PDA

View Full Version : نظام الهامش

murtadha alkaragolly
10-10-2015, 23:52
السلام عليكم
ارجو من الاخوة الاعزاء توضيح العمل بنظام الهامش وماهو المقصود بنظام الهامش وماذا يستفاد منه وماهي سلبياته ؟؟؟

seifhd
10-16-2015, 10:48
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

YMTMAX2
01-24-2016, 02:32
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو لك التوفيق ..

Bassem Hassani
02-03-2016, 18:22
العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله فى الحاله دى 100000 دولار وبتمكن من ربح اكتر اوخسارة اكبر .

yansane
02-04-2016, 02:04
العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو لك التوفيق ..

zead ahmad
02-04-2016, 11:12
الهامش يجب ان تاخذ فى اعتبارك به لان الهامش يعتبر من اهم شيء يجب ان تعرة وتحافظ عليها والمحافظة عليك باللوط الصغير لا تبالغ باللوط الكبير لان الهامش يمكن ان يمرجنة

islamhd
02-04-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ibrahem91
02-05-2016, 19:48
الهامش المستخدم والهامش المتاح وهم ما يتيح لنا تنفيذ الصفقات والتعامل مع السوق
بسهولة وتحقيق التنفيذ في العقود وزالصفقات

mourada
02-07-2016, 12:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم اعمل بحث صغير في المنتدى و ستجد العديد من المواضيع التي تشرح المتاجرة بنظام الهامش و بالتوفيق للجميع

never11
02-10-2016, 15:19
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
02-10-2016, 20:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ملاك الروح
02-10-2016, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي نظام الهامش يعني الشركة بتحجز من رصيدك بقدر حجم العقد
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري وأحترامي ،،،

never10
02-12-2016, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never10
02-13-2016, 23:09
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

nonam
02-14-2016, 12:58
السلام عليكم .... نظام الهامش من اهم التعاملات اللي من الممكن ان تتعلم منها ومن الممكن ان تعمل منها اموال كويسة الحقيقة
اتمني التعامل مع التداول وكمان التعامل مع الاسعار بالتعليم
بالتوفيق ان شاء الله

zizo199
03-22-2016, 17:47
العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله فى الحاله دى 100000 دولار وبتمكن من ربح اكتر اوخسارة اكبر .

The_Gahbaz
03-22-2016, 17:59
العمل بنظام الهامش هو انك بتدل الصفقه بتاعتك وبدل ما تدفع كامل القيمه بتاعتك اللوت للي انت داخل بيه بتدفه فقط جزي من المبلغ
الجزء اللي بتدفعه ده بيكون علي حسب الرافعه الماليه اللي انت بتستخدمها

drsafaseefo
03-22-2016, 18:11
أخي الكريم
العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر
وهي عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله فى الحاله دى 100000 دولار وبتمكن من ربح اكتر اوخسارة اكبر
بالتأكيد هي سلاح ذو حدين
تقبل مروري

Ahmed fathi hassaan
03-22-2016, 18:58
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجدت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

neversi3
03-23-2016, 20:24
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit3
03-25-2016, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abdelmadjid41
03-25-2016, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم نظام الهامش او الرافعة المالية هو ميزة من الميزات المتعددة للفوركس و هي عبارة عن التداول باضعاف راس المال

neversi4
03-26-2016, 15:06
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ahmed5
04-29-2016, 18:21
هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله فى الحاله دى 100000 دولار وبتمكن من ربح اكتر اوخسارة اكبر

متداول خسران
04-29-2016, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص المتاجرة بنظام الهامش و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

ahmed2521983
05-09-2016, 20:19
أخى الغالى نظام الهامش أو الرافعة المالية هو زيادة نسبة رأس المال حتى تتمكن من دخول صفقات كبيرة فمثلاً رأس مالك 30 دولار ودخلت برافعة مالية 1000 فيعتبر كأن تدخل الصفقة برأس مال 30000 دولار.
تقبل مرورى

best39
05-09-2016, 20:51
إخـوانـي فــي الله الســــلام عليكـــم و رحمـــة الله و بركاتـــه :

never1
05-11-2016, 19:10

mhran
05-11-2016, 20:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... الهامش المستخدم هو المقدار من رصيد المستخدم في الوقت الحالي اي هامش الصفقات التي انت فتحتا
و الهامش المتاح يعبر عن المبلغ الذي ما زال قابل للمتاجرة فيه و فتح صفقات جديدة

kary
05-11-2016, 20:04
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى

never1
05-13-2016, 01:37

seifhd
05-13-2016, 14:08
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

best39
05-13-2016, 22:52
إخـوانـي فــي الله الســــلام عليكـــم و رحمـــة الله و بركاتـــه :

yasser boushaki
05-13-2016, 23:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
نعم جميل أخي إن أمر ليس بهدا وده
بالتوفيق اخي انشاء الله

never1
05-14-2016, 23:35

messaoud43
05-26-2016, 16:32
الســـلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بــــركــاته
أخـــي العزيز أنــصـــحـــك بـــزيـارة الفضاء التعليمــــي للمنتــــــدى

zineb01
05-26-2016, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم نظام الهامش او الرافعة المالية هو ميزة من الميزات المتعددة للفوركس و هي عبارة عن التداول باضعاف راس المال

yousse
05-26-2016, 16:41
نضام الحميش هنكمودوع أحس بهدا في الإنترنيت يشرح كل شيء عن ندم الحميش واتمنى أن يكونهنك موضوع في المنطاد أيكون محفوض من أجل أن يلجأ إليه لكلا شخص لا يفهم هدى النضام

abdomj
05-26-2016, 18:24
يوجد انظمه كتيرة فى مجال الفوركس واسماء عديدة جدا
وهى مشكله ايضا تؤدى الى النسيان واحنا هنفتكرايه ولا ايه
وشكرا لكم

---------- Post added at 04:24 PM ---------- Previous post was at 03:10 PM ----------

