PDA

View Full Version : سوق الصرف لأجل

simba
10-10-2015, 16:55
سوق الصرف لأجل: تخضع عمليات شراء وبيع العملات الاجنبية في السوق الآجلة إذا تم الإتفاق على تسديد الأموال بعد أكثر من يومي عمل في تاريخ لاحق، ولهذا يمكن إعتبار أسعار الصرف الآجلة على أنها إتفاق على مبادلة عملة ما بأخرى في المستقبل، حيث يتم تحديد أسعار التبادل وقيمة التسليم وقيمة العملات المتبادلة في وقت إجراء العقد، وعادة ما يتضمن السوق مجموعة من المهل المعيارية (30 يوم، 60 يوم، 90 يوم، 180 يوم، سنة) ويمكن إستخدام بعض المهل الأخرى على ضوء العرض والطلب على السيولة في السوق، فمعاملات العملات الأخرى الأكثر أهمية قد يتم وفق مهل تتجاوز السنة، ولكن بحجم أقل بكثير من تلك التي تتم وفق المهل التقليدية.
ويختلف سعر الصرف الآجل عن سعر الصرف الآني، وعادة ما يكون الفارق بينهما بدلالة معدلات الفائدة المعمول بها بالنسبة للعملات المعنية، فإرتفاع أو إنخفاض السعر الآجل لعملة ما يتناسب عكسيا مع سعر فائدة العملة، وكلما زاد الفرق بين أسعار فائدة العملتين وزادت مدة العقد الآجل كلما زاد الفرق بين السعر الآني للعملة والسعر الآجل

YMTMAX2
01-25-2016, 03:25
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

mip868677
01-30-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

never6
01-30-2016, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

MahmoudNofal
01-30-2016, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله اخى مشكور على الموضوع الرائع حقيقة استفدت و معلومة مهمة جدا و جديدة برده مشكور

latraaa
01-31-2016, 18:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي أرى انها لو قدمت في قالب مفصل لكان أفضل لنا و للجميع ، أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثر إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

alkoufi
01-31-2016, 19:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aissahd
01-31-2016, 22:48
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

nonam
02-14-2016, 13:07
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع الجميل اخ سيمبا من المهم ان يكون التعامل مع الاسعار وسوق الصرف ان يكون افضل من التعاملات
اللي من الممكن ان يستفيد بيهم في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله

ibrahem91
02-14-2016, 15:04
سوق الصرف يشبه كثيرا سوق الفوركس ولكن التعامل مع سوق الفوركس اسهل
واسرع بكثير بحيث تتم التعاملات من خلال الشارت بدون اي مشكلة في التعاملات

never11
02-15-2016, 21:23
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

forez
02-18-2016, 13:31
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ............
سوق الصرف يشبه كثيرا سوق الفوركس ولكن التعامل مع سوق الفوركس اسهل واسرع بكثير بحيث تتم التعاملات من خلال الشارت بدون اي مشكلة في التعاملات ..............

belal control
02-18-2016, 14:23
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohammed control
02-18-2016, 14:54
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا
فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير

yousse
02-18-2016, 15:35
هل السوق الصرف الأئجل له أي علاقة بلفركس لأن متل هده الأمور يكون فيها بعد التشتيت بالنسبة لي فلا أسطيع التفريق بين هده الأمور المرجو تفهمنا بموضوع آخر مطول

Ibrahim gad
02-23-2016, 09:56
سوق الصرف لأجل
- تمثل سوق الصرف الآلية التي يتم من خلالها تبادل العملات بحيث تدار من .... أي مدة أخرى ، فإذا زاد سعر الصرف الاجل عن السعر الفوري قيل أن العملة تباع

neverlit2
02-24-2016, 12:18
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zizo199
03-21-2016, 17:45
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع الجميل اخ سيمبا من المهم ان يكون التعامل مع الاسعار وسوق الصرف ان يكون افضل من التعاملات
اللي من الممكن ان يستفيد بيهم في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله

prince9096
03-21-2016, 18:02
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

harimeche
03-21-2016, 18:08
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أهلا اخــــي سمبــــا وأشكرك على الموضوع

