PDA

View Full Version : مفهومان خاطئان عن سوق فوركس 1

simba
10-12-2015, 19:47
السلام عليكم
فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.
إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق، اي ببساطة يمكن القول ان القدر الحقيقي لنجاح اي مشروع او صفقة يمكن ان يختلف عما كان متوقعاً عند إتخاذ القرار. ولكن المضاربة في سوق المال تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لانه يمكن الخسارة نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن ابداً ضمان نتيجة إيجابية.أن هذه الحقيقة تنفر الكثيرين من العمل في سوق المال بالرغم من انه اصبح في متناول الجميع بفضل تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية والقاعدة الضخمة لتحليل المعلومات.

YMTMAX2
01-24-2016, 01:36
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

zekraoui08
01-24-2016, 05:38
هناك مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.

never6
01-25-2016, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

akram mohamed obaid
01-25-2016, 14:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم اكيد ان الفوركس ليس بلعبه نتسلى بها وانما حركه الاسعار تعتمد على متغيرات عديده منها الظروف الاقتصاديه والحروب وغيرها من الكوارث الاقتصاديه الاخرى
تحياتي
اللهم صل على محمد وال محمد

ahichem
01-25-2016, 14:09
السلام عليكم و رحمة الله
الأكيد ان فوركس ليس بلعبة رغم أنه يعتمد على توقعات لكن معظمها علمية
مشكور

mahmoud massry
01-27-2016, 05:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا طبعا الفوركس مش مقامره ولا روليت ان واحد بيكسب والباقيين بيخسروا دى تجاره زى اى تجاره انت اشتريت زوج وسعره غلى بتبيعه بالسعر وغيرك بيشتريه

latraaa
01-29-2016, 19:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله

معن الجميلي
01-29-2016, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

ahmedmomenali
01-29-2016, 23:52
اكيد سوق الفوركس مش زي الروليت او المقامرة لكن ممكن يكسب الجميع او يخسر
الجميع وده بيعتمد على معرفتك في السوق وخبرتك في هذا المجال الكبير
تقبل مروري

Bassem Hassani
02-05-2016, 22:23
فعلا يغلب الاعتقاد من اكتر من المبتدئين فى مجال الفوركس ان السوق سهل جدا وتحقيق الربح منه من الممكن بسهوله جدا ودا مفهوم خطا لان لو كان السوق سهل كان الناس كلها حقق ربح من السوق بدون اى صعوبة ودا واقعيا من الصعب تحقيقه فى سوق زى الفوركس

ibrahem91
02-05-2016, 23:59
فعلا هي مفاهيم شائعه ولكن يجب عليك كمتداول ان تعرف
كيف يمكن ان تتعامل مع مثل هذه المفاهيم بالشكل السليم حتي تعرف ان سوق الفوركس يحتاج الي مجهود في التعليم

aboubakeur_m12
02-06-2016, 00:13
اعتقد ان الفوركس من مجالات الاستثمار التي تكسبك الكثير من المال و تتسبب بخسارتك الكثير و الشاطر هو الذي تكون نسب ارباحه متفوقة عن الخسائر بالرغم ان هنالك القليل من المتداولين من ينجحون في السيطرة على العواطف اثناء المتاجرة او المرونة في مواجهة تحركات السوق

Yasin00x
02-06-2016, 00:18
شكراا لك اخي الكريم عن هاته المعلومات المفيدة
و جزااك الله خيرا

soufi
02-06-2016, 00:33
السلام عليكم شكرا على طرحك المميز وازالة بعض الغموض التي تواجه كل فرد دخل الى سوق الفوركس اصلا هناك خياران لكل متداول الخسارة ام الربح
ان طبقت شروط التداول بقاعدة صحيحة واضعا قدمك على سلم الصعود الى الربح ستتعثر لاكن ستقف من جديد مدركا اخطاؤك مع مرور الزمن تجد نفسك لقد اكتسبت
مهارات لاباس بها
تحياتي

hamid baiouak
02-06-2016, 00:36

Hichambencharit
02-06-2016, 01:08
[QUOTE=never6;7690448]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله,,,,,,,,,,,,

---------- Post added at 10:08 PM ---------- Previous post was at 10:07 PM ----------

[QUOTE=akram mohamed obaid;7690982]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم اكيد ان الفوركس ليس بلعبه نتسلى بها وانما حركه الاسعار تعتمد على متغيرات عديده منها الظروف الاقتصاديه والحروب وغيرها من الكوارث الاقتصاديه الاخرى
تحياتي
اللهم صل على محمد وال محم,,,,,,,,

---------- Post added at 10:08 PM ---------- Previous post was at 10:08 PM ----------

[QUOTE=ahmedmomenali;7717951]اكيد سوق الفوركس مش زي الروليت او المقامرة لكن ممكن يكسب الجميع او يخسر
تقبل مرور,,,,,,,:rules::yahoo:

jallou
02-06-2016, 02:10
شهد الدولار ارتفاع مجدداً مقابل العملات الرئيسية بعد أربعة جلسات متتالية من الهبوط الحاد يأتي هذا بعد صدور تقرير الوظائف عن الاقتصاد الأمريكي ليشهد تحسن في معدلات البطالة الأمر الذي أعاد الثقة في الاقتصاد الأمريكي.

lebouziramzinio
02-06-2016, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل الجميع وده بيعتمد على معرفتك في السوق وخبرتك في هذا المجال الكبير

soad labib sadek
02-06-2016, 09:17
اخي الفاضل بالفعل فالسوق ليس مقامرة و انما قرارات مبنية علي دراسة جيدة للسوق و علوم مرتبطة باكثر من علم واحد كالاقتصاد و الاحصاء و و الي اخره لذلك فانا لا اعتبر الفوركس مقامرة و انما متاجرة و دا من الناحية العملية و من وجهة نظري الشخصية

بالتوفيق

starnew
02-06-2016, 09:44
اخ الفاضل بالفعل موضوعك في غاية الاهمية الف شكر على طرحك وموضوعك المفيد جدا وننتظر المذيد من المواضيع والف شكر على مجهودك القيم
تقبل مرورى جزاك الله خير وبارك الله فيك بالتوفيق

تحياتي

محمد صلاح
02-06-2016, 12:18
فعلا اخى العزيز والله عندك حق

لان الفوركس مش قمار بس ممكن يبقى قمار لو التاجر كان بيدخل دون علم او دخول عشوائى وزى ما تصيب طبعا ده اكيد كدة يبقى قمار

