PDA

View Full Version : المقصود ب التحليل النفسي

simba
10-12-2015, 19:51
التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم. وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب ان لا ننسي ان خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الاسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف اسعار العملات .

YMTMAX2
01-23-2016, 11:31
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

aissahd
01-23-2016, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

MoUuhamed
01-23-2016, 14:22
التحليل النفسي .. بارك الله فيك سيدي العزيز
ويجب ان نركز جميعا في هذه النقطه
وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب ان لا ننسي ان خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الاسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف اسعار العملات .
بالتوفقييق للجميع

Sami1985
01-23-2016, 15:35
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

mody555
01-23-2016, 15:37
على مدار أكثر من ثلاثين شهرًا، راقب التّجار في أقطاب العالم بحذر وقوع أوسع اقتصاد قارّي في العالم في الهاوية. في بادىء الأمر، استطاع البنك المركزي الأوروبي اتّخاذ خطوة مناسبة لكلّ حالة من الخوف، وهي مساعي ترمي الى "تقويض انتشار العدوى"، طريقة سعى من خلالها الى محاولة منع العدوى من الإنتشار.

snnaky
01-23-2016, 20:37
بصراحة هذا النوع من التحاليل ليس لة من قريب او بعيد اى فائدة ولا اظن ان ما يتبعة يطلق علية تحليل نفسى لان فى الأساس انت فى السوق اما شارى واما بائع
فى الشراء والبيع انت بين امرين لا ثالث لهم
اما فنى واما خبرى اى اما نتيجة لتكون شكل ايا كان او انك عندك خبر ايا كان ولهذا لايوجد تحليل نفسى ؟ لية
لأن من المعلوم ان الخبر الأيجابى معناة شراء والخبر السلبى معناة بيع اذا انت فى حالة بديهية لا تحتاج اى تحليل

latraaa
01-23-2016, 20:45
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على السؤال، و الدي و لله الحمد قد تقدم الإخوة الكرام بالعمل على الرد عليه و استفاء الإجابة و لله الحمد، مشكور أخي الكريم مرة أخرى و بالتوفيق إن شاء الله

jallou
01-23-2016, 21:28
ترك صناع السياسة في بنك إنجلترا أسعار الفائدة بدون تغيير عند 0.50%، وهي مطابقة للتوقعات وتشدد على ان الأسعار قد تبقى منخفضة لفترة طويلة نظراً لتباطؤ النمو والتضخم الضعيف وإمكانية ترك الدولة للاتحاد الأوروبي في حالة تمرير الاستفتاء.

MOHAMED2701
01-24-2016, 20:03
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك اخي على المجهود
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

3arbi
01-24-2016, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخي العزيز مشكور على هدا الدرس اكتر من راءع ونحن في انتضارك في الدروس مقبلة ان شاء الله

latraaa
01-24-2016, 21:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاءالله، مشكور أخي الكريم وبالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

best1
01-26-2016, 23:46
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ...أن المتاجر في سوق فوركس يكون دائما علي إلمام بالوضع الراهن عالمياًٌ.... بالتوفيق للجميع

nonam
02-14-2016, 12:03
السلام عليكم .... التحليل النفسي الحقيقة ليس لة اي معيار ولا مقياس من الممكن ان يكون تنبو علي التنبؤ بتاع الاسعار
ولا يمكن اان تصل الي ما هية التحليل النفسي
لاتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-14-2016, 13:22
السلام عليكم .... التحليل النفسي الحقيقة ليس لة اي معيار ولا مقياس من الممكن ان يكون تنبو علي التنبؤ بتاع الاسعار
لاتوفيق ان شاء الله

و ببساطه محاوله العمل هنا بنظام وبالبعد عن موضوع المشاعر ده هو اول الطريق لتحقيق الربح في هذا المجال بالذات الي بحتاج متاجر منظم
وقائد لحسابه جيده وبطريقه منطمه

otmani
02-14-2016, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل النفسي للمتداولين او تحليل سلوك الاسعار
يدخل ضمن التحليل الفني وبالتوفيق

never11
02-15-2016, 17:56
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
02-15-2016, 19:38
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

otmani
02-15-2016, 19:54
معرفة نفسية المتداولين في السوق تمكنك من اكتساب ارباح
ودالك من خلال دراسة السلوك العام للاسعار

abdoooo
02-15-2016, 20:15
شكرا اخي الحبيب ع هذا السؤال
وشكرا لكل من قام بالرد لافاده المبتدئيين

forez
02-20-2016, 12:40
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
بصراحة هذا النوع من التحاليل ليس لة من قريب او بعيد اى فائدة ولا اظن ان ما يتبعة يطلق علية تحليل نفسى لان فى الأساس انت فى السوق اما شارى واما بائع
فى الشراء والبيع انت بين امرين لا ثالث لهم ......

ahmed humedat
02-20-2016, 15:54

dhmo
02-20-2016, 16:59

ده اخترعوه علشات هو طبعا علشان السوق ده بقى متذبذب جدا فالحل يكون العمل على الفريمات الصغيره افضل حل وهيكون افضل ليك طبعا علشان اصلا معظمنا حساباتنا صغيره
فااكيد هيكون الهدف القريب افضل

Diaa
02-20-2016, 17:21
التحليل النفسي هي مجموعة نظريات ومنهج أسلوب علاجي طورها سيغموند فرويد ... من تلقاء نفسه، أما الأنوثة فهي منطقة المجهول: “وفق الطريقة الخاصة به فإنّ التحليل النفسي لا ... يقول فرويد " هي أفعال نفسية لها معنى ومصحوبة بنية " (" مدخل للتحليل النفسي

Mohamed fathy
02-20-2016, 17:29
العامل النفسي اهم من التحليل النفسي
العامل النفسي هو ان تضع ضوابط لنفسك ولا تتسرع او تطمع او تخاف او تتأثر بحركة السعر حتي لو كانت بخساره لك
ويجب ان تضع تركيزك كلو في التزامك ب استراتيجيتك

forez
03-15-2016, 11:07

tarek2016
03-15-2016, 11:24
كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه، لم يكن له وقت ينام فيه،
فكان ينعس وهو جالس، فقيل له: يا أمير المؤمنين، ألا تنام؟
فقال: كيف أنام؟! إن نمت بالنهار، ضيّعت حقوق الناس، وإن نمت
بالليل ضيّعت حظي من الله
شكرا لك اخي على المجهود

neversi3
03-16-2016, 15:16
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

forez
03-17-2016, 14:38

mohamedforex4
03-17-2016, 18:45
يا باشا التحليل النفسي . ده تحليل بيعتمد علي سلوك الانسان . بشكل كلي بمعني ايعه طيب .
هقولك :) بمعني ان قبل فتح اي صفقه او تجاره في السوق . :) لازم يكون عندك استعداد نفسي :)

csebai12
03-17-2016, 19:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم طرق التحليل النفسي هي استعمال الشموع اليابانية في ذاك

