PDA

View Full Version : سوق الصرف نقدا

simba
10-10-2015, 16:54
- أ/ سوق الصرف نقدا (الآني أو العاجل): تعكس أسعار الصرف نقدا مختلف القوى الإقتصادية المؤثرة في النقد في وقت محدد، وتتابع هذه الأسعار بعناية شديدة من قبل المحللين والمراقبين، وتؤدي قراءة أسعار الصرف أحيانا إلى حدوث نوع من البلبلة، نظرا لوجود أسلوبي تسعير.
* الأسلوب الأول: التسعير بشكل مبهم Cotation à l’inartain
يؤدي هذا الأسلوب إلى التعبير عن عدد الوحدات النقدية الضرورية للحصول على وحدة نقية أجنبية مثلا في الجزائر قيم الحديث عن عدد والحدات النقدية (الدينارات) الضرورية للحصول على دولار واحد أو أورو واحد أو جنيه إسترليني واحد.
* الأسلوب الثاني: التسعير بشكل واضح Cotation au certain
يؤدي هذا الأسلوب إلى التعبير عن سعر وحدة نقدية وطنية بالعملة الأجنبية، ونجد بريطانيا، أستراليا، ونيوزيلاندا تعتمد هذا الأسلوب حيث تعرض السلطات البريطانية عدد الوحدات من العملات الأخرى اللازمة للحصول على جنيه بريطاني واحد، مع الإشارة إلى أن هناك إتجاه متزايد اليوم لعرض التسعيرة بالأسلوبين معــاًً

seifhd
10-16-2015, 11:34
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

tareq sleem
10-27-2015, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

Abdelhedi
10-27-2015, 20:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
ان سوق الصرف و سوق العملة مهم جدا و له العديد من السيولة و شكرا لك اخ علي الشرح الجميل و الله مستعان

luka95
10-27-2015, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جيد اخي الفاضل مشكور على كل هذه المعلومات القيمة والمفيدة ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى
الاستفادة من هذه المعلومات وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق لك انشاء الله

one god
11-02-2015, 17:51
بما اني مبتدا في الفوركس ففعلا يا اخي لم افهم ولا شيء من الموضوع الي فعلا كله اسرار
عموما اتمنى لو حضرتك تشرح لنا مسالة العمل في الفوركس اي الطريقة لنفهم كلنا

zekraoui08
11-02-2015, 18:32
موضوع جيد اخي الفاضل مشكور على كل هذه المعلومات القيمة والمفيدة ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى
وبالتوفيق لك انشاء الله

metnaoui
11-02-2015, 19:13
موضوع جيد بارك الله فيك اخي الكريم ننتظر منك المزيد من المواضيع البناءة و الهادفة لمزيد من الخبرة والتجربة وانا مبتدا و اجمع كل المعلومات و التفاصيل التي تهمني في مشوري بما فيها موضوعك
بارك االه فيك و في اعمالك
بالتوفيق للجميع
مزيدا من العلم و التعلم و القراءة والتحليلل ان شاء الله

نادر صباح الدين
11-02-2015, 19:24
مشكور صديقنا العزيز على هذا التوضيح، ولا بد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للدول يؤثر بدرجة كبيرة في اختيار هذا الطريق أو ذاك، ذلك أن الدول المسقرة اقتصاديا تميل إلى تحدد مقدار العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، بينما يلاحظ أن الدول الأضعف تميل إلى تحديد مقدار العملة المحلية مقابل كل عملة من العملات الأجننبية، وصحيح أن التوجه السليم هو أن الاشتراك في الطريقتين معا.

snnaky
11-02-2015, 19:54
انا اسف بصراحة مش فاهم عدة امور من موضوعك اجملها فى الأتى
اولا حضرتك ناقل نقل مسطرة الكلمتين بدون اى تصرف او اجتهاد منك فى النقل وانك تحاول تضع اسلوبك فى الموضوع ودة اثر على المضمون
حضرتك عامل موضوع لايخدم ولا يهم المتداول سواء الميتدا او حتى المحترف من حيث الجدوى والأهمية العملية

waleed shaaban
11-02-2015, 20:26
ما فهمت من الموضوع ان السعير يتم على ناحيتين ناحيه مباشره و هى تغير العمله الى عمله اخرى و التدوال عليها و يحدث هذا اثناء ن حسابك بالدولار وانت تبيعه و تشتريه بالتدوال و لكن حين تتتاجر على ايورو هنا يحدث التسعربناء على الحساب و نوعه

ayoubfc
11-02-2015, 22:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المجهود المبذول في الموضوع لكن لم افهم شرحك
حاول تبسيطه اكثر و استعمل لغة ابسط لكي نفهمك
تقبل مروري.