Batto777
02-06-2016, 13:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي الفاضل علي التوضيح ولكن الفوركس ليس رولت لان هذا التشبية يحرمة ولكن هو تجارة كاي تجارة تبيع وتشتري وتكسب وتربح وفي انتظار موضوع جديدة

never11
02-10-2016, 12:41
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

snnaky
02-11-2016, 16:38
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك اللى بيفهم الفوركس على انة حظ عمرة ما يتعلم لان الفوركس فية حظ لكن العلم اكتر والحظ مش مستمر ولايمكن حد يكسب ويستمر الا بالعلم وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

messaoud43
02-11-2016, 18:57
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

kamelamin
02-11-2016, 20:05
مرحبا أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق للجميع

ahmed humedat
02-11-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mourada
02-12-2016, 11:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على تنبيهك لاخوانك و بالفعل فالعمل في سوق الفوركس ليس بالسهولة التي نجدها في الاعلانات و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

forez
02-21-2016, 23:49
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
الفوركس ليس بلعبه نتسلى بها وانما حركه الاسعار تعتمد على متغيرات عديده منها الظروف الاقتصاديه والحروب وغيرها من الكوارث الاقتصاديه الاخرى......

HamadaRonaldo
02-22-2016, 01:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك اشكرك ع طرح هذا الموضع المهم
وجذك الله الف خير

اكرم التميمي
03-05-2016, 09:57
يعتبر سوق الفوركس من الاسواق التي يمكن تحقيق ارباح جيده منه لكن يعتبر هذا السوق من الاسواق التي تنطوي عليها الكثير من الخطوره نظرا لان سوق العملات يتغير بتغير الظروف الاقتصاديه التي تحيط بالبلدان

dhmo
03-05-2016, 13:38
يعتبر سوق الفوركس من الاسواق التي يمكن تحقيق ارباح جيده منه لكن يعتبر هذا السوق من الاسواق التي تنطوي عليها الكثير من الخطوره نظرا لان سوق العملات يتغير بتغير الظروف الاقتصاديه التي تحيط بالبلدان

لكي ننجح لابد ان نتعلم وبالفعل اخي مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

neversi4
03-07-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

forez
03-13-2016, 10:32
الفوركس ليس بلعبه نتسلى بها وانما حركه الاسعار تعتمد على متغيرات عديده منها الظروف الاقتصاديه والحروب وغيرها من الكوارث الاقتصاديه الاخرى......

mahmoudreda0
03-13-2016, 10:33
مشكور اخي على هذه المعلومه الجميله نعم الكثير
من الناس لديهم مفاهيم كثيره غلط عن الفوركس لذك
الكثير من الاعضاء ينسحب من الفوركس لانه يعتقد
انه لم يستطيع ان يربح منو شئ ولكن اذا فكر و عمل
جيدا سوف يجد نفسه يربح بالتوفيق

yahiahd
03-13-2016, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

newlookmostafa
03-14-2016, 15:19
ادارة راس المال هى التى تحمى من الخسارة الكبيرة فى السوق
تقبل مرورورورى
تحيااااااااتى

Baligh
03-14-2016, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Sinan Tareq
03-14-2016, 23:41
السلام عليكم رحمة الله وبركاته اخي الكريم

ومشكور اخي الفاضل على تنبيهك لاخوانك و بالفعل فالعمل في سوق الفوركس ليس بالسهولة التي نجدها في الاعلانات و نتمنى ان تستمر معنا وتقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق لك ولجميع الاخوة الاعضاء

ملاك الروح
03-15-2016, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم لطرح المفهومان بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

forez
04-21-2016, 11:13

HaMaDa99
04-21-2016, 11:15
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

malakrohy
04-21-2016, 11:55
اخي الكريم هل يجب ان ادرس التحليل الاساسي
واذا كنت فية صفر من اين ابدا او اذا فية اساسيات لازم على ان عرفها في التحليل الاساسي
ولك كل الشكر

zead ahmad
04-21-2016, 12:23
الفوركس ليس سهل كما يعتقد اى تاجر داخل هذا المجال وهذا يعتبر مفهوم خطأ من قبل التاجر يجب على اى تاجر ان يعرف بان الفوركس عبلشات تربح منه لابد وان تتعلم كل شيء فية حتى تدرك ربحك منه

dhmo
04-21-2016, 12:32
اخي الكريم هل يجب ان ادرس التحليل الاساسي
واذا كنت فية صفر من اين ابدا او اذا فية اساسيات لازم على ان عرفها في التحليل الاساسي
ولك كل الشكر

هو بالنسبه لناحيه الاخبار الي يهم المتاجر اخي في التحليل الاساسي انه يكون على علم كافي باهم الاخبار الجيده الي لازم المتاجر يكون فاهمها كويس وطبعا وعارف ازاي يتعامل
مع الاسعار وقت التحركات القويه

ahmadinho100
04-21-2016, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته دائما توجد المخاطر في سوق الفوركس لان المؤشرات لا تنفع دائما و تغلط كل مرة في عشر مرات ادالك لابد من الخسارة مرة

monylaser
04-21-2016, 13:39
وركس مش زي الروليت او المقامرة لكن ممكن يكسب الجميع او يخسر
تقبل مروري

Ibrahim gad
04-21-2016, 13:50
الفوركس الفوركس هو سوق العملات الاجنبيه و المضاربة تتم عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز ... حجم الهامش: يحدد في سوق فوركس حجم القرض المسمي بالهامش ويكون عادة 1:100 أي بدفع الزبون تأميناً قدره ... وهناك مفهومان خاطئان عن سوق فوركس

Civil Engineer
04-21-2016, 13:59
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
بارك الله فيك اخي الكريم ويجب علي كل متاجر في سوق الفوركس ان يفهمه جيدا وانا يستمر في التعلم للتماشي معه تقبل مروري

aboubakr el ayach
04-21-2016, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيء نشكرك على ذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة انا اوافقك الراي فالاعتماد على المؤشرات والتحليلات ليس حظا وإنما غالبا ما يكون معتمدا على قواعد ايجابية تحياتي

nano
04-21-2016, 19:03
................

