PDA

View Full Version : الشموع الياباني

Yankovskiy harby
10-11-2015, 16:16
ما هي الشموع الياباني:
هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة، يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى "Munehisa homma" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.

تعتبر الشموع اليابانية تقنية فريده من نوعها لقراءة رد فعل السعر والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.

ومقارنة الشموع اليابانية برسم الأعمدة ظالمة جدًا، فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة (الافتتاح، الإغلاق، الحد الأدنى، الحد الأعلى) ولكن في علاقة بين هذه الأسعار لتشكل نماذج تعطي انطباع صادق عن نفسية المستثمرين.

نماذج الشموع اليابانية

نموذج المطرقة (Hammer) نموذج المطرقة المقلوبة (Inverted Hammer) نموذج الرجل المشنوق (Hanging Man) نموذج الشهاب (Shooting Star) نموذج الدوجي (Doji) نموذج القيعان والقمم الدوارة ( Spinning Tops & Bottoms) نموذج الشموع عالية الظلال (High Wave Candle )

asxqwzdc6
11-14-2015, 18:40
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو

asxqwzdcefv1
11-17-2015, 22:49
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالمونفسى قفواجهت ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا

razgallah
11-18-2015, 06:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نماذج الشموع اليابنية من اهم وسال التحليل الفني
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

حدو بكري
11-20-2015, 11:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفيبوناتشي مهم جدا لافي تحديد الصفقات
لكن لا يمكنك الاعتماد عليه بمفرده عليك دمج اكثر من مؤشر حتى يعطيك نقاط دخول قوية في الصفقاااات

midouknight
11-20-2015, 11:41
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أضن أن أغلب المتاجرين يعتمدون على
الشموع اليابانية كذلك من أبرز الاستراتيجيات هي البريس اكشن التي تعتمد على أشكال الشموع

asx
11-23-2015, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

snnaky
11-28-2015, 20:22
تعد الشموع اليابانية هى احد اهم الأدوات المعبرة ليست التحليلية ولكن المعبرة عن حالة السعر فى الوقت الزمنى المحدد او المختار وهى ايضا احد اهم ادوات التعبير المنتشرة
الشموع اليابانية هى اداة شائعة الأستخدام ولا يخلو شارت منها بنسبة 95% ثم نأتى بعد ذلك الى انها استخدمت وانبثقت منها استراتيجيات واستنتاجات كانت حالة من حالات التوقع باستخدام انماط الشموع

aboubakr el ayach
12-05-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيئ نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر وثانيا نود أن نقول بان الشموع اليابانية تعد من افضل الترندات واقواها على الاطلاق

onelove
12-05-2015, 18:51
أضن أن أغلب المتاجرين يعتمدون على الشموع اليابانية كذلك من أبرز الاستراتيجيات هي البريس اكشن التي تعتمد على أشكال الشموع

latraaa
12-05-2015, 18:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات، و لكن يا اخي الكريم، درس الشموع اليابانية لا يمكن أن نقدمه بمثل هده الطريقة، على اية حال لقد تم التطرق للموضوع من قبل و بالتفصيل و من خلال مواضيع قيمة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

qarchala123
12-05-2015, 19:06
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد لي شخصياً لم اكن اعرف على علم بالشموع الياباني وبالتالي فإن الوضوع مفيد جدا و شكراً من جديد

عاشق الفوركس
12-05-2015, 22:19
بارك الله فيك على المضووع وعلى التطرق للشموع اليابانية امل ان نرك في شروحات اخرى ان شاء الله ،ب التوفيق لك وللجميع ، ان شاء الله ،وشكرا

mhd99
12-05-2015, 22:26
الشموع اليابانية اداة مهمة للتداول في الفوركس ولا يمكن ان نستغني عنها وتعرفك بشكل كبير عن المجريات التي تحصل
في السوق وتقدم لك المساعدة لاتخاذ القرار الصحيح سواء بالبيع او الشراء

ahmedazzouz
12-05-2015, 22:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة اللهتعالىو بركاته
نعم اخي الشموع اليابانية مهمجدا لتحديد حركة السعر . و يجب على متداول الفوركسانيكوندارس لهته الشموع و انماطها المعبرة.تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

justsmile
12-06-2015, 00:59
هل تعلم ان الشموع اليابانية هي استراتيجية بحد ذاتها ..
و من خلال تجربتي اقول و بكل صدق هي رائعة لو اقترنت بمؤشر او اثنين ..
انصح الجميع بدراسة الشموع دراسة مكثفة .. و موضوعك رائع اخي ..

neverlityougo3
12-12-2015, 18:46
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hafa1985
12-12-2015, 19:07
ماالمقصود بالعمل بنظام الهامش ؟
لكي تستطيع فهم آلية العمل بنظام الهامش بسهولة فإننا سنشرحها عن طريق مثال محسوس سيرافقنا طوال الوقت ...
000

Bassem Hassani
12-14-2015, 16:51
الشموع اليابانية دى من احد نظم الرسم على الشارت بجانب اسخدام البار او استخدام الخطوط ولكن تعتبر هى اشهر نظام مستخدمة فى منصه التداول بين التجار للرسم على الشارت والتحليل الفنى والاساسى وكل تحاليل لافوركس وكانت نشاتها فى القرن 19 وكان التجار بيستخموها لمعرفه اسعار العرض والطلب والتغير فيه وهى الان اليه تداول فى الفوركس لا يمكن الاستنغناء عنها

adamarwan
12-14-2015, 19:07
هى نوع من انواع الاشكال التى فى المنصة او التى تعتمد لكى
تحدد الصعود والنزول للسعر فى المدة التى انت داخل فيها وممكن ان تختار العديد من النمادج الاخرى
لكن تبقى الشموع هى الافضل لتحليل

neverlityougo2
12-16-2015, 22:51
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

yansane
12-17-2015, 14:41
في التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو أضن أن أغلب المتاجرين يعتمدون على الشموع اليابانية كذلك من أبرز الاستراتيجيات هي البريس اكشن التي تعتمد على أشكال الشموع

zarour soufyane
12-17-2015, 16:17
اخي الكريم التحليل عن طريق الشموع اليابانية يغني الكثير من التجار من الاعتماد على التحليلات الفنية التي تعتمد على المؤشرات الفنية
التي تعطي اشارة ناقصة
بالتوفيق

عبد الرحيم رافا
12-17-2015, 16:40
السلام عليكم
كما يقول المثل العربي الله يخلف على اليابانيين على هذه المعلومات الرائعه هههه شموع تعطيك الاتجاه بسهولة يجب التركيز و عدم التشتيت و شكرا للجميع

aym
12-17-2015, 16:44
الشموع اليابانية من اللادوات المهمة فى التداول التى تساعد المتاجر على التداول ومعرفة اتجاهات الاسعار
الى اين تذهب ويتم ذلك باستخدام الشموع اليابنية فى التحليلات

heroo252
12-17-2015, 16:53
الشموع اليابانيه طريق مبتكره علىالشارت
من خلالها ممكن نحلل اداء الازواج والعملات ونتوقع مستقبلها
ونعرف كل التحركات الى حصلت فى الماضى كمان