mahmoudpoha1
11-02-2015, 22:58
موضوع جيد بارك الله فيك اخي الكريم ننتظر منك المزيد من المواضيع البناءة و الهادفة لمزيد من الخبرة والتجربة وانا مبتدا و اجمع كل المعلومات و التفاصيل التي تهمني في مشوري بما فيها موضوعك
بارك االه فيك و في اعمالك

asxqwzdcefv1
11-13-2015, 17:18
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا

عاشق الفوركس
12-06-2015, 11:28
مشكور على العلومات القيمة حول سوق النقد امل ان نرك في شروحات اخرى اكثر شرح وتفصيلا ان شاء الله ،،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

latraaa
12-06-2015, 18:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان تقوم في المرة القادمة بالعمل على اعداد المواضيع بصيغة جيدة من حيث التحرير، بالتوفيق لك إن شاء الله

aboubakr el ayach
12-06-2015, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيئ نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة هذ المفاهيم والمصطلحات يجب ان نعرفها جيدا فهي تساعدنا كثيرا على فهم ماهية السوق

ابوفؤاد
12-06-2015, 19:29
ما افهم من الغعضو انه يريد ان يتكلم عن التسعير اوقتى للعمله
لكن مع الاسف لم استفيد او افهم اى شئ مما قال لان الكلام
ليس بالوضوح المطلوب للفهم

neverlityougo3
12-13-2015, 14:06
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

heroo252
12-13-2015, 14:14
اسعالارر النقد الاجنبى هى الى بنشتغل عليها فى الفوركس
وبتختلف من دقيقه للتانيه كمان ممكن دقيقه وحده من خلال خبر قوى
تقلب السوق وتحرك الاسعار بعنف

adamarwan
12-13-2015, 14:49
لكن اخى الموضوع وش علاقته بالفوكس والتداول
الانه لا بعطى اى خبرت ممكن ان نستفيد منها لكى نحقق الاهداف او اشياء فى هدا العالم
وحظ موفق

Bassem Hassani
12-13-2015, 14:57
سعر الصرف لاى عملة فى الفوركس هو اساس سوق الفوركس لان اصلا السوق قائم على تغير سعر صرف العملات الاجنبيه مقابل الدولار الامريكى ودا كان بناء على اتفاقية بريتون وودز الى وضحت انه سعر الصرف للعملات والاوقيه من الذهب هيتغير وهيكون بحوالى 35 دولار للوقية من الدهب وبعد كدا انهيار الاتفاقة دى وتعويم سعر صرف العملات مقابل بعضها البعض

otmani
12-17-2015, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تشكر اخي علا مواضيعك وتعاريفك لمصطلحات الخاصة باسواق تداول العملات وب

Zezobebo3
01-24-2016, 23:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
ان سوق الصرف و سوق العملة مهم جدا و له العديد من السيولة و شكرا لك اخ علي الشرح الجميل و الله مستعان

mmaty
01-25-2016, 01:44
مما لا شك فيه ان اسعار صرف النقد الاجنبى مقابل العملات المختلفة يعكس مدى حالة الاقتصاد للدول التى
يرتفع او ينخفض اسعار عملاتها مقابل العملات الاخرى وخصوصا عملات النقد الاجنبى والعملات القوية

forez
01-25-2016, 03:03
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
اولا حضرتك ناقل نقل مسطرة الكلمتين بدون اى تصرف او اجتهاد منك فى النقل .....