الحقيقه خووى انالم اعمل بهذا النظام من قبل وانه جديد عليا
ولاكنى سمعته قبل كدا وانا سوف اعمل عليه الايام المقبله باذن الله

haoundz
05-28-2016, 15:35

messaoud43
05-28-2016, 16:06
الســـلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بــــركــاته
أخـــي العزيز أنــصـــحـــك بـــزيـارة الفضاء التعليمــــي للمنتــــــدى

zaza0519
05-28-2016, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

عرآقي
05-30-2016, 10:46

HaMaDa99
05-30-2016, 10:53
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

عرآقي
06-02-2016, 12:04

haggui
06-02-2016, 12:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

FOREXEXPRESS
06-02-2016, 12:24
نظام الهامش اخي هو ان الشركة تاخذ منك جزء بسيط من مالك مقابل اعطائك مبالغ نضاعفة مقابل المبلغ البسيط الذي اودعته وطبعا في حالة انتهاء صفقتك الشركة تسترد اموالها في حين اموالك التي هي تعتبر الهامش الميتخدم ترد اليك

ahmedshrif1
06-02-2016, 13:04
السلام عليكم
ارجو من الاخوة الاعزاء توضويح العمل بنظام الهامش وماهو المقصود بنظام الهامش وماذا يستفاد منه وماهي سلبياته
الله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله

haggui
06-02-2016, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

tenon
06-02-2016, 13:25
السلام عليكم
ارجو من الاخوة الاعزاء توضويح العمل بنظام الهامش وماهو المقصود بنظام الهامش وماذا يستفاد منه وماهي سلبياته
الله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله

في اي بدايه بيتطلب معرفه ده لان كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه في العمل

latraaa
06-02-2016, 14:18
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة و المفيدة التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله

ahmedshrif1
06-02-2016, 15:15
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله

---------- Post added at 11:55 AM ---------- Previous post was at 11:33 AM ----------

الهامش المستخدم والهامش المتاح وهم ما يتيح لنا تنفيذ الصفقات والتعامل مع السوق

والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

---------- Post added at 12:15 PM ---------- Previous post was at 11:55 AM ----------

والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

latraaa
06-02-2016, 15:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من الناتئج القيمة إنشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

doaa sary
08-12-2016, 20:32
الهامش يعنى رصيدك بيتقسم نصين
جزء هامش متاح دة رصيدك واقصى حاجة ممكن تخسرها
والباقى هامش مستخدم بيتخصم وبيرجع تانى للحساب

adamarwan
08-12-2016, 23:53
فى العديد من الشروحات اخى فى المنتدى على هدا الامر
ممكن ان تبحت فى القسم التعليم على هدا الامر وممكن ان تفهم بالتفصيل المملم
لدى ما عليك الى ان تتمكن من ان تبحت
وحظ موفق

بروفسير العرب
08-13-2016, 18:16
الهامش هو اخر جزء فى حسابك وهو ان الشركه تعطى حيز
لكل صفقه وتقسم راس مالك على كل صفقه وعلى حسب حجم كل صفقه

michael1
08-13-2016, 20:49
نظام الهامش يا اخى العزيزهو الذى تعطيه لك الشركه بونان عن الرصيد الفعلى لك او راس مالك فهى تخصم منه اثناء الصفقات المفتوحة

lionardodicaprio940
08-13-2016, 20:52
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مبتدى في سوق الفوركس ولا يمكننى الاجابة عن تساولك
للاسف
اتمنى من الاخوة الاعضاء الرد على تساولك

snipper2016
08-13-2016, 23:51
اخي نظام الهامش يعني الشركة بتحجز من رصيدك بقدر حجم العقد اتمنى لك دوام التقدم والنجاح

dellos
08-13-2016, 23:52
اخي نضام الهامش بكل اختصار هو تضخيم المبلغ الدي تتداول به لكي تستطيع فتح الكثير من الصفقات ولكن يعتبر خطر للحسابات
الصغيرة

kamelamin
08-14-2016, 00:10
مرحبا العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو لك التوفيق وللجميع

hunter_world
08-14-2016, 01:20
الهامش دا بيوضحلك حسابك الهامش امتاح والهامش المستخدم يعني بيعرفك قد ايه محجوز منك وقد ايه متاح ليك وكل ما تخسر بيزيد المحجوز منك

ebn masr
08-14-2016, 08:47
انا معرش بصراحة كتير عن نظام الهامش ولم اقراء كثيرا عنه ولكنى اعرف نظام الهامش المتاح المسموح به بعقد الصفقات

Adel AbuNaga
08-16-2016, 00:16
استخدام نظام الهامش و الرافعة المالية هي ميزه يتمتع بها سوق العملات الـفوركس فهي تفتح المجال للاستثمار بنطاق اوسع
فهي تسهل الامر علي من يملكون رأس المال الصغير ويرغبون في دخول التداولات بالفوركس

وهذه الطريقة تسمح لك بالتداول بضعف رأس مالك الذي وضعته بهدف الاستثمار في سوق العملات
الهامش هو نظام الذي تعتمد عليه شركات الوساطة في الفوركس من اجل تحقيق أكبر لأرباح،
ويقوم نظام الهامش علي مبدأ مضاعفة رأس المال باستخدام ما يسمي بالرافعة المالية
و في المقابل يتم خصم نسبة محدده من القيمة تتمثل كرهن أو تأمين يتم استرداد بعد ذلك
فإذا ما حصلت خسارة تستخدم شركات الوساطة قيمة الرهن لتغطية الخسائر
هذه الطريقة تساعد المتداولون برأس مال صغير من التداول علي نطاق واسع عن طريق مضاعفة رأس ماله و التعامل بنظام الهامش بهدف تأمين صفقاته
اتمني ان اكون بسط الموضوع

lebouziramzinio
08-16-2016, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم

ebn masr
08-16-2016, 00:41
اللى اعرفه هو الهامش المتاح اللى هو نقدار راس المال المتواجد فى اليوق معاك علشان تقدر تقتح من خلاله الصفقات وشكرا جدا اخى الكريم

toufik amir
08-16-2016, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم انا استطيع شرحها لك بانها قرض تعطيه لك البروكر الخاص بك ولمزيد من الشرح يفضل زيارة القسم التعليمي
بالتوفيق للجميع وتقبلو سلامي

