18
الف شكر اخى العزيز على هذة المشاركة المفيدة والاكيد ان المعرفه هى اساس تقدم المتاجر وان الجاهل هو عدوه الاقوى والاقرب

mr.khalled
02-26-2017, 21:24
بالفعل ان سوق الصرف
هو السوق الذى تنفذ فيه عمليات بيع وشراء العلات الاجنبيه
وتتم عاده المعاملات فى البنوك

عبد الرحيم رافا
02-26-2017, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله
سوق الصرف او سوق العملات او سوق الفوركس كل هادي الاسماء تطلق عليه و هو عبارة عن سوق ضخم و شكرا

جمال صادق
02-26-2017, 23:57
من الممكن الاعتماد على تعلم الكثير من المفاهيم التى تساعد فى اكتساب الكثير من الاخبرات الممكنة من اجل الاستخام الامثل لها فى السوق و اعتماد الكثير من النتائج الاخرى

medokarem
03-02-2017, 13:42
السلام عليكم اخويا العزيز شكرا لك علي معلوماتك القيمة
ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعتِ

abo.tali.wtalin
04-10-2017, 17:40
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على هذا الطرح العبقرى انا كمبتدا استفد كتير من الموضوع الراءع
برجاء تقبل مرورة

جمال صادق
04-10-2017, 17:46
اعتقد ان مفهوم سوق الصرف من الممكن ان يكون هو الدافع الاول علمليات التداول التى تتم بصورة معروةفة و ممكنة من خلال المقارنة بين العملات فى اوقات معينة من الاخبار

nour3iny
04-10-2017, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
سوق الصرف او العملات تختلف المسميات لكنها فى الاساس هى واحده تداول العملات تقبل مرورى

Hamza El36
04-12-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هو المكان الذي يذهب إليه من يملك العملات الأجنبية ليحولها إلى العملة الوطنية...
وغالبا ما تتم هذه العملية في البنك أو محلات الصرافة المخصصة بذلك..
عموما أتمنى للجميع التوفيق والنجاح والربح الحلال الوفير بإذن...
وتقبل مروري..
تحياتي

mohamed morshed
04-12-2017, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة والصلاة والسلام على رسول الله
تحية كبيرة لك اخى الكريم على هذه المشاركة المهمة والموضوع الضرورى لنا ونتمنى لك دوام النجاح والتوفيق والله الموفق والمستعان

mido elshabrawy
04-12-2017, 18:55
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك مفهوم سوق الصرف
و بالفعل كما ذكرت انت انه مكان تلاقي طلبات العرض ة الطلب علي العملات المختلفه
و قد اصبح العم به منتشر جدا بعد اتاحه دخول الافراد للبيع و الشراء من خلال شركات الوساطه
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

fouadd19
04-20-2017, 16:07
شكراً جزيلاً لك طرحك موضوع مفهوم سوق الصرف
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

Lante
04-20-2017, 16:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تطرقت إليها، و هي بالفعل قوية و مفصلة واتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله، ..,

KARIM2017
04-20-2017, 16:41
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تقبل تحياتي علي موضوعك الذي يشرح مفاهيم السوق الصرف
ومدي تاثيرها علي المتداولين
تحياتي لكم

moha-star
04-20-2017, 18:41
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

مشكور اخي الكريم على هذا المفهوم اللي استفدت منه و ان شاء الله يستفيد الكل بارك الله فيك

تقبل مروري

zezo3
01-31-2018, 02:47
كلنا لدينا حلم. قد لا نقول ذلك بصوت عالي, ولكننا نعرفه: هذا هو الأمر الذي يعطي لحياتنا معنى ويجعلنا نقف شامخين عندما نكون على مقربة من السقوط. بالطبع, ليس المال وحده الذي يكون " مبرمجا" في أحلامنا لتحقيقه. لا يمكنك ان تشتري زواجا سعيدا بالمال وحده (كقاعدة). بعض الأشياء لا تباع ولا تشترى. بالنسبة للبعض, يمكنك استخدام الفوركس ,والذي يمكن ان يكون سلمك المالي الخاص إلى " القلاع" الحالمة التي بنيتها في عقلك.

ehabbob
02-02-2018, 00:19
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

amine saddiki
02-16-2018, 01:42
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صرف العملات يمكن ان يتم من خلال شركات بعيده عن اسواق الفوركس
ويتم تبادل العملات فيه بشكل نقدي فلا علاقة لها بالفوركس

emadomda
03-06-2018, 22:20
وهو أحد أشكال الدخل الذي تجنيه شركات الوساطة في المتاجرة العملات كمقابل للخدمات التي تقدمها لك . عندما تريد أن تشتري لوت يورو مثلاً فأنت تشتري بذلك 100.000 يورو ولاتدفع منها سوى مبلغ 500$ تخصم من حسابك مؤقتاً كهامش مستخدم .

سيكون لديك مؤقتاً مبلغ 100.000 يورو مطلوب أن تعيدها للشركة وستحتفظ بالربح كاملاً لنفسك إن بعته بسعر أعلى أما إن بعته بسعر أقل سيتم خصم الفارق من حسابك وستتحمل أنت بالكامل الخسارة . إذاً في الحقيقة فإن شركة الوساطة تمنحك قرضاً مؤقتاً قيمته 100.000 يورو على أن تعيده لها بالكامل . وفي سوق العملات الدولية تكون مدة القرض يومأ واحدأً .

أي انك عندما تشتري لوت يورو بسعر على أمل أن تبيعه بسعر أعلى فلابد أن تبيع هذا اللوت في نفس اليوم لتعيد ال 100.000 يورو للشركة وتحتفظ بالربح كاملاً لنفسك . ولكن ماذا لو أن سعر اليورو لم يرتفع في هذا اليوم ؟ هل ستبيع بخسارة ؟

قد يكون من الأفضل لك أن تنتظر إلى اليوم التالي لعل سعر اليورو يرتفع ولاتحتاج للبيع بخسارة . وقد لايرتفع في هذا اليوم أيضاً ..!! فلتنتظر يوماً آخر وهكذا حتى يرتفع السعر , فهل هذا ممكن ؟
نعم ممكن .. ولكنه يكلفك بعض المال

A.mustafa
04-27-2018, 22:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سوق العملات سوق كبير جدا كانك تشترى يورو مثلا وتبيع بعد ما يرتفع سعره او تشترى بسعر عالى وبعد ما ينخفض تبيعه بخسارة هوا دا سوق الفوركس طالع نازل ..

amir2018
04-27-2018, 22:20
سوق تداول العملات الجنبيه سوق كبير حدا ويتم تداول كل يوم بمعدل 8 تريليون دولار ويوجد في السوق انواع من المتداولين
منها المتداولين طويل المدي والمتداولين قصير المدي فيجب تعلم الفوركس جيدا والتدريب علي حساب تجريبي ثم الدخول الي السوق للمتاجره