nonam
02-14-2016, 13:06
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع اليل انت عاملة بس التنظيم بتاع الموضوع الحقيقة كان من الممكن ان يكون افضل من كدة
وكمان المعلومات المقدمة من المهم ان تتعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
02-14-2016, 14:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي القوي و التي أتمنى أن يكون في المسرة القادمة أكثر قوة و أكثر نفعا إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم، نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

never11
02-15-2016, 18:32
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

soad labib sadek
02-15-2016, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل موضوعك الي حد ما نظري و لا يفيد في التداول بشكل كبير و لكنني اتقدم اليك بالتقدير و الاحترام علي مجهودك و طرحك و ظهورك معنا و اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

forez
02-18-2016, 14:16

belal control
02-18-2016, 14:36
بسم الله الرحمن الرحيم
وبالتوفيق لك انشاء الله

safy16
02-18-2016, 14:43
السلام عليكم
اخي الفاضل ..ام بعدلا بد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للدول يؤثر بدرجة كبيرة في اختيار هذا الطريق... تحياتي لكم

---------- Post added at 11:42 AM ---------- Previous post was at 11:41 AM ----------

السلام عليكم .
اخي العزيز ... ام بعد اشكرك علي تلك المعلومات الممتازة جدااا ... تحياتي لاعضاء المنتيدي الكرام

---------- Post added at 11:43 AM ---------- Previous post was at 11:42 AM ----------

السلام عليكم
اخي الفاضل...موضوع جيد اخي الفاضل مشكور على كل هذه المعلومات القيمة والمفيدة ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى
الاستفادة من هذه المعلومات ... تحياتي لكم

Arzt
02-18-2016, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اني مبتدا في الفوركس ففعلا يا اخي
لم افهم ولا شيء من الموضوع الي فعلا كله اسرار
وارجو ان نستفيد من بعضنا البعض
*** الله الموفق*** تقبل مروري

safy16
02-18-2016, 15:22
السلام عليكم
اخى العزيز... لإشارة في هذا الصدد إلى أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للدول يؤثر بدرجة كبيرة في اختيار هذا الطريق أو ذاك شكرا لكم وتحياتى

never101
02-19-2016, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlit2
02-20-2016, 14:56
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
02-20-2016, 18:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

jallou
02-21-2016, 00:33
وسع الدولار الأمريكي من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات ،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ،مقتربة من أدنى مستوياته فى أربعة أشهر ،بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة فى ظل استمرار نزيف خسائر الأسهم العالمية ،بالإضافة إلى انحسار توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددا خلال العام الحالي مع ارتفاع المخاطر المالية والاقتصادية العالمية.

HamadaRonaldo
02-21-2016, 03:17
بسم الله الرحمن الرحكيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك على هذا الموضوع
وارجو ان يكون الجميع الاستفاد

---------- Post added 02-21-2016 at 12:17 AM ---------- Previous post was 02-20-2016 at 11:51 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحكيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك على هذا الموضوع
وارجو ان يكون الجميع الاستفاد

Ibrahim gad
02-22-2016, 10:11
سوق الصرف نقدا
الفرق بين عملية الصرف لأجل وعمليات الصرف نقدا يتمثل في تاريخ التسليم والإستلام ... ثمن تأجيل التسليم وتسعير العملات في سوق الصرف لأجل

dhmo
02-22-2016, 17:34
سوق الصرف نقدا
الفرق بين عملية الصرف لأجل وعمليات الصرف نقدا يتمثل في تاريخ التسليم والإستلام ... ثمن تأجيل التسليم وتسعير العملات في سوق الصرف لأجل

بس بردو السوق له قواعده هنا وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

AdilOne
02-22-2016, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته * شكرا على الموضوع المفيد *
وشكرا الإخوة الأعضاء * والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

basma.seif
02-22-2016, 19:06
مرحبا
موضوع جيد و معلومة اول مرة اسمعها و لكن هل يوجد من تفسير اكبر من ذلك لسوق الصرف و هل يوجد جديد انا اعتقد انه سوف يولد الجديد في هذا المجال الذى لا يبطل ولا يتوقف عن شئ و به الكثير من الافادة

latraaa
02-22-2016, 19:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

justsmile
02-22-2016, 20:40
ارجو منك اخي بالاضافة لما ذكرت من معلومات ان تقول لنا ما دخل هذا السوق سوق الصرف نقدا بالفوريكس .. لاني لم افهم الكثير اخي ..شكرا لك

alperto
02-22-2016, 20:47
اخي شكرا علي المجهود
ولكن لابد من ترتيب كلامك وتوضيح الغرض منه
حتي يصل لجميع الناس
وشكرا

zizo199
03-21-2016, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :

mhamadfor
03-25-2016, 19:27
اسعالارر النقد الاجنبى هى الى بنشتغل عليها فى الفوركس
وبتختلف من دقيقه للتانيه كمان ممكن دقيقه وحده من خلال خبر قوى
تقلب السوق وتحرك الاسعار بعنف

taherup
03-25-2016, 22:47
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

ملاك الروح
03-26-2016, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على توضيح سوق الصرف حيث يمكن القول ان اسعار الصرف تحدد عاده بعد الاغلاق اليومي
اتمنى لك التوفيق