ahm55555
08-16-2016, 15:16
الهامش يجب ان تاخذ فى اعتبارك به لان الهامش يعتبر من اهم شيء يجب ان تعرة
وتحافظ عليها والمحافظة عليك باللوط الصغير لا تبالغ باللوط الكبير لان الهامش يمكن ان يمرجنة
تحياتي

hamedibrahim
08-16-2016, 15:22
التداول بالهامش ، يمكن المتداول من افتتاح صفقات اكبر من حجم الايداع
شرك الوساطه تعطي المتداول امكانيه استعمال رافعه ماليه
تساوي عشرات اضعاف المبلغ المودع .
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

bechirbenchagra
08-23-2016, 23:22
لدخول بصفقه تزيد عشرات الاضعاف عن راس مالك ، أي بامكانك ايداع الف دولار والتداول ب 100 الف دولار لكن لو تحرك السعر ضدك فانك ستعرض رصيدك للخطر او لخساره الرصيد بالكامل !

michael1
08-24-2016, 00:36
الهامش هو الرصيد التى تسحبة الشركة منك فى خلال فتح الصفقات ولكن هى تحجزه فقط لبعد
قفبل الصفقات ولكن لا يجب ان يتعدى اكثر من ثلاثة تربع الحساب

شبه منحرف
08-24-2016, 00:53
نظام الهامش اخى الكريم يعتبر عصب الفوركس وبدونه لانستطيع ان نكون فى الفوركس
ببساطه نظام الهامش معناه مثلا ان شخص غنى ادالك مائة الف جنيه لشراء سياره وبعد ان اشتريتها قمت ببيعها بمائة وخمسون الف جنيه وبعدين ترجع له المائه التى اخذتها منه وتاخذ انت الربح الصافى وهو خمسون الف هذا الذى يحدث فى الفوركس بكل بساطه وبالتوفيق لك اخى الفاضل

abrakadabra
08-27-2016, 20:37

remon2010
08-28-2016, 01:02
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز اذهب الى القسم التعليمى هنا فى المنتدى
هتلاقى الكثير من المواضيع التى تشرح المتاجره بنظام الهامش
تقبل مرورى

ebn masr
09-12-2016, 02:45
هناك خطوتين للهامش هما الهامش المتاح والهامش المستخدم علشان كدة لازم نفرق ببن الهامشين ومدى اهمية كلا منهم

Samirghatas
10-21-2016, 15:28
السلام عليكم نظام الهامش هو الرافعة المالية ياغالى يعنى اذا دخل صفقة بلوت صغير
الهامش هيكون كبير اما لو دخلت صفقة بلوت كبير يبقى من السهل الحساب يتمرجن

ayoubfc
10-21-2016, 16:30

zakariaguemi
10-21-2016, 17:27
نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .

يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .

moataz86
10-21-2016, 17:42
التداول بالهامش ، يمكن المتداول من افتتاح صفقات اكبر من حجم الايداع ، شرك الوساطه تعطي المتداول امكانيه استعمال رافعه ماليه تساوي عشرات اضعاف المبلغ المودع .

اليك ببساطه شرح لطريقه الهامش ، وكيف تعمل في تجاره الفوركس :

لنفترض انك تعتقد ان الدولار سيرتفع خلال الفتره القريبه وانه من المفضل شراء الدولار اليوم (بسعر رخيص ) لكي تتمكن من بيعه بسعر اعلى .

على سبيل المثال قيمه الدولار اليوم تصل ل3.5 ريال .

أي ان 100 الف دولار تساوي 350 الف ريال .

اذا ارتفع سعر الدولار ل 3.7 ريال ، عندها :

100 الف دولار تساوي 370 الف ريال .

وبنائا لقراءتك للسوق تعتقد ان الدولار سيرتفع ل 3.7 ريال على الاقل خلال الايام القريبه ، أي لو تم فعلا شراء 100 الف دولار ب 350 الف ريال ، والانتظار حتى يصل الدولار ل 3.7 ريال ثم بيع ال 100 الف ريال ب 370 الف ستحقق ارباح بقيمه 20 الف ريال ، لمجرد انك قمت بالانتظار !!

لكن رغم كل توقعاتك وثقتك بان العمله الخضراء سترتفع ، فانك لا تملك اكثر من 35 الف ريال فكيف ستدخل صفقه ب 350 الف ريال ؟

تعال نفترض ان شركه معينه قررت اعطائك الفرصه بافتتاح صفقه المئه الف دولار بشرط ايداع في حساب الشركه 10 الاف دولار (35 الف ريال ) ، لو ارتفع الدولار فعلا ل 3.7 فانك ستحقق ارباح بقيمه 20 الف دولار ، لكن ماذا ستفعل لو هبط الدولار ل 3.3 ريال؟ أي فيما لو هبطت قيمه ال100 الف دولار ل 330 الف ريال ؟ عندها ستخسر من رصيدك في الشركه 20 الف ريال ! وماذا لو هبط الدولار ل 3.1 ريال ؟ عندها ستخسر رصيدك بالكامل !!

الحل الذي تعرضه عليك شرك الوساطه هو خدمات الهامش ، أي الدخول بصفقه تزيد عشرات الاضعاف عن راس مالك ، أي بامكانك ايداع الف دولار والتداول ب 100 الف دولار لكن لو تحرك السعر ضدك فانك ستعرض رصيدك للخطر او لخساره الرصيد بالكامل !

