PDA

View Full Version : المخاطر باعتماد التداول بالرافعة المالية

ESS19s
10-11-2015, 00:00
المخاطر باعتماد التداول بالرافعة المالية
بسم الله الرحمن الرحيم

الرافعة المالية هي من احدى الخصائص المميزة لسوق الفوركس وعلى كل شخص يبدأ في هذا السوق ان يفهم آلية عمل الرافعة المالية , ولذلك رأيت أن الحديث في هذا الموضوع مهم:

المخاطر باعتماد التداول بالرافعة المالية وبالهامش هي أن وسيط الفوركس في هذه الحالة يوفر لك امكانية التداول بمبلغ اكبر من راس مالك ولذلك في حالات خاصة وبشكل فوري يجب عليك دعم الحساب حتى لا يتم إغلاق الصفقات بغض النظر عن ما إذا كان وضع السوق ايجابي او سلبي بما يخص الصفقات التي تقوم بها وهذا من اجل سداد قيمة الرافعة المالية .

ومن الجدير ذكره انه هنالك الكثير من المتداولين من أصحاب الخبرة في سوق الفوركس خسروا المليارات من جراء اعتماد الرافعة المالية بصوره اعتقدوا أنها سليمة وستدر عليهم بالربح الوفير. بعبارة أخرى فان الرافعة المالية تعرف بالأموال المقترضة من وسيط التداول لرفع مقدرتك على التداول بصفقات اكبر ولكن استعمال الرافعة المالية باستراتيجية غير سليمة تعود عليك بخسائر كبيره تصل أحيانا لخسارة كل قيمة مبلغ الاستثمار الأصلي .

بالرغم من ذلك, الرافعة المالية هي أيضا وسيلة مفيدة جدا لكسب المال بل يمكنها ان تصنع أرباح طائلة , على سبيل المثال، إذا كنت تستثمر في حساب الهامش رافعة مالية بمقدار 50 , أي ان كل دولار من قيمة المبلغ الأصلي يعادل 50 دولار كقيمة شرائية. لتوضيح إذا كنت تستثمر مبلغ بقيمة 10000$ , سوف تكون قادر على التداول بمبلغ نصف مليون دولار كقيمة شرائية في السوق فبالاعتماد على حجم التداول الذي توفره الرافعة الماليـة كل نقطة تربحها تكون بقيمة 50 دولار، مما يعني أنه يمكنك أن تربح في يوم واحد او صفقة واحده ما يعادل ربح سنه كاملة من التداول.

محمد السيد
10-16-2015, 15:20
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لشرح آلية عمل الرافعة ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

احمد محسن
10-16-2015, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمنى لك التوفيق ومزيد من الارباح

abdo momen
10-16-2015, 15:34
السﻻم عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخى الكريم ه ذا موضوع خطي ر جدا وﻻ بد من اﻻنتباه له فى هزه الحياه ومجالنا بالزات

Wassa04
10-16-2015, 19:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

aymansaleh
10-16-2015, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, ان التداول بالرافعه الماليه هو من اهم مميزات سوق الفوركس وفي نفس الوقت هو سلاح ذو حدين واذا لم يتم استخدامه بشكل سليم وقائم على التحليل السليم وادارة رأس مال قويه لإانه ينقلب الى خسائر محققه قد تلتهم كامل رأس المال
تقبل مروري

omnia33
10-16-2015, 22:14
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... موضوع رائع وجميل ويجب الحذر أثناء التعامل مع الرافعة المالية كل الحذر وموضوع جميل جدا.....

.... بارك الله فيك.....

sami0005
10-16-2015, 23:12
سـم الله الرحمـن الرحيــم
السلام عليكم
اخي الكريم الفاضل مشكور على المعلومات
الله يعطيك العافية وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

omerhomsy
10-25-2015, 16:20
***** ^-^ *****

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه وقراء موضوع المخاطر بالرفعة
ر. وردكم المفعم بالحب والعطاء دمتم بخير وعافي
لكم خالص احترامي

---------- Post added at 01:20 PM ---------- Previous post was at 01:20 PM ----------

***** ^-^ *****

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه وقراء موضوع المخاطر بالرفعة
ر. وردكم المفعم بالحب والعطاء دمتم بخير وعافي
لكم خالص احترامي

YMTMAX
10-29-2015, 22:53
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

YMTMAX2
01-11-2016, 16:11
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة ..

Loart1956
01-14-2016, 17:23
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
بالفعل اخي لكل امر فعل ايجابي وسلبي
لذالك الرافعة احيانا تخسر كثيرا