المفيد في مـــــــــــا يتعلق بسوق الصرف الآجل

مع التحية وبالتوفيق

ملاك الروح
03-21-2016, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضح سعر الصرف الاجل حيث انه يحدد سبقا بعد الاغلاق اليومي والتوقعات
اتمنى لك التوفيق

mahmoudmazen501
03-21-2016, 18:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله احب اشكرك علي تعاونك
وتفانيك في امدادنا بمعاني ومفاهيم عالم
الفوركس ودائما الي الامام تقبل مروري

hossam elsayed
03-21-2016, 19:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الكريم شكرا اخى على توضيح هذا الموضوع المهم
فسعر صرف العملات امام باقى العملات امر مهم جدا لنعرف قيمه عمله التداول امام باقي عملات التداول

karim ben el maati
03-21-2016, 19:21
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة و اتمنى لكم النجاح والله الموفق

csebai12
03-22-2016, 01:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع لا افضل هذا النوع من التداول في سوق الفوركس و لا لخيارات الثنائية افضل التداول الفوري اي ذاك الذي يعرفه الجميع

karim ben el maati
03-22-2016, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضح سعر الصرف الاجل حيث انه يحدد سبقا بعد الاغلاق اليومي والتوقعات
اتمنى لك التوفيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
شكرااااااا

justsmile
03-22-2016, 01:26
معلومة مهمة عن سوق الصرف لأجل // لم اكن اعرفها من قبل ..واود منك اخي ل تقوم بــ طرحها باسلوبك لنفهمها بشكل افضل .. جزيت خيرا اخي لمجهودك..

newlookmostafa
03-22-2016, 09:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تجارة العملات افضل من اسواق العقود الاجلة من حيث صعوبة توجيه السوق بالاشاعات
تقبل مرورروورى
تحياااااتى

forez
03-22-2016, 10:23
سوق الصرف يشبه كثيرا سوق الفوركس ولكن التعامل مع سوق الفوركس اسهل واسرع بكثير بحيث تتم التعاملات من خلال الشارت بدون اي مشكلة في التعاملات ..............

zead ahmad
03-22-2016, 11:05
سوق الصرف هو سوق العملات على ما اعتقد كله واحد واعتقد بان تلك الاشياء عروفة ومفهومة لان سوق الصرف يعتبر من احسن الاسواق التى يمكن ان تتاجر بها ووتضارب وتربح من خلالها

midouknight
03-22-2016, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
هو أكيد أخي الغالي سوق كبير وفيه الكثير
من المعلومات والمستجدات وهو يتميز بسيولة كبيرة
ما يجعله مميزاً على المدى البعيد

mhamadfor
03-25-2016, 16:34
سوق الصرف يشبه كثيرا سوق الفوركس ولكن التعامل مع سوق الفوركس اسهل واسرع بكثير بحيث تتم التعاملات من خلال الشارت بدون اي مشكلة في التعاملات

karbon
03-25-2016, 16:36
معلومات رائعة .. شكرا لك اخي الكريم
واتمنى ان تزيد هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد اخي الغالي

taherup
03-25-2016, 19:43
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة و
التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى أن نراك في المستقب لالقريب تحقق الكثير
إن شاء الله من النتائج لاقيمة

mohamedforex4
04-24-2016, 15:58
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا وبالتوفيق .

emma91
04-25-2016, 19:54
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك على هاته النصائح والمعلومات الرائعة
تخضع عمليات شراء وبيع العملات الاجنبية في السوق الآجلة إذا تم الإتفاق على تسديد الأموال بعد أكثر من يومي عمل في تاريخ لاحق، ولهذا يمكن إعتبار أسعار الصرف الآجلة على أنها إتفاق على مبادلة عملة ما بأخرى في المستقبل، حيث يتم تحديد أسعار التبادل وقيمة التسليم وقيمة العملات المتبادلة في وقت إجراء العقد

احمد عبد الباسط
05-17-2016, 11:42
بسم الله الرحمن الرحيم
يختلف سعر الصرف الآجل عن سعر الصرف الآني،
وعادة ما يكون الفارق بينهما بدلالة معدلات الفائدة المعمول بها بالنسبة للعملات المعنية،
فإرتفاع أو إنخفاض السعر الآجل لعملة ما يتناسب عكسيا مع سعر فائدة العملة
بالتوفيق

ahmedahmed1
05-24-2016, 23:04
وشكرا لاثارة الموضوع حتى تتحق الاستفادة للجميع ونحقيق المكاسب والارباح للجميع باذن الله والبعد عن الخسائر وحماية راس المال

eyad ghanem
05-25-2016, 03:36
السلام عليكم ورحمة الله
واسرع بكثير بحيث تتم التعاملات من خلال الشارت بدون اي مشكلة في التعاملات وتقبل مروري