الاصيل
12-17-2015, 17:06
صراحة انا لا اعرف التداول فى الفوركس بدون الشموع اليابانيه
فقط استخدم طريقة الصفقات السريعه واتابع حركة السوق على الشموع اليابانيه واختار الوقت المناسب لعمل صفقه سواء بيع او شراء
وبدون الشموع احس انى تائه
تمنياتى بالتوفيق

berserkern
12-17-2015, 17:07
الشموع اليابانية بحر من المعلومات في الحقيقة فهنالك انواع عديدة منها و كل منها له خصوصياته و يعطي اشارات معينة تساعد المتداول في معرفة حركة السعر المستقبلية بشكل دقيق نسبيا ، لكن الاعتماد عليها وحدها ليس كافيا للحصول على صورة كاملة لزوج العملات الذي تعمل عليه

neverlityougo3
12-21-2015, 10:58
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

aissahd
12-21-2015, 12:12
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

imaddine1986
01-23-2016, 17:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
مشكور اخي العزيز على مجهوداتك و تقبل مني مروري

forez
01-24-2016, 14:46
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
ن أن أغلب المتاجرين يعتمدون على الشموع اليابانية كذلك من أبرز الاستراتيجيات هي البريس اكشن التي تعتمد على أشكال الشموع

big.pharaoh
01-24-2016, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... شكرا ليك على المعلومات القيمه دى وننتظر جديدك ان شاء الله. تحياتي ليك يا صديقي

never5
01-25-2016, 23:39
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

zee1996
01-26-2016, 03:16
اخي الفاضل الشموع اليابانية هي الريم اامبياني المفضل لأغلب المتداولين و خاصة المبتدئين منهم باعتبار ان الشروحات والدروس في الانترنت تطبق على الشموع اليابانية و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام

mahmoud massry
01-28-2016, 09:09
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاته
الشموع اليابانيه من الاساسيات الى لازم يتعلمها اى مبتدىء وهى الى بتبينلك حركه السوق سواء صعود او هبوط

nonam
02-14-2016, 12:40
السلام عليكم .... الشموع اليابانية من اهم الموضوعات ومن اهم االادوات الحقيقة اللي من الممكن ان يكون التعامل معاها مفيد جدا
لان التعامل مع الموضوع الحقيقة كويس جدا ومن المهم ان يتعامل افضل
بالتوفيق ان شاء الله

never11
02-15-2016, 14:24
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

dhmo
02-15-2016, 16:34
السلام عليكم .... الشموع اليابانية من اهم الموضوعات ومن اهم االادوات الحقيقة اللي من الممكن ان يكون التعامل معاها مفيد جدا
لان التعامل مع الموضوع الحقيقة كويس جدا ومن المهم ان يتعامل افضل
بالتوفيق ان شاء الله

هيا بتساعد هنا ايضا على بدايه فهم البرايس اكشن اخي بالفعل بيكون من اقوى التحاليل وخاصه ان كل متاجر بيكون ليه التحليل والنظره الخاصه بالسوق يعني ده بيكون ناتج من خبره المتاجر
اصلا وفهمه لطبيعه حركه الزوج الي بيعمل عليه

global
02-15-2016, 19:28
يا اخي الكريم شكرا لك على هته المعلومة وعلى الاضافة الاكثر من جيدة واتمنى لك كل النجاح
والله الموفق والمعين

never11
02-17-2016, 00:55
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mourada
02-17-2016, 12:12
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول الشموع اليابانية و هي من الادوات القوية في التحليل و هناك من يعتمد عليها لوحدها في المتاجرة

dhmo
02-17-2016, 15:03
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول الشموع اليابانية و هي من الادوات القوية في التحليل و هناك من يعتمد عليها لوحدها في المتاجرة

هيا تعتبر جزء من المعلومات وانت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد

mohammed control
02-17-2016, 15:13
السلام عليكم اخي العزيز
الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالها
لمونفسى قفواجهت ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة

مني عصام
02-17-2016, 15:18
للاسف احاول تعليم الشموع اليبانية فلا استطيع حفظهم حتي هل يوجد كتاب كامل وبالتفصيل عن الشموع اليبارنية اخي ؟
او دورة بالفيديو تكون اسهل واسرع في التعلم
شكرا لك وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع النجاح والتوفيق

mohammed control
02-17-2016, 16:46
تقبل مروري

---------- Post added at 01:46 PM ---------- Previous post was at 12:36 PM ----------

مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة
هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته

neverlit1
02-18-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
02-18-2016, 21:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا الله، كما أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

neverlit1
02-20-2016, 02:06
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

abdomohamed
02-20-2016, 02:23
شرح رائع وجميل جدا شكرا لك يا اخى

forez
03-15-2016, 11:21
ن أن أغلب المتاجرين يعتمدون على الشموع اليابانية كذلك من أبرز الاستراتيجيات هي البريس اكشن التي تعتمد على أشكال الشموع

neverlit3
03-16-2016, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

messaoud43
03-17-2016, 11:48
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

darkinc30
03-17-2016, 13:02
نموذج المطرقة (Hammer) نموذج المطرقة المقلوبة (Inverted Hammer) نموذج الرجل المشنوق (Hanging Man) نموذج الشهاب (Shooting Star) نموذج الدوجي (Doji) نموذج القيعان والقمم الدوارة ( Spinning Tops & Bottoms) نموذج الشموع عالية الظلال (High Wave Candle )

forez
03-17-2016, 13:35

dhmo
03-18-2016, 21:44

هيا تعتبر وسيله لفهم الشارت وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

abdelmadjid41
03-19-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم هناك الشموع وهناك المنحنى والشموع تعتبر من احسن الانواع التي يمكن الاعتماد عليها

mohamedforex4
03-20-2016, 22:29
اخي العزيز انا اريد ان اقولك السبب والسر ورائع تسمه الشموع اليابانيه بهذا الاسم . هو
ان فعلا في حقيقه الواقع ان الشموع التي تذيع باليابان فعلا نفس المنظر الذي نستخدمه :)

mhamadfor
03-26-2016, 13:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات، و لكن يا اخي الكريم، درس الشموع اليابانية لا يمكن أن نقدمه بمثل هده الطريقة، على اية حال لقد تم التطرق للموضوع من قبل و بالتفصيل و من خلال مواضيع قيمة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
03-26-2016, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مرحبا بكم جميعا ايها الاعضاء امسينا و امسى الملك لله عز وجل . مساء الخيرات على الجميع و عطلة سعيدة ان شاء الله
الشموع اليابانية و سحابة الاشيموكو يعطونك شحنة ايجابية على التغلب على هذ
ا السوق