عبد الرحيم رافا
03-26-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مرحبا بكم جميعا ايها الاعضاء امسينا و امسى الملك لله عز وجل . مساء الخيرات على الجميع و عطلة سعيدة ان شاء الله
سوق الصرف مثل تداول العملات يعني ان تصرف عملة ما اي انك اشتريت وحدة باخرى

Hicham0202
03-26-2016, 21:40
موضوع جيد بارك الله فيك اخي الكريم ننتظر منك المزيد من المواضيع البناءة و الهادفة لمزيد من الخبرة والتجربة

engibrahim.hd
03-26-2016, 21:42
السلام عليكم ورحمةاللهموضوع جيد اخي الفاضل مشكور على كل هذه المعلومات القيمة والمفيدة ارجومن الاخوة الاعضاء في المنتدىالاستفادة من هذه المعلومات وجزاك الله كل خيروبالتوفيق لك انشاء الله

ebn masr
04-08-2016, 04:19
سوق الصرف مهم جدا لانه بيتعامل مع العملاات وتحركاتها ومؤشراتها واتجاهاتها علشان كدة لابد من الاهتمام بها على المستوى الدولى والداخلى

محمد مسعد
04-08-2016, 05:24
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع

zead ahmad
04-08-2016, 10:30
هذا يعتبر خبر من ضمن الاخبار التى يجب على اى تار ان يتابعها على العملة او العملة التى يتاجر عليها حتى يجتنب التذبذب الشدي على العملة التى يتاجر عليها وتخسرة

yousse
04-08-2016, 11:15
سوق الصرف نقدا أضن أن هى تجارة العملات الأجبية التي هي تجار اى عالمية والتي لا يمكن لأني شخص أن ينكر قوة هدا السوق الكبير الدي لا نهاية ألح فعلا حدة السوق ضخم جداومن الأسوا الكبيرة التي لا يوجد من يضاهيها

---------- Post added at 08:15 AM ---------- Previous post was at 07:42 AM ----------

سوق الصرف نقدا هدا اسلق عضيم أن عوسميه السوق العضيم لما فيه من أشياء عضيمة وخاريصة للخيال فعلا هدا السوق اكتر من رائع فهو غير حاية لملايين من الأشخاص

abdelmadjid41
04-08-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مع انني لم افهم شيئا لكن شكرا لك على هذا التوضيح فعلا الاقتصاد عالم واسع

doaa sary
04-08-2016, 16:05
انا برضو زى ماقال معظم الاصدقاء
مفهمتش شيء من الكلام
مكتوب بشكل فصحى وكلمات تجار ية لا تفيد بشيئ
عموما مشكور ع النقل

hoomid
04-09-2016, 21:31
سلام اخي الكريم
يبدو ان الغوركس هو عدو محلات الصرافة. فانت تستغني عنهم بتداولك و شراء و بيع مختلف العملات دون المرور بالصرف النقدي
بالتوفيق للجميع

mohamed naga
04-09-2016, 23:07
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله m

neverlit5
04-11-2016, 12:23
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

احمد عبد الباسط
04-15-2016, 15:32
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار (3 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.

forez
04-18-2016, 11:09

HaMaDa99
04-18-2016, 11:10
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

kheireddine
04-18-2016, 11:11
☺ صديقنا العزيز على هذا التوضيح، ولا بد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للدول يؤثر بدرجة كبيرة في اختيار هذا الطريق أو ذاك، ذلك أن الدول المسقرة اقتصاديا تميل إلى تحدد مقدار العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، بينما يلاحظ أن الدول الأضعف تميل إلى تحديد مقدار☺♣♣ صديقنا العزيز على هذا التوضيح، ولا بد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للدول يؤثر بدرجة كبيرة في اختيار هذا الطريق أو ذاك، ذلك أن الدول المسقرة اقتصاديا تميل إلى تحدد مقدار العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، بينما يلاحظ أن الدول الأضعف تميل إلى تحديد مقدار العملة المحلية مقابل كل عملة من العملات الأجننبية، وصحيح أن التوجه السليم هو أن الاشتراك في الطريقتين العملة المحلية مقابل كل عملة من العملات الأجننبية، وصحيح أن التوجه ☺☺☺☺السليم هو أن الاشتراك في الطريقتين♣