هنا عزيزي المتداول يرجى منك الحذر بكل ما يتعلق بالهامش ، قد تعرض عليك شرك الوساطه التداول بهامش يصل ل400 مره اكبر من رصيدك الفعلي ، وهنا يجدر بك ان تكون واثق انك تزيد من خطوره فقدانك للرصيد ، دخولك بهامش ضخم يتطلب منك ان تكون بثقه تامه بنجاح صفقتك او انك بالاتجاه الصحيح .

bianco
10-21-2016, 17:47
نظام الهامش من اهم التعاملات التي من الممكن ان تتعلم منها
ومن الممكن ان تعمل منها اموال ممتازة

mronei
10-21-2016, 22:07
نظام الهامش من اهم التعاملات التي من الممكن ان تتعلم منها
ومن الممكن ان تعمل منها اموال ممتازة

نظام اساسي ولازم المبتدأ يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

waiting
10-24-2016, 11:28
في رايي نظام الهامش او الرافعة المالية من مميزات الفوركس لي تجعله الرقم واحد من خلال هذه الميزة الفريدة طبعا
انما البعض للاسف لا اعرف لما يشكك في حكم الرافعة المالية الشرعي وفعلا سبب لي الكثير من الشكوك

maryam1
01-26-2017, 17:53
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق بإذن الله

Rozeta
01-26-2017, 21:45
نظام الهامش او الرافع الماليه من اهم المميزات الموجوده بالمنتديوسوف تحقق لنا الربح

alatn123
01-26-2017, 23:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
نظام الهامش يتيح لك المتاجرة براس مال صغير و مضاعفته بسرعة بفضل الارباح الكثيرة
بالتوفيق يا غالي

aki
01-26-2017, 23:14
السالم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الرافعة المالية تسمح للفرد التحكّم بأحجام كبيرة من التداولات. سيستخدم التّجار هذه الأداة كوسيلة لزيادة أرباحهم. من الضروري التشديد على أنّ الخسائر تزيد أيضًا عند استعمال الرافعة المالية. لذلك، من الضروري فهم الحاجة الى التحكّم بالرافعة المالية.

mohammed hani
01-26-2017, 23:18
السلام عليكم
ارجو من الاخوة الاعزاء توضيح العمل بنظام الهامش وماهو المقصود بنظام الهامش وماذا يستفاد منه وماهي سلبياته ؟؟؟

السلام عليكم اخي الهامش او المارجن هو الرصيد الافتراضي المعطي لك لتستطيع فتح صفقات اكثر و هذا خطر لو لم تكن متداول حظر او تاول بالتوصيات و تعكس عليك كثير عندها يكون الهامش خطر عليك ان في حركة ممكن يتمرجن حسابك لاقدر الله
تقبل مروري وارجو تكون حظر في تداولك و اتمني لك التوفيق و الربح الدائم

محمدفؤاد
01-26-2017, 23:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الغالى الهامش المستخدم والهامش المتاح وهم ما يتيح
لنا تنفيذ الصفقات والتعامل مع السوق بسهولة وتحقيق التنفيذ في العقود

emin14
01-26-2017, 23:25
العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله فى الحاله دى 100000 دولار وبتمكن من ربح اكتر اوخسارة اكبر

Mony Ezzat
01-26-2017, 23:31
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اللى قريته عن نظام الهامش انه بيخليك تاخد قرض من البنك اللى هو الشركه بدون اي فائده تذكر

a7medsedik
01-26-2017, 23:34
الهامش هو نظام الرافعة المالية وهي لها درجات 1 علي 50 او 1 علي 100 او 1 علي 1000 وغيرها يمكنك اختيار واحد علي مائة فهي افضلهم حسب وجهة نظر الخبراء وهي تعني ان تضاعف راس مالك من قبل الشركة حتي تعظم ربحك ولا تشاركك الشركة لو خسرت

WASEM DALLOUL
01-26-2017, 23:39
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان نظام الهامش يعني ان تتاجر بالفوركس بعقد ولكن من دون ان تدفع قيمة العقد كاملا وانما جزء منه وهذا هو نظام الهامش
وبالتوفيق للجميع

fares2alex
01-26-2017, 23:52
اخي الغالي نظام الهامش مربوط جدا بالرافعة المالية والهامش بيكون عبارة

عن الايدالع ا المبلغ اللي بتتشارك معك الشركة فيه او من الممكن ان نسميه الاقراض المؤقت

مروه عصر
01-27-2017, 00:24
السلام عليكم
انا عضوه جديده بالمنتدى ولا استطيع افادتك على هذا الموضوع لانى لا املك من المعلومات ما استطيع افادتك به حول نظام الهامش الذى طرحته بالموضوع

فوريكسي
01-27-2017, 20:02
لا علم لي بنظام الهامش فيالحقيقة بارك الله فيك أخي و شكرا لك على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ebn masr
02-15-2017, 15:36
دة صحيح ومظبوط وانا متفق معاك جدا فيه لانه نظام الهامش مهم جدا وصحيح وانا بشوف انه عليه عامل كبير جدا فى التداولات ونجاحه

waelmma
02-15-2017, 16:46
:)):)):)) اخى الفاضل ان الهامش والرافعة مرتبطان ببعض والحقيقة انه اذا زادت الرافعة المالية
بيقل الهامش لمحجوز وجزاك الله خيرا اخى والله الموفق ان شاء الله :)):o

zaheralwan
02-15-2017, 16:50
الهامش او الرافعة المالية قرض تاخذه من شركة الوساطة سترد عند انتهاء الصفقة والرافعة المالية للحسابات الجديد هي 1:100 ولا يمكن تعديلها وهي مناسبة للحسابات الصغيرة

forexaly5
02-15-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .

muhammad ismail
02-15-2017, 17:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المقصود بنظام الهامش او الرافعه الماليه هو انك تدخل الصفقات بضعف راس المال اللى موجود فى حسابك وطبعا بيكون فى حاله الخسارة او
فى حاله الربح ايضا لكن ينصح استخدامه بحذر شديد ومش تبالغ فى استخادمه