ملاك الروح
03-17-2016, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم ان العامل النفسي مهم جدا اثناء عملية التداول حيث انه يلعب دورا كبيرا في التداول
اتمنى لك التوفيق

mego997
03-17-2016, 19:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على الموضوع ولكن انا شخصيا لا احب كمثل هذه المواضيع المقصوصوه والمنسوخه والغير منسقه

Slimane.80
03-17-2016, 19:49
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الحبيب على موضوع التحليل النفسي المفيد للغاية دمت طيبا.

forexdz
03-17-2016, 19:58
بالنسبة لي التحليل النفسي اهمه الصبر والثقة في النفس هما عاملان لو ارتكز الواحد عليكهم ينجح اكيد
ويواصل للامام حتى ولو خسر راح ينجح اكيد
والباقي ليس له اهمية اما هي الصبر والثقة لازم ومطلوبة في الفوركس

latraaa
03-17-2016, 20:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات الفقيمة و القوية التي تقدمت بها و التسي أتمنى أن يستفيد منها لإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير غن شاء الله

ahmadinho100
03-17-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لم يسبق لي ان سمعت بالتحليل النفسي في القركس فقط اعرف التحليل الفني و التحليل الرقمي هما اكتر تداولا

forez
03-17-2016, 21:57

mohamedforex4
03-18-2016, 04:23
شوف يا عزيزي . المقصود بالتحليل النفسي . هو . التحليل الذي من خلاله . بيتم معرفه
مدي صبر المتاجر علي التجاره واخذ لربح نها فهمت :) لذلك لا ننصح بالعجله في المتاجره :)

dhmo
03-18-2016, 16:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم طرق التحليل النفسي هي استعمال الشموع اليابانية في ذاك

الاعتماد على الشموع لوحده مش كافي وطبعا اخي الفوركس اصلا مجال عالي المخاطره ومجال عالمي يعني داخل فيه كل دول العالم فهو اساسا مجال صعب العمل فيه بدون خبره جيده واحتراف وطريقه
عمل ايضا تناسب المتاجر لينجح فيه

prince42
03-18-2016, 17:10
التحليل النفسي !!!!!! :o شكرا لك اخي على المجهود

sleh bouabid
03-18-2016, 18:29
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

neversi4
03-19-2016, 19:20
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

raedreda
03-19-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه الاضافه الاكثر من رائعه منكـ ومن ردود الاعضاء المحترمين

تقبل مرورى واحترامى

ابوفؤاد
03-19-2016, 19:54
التحليل النفسى هو من العتاصر التى من الواجب ان تكون على درايه بها و هوحال ان التدوال بالدولار هل هناك فعلا ثقه بالدولار و المتدوالين بالفعل
على استعداد للثقه بالدولار ليشاروه ام العكس اردت التبسيط من وهه عملى بالسوق

forez
03-20-2016, 14:28

mourada
03-21-2016, 17:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص التحليل النفسي و بالفعل فنفسية المتاجر فيها يكمن السر في النجاح في سوق الفوركس

hossam elsayed
03-21-2016, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الكريم التحليل النفسي للمتاجر هو من اهم اساليب النجاح
فى الفوركس لان النجاح او الفشل يعتمد على نفسيه المتاجر و و قدرته على ضبط نفسه من حيث عكس الصفقات عليه

harimeche
03-21-2016, 18:39
التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم. وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب ان لا ننسي ان خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الاسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف اسعار العملات .

---------------------------

الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

جميل اخـــي بارك الله فيك على هده النبدة القصيرة

لماهية التحليل النفسي من التعريف انه مهم للغاية

أتمنى ان نستفيد منه كما يجب

algoddam
03-21-2016, 18:56
هذا التحليل هو يوجد بكثرة في البورصات المحلية لان التحليل النفسي يكون واضحا على المتداولين من اشاعة او خبر
ياثر في سلوكيات التداول لدى المتداولين اما الفوركس فقد لايضهر عليه الا في الخبر القوي من مناطق لها قوى اقتصادية مثل الدولار او اليورو

Ahmed fathi hassaan
03-21-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله تقبل مرورى

mhamadfor
03-25-2016, 19:18
لاتوفيق ان شاء الله

abdelmadjid41
03-25-2016, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا على التوضيح والتحليح وشرح هذا المصطلح كان مفيد جدا مع تحياتي تقبل مروري

latraaa
03-25-2016, 19:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة و الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

newlookmostafa
03-26-2016, 12:13
هناك مستويات نفسية فى كل العملات تحترمها الازواج وهى مهمة للتداول فى السوق
تقبل مروروورى
تحياااااااتى

aissahd
03-26-2016, 13:44

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Peter George
03-26-2016, 13:48
يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.

aym
03-26-2016, 13:49
المقصود بالتحليل النفسي من المواضيع الجيدة اخى ان يعرف المتاجر الحالة النفسية التى عليها الان
لكى يتاكد هل هو مؤهل للدخول فى السوق الان ام لا

forez
03-26-2016, 15:06

raouf41
03-26-2016, 15:25
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
بالتوفيق

ali20
03-26-2016, 16:12
انه يكون التاجر واثق من نفسه التاجر يجب انه يرف الوقت لمتاسب للتدالو التاجر . اذا لم يكون فية ثقة فى الصفقات لنن يكون من السهل البدء فى السوق
افلالا شى البدء فى السو بعد الصول على تحليل مناسب

abderrahmenanis
03-28-2016, 16:35

jamalist
03-28-2016, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة

mego997
03-28-2016, 18:28
شكرا لك اخي على الموضوع ولكن انا شخصيا لا احب كمثل هذه المواضيع المقصوصوه والمنسوخه والغير منسقه

badr el asri
04-01-2016, 03:18
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم المرسلين والصديقين اما بعد اخي الكريم

شكرا علي هذا الموضوع الجميل جدا اوووووووووووووووي
شكرا و تحيه طيبه

lalmidiba
04-01-2016, 03:23
السلام عليكم اخي
موضوع التحليل النفسي هذا التحليل انصح الاخوة المتدولين ان يهتمو بامور النفسية في التدول وحذر ان تدمن على التدول اترك مجال للحياة الشخصية و جعل التدول مثل اي عمل اخر له اوقاته الخاصة
مشكور اخي على فتح الموضوع
شكرا

latraaa
04-01-2016, 13:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام اتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

Fanarik
04-01-2016, 13:54
بطبيعة الحال البروفيشنال في العمل يجب ان يكون لديه المام بكل جوانب العمل حتى النفسية ودراستها
والتسويق يعتمد على هذه الناحية بشكل كبير جدا جدا

hamza215rix
04-01-2016, 13:56
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
83

angelzzz
04-01-2016, 13:59
نعم اخي اوافق الرائ وافضل مثال علي كلامك هو الحالة النفسية للمتاجرين عند انعقاد مؤتمرات والتي نعرفها عن طريق الاخبار..
ولكن يجب علىنا ان نتوقع حالتهم سوى في الاخبار الجيدة او السياة حسب البيع او الشراء .