ملاك الروح
03-27-2016, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكن القول ان الشموع اليابانية عالم كبير حيث تشكل الكثير من النماذج التي يمكن الاعتماد عليها بالتحليل الفني
بالتوفيق

karbon
03-27-2016, 02:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم علي الاخبار الاقتصادية الرائعة جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولنا جميعا ان شاء الله

QQahmedQQss
03-27-2016, 03:06
السلام عليكم اخوانى شكرا لك اخى الموضوع لقد شرحت الشموع اليابانيه
شرحا وافيا ولكن عندما دخلت فى نماذج البرايس اكشن كنت ارجو منك ارفاق بعد الصور اللتوضيح اخى

bmw22077
03-27-2016, 03:09
السلام عليكم ....المكافاة اللي انت بتحصل عليها سواء بسبب الايداع او المنتدي والمشاركات فية وبيكون من انيستا او غيرها وبيكون في شروط لاموال البونص دي من المهم ان تتعرف عليها
بالتوفيق ان شاء الله

magdy mahmud
03-27-2016, 03:36
بارك الله فيك اخي الكريم على االموضوع وعلى التطرق للشموع اليابانية امل ان نراك في شروحات اخرى ان شاء الله بالتوفيق لك وللجميع ، ان شاء الله ،وشكرا

kheireddine
03-27-2016, 03:56
♣♣♣♣♦♣◘◘♣-5♣♣قلصت العملة الخضراء جزء من الخسائر التي تكبدتها أمام العملات الرئيسية وعلى رأسها العملة الموحدة لمنطقة اليورو خلال الجلسة الأمريكية عقب ارتفع اليورو أمام الدولار في مطلع تداولات اليوم الجمعة لأعلى مستوياتها في عامين وسط إنطلاق العد التنازلي للعام الجاري 2013 وعمل المستثمرين على تعديل مراكزهم المالية.
هذا وقد استمدت العملة الموحدة لمنطقة اليورو الدعم من كون البنك المركزي الأوروبي بصدد تنفيذ ما يسمى ♣♠♠○○○○بتقييم جودة الأصول والذي قد يعطي تصور عن مدى احتياج المصارف الأوروبية إلي دعم رأس المال ما حفز الطلب▬☻☻☻☻2 على اليورو☼☺5☺5 وفقاً لما صدر عن مؤسسة رويترز للأنباء♣♣♣▬▬▬♣♣◘.
وفقا لذلك فقد أظهر زوج اليورو مقابل الدولار ارتفاعاً علي الرسم الياباني اليومي ليتداول حالياً عند مستويات 1.3763 وذلك بعد أن حقق الزوج أعلى مستوي له خلال تداولات اليوم عند مستويات 1.3893 وأدنى مستوياته عند 1.3687، من المتوقع أن يتداول الزوج اليوم بين مستوى▬▬☻2☻☻☻☻☻ الدعم الرئيسي عند مستويات 1.3600 ومستوى المقاومة الرئيسي عند مستويات 1.3930. ♣♣♣21•◘♣♠••5♣

neverlit4
03-28-2016, 12:55

himaya
03-28-2016, 13:02
السلام عليكم شكرا لك علي هده ا لمععلومات المهمة فالموضوع قد نال اعجابي كثيرا فنحن بجاجة لمن يشرح لنا هده الالفاظ الصعبة الفهم

lebouziramzinio
03-28-2016, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل أضن أن أغلب المتاجرين يعتمدون على الشموع اليابانية كذلك من أبرز الاستراتيجيات

neverlit4
03-29-2016, 01:48

ghiles
03-29-2016, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذا الشرح على الشموع اليابانية .تقبل مروري

mmaty
03-29-2016, 02:01
اول من اخترعها هم اليابانيون لذلك سميت بهذا الاسم الشموع اليابانية وهم ايضا اول من استخدموها فى التجارة
وفى البورصة اليابانية قبل نشأة سوق العملات الفوركس لكن مازالت تثبت الشموع اليابانية انها من اهم الادوات

forez
04-17-2016, 11:15

ahmed2521983
05-09-2016, 22:08
أخى الغالى توضيح رائع وشرح جميل وفعلاً الشموع اليابانية من اهم طرق التحليل ومعظم المتداولين يستخدمونها
تحياتى

elfadil
05-09-2016, 22:15
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل فعلا اخي نعم للشموع تاريخ قديم وقد تطرقت لها عدة كتب وهي متنوعة جدا لدس كتاب حولها سوف احاول اختصاره ونشره في المنتدى لتعم الفاءدة
ولكم شكر جزيل على هدا الموضوع

Mr-alialkhbeer
05-09-2016, 22:39
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ~~~~~~~~~~~~

mhran
05-09-2016, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
الشموع اليابانية طريقة قديمة لرصد وتسجيل حركة الأسعار في الأسواق المالية ..
و قدا اليابانيون باستخدامها منذ 300 عام عند بدء تداول عقود الارز

mservice
05-09-2016, 23:23
الشموع اليابانية هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة، يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى هوما مونهيسا بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.
تعتبر الشموع اليابانية تقنية فريده من نوعها لقراءة رد فعل السعر والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.

antr
05-09-2016, 23:35
بالطبع الشموع اليابانيه هى من افضل اساليب تحديد الاتجاه فى السوق بمعنى ان لو قدرت تعرف شكل الشموع الانعكاسية بتعرف تدخل الترند من اوله ولو عرفت شكل الشموع الاستمرارية معنها تدخل فى الترند من نصفه

kheireddine
05-09-2016, 23:43
♣هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة، يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى "Munehisa homma" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.
ومقارنة الشموع اليابانية برسم الأعمدة ظالمة جدًا، فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة (الافتتاح، الإغلاق، الحد الأدنى، الحد الأعلى) ولكن في علاقة بين هذه الأسعار لتشكل نماذج تعطي انطباع صادق عن نفسية المستثمرين.

نماذج الشموع اليابانية♣

hosam1982
05-09-2016, 23:44
السلام عليكم
الشموع اليابانية من يتقن التداول بإستخدامها يستغني عن جميع المؤشرات والاستراتيجيات لأنها بحد ذاتها استراتيجية . وليست استراتيجية فقط ولكن ايضا ناجحة بنسبة كبيرة وانا اعتبرها استراتيجيتي الاولى

