PDA

View Full Version : العملات الصعبة 2

simba
10-10-2015, 16:52
الأورو الأوروبي: يأتي هذا إحلالا للعملات الأوروبية الهامة مثل المارك الألماني الذي كان يمثل 21% من إحتياطات الدول من العملة الصعبة سنة 1983م وللموقع الجديد في الإقتصاد العالمي الذي أصبحت تمثله أرض اليورو Euroland حيث تمثل 20% من الناتج المحلي العالمي و 7% من التجارة العالمية

tareq sleem
11-12-2015, 22:07
العملات الصعبة مثل اليورو والدولار والجنية الاسترلايني من اقوة العملات
في العالم وخاصة الدولار **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله*****

latraaa
12-06-2015, 20:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و لكن نفس الكلام الدي قلته من قبل و للجميع، لاداعي لكتابة مواضيع قصيرة شحيحة المعلومات و التي لا يمكنها أن تقدم الفائدة للجميع، قدموا لنا مواضيع مفيدة لو سمحتم، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله

الاصيل
12-06-2015, 20:27
شكرا لك على مشاركتك ولكن صراحة لم افهم معنى العملات الصعبه
وماهى الصعوبه فيها
كنت اتمنى توضيح هذا الامر كى نستفيد من المشاكه
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

mhd99
12-06-2015, 21:52
يعد اليورو والدولار من اقوى العملات في العالم واكثرها تداول لان الاقتصاد الاوروبي وايضا الامريكي قويان على
كافة المستويات ومشكور على المعلومات المهمة التي طرحتها

عاشق الفوركس
12-10-2015, 23:38
شكرا لك على الموضوع وعلى الافاادة القيمة امل ان نرك في طروحات اخرى قيمة ان شاء الله ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

essa essa
12-11-2015, 00:03
مشكور على المضووع وعلى الاضافة القيمة امل ان تقدم لنا الجديد في المستقبل القريب ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

neverlityougo3
12-15-2015, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ابوفؤاد
12-15-2015, 18:26
كل ما قام ه الاتحاد الاوربى ان جمع العملات المختلفه تحت عمله واحده علشان يقدر يقف امام الدولار و هو رافع راسه
و ده استنتاجى و مش عارف ان كان صح و لا غلط انتو قولولى

neverlityougo2
12-18-2015, 12:15
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlityouco1
12-20-2015, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

عاشق الفوركس
01-09-2016, 14:09
مشكور على المضووعى وعلى الطرح ولكن يارت في المستقبل ان تقدم لنا شيى من التفصيل بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

thewaytosucsess
01-09-2016, 14:20
الاتحاد الاوروبى قوة متكاملة تنضم لصراعات القوى العالمية
حيث ان الاتحاد الاوروبى لا تتجسد قوته فى عملته الموحدة وهى اليورو ولكن ايضا فى العلاقات التجارية والعسكرية بين اعضاء الاتحاد
فليتنا نحن العرب نحتذى بهم وتكون لنا قوة عربية مشتركة يكون لها كيان موحد تستطيع مواجهة التحديات التى تواجهنا فى الشرق الاوسط

younes-dz
01-09-2016, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخيرأخي الكريم على كل حال العملات الصعبة
في ظل تراكمات السوق في بعض الأحيان قد تؤدي الى كسر حاجز جديد
وهو معرفة حال العملات ليتسنى لنا التداول في قادم الأيام
على كل حال شكرا جزيلا لما تقدمه بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير

dhmo
01-09-2016, 15:57
مساء الخيرأخي الكريم على كل حال العملات الصعبة
في ظل تراكمات السوق في بعض الأحيان قد تؤدي الى كسر حاجز جديد
وهو معرفة حال العملات ليتسنى لنا التداول في قادم الأيام

بالممارسه هنتعلم وبالفعل اخي بس هو مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

nonam
02-14-2016, 13:04
السلام عليكم .... اظن ان اي عملة اجنبية قوية من الممكن ان تكون بالنسبة لدولة عملتها ضعيفة هي عملة صعبة ... لانها الاقوي في التعامل
وكمان من الممكن ان تشتري الانتاج بتاع البلد
بالتوفيق ان شاء الله

ibrahem91
02-14-2016, 15:00
فعلا ءوجد الكثير من العملات التي يصعب التعامل معها
ولذلك انا افضل العمل علي العملات الرئيسيه التي تعتبر افضل واقوي عملات للتعامل معها

zizo199
03-22-2016, 17:29
كل ما قام ه الاتحاد الاوربى ان جمع العملات المختلفه تحت عمله واحده علشان يقدر يقف امام الدولار و هو رافع راسه
و ده استنتاجى و مش عارف ان كان صح و لا غلط انتو قولولى