Manoush
02-15-2017, 17:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....... مممكن تعرف كل مايخص نظام الهامش من التوجه الى القسم التعليمى الخاص بالمنتدى للمعرفه الصحيحه

mohamed shams
02-15-2017, 18:05
السلام عليكم اخى الكريم
اولا هامش الربح يعنى مثلا حسابك 10 دولار الرافعه الماليه 1:100 يكون حسابك 1000 دولار
ولكن هو سلاح ذو حدين
ثانيا اريد ان انصحك باتلدخول للمنتدى التعليمى وستشاهد الكثير من الشرحات
بالتوفيق

ahmed abdelmomen
02-15-2017, 18:13
نظام الهامش هو النظام اللي شغال بيه سوق الفوركس وبيتيحلك انك تدخل بلوت كبير
حتى لو راس مالك قليل وده افضل شيء في تجارة الفوركس

lbebulk
02-15-2017, 18:25
من الواضخ أيعا العضو الكريم أنك مبتدئ فى سوق الفوركس وسوق العملات الأجنبيبة
فأنا أنصحك أن تدخل على الأقسام التعليمية فى المنتدى هنا وتتابع الدروس التعليمية فى الفوركس
وان تتعلم على الحسابات التجريبية
وشكرا

najjout
02-15-2017, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

grow
02-15-2017, 19:05
العمل بالهامش او الرافعه الماليه
مميز جدا ف سوق الفوركس عن اي سوق اخر
يوجد الكثير من الشرزحات
ف القسم التعليمي للهمامش اطلع عليها
بالتوووفيق للجميع

tazi larbi
02-19-2017, 23:03
السلام عليكم اخي الهامش هو ان يكون لك مال اكثر من راس مالك والهامش هو مبلغ تامني توفره الشركه للعميل لدخول السوق اتمنى لكم النجاح والله الموفق

zaki00
02-20-2017, 20:56
العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله فى الحاله دى 100000 دولار وبتمكن من ربح اكتر اوخسارة اكبر

medokarem
02-20-2017, 21:23
مرحبا بك اخي الكريم

التداول بالهامش ، يمكن المتداول من افتتاح صفقات اكبر من حجم الايداع ، شرك الوساطه تعطي المتداول امكانيه استعمال رافعه ماليه تساوي عشرات اضعاف المبلغ المودع .
اليك ببساطه شرح لطريقه الهامش ، وكيف تعمل في تجاره الفوركس :

لنفترض انك تعتقد ان الدولار سيرتفع خلال الفتره القريبه وانه من المفضل شراء الدولار اليوم (بسعر رخيص ) لكي تتمكن من بيعه بسعر اعلى .

على سبيل المثال قيمه الدولار اليوم تصل ل3.5 جنيه.

أي ان 100 الف دولار تساوي 350 الف جنيه.

اذا ارتفع سعر الدولار ل 3.7 جينه، عندها :

100 الف دولار تساوي 370 الف جنيه .

Abu_Yassin
02-20-2017, 22:03
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة اخى الغالى الهامش هو احد تعاريف الرافعة المالية ومن خلالها ممكن تضاعف رأس مالك خلال الصفقة بس خلى بالك زى ما ممكن تكسب أكتر ممكن برده تخسر خسائر فادحة وبالتوفيق لك وللجميع

mid0killer
02-20-2017, 22:07
اخي الفاضل نظام الهامش هو نظام يقوم بحساب الصفقات الماخوذه من الحساب وطرحها لاعطاء نسبة الهامش المتاحه لدخول صفقات اخري او احتمال الحساب

ابوفؤاد
02-20-2017, 23:39
نظام الهامش هو النظام القائم عليه الفوركس و لابد لك ان تعلم اه النظام الذى يجعلك تربح من الدولارات البسيطه التى لديك اذ انه يعطيك الحق بعمل صفقات كبيره بدفع جز م الصفقه الى ان تحقق الهدف او تخسر انت الهامش

Rozeta
02-23-2017, 01:34
نظام الهامش او الرافع الماليه من اهم المميزات الموجوده في هذا المنتدي الرائع

ahmedmahmoud2017
02-23-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف اخي انا من الاشخاص المبتدئة بالمجال داخل سوق الفوركس ولكن يجب التعلم من الفيديوهات

ahmedmahmoud2017
02-23-2017, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا من المستجدين بالمجال داخل الفوركس تقبل مرورى اخي الحبيب تقبل مرورى وتحياتي

bakup28
02-23-2017, 08:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
الهامش المستخدم والهامش المتاح وهم ما
يتيح لنا تنفيذ الصفقات والتعامل مع السوق

waelmma
02-23-2017, 08:18
:)):o:o بارك االله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان تعلم ان نظام الهامش
هو اللى بيخليك تتاجر باضعاف راس مالك الحقيقى وربنا يوفقك اخى الكريم

ابرا
02-23-2017, 14:17
السلام عليكم..
تحية طيبة لك أخي وللجميع بمنتدى فوركس العرب..
نظام العمل على الهامش هو أن يكون العمل على رافعة مالية..
مثلاً تضع ألف دولار كأمانة لدى الجهة التي تقدم خدمة العمل على الهامش ومقابلها
تقوم بعمل صفقات عن طريقة هذه الجهة يصل حجمها إلى مائة ألف دولار..
والله ولي التوفيق..

alonsoo
02-23-2017, 14:22
هو الهامش سواء له سلبيات او له ايجابيات هو امر حتمى لازم هتتعامل بيه فى الفوركس طالما بتشتغل على الانترنت الا اذا حبيت تشتغل
بدون رافعة مالية مع البنوك مثلا مباشرة

magic777
02-23-2017, 14:49
رغم انه نظام جيد لمن يملك راس مال صغير وعاوز يتاجر به الا انه له مخاطر كبيره لو المتاجر ده خبرته صغيره في السوق ومش بيعرف
يتعامل مع الترندات او حركات السعر

tamermosa
02-23-2017, 14:54
نظام الهامش المقصود به استقطاع جزأ من رصيدك كعربون للصفقة. ليمكنك من استخدام رافعة ماليه مع بقيه مالك لتضعيف و الدخول بمبلغ اعلي بكتير مما تملك. و ده ممكن يسبب ارباح عاليه و برضه خساير عاليه

drahmedmagdy
02-23-2017, 15:03
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله فى الحاله دى 100000 دولار وبتمكن من ربح اكتر اوخسارة اكبر من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير

ahmedmahmoud2017
02-23-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف اخي انا من المبتدءين ولم اعرف الوضول الي هده النعلومه بعد ارجو من الخبرات افادتنا بالطبع تقبل مروري

Rozeta
02-26-2017, 02:44
نظام الهامش او الرافع الماليه من اهم المميزات الموجوده في الفوركس وهو ينفذ لنا الصفقات ويسهل التعامل

ahmedmahmoud2017
02-26-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الهامش هو المبلغ المتاح للدخول فى الصفقات بالطبع تقبل مرورى وتحياتي لك وارجو منك المزيد تحياتي

bakup28
02-26-2017, 06:35
اعمل بحث صغير في المنتدى و ستجد العديد من المواضيع
التي تشرح المتاجرة بنظام الهامش
و بالتوفيق للجميع