Iheb1302
05-10-2016, 00:57
التحليل عن طريق الشموع اليابانية شيئ رائع لم يتقن هذا التحليل
فهو يمكنه من معرفة اتجاه العملة و خاصة على الفريمات الكبيرة
تقبل مروري و فائق احترامي

beast4ever
05-10-2016, 01:07
شكرا علي الشرح البسيط لشموع الياباني
لكن لشرح الشموع وانوعها تحتاج الي صور يا اخي
الموضوع ليس جيد بدون صوره
وشكرا وتقبل مروري تحياااتي

eyad ghanem
05-10-2016, 03:27
الشموع اليابانيه لا يمكنك الاعتماد عليه بمفرده عليك دمج اكثر من مؤشر حتى يعطيك نقاط دخول قوية في الصفقاااات
تقبل مروري

yousse
05-10-2016, 08:57
الشموع اليبني الله قدرة عجيبنها تسطيع أن تتوقع السعر بشجكلة يخطر على لبال كما أنهالها طرقها الخسة في أن تكون قدرة على أفهم السوق بشك الجيد الدي يجعل السوق يكون سق محترم مفهوم

aya80
05-10-2016, 09:22
شكرا جزيلا لحضرتك على هذا الموضوع الهام وفي الحقيقة الشموع اليابانية من اهم اشياء التى يجب ان يتعلمها متداول الفوركس بصفة عامة ومن يتعامل في كل مجال من مجالات سوق المال بصفة عامة وتعتبر الشمع اليابانية هي لغة هذه الاسواق

رومانى
05-10-2016, 09:29
الشموع اليابانية يستخدمها الجميع فى التحليل الفنى وهى عبارة عن :
- اذا كان سعر الاغلاق اعلى من سعر الافتتاح فان الشمعة صاعدة وتمثل باللون الابيض
- اذا كان سعر الاغلاق اقل من سعر الافتتاح فان الشمعة هابطة وتمثل باللون الاسود

---------- Post added at 06:29 AM ---------- Previous post was at 06:27 AM ----------

الشموع اليابانية يستخدمها الجميع فى التحليل الفنى وهى عبارة عن :
- اذا كان سعر الاغلاق اعلى من سعر الافتتاح فان الشمعة صاعدة وتمثل باللون الابيض
- اذا كان سعر الاغلاق اقل من سعر الافتتاح فان الشمعة هابطة وتمثل باللون الاسود
المقطع الابيض الفارغ او الاسود الممتلئ يسمى جسم الشمعة .

nan6jh1980
05-10-2016, 10:16

mohamedhamed
05-10-2016, 11:55
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع وذو قيمة وشرح بسيط
يقدر المتداولون الجدد فهمه ببساطة
واتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع
جزاك الله خيرا

saleh05
05-10-2016, 15:16

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

doaa sary
05-10-2016, 16:06
الشموع اليابانية علم كبير اللى اخترعها اليابان
هما اساس اى اخترعات
والشموع منها استراتيحيات واشكال كتير وف نفس الوقت الشموع هى شكل الشارت بتاع العملات وكل شمعه بتعبر عن حركة معينىة ف وقت معين

catsmith
05-10-2016, 16:53
ما هي الشموع الياباني:
هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة، يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى "Munehisa homma" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.

نماذج الشموع اليابانية

ممكن اخي الكريم التحدث و شرح كل مؤشر ! بمعني عمل موضوع جديد عن كل كؤشر
مع لينك تحميله و تجربته او عمل شرح بالصور و الفيديو لتفيد الجميع اكثر
و شكرا مره اخري و ارجو المزيد من المواضيع القيمه

Samir.84
05-10-2016, 17:11
معلومة مفيدة مشكورين على هذا الجهد لتنويرنا بالتوفيق لكم

YASERKH1988
05-10-2016, 20:16
شكرا كثير أخي على الطرح وبارك الله فيك وزادك علما إلى علم
فعلا تبسيط مدهش ورائهع ، ومبهر للجميع.
وشكرا مجددا

kheireddine
05-10-2016, 20:24
♪♦☼_☼♣يعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات☼.__♪♪_♪
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة__☼•♪

abderrahmenanis
05-10-2016, 21:00

never
05-12-2016, 10:56

sob81
05-12-2016, 11:05
اشموع اليابنى من الادوات التي لا غنى عنها فى الفوركس وفى التداول حيث عن طريقها يتم معرفة الاتجاهات المحتملة
للسعر ويتم التداول على هذا الاساس

mahmoud5
05-20-2016, 17:57
جديد علي صراحه لانى جدية و الردود قليلة لا افهم
اناشد مع صاحب الموضوع

harimeche
05-20-2016, 18:06
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

مقدمة جميلة أخـــــي في مـــا يخص الشموع اليابانية

لكن الموضوع يحتــــــاج لتنضيم أكثر ليكون مفيد

وبالتوفيق لك

xrif01
05-20-2016, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم حقا الشموع اليبانية تعتبر لغز نهائي للاسواق المال لكونها تمتلك علاقة بالزمن
وكلنا نعرف اهمية الزمن في الاسواق المالية واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

ahmadinho100
05-21-2016, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الشموع اليابنية من اهم التحاليل الي يقوم بها المتداول المحترف لان كل شمعة تتكلم و تعطيك فكرة على الاجاه

saleh05
05-21-2016, 02:11

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

housseyn cherachir
05-21-2016, 03:00
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في التحليل الفني وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

احمد عبد الباسط
05-24-2016, 04:32
تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني (Chart) اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .
فامضاربين المستخدمين للشموع اليابانيه يمكنهم توقع اتجاه السوق اسرع من اي اداه اخري سواء كان الاتجاء او الترند انعكاسيا للاتجاه الحالي الو متصل .
وعلاوة علي ذلك يمكن دمجها مع ادوات تحليليه اخري فتكون وسيله مفيده لتحديد نقاط الدخول والخروج .

bakup28
05-24-2016, 04:45
السلام عليكم
اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال
على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاج
ر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف
الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالمونفسى قفواجهت
ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟
فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي
مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ
صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا

dhmo
05-24-2016, 20:49
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في التحليل الفني وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

ولكن مهم المرونه مع السوق وعلشان اصلا طبيعه التحرك في السوق الي احنا فيه ده طبيعه متقلبه فصعب هنا ان استراتيجيه جيده تعطي نتائج نجاح متواصله لازم هيجي وقت وتعطي
خسائر لما السوق يتغير او الحركه

sa3020
05-24-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الشرح الواضح والمعلومات المفيده
عن الشموع اليابانيه والله ولي التوفيق

best39
05-25-2016, 12:37
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
هى نوع من انواع الاشكال التى فى المنصة او التى تعتمد لكى تحدد الصعود والنزول للسعر فى المدة التى انت داخل فيها وممكن ان تختار العديد من النمادج الاخرى لكن تبقى الشموع هى الافضل لتحليل

bahoma310
06-12-2016, 19:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
احسن بداية تعلم هي تعلم الشموووع اليابانية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

mohammadd
06-20-2016, 13:36
هذا صحيح فقد واصلت اسعار النفط الهبوط تحت خط ال 50 الذي كان يعتبر دعما قويا لكن سرعان ما كسره السعر و هذا ادى الى تضرر دول منظمة الاوبك المصدرة للبترول وشكراا

analyst
06-20-2016, 13:58
فعلا اخي الكريم الشموع اليابانية اليوم تعتبر من اكثر المؤشرات التي يعتمد عليها في تحديد حركة السوق وطبعا لسهولة التنبأ بالاتجاه من خلال قراءة اشكالها

ghost.mastar
06-20-2016, 14:13

miralmoka
06-20-2016, 14:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك ايها الزميل علي هذا الشرح الحميل للموضوع نضرا لاهميته للمتداولين
لان الشموع اليابانيه تعتبر من اهم اساسيات التحليل

emad1995
06-20-2016, 14:23
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالمونفسى قفواجهت ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا تقبل مروري....