---------- Post added at 12:36 AM ---------- Previous post was at 12:24 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
واسرع بكثير بحيث تتم التعاملات من خلال الشارت بدون اي مشكلة في التعاملات وتقبل مروري

AHMED NOLE
05-25-2016, 03:50
شكرا لعى المووضع اخى الكريم وبالتوفيق فى لتعامل فى السوق

ومزيد من المووعات المميزه ف السوق وبالتوفيق للجميع فى السوق والتعلم والمزيد والخبره وبالتوفيق

slimane1
06-10-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

drissou45
06-10-2016, 20:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد
تشكر اخي الكريم على تعريف المصطلح بشكل رائع بارك الله فيك
تقبلو مروري الفضل تحياتي لكم

latraaahr
06-10-2016, 20:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام إن شاء الله كيف يحققون الثكري منها إ نشاء الله، بالتوفي قلك

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

---------- Post added 06-21-2016 at 06:05 PM ---------- Previous post was 06-20-2016 at 11:35 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

miralmoka
06-21-2016, 21:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العرض والموضوع الهام والمنظم والمنسق والمعلومات القيمه
والتي ارجو ان يستفيد منها الجميع والله ولي التوفيق واتمني للجميع التوفيق وشكرا

azooz almhsiri
06-21-2016, 21:23
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورجمة الله
بارك الله فيك على هذا النقل الطيب
وجزاك خير الجزاء على مجهودك القيم
واثابك جنة الفردوس

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة والرائعة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

medizem
06-26-2016, 22:32
سوق الصرف يشبه كثيرا سوق الفوركس ولكن التعامل مع سوق الفوركس اسهل :)
واسرع بكثير بحيث تتم التعاملات من خلال الشارت بدون اي مشكلة في التعاملات !!

mohamed shabana 26
06-26-2016, 23:01
نعم اخى الكريم معلوماتك صحيحه وفى غاية الاهميه وغاليه
شكراً على المعلومات وع الطرح بالتوفيق ان شاء الله لنا ولكم وللجميع

zakija
05-30-2017, 12:57
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

noobir
05-30-2017, 12:58
مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومات فقد استفادت واتمني ان يكون باقي الاعضاء استفادوا ايضا

zunebha
05-30-2017, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا موضوع شامل ومفيد احسنت الاختيار.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

zarour soufyane
05-30-2017, 13:40
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و
مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير
بالتوفيق ان شاء الله

KARIM2017
05-30-2017, 14:50
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي مجهودك المبذول الذي نتمني دائما ان نتشارك
معلومات قيمه ذات اهميه كبيره لنا

Ahmedhumeda
05-30-2017, 15:25
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

Ayobe
05-30-2017, 16:00
ممتاز موضوع جميل أخي وفي الوقت جيد شكرا ننتضر الافضل منك وفقك لله تقبلو مروري
تحيا طيبة ..

ahmedmahmoud2017
05-30-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق الصرف الجال خاص بالسنات والمعلومات الخاصة باتداول وبصراحة انا لا افضل التعامل بالسندات عى الاطلاق

mid0killer
05-30-2017, 16:14
مش عارف مين سوق الصرف الاجل دا ولكن بارك الله فيك وان شاء الله الناس هنا تستفاد من كلامك الموضوعي دا انا اتداول فقط فى سوق الفوركس وان شاء الله كل الناس تتوفق فى عملها وبالتفويق للجميع والمزيد نت الارباح

KARIM2017
05-30-2017, 16:16
تحيه طيبه وبعد
لك مني الاحترام والتقدير علي معلوماتك القيمه التي تفيدنا
كثيرا ونتمي دائما مشاركات فعاله ذات اهيمه كبيره

hooda
07-07-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إذا تم الإتفاق على تسديد الأموال بعد أكثر من يومي عمل في تاريخ لاحق، ولهذا يمكن إعتبار أسعار الصرف الآجلة على أنها إتفاق على مبادلة عملة. تقبل مروري