latraaa
04-02-2016, 14:03
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلوامت القيمة الي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كام اتمنى أ ننراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شا ء الله

eg.light
04-02-2016, 14:05

فعلا التحليل النفسي من الاسباب الجيده للربح من خلال الفوركس وذلك من خلال تحليل نفسيات المتداولين
وارجوا اخي الكريم شرح ذلك باستفاضه حتي يستفيد الجميع

joker7diaa
04-02-2016, 14:28
يجب على كل متداول ان يفهم السلوكيات النفسية التي تؤثر على المتداول اثناء العمل
واغلب الخسائر انا من وجهة نظري تكون من اسباب نفسية بحتة

مبتدئ و لكن...
04-03-2016, 18:19
شرح الرائع والمهم لجميع المتداولين
خاصة منهم المبتدئين في مجال الفوركس ودلك بتبسيط فكره ماهية
الفوركس مع كيفيه طريقة عمل هدا السوق لهدا فن وموضوعك قد
يساعد كل متداول جديد من اجل التعرف على كيف ومتي يتم البيع والشراء

leadernaruto
04-03-2016, 18:29
بالفعل اخي الكريب سبق و قرأت مقالا على هذا الموضوع فعلى المتداول ان يتحلى بشخصية قوية لكثرت المغامرات التي يخوضها في هذا المجال
شكرا جزيلا لطرح هذا الموضوع المهم و تقبل مروري اخوكم من المغرب

abdonaser5
04-03-2016, 19:06

latraaa
04-03-2016, 19:44
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله من المعلومات القيمة

hoomid
04-03-2016, 21:18
السلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على الطرح. فعلا فالعامل النفسي هو من يحرك المتداولين في اوقات كثيرة
بالتوفيق للجميع

hamed mohamed
04-03-2016, 21:19
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير.............

ynsmdn
04-03-2016, 21:28
السلام عليكم
طبعا التحليل النفسي المهم جدا لكن لا أعتقد أنه يؤتر في سلوكيات التجار في السوق
و السلام عليكم تقبل مروري

yassire123
04-03-2016, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته درس رائع أخي وشرح ومفصل وجميل
شكراأخي العزيز..طرح جميل أ ومفهوم بارك الله فيك

mokhtar gui
04-04-2016, 02:59
مشكور أخي الفاضل على هذا المجهود و جعله الله في ميزان حسناتك

islam bahnsawi
04-04-2016, 03:42
ليس مهم الخبر ولكن فهم الناس للخبر حيث أن خبرا معينا يؤثر عليك ويدفعك للشراء لكن لا يدفع الشخص الأخر وينظر له نظرة اهتمام اقل

yousse
04-04-2016, 11:56
نعم التيحليل النفسي هو تحليل سلبكيات المتجرين لأن الفوركس يتنمحور حول سلوكيات المتجيرين بحيت أنك تقوم بتحديدتحليلك وتوقعك بنقا علسلك المتجيرين

ahmadinho100
04-04-2016, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته قد يؤتر العامل النفسي على الشخص المتداول في الاول ولاكن بالنسبة للاشخاص المترفين و يعلرفون من اين يدخلون فلا اضن

mohammedjehah
04-04-2016, 14:00
السلام عليكم..
أتمنى لكم التوفيق..
تقبلوا شكري..........

asmaa159
04-04-2016, 15:11
السلام عليكم..
---------------
أتمنى لكم التوفيق..
-------------
-----------
تقبلوا شكري...

hamza215rix
04-04-2016, 15:13
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
91

mego997
04-04-2016, 15:47

scorpion300
04-04-2016, 15:58
شكرا لك على المعلومة المفيدة فعلا لكل متاجر وخاصة المبتدئين منهم
وتقبل مرورى

doaa sary
04-04-2016, 18:56
التحليل النفسى ؟
هو مش تحليل زى الفنلى والاساسى
المقصود بية
عواطفنا مهمه جداا
نسيبها ع جمب
الفوركس نعتبرة وظيفه
بالتوفيق للجمييع

الماجيك
04-04-2016, 19:32
بسم الله الرحمن الرحيم اشكرك اخى الكريم وجزاك الله كل خيرعلى كل معلومه
واتمنى جميع المنتدين ان يتفهموك وشكرا جزيلا تقبل مرورى

doydar
04-04-2016, 19:44
على مدار أكثر من ثلاثين شهرًا، راقب التّجار في أقطاب العالم بحذر وقوع أوسع اقتصاد قارّي في العالم في الهاوية. في بادىء الأمر، استطاع البنك المركزي الأوروبي اتّخاذ خطوة مناسبة لكلّ حالة من الخوف، وهي مساعي ترمي الى "تقويض انتشار العدوى"، طريقة سعى من خلالها الى محاولة منع العدوى من الإنتشار.

latraaa
04-04-2016, 20:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و اتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله يا أخي الكريم

hdsadek
04-04-2016, 20:53
اخى الغالى السلام عليكم ورحمه الله و بركاته ;)

التحليل النفسى فى سوق التدوال من ااهم عوامل النجاح و المكسب فى هذا المجال
مما يساعد على الربح اذ تم درسته جيدا فلا شى ياتى الا بالاجتهاد و العمل و الدرسة الكافية
و نتمنى التوفيق و النجاح للجميع :dance:

latraaa
04-04-2016, 21:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة الي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إنشاء الله، من النتائج الطيبة

sofiane159
04-04-2016, 21:32
وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب ان لا ننسي ان خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الاسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف اسعار العملات .
بالتوفقييق للجميع

مينا ناجى سليمان
04-04-2016, 22:47
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الفاضل
موضوع هام جدا ويجب على اى مبتدى ان ياخذه بعين الاعتبار ولا يستهاان به وشكرا على تقديمك الرائع

sofiane159
04-04-2016, 22:52

---------- Post added at 07:52 PM ---------- Previous post was at 07:52 PM ----------