ebnmasr
06-20-2016, 14:53
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&40

---------- Post added at 11:53 AM ---------- Previous post was at 11:32 AM ----------

*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************103

امل الحياه
06-20-2016, 14:56
الشموع اليابانيه هي مت افضل واسهل التحليلات لكني للاسف من كثره انواع واشكال الموع توهت بنهم بالنسبالي صعب ان احدد اسم الشمعه او احدد المسقبل يكون ايه بتحليل الشمعه
بالتوفيق وتحياتي للجميع

mohammadd
06-22-2016, 11:56
هذا صحيح فقد واصلت اسعار النفط الهبوط تحت خط ال 50 الذي كان يعتبر دعما قويا لكن سرعان ما كسره السعر و هذا ادى الى تضرر دول منظمة الاوبك المصدرة للبترول وشكراا

0o0KaRiM0o0
06-22-2016, 12:20
يا ريت لو كان في شرح بالصور و الامثلة جزاك الله خيرا

Iheb1302
01-06-2017, 17:50
مرحبا أخي الكريم التحليل عن طريق الشموع اليابانية شيئ رائع لم يتقن هذا التحليل
فهو يمكنه من معرفة اتجاه العملة و خاصة على الفريمات الكبيرة بالتوفيق و الارباح

chiheb316
01-06-2017, 20:21
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتبر الشموع اليابانية من افضل وسائل التحليل النفسي للسوق التي مانت تستعمل منذ القدم و هنا تكمل اهمية تعلمها

Mr Fathy
01-06-2017, 20:33
بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا جدا على المعلومات القيمة والمفيدة لينا يا زعيم نتمنى لنا ولك التوفيق دائنا ومتاجرة رابحة ان شاء الله

Saeed EL Sayed
01-06-2017, 20:36
هي اشهر عرض لحركة السعر وتوضح جميع تفاصيل حركة السعر افضل من اللاين والبار انا شخصيا بستخدمها في التحليل وتقريبا جميع المتداولين

tazi larbi
01-06-2017, 20:39
السلام عليكم اخي شكرا على الموضوع الرائع والممتاز والشموع اليبانيه هي افضل البيانات التي تعطي نتائج اكثر من رائعه وهناك مواقع للفوركس تختص بشرحها لوحدها لاهميتها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Ayman Abdellatif
01-06-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
موضوع مفيد اخى الفاضل جزاك الله عنا خيراً لعرض اهمية الشموع اليابانية فى التداول و كيفية الاستفادة من النماذج الخاصة بها لتوقع الاتجاه بالطبع سوف يستفاد من موضوعك المبتدئين و الممارسين للفوركس تمنياتى لك بالتوفيق

محمدفؤاد
01-06-2017, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الغالى أغلب المتاجرين يعتمدون على الشموع
اليابانية كذلك من أبرز الاستراتيجيات هي البريس اكشن بالتوفيق

Samirghatas
01-11-2017, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك ايها الزميل علي هذا الشرح الحميل للموضوع نضرا لاهميته للمتداولين
لان الشموع اليابانيه تعتبر من اهم اساسيات التحليل بالتوفيق يااخى الغالى

latraaa
01-11-2017, 23:40
مشكور اخي لكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن أخي الكريم لقد تم تقديم الكثري من الماوضيع من قبل و التي تشرح الأمر بالتفصيل الدي يجب أ نيكون أخي الكريم

khaled212
01-12-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

الله يبارك فيك أخي الكريم علي ما تقدمة من معلومات قيمة تفيد المتداول الصغير في عالم الفوركس
ولابد قبل البدأ بالتحليل بالشموع اليابانية ممارسة التداول لفترة كبيرة ومعرفة كل تفاصيل التداول .
تقبل مروري .....

rmadona
01-12-2017, 00:58
مرحبا أخي الكريم التحليل عن طريق الشموع اليابانية شيئ رائع لم يتقن هذا التحليل
فهو يمكنه من معرفة اتجاه العملة و خاصة على الفريمات الكبيرة بالتوفيق و الارباح
تعتبر الشموع اليابانية من افضل وسائل التحليل النفسي للسوق التي مانت تستعمل منذ القدم و هنا تكمل اهمية تعلمها

Aloosh gamal
01-12-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . مشكور اخي علي هذا الموضوع لاني استفدت كثير من المعلومات التي كنت لا اعرفها من قبل

---------- Post added at 12:16 AM ---------- Previous post was at 12:12 AM ----------

السلام عليكم ورحمة احب اشكرك اخي على هذه المواضيع لاني استفدت كثير من المعلومات التي كنت لا اعرفها من قبل

waelmma
01-12-2017, 09:27
:yahoo::yahoo::yahoo: ومن اهم الشموع اليابانية التى احب ان اتعامل معها
اخى الفاضل هى الغربان الثلاثة والثيران وبارك الله فيك اخى الفاضل

---------- Post added at 06:27 AM ---------- Previous post was at 05:27 AM ----------

:accute::happy::yahoo: الشموع اليابانية اخى الفاضل اهم حاجة فيها
فى راى الشموع الغربان الثلاثة والدببة ودول اللى بحب ان اتاجر بهم

alonsoo
01-12-2017, 09:38
شكرا على المعلومات الجميلة اخى الفاضل الشموع اليابانية من افضل الغات لقراءة الشارت بالفعل انا اعتمد بقوة على شمعة البين بار
لانها ذات مصداقية عالية جدا فى التداول

rahigrib
01-12-2017, 10:01
اجد في هذه الشموع المساعدة الكبيرة في تحليل السوق ومن دونها لا اتمكن من البيع او الشراء لان
اشاراتها قوية وهي الافضل في كل المؤشرات وشكرا خي

sob81
01-12-2017, 11:15
الشموع اليابانية من اهم الادوات التىتستخدم فى رسم حركة السعر على المنصة ويوجد الكثي رمن الاشكال فى الشموع اليابانية وايضا الاسماء وكل شكل له دلالة على الشارت ومعرفة الاتجاهات المتاحة من خلال الشكل

bakup28
01-12-2017, 11:19
أغلب المتاجرين يعتمدون على الشموع اليابانية كذلك
من أبرز الاستراتيجيات هي البريس اكشن
التي تعتمد على أشكال الشموع

hosam2020
01-12-2017, 12:04
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه من اعضاء المنتدى
الكرام و اللى انا شخصيا استفدت منها و تمنياتى بالتوفيق للكل

magic777
01-12-2017, 16:59
الشموع بتسهل بس قرائه الشارت بس خلي بالك انك تعتمدها كنظام وحيد هنا في العمل لان كده مش هتقدر تكسب ممكن تستعين بمؤشرات
تفلتر التذبذب فيها هيكون افضل

