PDA

View Full Version : ميزان التّجارة

ESS19s
10-10-2015, 22:50
Trade Balance
ميزان التّجارة

وزارة التّجارة، الأسبوع الثّاني لكلّ شهر، 8:30 صباحاً بتوقيت شرق أمريكا، يغطي بيانات الشهر السابق.

أكبر عنصر لميزان مدفوعات بلد. يقيس الميزان التّجاريّ الاختلاف بين قيمة السّلع والخدمات التي تصدرها دولة معينة وقيمة السّلع والخدمات التي تستوردها. يتشكل لدى البلد عجز تجاريّ إذا استورد أكثر مما يصدّر، والسّيناريو المعاكس فائض تجاريّ.هذا المؤشر يعتبر محركا كبيرا للسوق.

star4ssa
10-10-2015, 23:03
بسم الله والسلام عليكم اخوانى الكرام
الميززان التجارى فعلا من اهم الخبار الاقتصاديه واللى اكيد يتتاابعها كل المتداولين
لانه بياثر على السعر شكرا جزيلا ونتمنالك بخير الاحوال

محمد السيد
10-11-2015, 01:13
استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز ل ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب
تحرك الأسعار عمليا ..

troybradbit1
10-11-2015, 02:04
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن ميزان التّجارة
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

omerhomsy
10-24-2015, 09:59
***** ^-^ *****

بارك الله فيك ومتعك بالصحة والجسم الرشيق أسعدني تشريفك لموضوعي وأنار به البهجة والسرورردود كتابية للمواضيع جميلة جداً عن ميزان التجار وكثيرة لمختلف المواضيع والطرح فجزآك الله خير الجزاء على كتابية المواضيع جميلة جداً وكثيرة لمختلف المواضيع والطرح ردود كتابية للمواضيع جميلة جداً وكثيرة لمختلف المواضيع والطرح شكرا لمرروك الذي عطر المكان ونشر بشذاه أركان موضوعي فبارك الله فيك

aymansaleh
10-24-2015, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, ميزان التجاره هو مؤشر قوي على حسب ماتقدمت به في مقالك, اي مؤشر يقيس انتاج واستهلاك الدوله هو يؤثر بشكل مباشر في سعر عملة هذه الدوله ارتفاعا او هبوطا
تقبل مروري

mody555
10-24-2015, 10:10
يمكن للتقلبات ان تكون جذابة بسبب وجود فرص نسبة المخاطر للعائد التي قد تكون مفيدة.
من بين مختلف الطرق التي يستعملها التجار في مقارباتهم للمضاربة في الأسواق، "تداول التقلبات" قد تكون هي الأكثر إثارة للاهتمام.

heroo252
10-24-2015, 11:28
الميزان التجارى مهم جدا بتالنسبه لسعر صرف العمله احنا بنتابع اخباره
على كل العملات وبتكون مفيده لينا جدا فى تحليلنا لسوق الفوركس

alaa1
10-24-2015, 12:22
هلا
ميزان التجارة يعتبر من المعلومات المفيدة والقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع

heroo252
10-24-2015, 13:38
ميزان التجاره وخبر الفايده وخبر العماله الغير زراعيه ومبيعات التجزئه
ومعدلات البطاله كل دى اخبار بننتظرها بتقلب السوق بصراحه ويكون لها قوه كبيره جدا

Wassa04
10-24-2015, 14:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم هذا الخبر يهم الدولار
الامريكي بصفة كبيرة جدا تقبل مروري

adel25
10-26-2015, 21:30
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

koouka211
02-01-2016, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-05-2016, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم كل جديد ومفيد وبارك الله فيك
بالتوفيق للجميع

justsmile
02-05-2016, 21:31
حسنا ميزان التّجارة مهم جدا هنا بسوق الفوريكس واعتقد ان اي خبر يصدر عنه مهم جدا تتبعه لاتخاذ القرار .. جزيت خيرا لهذا الموضوع اخي المفيد ..

gara77
02-13-2016, 18:21
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
ميزان التّجارة
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

csebai12
02-13-2016, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هو من اهم الاخبار المؤثرة على الدولار و صدوره يحدث هزات و تقلبات عنيفة في اسعار صرف ازواج الدولار

gara77
02-18-2016, 16:20
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
ميزان التّجارة
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

alizert2015
02-18-2016, 16:56
اخبار ميزان التّجارة دائما تكون له تاتيرات كبيره على الاسعار لدى يجب
وصع اهميته في الحسبان و ذلك للاستفادة منها في التداول لتحقيق بعض الارباح الطيبه

ميد
02-18-2016, 17:10
Trade Balance
ميزان التّجارة

وزارة التّجارة، الأسبوع الثّاني لكلّ شهر، 8:30 صباحاً بتوقيت شرق أمريكا، يغطي بيانات الشهر السابق.

أكبر عنصر لميزان مدفوعات بلد. يقيس الميزان التّجاريّ الاختلاف بين قيمة السّلع والخدمات التي تصدرها دولة معينة وقيمة السّلع والخدمات التي تستوردها. يتشكل لدى البلد عجز تجاريّ إذا استورد أكثر مما يصدّر، والسّيناريو المعاكس فائض تجاريّ.هذا المؤشر يعتبر محركا كبيرا للسوق.

اظن ان ميزان التجاره من ضمن التحليل الاساسى اوالتحليل الاخبارى هو مهم جدا لمن يتداول على اساسه اويتداول بدونه التحليل الاساسى مهم جدا

snnaky
03-17-2017, 17:27
على فكرة انت اغلب مواضيعك مواضيع سطحية ولا فائدة منها ؟ اسمحلى اقولك موضوعاتك كلها تفتقر الى الجدية يا اخى انت عامل موضوع مجرد عنوان فقط فبلاش توهم نفسك بأفادة الناس انت تصتنع الأفادة وانت لا تفعلها انما نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجربالله عليك يا اخى اية اللى ممكن انا كمتاجر استفيد منة لما اعرف المصطلح دة ؟؟ وهل المصطلح دة بالأهمية اللى تخليك تفرد لة موضوع بالفعل عشان السطر دة

xmenflis1
03-18-2017, 02:01
مرحباً
شكراً على إضافة
الميززان التجارى فعلا من اهم الخبار الاقتصاديه واللى اكيد يتتاابعها كل المتداولين
توفيق للجميع