بالتوفقييق للجميع

belabied
04-07-2016, 03:45
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

احمد عبد الباسط
04-07-2016, 04:48
العامل النفى هو جز لا يتجزاء و فى الفوركس مثلة مثل ادراة راس المال فقد يكون المتاجر على دراية كاملة بالتحليل الفنى وجميع المؤشرات ولكن حالتة النفية تؤثر علية بالسلب اثناء التداول والحالة النفسسية للمتاجر هو اسلوب علم كتب فية الطثير من الناس وتتداوله معظم كبار التجار والمتادولين فالاستمرا فى الصفقة او الخروج مها او التعزيز يعتمد على حالت التاجر النفسية

zead ahmad
04-07-2016, 10:41
العامل النفسى اكيد يؤدى بالتاجر الى الخسارة لان الحالة النفسية هى ااسى المتاجرة لان التاجر لو حالتة النفسية ليست جيدة سوف يخسر لابد من انضباط الحالة النفسية للتاجر

sob81
04-07-2016, 10:46
المقصود بالتحليل النفسي على ما اعتقد انة يكون لدي كل شخص معرفة داخلية او احساس داخلى ان السعر يستمر فى هذا الاتجاة او ينعكس فى هذة اللحظة وهذا يعتبر فى بعض الاحيان خطأ ولذلك يفضل اتباع التحليلات

jaouad ouaiss
04-07-2016, 13:34
متل ما هناك نوع تحليل يهتم بالمتاجرين العاديين هناك ايضا تحليل يهتم
بكبار التجار او ما يسمى الماركيت ميكر و هم صناع السوق , شكرا على الموضوع

yousse
04-07-2016, 14:57
التحليل النفسي هوى التحليل الدي أو المشعر التي يحسها ويفكر فيها لمتدول عندما نسطيع أن نحلل أهدى التحليل فأنباً نسطيع أن \توقع ألإتجاه

mohamedforex4
04-14-2016, 00:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك
في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاءالله، مشكور أخي الكريم وبالتوفيق لك و للجميع وشكرا لك عزيزي .

kok0.com
04-14-2016, 00:17

شبه منحرف
04-14-2016, 00:19
فعلا اخى الكريم التحليل النفسى من اهم العوامل التى يجب التركيز عليها فى سوق الفوركس لانه شئ مهم جدا وارجو المزيد من الشروحات حول التحليل الفنى

bassiounimohamed
04-14-2016, 00:22
شكرا اخي علي هذه المعلومات الرائعه درس رائع وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه الجميع وتعم الفائده
نتمني منك مواصله المشاراكات للمعلومات الرائعه ننتظر المزيد من شروحاتك

hoomid
04-16-2016, 10:38
السلام عليكم الاخوة الكرام
لا شك ان سلوكيات المتداول و حاله النفسية الجماعية للمتداولين لها تاثير كبير على تحركات السعر
بالتوفيق للجميع

hoomid
04-18-2016, 18:53
سلوكيات المتداولين. لها اكبر تاثير على الحركة السعرية. بعد تاثير الاخبار الاقتصادية

saleh1991
04-18-2016, 19:02
العامل النفسي هو ان تضع ضوابط لنفسك ولا تتسرع او تطمع او تخاف او تتأثر بحركة السعر حتي لو كانت بخساره لك

mego997
04-18-2016, 20:03

متداول خسران
04-18-2016, 20:15
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول التحليل النفسي
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

dhmo
04-18-2016, 20:58

اهم حاجه هنا النفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا
يفرح اوي ولا يزعل اوي على اي حاجه

topgunner
04-18-2016, 21:08
السلام عليكم شكرا اخي على هدا الشرح
و اشارتك لهجا الموضوع المهم للاسف لا يشار اليه كثيرا

---------- Post added at 06:08 PM ---------- Previous post was at 06:06 PM ----------

السلام عليكم شكرا اخي على هدا الشرح و اشارتك لهجا الموضوع المهم للاسف لا يشار اليه كثيرا فالتحليل النفسي مسالة جد معقدة وصعب شرحها ببساطة

عبد الرحيم رافا
04-18-2016, 21:11
اهلا ومرحبا بك . امسينا و امسى الملك لله لا إله إلا الله ان شاء الله نتوفق في الرد على مواضيعكم
الفوركس لا يعترف بالتحليلات النفسية ابداو انما التحليلات الفنية المبنية على قواعد محكمة

nora abd elaziz
04-18-2016, 21:22
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائع

aboubakr el ayach
04-18-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب أولا وقبل كل شيء نود أن نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة يعتبر التحليل النفسي من التحليلات المعقدة والثانوية وهو يعتمد بعد أن نعتمد على التحليل الرقمي

Ibrahim gad
04-18-2016, 21:26
Jan 7, 2011 - ما هو التحليل النفسي قاعة: العلاج التحلـيلـي. ... والنقل الذي يتجلى في نقل الرغبات والمشاعر التي يحملها المتعالج تجاه نفسه وتجاه المحيطين به إلى شخص المعالج.

moura
04-20-2016, 11:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

dhmo
04-20-2016, 12:15
اهلا ومرحبا بك . امسينا و امسى الملك لله لا إله إلا الله ان شاء الله نتوفق في الرد على مواضيعكم
الفوركس لا يعترف بالتحليلات النفسية ابداو انما التحليلات الفنية المبنية على قواعد محكمة
المجال اصلا بيحتاج الى الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

tarek2016
04-20-2016, 12:18
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة

nora abd elaziz
04-25-2016, 02:33
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة

Cold Fire
04-25-2016, 02:36

مرحبا بك اخي الغالي .. معك حق اخي الفاضل و بارك الله فيك على هذه المعلومة القيمة .. شكرا لك

عبد الرحيم رافا
04-27-2016, 02:37
امسينا و امسى الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل لكل السادة الكرام
هذا سؤال يخص الاطباء النفسانيين وليس المتداولون

samir011
04-27-2016, 18:20
بالطبع اخى الكريم التحليل النفسى مهم جداً فى الفوركس وهو يقيس نفسية المتاجرين ومدى تأثيرها على السوق واشياء اخرى

devloppman
09-01-2016, 16:28
أنواع التحليل في مجال المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملات عديدة ومتنوعة

لكن التحليل الأساسي والتحليل الفني هما الأساس والجمع بينهما يعطي نتائج مرضية

وهناك التحليل الإخباري ومجموعة أخرى الأقلية من المتاجرين الخبراء من يعملون بها

تقبل مروري وبالتوفيق

shsho.mys
09-01-2016, 16:57

كلامك مظبوط لكن قبل البحث عن تحليل نفسيه المتداولين اللذين خلف الشاشه
يفضل تعلم تحليل الشاشه نفسها عشان نبقى واقعيين

DR.MJH.JO
09-01-2016, 17:12
السلاام علييكم
تحياتي للجميع
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة
تلعب الامور النفسية مثل الطمع اوو التسرع احيانا دور كبير في الفوركس
حيث قد تمنعك من جني الارباح الصغيرة او حتى الكبيرة نسبيا احيانا

Abdallah Brou
09-01-2016, 17:27
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الموضوع الرائع , شكرا لكم

---------- Post added at 03:27 PM ---------- Previous post was at 03:14 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مفيد جدا بارك الله فيك
رائع , شكرا لكم

korabikayoussef
09-01-2016, 18:25
السلام ورحمة الله
مشكور أخي على المجهود المبذول منك التحليل النفسي هو تحلل للمتداولين وكيف يقومون بضبط أنفسهم أثناء التداول والصبر الذي يلزمونه
موفق

ahmedadel842
09-01-2016, 18:54
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