بروفسير العرب
01-22-2017, 00:54
الشموع اليابنانيه وسيله لتسهيل التحليل على المنصه ووسيله لقراءة
السوق بشكل ابسط واسهل دون عناء فى قراءة المنصه وتحليلها

vipx25
01-22-2017, 01:02
اعتقد مؤشرالفيبوناتشي مهم جدا لافي تحديد الصفقات
لكن لا يمكنك الاعتماد عليه بمفرده عليك دمج اكثر من مؤشر حتى يعطيك نقاط دخول قوية في الصفقات

Mahmoud hesham
01-22-2017, 01:12
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
تقبل تحياتى من العضو المنتدب المتواضع الشموع اليابانة هى استراتيحية تمكنك من الفوز بطرق زكية دون المخاطرة المودة

ebn masr
01-22-2017, 16:34
الشموع اليابانية بمنتهى البساطة هى تلك الشموع التى من خلالها بيتم رسم السوق واسعاره صعودا وهبوطا زى مااحنا شايفين فى السوق

عبد الرحيم رافا
01-22-2017, 19:29
السلام عليكم و رحمة الله
الشموع اليابانية اخي هي مهمة و من اهم الدعامات في التحليل الفني لكي تقوة م تعزز من توقعات لحركة السعر

فوريكسي
01-26-2017, 18:12
الشموع اليابانية طريقة عبقرية لقراءة الاسعار شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mony Ezzat
02-05-2017, 00:43
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك انا شوفت دروس تعليميه للشموع اليابانيه ولكن لحد دلوقتي مش اعرف اي حاجه فيها بالظبط برضو

larbi khirfa
02-05-2017, 00:47
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الشموع اليابانية هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة، يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى هوما مونهيسا بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.
ومقارنة الشموع اليابانية برسم الأعمدة ظالمة جدًا، فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة (الافتتاح، الإغلاق، الحد الأدنى، الحد الأعلى) ولكن في علاقة بين هذه الأسعار لتشكل نماذج تعطي انطباع صادق عن نفسية المستثمرين.:bravo::bravo:

fadegogo22
02-05-2017, 00:54
عظبمه هذا التقنيه بالرغم من بساطتها وقدم اختراعها الا انها من اكثر التقنيات شيوعا وفعاليه تقبل مرورى

سما سعيد
02-05-2017, 01:31
السلام عليكم وورحمه الله وبركاته اخي الكريم احب اشكرا اولا وان الشموع الياباني من افضل الترنات واقوها علي الاطلاق والله الموفق والمستعان

skylol
02-11-2017, 21:53

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد من موضوع الشموع وبالتوفيق للجميع

Samira shabban
02-11-2017, 21:59
السلام عليكم
طبعا الشموع اليابانيه بانواعها المختلفه من اهم انواع المؤشرات الفنيه والتى تساعد المتداول على التعرف على اتجاه الاسعار وفهم السوق ....
وشكرا لك

ahmed megahed
02-12-2017, 00:00
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع حول الشموع اليابانية واشكالها وكنت احب ان تسلط الضوء على اهمية هذه الاشكال وعلام تدل

rix215
02-12-2017, 00:07
بسم الله الرحمن الرحيم
ببصاطة الشموع اليابانية هي الترد
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

aki
02-12-2017, 00:08
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته.
الشموع اليابانية تعد من احدى اهم دروس التحليل في تعلم الفوركس وايضا يستخدمها كبار التاجرين في الفوركس.
حظ موفق

m7med
02-12-2017, 00:25
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك الشموع اليابنية للمبتدئين في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

wwwfox12348
02-12-2017, 01:08
بص الشموع اليبانيه حاجه اظن ان كل المتداولين بيستخدموها وهي بتحقق نجاح باهر واغلب الناس بتستعملها اخي الكريم وكمان دي وقتها بيرجع من زمن كبير جدا وشكرا

edisoninfo5
02-12-2017, 02:11
مرحبا اخي الكثير من الناس يعملو علي الشموع اليابانيه وبالمناسبه موضوع جميل ورائع استمر في نشر المزيد كي تعم الفائده علي ا;);););)

ابوعلى
02-12-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم ششكرا ليك انا دجداخل مخصوص علشان استفاد من الردود ان شاء الله وربنا يوفق الجميع وتقبل المرور اخى الكريم

zizoo99
02-12-2017, 11:57
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الحيوى فالشموع اليابانيه من اهم نماذج عرض الشارت لما تحتويه من كافة المعلومات حول ادنى و اعلى سعر و ايضا الاسعار الخاصة بالاغلاق و الافتتاح كما ان هناك نماذج لبعض الشموع و لها دلالة ايضا

lbebulk
02-12-2017, 12:57
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة المميزة منك والدروس التعليمية التى تقدمها لنا
وتقدمها لكل أعضاء المنتدى الغالى
منتدى فوركس العرب
وأستمر فى طرح المزيد من الدروس التعليمية المفيدة
وشكرا

hoodhood700
02-12-2017, 16:33
طاب يومكم أصدقائي الأعزاء وبعد الشموع اليابانية هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة، يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى هوما مونهيسا بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية. وبالتوفيق للجميع.

Samira shabban
02-12-2017, 23:21
السلام عليكم..
اكيد أن الشموع اليابانيه بانواعها المختلفه من اهم المؤشرات الفنيه والتى تساعد المتداول على التعرف على اتجاه الاسعار وحاله السوق ....
وشكرا لك

emin14
02-12-2017, 23:48
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالمونفسى قفواجهت ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا

مروه عصر
02-13-2017, 00:23
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات والشرح الجيد للشموع اليابانيه التى توجد بالمنصه اثناء التدول ولا يعرفها الكثير من المتداولين...اتمنى التوفيق للجميع ..