محمدفؤاد
02-26-2017, 07:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الغالى الهامش المستخدم والهامش المتاح وهم ما يتيح
لنا تنفيذ الصفقات والتعامل مع السوق بسهولة وتحقيق التنفيذ في العقود و الصفقات

iptvmrn
02-26-2017, 07:26
التداول بالهامش ، يمكن المتداول من افتتاح صفقات اكبر من حجم الايداع
اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك

Rozeta
03-01-2017, 01:48
نظام الهامش او الرافع الماليه من اهم المميزات الموجوده في الفوركس وهو يكون التداول باضعاف راس مالك

fouadd19
04-28-2017, 18:10
بيتطلب معرفه ده لان كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه في العمل

ilyestoumi
04-28-2017, 19:13
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
على المتاول التجريب لمدة طويلة جدا لانها
اهم سبب النجاح

اتنمنى لك الربح الوفير ودوام الصحة
تقبل مروري اخي .......................................

elmister
05-10-2017, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الفاضل تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد نظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى.. تقبل مروري وشكرا

mahmoud552
05-10-2017, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله
الهامش هو من جعل الدخول بالنسبة للافراد سهل جدا
فى سوق الفوركس لولا الرافعة ما دخل الافراد
نتمنى التوفيق للجميع والنجاح فى السوق
تحياتى

nour3iny
05-10-2017, 16:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم ان قمت بالبحث فى المنتدى والتعلم منه هتلاقى الاجابه على الكثير من الاسئله التى تدور براس وتتعلم ايضا تقبل مرورى

zunebha
05-10-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل انا لا اعرف المثير عن نظام الهامش.
هناك بالنوقع خبراء سيفيدونك بالتوفيق تقبل مروري.

latraaa
05-10-2017, 17:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقجدمت بها أيخ الكريم و اتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله و بالشكل الدي يجب أن يكون إ نشاء الله، مشكور أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع

dias40
05-10-2017, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
الهامش هو ان يكون لك مال اكثر من راس مالك والهامش هو مبلغ تامني توفره الشركه للعميل لدخول السوق اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Mr Fathy
05-10-2017, 17:48
بسم الله الرحمن الرحيم الهامش ده يا زعيم خاص بحاجة اسمها الرافعة المالية ولازم اصلا يكون فى رافعة مالية فى الحساب عشان تكسب بس انت خد بالك من حجم اللوتات

americanaguid
05-11-2017, 01:07
الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك لكنها قد تكون مفيدة و قد نكون خطيرة كذلك تقبل مرورى بصدر رحب والسلام عليكم

azzedine
05-11-2017, 01:08
اشكرك على المشاركة اخي الكريم نظام الهامش هو الرفعة المالية و الرفعة المالية تساعدك في مضعفت راس مالك لتربح و الخسارة ايضا متلما تربح و لكن الرافعة المالية تحتج منك عربون و هو الايداع الدي تفعله

Mohamed Youssef
05-12-2017, 18:27
نظام الهامش لازم تكون فاهمة كويسة
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الجميل و ربي يجعلوا في ميزان حسناتك

murad11
05-19-2017, 15:39
نظام الهامش او الرافعة المالية هو ميزة من الميزات المتعددة للفوركس و هي عبارة عن التداول باضعاف راس المال

Ahmedtito22
05-19-2017, 15:49
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحية طيبة و بعد اخى العزيز
اشكرك اخى العزيز على موضوعك الهادف و الرائع
و لكم جزيل الشكر اخى

antr
05-19-2017, 18:44
ياااااااااااااااا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى انت بتسئل كده عنلمهم تعرف تكسب منه كيفية عمل الفوركس ودة يطول شرحة اووى ا

Mohamed Youssef
05-19-2017, 20:16
اهلا بيك اخى الكريم الجديد فى المنتدى
انا انصحك بعدم المخاطرة الا لما تبدا الان فى التعلم
سيبك من الهامش وتداول عادى خليك فى السليم
تمنياتى لك بالتوفيق والنجاح

ibrahimsoft
05-19-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ما شاء الله شرح اكتر من رائع و مفيد ، مشكور اخي لتوضيح هذا النظام و منتظرين منك كل جديد للاستفادة ان شاء الله ، ندعو الله لك بدوام التوفيق و النجاح ف عملك .

Ritsu007
05-19-2017, 21:03
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .
يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .
لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .فإذا أمرتها ببيع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السلعة كاملة وستعيد لك عربونك زائداً الربح كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلياً . وإن أمرتها ببيع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لديها ما يستكمل قيمة السلعة كاملة .

---------- Post added at 07:03 PM ---------- Previous post was at 07:00 PM ----------

يتم التداول على هامش الربح والخسارة في المتاجرة بسلعة ما دون الحاجة لدفع كامل قيمتها، حيث يضاف الربح من الصفقة لحساب المتاجر ويخصم هامش الخسارة من حساب المتاجر.أي، إنه لا يمكنك أن تخسر في الصفقات أكثر من المبلغ الموجود في حسابك لدى الشركة التي تعرض عليك المتاجرة بنظام الهامش

freetrade
05-19-2017, 21:05
العمل بنظام الهامش هو انك يكون لديك حساب مع شركة وساطة وتقدر بيه تتداول وتعمل صفقات من خلال شراءك لحجم عقود محدد بتحجز الشركة منك مبلغ يعرف بالهامش المحجوز وبتسترده بعد غلق الصفقة

rayzigar
05-20-2017, 09:29
يا اخي نظام الهامش هو نظام يقوم عليه الفوركس بحيث من خلاله تقدر ترفع القدرة الشرائية لديك وبالتالي تربح اكثر وهنا الفرق
في اي سوق مالي استثماري اخر لا يمكن تجد هذه الميزة بحيث انك تربح على قد راسمالك انما الفوركس تربح اضعاف قدرتك اصلا