..........................

mohamed shabana 26
09-01-2016, 19:35
نعم بالفعل اخى الكريم
أن من ضمن اسباب الخساره فى الفوركس وسوقه هو
الخوف والهواجس النفسيه الفظيعة . يجب ضبط النفس جيداً حتى نتمكن من النجاح
شكراً لك

sofiane14
09-09-2016, 17:02
التحليل النفسى هو من العتاصر التى من الواجب ان تكون على درايه بها و هوحال
ان التدوال بالدولار هل هناك فعلا ثقه بالدولار و المتدوالين بالفعل على استعداد
للثقه بالدولار ليشاروه ام العكس اردت التبسيط من وهه عملى بالسوق

بروفسير العرب
09-29-2016, 15:52
نظريا لا يوجد شى فى الفوركس اسمه التحليل النفسى فقط يوجد التحليل الفنى
والتحليل الاساسى والتحليل الكلاسيكى ولكن يوجد نفسيه المتاجر عن المتاجرة فى مجال الفوركس

houarisat
09-29-2016, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
التحليل النفسي تقريبا يتبع أخبار أو أحداث ما أو تحركات لأي عملة وهنا تجد معظم المتداولين يدخول بإتجاه واحد وترى أنه الإتجاه الخطأ وتدخل عكسهم وتكون أنت الرابح

saleh05
09-30-2016, 00:07

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

ali gamal
09-30-2016, 00:30
هوعباره عن دراسه السوق من حيث التوقع بارتفاع السعر او انخفاضه او تحركه في اتجاه جانبى وايضا حالة السوق من حيث التشبع للبيع او التشبع للشراء ، كل حالات السوق ونعرف طريقتين للتحليل النفسي دراسه شكل الشارت والاستعانه بالمؤشرات لتوقع حركه السعر وايضا يسمى هذا التحليل الفنى ، وهناك التحليل الأخباري او التحليل الاساسى وهو مايهتم بالاخبار الاقتصاديه الخاصه بالعملات التي نتداول عليها .

abdelghani jamjama
09-30-2016, 00:50
السلام عليكم
شكرا على هذه المعلومات القيمة

sayede
09-30-2016, 02:41
نحــن بالقرآن نحيا نحن من أبناء يحـــيى
حـبنا في الله يـحـيا في القيام وفي السجود
لا نعادي أو نخــون أينما كـــــــنا نكــــــون
لا نبالي بالمـــنون فالشجاعة في الصـمود
صبرنا صبر جـميل لا تنكــــــر للجـــــمـيــل
نحن جـيل بعد جـيل ســـرنا فيــنا الخــلـــود
صـدقنا صدق طليق لا يحـــــد ولا يضـــيــق

latraaa
10-01-2016, 19:07
و الله يا اخي الكريم أول مرة أسمع بهدا النوع من التحليلات و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها، و لكن أرى أنه لا علاقة قوية له بالواقع الدي نعيشه، لدا أرى أن الإعتماد على التحليل افني هو الأساس

ahmadhamad
10-16-2016, 16:17
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح المقصود بالتحليل النفسي
وبالتوفيق لك وللجميع

bianco
10-24-2016, 00:11
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
أن المتاجر في سوق فوركس يكون دائما علي إلمام بالوضع الراهن عالمياًٌ
بالتوفيق للجميع

foufi
10-24-2016, 00:30
أن المتاجر في سوق فوركس يكون دائما علي إلمام بالوضع الراهن عالمياًٌ
بالتوفيق للجميع

nabilps5
10-24-2016, 00:34
فعلا التحليل النفسي مهم لانو

انا مرة كنت كاسب 30 دولار من حساب 5 دولار مش دفعة لكن بالصفقات
وفي يوم كانت نفسيتي مدمرة دخلت صفقات عشوائي وبلوت عالي لامرجن الحساب ومرجنته
لذا لما تشوف نفسك تعبان ونفسيا ابتعد عن السوق

jaouad ouaiss
10-24-2016, 14:34
العامل النفسي في للفوركس مهم جدا فدخول هدا المجال قبل اي شيء يجب ان يفكر فيه المتداول هي الخسارة حيت ان نسبة قليلة هي من تربح في هدا السوق مما يجعلنا نشعر بالخوف من خسران الصفقة عند كل عملية بيع او شراء

Hamdy Elhossiny
10-27-2016, 13:56
فعلا اخى قالتحليل النفسى يتم من خلال تحديد العمليات التى يقوم بها
المتداولين فى عالم الفوركس وطبيعه عملهم بشكل دورى

bakdz
10-27-2016, 14:41
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركـاته
انا لم اسمع بهذا النوع من التحليل من قبل يا أخي و شكراا لك على المعلومة و المهم في نظري أن يكون التاجر جاهز نفسيا حتى يدخل السوق بنجاح.

ahmedmazen
11-20-2016, 16:43

medo mohamed
11-20-2016, 19:14
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا" اخى ان العامل النفسى مهم جدا" فى التداول
الكثير لا يتحكمون فى نفسيتهم عند التداول وهذا طبيعى
ولكنى انصحهم بالتوكل على الله وسواء ربحو ام خسرو
فأنه من عند الله ولكن أكون غير متعلم وأخسر وأقول انه
من عند الله أكيد لا نتهععلم جيدا" ونتوكل على الله وأن شاء الله خير

فوريكسي
11-20-2016, 19:30
التليل النفسي مهم جدا في الفوركس وله تاثير اكبر حتى من بعض العوامل والارقام الاقتصادية المهمة شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Samira shabban
11-20-2016, 19:33
التحليلات النفسيه مهمه جدا لانه فى للنهايه وراءالشاشات اناس عادين
وايضا التحليلات الخبريه نحتاجها لتعرف احوال السوق
وشكرا لك

Omar Morad
11-20-2016, 19:37
التحليل النفسي ميزة رائعة لمن يستطيع ان يقوم به
لكنه لسي سهلا و يحتاج الى خبرة كبيرة بالسوق
لو اردت ان تقوم بالتحليل النفسي عليك بان تنظر الى السوق من منظور "النظرة العصفورية"
أي انك تراقب الموقف من بعيد بدون تكون طرفا فيما تراقبه
في تلك الحالة ستستطيع ان تحدد اتجاه السوق من خلال توقع اتجاه التجار

zizoo99
11-24-2016, 22:53
شكرا لك اخى الكريم على المعلومة
فانت يا اخى اذا كنت ممن يهتمون بنسخ الصفقات فانت مضطر لهذا النوع من انواع التحليلات الا و هو التحليل النفسى و هو يهتم بتحليل نفسية المتاجر الذى تتابعه

Yahia Hesham
11-24-2016, 23:03
التحليل النفسى لا يقل اهميه عن التحليل الفنى
او التحليل الاخبارى لان المتداولين هم اشخاص
عادين تصيبهم مشاعر بالتفاؤل او التشاؤم تحركهم
وينسون احيانا الأساس السليم لوضع استراتيجيات
التداول.