ahmadfool
04-21-2016, 19:04

AhmedSami2016
04-21-2016, 20:31
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى اما بعد بارك الله فيك اخي على المشاركة الجميلة والمفيدة منك استفدنا الكثير منها وخاصة ردود الاخوة الكرام الذين لم يبخلو علينا بشيء مما يعلموه تقبلي مروري

nano
04-23-2016, 17:55
./..............

emma91
04-29-2016, 01:09
نعم اخي من الطبيعي في اي تجارة كيف ما كان نوعها يكون فيها ربح مخسارة شئت ام ابيت
غير ان التقليل من الخسارة بيد كل منا وذلك من خلالا عدم المغامرة

hossam123
04-30-2016, 16:48
الفوركس من مجالات الاستثمار التي تكسبك الكثير من المال و تتسبب بخسارتك الكثير و الشاطر هو الذي تكون نسب ارباحه متفوقة عن الخسائر بالرغم ان هنالك القليل من المتداولين من ينجحون في السيطرة على العواطف اثناء المتاجرة

never
05-05-2016, 18:53
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ahmed humedat
05-05-2016, 19:29

---------- Post added at 04:29 PM ---------- Previous post was at 04:23 PM ----------

هناك مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.

seifhd
05-06-2016, 00:07
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

Imad-ox
05-06-2016, 00:49
لسلام عليكم و رحمة الله
شكــــــــــــــر على التوضيحات
مشكور على مجهودك القيم بارك الله فيك شرح وافي و مميز اسال الله التوفيق

Iheb1302
05-06-2016, 01:16
هذا التشبيه خاطئ فالفوركس ليس قمار و انما توجد العديد
من الاستراتيجيات مبنية على تحاليل فنية و أخرى اساسية
تقبل مروري و فائق احترامي

mido224
05-06-2016, 01:21
السلام عليكم
شكرا. اخى على مجهودك الرائع والممتاز حقا.حيث أننا نقتدي بحكمتك على أدارة هذا الجمع الطيب نرتقي ونتميز وبتوجهك ومسيرتك ونصائحك على أن نسير بكل ثقة وصدق وأمانة
جزاك الله عنا كل خير عن هذا الشرح الجميل

ghost.mastar
05-06-2016, 02:10
فعلا الفوركس ليس بلعبه نتسلى بها وانما حركه الاسعار تعتمد على متغيرات عديده منها الظروف الاقتصاديه والحروب وغيرها من الكوارث الاقتصاديه الاخرى
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم

nader
05-06-2016, 02:25
الفركس طبعا ليس لعبة وهو بعيد كل البعد عن ذالك
بل هو سوق فيه تداولات واذا كانت لديك الاليات والخبرة تستطيع ان تحقق
الارباح اما اذا كانت الخبرة قليلة مع مخاطرة كبيرة فالاكيد ان الخسارة بالانتظار
بالتوفيق

Mr-alialkhbeer
05-06-2016, 04:15

3BKRENO
05-06-2016, 08:24

ahmed5
05-06-2016, 08:33
هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

magid01
05-06-2016, 09:05
السلام علكيم ورحمة الله و بركاته اخي اولا شكرا على الموضوع ثانيا الفوركس يختلف عن الروليت بأن الفوركس يوجد لديه مساحة تحليل قبل الدخول في الصفقة بعكس الروليت تلعب انت وحظك و السلام علكيم ورحمة الله و بركاته

yousse
05-06-2016, 10:52
إن الفوركس فيه الكتيهر من المفهم الخطأ وكدلك الرؤى الغير الصحيحة التي يرو بها الناس الفوريكس حيت يعتقدون عن بئمكنهم أناً يصبحوا أتريا أبين ليال وضوحها

doaa sary
05-08-2016, 20:09
لا طبعا السوق ميتشبهش بلعبة
اللى بيلعب
هيخسرر
السوق ممكن فى نسبة حظ
لكن
يعتمد ع التحليل والجد والتعب عشان توصل وتحقق اهدافك

aissaalg
05-27-2016, 14:16
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

magik999
05-27-2016, 14:18
السلام عليكم ورحمه الله
اشكرك اخى على موضوعك وعلى كل ما تقظمه من اجل خدمه
المنتدى وخدمه كل الاعضاء المبتدئين والمحترفين
وجعله الله فى ميزان حسناتك تقبل مرورى

mohcine amari
06-13-2016, 21:56
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
مساء الخير احبتي الكرام ورمضان كريم للجميع
شكرا لتصحيح المفاهيم اخي الفاضل
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

drissou45
06-13-2016, 22:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, مساءكم مبروك للجميع,
بارك الله فيك اخي الكريم على الشرح الرائع للموضوع , رمضان مبارك كريم
تقبلو مروري , تحياتي لكم

csebai12
06-14-2016, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اخي لا يجب ان تكون متاجرتنا في السوق مبنية على الحظ كون السوق بالاساس مبني على التحليل

kameleddine1
06-14-2016, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
معلومات مفيدة وقيمة
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الموضوع حول سوق الفوركس
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
بالتوفيق

omarballouch
06-14-2016, 03:55
السلام عليكم اخي
موضوع جميل يا اخي ، انا اتفق معك ، لكن فيما يخص المخاطر ، فهناك بعض شركات الوساطة التي تتضع مستوى مخاطرتك ، وذلك قصد تنبيهك من المخاطر القادمة

AZZA73
06-16-2016, 23:45
ينستش هتشيس هخبتاشسيخلاب اسشع هخاعسيخ اب عخهشس باشخسعتيابعخ هشسابس ش8اغبعتشخسابكشخ سهابخعه سخبالس خعالش عخبله حسباتشسيابسيكا بعالسيغب الس عياب عاس هعالب عالسيب عسال تبالاش ليسب مشسبعلس هخيبلس بلسيعلب سيشهالب عتلايبس يبلنه شهعلب هسعفلغب سيلعب لسي هبع سلاتس لهتايسل بهغشل سيل باهلس يباتنس يلتبشس يلبغ يسفلب غاهسشيلب لسيبهعل سيهعلبس يغلباهلسي بسليب غايسغلبنيسغل بيبلسشب

iheb777
06-16-2016, 23:48
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

---------- Post added at 09:48 PM ---------- Previous post was at 09:47 PM ----------

شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

DadreamChaser
06-17-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم اخوتي الكرام اصحاب هادا المنتدى الجميل
رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

ahmed5
06-19-2016, 15:30
واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات

yansane
06-19-2016, 15:35
بالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفاتالجميع وده بيعتمد على معرفتك في السوق وخبرتك في هذا المجال الكبير.

abderrahmenanis
06-19-2016, 16:19

DadreamChaser
06-19-2016, 16:38
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته

bahoma310
06-19-2016, 18:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا للموضوووع و انا معك في هده الفكرة اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

ebnmasr
06-19-2016, 18:24
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############292

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

iheb777
06-19-2016, 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت لو تعرفنا الاف ام اي دي اختصار لايه واكتب الكملة كاملة علشان نستفيد منك تقبل مروري

zarour soufyane
06-19-2016, 19:06
اخي الكريم من غير الممكن ان يصبح الفوركس عبارة عن لعبة حظ لان الامر نتاج الى التحليلات الفنية لكبار البنوك التجارية و الصناديق الاستثمارية و في بعض الاحيان دول

بالتوفيق

kaka25
06-20-2016, 02:23

Hassan Nor
06-20-2016, 02:49
السلام عليك و رحمة الله و بركاته يا اخي العزيز بعد التحية و السلام الطيب اشكرك علي علي هذا الشرح الجيد لمفهوم الفوركس من اجل ان يعرفوا المتداولين مع من يتعاملون في هذا المجال الكبير و الجيد في سوق الفوركس

othmane azer
06-20-2016, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

harimeche
06-20-2016, 03:25
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله كل الخير أخـــي الفاضل سمبــــا

على الموضوع وعلى هده المعلومات القيمة

بخصوص هدان المفهومان الخــــاطئــــان

مع التحية ..

رشا محمد الهوارى
06-20-2016, 17:17
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

iheb777
06-20-2016, 17:22
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

time
06-20-2016, 17:24
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد

تقصد انه زي القمار يعني و الله لبعض الناس نعم لانه يقامر فحسب

---------- Post added at 02:24 PM ---------- Previous post was at 02:23 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد
ممكن يخسر جميع نقوده او يربح اضعافها لانه يستعمل رافعة مالية كبيرة و لوت عالي جدا

AZZA73
06-20-2016, 17:25
اتنب ساهاسش مبامك شهاس بهمك خهاخطكسب ياكشهسب اشطاب هشسخاباشس ابطخهشاب اشهبلخاشج طيجاهس خحسهالتلاليتناك سهاله ساكخل هاشسالخ هشسالكهخط اسكلخع اخسهالهخط اسل اغسش لاحكشسهايل خهاسشج يلهعشساىيتالا يلسحخا ساغ حلكخاسه لخاشج8هسال هشسحل هسخح لعت شسعاتليهتىسلهح سلعست خهلعتسشحل 9عسل 90عج قلت9هشعتلاح شعت هحلش9ل9هتسجل اتس0 جلاسل غ8ا قاجهسالت جهتقع ج0ل9تع جسلت حعتل عشتاس يبل

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 12:41
تقبل مرورى

Ramdan
06-21-2016, 12:58

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

medo2000
06-21-2016, 13:10
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************461

abokamar
06-21-2016, 13:19

bahoma310
06-21-2016, 13:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كل شخص و المصدر الدي تعلم منه
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

medo2000
06-21-2016, 13:31
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&386

iheb777
06-21-2016, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير كلامك جميل أخي الفاضل وجدو معقول لكن الطمع هو ما يجعل كل إستراتيجية تخسر حتى ولو بعد حين

hosam1982
06-21-2016, 18:25
السلام عليكم
صحيح اخواني ان الفوركس لا يشبه القمار .. لكن اي احد يستطيع تحويل الفوركس من متاجرة الى مقامرة لو اراد ذلك وبسهولة . وهو ان تستخدم رافعه مالية كبيرة وتودع مبلغ صغير 10 دولار مثلا وتفتح صفقات بلوت كبير !! وربما تربح وربما تخسر كالقمار بالظبط. وبدون ادنى شك الكثير للاسف يفعل هذا ويدخل كأنه في صالة قمار

iheb777
06-21-2016, 18:26
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

nonam
07-09-2016, 06:06
السلام عليكم ... من المهم جدا ان تحافظ علي التعامل مع الادوات اللي في الفوركس وكمان اتلعامل مع الحسابات الحقيقية في التداول وكمان التعامل مع الادوات الهامة ومن اهم الادوات الفنية اللي من الممكن ان تتعامل معاهافي الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

rachid1997
07-09-2016, 09:28
في كل عملية بيع يتم الدخول إليها بالمقابل يتم الدخول إالى عملية شراء خاصة بمتداول اخر , و على العموم فإنه من المستحيل أن لا يجد البائع المشتري , أو أن لا يجد المشتري البائع في هذا السوق الضخم الذي يضم عشرات الملايين من المتداولين , بسيولة 5 ترليون دولار يوميا

snapping
07-09-2016, 10:17
اخ الفاضل بالفعل موضوعك في غاية الاهمية الف شكر على طرحك وموضوعك المفيد جدا وننتظر المذيد من المواضيع والف شكر على مجهودك القيم
تقبل مرورى جزاك الله خير وبارك الله فيك بالتوفيق

ahmadinho100
07-10-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جيد يا اخي اشكرك جزيل الشكر على المفهوم الاطء المنتشر اتمنا ان تضيف مواضيع اخرى تتقفنا بها و تصلح لنا المفاهيم الخاطئة

بروفسير العرب
07-10-2016, 17:04
موضوع جيد ويوجد عدة مفاهيم اخرى خاطئه فى سوق الفوركس مثل ان
كل المتدولين الجدد يعتقدون انهم سوف يربحون مليون دولار فى شهر واحد بمجرد دخولهم سوق الفوركس
ثم يصدمون انهم يخسرون كثيرا لعدم التعلم والتدريب

golden19920
07-10-2016, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

tenon
07-10-2016, 17:31
في كل عملية بيع يتم الدخول إليها بالمقابل يتم الدخول إالى عملية شراء خاصة بمتداول اخر , و على العموم فإنه من المستحيل أن لا يجد البائع المشتري , أو أن لا يجد المشتري البائع في هذا السوق الضخم الذي يضم عشرات الملايين من المتداولين , بسيولة 5 ترليون دولار يوميا