cladiator2007
05-22-2017, 13:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

freetrade
05-22-2017, 13:49
نظام الهامش يعني بتشتري عقد او حجم من العملات بالدولار وبتنتظ تغيير السعر لصالحك ومن ثم بتبيع وبتربح من فرق السعر واثناء انتظارك لتحرك السعر بيتحجز من اموالك هامش بتسترده بعد انتهاء الصفقة

zakija
07-09-2017, 11:13
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

فهمى لاشين
07-09-2017, 11:36
بسم الله
التجارة بنظام الهامش فلسفتها حماية راس المال وتحجيم التاجر بحيث
تكون لديه فرص متعددة للتواجد فى السوق وللمزيد حول الموضوع عليك
بزيارة القسم التعليمى بالمنتدى
تحياتى

fathi22
07-09-2017, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
الهامش يظهر في الحساب على شكل هامش متاح وهامش محجوز

waelmma
07-09-2017, 12:13
:p:p:p اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان كل صفقة بتفتحها بيتم
اخذ جزء من راس مالك كتامين يتم ارجاعه لك فى اخر الصفقة ويتوقف الهامش او التامين عل الرافعة المستخدمة

KARIM2017
07-09-2017, 12:15
تحيه طيبه وبعد
هي الرافعه الماليه تقبل تحياتي اخي العزيز
واتمني ان يستفيد الاهضاء

AMR2020
07-09-2017, 12:20
نظام الهامش والرافعه من اهم مزايا فوركس يتيح لنا زياده الصفقات والعقود ويجب المحافظه على الهامش والتداول ب اضعاف راس المال واتمنى التوفيق لكم فى فوركس و شكرا

fouadar
07-09-2017, 13:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاإته كل عام وانتم بخير اخواني
موضوع الرافعة المالية موضوع مهم جدا فهي تعتبر من ركائز سوق تداول العملات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

o123
07-16-2017, 21:34
للاسف يا اخي الكريم ليس لدي معلومه افيدك بيها يجب ان تدخل علي الفيديوهات وتشاهد وهتستفاد كثيرا واتمني لك التوفيق والنجاح

2017wydadi
07-16-2017, 21:56
العمل بنظام الهامش هو انك بتدل الصفقه بتاعتك وبدل ما تدفع كامل القيمه بتاعتك اللوت للي انت داخل بيه بتدفه فقط جزي من المبلغالجزء اللي بتدفعه ده بيكون علي حسب الرافعه الماليه اللي انت بتستخدمها

adamo92
07-16-2017, 22:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذه المشاركة رائعة أتمنى أن تكون قد استفدت من ردود الأغضاء
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

Naser Zobaidy
07-16-2017, 23:41
السلام عليكم نظامالهامش هو استخدام جزء من الاموال في عقد الصفقات ويسمى الهامش المستخدم والمتبقي يسمى الحانش المتاح ولكن هذه الهامشين تزداد وتنقص عند التداول حسب الصفقات وحس الهبوط او الصعود في الاسعار عندما تكون قد عقدت الصفقات واذا اردت معرفة معلومات اكثر عن الهامش عليك بزيارة المواقع التعليمية للفوركس في المنتدى او مشاهدة فيدوات على الفوركس وشكرا

m7med
07-17-2017, 01:39
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انصحك يا اخي الكريم بالدخول الي القسم التعليمي الخاص بالمنتدي لمعرفة طريقة التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

M.R
07-17-2017, 04:55
الهامش الحر يتم تحديد حجمه على اختيار الرافعة المالية وهو عبار من اقتطاع جزء من راس المال للتداول بجزء منه عند الدخول فى الصفقة

---------- Post added at 04:29 AM ---------- Previous post was at 04:25 AM ----------

الهامش يتم تحديد حجمه على اختيار الرافعة المالية وهو عبار من اقتطاع جزء من راس المال للتداول بجزء منه عند الدخول فى الصفقة

---------- Post added at 04:55 AM ---------- Previous post was at 04:29 AM ----------

الهامش الحر يتم تحديد حجمه على اختيار الرافعة المالية وهو عبار من اقتطاع جزء من راس المال للتداول بجزء منه عند الدخول فى الصفقة

fouadar
07-17-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تتميز عملية التداول في سوق العملات والمعادن عن غيرها من طرق الاستثمار بآلية نظام الهامش ، ويقصد بتجارة الهامش وآلية عمل نظام (الرافعة المالية) بأنها آلية التداول التي تمكن المستثمر من استخدام أضعاف رأس المال الأصلي لتحقيق أكبر قدر من الفائدة
تقبل مروري جزاك الله خيرا

abutalia
07-17-2017, 17:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان العمل بنظام الهامش والرافعه الماليه من اقوي الاشياء في سوق الفوركس والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول ونسحب ارباحنا من سوق الفوركس بخير

Hamza Housni
07-17-2017, 17:46
السلام عليك و رحمة الله تعالى
اخي متل هطه الاسئلة و المعلومات متواجدة بدقة عالية في المنتدى التعليمي و هناك اخوة جزاهم الله فصلو فيها بعناية فائقة و لا يمكن تلخيصها في تعليق بسيط لاشباع رغبة فهمة .
تقبل مروري

hooda
08-22-2017, 16:55
انصحك انك تذهب اللي القسم التعليمي في منتدي الفوركس وتشوف الفيديوهات هناك هتتعلم كل شئ انت عايزه بالتوفيق للجميع يااااارب

abdallah.2017
08-22-2017, 17:09
نظام الهامش نظام يعمل على ادارة راس المال بشكل انك ﻻ تستطيع فتح صفقات اكثر من اللازم لتامين الصفقان الحالية وتقبل مرورى . وشكرااا .