magic777
12-07-2016, 13:34
رغم عدم اقتناعي بالتحليل للنفس لانها لغز كبير بس اتفق هنا ان فيه طبيعه منتشره في المجال ده وهيا التسرع والطمع الي
بالفعل عند اغلب المتاجرين هنا في المجال

tamermosa
12-14-2016, 16:55
العامل النفسي من اهم العوامل للنجاح او الخسارة في هذه السوق . فالنفسية السيئة بتخليك تاخد قرارات سلبية بتخلي قراراتك عكسية . اما لما بتكون نفسيتك هادية و مرتاح نفسيا فبتكون قراراتك سليمة

سيد2017
12-14-2016, 19:23
يوجد بعض الاخطاء اللى بيقع فيها المتداولين مثل دخول سوق الفوركس مرة اخرى بعد خسارتهم وذلك لتعويض الخارة اللى تعرضوا لها وهنا يوجد عدم ضبط النفسيه لدى التاجر

tazi larbi
12-15-2016, 23:37
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع والتحليلات جميعها جيد والجمع بينها يعطي نتائج ممتازة لكن لا يجب الاكثار من انواع التحليلات حتى لا تختلط علينا الامور اتمنى لكم النجاح والله الموفق

m7med09090
12-16-2016, 01:42
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
العامل النفسى اكيد يؤدى بالتاجر الى الخسارة لان الحالة النفسية هى ااسى المتاجرة لان التاجر لو حالتة النفسية ليست جيدة سوف يخسر لابد من انضباط الحالة النفسية و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

bakup28
12-16-2016, 09:04
وهي مطابقة للتوقعات وتشدد على ان الأسعار قد تبقى منخفضة
لفترة طويلة نظراً لتباطؤ النمو والتضخم الضعيف وإمكانية
ترك الدولة للاتحاد الأوروبي في حالة تمرير الاستفتاء

ebn masr
12-16-2016, 09:37
من اكتر الامور التى يحتاجها المتداولين فى السوق اثناء التداول هو التحليل النفسي واهميته علشان كدة لازم يتم التحليل النفسي للمتداولين

عبد الرحيم رافا
12-17-2016, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله
التخلل الفني هو التحديد على الشارت من الفريم الاكبر الى الاصغر مجموعة من المعطيات الت تحول لك التوقع الصحيح

bakup28
12-17-2016, 11:21
بنك إنجلترا أسعار الفائدة بدون تغيير عند 0.50%
وهي مطابقة للتوقعات وتشدد على ان الأسعار قد تبقى منخفضة
لفترة طويلة نظراً لتباطؤ النمو والتضخم الضعيف وإمكانية

magic777
12-20-2016, 13:56
انت الي هيفيدك من التحليل النفسي انك هتعرف اغلب المتاجرين داخلين السوق بيع او شراء وتدخل عكسهم الصراحه السوق بالفعل بيعمل كده
علشان الاقليه بس تدخل مع الترند

adamarwan
12-20-2016, 14:31
فى الحقيقة ممكن ان تمسةه الى بدك
لكن المهم ان تتمكن من ان تجلب المعلومات التى بها
ممكن ان تقود الصفقات التى تريد فى السوق
وحظ موفق

AHMED NOLE
12-20-2016, 16:51
مهم جدا ان يكيون العامل النفسي للمتاجر ىف التعامل فى السوق منخلال

السيطره على الحساب من خلال اداره الحساب بشكل مميز وان كيون هناك فهم للزوج الل بيتعامل به من خلال اسلوبه الفنى او الاستراتيجيه

عبد الرحيم رافا
12-20-2016, 16:54
السلام عليكم و رحمة الله
اخي التحليل النفسي ليس له علاقة بالتحليل الفني و التحليل الفني هو الاهم اخي و هو الاساس في عالم الفوركس

ayoubfc
12-20-2016, 17:11
هذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب ان لا ننسي ان خلف
محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الاسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية
المطاف اسعار العملات .

hamedibrahim
12-20-2016, 19:07
مهم جداا انك تكون نفسين مرتاح وانا شايف
الموضوع ده بيجي با الممارسه مش اكتر
المهم تقدر تكمل وتتغلب علي الاخطاء
وشكرا علي الموضوع وتقبل مروري تحياتي

big.pharaoh
12-20-2016, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... بالفعل اخي الكريم نفسية السوق وشهيه المتداولين. هي جزء كبيير يجب ان لا يتم اهماله في التحليل. حتى تعرف السوق بشكل اكبر

Ayman Abdellatif
12-20-2016, 20:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخى الكريم التحليل النفسى يختلف من شخص لاخر فقد يمر المتداول بحالة نفسية سيئة مما تجعلة غير مؤهل نفسياً للتداول لا انه يتداول و بالتالى تنعكس حالتة النفسية على صفقاتة و قرارتة بالضرورة و هذا ياتى من تشتت تركيزة بين العمل و بين حياتة الخاصة و ليس هناك دخل للسوق فى تحديد الحالة النفسية للمتداول

محمدفؤاد
12-20-2016, 23:04
وعليكم السلام مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم فالتحليل النفسى معتمد على الاشخاص
ولبكن التحليل النفسى يبنى على نقاط الدعم والمقاومه القويه ايضا فمبيفرقش معايا

best39
12-24-2016, 18:12
التحليل النفسي .. بارك الله فيك سيدي العزيز ويجب ان نركز جميعا في هذه النقطه

ahmedahmed1
12-30-2016, 06:37
التحليل النفسي على ما اعتقد انة يكون لدي كل شخص معرفة داخلية او احساس داخلى بالسوق وتحركاتة المستقبلية وايضا الخوف والطمع يتحكم بالمتداول

alonsoo
12-30-2016, 08:48
هو فعلا التحليل النفسى هو تحليل سلوك المتداولين فى الفوركس لكن هل فى حد بيعطى نتائج او تحليل نفسى صادق واين نجده ان وجد ؟؟

magic777
12-30-2016, 13:47
هو تحليل سلوك المتاجرين وهو مفيد جدا لان السوق ده في الاساس ماشي بنفسيه المتاجرين فبالتحليل ده بيعرفوا ايه الاتجاه النفسي الي
اغلب المتاجرين متوقعين السعر يمشي فيه وكده

khalidtrader
12-30-2016, 14:12
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل،إنه درس رائع أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين،
تحياتي

محمدفؤاد
12-30-2016, 15:17
وعليكم السلام مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم فالتحليل النفسى
معتمد على الاشخاص ولكن التحليل النفسى ممكن بالارقام ايضا بالتوفيق

لخضر
02-26-2017, 17:24
شكرا للمعلومات دى
فعلا قواعد اساسية لازم نتبعها قبل التداول
تقبل مرورى

hoodhood700
02-26-2017, 17:34
التحليل النفسي في شكله البسيط هو تحليل أراء مجموعة كبيرة من المتاجرين والمستثمرين الذين يشعرون أن السوق متجه إلى وجهة معينة، وبعد ذلك تتاجر مع الوجهة المعاكسة. يركز التحليل النفسي على التعرف وقياس الحالة النفسية العامة للمشاركين في السوق.

