PDA

View Full Version : ما هو الفوريكس

ESS19s
10-11-2015, 00:10
كلمة "الفوركس" تعني باختصار المضاربة في سوق العملات الأجنبية أو في البورصات العالمية

وتتم المضاربة في صورة شراء وبيع للعملات الأساسية في العالم مثل الين الياباني JPY، والجنيه الإسترليني GBP، والفرنك السويسري CHF، واليورو
EURO.. وذلك في مقابل الدولار الأمريكي؛ بمعنى أنه يتم شراء وبيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بالتقاطعات؛ أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة، ويعتبر نشاط المضاربة في العملات الأجنبية من أربح أنشطة المضاربة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات الشديدة التي تتميز وتتحرك بها العملات صعودًا وهبوطًا أمام الدولار الأمريكي أو العملات فيما بينها، ولا يوجد حد أدنى للربح طالما أن السوق مع المضارب وفي اتجاه الربح.وتتركز عمليات المضاربة على العملات في بورصة العملات، ولكن هناك أنواع أخرى من البورصات هي:بورصات الذهب والفضة، البترول ، الأسهم والسندات ، والحاصلات الزراعية ، والطاقة. إلا أن بورصات العملات تتميز عن كل البورصات الأخرى باختلاف المؤشرات واختلاف التحليلات الفنية والأرباح أيضًا.

والقاعدة الأساسية التي تحكم المضاربة في العملات تتلخص في جملة من أربع كلمات هي: إيقاف الخسارة وإيقاف الربح Stop loss and stop profit)) بمعنى أنه يجب قطع
الربح ووقف التعامل والمضاربة؛ لأن السوق يمكن أن يعكس الاتجاه، وقطع الخسارة لأن الخسارة يمكن أن تستمر.

محمد السيد
10-11-2015, 03:01
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

omerhomsy
10-24-2015, 09:34
***** ^-^ *****
أبارك لك ولنا هذا التميز اخي العزيز.......
فأنت اهل للتميز عرفناك متميزا وخصالك التميز متميز في الابداع .
وتشكر جهودك على هذا التوضيح عن الفورك
و
متميز في الاداء . متميز في الادب والاخلاق لك ولابناء الروقان صادق الدعاء... تقبل مني تقيما متواضعا

mody555
10-24-2015, 10:00
في حالة الرسم البياني أعلاه، يستطيع التاجر دخول مواقع بيع زوج الاسترليني/دولار عقب اختبار الأسعار الحدود العليا للقناة

aymansaleh
10-24-2015, 10:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, معنى كلمة فوركس مشتق من كلمتين وهما foriegn exchange اي تجارة العملات الاجنبيه وهو اضخم واكبر سوق مالي وتجاري على مستوى العالم واكبر سيوله تتجاوز 4 تريليون دولار حجم تعامل يومي
تقبل مروري

نادر صباح الدين
10-24-2015, 10:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، البونص من حيث النتيجية صديقنا العزيز هو شكل من أشكال الممارسات اتجارية والعمل التجاري التي يقوم به الإنسان ويحقق من خلاله عائدا ماليا منذ القديم، لكن الفوركس هو من الأنواع الأكثر حساسية والأوسع والأوسع انتشارا في العالم، بددلالة أن ما يتم بيع في الشرق يمكن أن يكون شراؤه قد تم في الغرب، وفي اللحظة نفسها، والتوقيت نفسه، بالإضافة إلى إمكانية تتبع المتداول لوضع صفقاته خطوة بخطوة حتى إغلاقها بالربح أو الخسارة.

atbill
10-24-2015, 15:36
السلام عليكم ورحمة وبركاته
تحية طيبة اما بعد
يوم جديد مليئ بالامل والنشاط
اود ان اوجه الشكر لك اخي على هدا الموضوع الرائع و المفيد
تقبل مروري وشكرا

YMTMAX
10-29-2015, 23:52
*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..

اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا

المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

*

amr222
10-30-2015, 00:11
يمكن كلامى يعترض عليه الخبراء لكن دى الحقيقه
لقد جربت كل الاستراتيجيات المتاحه على المواقع ووجدت انها بلا فائده وتحتاج لضوابط معينه
اظن ان التحليل الفنى اهم من اى استراتيجيه
تحياتى لك

YMTMAX2
01-13-2016, 01:46
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

Loart1956
01-13-2016, 15:28
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
كما قلت لكم سابقا اني اظن ان الفوركس مكان اورض معركة
التي تدار بينها الحروب في
هذا الوقت

viva
06-01-2016, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

billaldz
06-09-2016, 02:51
شكرا اخي على الشرح
الفوركس مجال كبير و بحث واسع
من تعلمه و صبر فيه اكيد راح يحقق منه ارباح
و من تسرع فيه ضاع
ربي يوفقك اخي

rawan shaban
06-09-2016, 03:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

Mohamed1981
06-09-2016, 12:13
بسم الله الرحمان الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
للنّجاح أناس يُقدّرون معناه، وللإبداع أُناسٌ يحصدونه لذا نقدّر جهودك المُضنية فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك لك منّا كلّ الثّناء والتّقدير
مشكور
:bravo:

ahmedkamouh
06-09-2016, 12:32
بارك الله فيك ياخى الكريم على ماقدمته من مجهود رائع
شرح وافى جدا ولك جزيل الشكر على هذه المعلومات

kaaris
10-24-2016, 08:58
جزاك الله كل خير على ما هو الفوريكس هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

snnaky
04-27-2017, 15:59
يا اخى شكرا على المعلومة بس الكلام دة قديم جدا والموضوع دة مكرر يعنى اعادة نقلة مرة اخرى لن يفيد احد طالما انك تعيد نفس المضمون ونفس الفكرة بنفس العنوان بدون اى اضافة او تحديث فما هى اذن الأفادة ؟؟ على العكس اخى تكرار المواضيع بدون فائدة لة اثر سيء جدا من ناحية التنظيم و والوقت والجهد فحرصا على وقتنا لا داعى لتكرار نفس المواضيع القديمة بدون فائدة

anas ahmed
04-27-2017, 16:29
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن تعريف ما هو سوق الفوركس
و تقبل مروري