جمال صادق
02-13-2017, 00:55
الشموع اليابانية هى من اهم الاستراتيجيات التى تساعد المتداولين وخاصة المبتداين للعمل باحترافية و بطرق منظمة قابلة للتعديل و الاحتراف و التمكن منها فى الكثير من الاوقات

ashmawey
02-15-2017, 13:18
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

cladiator2007
05-18-2017, 10:23
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المهم جدا . لقد استفدت من المعلومات القيمة مما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي . مشكورون جميعا و بالتوفيق للكل . دمتم سالمين .
تقبلوا مروري و تحياتي . ة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

mid0killer
05-18-2017, 15:13
الشموع اليابانيه من افضل الطرق بالتداول انا احبها وقت التحليل الفني الكلاسيكي فهي مؤكده دائما للاتجاه القاده اذا انعكست او ظهرت باماكن مهمه وان شاء الله الناس تستفاد وبالتوفيق للجميع

Samira shabban
05-18-2017, 18:10
الحقيقه شرح كامل للشمعه اليابانيه والتى تعتبر من اهم ادوات التحليل الفنى
التى تساعدنا على تحديد اتجاه السعر اشكرك جدا على توضحيها للاعضاء...

mohamed shams
05-18-2017, 20:32
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الشموع اليابانيه هى من افضل الاشياء
المساعده فى التداول وانصحكم بتعلمه
بالتوفيق

Mohamed Youssef
05-20-2017, 17:43
بسم الله الرحمن الرحيم
الشموع اليابانية لو تتعلمها صح تبقى من اصحاب الملايين
موضوع جيد ومنسق ويفيد الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

big.pharaoh
05-20-2017, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... ببساطه الشموع اليابانيه هى اللي بتمثل حركة السعر. بدلا من الخط العادي. وطبعا الشموع اليابانيه مهمه جدا

sinaa
05-20-2017, 18:25

Hamza El36
05-21-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هي اختراع ياباني ومن أشهر طرق التحليل الفني....
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

abutalia
05-22-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الكريم عن الموضوع المحترم عن الشموع اليابانيه ولا شك ان المتاجره علي الشموع اليابانيه بالبرايس اكشن من اقوي الاساليب في التحليل والله الموفق لكل خير

tahar2015
05-22-2017, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فن التداول بالشموع اليابانيه سر لا يفقهه الكثيرون يمكنكم اكتشاف بعظه في التداول عن طريق العرض والطلب
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

ilyess
05-23-2017, 01:02
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد
اخي الحبيب اولا وقبل كل شيئ نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر وثانيا نود أن نقول بان الشموع اليابانية تعد من افضل الترندات واقواها على الاطلاق

number1
05-23-2017, 01:05
طبعا الشموع اليابانيه موجوده جدا على الشبكه الانترنت في كثير من الموضوعات والشروحات الكثير من الفيديوهات التي يجب على جميع المتداولين و المستثمرين في سوق الفوركس تعليم جميع اشكال الشموع اليابانيه المختلفه انواع لانها تعطيك نتيجه واضحه لجميع ازواج العملات في سوق الفوركس ومن يفهم الشموع اليابانيه سوف يحل بالعمل الجاد نستطيع ان يحقق من مكاسب وارباح كبيره جدا

mme.hanane
05-23-2017, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك اخي العزيز على طرحك لموضوع الشموع اليابانية لانه عنصر مهم في عالم التداول.اتمنى ان يستفيد منها الجميع والله الموفق للخير.تقبلوا تحياتي ومروري

nour3iny
05-23-2017, 02:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الشموع اليابانيه هى من الادوات الهامه بالفوركس التى من خلالها تستطيع تحديد ومعرفه اتجاه السعر تقبل مرورى

Doaa hassan
05-23-2017, 02:19
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
الشموع اليابانى لم اجرب ها حتى لانى لسه مبتداء مشكور على معلوماتك ونصائحك الغالية
والمفيدة اخى الكريم

Foreexx
05-23-2017, 03:09
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
تحليل الشموع اليابنية من اهم التحاليل الي يقوم بها المتداول المحترف لان كل شمعة تتكلم و تعطيك فكرة على الاجاه

Jordan forexyy
05-23-2017, 11:29
السلام عليكم ورحمه وبركاته
الشموع اليابانيه اكثر موضوع اتوق لمعرفته وحفظه والتدرب عليه لكن اعتق انه لا يمكن الاعتماد عليه هو فقط للتوصيات

mohamed ebrahim khatab 1
05-23-2017, 11:39
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
يقيس مخرجات المصانع الألمانية والألغام. فتتبع هذه التغيرات في الإنتاج الصناعي بالتوفيق للجميع في المنتدا ان شاء الله,تقبل مروري

zunebha
05-23-2017, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم الشموع اليابانية من اعرق الاستراتجيان.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

Mohamed Youssef
05-24-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك علي هذا الشرح المفيد
اشكرك علي طرح الموضوع الجيد
تقبل مروري وتحياتي لك

sob81
05-24-2017, 14:30
الشموع اليابانية من اولى الادوات التى يج بعلى المتاجر فهمها ومعرفتها ومعرفة الاشكال الخاصة بالشموع اليابانية وعندما تظهر
على الشارت ماذا تدل هذة المشوع

abutalia
05-24-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الشرح الوافي للشموع اليابانيه وللشموع اليابانيه اسرار كثيره وعلم يسمي البرايس اكشن وهو من الامور العامه جدا التي يجحب علي لامتداول الفوركس معرفتها

nore
05-25-2017, 10:34
مشكور اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم والشموع اليابنية من اهم وسال التحليل الفني ونريد منك المزيد من المواضيع اخي الكريم

sob81
05-25-2017, 10:39
الشموع الياباني من اهم الادوات التى يجب على المتاجر معرفتها فى الفوركس حيث تساعد المتاج رعلى معرفة الاتجاهات التى يسير فيها السعر
وايضا معرفة متى يتم الدخول فى الصفقات

amir anwar
05-25-2017, 11:31
السلام عليكم . ان افضل الطرق اخي للتداول هي الشموع اليابانية لأنها توضح لك الشمعة الأبتلاعية و البين بار و غيرها الكثير من الشموع
التي تساعدك علي معرفة اذا كان الأتجاه سوف يستمر او سوف يتغير ام المشترين متغلبين عن البائعين ام العكس كل هذا يفسره لنا الشموع اليابانية

Samira shabban
05-25-2017, 23:34
لا اعتقد انه يوجد متداول فى الفوركس لم يستخدم الشموع اليابانبه لانها
من اهم المؤشرات الفنيه والتى تساعد كثيرا فى فهم حركه السعر

rayzigar
05-26-2017, 13:25
يا سلام يا اخي الشموع اليابانية هي خير واقوى اسلوب تعبير عن السعر في الشارتات لانها جد واضحة ودالة جدا
من جهة اخرى لا يمكن الاعتماد على اسلوب فني من دون الشموع في رايي انما هناك ايضا الرينكو ارى انه جد قوي

magic777
05-26-2017, 16:01
لازم نعرف انه شارت مهم جدا في انه بيوصلنا شكل التحرك وايضا بيساعدنا اننا نعرف القمم والقيعان فين
بس هو ده الي بيكون مفيد

emadomda
03-07-2018, 21:32
فماذا يعني ذلك ؟
يعني لو كان لديك ريال وأردت شراء دولار فسيبيعك الدولار على أن تدفع مقابله 3.65 ريال . أما لو كان لديك دولار وأردت شراء ريال ستحصل مقابل كل دولار على 3.50 ريال . أي سيبيعك الدولار بسعر 3.65 ريال مقابل كل دولار . وسيشتري الدولار بسعر 3.50 ريال تحصل عليها مقابل كل دولار .