ده بيرجع للخبره والمتاجر الشاطر هنا الي يقدر يكون ملم بكل طرق التداول والاستراتيجيات والتحاليل في الفوركس علشان يقدر يحقق منها ربح كبير
ويكون افضل في المستقبل

محمد صلاح
07-10-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله واهلا ومرحبا بك اخى العزيز

فعلا اخى العزيز لانه لو مفيش حد بيخسر يبقى مفيش حد بيكسب والا المكسب هيجى منين

hma2014
07-14-2016, 14:28
بالفعل موضوعك في غاية الاهمية حركه الاسعار تعتمد على متغيرات عديده منها الظروف الاقتصاديه الف شكر على طرحك وموضوعك المفيد جدا وننتظر المذيد من المواضيع والف شكر على مجهودك القيم

aboubakeur_m12
07-14-2016, 15:32
اعتقد ان التشبيهين الذين اعطيتهما للفوركس يناسبانه فالمتاجرة في الفوركس تشيه بحد كبير الدخول في متاهة دون معرفة اتجاه الخروج و الشخص الشاطر او الخبير بلغة الفوركس هو الوحيد القادر على الخروج بسلامة دون التعرض الى اضرار جسيمة و شخصيا اعتقد ان من عوامل النجاة في الفوركس هو الابداع الذي يعتبر من العوامل او الشروط التي تبعد المتداول عن الوقوع في العقبات

analyst
07-14-2016, 15:53
اشكر اخي الكريم على شرحك لهذان المفهومان الخاطئان اللذان قمة بشرحهما اتمنى ان يكون الاخوة استفادوا من الموضوع وانا اوافقك الرأي اخي الكريم في جل ما جاء في موضوعك فعلا سوق الفوركس ليس مكان للقمار

liverpool FC
07-14-2016, 16:19
كل الشكر و الاحترام لك اخي على هذه المعلومات القيمة حول مفهومان خاطئان عن سوق فوركس تقبل مروري

batch
07-14-2016, 16:42
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

hero123
07-14-2016, 17:14
عليكم السلام
الفوركس ليس لعبه ولا يشبه الروليت ولكن مثل اى مجال به الحظ متواجد واعتقد ان الفوركس بالامكان ان تكون به نسبه من الحظ
ولكن الحظ لا يدوم وفى الفوركس الخساره اقرب من الربح

hma2014
07-14-2016, 17:38
فالعمل في سوق الفوركس ليس بالسهولة التي نجدها في الاعلانات فكا هم الاعلانات ان تدخل الى الشركات وفى النهاية مصيرك الحسارة و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال وخدمة المنتدى

zianitrader
07-14-2016, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, اكيد اخي الكريم الفوركس ليس بقمار, هو تجارة لها علومها
ومن اتقن تلك العلوم فاز بالغنيمة, شكرا لك على الموضوع المتميز.

raoufbhl
07-14-2016, 20:24
فعلا اخى العزيز معك حق
لان الفوركس ليس قمار لكن ممكن يصبح قمار لو أن التاجر كان يدخل دون علم في الصفقات او دخول عشوائى و في حالة كهذه أكيد فهو يعتبر قمار
لكن من يدرس لبسوق جيدا و يعتمد على التحليلات الفنية و الأساسية ففي هذه الحالة يصبح علما و ليس قمار

رومانى
07-14-2016, 20:46
بصراحة هذا الكلام كثير ما يتردد وان الفوركس او المتاجرة بالفوركس تشبه القمار
او هى قمار بالفعل وكثيرا ما احاول الاقناع دون جدوى .

احمد ماهر هلال
07-14-2016, 21:04
كلامك صحيح اخي حتى احيانا الكثير من المضاربين الخوف يخسرهم مع انه تكون استراتيجية ناجحة

freetrade
07-14-2016, 21:08
فعلا العمل في مجال التداول علي الفوركس فيه مجازفة كبيرة جدا وعشان نقلل المجازفة دي
لازم نكون بنتاجر باستراتيجية قوية قليلة المجازفة ومجربة فترة كافية علي الديمو

raouf41
07-14-2016, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على المعلومة و على لفت النتباه للمفاهيم الخاطئة التي تخص سوق الفوركس

sob81
08-19-2016, 14:26
مفهمومان خلطئان عن الفوركس مشكور اخى على تصحيح مثل هذة المفهوم للمتاجرين والاعضاء هنا فى المننتدى ونتمنى المزيد
من المواضيع الجيدة والمفيدة فى الفوركس

noureddineelachabi
10-28-2016, 15:06
اهلا وسهلا بك اخي الكريم,سوق فوركس سوق ضخم ونسبة الخسارة فيه اكبر من الربح والمتداولين الناجحين قليلون
هم من المحترفين والمتمرسين لدا وجب الحدر تم الحدر وان لا نتسرع وناخد وقت كافي في التداول,حض موفق للجميع

Iheb1302
01-04-2017, 17:43
مرحبا أخي الكريم مرحبا أخي الكريم هذا التشبيه خاطئ فالفوركس ليس قمار و انما توجد العديد
من الاستراتيجيات مبنية على تحاليل فنية و أخرى اساسية بالتوفيق و الارباح

rahigrib
01-04-2017, 18:24
يضن الكثير من المتداولين الذين لايفقهون شيئا فيه ان التداول هو حظ ونصيب
لكن الحقيقة ان السوق لابد له من خبرة في ذلك بل هو تجارة محضة

ahmedahmed1
01-07-2017, 00:10
المتاجرة في الفوركس تشيه بحد كبير الدخول في متاهة دون معرفة اتجاه الخروج و الشخص الشاطر او الخبير بلغة الفوركس هو الوحيد القادر على فهم السوق بالطريقة الصحيحة

forexawy1
01-07-2017, 00:15
الفوركس مش متاهه ولا حاجة الفوركس علم كبير جدا زى البحر مبيخلصش ولو عاوز تنجح فيه لازم تضل تتعلم
ولا يمكن التعليم يقف وبالتالى انت هنا عندك فى المنتدى مجمع لاستراتيجيات وطر تداول قوية للغاية تقدر تستفيد منها

creatorman1978
01-07-2017, 12:22
الفوركس يشبة لعبة الروليت فى امر ما وهو انه ليس لة قوانين ... لذلك لا توجد استراتيجية ناجحة على طول الخط ... لابد من المحايلة فى الفوركس لكى تنجح ... والله المستعان

tamermosa
01-07-2017, 12:39
بالفعل اخى الفاضل فالعمل في سوق الفوركس له مخاطر زي اي مشروع تجاري بس هو طبعا مخاطره اكبر
نتيجة للطمع و الجشع و عدم الالتزام بالخطة المقترحة منك