احمد فوكس
08-27-2017, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم نظام الهامش هو ان تتاجر بسلع لا تمتلك قيمتها كلها ولكن فقط تمتلك جزء من قيمتها
من الممكن ان يكون ربع قيمتها او الخمس او العشر على حسب قيمة الهامش التى تتيحه الشركة يمكنك المتاجرة وتزيد الخطورة كلما زاد الهامش بطبيعة الحال

yasser said
08-27-2017, 22:35
نظام الهامش هو نظام يتيح لك المتاجره بملغ اكبر من ايداعم حيث سوف يحجر مبلغا معين وقت المتاجره وهو الميلغ المحجوز الذي يضمن ان لا تخسره في صفقتك وارجو التوفيق

zam_bozo
08-28-2017, 13:47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. المقصود بنظام الهامش انك بتشتغل بموجب رافعة تمكنك منها اغلب شركات السمسرة
وذلك بغرض تمكينك من اجراء التداول بمبلغ يزيد عن رصيدك بأضعاف كثيرة فتربح ماتتمنى ان تربحه

sofiane14
09-14-2017, 16:00
الهامش يجب ان تاخذ فى اعتبارك به لان الهامش يعتبر من اهم
شيء يجب ان تعرة وتحافظ عليها والمحافظة عليك باللوط الصغير
لا تبالغ باللوط الكبير لان الهامش يمكن ان يمرجنة

maryam ahmed
09-14-2017, 20:01
الهامش هو عبارة عن عربون يتم خصمه من راس المال عند فتح الصفقة و يعتمد على الرافعة المالية و الحجم المستخدم و يتم استرجاعه الى راس المال عند غلق الصفقة سواء على ربح او خسارة و انما الهامش المتاح هو طرح الهامش من اجمالي راس المال

shr
09-14-2017, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ايجابيته هما سلباته ايجابيته انك بيخليك تفتح عقود كبييره جدا وسلبياته ايضا انه بخليك تفتح عقووود كبيره ممكن يكون ايجابي لبعض الناس وسلبي للطمع

mohamed el haoussi
10-09-2017, 06:26
سلام الله عليكم
شكرا صديقي على هذا التميز والفرادة، سؤال مهم واستفدنا من أجوبة الاخوة وبارك الله في جميع الاعضاء الكرام . وإلى مزيد من الرقي والتقدم لمنتدانا الجميل إن شاء الله.
شكرا و الى اللقاء.

ehabbob
11-28-2017, 01:55
اخى العضو الكريم نظام الهامش يحتاج لشرح وامثلة يوجد فى المنتدى قسم تعليمى يمكنك ان تدخله وتزيد من معلوماتك فى هاامور كثيرة كما ان يمكنك البحث فى اليوتيوب عن كل تجربة
التوفيق من عند الله

waelmma
11-28-2017, 09:09
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان العمل بنظام الهامش بيكون مرتبط بنظام الرافعة المالية
فعند استخدام رافعة مالية كبيرة الحجم بيقل الهامش المحجوز والعكس صحيح اخى والرافعة بتجعلك تتاجر باضعاف راس مالك الحقيق

Najmi
01-18-2018, 23:08
مرحبا أخي الكريم
نظام الهامش يمكن تشبيهه بالروح في الجسد كلما اختنق هذا الهامش كلما كان الحساب مرجحا أكثر وأكثر للخسارة
لذلك من المهم جدا أن يتم مراقبته حتى لا تفقد كل مالك المستثمر
تقبل مروري

A.mustafa
02-05-2018, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
الهامش هو الرصيد التى تسحبة الشركة منك فى خلال فتح الصفقات ولكن هى تحجزه فقط لبعد
قفل الصفقات ولكن لا يجب ان يتعدى اكثر من ثلاثة تربع الحساب..

amine saddiki
02-26-2018, 23:10
اخي الكريم لهامش يجب ان تاخذ فى اعتبارك به لان الهامش يعتبر من اهم شيء يجب ان تعرة وتحافظ عليها والمحافظة عليك

charaf4x
02-26-2018, 23:17
العمل بنظام الهامش او الرافعه الماليه هى ميزة فى سوق الفوركس قد لا تكون متوفرة فى اى سوق مالى اخر ودى عبارة عن التداول باضعاف راس مالك يعنى انت راس مالك 100 دولار ودا خل برافعه 1000 هتكون راس ماله مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو لك التوفيق ..

hamadasalama
02-27-2018, 01:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العمل بنظام الهامش هو انك يكون معاك مبلغ والشركه تعطيك مبلغ اضافي لكي تتاجر به مقابل حجز مبلغ من مالك الاساسي كهامش احتياطي علي ان يكون باقي مبلغ الايداع بتاعك هو الهامش المستخدم والعمل بنظام الهامش له مميزات عديده ان ششاء الله نستفيد منها ونحقق منها ارباح عديده ........................

emadomda
03-06-2018, 21:13
تعلم أن حجم العقد هو الذي يحدد قيمة النقطة .
وكما ذكرنا عندما اشترينا 1000 يورو كانت قيمة النقطة الواحدة = 10 سنت .
أما عندما اشترينا 100.000 يورو كانت قيمة النقطة الواحدة = 10$ .
وقلنا أن أغلبية الشركات تتعامل بحجم عقود يساوي اللوت الواحد فيها ما يعادل 100.000 وحدة من العملة الأساس .
وكما ذكرنا فإن في شركة اللوت الواحد فيها = 100.000 وحدة من العملة الأساس تكون قيمة النقطة الواحدة :

قيمة النقطة الواحدة لليورو = 10$ .
قيمة النقطة الواحدة للجنية الإسترليني = 10$ .
قيمة النقطة الواحدة للين = 8$ .
قيمة النقطة الواحدة للفرنك السويسري = 6$ .

فإذا قررت أن تتعامل مع شركة وساطة على أساس حجم عقد يعادل اللوت الواحد فيه ماذكرناه فإنك ستفتح لدى هذه الشركة ما يسمى الحساب العادي Standard account .

الحساب العادي: هو الحساب الذي يكون اللوت الواحد فيه = 100.000 وحدة من العملة الأساس وبالتالي تكون قيمة النقطة لكل عملة كما ذكرنا أعلاه . فعندما تطلب شراء لوت من اليورو سيتم شراء 100.000 يورو , إذا طلبت شراء 2 لوت يورو سيتم شراء 200.000 يورو والعكس صحيح للبيع . وإذا طلبت شراء لوت ين سيتم شراء ين بما يعادل 100.000$ على حسب السعر الذي تشتري فيه