Saeed EL Sayed
02-26-2017, 17:42
التحليل النفسي من اهم انواع التحليلات واهم من التحليل الفني والتحليل الاساسي من وجهة نظري لان العامل الرئيسي وراء فتح واغلاق الصفقات هو العامل النفسي قبل الفني او الاساسي لان الواحد لو مش مقتنع بتحليله الفني مش هيدخل الصفقه او العكس

mid0killer
02-26-2017, 18:46
دا اهم تحليل بالسوق والله لو المتداول يحلل نفسه ويتجنب المقاومات وياخذ الدعوم فقط انو يحفز نفسه على عدم الطمع والمخاطر اللى ملهاش لازمه وانو ميخفش ويثق بنفسه وتحليله هيبقي من هوامير السوق

forexguid
02-26-2017, 18:53
استطيع ان اسمي هذا التحليل بانه كقراءة افكار الاخرين اي انك تفكر فيما
يفكر فيه كبار المتداولون و الذين يسير السعر حسب توجهاتهم وهم من يدفع
الاسعار لاتجاه معين

zakariacr07
02-26-2017, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

درس مفيد جدا أخي الكريم أتمنى أن يستفيد الجميع منه

المهم
02-26-2017, 19:05
السلام عليكم
بالنسبة للتحليل النفسي فلا يوجد اصلا فهو اسم اطلقه
المتاجرون فقط على الحالة النفسية و يجب ان تهيا نفسك جيداا قبل الدخول في الصفقات
اما انه تحليل مثل التحاليل الكلاسيكية و الفنية فلا يوجد على ارص الواقع

mr.khalled
02-26-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذا الدرس الرائع
وبالفعل سلوكيات الشخص توثر عليه
يجب ان يتحلى بالصبر والابتعاد عن المخاوف

magic777
02-26-2017, 20:39
التحليل النفسي هو دراسه رد فعل المتاجرين مع السوق وده سهل جدا علشان فيه خبراء كتير اوي عارفين طبيعه النفس البشريه لاغلب
التجار وبيلعبوا عليها بالضبط

ahmed abdelmomen
02-27-2017, 00:25
فعلا السوق بيتحكم فيه نفسية المتداولين لان نفسية المتداول بتأثر على اتخاذ قراراته
زي الخوف والطمع وغيرها من المشاعر الانسانية المؤثرة في اتخاذ القرارات

ali gamal
03-01-2017, 02:56
مشكور مرة أخرى

Mr Fathy
03-10-2017, 23:33
بسم الله الرحمن الرحيم والتحليل النفسى ده احنا نتعلمه ازاى ولاا نعرفه منين يعنى يا زعيم لانى اول مرة اسمع عنه اه انا اعرف التحليل الفنى وكمان الاساسى بس

مروه عصر
03-11-2017, 00:09
السلام عليكم
هو تحليل سلوكيات المتاجرين بالفوركس ومعرفه حالتهم النفسيه ومحاوله العمل على ضبطها حتى نتمكن من العمل الجيد وتحقيق الاهداف التىنسعى اليها من خلال العمل بالفوركس....

ahmedm
03-11-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا التحليل النفسي مهم جدا ويجب التدرب علي التخلص من الخوف والقلق بشكل مستمر والبعد عن مسبباته مثل ان تترك المنصة مفتوحة وتتابع السعر بشكل دقيق كل 10 دقائق مثلا دي من أكبر مسببات القلق

skylol
03-11-2017, 01:05

اخي الغالي معلومة في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

Mohamed Youssef
03-11-2017, 01:09
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل النفسى يعنى مدى استعدادك لدخول الصفقات والخروج منها
يعنى ممكن تلاقى فى الحساب الديمو تربح
والحساب الحقيقى تخسر
يرجع ذلك لاستعدادك النفسى

magic777
03-18-2017, 23:18
هو علشان الي بيعملوا في السوق بيكون من خلال النفسيات والي طبعا اي دكتور نفسي يقدر يستنتج تفكير الانسان العادي وطرق
تعامله مع احوال السوق فهو مهم

kariim18
03-20-2017, 18:18
فى الشراء والبيع انت بين امرين لا ثالث لهم

ziedncir
03-20-2017, 18:22
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته
اخي تطترقت الي موظوع هام لقد استفدت كثيرا و قد افدت الكثير ايظا جزاك الله خيرا
تقبل مروري

ebn masr
03-20-2017, 18:46
بالظبط التحليل النفسي هو تحليل مهم لانه كلما كانت نفسية المتداول والمتاجر مظبوطة كلما كانت نسبة نجاحه فى سوق الفوركس كبيرة وشكرا

michael1
03-20-2017, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى النبيل انا
اعتقد انهذه المعلومة سوف تفيد الكثير منا فى الفوركس
والتداول عليه ايضا واشكرك على المعلومة

zeze2017
03-20-2017, 19:10
https://www.youtube.com/watch?v=oFQKcgt1Eck

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------------------------‫أفضل استراتيجية فى الفوركس لربح الاف الدولارات يوميا بنقاط دخول وخروج محددة‬‎

ashmawey
04-09-2017, 14:57
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

remon2010
04-09-2017, 15:12
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى على موضوعك حول
تحليل نقسيه المتاجر وفى انتظار المزيد من الموضوعات الجيده
تقبل تحياتى

Hamza El36
04-09-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحليل النفسي هو دراسة لسلوكيات ونفسية المتداولين والتجار في الفوركس..
فعليها يتعير ويتحول السوق..
والله أعلى وأعلم.
وتقبل مروري..
تحياتي

Gory Anwar
04-09-2017, 17:17
التحليل النفسي هو فهم وحسبان لنفسية المتداولين في السوق اللي في بعض الاوقات بتبقى مش منطقية بسبب بقا انتظار قرارات حكومية حول الاقتصادد
او شيوع حالة خوف بسبب اوضاع سياسية غير مستقرة

Mazek
04-09-2017, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بارك الله فيك يا اخي علي هذه المعلومات الرائعة و التي تساعد جميع اعضاء هذا المنتدي المميز و نتظر منكم المزيد. اتمني التوفيق لكل الاعضاء في هذا المجال.