Ami abdou
01-07-2017, 12:46
بالطبع طالما فيه واحد رابح اكيد في المقابل ستجد واحد اخر خاسر ,, و لكن السوق كبير جدااا يعنى ارباحك ممكن تكون من الاشخاص و البنوك و المؤسسات الى اخره

ahmed_sawalhy
01-07-2017, 12:49
ان الفوركس من وجه نظري اعتقد انا مثل الاومار وآلله اعلي زاعلي وانا معرفش انه حلال ام حراك وجزاك الله خيرا وتقبل مروري

Mustafa gamal
01-07-2017, 12:55
سوق الفوكس هو سوق تداول العملات اأجنبية و فيه يستطيع المتاجر أن يبيع و يشتري العملات اأجنبية في مقابل عملات اخرى و هي السوق المالي الأكبر في العالم

محمدفؤاد
01-07-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الغالى مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا لكن كيد سوق
الفوركس مش زي الروليت او المقامرة لكن ممكن يكسب الجميع او يخسرالجميع وده بيعتمد على معرفتك في السوق
وخبرتك في هذا المجال الكبير بالتوفيق يا غالى

him
01-07-2017, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع
متميز وشرح وافي عموما لك كل الشكر والتقدير

محمد صلاح
01-07-2017, 13:45
للاسف هناك مفاهيم كثيرة خاطئة اهمها ان بع ضالناس تشبه الفوركس بالقمار واللى الناس بتدخل بالحظ وتفتح صفقات وزى ما تطلع وده خاطئ جدا

Rozeta
01-22-2017, 01:44
مجهود رائع فعلا وشرح متميز وفقك الله وفي انتظار المزيد من المعلومات

HadeerKamal1
01-22-2017, 12:03
في اعتقادي أن هذا السوق عالم كبير ومختلف عن باقي. الاسواق يعتمد علي الخبره والدرايه والممارسة الفعالة ومصاحبه اهل الخبره والدرايه ويجب عليك الحذر من الخسارة والبعد عن التحطم النفسي والقلق والتوتر.

magic777
01-22-2017, 12:07
طبيعي المفهوم ده بيكون في بدايه التعامل مع السوق وخصوصا لما نسمع الارقام الفلكيه الي بيقولوا عليها بتتداول كل يوم في السوق
وقت السيوله طبعا بنتوقع نكسب بكتير

ali gamal
01-22-2017, 12:27
يحاول الكثير من المتداولين المبتدئين دخول السوق مباشرة دون خلفية معرفية حقيقية عن الأسواق التي يقومون بالتداول فيها، فينبغي عليك كي تبني أساسا متينا للتداول أن تتمهل في تعلم كيفية التعامل مع سوق الفوركس (أو أي سوق أخر تقوم بالتداول فيه) وأن تحصل على معرفة أكيدة بجميع مصطلحات السوق الخ... قبل أن تبدأ في الواقع بالتعمق ودراسة أحد استراتيجيات التداول.

ebn masr
01-22-2017, 23:08
سوق التداول عبارة عن بحر كبير من المال ولازم تكون دارس وفاهم وعار ف كويس انه التداولات قابلة للمكسب والخسارة

Saeed EL Sayed
01-22-2017, 23:15
للاسف كل الناس بتفتكر زي مانت قولت ان الفوركس عامل زي القمار حظ ناس بتكسب كتير وناس بتخسر لكن دا خطا الفوركس ممكن الكل يكسب منه لكن لازم العلم والخبره اهم حاجه

emin14
01-22-2017, 23:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله

Mahmoud hesham
01-22-2017, 23:24
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا شكرا علي المعلومات والنصائح القيمة والتشبية الحيد بان الفوركس مثل الروليت ولكن ان الفوركس هو محال يمكن ان يكزن حلال او حرام اذا توفرت فية بعض الشروط......

Ahmed Rami Ben Fradj
01-22-2017, 23:37
شكراً أخي العزيز على هذه المعلومات الثامنة أرجو أن تكون مفيدة لجميع الأعضاء وأرجو أن لا تبخل علينا بمثلها فالمستقبل ...
بتوفيق للجميع ..

aki
01-22-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الفوركس هو مجال يحتاج شغل وتعلم قبل الشروع في فتح صفقات وتحقيق لارباح لذا وجب على المتداول اكتساب الخبرة اللازمة والدخول الى المجال.
حظ موفق.

123Hasnaa123
01-23-2017, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. في مفاهيم كتيره غلط عن الفوركس ومنها انها بتوهم الناس انهم يعملوا مليارات في يوم وليله الكلام ده صحيح بس ع المدي الطويل فعلاً مش فيوم وليله ناس كتيره بتتخدع من كده للأسف

medizem
01-23-2017, 01:40
اكيد سوق الفوركس مش زي الروليت او المقامرة لكن ممكن يكسب الجميع او يخسر :)
الجميع وده بيعتمد على معرفتك في السوق وخبرتك في هذا المجال الكبير !!

Samira shabban
01-23-2017, 01:43
الفوركس ليس لعبه او قمار انما هو مجال تجارى كبير يحتاج للدراسه والمعرفة واكتساب الخبره والمهاره قبل الدخول في صفقات حقيقه..

alonsoo
01-23-2017, 07:37
لا هى مش كدا مش لعبة روليت ولا حاجة بس هو فى فعلا حيتان فى السوق زى الراجل اللى اسمه جورج سورس
اللى خسر بنك بحاله لانه راجل ملياردير بيشتغل بمبالغ ضخمة اصلا

Mohammed Ayman
01-25-2017, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته تحيه طيبه وبعد،، اخي الفاضل حتي لل اكون كاذبا انا عضوا جديد في منتدي فوركس ولكني لا اعلم اذا كانت عندي المقدرة علي سحب الفلوس او لا انا لسه مخدتش اي فلوس من هذا المنتدي حتي انا ليه مكملتش شهر بس بادئ لي يومين وهنتظر يخلص الشهر واشوف اذا كانت شركه فوركس بتدي فلوس ولا شركه فشنك

Mastafa
01-25-2017, 18:12
اً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.
إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق، اي ببساطة يمكن القول ان القدر الحقيقي لنجاح