jaouad ouaiss
04-18-2016, 11:19
مشكور اخي على هدا الشرح القيم لمفهوم سوق الصرف حقيقة نحتاج هده المصطلحات التي لها صلة بتجارة الفوركس لكي نظمها الى معارفنا ولكي تكون عونا لنا في المستقبل القريب

latraaa
04-18-2016, 20:36
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج المبهرة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيقل ك و للجميع إن شاء الله

يحيى
04-18-2016, 21:57
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

عبد الرحيم رافا
04-18-2016, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا ومرحبا بك . امسينا و امسى الملك لله لا إله إلا الله ان شاء الله نتوفق في الرد على مواضيعكم
هذا ما اسميه انا بالفوركس الملموس على ارض الواقع

فوزي
04-20-2016, 00:27
انت تساتل وتقول سوق الصرف نقدا
اخى الكريم ان السوق التى يتم من خلالة الصرف اخى الكريم
من خلال الفيزا كارت وشكرا

mohamed97
04-27-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله
مساء الفل عليكم اجمعين
مشكوووور اخى الحبيب PPPPPPPPPعلى موضوعك الكريم وفى انتظار المزيد منك
مشكووور وتقبل مرورى

yousee
04-27-2017, 18:26
أضن أن الفركس هو أيضا يمكننا أن نسميه سوق الصرف لأن سوق الصرف هدا هو آلدي يتم فيه تجارة العملات والتداول بالفريكس ينطبق عليه هدا الشيء

هدير البدري نور
04-27-2017, 18:48
سوق النكد وسوق العمله ملووش له علاقه كبيره جدا بالسيوله ف سوق الفوركس
تحيااتي لك بالتووفيق للجميع تقبل مروري

almajek22
04-27-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمه الله موضوع غير مفيد صراحه ومستخدم خط غريب للكتابه ومستخدم اكثر من لون ولا يوجد فيه اي محتوي او معلومات مفيده تقبلووا مروري ونسال الله التوفيق لكم ولنا وللجميع تقبلووا مروري

latraaa
04-27-2017, 20:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقو للك و للجميع اخي الكريم أنه و لله الحمد قد تم تحقيق الكثير م نالناتئج الراقية القيمة و المفيدة إن شاء الله أخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

moha-star
04-27-2017, 20:48
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

اخي الفاضل اشكرك على هذه المعلومة اللي راح يستفيد منها الكتير من الاخوة الكرام جزاك الله خيرا

بالتمني لك ولكل اعضاء المنتدى التوفيق

m7med
04-27-2017, 21:01
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا لم اكن اعرف ما هو سعر الصرف و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

elmister
05-07-2017, 11:33
اشكرك اخي الفاضل علي هذا العرض الجميل وايضا موضوعك مهم جدا في هذا المجال اشكرك كثيرا واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله من هذا الموضوع الجيد .. تقبل مروري وشكرا

mrramy
05-08-2017, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخىا لفاضل على الشرح الجميل والفى اتمنى لك المزيد والمزيد من التقدم ان شاء الله تقبل تحيااااتى

MONNAS
05-08-2017, 13:48
السلام عليكم ،
اخي الفاضل ... ،
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين

cladiator2007
05-08-2017, 14:19
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

mid0killer
05-08-2017, 16:00
بارك الله فيك يا صديقي الغالي على الشرح الممتاز لسوق الصرف النقدي ولكن انا اريد معرفة ما هو الهدف من وراء ذالك لاننا نتعامل الان مع سوق الفوركس هل هذا يتعلم بسوق العملات ام سوق اخر وبالتوفيق للجميع

mahmoud552
05-13-2017, 15:20
موضوع سوق الصرف نقدا موضوع مهم جدا فى الفوركس وحضرتك شرحتة بشكل مميز
نتمنى التوفيق للجميغ فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

A.mustafa
08-27-2018, 22:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بس بردو السوق له قواعده هنا وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال ...