PDA

View Full Version : حماية وضعية الصرف الطويلة Protection d'une position longu

simba
10-11-2015, 21:03
هذه الوضعية نجدها فى مؤسسة تتوقع استلام عملة من الغير، كالمؤسسة التي قامت بتصدير سلعة أو تلك التي تتوقع تحصيل مبلغ بالعملة الصعبة، و تخشى من انخفاض قيمة هذه العملة في مقابل العملة المحلية. و هنا يمكن أن تواجه المؤسسة واحدة من الاحتمالات الثلاث التالية :
- البقاء في وضعية صرف مفتوحة أي عدم اتخاذ أي إجراء من أجل تغطية خطر الصرف و هذا الموقف تقفه المؤسسة عادتا عندما تتوقع تحسن سعر الصرف.
- محاولة تغطية خطر الصرف من خلال بيع أجل للعملة المتوقع الحصول عليها، و هذا موقف حذر يمنح صاحبه اليقين ببيع العملة بسعر معروف مسبقا. و هذا السعر المتفق عليه يكون ملائم للمؤسسة عندما تكون العملة بصدر
Report ،
و غير ملائم إذا كانت العملة بـ
Deport
. كذلك في هذا الموقف لا يسمح الاستفادة من أي تطور إيجابي في السوق أي، ارتفاع سعر العملة.

محمد السيد
10-16-2015, 15:04
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص حماية وضعية الصرف الطويلة Protection d'une position longu وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

omerhomsy
10-25-2015, 15:55
***** ^-^ *****

بارك الله فيكم على جميل طرحكم واختياركم لنا هذا الموضوع عن حماية
وضعية الصرف
نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتكم نسأل الله ان يجعلكم من عباده الصالحين ونسأل الله ان يجعل الفردوس الاعلى هى داركم وقراركم ونسأل الله ان يغفر لكم ويجعلكم من السعداء الفائزين فى الدنيا والاخرة

AHMED91
10-25-2015, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا علي الموضوع اخي الكريم
كثيرا ما نتعرض لمثل هذه الامور في التعامل مع الفوركس لان يتعلق ايضا بالاقتصاد

ahmedibrahim258259
10-25-2015, 19:03
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

heroo252
10-25-2015, 19:15
انتافعلا لو منتظر مبلغ بعمله غير عملة بلدك ممكن جدا المبلغ ده على ما
يوصلك يكون فقد جزء من قيمته لو انخفض سعر العمله وممكن العكس ييجى بارباحه

amr222
10-29-2015, 16:25
السلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام

YMTMAX2
01-11-2016, 10:26
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس ذلك العالم المجنون ..

mourada
01-16-2016, 12:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول معنى وضعية الصرف الطويلة و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير من هذا السوق

adamarwan
01-16-2016, 15:28
سؤال واحد اخى ممكن ان تجيبنى عليه
هدا الامر ما الدى ممكن ان يفيد انا متداول وان اريد ان اتعمل التداول
وحظ سعيد