Mr Fathy
01-25-2017, 18:12
بسم الله الرحمن الرحيم. انا اللى عن نفسى اعرفه يا زعيم ان المفروض لو الواحد اتعلم كويس هينجح وبقوة فى الفوركس

ayoubfc
01-25-2017, 20:42
مشكور اخي الكريم اكيد ان الفوركس ليس بلعبه نتسلى بها وانما حركه الاسعار تعتمد على
متغيرات عديده منها الظروف الاقتصاديه والحروب وغيرها من الكوارث الاقتصاديه الاخرى
تحياتي .

amine bajjou
01-25-2017, 20:45
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم ربما مجال الفوركس فيه نسبة الخسارة كبيرة و اكبر من نسبة النجاح لكن مجال الفوركس يحتاج الى الخبرة الكبيرة و المجهود الكبير ايضا

ahmed samaha
01-25-2017, 20:49
بالتأكيد سوق الفوركس ليس لعبه قمار ولكن يعتمد ان يكون المتداول بدرايه بالسوق واتجاهاته لذلك يتعين عليه التعلم حتي يصل الي النجاح في هذا السوق وجني الارباح

abo.tali.wtalin
04-11-2017, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك لمثل هذه المعلومات انا كمبتدا استفد كتير
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

hosam2020
04-11-2017, 21:30
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على تصحيح المعلومات الخاطئه
عندنا اخى الكريم
اتمنى للجميع التوفيق و النجاح

zunebha
04-11-2017, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الفوركس مجاله واسع به العديد من الخبايا والمفاجآت.
فقط يجب علينا ان نحسن التصرف به وبذكاء.

M0hsenalawady
04-11-2017, 22:36
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

aym
04-11-2017, 22:57
مفاهيم خاطئة عن الفوركس موضوع مهم لكل متداول يفهم هذة المفاهيم وتصحيح واجب عونشكرك اخى على تقديم مثل هذة النوعية من المواضيع
التى تفيد الجميع فى التتداول

michael1
04-12-2017, 00:12
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى النبيلعلى تصحيح هذه المفاهيم
المهمة جدا فى التداول على الفوركس فى اوقات الاخبار التى من الممكن ان تخسر بها الكثير

antr
04-12-2017, 00:26
هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة لكنالعيب مش فى الفوركس العيب فينا احنا وفى معلومتنا الخطا الى بنحول نفهمها على مزجنا فبتودينا غلط

ayouz
04-12-2017, 00:45
السلام عليكم صراحة تشبيه رائع اخي وامانة الفركس هو فعلا مجازفة وطمع وهم اعداء النجاح في الفركس وكسب الاموال للاسف

ahmadelprins
04-12-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشغل جميل ومجهود اظتر من رائع واستفدنا ظتير منك اخي الكريم وفعلا في ناس فاهمة الكلام دة غلط ومشكور على المجهود وتقبل مروري وشكرا

ابوعلى
04-12-2017, 01:10
السلام عليكم ورحمه الله اخىالكريم اكيد المفهومات الخاطئه دى الواحد لازم يبعد عنها ويتعلم ان شاء اللهتقبلالمرور اخىالكريموربنا يوفق الجميع ان شاء الله

M0hsenalawady
04-19-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

azzedine
04-19-2017, 02:15
اخي العزيز اشكرك على هذه المفاهيم الجميلة و لكن في صرحة اكتر اخطاء هي اخطائنا نحن في عدم التركيز و تشتت الانتباه لدالك يجب ان نصنع الافضال

nour3iny
04-19-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس اشبه بالروليت لمن يتدوال بدون درايه كافيه للمجال ويسعى وراء الربح فقط تقبل مرورى

hany osman
04-19-2017, 02:55
تمام ياخى اتفق معك تماما والله بنور على هذا الشىرح وخصوصا نريد ان يتحرك السوق كما نريد وهذا خطأ كبير

haitham salama
04-19-2017, 02:57
أسوء حاجة فى سوق الفوركس أن اللى داخلة جديد بيحس أن داخل مغارة على بابا ، للأسف من غير التعليم المستمر ومعرفة أليات السوق و وعدم دارية بسوق الفوركس بيكون مصيره المرجنة والخروج من السوق وبعدين يشتم فى السوق للأسف

ebn masr
04-19-2017, 02:58
سوق الفوركس مهم جدا وضرورى اننا نتعرف على كل تلك المفاهيم الصحيحة وان نضل الى افضل النفاهيم الصخيحة وتقبل مرورى اخى الكريم

fifi ghonem
04-19-2017, 03:01
مقال رائع جدا واعجبني كثيرا فان الفوركس حقيقة ليس كلعبة الروليت لان الفوركس مبني علي دراسات وتحليل ودراسة احوال السوق لكن الروليت لعبة حظ فقط لاغير
تقبل مروري

abouseada
04-19-2017, 09:05
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اختلف معك اخى الفاضل فالروليت تعتمد على الحظ و لكن الفوريكس تعتمد اكثر على التعلم و الخبرو و فهم طبيعه السوق و خلافه ...شاكر ليك تقبل مرورى

Lante
04-19-2017, 11:35
اكيد سوق الفوركس مش زي الروليت او المقامرة لكن ممكن يكسب الجميع او يخسرالجميع وده بيعتمد على معرفتك في السوق وخبرتك في هذا المجال الكبير ..,
تقبل مروري

Mo7a
04-19-2017, 11:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
بالفعل اخي من يدخل سوق الفوريكس ويعتمد على الحظ ويعتبره مثل القمار يدخل صفقه وينتظر ربح ام خساره فهذا خاسر بالتاكيد لان سوق الفوريكس لا يقوم بهذه الطريقه فهو يحتاج الى تحليل وتدريب وخبره

murad11
05-27-2017, 23:40
الفوركس مش قمار بس ممكن يبقى قمار لو التاجر كان بيدخل دون علم او دخول عشوائى وزى ما تصيب طبعا ده اكيد كدة يبقى قمار

rayzigar
05-29-2017, 14:04
بصراحة يا اخي لازم نفهم الفوركس صح ونفهم هو يسير ازاي لانه الكثير ما فعلا فاهم الفوركس بالخطا كقمار الخ
انما الحقيقة انه لو الواحد فهم الفوركس صح لا يمكن يغير السوق هذا او يتعامل معه بتعامل غير صح

Abu_Yassin
05-29-2017, 19:15
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى العزيز بالفعل المفهوم ده خطأ فالفوركس ليس مقامرة أنما هو متاجرة وأجتهاد وعمل

cairodevil
05-29-2017, 20:53
من امفاهيم الخاطءة في تداول الفوركس هو مضاعفة راس المال في وقت قصير و ايضا
هي محاولة هزيمة السوق و السعي وراء السراب باستخدام التحليلات الخادعة.