وقد تسأل لماذا هناك فارق في السعر بين البيع والشراء ؟
وذلك لأن هذا الفارق هو الفائدة التي يحصل عليها الصراف .

فلماذا يوفر لك الدولار ويأخذ منك الريال إن لم يستفد من ذلك ؟
سيستفيد من ذلك عندما يشتري الدولار من الآخرين بسعر 3.50 ريال ويبيعه للآخرين بسعر 3.65 ريال . فهو يستفيد إذا : 3.56 – 3.50 = .15 ريال على كل دولار يبيعه , وبما إنه يبيع ويشتري كميات كبيرة من كثير من الناس فسيصبح هذا الفارق البسيط مبلغاً كبيراً . يسمى هذا الفارق بين سعر البيع والشراء لعملة ما spread .

وشركات الوساطة بالمتاجرة بالعملة ستتعامل معك كما يتعامل الصراف تماماً . ستبيعك العملة بسعر وتشتريها منك بسعر أقل قليلاً ويكون هذا الفارق هو ربحها .

لذلك عندما تتاجر بالعملات ستجد أن أسعار أي عملة تأتي بأزواج : سعر للبيع و سعر للشراء .
فمثلاً : سيكون سعر اليورو مقابل الدولار EUR /USD = .9500-9505

أي لو كان لديك يورو وتريد بيعه لها وتشتري – تحصل على – الدولار , فستشتريه منك وتدفع لك .9500$ . أما لو كنت تريد أن تشتري اليورو وتبيع – تدفع – الدولار , فعليك أن تدفع مقابل كل يورو .9505$ . أي بفارق .0005 $ سيكون هو هامش ربحها .

يسمى سعر شراء العملة ASK ويسمى سعر بيع العملة BID

kkk
03-07-2018, 21:39
انا من وجهة نظري الخاصه ان الشموع اليابانيه هذه هي اهم الشموع ويجب علينا جميعا ان نتعرف علي اشكال هذه الشموع لاننا من خلال هذه الشموع اليابانيه ممكن ان نحدد سعر الزوج سواء كان صاعدا ام هابط وانا انصح الجميع بالدخول الي المنتدي التعليمي واغلعمل علي البحث عن هذه الشموع وتعلمها وفتح العديد من الفديوهات التي تساعد علي التعرف علي اشكال هذه الشموع لما لها من اهمية كبيره جدا في تحديد اتجاه السوق واتجاه الازواج

emadomda
03-07-2018, 22:11
فماذا يعني ذلك ؟
يعني لو كان لديك ريال وأردت شراء دولار فسيبيعك الدولار على أن تدفع مقابله 3.65 ريال . أما لو كان لديك دولار وأردت شراء ريال ستحصل مقابل كل دولار على 3.50 ريال . أي سيبيعك الدولار بسعر 3.65 ريال مقابل كل دولار . وسيشتري الدولار بسعر 3.50 ريال تحصل عليها مقابل كل دولار .

وقد تسأل لماذا هناك فارق في السعر بين البيع والشراء ؟
وذلك لأن هذا الفارق هو الفائدة التي يحصل عليها الصراف .

فلماذا يوفر لك الدولار ويأخذ منك الريال إن لم يستفد من ذلك ؟
سيستفيد من ذلك عندما يشتري الدولار من الآخرين بسعر 3.50 ريال ويبيعه للآخرين بسعر 3.65 ريال . فهو يستفيد إذا : 3.56 – 3.50 = .15 ريال على كل دولار يبيعه , وبما إنه يبيع ويشتري كميات كبيرة من كثير من الناس فسيصبح هذا الفارق البسيط مبلغاً كبيراً . يسمى هذا الفارق بين سعر البيع والشراء لعملة ما spread .

وشركات الوساطة بالمتاجرة بالعملة ستتعامل معك كما يتعامل الصراف تماماً . ستبيعك العملة بسعر وتشتريها منك بسعر أقل قليلاً ويكون هذا الفارق هو ربحها .

لذلك عندما تتاجر بالعملات ستجد أن أسعار أي عملة تأتي بأزواج : سعر للبيع و سعر للشراء .
فمثلاً : سيكون سعر اليورو مقابل الدولار EUR /USD = .9500-9505

أي لو كان لديك يورو وتريد بيعه لها وتشتري – تحصل على – الدولار , فستشتريه منك وتدفع لك .9500$ . أما لو كنت تريد أن تشتري اليورو وتبيع – تدفع – الدولار , فعليك أن تدفع مقابل كل يورو .9505$ . أي بفارق .0005 $ سيكون هو هامش ربحها .

يسمى سعر شراء العملة ASK ويسمى سعر بيع العملة BID

ehabbob
03-07-2018, 22:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من شرح ماهى الشموع اليايانية واتمنى ان تستمر بنفس المنوال والله هو المستعان

A.mustafa
04-27-2018, 21:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
فعلا الشموع اليابانية اليوم تعتبر من اكثر المؤشرات التي يعتمد عليها في تحديد حركة السوق وطبعا لسهولة التنبأ بالاتجاه من خلال قراءة اشكالها...

ammar2000
04-27-2018, 21:42
الشموع اليابانيه هي عباره عن رسم بياني تجربه عن حركه الاسعار وهناك بعض الاستراتيجيات والطرق المنظمه التي تساعدنا على معرفه حركه السعر ومن المعروف ان كل شمعه لها حركه واسم وتوقع

zeze2017
04-27-2018, 21:43
تعتبر رسوم الشموع اليابانية البيانية هي نسخة يابانية من رسوم الاعمده البيانية وقد اصبح استخدامها شائعا بين المتداول فى البورصة خلال السنوات الاخيرة بين المتداولين الغرب فى الرسوم البيانية وتسجل الشموع اليابانية نفس الاربع اسعار التى تسجلها رسوم الاعمده التقليدية : سعر الاغلاق وسعر الفتح واعلى سعر وادنى سعر الى ان الشكل المرئي يختلف عن رسم الاعمده ففي الشموع اليابانية يوجد خط رفيع (يسمى بالظل ) يقدم نطاق السعر اليومي من أعلى سعر إلى أدنى سعر ويسمى الجزء الأكبر من العامود بجسم الشمعة الحقيقة ووظيفته هي قياس المسافة بين سعر الإغلاق وسعر الافتتاح وإذا كان سعر الإغلاق أعلى من سعر الافتتاح يكون لون جسم الشمعة الحقيقي هو اللون الأبيض ايجابي أما إذا كان سعر الإغلاق اقل من سعر الافتتاح فيكون لون جسم الشمعه الحقيقي هو اللون الاسود سلبي

amir2018
04-27-2018, 22:30
الشموع اليابانيه هي اساس الفوركس واساس الدخول في الصفقات ودراسه التحليل الفني والمؤشرات الفنيه
وهي ادق نوع من المؤشرات الاخري في التحليل لان كل شمعه تحدد اسعار العمله سعر الافتتاح وسعر الاغلاق
واعلي سعر وادني سعر