PDA

View Full Version : 1) أنواع سعر الصرف

simba
10-10-2015, 17:21
. سعر الصرف الإسمي: هو مقياس عملة إحدى البلدان التي يمكن تبادلها بقيمة عملة بلد آخر، يتم تبادل العملات أو عمليات شراء وبيع العملات حسب أسعار العملات بين بعضها البعض، ويتم تحديد سعر الصرف الإسمي لعملة ما تبعا للطلب والعرض عليها في سوق الصرف في لحظة زمنية ما، ولهذا يمكن لسعر الصرف أن يتغير تبعا لتغير الطلب والعرض، وبدلالة نظام الصرف المعتمد في البلد فإرتفاع سعر عملة ما يؤثر على الإمتياز بالنسبة للعملات الأخرى.
ينقسم سعر الصرف الإسمي إلى سعر الصرف الرسمي أي المعمول به فيما يخص المبادلات الجارية الرسمية، وسعر الصرف الموازي وهو السعر المعمول به في الأسواق الموازية وهذا يعني إمكانية وجود أكثر من سعر صرف إسمي في نفس الوقت لنفس العملة في نفس البلد

seifhd
10-16-2015, 11:30
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

YMTMAX2
01-24-2016, 02:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام
على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد
وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي
على هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا ..
لك كل الأحترام والتقدير .

nonam
02-14-2016, 12:53
السلام عليكم .... اكيد بيكون في فرق كبير في السعر الرسمس والسعر الموازي في الاسواق ومن المهم ان يكون التعامل مع الاحوال
اللي زي دي من جهة الحكومة
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
02-14-2016, 13:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و لكن أرى أنه يحتاج إلى الكير من المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما اتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

ahmadhamad
02-23-2016, 04:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على هاذا التوضيح الرائع الذي سيفيد الكثير من الاعضاء وبالتوفيق لك وللجميع في امان الله

HamadaRonaldo
02-23-2016, 11:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك ع طرح هذ الموضوع
وكذاك الله الف خير

Ahmedgomaa
02-23-2016, 11:27
على هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا

aym
02-23-2016, 11:28
انواع سعر الضرف نشكرك اخى الكريم على هذا الموضع ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع
فى الفوركس والتى تسالاعد الجميع على التداول بطريقة جيدة

amirak
04-14-2017, 17:04
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

abdallah.2017
04-14-2017, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومة جديد تضاف الى ضمن المعلوماتىالتى تعلمتها من المنتدى الرائع واتمنى للجميع التقدم والربح والتوفيق لكل واحد من المتداولين

Bastof
04-14-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقة لقد استفدت من هذا الموضوع حيث تعرفت على مجوعة من الاشياء التي تخص عالم التداول والربح ووجد ان التعلم هو السبيل الوحيد للنجاح في هذه التجارة الرائعة

elmister
04-15-2017, 14:29
اخي العزيز تحيه طيبه وبعد
هناك فرق كبير بين السعر الاساسي والسعر الموازي في السوق ومن الافضل ان يتم التداول مع هذه الحالات من خلال الحكومه وءكرا
تقبل مروري

yaseranwer
04-15-2017, 14:40
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ابوفؤاد
04-15-2017, 14:55
لابدمن التفرقه بين السعر الاسمى للعملات و السعر الحقيقى و التى نحن بصدد لتعامل به بالاسواق المحليه و الذى غالا لايكون متحرك بالكم الذى تتحركه الاسعارالاسميه و المتدوال عليها

cladiator2007
04-21-2017, 20:40
السلام عليكم .
موضوعك مميز و مفيد . نشكرك على المعلومات المهمة التي افدتنا بها . نرجو ان لا تبخل علينا بكل ماهو جديد . جزاك الله عنا كل خير .
تقبل مني اخي فاءق احترامي و تقديري .
تحياتي

M0hsenalawady
04-21-2017, 23:10
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

rayzigar
04-24-2017, 13:01
اكيد يا اخي انه كل عملة بلد الا وترمز الى قوة اقتصاد هذا البلد ولها طبعا سعر يحددها ومن خلاله نحدد قيمتها بين باقي العملات الاخرى
انما الجميل في السوق الفوركسي انه سوق لا يتضرر من الازمات العالمية والتعامل فيه والتجارة فيه تبقى مستقرة بين صعد ونزول في الاسعار

m7med
04-24-2017, 13:26
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا ما هي انواع الصرف للمبتدئين في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

alonsoo
05-06-2017, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى الفال على الشرح المميز الذى قمت به لنتعرف على انواع سعر الصرف فى السوق

yousee
05-06-2017, 15:45
هل سعر الصرف فيه أنواع إن سعر الصرف هو كل عملة وتمنها ماهي هده الأنواع ممكن أن تكون في هدا السعر أن أعتقد أنه من المستحيل أن يكون شيء إسمه أنواع سعر الصرف

ilyess
05-06-2017, 16:36
أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شرّ ما في هذا اليوم وشر ما بعده، ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذابٍ في القبر” وإذا أمسي قال ذلك أيضا: ” أمسينا وأمسي الملك لله

ebn masr
05-09-2017, 02:12
نعلومات مهمة جدا ولشكرك عليها نحن فى حاجة على انواع الاسعار دى واننا نتعرف عليها ونتعلم ونجتهد من خلال تلك المعلومات الهامة

Mohamed Alsaeed
05-14-2017, 00:10
على هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا ..
لك كل الأحترام والتقدير .