Ahmed fathi hassaan
03-22-2016, 18:21
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجدت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

ghiles
03-22-2016, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن انم على حق فيما قلته واشكرك على المعلومة .تقبل مروري .سلام

leadernaruto
03-22-2016, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك لقد احببت هذا الموضوع نريد الكثير مثل هذا الموضوع علينا مرجعة التاريخ
لان سوق الفوركس مبني على الاساس على الماضي فالتاريخ يعيد نفسه

ملاك الروح
03-22-2016, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح العملات الصعبة حيث يعتبر اليورو من ضمن العملات الصعبة المتقلبة باسعارها
اتمنى لك التوفيق

aissahd
03-22-2016, 21:33

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

عاشق الفوركس
03-23-2016, 12:54
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك عل الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان تقدم لنا مواضيع اخرى في المستقبل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

mohamedforex4
04-24-2016, 22:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و لكن نفس الكلام الدي قلته من قبل و للجميع، لاداعي لكتابة مواضيع قصيرة
شحيحة المعلومات و التي لا يمكنها أن تقدم الفائدة للجميع، قدموا لنا مواضيع مفيدة لو سمحتم، بالتوفيق وشكرا ,

kymslye
04-28-2016, 20:06
لمارك الماني ليس عملة أخي بل هوا سهم في لبورصة و لعملة في أوربا موحدة وإدا كنت خاطئ في فهمك أنتضر منك رد وشرح لي أكتر علشان أفهمك شكرا على لموضوع رائع ويحتاج لنقاش

ahmedahmed1
05-25-2016, 04:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام موضوع غير مفهوم تماما على الاطلاق وتقبل مرورى لك

slimane1
06-10-2016, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dora1
06-14-2016, 16:33
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

هاوي
06-14-2016, 16:58
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

ahmed humedat
06-14-2016, 17:13
وماهى الصعوبه فيها

mohamedhamed
06-14-2016, 18:18
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

emad1995
06-17-2016, 15:36
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع و لكن نفس الكلام الدي قلته من قبل و للجميع، لاداعي لكتابة مواضيع قصيرة شحيحة المعلومات و التي لا يمكنها أن تقدم الفائدة للجميع، قدموا لنا مواضيع مفيدة لو سمحتم، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله تقبل مروري.....

الصبر
06-17-2016, 17:11
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الجميع ليس غافلا عن مسالة ان الارزاق بيد الله
لكن الاخذ بالاسباب و الاهتمام بالمتاجرة واجب لان الاستراتيجية قد لا تنجح معى ثم بقليل
من المجهود تنجح معى لانى صححت اخطاء المرة السابقة بالتوفيق ان شاء الله

ahmed humedat
06-17-2016, 18:13
وماهى الصعوبه فيها

feras nedal
06-17-2016, 18:34
اخوانى احب ارحب بالجميع واتمنى تداول جيد لكل الاخوه
بالفعل موضوع يستحق المناقشه والطرح والمشاركه شكرا جزيلا ودائما
اخى افضل المشاركه بمثل هذه المواضيع المفيده
فى التعلم اشكرك اكيد استفدت من...

SPRING55
06-17-2016, 19:23
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاته
اشكرك علي هذا الموضوع
صراحة لم افهم معنى العملات الصعبه
وماهى الصعوبه فيها
تحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
تقبـــــــــــلو مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع

abderrahmenanis
06-17-2016, 20:47
وماهى الصعوبه فيها

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة المفيدة ونتمنى المزيد من المواضيع المفيدة بالتوفيق اخى الفاضل
تقبل مرورى

bahoma310
06-19-2016, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
7 بالمائة فقط انا اعتقد انه اكثر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

azooz almhsiri
06-19-2016, 19:38
وماهى الصعوبه فيها

Karim Atef
06-19-2016, 19:40
انا اري المجنون والساح من اصعب الزوجين الصعبين في الفوركس لانهم
عباره عن صاروخ محدش يعرف يلحقه ولا يفهمه ولا يسبقه

mohcine amari
06-19-2016, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
شكرا لتنبيهنا للعملات الصعبة اخي
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

Forex-eg
03-14-2017, 16:55
من اهم معدلات تداول العملات هو اليابنى والصينى لرتفاع اقتصادياتهم الدولية والعالمية واليورو قد قلت نسبته عامة منذ خروج بريطانيا من الاتحاد شكرا على الموضوع

mid0killer
03-14-2017, 17:13
بارك الله فيك فالعملات الصعبه كثيره ومتعدده ولكن الافضل من ذكرها ان تذكر طريقه جديده للتداول عليها مثل القمم والقيعان او الفايبوناتشي

abdallah.2017
03-14-2017, 17:15
نعم انه اليورو وﻻكن فى وقتنا هذا ارى الدوﻻر يمثل اغلب تجارة العالم فى معظم المعامﻻت بين الدول فهذا واقع .