yousee
04-09-2017, 17:40
أنا كنت أضن أن الفريكس ضهر في الأعوام الأخيرة فقط لم آكون أعتقد أن الفوركس مجال كان مند القدم أي مند العصور القدوم هده معلومة مهمة بالنسبة لي

capoeira
04-09-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التعامل الامثل يكون بواسطة التحليل الفنى الذى ستتمكن عن طريقه من التنبؤ بشكل اسهل
وفى نفس الوقت بشكل اكثر دقة بالحركة المستقبلية للاسعار

s@mou
04-09-2017, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع المفيد، فاهم شيء في الفوركس بعد ادارة راس المال هو التحكم في الاعصاب والتركيز لايجاد مناطق الدخول الجيدة.
تحياتي لجميع الاعضاء الكرام تقبل مروري والسلام.

hamadasalama
04-09-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لاشك ان العامل النفسي له تاثير كبير جدا علي سيكلوجيه المتاجر ولابد من ضبط النفس امام الشارت لكي تتمكن من تحقيق الارباح والنجاح في الفوركس

anaboda
04-09-2017, 18:19
التحليل النفسى دا بيبقى للشخص نفسه مش للفوركس بس لازم يهىء نفسه نفسيا ومعنويا للفوركس كويس الان الفوركس يحتاج لتركيز شديد حتى تدخل التوصيات صحوتشتغل صح وتقبلو تحياتى

hamadasalama
04-11-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لشرحك التحليل النفسي وانا اري انه من افضل انواع التحاليل التي يحتاجها متاجر سوق الفوركس والله يوففقنا جميعا ..............ز

anas ahmed
04-11-2017, 03:20
القيام بقرارات البيع والشراء التي تبدو بسيطة يصبح امرا معقدا خصوصا عندما يتحرك السوق بعكس صفقاتهم. والكثير منهم يدخل السوق لأسباب خاطئة. ويبدأ بعض المتداولوين بعد ربحهم صفقات عديدة بالتداول بلا مبالاة وبدون خطة. وينسون كل نصائح الفوركس التي تعلموها ويبدأون بالتداول على طريقتهم
و تقبل مروري

hosam2020
04-11-2017, 03:22
شكرا على هذا التحليل اخى الكريم انا استفدت
كتير بمعرفه التحليل النفسي
تمنياتى للجميع بالتوفيق

muhammad ismail
04-11-2017, 11:00
شكرا اخى الكرمي على توضيح لنا ما هو التحليل النفسى واهميته ومدى دقته لكن لا يجب ان ننسى دور التحليل الفنى
والتحليل الاساسى فى الفوركس والاعتماد عليهم بصورة كبيرة

Zinou0008
04-11-2017, 11:01

magic777
04-11-2017, 11:25
هو تحليل بيدرس نفسيه المتاجرين بالفعل وطبعا اغلبنا بنتبع نفس الظريات وعلشان كده السوق بيشوف الناس بتعمل ايه وبتفكر ازاي
علشان يمشوا عكسهم

aboeluosr
04-11-2017, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة من المهم جدا ان يكون اللمتداول فى سلوك نفسى متوازن فالانضباط النفسى
من اهم عناصر النجاح ولابد ان يكون المتاجر مهيا نفسيا وعقليا للدخول الى السوق حتى لا يتعرض للتهور

hooda
07-30-2017, 04:25
مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب ان لا ننسي ان خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الاسعار. تقبل مروري

A.mustafa
05-08-2018, 21:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
التحليل النفسي على ما اعتقد انة يكون لدي كل شخص معرفة داخلية او احساس داخلى ان السعر يستمر فى هذا الاتجاة او ينعكس فى هذة اللحظة وهذا يعتبر فى بعض الاحيان خطأ ولذلك يفضل اتباع التحليلات...

amine saddiki
05-08-2018, 21:39
لم يسبق لي ان سمعت بهدا النوع من التحاليل اعرف فقط التحليل الفني و الكلاسيكي ولكن يجب ان تخبرنا بمزيد من هده المواضيع وشكرا

zndo910
05-09-2018, 03:04
ما زال الدولار في اعلى مستوياته مقابل سلة العملات الرئيسية رغم البيانات الامريكية بالأمس المخيبة للآمال مما زاد الضغط على المعدن الاصفر. في هذه الاثناء فان سوق السندات ما زال يدفع بالفائدة للأعلى تحسبا لأي رفع محتمل لأسعار الفائدة من الفدرالي الامريكي على اقرب تعديل في شهر سبتمبر هذا العام. مؤشر الوظائف الامريكية غير الزراعية ليوم الجمعة سيكون هام جدا بالنسبة لقوة واتجاه الدولار في الفترة القادمة. قبل ذألك يوم الخميس سيكون قرار الفائدة من البنك المركزي الاوروبي. واليوم فأجاء البنك الاحتياطي الاسترالي الاسواق المالية بعدم رفع الفائدة وابقائها عند 2.25% خلافا لما كان متوقعا ومختلفا عن قرار بنك الشعب الصيني المركزي يوم السبت الفائت حيث يعتبر اهم شريك تجاري.

zndo910
05-10-2018, 03:09
نتائج مؤشر ifo لمناخ الأعمال الألماني
يعتبر مؤشر مناخ الأعمال مقياس للأوضاع الحالية وتوقعات الأعمال بالاقتصاد الألماني. يقوم المعهد بإجراء هذا الاستطلاع على 7,000 مشروع فيما يتعلق بتقييمهم لوضع العمل وخطتهم قصيرة الأجل. يستخدم هذا المؤشر في معرفة مدى تفاؤل وتشاؤم أصحاب الأعمال

forexman11
05-14-2018, 23:50
بخصوص المقصود بالتحليل النفسي و التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق يجب العمل على هذا المعرفه جيدا لان التحليل النفسي مهم جدا بجانب التحليل الفني والتحليل الاساسي للعملات

algendy
05-21-2018, 22:36
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم التحليل النفسى الذى يؤثر على اسعار العملات يمكن معرفته من خلال استطلاعات الرأى عن اوضاع الاقتصاد من خلال اصحاب الاعمال و المستهلكين و هناك فى التحليل الفنى موجات اليوت و هى تتضمن فكرة تاثير العامل النفسى فى تحريك اسعار السوق

traderleader
05-22-2018, 00:00
التحليل النفسى هو .
سلوك المضاربين وأمالهم فى تحرك زوج معين ويبدأ التحليل النفسى فى التحكم فى حركة الأسواق بعد وصول سعر زوج معين لرقم لم يكسره من قبل او وصل له مره واحده سواء ارتفاع او انخفاض . فيكون المستثمرين فى اشد الاستعداد لأى خبر يعكس حركة السوق ويكون السوق حساس جدا لأية أخبار فى صالح العملة الأخرى لنفس الزوج

annas
05-22-2018, 18:21
مشكور اخي ولكن اليس هذا ما يعتمد عليه المحللون في
جميع مدارس التحليل بخلقهم قواعد قد يهابها عادة المتداولون وبذلك
تسهل التوقعات مثلا اذا وصل السعر لقاع معين سوف يهابه الجميع ويقومون بالبيع الا صناع السوق يمكن تكون نظرتي غير صحيحة اتمنى الافادة