هدير البدري نور
05-29-2017, 21:55
اكيد يا اخي ان سوق الفوركس ليس مثل الروليت ازاي بقا وهو بياخد
مجهود كببير جداا في التعلم الكافي والتدريب والممارسه والتطبيق تقبل مروري

magic777
05-29-2017, 22:00
هو طبيعي في البدايه ان تكون نظره المتاجر الجديد غير صحيحه اوي عن المجا خصوصا بدون تجربه عمليه لكن
بعد كده بيكون بعد التجارب فهم

ahmed abdelmomen
05-29-2017, 22:45
اكيد الفوركس مبني على علم وتعلم يعني الموضوع مش مجرد مضاربة او مقامرة
وده اعتقاد خاطيء للاسف لان السوق بيمشي في حلقات معينة تقدر تلاحظها عن طريق التحليل الفني

Mhd nour
05-29-2017, 22:46
لازم نفهم الفوركس صح ونفهم هو يسير ازاي لانه الكثير ما فعلا فاهم الفوركس بالخطا كقمار الخ
انما الحقيقة انه لو الواحد فهم الفوركس صح لا يمكن يغير السوق هذا او يتعامل معه بتعامل غير صح

capoeira
05-30-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ان الفوركس بالنسبة للكثير من الافراد ذو مخاطرة عالية بسبب انهم يريدون ذلك
و هناك البعض الاخر يرون ان الفوركس ذو مخاطرة محددة لانهم ايضا يريدون ذلك هنا انت من تحدد حجم المخاطرة

haitham salama
05-30-2017, 00:37
بالطبع أخى الكريم فهناك الكثير من المتداولين يعتبرون سوق الفوركس مثل صالات القمار ، وخاصة فى المنطثقة العربيية وعادة ما يخسرون أموالهم بتلك الطريقة ولابد من التعلم والفهم والتجريب ثم تحليل السوق حتى النجاح فى سوق الفوركس

fayadansakr
05-30-2017, 00:50
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
هذا هو ما يفكر به الناس يا صديقي العزيز ولكن الامر يختلف تماما علي العكس

hooda
07-05-2017, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

A.mustafa
07-24-2018, 00:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
مهم جدا ان تحافظ علي التعامل مع الادوات اللي في الفوركس وكمان اتلعامل مع الحسابات الحقيقية في التداول وكمان التعامل مع الادوات الهامة ومن اهم الادوات الفنية اللي من الممكن ان تتعامل معاهافي الحساب ..

dalo3a
07-24-2018, 00:17
الحقيقه ان هناك الكثير من المفاهيم الخاطئه عن سوق الفوركس وهذا يعني ان اغلب الناس تعلم بطريقه خاطئه وانكسر الدروس المعروض على الانترنت في دروس ومعلومات قليله صحيحه والباقي خاطئه و انا لا اتحدث عن الاساسيات ولكن اتحدث عن الاستراتيجيات وايضا اتحدث عن التحليل الفني فهو من الاساسيات والناس تفهمونه بطريقه خاطئه

emadomda
07-24-2018, 03:54
الدعم والمقاومة لها طبيعة متكررة من خلال قيام المتداولين بعملية بناء الاستراتيجية. نظرا لأهميته، فإنه غالبا ما يتعين على التاجر بناء السلوكيات الهادفة لدمج هذه الأسعار في الاستراتيجية

عندما يتم العثور على مستويات الدعم والمقاومة القوية، فان هذا يمكن المتداولين من التخطيط لتنفيذ نهجهم بشكل فعال، إدارة الصفقات، وضبط مستويات المخاطر.

من خلال هذا المقال سنحاول مناقشة السلوكيات المختلفة لتحديد الدعم أو المقاومة بحيث يمكن للمتداول البدأ في معالجة هذا العنصر بشكل مناسب من اجل تصميم استراتيجيته.

حركة الاسعار

يعتبر العديد من المتداولين ان تحركات الأسعار لديها أهمية خاصة عند تحديد الدعم والمقاومة لسبب واحد مقنع جدا: إن السوق قد تداول في الواقع هذه الأصول في تلك المستويات المحددة.

استراتيجيتك في التداول، الجزء الثالث: الدعم والمقاومة
تم انشائها باستعمال ماركيت سكوب/منصة التداول

على سبيل المثال، إذا لاحظنا أن السعر ارتد الخروج من 0.9956 على زوج عملة الدولار الأسترالي مقابل الدولار الامريكي، بعد ذلك يمكننا أن نكون واثقين من ان السعر قد عكس هذا المستوى لمن قبل أنه بمجرد ضرب 0.9956، فان عدد الباعة في السوق يفوق عدد المشترين؛ لأي سبب من الأسباب.

salijiji0
07-25-2018, 20:08
يغلب الاعتقاد من اكتر من المبتدئين فى مجال الفوركس ان السوق سهل جدا وتحقيق الربح منه من الممكن بسهوله جدا
وهذا مفهوم خطا لان لو كان السوق سهل كان الناس كلها حقق ربح من السوق بدون اى صعوبة

yacrao
07-25-2018, 22:07
طاب فوك اخي الكريم قلت حكمة اذا كان الفوركس لعبة حظ هذا يجعله محرما اكيد لكن اذا تعلمت وعرفت مباديء التداول هنا تدخل في الاحترافية والتجارة

dalo3a
07-26-2018, 00:34
هناك الكثير من المفاهيم الخطيئه في هذا السوق و الاعضاء الجدد يعتقدون ان هذا هو الصحيح ولكن سبب الخساره التي يتعرضون لها هو التعلم الخاطئ بسبب المفاهيم الخاطئه التي تعلمها و المنتشره في كل مكان

salijiji0
07-28-2018, 23:12
الفوركس ليس بقمار لان التاجر يدخل بصفقات بيهع و شراء و ليس قمارا و ميسرا كما يضن البعض