fifi ghonem
03-14-2017, 23:21
مشكور اخي الكريم علي المعلومات القيمه عن العملات الصعبه التي تعد من اقوي العملات والتداول فيها مربح جدا في السوق المحليه والعالميه وننتظر المزيد من المعلومات الهامه والمفيده وبالتوفيق للجميع

medokarem
03-15-2017, 23:56
السلام عليكم اخي الكريم مشكور لك علي هذ الشرح الرائع الذي قدمته اتمني لك التوفيق والنجاح
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك

magic777
03-16-2017, 14:54
اخي العملات اغلبها زي بعض مفيش حاجه اسمها عملات اصعب من غيرها كلهم بيكون ليهم فترات صعبه بس متوسط الحركه
بس هو الي بيميزهم عن بعض

Mr Fathy
03-16-2017, 14:57
بسم الله الرحمن الرحيم هو اللى انتا بتقوله ده اللى هو اصلا عملته الاتحاد الاوروبى انهم جمعوا العملات كلها ووحظوها على عملة واحدة اللى هى اليورو

fouadd19
03-17-2017, 14:54
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء
هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

capoeira
03-17-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العملة الصعبة هى العملات التى تكون ناتجة عن الصادرات
و التجارة الدولية بين الدول ويتم الاحتفاظ بها فى حالة احتياج الدولة لاستيراد بعض السلع

muhammad ismail
03-17-2017, 23:41
اعتقد اخى الكريم ان العملات الصعبه من اسهل العملات للتداول بها لان اسعارها بتكون متوقعه بنسبه
كبيرة من خلال التاريخ بتاعها وحاضرها تقدر تتوقع المستقبل

ahmedm
03-17-2017, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العملة الصعبة بتكتسب قوتها من مدي انتشارها في العالم والموضوع مرتبط ارتباط وثيق بالسياسة يعني مثلا امريكا فقط هي الي بتتعامل بالدولار الامريكي كعملة اساسية ورغم ذلك هو اقوي عملة في العالم لان غالبية دول العالم بتستخدم الدولار كعملة احتياطية

zunebha
03-17-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع المناسب والمساعد بالفوركس.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بلتوفيق تقبل مروري.

zeze2017
03-17-2017, 23:55
https://www.youtube.com/watch?v=_RQSMbI_KBY

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------كشف بدون دفع 2 / استراتيجية برايس اكشن المدفوعة و استراتيجية تحديد الاتجاه لوجة الله

مروه عصر
03-18-2017, 00:04
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده عن العملات الصعبه التى يجب ان نتعرف عليهم من خلال العمل بالفوركس حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال الفوركس.

adamarwan
03-18-2017, 00:16
لبد من ان تتمكن من ان تترعف على الخبار
لان يكون لها دور فى العديد من التغيرات فى السوق واممكنن ان تكون مؤئت فى العديد
من الامور فى السوق لدى لبد من ان تعتمد عليها هدا الامور فى التداول
وحظ موفق

doaa sary
03-18-2017, 01:31
صعبة لية العملات اليورو! اول مرة اسمع المصطلح ده
غريبة
دة اليورو من اهم واشهر العملات
مشكور ع الموضوع
وبالتوفيق للكل

m7med
03-18-2017, 02:24
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا العملات الصعبة في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

kariim18
03-19-2017, 16:15

lbebulk
03-19-2017, 16:24
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية
واستمر فى طرح وتقديم
المزيد من الدروس التعليمية المفيدة التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

mirinda
03-19-2017, 16:28
اخى لن استطيع فهم الموضوع اما ما ناخذ منه من استفادة في العمل
اقصد هل نستفاد من نسب العملات في وضع تحليلات او مؤشرات

kalimiro0
03-21-2017, 16:54

fouadd19
04-27-2017, 15:55
نعم انه اليورو وﻻكن فى وقتنا هذا ارى الدوﻻر يمثل اغلب تجارة العالم فى معظم المعامﻻت بين الدول فهذا واقع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-27-2017, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله. من أهم الكور التي لا يعرف بعض المتداولين و هي أن عملة اليورو تعتبر من العمولات الخاصة خلال الفترة الممتدة من أقوى المتداولين في سوق العملات

almajek22
04-27-2017, 15:57
علي ما عتقد ان اغلب التدوال يكون علي عملات اليورو دولار نظرا لان الاسبريد بتاعه منخفض اذا قورن بالازواج الاخري فيمكن ان نقوم بعمل صفقات سكالبينج عليه وتكون فرص نجاحها اكبر ان شاء الله

elmister
05-06-2017, 11:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحيه طيبه لحضرتك وبعديعد اليورو والدولار من اقوى العملات في العالم واكثرها تداول لان الاقتصاد الاوروبي وايضا الامريكي قويان على
كافة المستويات.. تقبل مروري وشكرا

zakija
07-01-2017, 10:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد
جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

emadomda
04-21-2018, 12:38
لهذا فان وسيط الفوركس هو المستشار الذي ينصحك بشأن سوق العملات ويسمح لك بالعمل خلاله علي مدار أربعة وعشرين ساعة, عن طريق تبادل العملات الرئيسية كاليورو والين الياباني والباوند البريطاني والفرنك السويسري وما إلي ذلك مقابل الدولار الأمريكي وبشكل فوري , طبقا للأسعار الحالية في السوق الدولية لتبادل العملات الأجنبية . ولكن إمكانية تحقيق الربح تعتمد بشكل رئيسي علي مهاراتك جنبا إلي جنب مع قدراتك علي اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب

ehabbob
04-21-2018, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح وتلك المعلومة عن العملات الصعبة (اليورو) واطلب من الله الربح لك ولجميع المشتركين والله هو المستعان

Abu_Yassin
04-21-2018, 14:18
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الغالى اكيد طبعا عملة اليورو من اهم العملات فى العالم على الاطلاق وممكن تكون على نفس اهمية الدولار الامريكى ةممكن فى وقت لاخق تتغلب على الدولار وتكون الاهم على مستوى العالم

almajek22
04-22-2018, 20:53
علينا في البدايه التركيز علي العملات السهله والتي يكون تحليله بسيط وسهل مثل اليورو دولار كما يزيكه الكثير من اخواننا الخبراء في مجال تجاره العملات وايضا من ميزاته انه الاسبريد التابع له يكون منخفض بعض الشي اذا قورن بالعملات الثانويه الاخري وايضا يكون تحليله ومعرفه الاشياء التي تؤثر عليه سهل الوصول اليها علي عكس العملات الاخري وعلي عكس الذهب والعملات الرقميه مثل البتكوين واليتكون والايثريم وغيرها

forone
04-23-2018, 02:29
بصراحه الموضوع بالنسبه ليا غير مفهوم يعنى ايه مصطلح العملات الصعبه هل مثلا تقصد الصعوبه فى التحليل الفنى او التحليل الاساسى لكثرة الاخبار عنها سواء كانت اقتصاديه او سياسيه ولا تقصد انها العملات القويه بدل المصطلح المذكور فى البوست المعلومه كده مش كامله

Mohammed shilton
06-21-2018, 01:48
متابعة مؤشر عملة مثل الدولار الأمريكي أو عملة مثل اليورو قبل التداول وتحللها أعتقد أنه من الأمور الهامة جدا والتى تساعد المتاجر فى تحليلة الفنى وفى فتح صفقات نسب الربح فيها عالية.

elateri
06-22-2018, 13:50
في اشارة الى الوضوع الذي طرحه الاخ العضو والمتعلق بالعملات الصعبة لكن ومن خلال اقامة رد ربما يتفق عليه جميع الاخوة الاعضاء فارى ان العملات الصعبة لها تعريفات عديدة ومتنوعة المضمون فمنها من تشير الى صعوبة الحصول عليها ومنها من تشير الى قوة تداولها ومنه من تشير الى اعتبارها كملاذ امن لكن اعتبر كل هذه التسميات بعبارة (صعبة) انها غير منطقية لكن كما اعتقد ان الاشارة بكلمة عملة صعبة تمثل لي كل عملة استطاعت المحافظة على قيمتها السوقية وجذبت ثقة المستثمرين بها ختى اصبح التعامل بها كعملة اساس.

muhammdmr
06-23-2018, 18:55
الأورو الأوروبي: يأتي هذا إحلالا للعملات الأوروبية الهامة مثل المارك الألماني الذي كان يمثل 21% من إحتياطات الدول من العملة الصعبة سنة 1983م وللموقع الجديد في الإقتصاد العالمي الذي أصبحت تمثله أرض اليورو Euroland حيث تمثل 20% من الناتج المحلي العالمي و 7% من التجارة العالمية

اعتقد الان اصبحت العملات الرئيسيه هي الدولار الامريكي والورو الاوروبي والجنيه الاستريني والفرنك السويسري والين الياباني وبالتالي اصبح من اهم الازواج الرئيسيه في سوق الفوركس هي زوج الدولار الامريكي والين الياباني وايضا زوج اليورو الاوروبي في مقابل الدولار وايضا الجنيه الاسترليني مقابل الدولار وايضا الفرنك السويسري في مقابل الدولار وتعتبر هذه من اهم العملات الرئيسيه في سوق تداول الفوركس

salijiji0
08-25-2018, 23:10
في ظل تراكمات السوق في بعض الأحيان قد تؤدي الى كسر حاجز جديد وهو معرفة حال العملات ليتسنى لنا التداول في قادم الأيام